يا دائرة الافتاء هل اسند الامر الى اهله منذ اربعين عاما
المشكلة من يقرر الكفاءة والقرة على تحمل المسؤولية طالما ان العشيرة هي الاساس في الانتخاب.وهل امورنا مسندة الى اهلها ام الى غير اهلها
الامر لايحتاج الى فتوى... الحلال بين والحرام بين....
هل تعتقد ان من يدفع المال ويشتتري الاصوات يهمه الحلال والحرام ؟
هل من صوت ضد قوت الشعب وشاهد على النهب والسرقه يعرف الحلال والحرام ؟
هل تعتقد ان المرشحين سيسمعون الفتوى ويتراجعواخوفا من الله ؟
هل تعتقد ان النائب الذي يسافر لليابان وغيرها وياخذ مياومات ويكلف الدوله على حساب الشعب من اجل ان يشارك في دوره عن الاسماك والنسيج يخاف الله ؟
اسالهم عن شمات الهوى في اوروبا وامريكا ودول العالم
ومن قال لك ان كل المسؤولين كفؤ للمناصب؟؟؟؟
بصراحة..مؤسسه االإفتاءعندنا لا تتدخل ببالشأن الوطني ...مثلا ..فروقات الرواتب ووالأجور بين موظفي الدولة..وضع الهيئات االمستقلة ومبررات وجودها في ظل عدم انتاجيتها وفي ظل تفاقم المديونيه ..موضوع تنازلات النواب ووالأعيان في مواد الدستور ..ببصراحةلا ييدخلون وليس لهم دور ..من لم يهتم ببأمرالمسلمين ليس منهم
هل نحن في دولة دينية ام في دولة مدنية؟
القانون هو الفيصل في قضايا المجتمع
وليس فتاوى دينية تصدرها دائرة الافتاء بدلا عن القانون والانظمة المنبثقة عنه.
و ما هو رأي دائرة الإفتاء بتوريث المناصب؟ ما حد يقلل هيبة مؤسسة او هيئة إلا المؤسسة نفسها ..إما ان يكون هناك شمولية بالافتاء او الصمت فهو أفضل.
ما حكم مهرجان جرش المقام في الاردن
كويس الافتاء والأخذ بأمور الدين لكن من كل الجهات مش أخذ أمور وإصدار افتاء بها وترك أمور أخرى ..بصراحة ليش ما بتدخل الافتاء ويقول "والسارق والسارقة فاقطعوا ايديهما" او ادوا الامانات الى اصحابها او اي افتاء يختص بالعدل بين الناس او يحرم الربا . بس يأخذ بالامور اللي بتعجز الحكومة عن مواجهته او تسعى للتخلص منه ..اما افتاء ديني يهم الناس منهم ولصالحهم لا يتم الاهتمام بامور افتاء بها تماما مثل اللي ما بصلي ولما تسأله ليش؟ بقول لك الله قال في كتابه العزيز :ولا تقربوا الصلاة/ومأ يكمل الاية وانتم سكارى
(قالت يا ابتي استأجره ان خير من استأجرت القوي الامين) هذا النص ورد على لسان ابنة شعيب والمقصود به موسى عليه السلام لرعي غنم شعيب ،،،لماذا تختزل دائرة الافتاء النص القراني ،،،لماذا تحرفون الكلم عن مواضعه كما فعلت بني اسرائيل؟ ثم ان هنالك قانون الانتخاب اقره ولي الامر ،،فلماذا لم يتضمن في بنوده نصوص دينيه؟ نحن دوله مدنيه وليست دينيه
الناخب هو الذي يحدد وهل النواب السابقين اتنخبوا على أساس الكفاءه؟ ماعلاقة دائرة الافتاء ؟ اذا كان أكثر من 50% من رؤساء القوائم من أصحاب الملايين علينا أن نعرف شكل المجلس القادم , الموضوع بحاجة الى التوعية الوطنيه وليس الى افتاءات.
الاسلام دين ودولة ولديه منهجية كاملة سياسية واقتصادية واجتماعية وليس عبادات فقط لعاد كيف الرسول محمد علية الصلاة والسلام كان يدير دولة المدين؟ وكيف الخلفاء الراشدين كانوا يديروا دولة مترامية الاطراف؟..وتعرف السياسة في الاسلام بأنها تحقيق مصالح العباد بما يجلب لهم المصالح ويبعد عنهم المفاسد من خلال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتوجية والارشاد وبالترهيب وبالترهيب احيانا اخرى
ما رأي الافتاء في المسؤول او الوزير الذي يحلف على كتاب الله عز وجل بان يخدم الامة وان يكون مخلصا لله والوطن والملك وان لا يحابي على حساب المصلحة ؟ وبعد استلمه المنصب لا يخدم الامة ولا يخلص في عمله ويحابي ابنائه ونسايبه واقربائه ويورثهم المناصب الا يجوز يا دائرة الافتاء ان يقام عليه حدا الحرابة وان يعز وان يحاسب على اليمين الكاذبة التي حلفاها امام الملاين اين الافتاء من هؤلاء والله من وراء القصد