أضف إلى المفضلة
الخميس , 26 كانون الأول/ديسمبر 2024
الخميس , 26 كانون الأول/ديسمبر 2024


الاسلاميون يطالبون باقالة الحكومة وحل البرلمان ولجنة الحوار وحل قوات الدرك

26-03-2011 01:36 PM
كل الاردن -

كل الاردن - طالب حزب جبهة العمل الاسلامي باسقالة حكومة معروف البخيت او اقالتها لفتح المجال امام حكومة اصلاح وطني وحل قوات الدرك واستقالة رئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري.

واكد الحزب في بيان تلاه الامين العام للحزب حمزه منصور على ضرورة محاسبة المسؤولين عن العدوان الذي حدث على معتصمي شباب 24 آذار على دوار الداخلية، كما طالبوا بالافراج الفوري عن جميع المواطنين المعتقلين على خلفية الاعتصام عقب مطاردة قوات الدرك لهم او اقتيادهم من المستشفيات.

ودان الحزب على لسان منصور سياسة التجييش والتعبئة ضد دعاة الاصلاح من قبل الجهات الرسمية او الاعلام الرسمي، وادانة خرق الموقع الالكتروني للحزب بهدف التشويش والاساءة وساتخدام عبارات غير لائقة ومسؤولة.

كما طالب الحزب بوقف حملات تعبئة المواطنين وتحشيدهم باسم الولاء والانتماء لما يترتب عليها من شروخ في نسيج وحدتنا الوطنية واساءة لامن الوطن وقيادته باعطاء ايحاءات بانقسام الشعب حول القيادة، مع العلم ان الشعب الاردني يكاد يكون الوحيد الذي يرفع شعار اصلاح النظام بينما تهتف شعوب واطفال العرب الشعب يريد اسقاط النظام.

  ودعا البيان الى مواصلة الحراك الشعبي الجماهيري ومواصلة السعي لتحقيق الاصلاح باعتباره ضرورة وطنية لا تحتمل التاجيل.

واعرب الحزب عن اسفة لما جاء على لسان رئيس الوزراء معروف البخيت الذي شكك في نوايا وقرارات الحزب، مؤكدا ان هذه التهم التي تلقى جزافا لن تجد آذانا صاغية لها لمعرفة الشعب الاردني باستقلالية قرارات الحركة الاسلامية.

وردا على سؤال  حول السبيل للخروج من المازق السياسي وحالة الاحتقات قال منصور" لا بد من حل الحكومة وحل البرلمان ةتشكيل حكومة اصلاح وطني على اساس برنامج وطني ويراس الحكومة شخصية وطنية معروفه ومشهود لها وتحظى بشعبية واسعة.

المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين قال في المؤتمر الصحافي ان الحركة الاسلامية راشدة ولا تتلقى تعليماتها من الخارج ، والدليل اننا قطعنا الانتخابات رغم موقف الاخوان في مصر وحماس من ضرورة المشاركة.

واعرب سعيد عن اسفه لتصريحات البخيت قائلا" ما هذه السفاهة والسخف، ايعاب علينا ان نذهب الى دمشق ومصر، ونحن قادة الامة ومن حقنا التشاور وتقديم النصح لاخواننا في دمشق الذين يطلبون المشورة والراي، وكلام البخيت مردود عليه.

وتعليقا على سؤال حول ما آلت اليه الامور في لجنة الحوار الوطني قال عبداللطيف عربيات منذ عام 1993 ونسمع عن تعديل قانون الانتخاب حيث شهد الوطن لجانا منذ الميثاق الوطني الذي شاركت مرورا بالاجندة الوطنية وصولا الى لجان كلنا الاردن التي كانت تصدر جميعها بارادة ملكية وكانت الاجندة الوطنية محل اجماع وطني ولا يوجد مثلها في العالم العربي، وتابع عربيات متسائلا في ظل هذه الاجواء مع من نتحاور ولمن وما هي الاهداف التي نتحاور عليها.

واستطرد عربيات بقوله" الحركة الاسلامية تعرف جيدا خصوصية الاردن وتقدر دوره في الوقوف في وجه اعداء الامة فنحن نريد الاصلاح  بينما هتف ابناء درعا والدول العربية نريد اسقاط النظام.

رئيس مجلس شورة الحزب علي ابو السكر قال ان حركة شباب 24 اذار جميعه اردنيون من مختلف المنابع الفكرية والسياسية وجميع المحافظات وجسدوا ارادتهم، معتبرا ان لجنة الحوار الوطني هي صرف للوقت والتفاف على المطالب الشعبية.

نمر العساف القيادي في الحركة الاسلامية قال من جهته حاولنا ان نحتفل بيوم الكرامة امام الجندي المجهول فرفض الجيش وطلب منا الاحتفال عند مسجد الكرامة ليعود ويطلب منا الغاء الاحتفال عند المسجد لاحتمال وجود بلطجية.

وتابع العساف اما بالنسبة لادعاء البخيت للاصلاح السياسي قال هذا كلام كاذب وغير صحيح والحديث عن اتهامنا بتلقينا اوامر من الخارج غير صحيح قائلا" نحن على الاقل لم نكن موجودين في تل ابيب ومعروف من كان يزورها ".

الامين العام لحزب الجبهة قال ردا على سؤال حول اتهام البخيت لهم ان البخيت عرض علينا المناصب وادرنا ظهورنا لها، كما اننا لا ندعو للعصيان المدني بل ندعو لاصلاح شامل لمصلحة الاردنيين ويسعدنا ان نكون جزءا من الحراك الشعبي ومع عمال المياومة والفنانيين والصيادلة والاطباء والمهندسين وغيرهم من المظلومين.

اما نائب الامين العام للحزب عدنان المجالي فقال الحكومة تدرك جيدا مواقفنا في احداث 1970 و1998 وغيرها من الاحداث حيث كانت الفتنة مشتعلة وساهمنا باخماد الفتنة.

وتابع المجالي لا نريد الحوار عبر الشارع ولا نريد الصدام، فالحركة الاسلامية وجماعة الاخوان المسلمين لم ترق دما في كل انحاء العامل العربي والاسلامي وفي الاردن رغم الابتلاءات التي تعرضوا لها.

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:03 PM

يعني خلصنا من حكومة دبي كابيتال أجتنا حكومة بلطجية

2) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:08 PM

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي باسقالة حكومة معروف البخيت او اقالتها لفتح المجال امام حكومة اصلاح وطني وحل قوات الدرك واستقالة رئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري.
ماشي لكن السؤال المطروح واتمنى من خلال موقعكم الذي ادمنت على مطالعته بشكل يومي ان اجد جواب واضح وصريح من طرف جبهة العمل الأسلامي...
استقالة الحكومة .....ماشي
واستقالة رئيس لجنة الحوار الوطني .....برضه ماشي.
لكن لماذا طلب الحل لقوات الدرك.....علشان يخلى الميدان الكم
المشكلة انه غالبية الشعب كاشفينكم وانا من الناس يلي كنت متواجد يوم الجمعة في منطقة دوار الداخلية يلي لفت انتباهي انو النساء يلي لابست برقع تواجدن بكثره.

3) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:10 PM

بالنسبة الي اول مرة بصدق الحكومة

4) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:13 PM

وماذا عن اقالة مدير الامن العام الممثل الحقيقي.

5) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:34 PM

حل مجلس النواب ماشي وحل الحكومة ماشي اما قوات الدرك كلام مجانين . و يجب ان تيقى المطالب ضمن الحد فأذا زادت و تعدت الخطوط الحمراء لن يسكت الشعب و سوف تخسرون كل شئ

6) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:46 PM

وما هو الطلب الثاني لحزب جبهة العمل الاسلامي بعد هذه المطالب ؟

7) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:03 PM

اذا اكرمت الكريم ملكته ............
كفاكم تحريضا" للشارع وارجوا من اسيد حمزه ارجاع السباره والاموال التي اخذها من الدوله لتدريس ابنائه في الخارج

8) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:07 PM

ما شاء الله ما شاء الله ما شاء الله ما ظل إلا يطلبون اسقاط النظام بموجب اوامر وتعليمات خارجية واحضار مشعل الفتنة لتشكيل حكومة دينية لارجاع الاردن الى عهد الظلام ومحاكم التفتيش والتطهير العرقي ولكن هيهات لان في الاردن رجال اشداء مخلصين لله والوطن والملك .مرحبا بكل اردني مخلص من كل محافظات الاردن في عمان بني هاشم وليس عمان حماس اللذين يطلبون منعكم ومرحبا بهم في وطن الحرية والكرامة والمجد والعز والاردن اولا ودائما وابدا والباقي اخيرا .

9) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:27 PM

أجندة الإخوان المسلمين باتت واضحة وان الأردنيين سيكشفون هذه النوايا وسيقومون بعزل الإخوان في زاوية بعد أن ظهرت نواياهم.

10) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:27 PM

فاجأ مراسل قناة المستقبل عبدالاله خضر اعضاء جبهة الاخوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل بأن لديه معلومات مؤكده بأنهم وراء الاحداث في ميدان جمال عبد الناصر وذكر المراسل ان لديه صور تبين وجود قيادات اخوانيه في دوار الداخليه تحرك المتظاهرين وتفاجأ اعضاء الجبهه من ذلك وتلكأ البعض او لم يجيبوا على اسئلة مراسل القناه ومنها تواجد قيادات منهم قبل أيام من الاعتصام في سوريا ولقائهم قيادات من حماس واشار مراسل القناه الى همام سعيد قائلا له انت كنت هناك ولدي معلومات بذلك ونظر همام سعيد الى المراسل وايضا حمزه منصور فقال الزميل عبدالاله لا اسمع منكم اي اجابه وضجت القاعه ونظر مسعود ابو محفوظ الى المراسل وقال له هل رأيتنا هناك فنظر اليه المراسل بنظره استعلائيه وقال بس امبارح كنت احلا...

11) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:31 PM

اطالب بحل حزب الاتجاه لانه مصدر الخلافات والنعرات! ومكشوف للجميع

12) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:39 PM

وشو راي الاسلاميين من مرة مشان يرتاحوا نلغي الدستور ونلغي الشعب ونلغي المملكة الاردنية الهاشمية ويستلموا الجيش ويعينوا ابنائهم اللي لموا شياب الفيس بوك على دوار الداخلية ... فعلا انكم اصحاب اجندات خطيرة ومش ناويين في البلد على خير

13) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:40 PM

و الله انه انتوا منتوا عارفين شو بدكوا ناموا و اهدوا و الاصلاح جاي برغبة الجميع و على راسهم الملك
وهسه انكشفتوا و روحو اترجوا حدا يحطبحوار السته مليون مواطن

14) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:49 PM

أخبار البلد - معلومات في غاية الأهمية بدأت تتكشف بخصوص علاقة الإسلاميين لإحداث دوار الداخلية والتي كشف عنها رئيس الوزراء عندما طالب الإسلاميين وقال لهم كفاكم لعبا بالنار أين تريدون أن تأخذوا الأردن ويبدو أن تصريحات الرئيس كانت تستند إلى معلومات هامة كشفتها الأحداث والمعلومات أولها قيام حمزه منصور بإغلاق هاتفه الخلوي ورفضه التوسط للجماعة المعتصمة أمام الدوار مع الحكومة حيث رد بأنه لا سلطه له عليهم ولا يمون عليهم وثانيها ما كشفه الصحفي عبد الإله خضر الذي أكد بان لديه صور خطيرة حول زيارة ولقاء همام سعيد بقيادات إسلامية في مصر وسوريا وصور أخرى حول لقاء قيادات إسلامية للمنظمين عن اعتصام الداخلية والتنسيق معهم بالاضافه إلى لقاء عقده زكي بني أرشيد في منزل شقيق شخصية أمنية سابقة في سويسرا ومعلومات تؤكد أن ألقائمي على حملة 24 اذار عبر الفيس بوك هم أبناء قيادات أخوانيه في الصف الأول



ويبدو أن رئيس الوزراء معروف البخيت الذي وجه تهديدا على شكل تحذير للحركة كان لدية معلومات حول اتصالات سرية تمت بين قيادات جماعة الإخوان المسلمين وبعض القيادات في حركة حماس في سوريا إلا انه لم يكشف عن تفاصيلها وهو الذي أوضحه وزير الداخلية بدور حمزه منصور في هذا الاعتصام .

15) تعليق بواسطة :
26-03-2011 03:59 PM

يا رقم 4 وكمان مدير المخابرات العامة ورئيس هيئة الاركان المشتركة وقائد سلاح الجو ومدير الدفاع المدني ووووووووووو واخيرا شو من فضلك ؟ . بدنا نعرف شو النهاية مع هولاء المتأسلمون ؟؟؟ .ايلول ابيض رقم 2 ؟ .

16) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:10 PM

الإخوان المسممين بقتلوا القتيل وبمشوا بجنازته!!!

إذا فيه حد مسؤول عن القتل فهو أنتم الذين سعيتم للتصعيد

وهاي الأحداث بالنسبة إلكم زي إلي بنحك إله على جرب وقبل ما تطالبوا بالإصلاح أصلحوا النقابات المسيطر عليها من قبلكم والتي عشش فيها الفساد الإداري والمالي وبالملايين.

ما هو المذهب الشرعي الذي تتبعونه هل هو الشافعي أم الحنفي أم الحنبلي وأياً كان هل يتيح لكم ما تدعون له وما تفعلونه؟؟؟؟؟؟؟؟

لن تزدهر البلد إلا بعد تطهيرها من الفاسدين من بعض المسؤولين السابقين ومن الفاسدين الحاقدين المفتنين أمثالكم .

ولك الله يا أردن ومن بعده أبنائك الأحرار الغيورين.

17) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:20 PM

ما في شجاعه تحطوا التعليق مع اني بحب موقعكوا و هذا منصور انكشف الان هوا و اللي معه

18) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:20 PM

واحنا بنطالب جبهة العمل والاخوان الي بحكو انهم اخوان مسلمين
انهم يحلو عنا وما يسمعونا اصواتهم

حلو عنا ياجماعة الاخوان المسلمين

19) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:22 PM

والله لنحلكم ونرحلكم احنا نشامى هالبلد روحتكو على مصر وسوريا لجا بعدها مسيرتكوا يا مثيري الفتنه

20) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:24 PM

تصريح وزير الاعلام وغيره بان الحكومة واجهزتها الامنية "حجاز شهم " في هوشة كبيرة بين مواطنيين على دوار الداخلية رواية تقلل من هيبة الحكومة واحترام الناس لها وتشجع على ان الحكومة تتصرف من منطلق مصالح متنفذين لا يريدون الاصلاح لانها رواية غير عقلانية فانا لا اصدق ان مجموعة من المواطنيين العاديين تهاجم اخرى وجماعة حدائق الحسين تغير وتحاصر الداخلية فهل نحن في عصر داحس والغبراء فكلتا الجماعتين خلفهما رؤوس كبيرة ، ومخالفة للواقع وشهادات وسائل الاعلام . الا يمكن للحكومة ان تقول بصراحة وقوة ولايتها ان تقديرها السياسي والامني لمصلحة البلاد العليا انها لا تسمح باعتصام طويل الامد بوسط العاصمة قد يتطور نحو نتائج سيئة وان مصلحة الوطن تقتضي منعه ، هل كانت تخشى ان يقال ان تمنع حرية التعبير وانها ضد الديمقراطية ، لكن في جميع الاحوال صدق الحكومة حتى لو انتقدناها افضل من ان يظهر المسؤولين الكذب زائد النقد فصدق ونقد افضل لها من كذب ونقد ،

21) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:59 PM

ما بدكم حكومة , ما بكم درك , ما بدكم لجنة حوار وطني , ما بدكم تشاركوا بالاصلاح , ما بدكم حدا يحكي الا انتم , بدكم اصلاح بدون ما الناس تشارك ,,, أي و الله قلبتوها مسخرة , أفلامكم محروقة و نهايتكم رح تكون مأساوية إذا ظليتوا تلعبوا بهالبلد يا جماعة ...

22) تعليق بواسطة :
26-03-2011 05:14 PM

على مايبدوا ان جبهة العمل الاسلامي تريد اشعال نار الفتنه في بلدنا الاردن وعليه اقول لهم ان الفتنه اشد من القتل اما المطالبه باستقالة رئيس الوزراء وهل البرلمان وحل جهاز الدرك فانني اذكر كم بما يلي
1- هل تذكرون عند التصويت على معاهدة وادي عرب انسحبتم لماذا لم تصوتوا ضدها
2 حل البرلمان لماذا قاطعتم الانتخابات وشكلتم الاغلبيه اذا كنتم وحسب اعتقادكم انكم تمثلون اكثرية الشعب الاردني
واخيرا وليس اخرا اتقوا الله في هذا الوطن ولاتتجاوزوا الخطوط الحمراء ومن يلعب تحترق يدااه

23) تعليق بواسطة :
26-03-2011 05:18 PM

سؤال للشيخ عدنان المجالية كونك في عمان شوف النا شو صار في موضوع البورصة

24) تعليق بواسطة :
26-03-2011 05:20 PM

يا اخوانا يا مسلمين شوه ظل في الدولة الاردنيه وماطالبتم حله البرلمان ,الحكومه, لجنة الحوارالوطني ,الدرك ,الامن لعام ,المخابرات العامه ,تغيير الدستور ظل شغله واحده مش قادرين تطلبوها وهي حل رياض الاطفال والمحاكم الشرعيه وياريت ما تنسوها لانها خطر على مصالحكم

25) تعليق بواسطة :
26-03-2011 05:43 PM

- نطالب بأقالة السرور و تعيين نايف القاضي
- دسترة وتفعيل فك الارتباط
- تفعيل دائرة المتابعة والتفتيش
- حل حزب الاخوان المسلمين
- محاسبة البلطجية
- حل مجلس النواب
- اقالة الحكومة
- محاسبة كل الفاسدين

26) تعليق بواسطة :
26-03-2011 07:05 PM

سيدي صاجب الجلالة الهاشيمة عبدالله الثاني المعظم
رسالة حب ومحبة لكم من كل موطن غيور على مصلحة الاردن والاردنيين
ارجو يا سيدي ان تعلن الاحكام العرفية اليوم وليس غدا لاننا شعبا لا يستحق الهواء الذي يتنفسه وان تلقي بالسجون امثال جماعة الاخوان المسلمين لانهم لايريدون خيرا بالبلاد يريدون فقط ان يحكموا حتى لو قتلوا وخربوا كل الاردن
سيدي
نريد جهاز امنيا قويا ومخابرات قوية هولاء الزمرة هي مرتزقة لا تريد اردنا قويا صامدا اردن الصمود والربط اردن العزة والكبرياءاردن الكرامة والشموخ
نعم نريد محاكمة الفساد والمفسدين نريد تحسين مستوي المعيشة ولكن بظل الاحكام العرفية
ولكم سيدي كل محبة الاردنيين الصادقين الغيورين على الاردن

27) تعليق بواسطة :
26-03-2011 07:07 PM

يا دكتوره عبير تعليق 4 شو رايك نقيل كل مسؤولي الدوله عشان فئه مغرضه تريد تحطيم البلد اسمها الاخوان الغير مسلمين ولو لنهم مسلمون لما عاثوا خرابا باردننا الحبيب سنقف كل الاردنيين الشرفاء من شتى اصولهم ومنابتهم امام كل من يريد العبث بامن البلد لقد سقطتم بنظر الاردنيين والذين تسمةن انفسكم اخوان مسلمين حرام هذا الاسم يطلق عليكم

28) تعليق بواسطة :
26-03-2011 07:17 PM

كما طالب الاخوان بحل الحكومه والبرلمان والدرك والامن وسلاح الجو والقوات المسلحه والمؤسسه الاستهلاكيه واغلاق المدارس والمستشفيات وكذلك تسريح العاملين بالدفاع المدني والمخابرات وكذلك طالب الاخوان المسلمين باغلاق المحال التجاريه والخابز وقطع الكهرباء والطرق ووووووو شو ظل بدكم

29) تعليق بواسطة :
26-03-2011 07:37 PM

اوافقكم لراي في كل ما تكلمتم به

30) تعليق بواسطة :
26-03-2011 07:38 PM

نعتذر

31) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:04 PM

وانا اقول لازم اقالة وزيرالداخليه و وزير الخارجيه التي تم اسقطها الشعب تلاردني مع سبق الاسرار والترصد.

32) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:11 PM

ولا مره سمعنا حمزه منصور يحكي عن اسرائيل انشر

33) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:15 PM

كثر دلال الحكومة للاخوان خلاهم يصدقوا حالهم

نحن نريد اسقاط الاخوان

واني ساحاول مع بعض المحامين برفع دعوى على حمزة منصور بالاساءة للاردن والاردنيين

يا حكومتنا لو انكو صالحين بس وتبدأوا حقيقة بمكافحة فساد ستجدوا الشعب الاردني يلفظ هذه السرطانات

صمتكم وسكوتكم عن الفساد يجعل الشعب الاردني بين موقفين

ان يعتبر الاخوان فكرة بديلة وهذه سقطت بسقوطهم المتتالي من اعين الناس

والثانية أي كل المسؤولين جميعا عدا جلالة الملك فاسدون اما الملك فهو الوحيد الذي يطالب بمكافحة الفساد وانتم من يكسر مجذافه

لم يبق لنا الا الثالثة وهي كلام من اعتاد على الصمت احتراما

34) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:16 PM

وزير الداخلية اقل من حجم المسؤولية بحاجة لرجل اكثر صلابة

والباشا مدير الامن العام هو من يصلح وزيرا للداخلية ومديرا للامن

35) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:19 PM

شو ظل بدكو يا اخوان مسلمين كمان برلمان ونواب ومخابرات ولجنة حوار
اي زدنووووها عاد انتم والله سبب هذه الفوضى الحق ع الي اعطاكم عين
بكفي عاد بكفي مسخره اطالب الحكومهالضرب بيد من حديد اتجاه هؤلاء المسبيبين بالاحداث
مش فاهم شو بدكو لا حوار ولا تدخلو حكومه ولا مجلس نواب كلي مو عاجبكو عن جد
اااااااااااااححححححااااااااا

36) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:21 PM

وبعدين يا اخوان مع الاخوان ؟ طالبتم بحل البرلمان ..حليناه .. بدكم حكومه جديده ، شكلنا وحده جديده ورفضتم المشاركه بها ..بدكم لجنة حوار وطني ، ماشي شكلنا بس ما شاركتو بها .. نقابة معلمين وعلى وشك أن تظهر .. تخلصنا من أغلب الوجوه المكروهة .. إصلاح بطيء ولكن ماشي .. والله اني كنت من المعجبين بكم ولكن بعد اليوم سوف أعمل ضدكم ما استطعت .. أنتم جزء من المشكله ولا تبحثون عن حلول .. من أنتم وما هي اجندتكم ؟ ما هي دوافعكم ؟ وماذا تريدون بالتحديد ؟ هاتوا لنا برنامج واضح المعالم حتى الواحد يعرف راسه من رجليه ... يا جماعه الوطن لا يحتمل أكثر من هذا .. كفاكم .

37) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:26 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!! حل حل حل حل حل حل حل معنى ذلك كل شيء بفرط

38) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:28 PM

الشعب يريد اسقاط الجماعه المشبوهه

39) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:29 PM

الشعب لن يسمح بالمساس بالوطن

40) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:30 PM

حقا انها مطالب متواضعه شو يعني اقالة حكومه وحل مجلس نواب وحل جهاز امني مثل قوات الدرك ولكن لمن وجهوا هذه الطلبات لامن هذه الجهات جلالة الملك هو وحده صاحب القرار وربما تتمخض عبقرينهم الى ما هو ابعد من ذلك مثل المطالبه بتسريح الجيش والامن وغير ذلك ولكن السؤال هو عن الاسباب الموجبه لهذه المطالب الانهم حرروا دةار الداخليه من محتلين عاثوا بالمنطقة فوضى اربكت السير وعطلة مصالح المواطنين وقيدة حرينهم اليس اختيار هذا الدوار والكل يعرف اهميته القصةى الم يكن الاختيار مقصودا به استفزاز للمواطنين والقوى الامنيه التي من واجبها المحافظه على امن الوطن وحرية المواطنين ان ماقامت به هو من صميم واحباتها والاصل ان يحاسبوا ان لم يقومزا بهذا الواجب فمن غير المعقول ان تستباح شوارعنا ومياديننا من قبل مجمزعه يحاولون استيراد الفوضى من الخارج فيجب ان تكفوا عن اثارة الفتن لانكم كما تغلمون الفتنة اشد من القتل

41) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:33 PM

الشعب سوف يصبح كله بلطجيه لحمايه الاردن

42) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:36 PM

اين تعليقي؟لايهم اريد ان اسأل الاخوان المسلمون عندي دوام غدا هل اذهب ام لا ؟هل تسمحولي ان اطبخ منسف غدا؟

43) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:37 PM

نسي الإخوان إضافة طلب" ترحيل جميع الأردنيين من وطنهم....."

44) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:40 PM

ليش نعتذر وين الحرية والراي الاخر لانكم لاتعبرو عن الراي الاخر وةذي كذب علا الشباب

45) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:45 PM

السؤال المطروح لماذا لا نعطي الحكومة فرصة لاثبات نفسها والتغيير للأفضل وهذا لا يحصل بيوم وليلة أما شغلة الاعتصامات فهي كلها فستق فاضَي ما وراءه غير الفتنة.
الله ينصر الأردنييين وإلي مو عاجبه يوخذ ملوخياته وعالجسر.

46) تعليق بواسطة :
26-03-2011 08:58 PM

لولا الاجهزه الامنيه يا دكتوره عبير ما بتقدري تطلعي بالشارع

47) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:01 PM

وهكذا يصبح الأردني غريب القلب في وطنه..

48) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:24 PM

البلد ليس بحاجه لاحزاب دينيه

49) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:37 PM

ولماذا لا يتم حل جماعة الأخوان المسلمين وهي جماعة من غير الدستوري أن تعمل في السياسة؟ ماذا بقي من الدولة بعد ذلك؟ أتمنى من الجميع الإنتباه إلى هذه المخططات وكذلك عدم السقوط في فخ الإقليمية.

50) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:42 PM

كلامك جواهر وهو الحل الأمثل .
أؤيد بشدة .

51) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:42 PM

البلطجية والاخوان المسلميين سواسية كاسنان المشط وراجعني بعدين

52) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:47 PM

انمنى على الحكومة ان تحضر وتمنع الجبهه عن العمل بالاردن واعتبارها جماعة تخريبيه عميله

53) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:47 PM

انا مواطن اردني , ولي الحق بالتعبير عن رأيي , والدستور كفل لي ذلك , والملك تعهد لي بذلك , وهذا حقي ولن اتخلى عنه , ومن هنا أطالب بإسقاط جماعة الاخوان المسلمين , لانهم يعملوا ضد البلد وابناء البلد , وتنازلوا عن حقهم بإرجاع ارض فلسطين المسلوبه , وتفرغوا للعب داخليا طمعا بالمناصب , وتكشفت اوراقهم امام الشعب , وسقطت ورقة التوت عنهم , وتحولوا الى تنفيذ اجندات صهيونيه ولكن بالخفاء , فإذا حللتم مطالباتهم تجدونها تلتقي بالصهيونيه المطالبه بالقضاء على القضيه الفلسطينيه
ومن هنا اعلن اني سأنشيء صفحه على الفيس بوك , تدعوا الشباب الى المشاركه بالمطالبه وبكل الاشكال التي كفلها الدستور لنا , بإسقاط هذه الجماعه التي اوفت عقود من الضحك على الذقون

54) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:53 PM

حمزه منصور نسي الطلب بحل وزارة التربيه ووزارة الزراعة و الصحه و القائمة تطول.
يا شيخ من قال لك ان الدول العربيه احجار دومينو قد صدق و لكن ترك لعقلك الذي اصابه الخرف ان يحلل بان المملكه الاردنيه الهاشميه ليست من تلك الاحجار هي جبل و جبل و جبل
انصحك بمراجعة طبيب اعصاب ليعالجك من خرف الذاكره و طبيب نفسي ليعالجك من عقد النقص التي تعاني منها.

55) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:59 PM

نريد دوله علمانيه بدون احزاب دينيه ارهابيه

56) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:05 PM

هذول معظهم مبورصين مثلي بدهم دعمه او حل مشكلة البورصه ادعموهم مثل مادعمتم اميرهم حمزه منصور ولا بجننوكم

57) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:16 PM

وينكم من حماية الاردن هندما باعه الفاسدين.... وينكم من حماية الاردن عندما سرقه السارقون .... هؤلاء لم يسرقوا فلسا واحدا من البلد

58) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:27 PM

التاكيد ان جلالة الملك رأس السلطات وهو قائد البلاد وهو مصدر التوازن بين مختلف مكونات الشعب الاردني وهذا الامر لا نقبل الجدال او المناقشة فيه فهي من ثوابتنا وعقيدتنا .
واول الاصلاحات : دسترة فك الأرتباط لأنهاء مؤامرة الوطن البديل التي حاربها الشهيد وصفي التل.
عدم منح جنسيات وارقام وطنية جديدة , وتحت اي مسمى وذرائع.
سحب الارقام الوطنية من كافة اعضاء السلطة الفلسطينية وعائلاتهم. وبقرلر رسمي وجريء.
تحديد من هو الاردني , وتجريم للمدعي اردني من اصل كذا وكذا ,
وحمى الله الاردن في ظل قيادته الهاشمية .. ورحم الله شهيد الامة دولة الرئيس الشهيد وصفي التل
احرج مراسل قناة المستقبل عبدالاله خضر أعضاء جبهة الإخوان خلال المؤتمر الصحفي بقوله ان لديه صور تبين وجود قيادات اخوانيه في ميدان جمال عبدالناصر تحرك المتظاهرين وتفاجأ أعضاء الجبهة من ذلك وتلكأ البعض او لم يجيبوا على أسئلة مراسل القناة ومنها تواجد قيادات منهم قبل أيام من الاعتصام في سوريا ولقائهم قيادات من حماس.
واشار مراسل القناه الى همام سعيد قائلا له انت كنت هناك ولدي معلومات بذلك .
وجاء سؤال الزميل خضر بعد نفي أصحاب المؤتمر الصحفي اي علاقة لهم بحركة 24 اذار

59) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:30 PM

الاخوان المفلسين بداوا يلعبون بالنار واحداث فتنه مبيته ضد الوطن بحجه الاصلاحات وطبعا المتتبع للاحداث خصوصا في سوريا فالاخوان ايدوا الثوره في تونس ومصر وبقيه الدول اين موقفهم من الثوره في سوريا!!!!!!!!!!!!!!

ىثاروا البلبه يوم الجمعه لتغطيه اي موقف لهم من الثور في سوريا

اتحداهم واحد واحد من هولاء الاخوان ان يطلع على شاشة الجزيره ويؤيد الثورة في سوريا

60) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:39 PM

تصطادون في الماء العكر . نتذكر جيدا أوقات ألانتخابات والتذكير بالقدس وأهلها وكذالك العدو الصهيوني هذا وقت الانتخابات فقط وداخل المخيمات
ونعلم جيدا مأربكم
وكذالك نعلم جيدا عن جميع صفقاتكم ( من تحت الطاوله ) .
لن نسألكم عن أموال البنك الاسلامي والمستشفى الاسلامي وكذالك سي تاون ( في الطابق الثاني )وعن شروط العمل فيها وهي الا تكون اردني الاصل وان وجد فهم اقلة هنا يجب ان تتخلصوا من نتانتكم اولا ثم اخرجوا علينا واهرفوا ما تريدون ,
وعن صفقه الخمسه ملايين لأسكاتكم عن مطالبتكم بحقوق الشعب
أذا أنتم أهل للفساد الذي نطالب بمحاسبته .

61) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:47 PM

لقد تصرفت حركه الأخوان ان بطريقه مريبه منذ البدايه , وعلى امتداد الشهور الماضيه وتكررت بعض التصرفات التي تحتاج الى تفكير في مغزاها ومنها :-

1. عندما شكلت لجنه الحوار الوطني رفضت الحركه المشاركه , وفي الواقع ان باقي الأعضاء قد عبروا عن موقفهم بصراحه و بل ان عدد كبير من الأعضاء قد استقال منها وفههمت مواقفهم وأوجه اعتراضاتهم .

2. طلبت الحركه الأحتفال بعيد معركه الكرامه , في موقع قريه الكرامه ,مع الحساسيه للمكان وموقعه الحدودي . ومحاوله احراج الدوله الأردنيه وتعريضها للخطر وليس الحكومه فقط .وفي اسلوب تميز بالمزايدة ,فأبطال الكرامه معروفون . من المرحوم مشهور حديثه ورفاقه ولا نعرف احداً من قيادات الحركه منهم . وليس من اللائق لأحد ادعاء بطوله لم يقم بها . .

3. قامت الحركه بالأختباء وراء الشباب المتحمس, وركوب الموجه, ودفعهم للتظاهر في دوار الداخليه " ميدان الرباط" !!!!!!!وفرض الحلول من الشارع .

انه من السهل ادراك ما وراء جميع الخطوات التي قامت بها الحركه ومغازيها . فالحركه كانت دائماً تبحث عن تأزيم الوضع وخلق التصادم , وذلك لخلق الحدث الأعلامي التي تلتقطه الفضائيات . والفلسفه دائماً وراء هذا هي" اننا هنا وقادرين على خلق الفوضى" .

ولكن تكتشف الحركه الآن . ان وقع مخططها ارتد عكسياً عليها , فالشعب الأردني يعتبرها جزء من المشكله وليست جزء من الحل . فالأردن لا يحتمل المراهقه السياسيه . ولا يحترم منتهزي الفرص . ان الشعب يريد الأصلاح ومحاربه الفساد ,ولكن بالتأكيد فأن حركه الأخوان ليسوا الفرسان لهذا الهدف , وهم جزء من الخلل المطلوب اصلاحه .فليس كل من يرتدي عباءة المعارضه يعني ان لديه وصفه التصحيخ ..

62) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:47 AM

( طالب حزب جبهة العمل الاسلامي باستقالة حكومة معروف البخيت او اقالتها لفتح المجال امام حكومة اصلاح وطني وحل قوات الدرك واستقالة رئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري )انتهى الإقتباس . واتساءل ماذا بقي لديكم من مطالب ؟؟ لتعلنوها صريحة وبلا وجع رأس !! قولوها بصراحة :- الإمارة الإسلامية!! الخلافة الإسلامية !!ويكفي لف ودوران !! لقد كشفكم الشعب الأردني على حقيقتكم وما عادت تنطلي شعاراتكم ولا منهجكم على أحد ولقد والله احسن صُنعاً من حظر نشاطاتكم منذ البدايات فوق اراضيهم وهُنا اعني وبكل صراحة سوريا لأنّكم قد ورطتم شعبنا العربي في حماة النواعير الخالدة بحرب ضروس دفع ابناءها ما زاد عن 20.000 الفاً من ابنائها نتيجة لمغامرات قيادات الإخوان في اوائل الثمانينيات من القرن الماضي .ولن يسمح لكم الشعب الأردني بلعب الدور نفسه في هذا الحمى سواء على الطراز الحموي او الحمساوي في غزة هاشم . ولن تفلح تغيير اسماءكم ولا جلودكم ولا اقنعتكم .. إخوان مسلمون كنتم أم جبهة العمل أم حركة 24 اذآر حتى ولو اطلقتم على حركة جديدة لكم اسم حركة عجايز 30 شباط !! بضاعتكم رُدت لكم حتى لو تحالفتم مع كل قوى اليسار في العالم كله فثوبكم صار ممزقاً ولا ينفع معه الترقيع ,, هذه نصيحة مُجـّرب , أرجو النشر

63) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:01 AM

ارجوا حل الشرطه النسائيه بمعيتهم وحل السوق المركزي وحل اتحاد المصارعه والملاكمه لسوء نتائجه في بطوله حزب الله ودحلان الدوليه ..

64) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:06 AM

الاخ شماغ احمر تحياتي .. انا للمره الثانيه معك .. ما رأيك بمسيره لكل الاردنيين الصادقين باجتثاث الاخوان من الاردن

65) تعليق بواسطة :
27-03-2011 02:23 AM

كفاكما صيد بالماء العكر

66) تعليق بواسطة :
27-03-2011 04:29 AM

قرارات ما بعد الثورة

الحكومة المصرية تجرم الاعتصامات والفعاليات التي تعطل الحياة العامة وتفرض غرامات تصل الى 500 الف جنيه والسجن عاما

أقرت الحكومة المصرية أمس السبت 26/3/2011 مشروع قانون يعاقب بالحبس وغرامة تصل إلى نصف مليون جنية مصري أي من يدعو أو يحرض أو يشارك في احتجاجات تعطل العمل .

وجدد مجلس الوزراء المصري تأكيد ضرورة الإيقاف الفوري لكافة أنواع التظاهرات والإضرابات الفئوية المنتشرة على مستوى الجمهورية، خاصة أن المجلس قد تلقى كما هائلاً من المطالب بالطرق القانونية وتم الاستجابة لها، وتجري دراسة المطالبات الأخرى، وسبل الاستجابة لها، مشيرا في بيان له أمس إلى أن هناك سعياً من الحكومة لإعداد إطار متكامل للتعامل مع سياسات التشغيل والأجور، التي تمثل الأساس لكافة المطالب الفئوية الحالية .

كما جدد المجلس تأكيد رغبته الصادقة في تكريس دولة القانون خلال هذه المرحلة الفارقة من تاريخ البلاد، وأعلن أن المرسوم بقانون لمنع الاعتصامات الفئوية قد تضمن العقوبة بالحبس أو الغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مئة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من قام أثناء سريان حالة الطوارئ بوقفة احتجاجية أو اعتصام أو تجمهر أو شارك في ذلك بحيث ترتب على تلك الوقفة أو الاعتصام أو التجمهر منع أو تعطيل أو إعاقة إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة أو إحدى جهات العمل العامة أو الخاصة عن أداء أعمالها .

أضاف أن العقوبة تكون الحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن مئة ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا استخدم الجاني القوة أو العنف أثناء الوقفة أو الاعتصام أو التجمهر أو إذا ترتب على الجريمة تخريب إحدى وسائل الإنتاج أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو الإخلال بالنظام العام أو إلحاق الضرر بالأموال أو المباني أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها .

كما تضمن نص القانون العقوبة بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه لكل من حرض أو دعا أو روج بالقول أو بالكتابة، أو بأي طريقة أخرى من طرق العلانية لأي من الأفعال السابقة .

67) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:07 AM

ها نحن نعود الى نقطة الصفر, لم نتعلم شيئا من تجاربنا وتجارب الاخرين, بوعي واصرار عجيبين نقود البلاد الى ازمة. »هذا النهج سيقود الى فتنة في الاردن« يقول رئيس الوزراء في معرض هجومه على الاسلاميين. فعلا هذا الذي حدث للمعتصمين في دوار الداخلية وما تلاه من مظاهر الاحتفال بالنصر في شوارع عمان ليل امس الاول كان الفتنة بعينها.

مشهد يبعث على القهر واليأس, شبان بسطاء يجري حقنهم باسوأ الافكار عنصرية, وتعبئتهم بكراهية »الآخر« وتحفيزهم للانقضاض على اخوانهم واخواتهم بزعم انهم اعداء للوطن والملك كيف تقبل الدولة ومن ظل فيها من حكماء بهذا الخطاب الانتحاري?

يمكن لنا ان نسجل ما نشاء من الملاحظات والانتقادات على اعتصام »الداخلية« ونناقش هذه الامور على الملأ وفي وسائل الاعلام, لكن اللجوء الى وسائل غير اخلاقية وعرفية لفض الاعتصام والبطش بالمشاركين بهذه القسوة امر لا يمكن تصوره في الاردن.

كنا نعتقد ان البلاد غادرتها والى الابد مرحلة الاحكام العرفية وتجاوزت الحكومات نهائيا سياسة الاقصاء, لنتبين ان ذلك مجرد اوهام. العقلية العرفية ما زالت كامنة في الرؤوس تتحين الفرص للامساك برقاب العباد من جديد.

الاسلوب الذي تم فيه فض الاعتصام وما حصل بعده هو اخطر ما في الامر, لانه اضفى الشرعية على نهج »البلطجة« في الشارع في سابقة لها ما بعدها, فما الذي يمنع اصحاب الرؤوس الحامية من اتباع الطريقة نفسها مع اي مسيرة او اعتصام في المستقبل. والاخطر من ذلك ايضا اننا قدمنا هؤلاء بوصفهم »وطنيين اردنيين« يواجهون »الاخر« غير المنتمي وغير الاردني هل من وصفة لحرب اهلية اسوأ من هذا?

والحقيقة على الارض غير ذلك ابدا, فشباب »الداخلية« لم يكونوا من لون سياسي واحد, انهم طيف واسع من اليساريين والاسلاميين والمستقلين من شتى الاصول والمناطق والعشائر والعائلات.

في اليوم التالي للحدث المأساوي تعالوا نحصي الخسائر:

شباب في مقتبل العمر يتعرضون لكل هذا الاذى والاهانة في اول تجربة عمل سياسي لهم في الميدان.

رجال امن يدخلون في مواجهة مع اهلهم ويصابون, قتيل ونحو 100 جريح في المحصلة.

ماذا عن التداعيات?

انهيار لجنة الحوار الوطني وهي في بداية الطريق, وحالة من التخبط السياسي لانقاذ مسار الاصلاح المتعثر.

مناخ شعبي مسموم وتوتر اقليمي غير مسبوق وشعور عام بالقلق والخوف على مستقبل البلاد .

تبدد الثقة بقدرة الحكومة على انجاز الاصلاح واتساع الدعوات المنادية برحيلها فورا.

انقسام اهلي خطير, وميل ملحوظ نحو التطرف السياسي سيؤديان بلا شك الى بروز حركات احتجاج تتبنى منطق العنف.

تصوير الاردن في الاعلام الخارجي على انه بلد مضطرب ويتجه للدخول في حالة مشابهة لما حدث ويحدث في دول عربية عديدة.

وتأتي الاعتداءات المشينة ضد الزملاء الاعلاميين اثناء ادائهم عملهم لتضعنا في خانة الدول التي لا تحترم حرية الاعلام, وسنرى ترجمة سريعة لما جرى بحق الصحافيين ومراسلي ومصوري محطات التلفزة في تقارير المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحقوق الانسان.

هل يكفيكم ذلك?

بالله عليكم الى اين تأخذون الاردن?

68) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:07 AM

شو رايكم من مره نحل الجيش والامن وسلاح الجو!!اتقوا الله ايها الاخوان انتم جزء كبير من الاحداث التي تمت!اللهم احفظ الاردن

69) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:09 AM

حماس رقم 2 على الساحه الاردنيه يمثلها الاخوان المجرمون وستكشف لكم الايام ذلك ....ولكن احذروا لن نسمح لكم بذلك والله من وراء القصد.

70) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:27 AM

لن يملي علينا حمزة منصور علينا ماذا يجب ان نفعل

71) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:30 AM

ها نحن نعود الى نقطة الصفر, لم نتعلم شيئا من تجاربنا وتجارب الاخرين, بوعي واصرار عجيبين نقود البلاد الى ازمة. »هذا النهج سيقود الى فتنة في الاردن« يقول رئيس الوزراء في معرض هجومه على الاسلاميين. فعلا هذا الذي حدث للمعتصمين في دوار الداخلية وما تلاه من مظاهر الاحتفال بالنصر في شوارع عمان ليل امس الاول كان الفتنة بعينها.

مشهد يبعث على القهر واليأس, شبان بسطاء يجري حقنهم باسوأ الافكار عنصرية, وتعبئتهم بكراهية »الآخر« وتحفيزهم للانقضاض على اخوانهم واخواتهم بزعم انهم اعداء للوطن والملك كيف تقبل الدولة ومن ظل فيها من حكماء بهذا الخطاب الانتحاري?

يمكن لنا ان نسجل ما نشاء من الملاحظات والانتقادات على اعتصام »الداخلية« ونناقش هذه الامور على الملأ وفي وسائل الاعلام, لكن اللجوء الى وسائل غير اخلاقية وعرفية لفض الاعتصام والبطش بالمشاركين بهذه القسوة امر لا يمكن تصوره في الاردن.

كنا نعتقد ان البلاد غادرتها والى الابد مرحلة الاحكام العرفية وتجاوزت الحكومات نهائيا سياسة الاقصاء, لنتبين ان ذلك مجرد اوهام. العقلية العرفية ما زالت كامنة في الرؤوس تتحين الفرص للامساك برقاب العباد من جديد.

الاسلوب الذي تم فيه فض الاعتصام وما حصل بعده هو اخطر ما في الامر, لانه اضفى الشرعية على نهج »البلطجة« في الشارع في سابقة لها ما بعدها, فما الذي يمنع اصحاب الرؤوس الحامية من اتباع الطريقة نفسها مع اي مسيرة او اعتصام في المستقبل. والاخطر من ذلك ايضا اننا قدمنا هؤلاء بوصفهم »وطنيين اردنيين« يواجهون »الاخر« غير المنتمي وغير الاردني هل من وصفة لحرب اهلية اسوأ من هذا?

والحقيقة على الارض غير ذلك ابدا, فشباب »الداخلية« لم يكونوا من لون سياسي واحد, انهم طيف واسع من اليساريين والاسلاميين والمستقلين من شتى الاصول والمناطق والعشائر والعائلات.

في اليوم التالي للحدث المأساوي تعالوا نحصي الخسائر:

شباب في مقتبل العمر يتعرضون لكل هذا الاذى والاهانة في اول تجربة عمل سياسي لهم في الميدان.

رجال امن يدخلون في مواجهة مع اهلهم ويصابون, قتيل ونحو 100 جريح في المحصلة.

ماذا عن التداعيات?

انهيار لجنة الحوار الوطني وهي في بداية الطريق, وحالة من التخبط السياسي لانقاذ مسار الاصلاح المتعثر.

مناخ شعبي مسموم وتوتر اقليمي غير مسبوق وشعور عام بالقلق والخوف على مستقبل البلاد .

تبدد الثقة بقدرة الحكومة على انجاز الاصلاح واتساع الدعوات المنادية برحيلها فورا.

انقسام اهلي خطير, وميل ملحوظ نحو التطرف السياسي سيؤديان بلا شك الى بروز حركات احتجاج تتبنى منطق العنف.

تصوير الاردن في الاعلام الخارجي على انه بلد مضطرب ويتجه للدخول في حالة مشابهة لما حدث ويحدث في دول عربية عديدة.

وتأتي الاعتداءات المشينة ضد الزملاء الاعلاميين اثناء ادائهم عملهم لتضعنا في خانة الدول التي لا تحترم حرية الاعلام, وسنرى ترجمة سريعة لما جرى بحق الصحافيين ومراسلي ومصوري محطات التلفزة في تقارير المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحقوق الانسان.

هل يكفيكم ذلك?

بالله عليكم الى اين تأخذون الاردن?!.

72) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:03 AM

هذا سيناريو متفق عليه ومعد سابقا - اجلا او عاجلا ستذهب هذه الحكومة وسيحل مجلس النواب ويوضع قانون انتخاب واحزاب - وسيعطون الاخوان نسبة ترضيهم -لكني اظن بعد هذه الاحداث انهم فقدوا الكثير من شعبيتهم !!

73) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:26 AM

خسئتم من ان يحل الدرك والامن العام...ونحن نعتب على الامن انه لم يدس المتظاهرين ببساطيرهم...انتم اعداء الوطن وخفافيش الظلام هذا الوطن وطنا واحنا عاجبنا اللي مش عاجبة ملوخياتة وعلى الجسر...الموضوع ليس محاربة للفساد او دعوة للاصلاح كلنا نريد ذلك لكن الموضوع حقد وكرة على البلد وان شئتم ايقاض الفتنة فنحن لها

74) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:44 AM

لي تعليق للاخ وليد المجالي اقول لك مابصير تروح الى الدوام الا ما ما تأخذ تصريح من محكمة التفتيش الاخوانية في محل اقامتك وما بصير تطبخ منسف لانها اكلة استعمارية لازم تطبخ مسخن لانها اكلة اخوانية . ويا رقم 42 نرحل نحن حسب تصريحات زكي بني ارشيد حول التطهير العرقي في السابق الى خارج الاردن ونحن بناة والهاشميون بناة الاردن الحديت واحنا احفاد رجالات الثورة العربية الكبرى وليش ما هذول يروحوا الى محل اقامة حسن البنا وسيد قطب وتعرف الفرق يا رقم 42 احنا احفاد الرسول ( صلعم ) وابو بكر وعمر وعثمان والصحابة رضى الله عنهم واحفاد علي كرمة الله وجهه ورضى الله عنه والرسول الكريم قال :الائمة من قريش الائمة من قريش الائمة من قريش . صدق الرسول العظيم . وبعدين هيك هي الاصول المنطقية والتاريخية الاصلي يبق و...... يرحل يا زكي بني ارشيد المحترم والى باقي الاخوة المعلقين الكرام شكرا لمن يدافع عن الاردن الغالي واحنا جاهزون الى ايلول الابيض رقم 2 وعند ساحة الوغى يظهر الرجال ولباعين الكلام يتخبئون عند النسوان كالعادتهم من زمان زمان .

75) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:46 AM

طالبتوا بحل البرلمان وقلنا مش مشكلة المجلس فيه شبهه
طالبتوا باستقالة البخيت دون اعطائه فرصة قلنا مش مشكلة متحفظين عليه من زمان
أما
انكوا تطالبوا بحل دائرة المخابرات وقوات الدرك فهذه فيها شبهه كبيرة عليكم. لم يحدث في أي مظاهرة في العالم ان طلب التظاهرون سحبب صمام أمان الوطن بحل اجهزته الأمنية.
كونوا عاقلين ومتوازنين في طلباتكم ولتكن مصلحة الوطن فوق أي اعتبار أو اولوة أخرى
اتقوا الله

76) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:52 AM

اذا كان كل الف بجتمعوا بطالبوا باسقاط الحكومة واسقاط مدير المخابرات وحل البرلمان ويصرون على الاستمرار لحين حل مطالبهم....فهذه والله مهزلة
انا اؤيد 52 بالاعتصام لحل حزب الاخوان في الاردن ونصر عليه من باب حرية الراي.
الدرك والامن والمخابرات هم ابناءنا ولن نسمح لاحد بالمساس بهم ... وليعلم ان هؤلاء الجنود هم من حافظوا على اموالكم وامنكم وشرفكم وهم ابناء عائلات من هذا البلد الحر...
كماانني الفت انتباه الاخوان الى اننا لسنا بحاجة الى تعبئة من الحكومة وكل من رايتموه في حدائق الحسين خرج لانه شعر بالمسؤولية... ... كفانا افتراء وكذب
باي حق تخرجون وتنادون باسم الشعب وانتم لا تمثلون الا انفسكم 10، 20، 30،...100 الف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تقولون اننا عارضنا ما طلبة الاخوان في مصر وسوريا بشان الانتخابات وهذا اكبر دليل على صدق الحكومة بانكم تتلقون التعليمات والمشورة مع الخارج

تاكدو بان عملية الاصلاح على طريقتكم فاشلة ولن تلقى اذان صاغية من الاردنيين

يا اخوان الاسلام من السلام والسلم يا من تدعون الا غير ذلك........

ارجو منكم الاجابة: هل يجوز لنا الاعتصام لاسقاطكم وهل الحكومة مجبرة على تلبية مطلبنا؟؟؟؟؟؟

77) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:56 AM

قرانا ما ورد على الصفحه الالكترونيه بيان الاخوان وجبهت العمل، استهجن المطالب اذا اردنا ان نحل كل ما طلبتم ماذا من نسيج سياسي وامني مش شايفين ان مطالبكم ليست واقعيه وغير مقنعه لذا ارجو منكم ان تكونو من نسيج الوطن وليس من نسيج اوطان اخرى،،،،،،، اخواني الاردنيين والاردنيات وشباب الاردن الاحرار لا تجعلو ظهوركم ركوبا لمن يريد العبث في امننا نحن مع المطالب الاردنيه وليس مع فْئات ثانيه ولا ندري الى اين سوف توصلنا.. نحن مع النظام الملكي و الحريات المقنعه.......... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وسدد الله خطا من اراد للاردن الخير .

78) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:03 AM

قرانا ما ورد على الصفحه الالكترونيه بيان الاخوان وجبهة العمل، استهجن المطالب اذا اردنا ان نحل كل ما طلبتم ماذا من نسيج سياسي وامني مش شايفين ان مطالبكم ليست واقعيه وغير مقنعه لذا ارجو منكم ان تكونو نسيج الوطن وليس من نسيج اوطان اخرى،،،،،،، اخواني الاردنيين والاردنيات وشباب الاردن الاحرار لا تجعلو ظهوركم ركوبا لمن يريد العبث في امننا نحن مع المطالب الاردنيه وليس مع فْئات ثانيه ولا ندري الى اين سوف توصلنا.. نحن ةمع النظام الملكي و الحريات المقنعه.......... والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... وسدد الله خطا من اراد للاردن الخير .

79) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:06 AM

الاخوان المسلمين كل شغلهم من تحت الطاوله ودايما ما بواحهوا وهذه صفة المنافقين وبخاصه قياداتهم شو عملوا للامه والوطم منذ الخمسينات همهم الوحيد تجارتهم وكل اوامرهم من اللي بدفع اكثر ساعه مع ايران وساعتين مع امريكا ولديهم استراتيجيه وقحه دايما الرجل الاول بكون من ابناء البلد مشان يمسحوا الزفره فيه وهذه صفات الجبناء انتم لا يوجد لكم في الشارع كما تعتقدون فقد سقطت ورقة التوت عنكم

80) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:08 AM

الى الاخوان المسلمين يوم احتفالات معركة الكرامة يوم العز والفخر كان الاردنيون يحتفلون بالمناسبة بينما الاخوان المسلمون كانوا يقدموا التهاني بالسفارة الايرانية بمناسبة عيد النيروز , هكذا تكون الوطنية , لن نصدقكم بعد اليوم لانكم انكشفتوا على حقيقتكم .

81) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:08 AM

والله امر عجيب معظم التعليقات غريبة عجيبة واعتقد ان مصدرخا من دائرة واحدة. على كل حال الى معظم المعلقين اقول ان من بدا بالاعتصام وقطع الطرق وبمطالب مختلفة ليس الاخوان المسلمين فكلنا شاهدنا احزاب اليسار والمعارضين امثال ناهض حتر واحمد عويدي العبادي والمتقاعدين وبني حسن وبني صخر والمعلمين وغيرهم الكثير وكل جهة كان لها مطالب مختلفة وتم انتقاد الاخوان لعدم مواكبتهم للحراكات القائمة وكان الاخوان اخر من تحرك وواكب الركب. والان اصبح جميع المعلقين يختزلون الموضوع في الاخوان المسلمين وليس فقط الاخوان اصبحا نسمع تعليقات مثل تعليق اردنية وافتخر "اللي مش عاجبه يحمل منوخياته وعالجسر" اقول للاردنية التي تفتخر صديق لي من الشمال يلومني اننا الاردنيون من اصل فلسطيني مذنبون لاننا لم نتحرك ولم ندعم الحراك" وصديق اخر نقلا عن لسان نائبة من الشمال تقول ان الفلسطينين يريدون تحريب البلد. والله شيء محير. اقول للاردنية المفتخرة اذا كنتي انتي او غيرك يستطيع السماح لنا بالذهاب الى الجسر ولا اظن ان الرجال الرجال يسمحون يذلك فما بالك انت. على كل حال الذهاب الى الجسر خي امنيتنا. اسمحوا لنا الذهاب للجسر ولا تهترضوا طريقنا ولم نعد نطيق مثل تعليقاتك ومزاوداتك. نحل نطلب الشهادة ونطلب الموت وتعلم ان كل ما على الارض هو زينة لها وانه سيصبح صعيدا جرزا. نحن لا نهاب الموت ولا نطلب الحياة ولا نركع الا لله وانا جاهز للذهاب للجسر الان وانتظر السماح منك. والله بالفعل اللي استحوا ماتوا.

82) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:09 AM

من انتم الذين تتحدون باسم الاردنيين انتم جماعة فتنة وجاء الدور للاردنيين لتخلص منكم فوالله العظيم انكم لا تنمون للشعب الاردني بشىء انتم الذين تشعون الى جرى الاردن الى حرب اهلية لا نهاية لها

83) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:09 AM

الحمد لله ان تكشفت اوراقهم وظهروا على حقيقتهم التي تدعو الى العنف ورمي الفتنة بين ابناء الوطن لكن اقول لهم بانه لايوجد لكم مكان في الأردن الحبيبه واقول ايضاً خسئ وخاب كل تسول له نفسه اللعب بأمن الوطن الغالي الذي نفديه بأنفسنا وأولادنا واموالنا

84) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:10 AM

لا تستفزوا الشعب ولا تستفزوا الغالبية الصامتة! وبالتالي إذا زادت الأمور عن حدودها فلن تجدوامن يتقبلكم! ترفضون الحوار وتقاطعون الانتخابات وتطالبون بتفكيك أجهوز الدولة ومحاكمة رموز الوطن ! بالأمس كنا نصفق لفرسان الحق الذين يحمون الأردن من كل عبث وعابث واليوم تنادون باستقالة ومحاكمة هؤلاء الفرسان؟ وبعد ذلك أين تسيرون ؟؟؟؟؟؟

85) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:15 AM

قرانا ما ورد على الصفحه الالكترونيه بيان الاخوان وجبهة العمل، استهجن المطالب اذا اردنا ان نحل كل ما طلبتم ماذا من نسيج سياسي وامني مش شايفين ان مطالبكم ليست واقعيه وغير مقنعه لذا ارجو منكم ان تكونو نسيج الوطن وليس من نسيج اوطان اخرى،،،،،،، اخواني الاردنيين والاردنيات وشباب الاردن الاحرار لا تجعلو ظهوركم ركوبا لمن يريد العبث في امننا نحن مع المطالب الاردنيه وليس مع فْئات ثانيه ولا ندري الى اين سوف توصلنا.. نحن ةمع النظام الملكي و الحريات المقنعه.......... والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... وسدد الله خطا من اراد للاردن الخير .

86) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:20 AM

خسئتوا يا اخوان الغير مسلمين الاسلام منكم براء يا قتلة يا مجرمون ارحلوا من الاردن يا رعاع يامن تبحثون عن الكرسي قذارة

87) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:33 AM

اطالب بعدم تسمية الاخوان المسلمين لانهم لايستحقون هذا الاسم فيكن اسمهم من الان اعداء المسلمين لان من يريد الفتنة وتدمير البلد ليس مسلما واطالب بحضر هذول الجماعة لانهم زادوها كثير وعلى فكرة كلهم منتفعين واصحاب مصالح وبيضحكو على الشباب المندفع هم يعيشون على البلبلة والمشاكل لانهم يعرفون انهم في الوضع الطبيعي ليس لهم وجود في الاردن روحوا ادعوا في سبيل الله واشتغلوا لاخرتكم وسيبكم من السياسة اطالب بخروج مسيرات وظاهرات ضد الاخوان المسلمين

88) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:34 AM

يا اخوه ارجوا ان لا تصدقوا روايه الحكومه حيث ان الاخوان المسلمين لم يكن لهم تمثيل يزيد عن 10% من الموجوديين على دوار الداخليه والباقي اردنييون من كافه الاصول والمنابت ولا تصدقوا روايه الحكومه ان الموجدين على الدوار من اصول فلسطنيه فقط بل كان الاكثر من اصول اردنيه ( رغم انني ليس مع هذا التمييز) والله على ما اقول شهيد وعلى اي شخص يريد ان يناقشني بهذا الموضوع ان يتصل بي هاتفياً وان على استعداد ولكم جزيل الشكر .... ارجوكم ارجوكم لا تجعلو الحكومه تتلاعب بعقولكم

89) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:37 AM

بما ان كل خمسة الى عشرة اشخاص شكلون حركة بتاريخ يوم ويوضعو مطالبهم قررنا نحن مجموعة من الشباب واحنا سهرانين نلعب شدة تشكيل حركة باسم عشرة نيسان وندعو كل من يريد الانضمام الينا على موقعنا على الفيس بوك وسيتم الاعلان عن مؤتمر صحفي لعرض المطالب وندعو قناة الجزيرة وكل الاردن لحضور المؤتمر لانهم بشجعو هيك حركات خاصة اذا كانت الاهداف خراب ودمار للبلد وغير ذلك من مطالبنا اعادة الاحكام العرفية والغاء الاحزاب واغلاق المواقع الالكترونية والدعس على الكبير مافيهم

90) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:38 AM

عنجد زاد الحد والصبر لة حدود الاخوان المسلمين يجب وضع حد لهم
ويجب على لاشعب الاردني الخروج بمظاهرات تطالب باسقاط الاخوان

91) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:45 AM

يجب حلهم لانهم مخالفين للدستور لانهم يمثلون الشعب الفلسطيني فى الاردن هل يعقل يا شرفاء الاردن ان يقود همام سعيد وحمزة منصور وسعيد ذياب وخالد رمضان ممثلي المنظمات التى حاربتنا عام 70قيادة للشعب الاردنى مزيد من الوعى ايها الاردنيين الرجال الاشاوس

92) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:51 AM

اذا انتي بنت رجال واخت رجال اسمحولنا تروح عالجسر. احنا بتمنا اليوم قبل بكره نرجع ونخلص من المزاودات. قرفوتا عيشتنا بمزاوداتكم وبقولك انا مش عاجبني ومنلوخياتي جاهزة وفرجونا انكم رجال واسمحولنا نروح على الجسر.

93) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:11 AM

الاحتكام الى الشارع نتيجته قد تؤزم الامور فتخرج عن المسار المطلوب و هذا تعرفه (جمعية) جماعة الاخوان المسلمين و (حزبها) حزب جبهة العمل الاسلامي, فاستقيموا هداكم الله.

ماذا فعلت حماس بشباب غزه عندما طالبوا بانهاء الانقسام الفلسطيني؟؟؟؟ ضربوهم و اعتقلوهم و منعوا التجمعات و المسيرات, و الاخوان (الحماسيون) في الاردن يطالبون الدوله الاردنية بالانبطاح امام طلباتهم.

انا اطالب بحزب لكل جمعية اردنية اذا لم تحل (جمعية) جماعة الاخوان او يحل (حزبها), هم غير دستوريين في هذه الازدواجية.

آن الاوان لحركه شعبيه وطنيه اردنية (لكل الاردنيين) تطالب بوقف هذه المهزله.

آن الاوان لمحاسبة كل حزب اردني له انتماءات خارجيه, فبعض هذه الاحزاب قياداتها (القوميه) تقمع المتظاهرين بالرصاص الحي و تقتلهم و تعتقلهم و يطالبون الاردن (بملكيه دستوريه)
لا تنه عن خلق و تأتي بمثله ...... عار عليك اذا فعلت عظيم.

كل ابناء الاردن يريدون اصلاح سياسي و اقتصادي و محاربة الفساد بكل اشكاله الفساد الاقتصادي , و السياسي, و الصحفي و الفساد في مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات وووووو, و يدعمون هذه التوجهات بكل القوه لما فيها من مصلحة (للشعب الاردني) و ليس لفئة او حزب او تجمع.

كفانا مهاترات و كذب و نفاق و استغلالا لابناء هذا الوطن لغايات هي ابعد ما تكون عن مصلحة الدوله الاردنيه بشعبها و ارضها و عرشها, ذلك العرش الذين يدعي اولئك النفر بانهم يريدون الحفاظ عليه وهم يعملون سرا و علانية لاضعافه فلمصلحة من ضعف مؤسسة العرش؟؟؟؟ لمصلحة احزاب اقل ما يقال بحقها انها ليست اردنية الهوى.

كلي اسف لما ارى من رجالات (جمعية الاخوان) و (حزبها) حزب جبهة العمل الاسلامي ففي الفترة الاخيره افتقدت فيهم (رجال الدوله) بالمعنى السياسي للكلمه, اولئك الرجال الذين يقدمون مصالح الدوله على مصالحهم و مصالح (الجمعية والحزب) رحم الله الرعيل الاول و الثاني فجلهم كانوا (رجال دوله) , اما اليوم (رجال حزب) منغلقون على مصالح (الجمعية والحزب) ولا يعيرون الشعب الاردني ادنى اهتمام الا بما يتوافق مع مصالحهم (الضيقه) و يتغنون بمواقف رجالات الرعيل الاول او الثاني الذين كانوا (رجال دوله) كونوا مثلهم (رجال دوله) سنحترمكم و نقدر لكم مواقفكم اما ان بقيتم (رجال حزب) فذلك شأنكم و سننظر الى مواقفكم من منظور (الحزبيه).

لن نستسيغ بعد اليوم تسييس الدين , فلا علاقة للدين بجر الناس للاصطدام في الشارع لتحقيق مكاسب اقل مايقال عنها انها (رخيصه).

94) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:17 AM

انتم تخطؤون مرة اخرى ايها الاخوان المسلمون فلقد كان هنالك اجماع من جميع فئات المجتمع على المضي قدما في المطالبة بالاصلاحات الضرورية ومحاربة الفساد واجتثاثه من جذوره الا انكم بافعالكم تحاولون شق الصفوف وتراجع الكثير من المواطنين عن المطالبة بالصورة التي كنتم تريدونها فنحن الان نريد اصلاحا بطريقتنا الاردنية الاصيلة والتي تلتف حول جلالة الملك وتطلب منه بهدوء وتقول له يا سيدي ارحنا من الفاسدين ومعك كل ابناء الوطن الشرفاء الغيورين على النظام والوطن وليس لغيره..... والله من وراء القصد

95) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:19 AM

و شو رايكو نرحل عن البلد و نخليها الكم
زنقه زنقة دار دار ضربناهم بالدوار
ارجو النشر عملا بحرية الصحافة

96) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:19 AM

وهكذا استطاعت الحكومة ان تقسم الشعب الاردني الى فئتين مؤيد للاصلاح ومعارض ؟
الحل توفر اراده صادقة للاصلاح وبخاصة عند الحكومة

97) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:20 AM

ارسلت تعليقا يرد على اردنية واقتخر وقلت انني جاهز للذهاب للجسر مع ملوخياتي واذا كانت لنت رجال او اخت رجال قلتسمح لنل بالذهاب على الجسر. المزاودة والفلسفة اللي ما الها طعم غير مقبوله. اذا لا تريد نشر اعليقي فارجو حجب تعليقها وشكرا.

98) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:26 AM

سبحان الله العظيم قرأت التعليقات كلها والمضمون واحد بأن من يدعون انهم اخوان لا يوجد لهم شعبية وهذا ليس حكومي الكلام بل من الشعب الاردني .
لن نسمح بتمرير اجنداتكم فالشعب الاردني صاحي ويعي كل ما يحصل وكلنا ملتفون حول قيادتنا الهاشمية المظفرة بعون الله وحمى الله الاردن العظيم وشعبه الحر الكريم من ابواق مأجورة تهدم ولا تبني .

99) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:28 AM

ان الاسلام ديانة و عقيدة و منهج حياة. و كما قل الرسول عليه الصلاة و السلام انما اتيت لأتممعليكم مكارم الأخلاق. و من هنا فان ديانتنا ليست جبهة عمل أو حزب يتخذ لتلبية مصالح دنيوة لفئة من الفئات. و من هذا المنطلق و المنطق فانا ارجو من جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ان يحل هذا الحزب و يمنع تواجده لأنه يمثل فئة لا يشغلها الا بث الفتن و السموم في مجتمعنا و أكبر دليل هو ما جرى خلال و بعد اعتصام دوار الداخلية. انها فتنة و هم اصحبها و المسلون براء منها.
فشلو في الانتخلبات و جمعو الفا شخص موال لهم ليبثو الفرقة بيننا. والله لو انتفض الأردنيون لما رأيناهذه المجموعة تجرؤ لترفع رأسها و تتحدث.

100) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:36 AM

شو رايكم يا اخوان تشيلوا الملك بالمره وتحطوا ملك من عندكم أو على رأيكم خليفة للمسلمين وتعملوا دولة لحالكم ؟؟
يا اخي اذا مش عاجبتكم البلد انقلعوا واطلعوا منها استخدموا حساباتكم في بنوك سويسرا واسسوا دولة لكم لحالكم زي ما عملت اسرائيل ما انتم ما بتختلفوا عنها نفس اساليبها الصهيونية

101) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:39 AM

يا اخوان احنا بالف خير والحمد للة واحسن من غيرنا كم ورة بتنقطع الكرباء عن بيوتنا كم مرة بتنقطع المية عن ابيوتنا كم مرة تاخرت الرواتب عن موظفينا رغم امكانياتنا المحدودة ما في داعي للمشاكل واثارة الفتن الاصلاح بتم عن طريق التفاهم

102) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:41 AM

نعتذر

103) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:46 AM

الى تعليق رقم واحد انا اظن ان حكومة دبي كابيتال للفلسطينية كمان مهم زي السوس في العالم

104) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:50 AM

اخسوا الله يكشفكم ويلعنكم يا منافقين

105) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:55 AM

عيب هالحكي والمفروض اننا شعب واحد وانت تثيرين الفتنة في وقت نحتاج فيه الى جمع كلمتنا ونكون يدا بيد للتغيير الى الافضل والابتعاد عن بث العنصرية النتنة والضغينة والحقد بين أبناءبلدنا الغالي .. ارجوكم يا اخوان جميعنا اردنيين ونحب وطننا ونفديه بأرواحنا .. فلا تضيعو تعبنا بهذا الهراء والكلام الفاضي .. يدا بيد وستتحقق جميع مطالبنا ان شاء الله الى الحياة الافضل ..

والى الاخوان المسلمين :: علشان يخلى الميدان لحميدان .. الله يخلصنا منكم ..

106) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:57 AM

انا عندي اقتراح للباشا حسين هزاع المجالي الغاء قوات الدرك واحضار قوات البادية الملكية الاردنية بدلا عن قوات الدرك .

107) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:00 AM

حتى نصبح قادرين على الحوار يجب ان نحترم الراي الاخر لا سيما ان حرية الرأي كفلها القائد فهي حرية ( مفتوحة ) لذلك لماذا هذا الهجوم على الإخوان مع أني لست من حزبهم لكني أفتخر بهم كحزب مثقف في الأردن و لهم دور كبير في التطور على الساحة الأردنية لماذا لا يكون الهجوم في الاتجاه المعاكس في الأردن على كل الجهات بما فيهم البلطجية على من باع الأردن و سسرق و نهب الملايين و المليارات و زور إرادة الشعب في الانتخابات هونوا عليكم فالاخوان هم الشريحة الكبرى في الأردن و يؤيدهم الأكثرية و هذا ما يخيفكم و إذا كان عندهم أخطاء فهي ليست أخطاء ضد قوت الشعب

108) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:03 AM

ومن أنتم أيها الإخوان حتى تصل بكم الأمور إلى تجاوز كل حدود الأدب حتى تملوا على الشعب إرادتكم المنتمية لغير هذا البلد وتصب في مصلحة المتآمرين والمتربصين بنا...رأس مال جمعية المركز الإسلامي الذي يبلغ حوالي 950 تسعماية وخمسون مليون دينار.....شاهد وبرهان على إنتماءاتكم الخارجية....لقد بدأ صوتكم يعتلي ويرتفع بعد سحب سلطتكم ونفوذكم على هذه الأموال...فالسؤال المطروح هو من أين جئتم بكل هذه الأموال الطائلة؟؟؟؟
بس ما تقولوا إنها تبرعات وشحدة من أمام المساجد....
أنتم في النهاية أداة قذرة في يد من يحاول زعزعة الأمن والإستقرار في وطننا....ونحن الأردنيين سنقف لكم بالمرصاد وسنقوم بطردكم خارج هذه البلاد لأن مجتمعنا نقي لا يقبل بالشوائب أمثالكم....هدو أحسن إلكوا وما تتطاولوا على هذا البلد وأهله وقيادته.....وألله لن يتحقق أي من مخططاتكم حتى يستشهد أخر أردني في سبيل الدفاع عن أمننا وإستقرارنا في ظل قيادتنا الحكيمة...

109) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:15 AM

الله يرجع ايام السبعينات ويصير فيكم زي ما صار في اباءكم الفدائية وينك يا ابو راشد

110) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:38 AM

أويد تأييد كامل لرقم 26 وكل اردني يؤيد قانون الاحكام العرفيه لهيك انجاس يريدون خراب الاردن وانا مع اعاده الاحكام العسكريه لييكون دور جميع افراد القوات لمسلحه المحافظين على ثرا الاردن المقدس و رديفين لا اخوانهم بالسلاح من رجال المخابرات و الاجهزه الامنيه بكافه انتسابها بكل المواقع والذين يواصلون ليلهم و نهارهم لحمايه امن البلد من المندسين واصحاب الاجندات الخاصه لا بارك اللهم فيهم وبمن يساندهم من الفئات الضاله وليتقو الله بهذا البلد الذي حظنهم وحافظ عليهم وعلى مصالحهم الخاصه كما قال جلاله المغفور له الحسين الباني فلنبن هذا البلد و لنخدم هذه الامه

111) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:50 AM

الخوان المسلمون يطالبون بحل جميع مقدرات ومؤسسات الوطن العامه وكذلك الخاصه شو ظل بدكم كمان عيب اختشوا لا تخربوا بلدنا

112) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:00 AM

يا أخ فؤاد لو كان الاخوان هم الشريحة الكبرى في الأردن و يؤيدهم الأكثرية كما تقول لماذا يقاطعون الانتخابات في كل دورة برلمانية؟ وجب عليهم النزول للبرلمان و المطالبة بالتغييرات من تحت قبته. جميعنا نعرف أن نجمهم قد انطفأ منذ زمن و لا يؤيدهم الا القليل و لكنهم يحاولون جاهدين ليبرزوا أنهفسهم بأنهم لازالو يحظون بتأييد فئة كبيرة من مجتمعنا. بل وانهم حتى عندما كانو يقاطعون الانخابات بقيت نسبة التصويت في المملكة قريبة مع نسب التصويت اثناء مشاركاتهم.

113) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:14 AM

الى د عبير: اذا مدير الامن ممثل فحضرتك ما بتزبطي تكوني كومبارس، بعدين ليش ما تكتبي اسمك بما انك بتنتقدي يا دكتور

114) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:15 AM

اخي الحبيب معتصم اسال هذا السؤال الى من زور ارادة الشعب في كل الانتخابات وخاصه من زج القوات المسلحه الباسله في انتخابات البلديه 2007

115) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:45 PM

شو رائيكو حل الاردن ونبني اردن جديدة والشعار الى راح يرفعو البلطجية (الشعب يريد اسقاط الاخوان)

116) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:47 PM

نعتذر

117) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:22 PM

نعتذر

118) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:35 PM

الأخ العزيز خالد المجالي ( ابو احمد) الأكرم
لقد ارسلت لكم تعليقا البارحة وكان تعليقا مطولا لكنه اقصر من بعض التعليقات التي نشرتموها واستغرب اخي الكريم عدم نشر تعليقي الذي رددت فيه على بيان حمزة منصور وبكل ادبيات الحوار الحضاري والتعليق بالنقد البناء ودون تهجم ولا ادري اخي الكريم لماذا لم ينشر واذا تكرم اخي ابا احمد أن ينشر تعليقي والذي جاء فيه مايلي:
عتصرني الألم وانا اقرأ بيان جماعة الأخوان المسلمين وحزب جبهتم وأود ان اعلق على ماجاء فيه وعلى لسان امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي بمايلي :
1. لماذا دعوتم انتم بالذات الى هذا المؤتمر الصحفي فهل انتم تمثلون جميع الاردنيين ؟ من اعطاكم حق الوصاية على الشعب ولماذا جيشتم كل وسائل الاعلام العربية وغير العربية والفضائيات لهذا الغرض ؟ ماذا تحملون في جعبتكم قدس الله سركم وفرج عنكم كربتكم ؟ لماذا لم يدعو ما اسموا انفسهم معتصمي شباب 24 آذار الى هذا المؤتمر الصحفي ؟ هل انابوكم عنهم ام أنتم من اوجدهم وها انتم تنوبون عنهم ؟ لقد اسقطتم ورقة التوت الأخيرة المتبقية التي كانت تستر عوراتكم وانكشف المستور وتحدث به لسانكم .
2. أي طغاة تقصد وأي قصد لك بالمجازر والممارسات القمعية بحق شعوبهم ؟ يعلم الجميع بأن الشعوب في الممالك والجمهوريات التي يحكمها ملك او رئيس جمهورية هم ولاة الأمر والشعب يتبع لهم وليس للحكومة التي يعينها ذالك الملك او ذلك الرئيس وتحظى بثقة تنواب الشعب بصفة شرعية وبطريقة ديمقراطية فهل تراك كنت واعيا لما تقول فإذا كنت واعيا فتلك مصيبة وإن لم تكن كذلك فالمصيبة اعظم
3. . لماذا التجني على حكومة الدكتور معروف البخيت باطلاق العنان للأجهزة الأمنية فهل تناسيتم بأن من صميم واجب هذه الاجهزة المحافظة على امن المواطن وممتلكاته والأمن العام والممتلكات العامة وكانت تؤدي واجبها المناط بها ولولا هذه الأجهزة الأمنية لما تمكنت انت ومن انابكم عنهم من عقد مؤتمركم الصجفي
4. ليس صحيحا ما تقولون بانهم لم يعرقلوا السير بل إنهم اغتصبوا المكان وانتم من اختار ذلك المكان بعناية واسميتموه بهتافاتكم واحاديثكم بميدان الحرية لنقل صورة طبق الأصل عما حدث في مصر تماما إذا اطلق جماعتكم هناك الشباب للقيام بالثورة والاعتصام بميدان التحرير فإن فشلوا تواريتم ووقع الشباب في الفخ وإن نجحوا تنافحتم بأنكم من حركهم ووقف خلف ماجرى
5. نعم الجميع يريد الاصلاح ولكن ليس بطريقتكم الكربلائية( قدس الله سركم) وليس باغتصاب مدخل العاصمة الحيوي المفضي لمستشفيات كثيرة ومراكز حيوية اخرى داخل العاصمة والتصعيد غير المبرر والتلويح بشق عصى الطاعة لولي الأمر ونكث البيعة له, انتم رفضتم المشاركة في الانتخابات النيابية وفي الحوار الوطني ولاتريدون الا الاعتصام والعصيان المدني المفتوح فمن المستفيد من كل ما تقومون به ياترى ؟ وإلى أين تريدون ان تصلوا ؟
6. ما الذي بين المعتصمين من اشبالكم وبين قوات الدرك لكي تصف ماجرى بروح الانتقام ولماذا اسميت من يريد أن يعبر عن رأيه بالبلطجية ؟ اليس من يغتصب مكانا حيويا ويعرقل حركة السير ويرفض حتى الانتقال لمكان آخر لايعطل احدا بلطجيا ؟
7. ندعو لمن توفي في هذا الحدث بغض النظر عن اسباب وفاته بالرحمة فمن هذا الذي يعطيهم صك غفران وصك شهادة فالشهادة من عند الله فلم يقتلوا في ساحة معركة مع عدو ولم يكلفهم ولاة الأمر بالذود عن الحمى
8. في بيانك انت تطالب باستقالة الحكومة الحالية للاسباب الت ذكرتها في مطالبكم فأنتم ومنذ تسمية رئيسها وتكليفة من قبل جلالة الملك أردتم اسقاطها حتى قبل تشكيلها فمن اعطاكم الوصية على الشعب لكي تتحدثون باسمه فالشعب ممثلا بممثليه في مجلس النواب المنتخب اعطاها الثقة بعد ثقة ولي الأمر وبطريقة حضارية فاكتسبت الشرعية الدستورية وفقا للدستور الذي يحكنا جميعا والذي تنادي به انت فكيف تراها غير مؤتمنة على الشعب فإن كانت كما تدعي لكان الشعب الذي منحها الثقة غير مؤتمن على نفسه فالغالبية العظمى هي من منحتها الثقة اما الذين تولوا يوم الزحف وقاطعوا الشعب في انتخاب ممثليه فجزائهم عند الله ولم يذكر التاريخ عن الحكومات الأردنية في ممالكها الأربعة انها حكومات دموية لكي تتهمها باستباحة دماء المواطنين فالحكومة ولدت من رحم الشعب ورئيسها ووزرائها هم من الشعب وليسوا من كوكب آخر لكي يستبيحوا دماء الشعب فأي شعب انت تقصده ؟ فهل تراك كنت واعيا لما تقول فإذا كنت واعيا فتلك مصيبة وإن لم تكن كذلك فالمصيبة اعظم !
9. لماذا لم تذكر من هي الدول العربية التي فككت قوات الدرك لديها وهل من يحافظ على الأمن والنظام وينفذ القانون يعتبر غير مؤتمن على حياة الناس ؟ أي أناس تقصدهم ؟ هل هم الخارجون عن الاجماع مثلا أم من هم برأيك ؟
10. هل لديك تصور عن كيفية هيكلة الأجهزة الأمنية وهل لديكم الخبرة الأمنية الكافية والمرجعية الاحترافية لكي يتم هيكلة هذه الأجهزة كما تطالب انت في بيانك ؟ وهل هذه الاجهزة غير وطنية ومستوردة من الخارج لكي تريدها اجهزة امنية وطنية ؟
11. تريد استقالة رئيس واعضاء لجنة الحوار الوطني فما دمت تؤمن بوجود لجنة حوار وطني وبالحوار بحد ذاته فلماذا قاطعتم اللجنة وابيتم المشاركة فيها وهل تريدون تكرار تجربة مقاطعة الانتخابات النيابية وتريدون ايضا املاء مطالبكم وفرضها على الشعب والحكومة الذين مدوا ايديهم اليكم وانتم من قام بكفها ؟
12. . أنت نصبت نفسك قاضيا وحكمت بانه تم الاعتداء على من اسميتموهم بشباب 24آذار واختلطت لديك الأمور فلم يقم احدا بالاحتفال بالنصر ولم نشاهد اطلاق الأعيرة النارية ولا الألعاب النارية احتفالا بالنصر فكيف شاهدت انت ذلك وحكمت به ؟ مافائدة بيانك الناري اذا كنت قد حكمت سلفا وقضيت ؟.........
يتيع

119) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:36 PM

13. كيف تطالب بأجهزة امنية وطنية وانت تطالب ايضا بعدم ملاحقة من خرج على القانون والنظام فهل التساهل مع هذه الثلة يعد صنيع خير تريدون به الاصلاح الذي تطالبون به ؟
14. من قال ان هنالك سياسات تعبئة وتجييش ضد دعاة الاصلاح ؟ من تسميهم بدعاة الاصلاح هم من ابتعدوا عن الاصلاح ومنابر المساجد وتركوا واجبهم الدعوي واستبدلوه بواجب سياسي متخبط لايحاكي الحداثة ولا يحاكي الواقعية في الطرح ولا يقدم برنامجا بديلا ولا يؤمن برأي الأغلبية ولا حتى الرأي الآخر بل هو متقوقع ضمن بوتقة تتغذى من مشارب كثيرة ( قدس الله سرها ) و ( فرج الله عنها كربها ) و( اطلق الله نورها ) !
15. من قال بان هناك حملات تعبئة للمواطنين وتحشيدهم باسم الولاء والانتماء فليس الشعب الأردني الذي يساق لذلك فالانتماء والولاء يدين بهما شعبنا طوعا وحبا انتماء لهذا التراب المقدس وولاء لآل بيت النبوة على جدهم وآله افضل الصلاة والسلام فليس منة او جميلا او معروفا منك او من غيرك ان تقول ماقلت او وصية منك على احد بان يهتف بمايريد فنحن نريد الاصلاح اما النظام فهو تاج عز نرفعه فوق جباهنا فلا يوحى لاحد بذلك بل هو من صميم القلوب فعلا لا قولا !
16. انت تريد مواصلة الحراك الشعبي الجماهيري ومواصلته لتحقيق الاصلاح , نعم الكل يريد الاصلاح ولكن ليس بأي ثمن وليس بالطريقة الكربلائية التي يراد فرضها على مكونات الشعب وليس باغتصاب صوت الاخرين وليس بالاستقواء بوكالات الأنباء ولا بالفضائيات المتربصة ولا بالفتنة ولابالتضليل ولا بما يتعدى خارج حدود هذا الوطن الغالي الذي نفتديه بالمهج والأرواح .عقلة العقلة

120) تعليق بواسطة :
27-03-2011 02:32 PM

( ولا تصدقوا روايه الحكومه ان الموجدين على الدوار من اصول فلسطنيه فقط بل كان الاكثر من اصول اردنيه - رغم انني ليس مع هذا التمييز - والله على ما اقول شهيد وعلى اي شخص يريد ان يناقشني بهذا الموضوع ان يتصل بي هاتفياً وانا على استعداد ولكم جزيل الشكر .... ارجوكم ارجوكم لا تجعلو الحكومه تتلاعب بعقولكم )هل انت بشار فعلاً ؟؟ وهل انت رواشدة قلباً وقالباً؟؟وياسيدي اريد ان افترض انك تتكلم من خلال وثائق ومستمسكات وادلة وبيانات ! مع انني اشك في ذلك كله وإنـّما تريد خلط الأوراق ولذلك من السهل ان اقول لك ان الضرير قد شاهد المحجـّبات والمنقّـبات و ايضاً اصحاب اللحى من قياس قبضة ونصف - اقول ذلك للوصف وليس للهزؤ لا سمح الله - و الجميع -إلاً انت كما يبدو- رأى اسم الدوار وقد تحوّل الى دوار الرباط بقدرة قادر , إلاّ اذا اقسمت بان البلطجية هم من فعل ذلك في جنح الظلام !!! والجميع قرأ كل الشعارات التي سقط منها سهواً كما يبدو ( لا نريد الملك ) لا سمح الله وفشرتم , ثم يا ايها الرواشدة العزيز الم تقرأ بيان الإخوان ذي المطالب الواضحة التي لا تقبل التأويل ولا التفسير , لقد قالوها واضحة لكل ذي بصر وبصيرة فاتقي الله يا أخي وحافظ على الوطن الأحلى , الم تشاهد المسعورين في مؤتمرهم وهم يطردون ميكرفون تلفزيون الوطن من قاعة في قلب عمـّان عاصمة الوطن , وللعلم لم يكن هذا الأمر تصرفاً فردياً ولا عشوائياً , بل منظماً ومدبراً والدليل انه قوبل من الحضور بالتصفيق والهتاف الأرعن , هل تدرك المعنى العميق لذلك ؟؟ انه يعني ببساطة ان هناك دولة أُخرى لها إعلامـُها وقنواتها ومراسليها !! استيقظ يا بشـّار ولا تكن من الغافلين التائهين الواهمين , ووالله لو عرضت علينا فيديو كليب لرجال امن ينهالون ضرباً على معتصمي الداخلية فهو اقل فداحة او جريمة من المطالب الثلاثة الوقحة وايضاً من طرد تلفزيون الوطن من أرض الوطن , اين انت يا بشـّار وفي اي كهف تنام ؟؟ ارجو النشر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012