أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 24 كانون الأول/ديسمبر 2024
الثلاثاء , 24 كانون الأول/ديسمبر 2024


عبدالله النفيسي: الاردن شركة امنية تعمل لصالح الولايات المتحدة !!؟

30-05-2011 08:39 PM
كل الاردن -

كل الأردن: النفيسي يرفض انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي و يصف الأردن بأنه شركة أمنية أمريكية، ونترك لكم الاستماع لحديث النفيسي كاملاً 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
30-05-2011 08:54 PM

يا اخي جننتونا وكأنا اعداؤكم
هل الغرب افضل منا؟؟؟ لماذا انتم هكذا

2) تعليق بواسطة :
30-05-2011 08:57 PM

احسنت يا نفيسي ؟العرب قالت الكلام الصحيح لا يفسد للود قضيه.

3) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:01 PM

ليست دولة!!!! الله يلعنوا ويلعن دولاراته !!!

4) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:02 PM

شو رأي النفيسي بالامريكان الموجودين في الكويت ..ويا ترى هل تمشى في شارع جورج بوش الاب في عاصمة العروبة..ولما صدام رحمه الله دخل الكويت وين كنت يا نفيسي *

* نفيسي تصغير نفس وفي رواية تنفيسه

5) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:09 PM

والله ان هذا الرجل اصاب عين الحقيقه
انتبهوا الى حديثه فقد تحدث باحترام شديد وبرايي المتواضع اصاب كبد الحقيقه

6) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:10 PM

كل هذة المعارضات من الاخوة في دول التعاون الحليجي متوقع ولكن المهم الموقف الرسمي لهذة الدول وانا لااريد الدخول في جدل عقيم مع هولاء الاخوة لاننا امه عربية واحدة ذات رسالة اسلامية خالدة فالكويتي عربي مسلم والاردني عربي مسلم فنحن اخوة اذا انضمنا الى المجلس او لا واضيف واقول لو راجعوا كتب تاريخ البدو لوجدوا ان الشعب الاردني لهم بطون في شبة الجزيرة العربية وجدوا ان الاردن هو بوابة الاسلام وارض الانبياء والصحابة اللذين قدموا من بصحاء مكة المكرمة وبلاد نجد

7) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:13 PM

صدقت صدقت ...

8) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:14 PM

للاسف فان جزءا كبيرا من كلامه صحيح وليس بجديد لكنه اغفل ان قطاعا عريضا من الشعب الاردني يرفض الانضمام لهذا المجلس وليس فقط الشعب المغربي

9) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:16 PM

اذا الاردن شركة امنية امريكية انتم شو؟؟؟؟؟؟ يا .............
الله يرحم ترابك يا صدام حسين .............

ياحيف عليناحنا الاردنيا خلينا رعيان الغنم يتحكموا بمصيرنا يا حيف

10) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:18 PM

هههههههههههههههه
اذا الاردن شركة امنية امريكيه
فلعاد شو بتقول عن بلدك الكويت؟؟؟؟
الي فيها مية الف جندي امريكي واستخدمو بلدك قاعده للهجوم على العراق
اذا الاردن شركة فالكويت مستعمره امريكية بحالها
حكيه مضحك صراحه

11) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:26 PM

المعلقين الكرام . واضح من كلام السيد النفيسي انه لم يهاجم الشعب الأردني . والأتهامات موجهه للحكومه التي عليها الرد على هذة الأقوال .

12) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:30 PM

الله يرحم ايام بابا بوش يا ....اريد ان اوضح للعالم العربي معلومه مهمه جدا جدا الكويت هي عباره عن نقطة بترول في العراق واسمها الاصلي Q8
وواحد .... زي هذا بحكي ع الاردن مهد الديانات .
Q8 Q8 Q8

13) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:31 PM

كلامك صحيح يا استاذ عبد الله الاردن مش دولة الأردن منظومة امنية.

14) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:40 PM

ارجوا قراءة مقال د محمد المسفر من القدس العربي يستاهل القراءة واالشكر للكاتب منا كأردنيون

15) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:41 PM

كلام منطقي وصحيح --- والشعب الاردني يرفض بان يكون بلاك جوردان جديد في دول الخليج على غرار بلاك ووتر في العراق ---------- ومعظم الشعب الاردني يرفض الانضمام

16) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:48 PM

والله ىا نفيسي طبعا بعد التحيه نحن نريد او لا نريد وانت تريد اولا تريد وسننفذ لان امريكا تريد لا تغلب حالك ولا على بالك الظم حاصل حاصل ولو صوتنا احنا الارادنه والكوايته مئه بالمئه ضد الظم وكلنا بالحال واحد وكلنا بالهم عرب ولوا خيرت الشعوب بحريه متناهيه لصوتت ضد المحاور والاحلاف التي ستتكون لصالح امريكا ووربيبتهم في المنطقه ولصوتنا وحده من الخليج للاطلسي ولا حد فينا يتنسي ونرسم على صدر الزمان هويتك وهويتي يا امتي وحده عربيه كامله وليس وحده خليجيه امريكية الهدف والمنشاء يا نفيسي

17) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:49 PM

النفيسي محلل استراتيجي عملاق
و وجه انتقادات لدولته الكويت بالسابق أشد من هذا الكلام
لا أدري لما يضع بعض المعلقين رؤوسهم بالتراب
و يتجاهلون ما يقوله النفيسي و كأنها معلومات جديدة بالنسبة لهم

18) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:53 PM

هكذا نحن في نظر الكثير من اشقاءنا العرب,من اوصلنا لهذه الحالة,الاردن بشعبه الطيب الشهم الشجاع المتصل مع كل القضايا العربية يصل لهذه المرحلة ,والله اني حزين واريد البكاء على ما نحن فيه ,والله يا نفيسي اننا شعب حر ولكن الزمن غدار ,والله يا نفيسي لو وزعت الشهامة الاردنية غلى الخليج وكل الدول العربية ما وسعتها ,ولكنها حوصرت في معقلها ,وستنطلق يوما ما لن يكون بعيدا

19) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:53 PM

للسيد النفيسي (إنخم)

20) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:55 PM

اصمت يا عميل انت امام الاردن يا صغير الله يرحم ايام عزة الدوري

21) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:58 PM

لم تكن موافقة حكام مجلس التعاون على انضمام الأردن لهذا المجلس منطلقة من حس اخوي ورغبة في الوحدة وإلا لوافقت على ذلك منذ عدة سنوات عندما كان الأردن بأمس الحاجة لدعمها, إن موافقتهم نابعة من مصلحة ذاتية ضيقة ملخصها حرصهم على عروشهم وتيقنهم بان ما في الأردن من جيش وقوات امن تعينهم في ذلك , ومن تنفيذ لرغبة أمريكية لتحريك الجمود في ملف القضية الفلسطينية على طريق حلها على حساب فلسطين والأردن.

22) تعليق بواسطة :
30-05-2011 09:59 PM

5- إن انضمام الأردن لهذا المجلس لا يمكن ولا بأي حال من الأحوال فهمه على انه سعي للوحدة المنشودة, انه لتحقيق مآرب الحكام ومعهم أجندة أمريكا والصهيونية وعلى النحو التالي:
أ- هروب نظامنا إلى الأمام بعد اشتداد المطالبة باجتثاث الفساد وتحقيق الإصلاح, فهو يوحي للأردنيين إن مستقبلكم هناك حيث المال والنفط وفرص العمل.
ب- رغبة نظامنا ومعه حكام المجلس وبإملاء من أمريكا والصهيونية لتوحيد الجهد نحو العدو المفتعل – إيران-- وجعله العدو الأول بدلا من إسرائيل, وانجاز حل القضية الفلسطينية عل طريقتهم والتي من بين بوادرها توطين الفلسطينيين خارج فلسطين وإسقاط حق العودة مقابل الثمن.
ج- إضفاء الصفة الشرعية على تدخلنا في مواقع التوتر في دول المجلس على شكل درك وجهد امني .

23) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:00 PM

6- ارتمى نظامنا في حضن أمريكا وشارك في تنفيذ أجنداتها وخاصة في العقد الأخير, وشاركها عسكريا وامنيا في مواقع خبثها واحتلالها لأراضي الآخرين, وبذلك فهو منقاد لها وتحت أمرها في كل الأحوال.
7- تأكد خلال السنوات الماضية أن جيشنا وقواتنا الأمنية مطلوبة لمواقع التوتر لما تتمتع به من إقدام وشجاعة وانضباط عالي تفتقده الكثير من الجيوش .
8- في العقد الأخير من عمر دولتنا تم بيع مقدرات الوطن من شركات وارض وبحر وسماء, ولم يبنى أي بناء جديد ومع ذلك استمرت مديونية الدولة بالازدياد إلى أن وصلت إلى رقم خطير جدا ولم تتحسن الحالة المعيشية للناس., بل ازدادت سوءا وازداد الفقر والبطالة.

24) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:00 PM

نحن اكبر حليف امني لامريكا في المنطقه ،

25) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:01 PM

9- إن ما نطمح إليه وبحده الأدنى تقارب بين الإخوة بنوايا صادقة ليست مغرضة ولا مانع إن كان من تبادل للمنفعة المادية وما شابه. إن مجلس التعاون الخليجي هو مجلس الأثرياء وكل حكامه ليسو وحدويين بل هم متآمرون على الوحدة الحقيقية , ولا نتجنى عليهم في هذا التوصيف, إذا لماذا وافقوا الآن على انضمامنا للمجلس ونحن فقراء, علما بان الملك حسين رحمه الله طلب الانضمام ولم يقبلوا عندما لم تكن لهم حاجة بنا, ولا نقول ذلك لنبني عليه موقفا لكننا نتساءل ما لذي تغير ليقبلونا الآن, بالعكس حالنا الاقتصادي ازداد سوءا إذا نحن شحاذين فهل هم كرماء ليعينوننا , الجواب لا وعلى اقل تقدير ليس جميعهم, إذا هم قبلونا حماية لعروشهم بعد أن تيقنوا ومعهم سيدتهم الكاذبة أمريكا بان في الأردن جيشا وقوات امن عالية الكفاءة والاحتراف وهم يعرفون حقيقة الجندي الأردني بأنه لا يتراجع كغيره فينجز مهمته مهما كانت خطورتها, بناءا على ذلك مضافا له جهدا مخابراتيا مشهود له في الأردن هم وافقوا على انضمامنا, فلا وألف لا لهم ولنفطهم ولا وألف لا إن يكون الأردني حارسا لعروش , فهم بعد تحقيق غرضهم وعند أول خلاف معهم سوف ينهون انضمامنا للمجلس.

26) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:02 PM

10- نخلص إلى القول إن جيشنا وأمننا هو لنا , هو للأردن لحماية حدوده وأمنه, هو ليس لحماية عروش الحكام, فلا نتاجر به هو للأمة حيثما يكون العدو محدد وفق رؤيتنا الوطنية والقومية وليست رؤية أمريكا والصهيونية. بعد أن بيعت مقدرات البلاد بأبخس الأثمان وعم الفساد وانتفى العدل, فأحفظوا الأردني ولا تتاجروا به, الأردني يستحق الإجلال و الاحترام والتقدير فهو من بنا وحمى البناء, هو من ضحى وحافظ على العهد مع وطنه وأمته.

27) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:08 PM

للأسف كلامه صحيح.

28) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:15 PM

الرجل لم يأتي بجديد بل انه حكى الحقيقه المره التي ندركها جميعا ونتعامى عنها
فلماذا نعل عليه او على غيره بل نزعل على انفسنا اننا في الاردن نحتاج لعصا بيضاء لكل مواطن كي يتحسس بها الطريق لانه اعمى لا يرى

29) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:15 PM

والله بتوقع يا استاذ انو اخر واحد لازم يحكي عن الامريكان والخدمات للامريكان لازم يكون انت لا تنسى انو الي جاب الامريكان على المنطقه وعمل اكبر القواعد العسكريه هي لكويت لما الجيش الامريكي حرر الكويت الجيش الامريكي حرر لكويت ركز على هل نقطه حرر لكويت .. لو كنتو قادرين تحررو حالكو كان ما اجا الامريكان على منطقة الخليج .نفط لكويت لمين خيرو نفط لكويت مين بتحكم في غير امريكا ... الي بيتو من زجاج لا يرمي الناس بحجار ..

30) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:20 PM

لمن لا يعلم الأخ النفيسى معارض لكل أنظمة الحكم فى الخليج ..
و هو إسلامى قومى عروبى ... و قد سحبت الكويت منه الجنسيه و لجأ للسعوديه حيث سجن لمدة عامين ثم عاد للكويت بعد التحرير و إستعاد الجنسيه الكويتيه ...
و هو لم يذم الأردن و لاشعبها بل فال مع إحترامى للشعب الأردنى.....
و كلامه صحيح 100% و هو يعلم أن كثير من الأردنيين رافضين للإنضمام مثل أهل المغرب وكما قال هم خائفيين من إنتقال الحركات أو الثورات التصحيحيه أن تصل لهم !!!!!

31) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:20 PM

عندما صرح المفكر الأردني موفق محادين بتصريح مشابه من حيث المضمون لما صرح به عبدالله النفيسي تم زجه (موفق محادين) بالمعتقل وأُعتبِر عدواً للأمة والوطن والجيش وتمت إحالته إلى محكمة أمن الدولة وبعدها إلى محكمة جنايات عمان ، وبعد أكثر من سنة من المحاكمات قررت المحكمة عدم مسؤوليته .... والسؤال هنا هل تجرؤ الحكومة الأردنية على مجرد الإحتجاج مثلاً على تصريح النفيسي لدى الحكومة الكويتية ؟؟

32) تعليق بواسطة :
30-05-2011 10:54 PM

الدكتور النفيسي من اشرف وأوعى المفكرين العرب
ومن لا يعرفه عليه ان يبحث عن مقالاته الكثيرة التي تفضح امريكا واسرائيل
والحكام العملاء للغرب بدءا بالكويت وانتهاءا بالكويت
وكلامه صحيح مئة بالمئة
ولا ينكره الا اعمى او مكابر او مخبر

33) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:01 PM

احنا قاعدة نعم من الاصل لكن ليس الشعب الاردني لاننا لم نطلق رصاصة على عربي ولم نتحالف مع النظام وامريكا واسرائيل لضرب الاشقاء في العراق-- فسوريا اتفقت على معاهدة سرية مع اسرائيل لبيع الجولان ومصر والخليج بأكملة لضرب العراق الشقيق ومشاركة سوريا الممانعة هههه--في الاردن الشعب من يقرر وسترون ذلك قريبا ويرفض الاردني التآمر على اخيه العربي المسلم ولا يسمع للنظام في هذه القضايا نسيت السلطة الفلسطينية (وهي للايجار)بايدي اليهود -اما الفلسطينيين من خارج السلطة فهم ابطال ونتكاتف واياهم من اجل مصالح الشعوب بما يرضي الله---لا تنسوا باننا نحن من علمكم القراءة وكل العلوم ولا زلتم لان بلدنا هي الشهامة والطيبة والعلم واحترام الآخرين ---لكن منه لله من افقر الشعب الاردني وسرق ماله وباع اصول دولته ولا يزال القاتل والفاسد موجود بعباءة الشريف بيننا

34) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:21 PM

الى المعلق رقم 9
الدكتور النفيسي ليس راعي غنم، مع ان رعي الغنم لا يعيب صاحبه فرسولنا عليه الصلاة والسلام كان راعي غنم
هذه بعض المعلومات عن (راعي الغنم) الذي لا يعجبك
الاسم* د. عبدالله فهد النفيسي
حصل على بكالوريوس علوم سياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت . ثم حصل على الدكتوراه من جامعة كامبردج عام 1972.
* في عام 1978 نشر كتابا في لندن ( الكويت: الرأي الآخر ) يحتج على حل مجلس الأمة فتم فصله من العمل ومنع من السفر لفترة. * في عام 1980 استعاد جواز سفره وعمل كأستاذ زائر في جامعة إكستر البريطانية
* في عام 1985 ترشح لعضوية مجلس ألأمة وفاز بالمركز الأول في دائرته.
* في عام 1986 اعتقل بعد حل البرلمان ومنع من التحدث في الدواوين .
عمل استاذا زائرا في عدد من اهم جامعات العالم، منها: هارفرد، كامبردج، ستانفورد، اكستر، موسكو، بكين.
عام 1983 شارك في المؤتمر التأسيسي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان ـ قبرص كان عضواً في مجلس أمناء المنظمة لعدة سنوات .

35) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:28 PM

أبو عثمان عمرو بن بحر بن محبوب الكناني البصري (159-255 هـ) أديب عربي كان من كبار أئمة الأدب في العصر العباسي، ولد في البصرة وتوفي فيها من ....
كتاب الحيوان للجاحظ تحدث فيه عن العرب والأعراب، وأحوالهم وعاداتهم ومزاعمهم وعلومهم وبعض مسائل الفقه والدين وصفوةٍ مختارةٍ من الشعر العربي والأمثال والبيان، ونقد الكلام،
ويعد دائرة معارف واسعة الأفقفقد إحتوى على المعارف الطبيعية والمسائل الفقهية وتحدث في سياسة الأقوام وتكلم عن سائر الطوائف الدينية وتحدث عن الكثير من المسائل الجغرافية وفي خصائص كثير من البلدان وفي تأثير البيئة في الحيوان والإنسان والشجر وتكلم على الطب وعلى الأمراض في الحيوان وفي الإنسان
«هذا كتاب تستوي فيه رغبة الأمم، وتتشابه فيه العرب والعجم، لأنه وإن كان عربياً أعرابياً، وإسلاميا جماعياً، فقد أخذ من طرف الفلسفة، وجمع معرفة السماع وعلم التجربة، وأشرك بين علمي الكتاب والسنةِ وجدانَ الحاسة وإحساس الغريزة، يشتهيه الفاتك كما يشتهيه الناسك...»
وسماه (الحيوان) لأنه يتتبع ما في حياة الحيوان من الحجج على حكمة الله العجيبة وقدرته النادرة، قال:

36) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:42 PM

هو خليجك لولآ الأمريكان لكان خليجاً فارسياً ولولآ الاردن لكان خليجاً صهيونياً..

37) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:52 PM

تحية طيبة لكل قرّاء الموقع الكرام
أولاً: إن معلّم هذا الكاتب الأول بالصف الأول الإبتدائي كان أردنياً، وفق شهادته الشخصية، فيا حبذا لو يحترم من علموه القراءة و الكتابة منذ نعومة أظافره.
هذا الكاتب أصغر بمليون مرة من أن يتفوّه بما قال عن الأردن العظيم.
الأردن أكبر و أعظم من أن يوصف بشركة، فالأردنيّون قد ينتقدون أخطاءً بوطنهم، فأنا برأي متواضع أختلف مع تحالف حكوماتنا المتعاقبة مع الإدارة الأميركية، و أتفق بذلك مع 87% من الأردنيين، و لكنني لا أصف وطني بالشركة، و لا أسمح ولا أرضاها لوطني.
أختلف مع اتفاقية وادي عربة و أعتبرها تدشيناً لمرحلة سوداء من عمر الوطن و الأمة، و لكنني لا أسمح بتخوين قياداتنا.
من العار أن يتحدّث أشقاؤنا عنا ولا نسمع لمسؤلينا صوتاً مـُديناً لترهات الحاقدين على بلد الرباط.
أتمنى من حكومتنا مراجعة موقفها من الإنضمام لمجلس التعاون الخليجي، و الإكتفاء بإتفاقيات تسهل تنقل الإستثمارات و البضائع و الأيدي العاملة، و السفر دون فيزا على شاكلة السفر للبنان و سوريا و مصر و تركيا، فنحن لسنا بمتسولين لدولارات الذهب الأسود.

38) تعليق بواسطة :
30-05-2011 11:57 PM

انما تكلم هذا الرجل صحيح ....لانة فعلا اصبحنا مرتزقة للامريكين ولا ننسا دورنا في سقوط بغداد

39) تعليق بواسطة :
31-05-2011 12:07 AM

كلامك والله غير حقيقي واجحفت بحق الاردن
الهم المعارضه فقط--! سلم ع قرايبك خالي---

40) تعليق بواسطة :
31-05-2011 01:01 AM

كتب الكاتب القطري المعروف الدكتور محمد صالح المسفر : "قرأت في احدى الصحف الخليجية مقالا لاحد كتاب (المارينز) معلنا رفضه المطلق وعدم رضاه لدعوة المملكة الاردنية الهاشمية للانضمام الى عضوية مجلس التعاون الخليجي لان الاردن كما قال 'مرهقة اقتصاديا وسياسيا منذ تأسيسها' الاردن كما قال بلا نفط ولا غاز ولا موارد طبيعية، وارضها لا ينبت فيها عود اخضر، يقول ذلك (المخلوق) ان عدد سكان الاردن ستة ملايين نسمة 10' منهم من اهل الاردن الاصليين والباقي خليط من البشر، يقيني انه نسي ان دولته كلها عبارة عن نتوء سياسي وجد في غفلة من التاريخ واهميتها لا تزيد عن اهمية برميل من البترول تتلاعب بسعره شركات امريكية وبريطانية كيفما شاؤوا، ونسي ايضا او تناسى ان سكان دولته يتكونون من (50' من الزبير، و40 ' من السعودية،و5 ' من البدون، 3 ' من ايران، 2 ' من بقايا حملة محمد علي باشا )" .

41) تعليق بواسطة :
31-05-2011 01:38 AM

لا تستغربوا تصريحات إنسان مثل النفيسي ! فهو من جماعة إنني أُعارض كل شيء حتى نفسي ! وسبق لي ان عملت في اكثر من دولة خليجية كان المدعو ضيفا محببا للإذاعة القطرية قبل قناةالجزيرة , وكان دائم التهجم على انظمة الخليج ومجلسهم وكان منتشياً حـدّ الغرور حين يُكرر مقولته إن ّدول المجلس تشبه طائرة مختطفة وأنّ الخاطف أمريكا ومن هذا الوصف يتضح انه كان وربما مازال يحمل فكراً خاصاً تجاه المجلس ودوله وربما تضخمت غُدة هذا الشعور بعد طرد القوات العراقية من الكويت التي احتلتها يوم 2/8/90 وإن كان الأمر كذلك فإنه يكون قد قدّم فكره الحزبي العقائدي على إنتمائه الوطني والإقليمي وهذا شأنه,, أما قوله بان الأردن قد اصبح شركة أمنية تعمل لصالح امريكا . فإن من كان بيته من زجاج ....الخ .وأظن ان التنسيق الأمني بين الدول ليس بدعة اردنية . وأُعيده الى الدور الأردني اللوجستي والمخابراتي كوسيط الذي كان مقبولا بين امريكا والعراق طيلة حرب السنين الثمانية مع إيران . والمضحك المبكي قوله أن في الأردن أدوات قمع غريبة عجيبة . ولا يستحق قوله إلاّ ضحكة ساخرة فالالاف من مواطنيننا من فئة البدون !! أرجو النشر

42) تعليق بواسطة :
31-05-2011 01:48 AM

هذا رآيه الشخصي ومش معناه صحيح حتى نلعنه او غيره ...ونحن رآينا ان الكويت مستعمرة امريكية منذ ان استعانوا بامريكا لحرب صدام...وهم لا يمشون قيد انملة قبل اخذ الائن من امريكا...كما ان الكثير من الاردنيين يرفضون انضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي...

43) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:09 AM

لو الاردن شركة امنيه لامريكا فانتم امريكا بنفسها الا يوجد قواعد امريكيه بالخليج الم تبكوا لامريكا في التسعينيات والان من الذي يحكمكم اليسه امريكا اكيد انت اما مضحكه او بتضحك على حالك

44) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:31 AM

نعتذر

45) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:42 AM

كلامه للاسف صحيح

46) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:44 AM

تقولولي ليش الحكومة الأردنية مهمشة القرى والبوادي والأرياف، حتى تكون مستودعات أمنية لها.

مدارس هذه المناطق مكتضة بالطلاب، وبدون أدنى اهتمام حكومي فيها، وبدون ادني انجازات تعليمية، ثم يذهبون الى هذه المدارس ويقنعنون الطلبة بترك الدراسة والذهاب الى الدرك، ويغروهم بالرواتب والامتيازات. للأسف اهل المحافظات مظلومين بالفقر وبالاستغلال الأمني لفقرهم

47) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:23 AM

يا زلمه تلحس ........ انته ومجلس التعاون تبعك.

48) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:41 AM

شو رأي الدولة الأردنية والحكومة العتيدة وناصر جودة والنظام الأدرني بهذا الموقف... هذه هي الحقيقة الجاثمة على صدور الأردنيين متى نتخلص منها...

49) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:42 AM

ورجوني دوله عربيه واحده ليس لديها دور ما ان لم يكن للغرب فللايرانين

ما شاء الله دور الخليج العربي ونفطهم بيدهم

50) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:43 AM

يعني اللي بيقولي انه محلل وعملاق وفهمان واللي مش عارف شو؟
وبيحكيلك الاردن مش دولة يعني مستنيين شكلك حتى يقوللنا اذا كنا دولة ولا لأ .
والله انه بينك وبين التحليل مليون كيلو متر والله عن جد على شو؟
وبياشر بيديه وبيتحرك قال يعني انه فهمان وقاعد بينظّر.
حل عنا يا الواحد قرفان و مش ناقصه

51) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:58 AM

ممكن تقلي الكويت ايش--- دوله مستقله؟---
ما هو كل العالم عارف انكم ولايه امريكيه-هنديه
جاي تسمعنا قوميه وطنيه يا نفيسي

52) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:07 AM

للأخوان اللي بيقولوا انه النفيسي يتكلم عن الحكومة ولم يتكلم عن الشعب الاردني اقول بان النفيسي ماهو عارف شو بيقول فلا تصيروا انتم كمان مثله لأنه يقول يأن الاردن ليس دولة يعني نفى صفة الدولة عن الاردن ونحن نعلم بأن الدولة حتى تسمى دولة يجب ان يتوفر لها مقومات وهي:الاقليم الشعب السيادة.يعني معنى كلامه ان الاردن لا اقليم ولا شعب ولا سيادة.الاردن اكبر منه وهذا اللي مزعجه.

53) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:15 AM

صحيح هناك من لايعجبه كلام النفيسي ولكن نقول للذي لايعرف الحقيقه ماذا نسمي القوات الاردنيه المنتشره في العالم تحت اسماء مختلفه وقبل ايام وصل جثامين بعضهم الى الاردن ماهي المصالح الاردنيه في العالم التي تريد حمايه . هل وافق مجلس النواب ممسل الشعب على ارسال هذه القوات هل يستطيع السوال مجرد سوال عنها.هل تستطيع الصحافه الكتابه في الموضوع ؟

54) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:21 AM

يا جماعة حافظوا على الاحترام بالتعليقات، هو له الحق ان ينتقد وخاصة ان ما قاله قد يقوله الكثيرون
حقه كشخص خليجي ان يتساءل عن السبب الذي يدعو دول الخليج بعد كل هذا الزمن ان تسمح للاردن بالانضمام
والسؤال الاهم، لماذا لم يسأل نوابنا الكرام ما الذي ستقدمه الاردن مقابل هذا الانضمام

55) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:22 AM

[quote name="X الكوفية الحمراء"]كل هذة المعارضات من الاخوة في دول التعاون الحليجي متوقع ولكن المهم الموقف الرسمي لهذة الدول وانا لااريد الدخول في جدل عقيم مع هولاء الاخوة لاننا امه عربية واحدة ذات رسالة اسلامية خالدة فالكويتي عربي مسلم والاردني عربي مسلم فنحن اخوة اذا انضمنا الى المجلس او لا واضيف واقول لو راجعوا كتب تاريخ البدو لوجدوا ان الشعب الاردني لهم بطون في شبة الجزيرة العربية وجدوا ان الاردن هو بوابة الاسلام وارض الانبياء والصحابة اللذين قدموا من بصحاء مكة المكرمة وبلاد نجد[/quote]
طيب أنا أردني ومش مسلم, شو القصد من التوحيد على اساس الهوية الدينية؟ كلنا عرب قبل ان نكون مسلمين او مسيحيين او بهائيين او لادينيين الخ.

56) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:26 AM

شركة امريكية للخدمات الامنية

ياسلام عليك ياسلااااااام

هيك بدها حكومتنا الرشيدة

57) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:36 AM

كلام الدكتور صحيح 100% اصبحنا كالمرتزقه ونحشر انفنا بكل مشاكل العالم مقابل الدولارات ، والله شىء مخجل ومحرج ولكنه صحيح للاسف

58) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:50 AM

كلام صحيح ليش نزعل من الحقائق

59) تعليق بواسطة :
31-05-2011 05:52 AM

من ينتقد الانظمام حاله كحال اي زنيم واعتقد من الافضل ان نتوشح بالعقلانيه خير لنا من النعيق. التشدق بمفردات وتحليلات مهترئه لاتسمن ولا تغني من جوع وارى ان ترك اهل الرأي يتخذون خطواتهم الفاعله من اجل الانظمام وليكن اساسه مصالح متبادله.... مايزعجك هذه غالايام وجود فئه ضبابيه ناعقه بالخراب تركت للشخصنه مجالا لالتهام كل شيء . يجب ان نتبنى بايجابيه افكار تسوق لنا وساقول كلمة لا ارجو فيها الا راحة الضمير " لا نكذب كذبه ونصدقها" نحن دولة وجدت بين نيران وليس نارين من كل حدب وصوب وفي صيفنا نتيمم ونفطنا هارب , ارجو ان لانشطح بعيدا وان نصدق انفسنا وكفانا جلدا والفساد ليس ملفا يفتح لتسويق او هروب..... يعاب على بعض المعلقين سقوطهم للاعلى وانحيازهم لافق ضيق ومصالح ضخصيه

60) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:07 AM

وين التعليق يا كل الاردن لسا مسكرين

61) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:09 AM

ليتذكر هذا الكاتب أن الكويت كلها قاعدة أمريكية و ليتذكر أيضا أنه في السياسة هناك مصالح و أن أوروبا و أمريكا مرتبطة ب حلف .. ويكفي أن أقتبس من مقال للدكتور محمد المسفر للرد على النفيسي:
".... يقيني انه( كاتب المارينز) نسي ان دولته كلها عبارة عن نتوء سياسي وجد في غفلة من التاريخ واهميتها لا تزيد عن اهمية برميل من البترول تتلاعب بسعره شركات امريكية وبريطانية كيفما شاؤوا، ونسي ايضا او تناسى ان سكان دولته يتكونون من (50' من الزبير، و40 ' من السعودية،و5 ' من البدون، 3 ' من ايران، 2 ' من بقايا حملة محمد علي باشا ) ...."

62) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:21 AM

هلا والله بعلوج أيران ...وهذا الكبسة يعبر عن وجهة نظر أيران لا أريد أن أعلق كثيرا لانه .....

63) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:27 AM

اللي بعلقوا وشاطرين يردحوا بدون مايعرفوا مين هو الدكتور ولا بيعرفوا سيرة حياته الدكتور ماشاء الله عليه اطروحاته غاية بالوعي والفهم الذي ينقص العديد من كتابنا في بلدنا العزيز وانا معه قلبا وقالبا وهذا واقعنا نحن شركة امنية تضرب امريكا بيدها فقط لا اكثر العراق سقط من ورانا عفكرة وكثير دول اسلامية ولويه نغمض عيونا ونسوي حالنا ملائكة العصر واشراف العالم واللي بيقولوا احنا شعب طيب وين نخوتنا لما كانت تنضرب العراق وكنا نقدم كل تسهيلات لامريكا والله مهزلة يا اخوان وحسبنا الله ونعم الوكيل

64) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:32 AM

هل رأيتم حركة يديه؟من يحرك يديه كثيرا عندما يتكلم يكون ضعيف الحجة ولا شعوريا تتحرك يديه لتزيد من تأثير كلامه!!يقول انه لا يريد ان يسيء للاردنيين ثم يطعنهم طعنة نجلاء بتصوير نظامهم على انه شركة امنية امريكية,وأي اساءة اكبر من هذه؟اذا كان التعاون العسكري والاستخباري مع اميركا يجعل من يقوم به شركة امنية فمعنى هذا الامر ان كل دول العالم شركات امنية امريكية ,من اليابان شرقا مرورا بالهند والباكستان ومعظم دولنا العربية وكل دول اوروبا الغربية والشرقية,ولا يبقى الا كوريا الشمالية وروسيا وايران والصين وكوبا وسوريا وحزب الله والسودان,فهل هي دعوة من النفيسي لأن ننسق ونتعاون مع احداهن لننزع عنا صفة الشركة الامنية الامريكية؟كوريا الشمالية والصين وكوبا وروسيا والسودان غير معنية بالتعاون العسكري والاستخباري معنا ,فهل نتعاون مع من بقى, سوريا وحزب الله وايران امنيا واستخباريا؟ارأيتم كيف يدس السم بالدسم؟لا اعرف متى تم تسجيل هذا اللقاء ولكن كنا سنكون مهتمين جدا بما حاول النفيسي ان يشير له مواربة ولكن بعد ان رأينا ما حصل للطفل حمزةالخطيب من درعا على يد الشبيحة وايران وحزب الله,نقول لك شكرا على الدعوة

65) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:32 AM

والله انك ساقط الله الغني عنك وعن دول الخليج والاردن غنية بملكها و بثرواتها وبرجالها راح يجي يوم تتمنى انك تشتغل بالاردن وان غدا لناظره قريب

66) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:33 AM

يشرفنا ان نكون شركة امنية تعمل لصالح الاميركان , فهم افضل لنا من الكوايته الحقودين , و العمل بمعية الاميركان افضل الف مرة من العمل مع الكوايته المتعنجهين

67) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:36 AM

اول شي لا يحق للاخ انه يتكلم عن الاردن بهذه الطريقة لاننا كلنا اخوان وعرب ومسلمين
اذا ما بدك الاردن تنضم انت حر وهذا حقك للكن بنفس الوقت ما توجه اتهامات علينا على الاقل احنا ما عنا شوارع باسم بوش وغيره
لكن وينك يا صدام ترجع

68) تعليق بواسطة :
31-05-2011 06:52 AM

صرنا شحادين بسبب الحكومات

69) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:07 AM

This man only spoke the truth, as he and many others see it

70) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:12 AM

الله يرحمك ياصدام حسين ( غاب القط العب يا فأر ) . يكفي

71) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:13 AM

مشان اللة لاتصغرونا ما بدنا ننظم وشكر للنفيس على راية وياريت يفكر اكثر للوصول للحقيقة (((نحن لدينا العقل)))والمال والثروة يجلبها العقل؟؟

72) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:14 AM

الله يرحمك يا صدام حسين ( غاب القط العب يافأر)

73) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:14 AM

اليكم الرد

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleNO=88744

74) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:28 AM

والله كله غيرة وقهر لانه بيعرف انه الاردن رح توكل الجو في المجلس وتغطي ع الكل احنا الاكثر ثقافة والاكثر ابداعا والاكثر عطاءً والاكثر علما والاكثر خبرة...الخ وهو عارف هالاشي كويس فبلاش يلف ويدور ولكننا لن نرد عليه بنفس اسلوبه فنحن الاكثر رقيا أيضا ولذا نقول له سواء انضممنا ام لم ننضم فالخليج عزيز علينا لأن فيه رجال أنت لا تشبههم وسندافع عنه فدمنا واحد.

75) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:32 AM

الواقع ان الامر اختلط على الكثيرين فالقرار له شقين شق شعبي وشق نظام الحكم
في الشق الشعبي الكل يتفق ان العرب ووحدة الشعوب مطلب شعبي فلا حدود بين هذه الدول الا حدود سايكس بيكو.شق نظام الحكم ما تسمى دول الخليج(مصطلح عنصري اشبه بالنازيه)تكتل عنصري عربي يرفض كل من هو خارج امتلاك النفط والغاز وهو بالمصطلح الشعبي حزب الاغنياء العرب مقابل حزب الفقراء العرب.
ترسيخ مفهوم الفوقيه لدى هذه الشعوب جعلها تنظر لبقية شعوب العرب على انهم هم الاسياد مقابل سخره يعملون لديهم.فحرب الخليج اثبتت الحراسه الامنيه لامريكا ودول العالم لحماية النفط وليس حماية مشيخة هذه الدويلات.هم يتاجرون بالنفط العربي الذي هو حق العرب كلهم بينما انظمه مثل الاردن اتجهت للاسف للتجارة بالامن والحراسه وتاجير وخدمات لدول مثل امريكا من اجل بقاء النظام كما هو حال جميع الخليج.بالنتجه الكل يخدم والكل في مهب الريح والكل لا يحكم من امره شيئا.فلا شعب الاردن والمغرب يزيده شرفا ان يكون خليجي ولا الخليجي يقلل من شرفه ان يكون اردنيا او مغربيا ولكن ان هي الا ثقافة العنصريه وتعالي قبائل الجاهليه الثانيه.

76) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:34 AM

كل التحية للاستاذ النفيسي وكلامه صحيح 100% احنا مجرد شركة امنية بيد امريكا مو اكثر وياحسرتي علينا اللي بقول خلينا نتعامل مع الامريكان ومبسوطين يا اخوان النفيسي ضد سياسات الكويت وكل سياسات خاطئة وهو طعن بسياستنا ماطعن بشعبنا الله يهديكم دقيتوا بالكويت ومابعرف ويش وين الاخوة العربية الاسلامية قال مكيفين عحالكم بتفتخروا بالوقوف مع امريكا وهي كافرة وضد الاسلام وعفكرة اللي معها كافر وربنا يمهل ولا يهمل ويوم الحساب موعد الفصل

77) تعليق بواسطة :
31-05-2011 07:40 AM

كلام اخانا النفيس هذا صح 90 بالمئه عندنا( بالاردن اولا) درك اكثر من عدد الجيش وشرطه مثلهم ومخابرات اكثر من الدرك والشرطه معا .لماذا يا حكومة الاردن ؟ الاجابه للحد من البطاله والتخفيف على الناس اقتصاديا .طيب زين كم الكلفه الاقتصاديه لهذه الاجهزه ؟والاجابه نص موازنة الاردن .اذا نحن دوله بوليسيه امنيه قويه وما ينقصنا اسلحه حديثه ونحتل الصومال .صدق نقيس فمن اجل حفنه من الدولارات ستقاتلون في الخليج وستدفعون الثمن دماء واضاحي ولن تقاتلوا اسرائيل لانها صارات عدو محتمل وايران العدو الرئيسي حسب مغهوم امريكا وعاربة الخليج وطز عليكوا كما قال القذافي العاقل

78) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:04 AM

النفيسي يتكلم صح هو لايقصد الشعب الاردني بل يقصد السياسات وعلى الموقف الرسمي ان يفند ما يقوله النفيسي

79) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:12 AM

نعتذر

80) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:12 AM

(( فالالاف من مواطنيننا من فئة البدون !!)) أرجو اجراء التصحيح على الفقرة المبينة سابقاً والتي وردت في التعليق السابق رقم 40 . والقصود فالالاف من مواطينيننا ليسوا من فئة البدون . حيث سقطت سهواً كلمة- ليسوا- مع الشكر

81) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:16 AM

فضحتونا يامسؤولي الاردن مسختونا اهنتونا وانتم بتشحدوا علينا خليتوا اللي بيسوى واللي مابيسوى يتوطانا ويحكي علينا ...على الارض بيحكوا علينا خلص احنا مابدنا منكم شي يامسؤولين ,مضيتوها بتشحدوا علينا وبتسرقوهن لجيابكم الله يلعنها من عبشه معكم خليتوا الاردني في الحضيض ويستحي يقول انه اردني من ورى نذالتكم واتساع ذممكم

82) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:25 AM

نعتذر

83) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:38 AM

المحرر : التعليق نشر بطريق الخطأ
نشكر ملاحظتكم.

84) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:41 AM

نعتذر ونرجو عدم تكرار التعليق مع الشكر

85) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:42 AM

صرنا شحادين!!!! الله يرحمك سيدنا و ابونا الحسين بن طلال......ولله كانت الاردن قوة سياسية و دبلوماسية....ولان مع هيك حكومات صرنا شحادين ...... و لكن تبقا الاسود اسودا و

86) تعليق بواسطة :
31-05-2011 08:46 AM

الى النفيسي ومعه البراك والله والله لولا شوية هالبترولات اللى في طريقها للتلاشي عندكم لما كان لكم وجود ولا ذكر.. لاحظوا ان الاردن الذي نعتز به بنى نفسه ووصل الى ماوصل اليه من لا شيء وثروته انسانه الخير المعطاء وسواعدهم القويه وعقولهم النيره اللتي تساوي ثروة اضعاف اضعاف ثروتكم الهالكة .. على رسلكما فشرف كل الشرف ان يقبل الاردنييون الانظمام لكم وانتم المستفيدون اكثر مما يستفيد الاردنيين هداكم الله وافيقوا من غفوتكم وابحثوا عن الحقائق بتمعن ولا تغمضوا عيونكم ابدا وخليكوا صاحيين وعارضوا الانظمام ان كنتم رجال وقد الكلام

87) تعليق بواسطة :
31-05-2011 09:08 AM

هذا الصح عشان هيك صاروا يلاخموا

88) تعليق بواسطة :
31-05-2011 09:14 AM

برأي العرب امه مستهدفة من الشرق والغرب هناك تحالف شديد بين امريكا وايران لمصلحة اسرائيل ومصلحة ايران وامريكا الي حيحصل برأي الاردن راح تصبح دولة الدولارات وسوف تتحقق فكرة الوطن البديل وسبب الرفاه الي في الاردن سوف تحصل هجرة من داخل فلسطين الحبيبة الى الاردن الحبيب هذه كل القصة اصحي يا امة العرب يا امة لا اله الا الله وشكرا

89) تعليق بواسطة :
31-05-2011 09:18 AM

يعني الخليخ كلة عبارة عن ولاية امريكية

90) تعليق بواسطة :
31-05-2011 09:48 AM

الرجل مفكر عربي معروف وأنتقد نظام بلاده قبل أنتقاد غيرها..وهو لم يوجه كلمه واحده مسيئه للشعب الأردني.. أما قوله بأننا تحولنا من دوله الى منظومه أمنيه أمريكيه فهذه حقيقيه لا ينكرها الا من على عينيه غشاوه. رأي النفيسي محترم وواقعي.

91) تعليق بواسطة :
31-05-2011 09:54 AM

خسئت ايها النفيسي وما انت الاحاقد ولا تحب الخير والقوة والمنعة بوحدة الامة وانك لا تري ابعد من خشمك ..انطم انته والبراك وكاتب الماريز وكل من هم على شاكلتكم افضل لكم من ان تطلقوا كلاما مبتورا تتطاولون فيه على اسيادكم وعلية قومكم وما نحن الاردنيون الا في القمة لن تطالنا سهامكم البغيضة مهما ادعيتم ومهما افتريتم والله يرحمك ياصدام حسين الذي كان له الدور الكبير والفضل بكشف الرجال من الجبناء عندما دخل الكويت لنسال اين كان النفيسي والبراك وامثالهم وماذا قدموا لبلدهم....

92) تعليق بواسطة :
31-05-2011 10:06 AM

تراب الاردن بيسواك و بيسوا دولاراتك

93) تعليق بواسطة :
31-05-2011 10:11 AM

الى النفيسي نقول الكلاب تنبح والقافلة تسير

94) تعليق بواسطة :
31-05-2011 10:21 AM

الرجل .. لم يتهجم على الاردنيين .. وراى الموقف من ناحية منطقية ..
واحترم رايه .... مع رايي ان لا ننضم الا اتحاد عربي .. اسلامي

95) تعليق بواسطة :
31-05-2011 10:34 AM

وانتم مزرعة امريكية لتربية المواشي والابقار

96) تعليق بواسطة :
31-05-2011 10:52 AM

الى الحكومه الاردنيه


حتى في هذه بهدلتوما حتى كرامتنا لقيتوا طريق على شان تمسحوا فيها الارض صار الي يسوا وما يسوا يبهدلنا
يا جماعه شموا استحوا على حالكوا بهدلتونا ما بدنا هالخرى الي اسمه تعاون خرائي

97) تعليق بواسطة :
31-05-2011 11:53 AM

النفيسي المحترم

اذا كان الاردن شركة امنيه تعمل بأمرة الولايات المتحدة فهذا يعني اننا نحمل السلاح ونقاتل ونحمي من حولنا ..وهذا نوع من الرجوله التي لا تعرفها .

لكن ما رأيك في دوله عبارة عن ( كازيه ) تعمل لصالح الولايات المتحدة وعمال الكازيه هم اشكالك الذين يهربون عند سماع صوت رصاصه ..

الشركه الامنيه ...ام الكازيه هي الاهم ؟

98) تعليق بواسطة :
31-05-2011 12:09 PM

رووح العب بعيد يا شااطر انت وصاحبك بوش
وك انت بطلعلك تحكي عن الاردن ولك مش عارف تحكي اردن اصلا
وبدي احكيلك بس تحكي اردن بتفخمها ما بتحكيها كأنها كلمه عاااديه ولك احنا اسياادكو فهمت ياا ......خليني ساااكت

99) تعليق بواسطة :
31-05-2011 12:23 PM

هل يعلم النفيسي وامثاله من الجهلة ان انظمام الاردن والمغرب جاء بطلب ودعوة خليجية ولم يكن بطلب اردني ومغربي فما رأيكم ياحثالة الخليج....نحن نكن كل الاحترام للاشقاء في الخليج ونستثني من احترامنا اشكالك من الخفافيش وسنبقي على العهد نحترم اشقائنا في الخليج ونقدم لهم مانستطيع من الدعم ونعني الدعم بالرجال والدم لا بالنفط والذم

100) تعليق بواسطة :
31-05-2011 12:49 PM

الى الاخ الباشا محمد جمال المجالي

اسجل عتبي الكبير عليك ياباشا لانك خاطبت النفيسي بالمحترم فهو وامثاله لا يخاطبون الا بقلة الاحترام لانمم عديمي الاحترام ولا يستحق النفيسي وامثاله الا وصف الحقير مع انها قليلة عليهم ووصف المحترمين لا يليق بهم

101) تعليق بواسطة :
31-05-2011 12:51 PM

ليس سرا أن الأردن حليف استرتيجي لأمريكا, وربما فكرة انضمام الأردن لمجلس التعاون صدرت من خارج دول المجلس! لكن الغريب أن يتحدث شخص مثل النفيسي عن الأردن وكأنه مواطن لدولة عظمى يمتلك كل مقومات المواطنة والسيادة على أرض بلاده, لم نسمع في أمريكا التي يزيد عدد سكانها عن ال200مليون نسمة أن مواطنا أمريكيا قال عن الرئيس الأمريكي"بابا بوش" ولم نسمع في كل الوطن العربي وحتى اسرائيل أنهم أطلقوا أسم " بوش" على المواليد لديهم سوى في دولة النفيسي! ولو تسمح دائرة الأحوال المدنية في دولة الكويت نشر أسماء العائلات التي أطلقت اسم " بوش" على ابنائها ربما يكون السيد عبد الله النفيسي هو ممن اطلقوا اسم بوش على أحد ابنائه!
دعونا من دفن الرؤوس بالرمل وهاهي الدول الثماني خصصت 20مليار لدولتي تونس ومصر لدعم الربيع العربي!!!! منذ متى هذه الدول تدعم العرب ؟!ولكن تبادل الدور الإستعماري بين اوروبا وأمريكا هو الدافع....وما المانع من دعم الأردن بالدولارات الخليجية مقابل الأمن وهو الهدف الأساس الذي صدرت الأوامر لضم الأردن لمجلس التعاون من أجله...

102) تعليق بواسطة :
31-05-2011 01:39 PM

كلامك سليم 100% ولكن هذا ديدن العرب عبيد لغيرهم ولا تنسى انكم كذلك ولكن من وجه آخر فأرضكم ونفطكم مباحة للامريكان كذلك ولا فضل لعربي على آخر الا بدرجة العبودية والعمالة

103) تعليق بواسطة :
31-05-2011 01:50 PM

يقال با ن السادات قال:ازا كل واحد فتحله كشك على الخليق(ج)يعني عمل دوله.
النفيسي ترك انجازات 500الف اردني وفلسطيني اغلبهم افنى عمره في تدريس الكويته
وترك ملايين الخصل والحسنات واعمار الكويت وجاء ليقول بان الاردن موسسة عسكريه
وامنيه لامريكا ونسي بان مشيخته بسنة 1956عندما حاول عبد الكريم قاسم احتلال
الكويت كيف ان الجيش الاردني ارسل قوات بتحالف مع بريطانيا.طول عمر الكويت مستعمره لا يمارس فيها المواطن الكويتي الا حركته ما بين الجمعيه والديوانيه وحديث
البرلمان وتخمة كرشه تحت درجة حرارة 50فهرنهايت لا يمارس فيها الا الضب الاجنبي والعماله الوافده عمله وباقي الكروش التي حذفت حرف الجيم ليصبح ياء ومطالبات المواطن بحذف ديونه واقساطه وممارسة جميع انواع السياسه باستثناء حق المواطن البدون والطبقيه والمشيخه والحسينيه والعمامه ومخلفات الاستعمار التركي.اذا كان الاردن موسسة عسكريه فنحن لنا الفخر.اما انتم بالكويت ما انتم الا مزرعه اذا قطعت الكهرباء والماء عنكم لم يبقى احد منكم من الاحمدي للعبدلي مرورا بخيطان.نحن بلد الزيتون والشيح والقيصوم والحنى.انتم بلد فنون وصباحي ومافي نوم

104) تعليق بواسطة :
31-05-2011 02:25 PM

النفيسي لا يقصد الائهانه للشعب الاردني هو يتحدث سياسه وتحليله منطقي وكلنا نعلم ذلك .. هوا لامتصاص غضب الشارع الاردني والموضوع لايتعدى انه مورفين للشعب الاردني المنهوب لان اذرع الفساد طالت اعلى المستويات القياديه .. ويحاولو دول الخليج انقاذ النظام في الاردن خوفا ان لاتطال الثورات دولهم ....

105) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:02 PM

الله يرحمك يا صدام حسين كنت كاسر عينهم لولا الكويت باعت نفسها وعرضها للولايات المتحدهوكل الخليج

106) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:04 PM

الله يرحمك يا صدام حسين

107) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:05 PM

لم ينتقد النفيسي الاردن شعبا او تاريخا. و لكنه ذكر امور الكل يعلمها عن التعاون الكبير الامني و الاستخباراتي مع امريكا و ربما اسرائيل. كما انه لا ينكر ابدا ان نظام بلده تابع ايضا لامريكا.

108) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:09 PM

السؤال الذي يجب الايجابة عليه هو لصالح من ينتقد هذا الرجل الأردن ؟ القوى الوحيدة التي تمثل موقف هذا الرجل هي ايران.  

109) تعليق بواسطة :
31-05-2011 03:43 PM

كلامه صحيح

110) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:24 PM

كلام الرجل صحيح ....

111) تعليق بواسطة :
31-05-2011 04:33 PM

كلام اخانا النفيس هذا صح 90 بالمئه عندنا( بالاردن اولا) درك اكثر من عدد الجيش وشرطه مثلهم ومخابرات اكثر من الدرك والشرطه معا .لماذا يا حكومة الاردن ؟ الاجابه للحد من البطاله والتخفيف على الناس اقتصاديا .طيب زين كم الكلفه الاقتصاديه لهذه الاجهزه ؟والاجابه نص موازنة الاردن .اذا نحن دوله بوليسيه امنيه قويه وما ينقصنا اسلحه حديثه ونحتل الصومال .صدق نقيس فمن اجل حفنه من الدولارات ستقاتلون في الخليج وستدفعون الثمن دماء واضاحي ولن تقاتلوا اسرائيل لانها صارات عدو محتمل وايران العدو الرئيسي حسب مغهوم امريكا وعاربة الخليج وطز عليكوا كما قال القذافي العاقل

112) تعليق بواسطة :
31-05-2011 11:33 PM

فعلا اللي ما بعرف الصقر بشويه.. الدكتور عبد الله النفيسي من اروع الشخصيات العربية مفكر ومنظر من الطراز الرفيع...و معارض لكثير من سياسات دول الخليج رئيس سابق لـ المؤتمر الشعبي لمقاومة التطبيع مع إسرائيل في دول الخليج، كاتب إسلامي شهير متخصص بالحوار والصراع بين الإسلام والغرب والعولمة والصراع مع إسرائيل. يحمل شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية من كلية تشرشل بجامعة كامبردج - بريطانيا عام 1972
يعني لما اخد الدوكتوراة كان 90% من اللي بنتقدوه مش مولودين...

113) تعليق بواسطة :
01-06-2011 03:37 PM

والله اذا انت شايف انه الاردن شركة امنيه امريكيه ..فلكويت هي معسكر للامريكان ..الكل عارف انه حقد يعض الاوباش من الشعب الكويتي فهو على خلفية وقوف الاردن بجانب العراق في حرب الخليج 90 وقاهرهم حب الاردنين المعروف للشهيد صدام حسين الله يرحمه وانا عن نفسي بفتخر بجلالة الملك الحسين الله يرحمه وبموقفه الي شرفنا ومازال بيشرفنا الى الان وبصراحه بقولهم اياها الي بيته من قزاز ما بيرمي الناس بحجاره

114) تعليق بواسطة :
14-06-2011 06:10 PM

[quote name="ابراهيم المجالي"]شو رأي النفيسي بالامريكان الموجودين في الكويت ..ويا ترى هل تمشى في شارع جورج بوش الاب في عاصمة العروبة..ولما صدام رحمه الله دخل الكويت وين كنت يا نفيسي *

* نفيسي تصغير نفس وفي رواية تنفيسه[/quote]
الرجل قال كلمته ولم يبيع ضميره
الانسان كلمه وهذا الرجل نموذج رائع للانسان الحق

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012