أضف إلى المفضلة
السبت , 28 كانون الأول/ديسمبر 2024
السبت , 28 كانون الأول/ديسمبر 2024


سفيان التل : مشروع المفاعل النووي أكبر صفقة فساد في تاريخ الاردن

07-07-2011 07:41 AM
كل الاردن -



استضافت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين في مقرها بالجبيهة الدكتور المهندس سفيان التل في ندوة حوارية حول المخاطر التي تهدد البيئة في الاردن.

وتناول التل في هذه الندوة الحاشدة والتي شارك بها العشرات من كبار الضباط المتقاعدين وادارها اللواء المتقاعد الدكتور محمد العتوم، المخاطرالبيئية التي تهدد سلامة البلاد ، وفي مقدمتها مشروع المفاعل النووي والذي اعتبره اكبر صفقة للفساد في تاريخ الاردن، حيث انه يرتب على البلاد مديونية هائلة تتجاوز 18  مليار دولار ، هذا بالاضافة الى المخاطر البيئية التي تهدد الانسان الاردني، مشيرا الى وجود شبهه ضمنية لاسرائيل تتضمن وجود مصلحة اسرائيلية في هذا المشروع مستقبلا. واستعرض المحاضر مواقف الدول المتطورة والمتقدمة، وفي مقدمتها اليابان والامانيا والسويد والتي اتخذت قرارت استراتيجية وتاريخية بالتخلي تماما عن الطاقة النووية، نظرا لمخاطرها الجمة واستبدالها بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها من وسائل الطاقة البديلة.

وحيا المحاضر العشائر الاردنية التي اظهرت وعيا ورفضا لانشاء هذا المشروع على اراضيها.

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:04 AM

ما هو الدكتور خالد طوقان لازم يضيف للسي في(CV)الخاصة بمعاليه انه كان وراء انشاء اول مفاعل نووي في الاردن ,تضاف لقائمة انجازاته العظيمة خلال تبوأه العديد من المناصب,هل تذكروا قانون هيئة الطاقة النووية المؤقت الذي ارسلته الحكومة لمجلس النواب وكيف استرجعته بعد يومين من اجل اعادة تقيفه ليناسب الدكتور خالد طوقان بعد ان خرج من الحكومة بتعديل وزاري؟
فالرجل متعدد المواهب ولا يمكن الاستغناء عنه,ففي عهد استلامه وزارة التربية تم تغيير المناهج وحوسبة المدارس وتزويدها بأجهزة حاسوب وبكلفة عالية ,وها هو اليوم يريد ان يبني لنا مفاعلا نوويا في الوقت الذي تقوم فيه دول مثل المانيا واليابان بالاستغناء عنها,اكيد لدى الدكتور خطط سرية سيفاجئنا بها في حينه تحمينا من مخاطر هذا المفاعل,فكما قلت لكم الرجل متعدد المواهب.

2) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:17 AM

يا دكتور سيفان التل المفاعل النووي ليس اكبر صفقة فساد في الاردن وانما اكبر خظر على الاردن من جميع النواحي الحياتية للانسان الاردني الغالي واقول لك الوقت لم يحن لتصبح وزيرا في الحكومة مع الرجاء اظهار اسباب ترك للعمل مع هيئة الامم المتحدة حتى يعرف الناس من انت .

3) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:25 AM

نعم والف نعم وكذلك لسنا بحاجه لهذا المفاعل والعالم يود ان يتخلص من ذلك وهل لدينا مياه للشرب حتى ننشيء مفاعل

4) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:26 AM

المشكلة يا اخوان اننا كدول نامية وبألأخص نحن في ألأردن في جميع ألأحوال مع ألأسف نبدأمن حيث ينتهي العالم من حولنا.
انظروا الى الدول المتقدمة وفي مقدمتها ألمانيا، لقد ااتخذوا خطوات فعلية للتخلص من مفاعلاتهم النويية تباعا، وأيضا اليابان وما حصل فيها من ويلات ومصئب مؤخرا، حيث أعلن ساستها أيضا نيتهم في التخلص من المفاعلات النويية.
ونحن سنبدأ في بناء مفاعل نووي!!
اذا فعلا تم اتخاذ قرار بذلك لا جدال ولا رجعة فيه، اذن دعونا نستلطف أصدقءنا ألألمان كي يهبونا معات أحد المفاعلات النووية التي سوف يشطبونها وننقلها عند اخواننا في المفرق لأنه مازال ينقصهم بعضا من ألأشعاعات كونهم بعيدين عن مفاعل ديمونه الذي هو في صحراء النقب.

5) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:29 AM

سؤال الى رئيس التحرير : هل تدرك ان موقعك عنصري شوفيني؟ اه .. طبعا تدرك . وهل تدرك ان الناس تدرك ذلك .. على الاغلب . وهل تدرك ان هدفك من ذلك هو المحافظة على بعض الحقوق المسلوبة من قبل فئة من المتنفذين ، سلبوها باسم تمثيلهم للعشائر في وجه ( تغول الفلسطينيين ) ؟ بالتاكيد. هذا لا يحتاج الى امثله لتاكيده، وان اردت بعضها ففي هذا الخبر استضاف( النادي المدعي النطق باسم الشرق اردنيين ) ( شخصية شرق اردنية ) للتحدث عن خطر المشروع النووي ، ثم حيا ( العشائر الاردنية ) وليس الاردنيين لرفضها اقامة المشروع على ( اراضيها) وليس الاراضي الاردنية
يتبع

6) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:30 AM

لكن الذي ربما لا تدركه .. انك بعت نفسك للشيطان. ومقابل مصالح ضيقة آنية سيرتبط اسمك بمرحلة بائدة كان من اهم ادوات الحكومة لمحاربة الحراك الشعبي فيها هو تقسيمه على اسس شرقية وغربية واستعداء العشائر والفلسطينيين .. المكونين الرئيسيين للمجتمع الاردني. في البداية كنت اغضب جدا لدى تصفحي لموقعكم واتسائل في قرارة نفسي عن السبب الذي يدعو موقعا كهذا للتصرف بعدائية شديدة للفلسطينيين. لكن ومع تكشف اسرار الثورات العربية ، ومع ادراكي لحجم الموضوع الذي يفوق موقعكم كثيرا، ويفوق كذلك معظم الصحف والكتاب والمواقع الالكترونية، تحول الغضب الى اشفاق على المصير الذي بنتظركم بعد الثورة .. وان كنتم تدعون النطق باسمها.
يتبع

7) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:30 AM

صديقي ( ان سمحت لي بمناداتك بذلك ) : ادعوك للاعتبار بمصير حبيب العادلي والمصير المرتقب لماهر الاسد .. ادعوك حتى للاعتبار من موقف الشعب المصري العظيم من قائمة الفنانين السوداء ( وهذا المثال الثاني اقرب لك .. فانت لا تصمع الاحداث بل تصنع لك ) ..

صدقني ان الشعب الاردني ذكي .. صدقني انه اذكى مما تتصور . وصدقني ان رابطة النسب والحسب التي تربط مكوناته اقوى من لجنتك والعشرات من المعلقين العنصريين على موقعك - الذين لا ادري ارتباطهم الشخصي بفريق الموقع - باميال. موقعك اختبار صغير للشعب ووحدته في خضم اختبارات اكبر. ولن يجد صعوبة في تجاوزه ، ان لم يكن تحاوزه اصلا

8) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:41 AM

في الوقت الذي توقفت فيه الدول المتقدمه عن أنشاء مفاعلات نوويه جديده وبدأت بحثا جادا عن مصادر طاقه نظيفه وجدت الشكات المصنعه لتلك المفاعلات ضالتها في دول العالم الثالث ومنها الأردن. في الأخبار ان ثلاث شركات تقدمت لعطاء بناء المفاعل الأردني (الذي لن ينتج الا فسادا بالطبع)..ولكنه عطاء تم تفصيله على مقاس الشركه الفرنسيه أريفا ولن يحصل غيرها عليه.كلف المشروه مما نسمع ونقرأ غير حقيقيه ومضلله القصد منها توريطنا ثم سيرتفع المبلغ لأرقام فلكيه وأذا علمنا أن التمويل 70% منه ديون يترتب عليها فوائد..عندها علينا أن نستعد للضربه القاضيه للأقتصاد الأردني والتي تعني الأفلاس والمزيد من التبعيه التي تعني الأحتلال من جديد.

9) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:48 AM

الخطة أكبر من ذلك بكثير إستشرفوا يا أخوتي المستقبل ،إربطوا الحلقات ببعضها وتتبعوا التسلسل الزمني للأحداث وتابعوا بوعي وتبصر القرارات والأفكار العبقرية لأمثال خالد طوقان والذهبي وباسم عوض الله وسمير وفيصل ومعروف و...و...و... فستدركون حينها حجم الخيانة والتآمر على مقدرات هذا الوطن وشعبه ومن يدعمها ويقف ورائها ثم ستدركون حينها أيضا أن هذه المؤامرات وإن نجحت لحين فإنها لن تنجح كل حين مدام الله تعالى موجودا وما دام هناك رجال يسهرون على أمن الوطن ومصلحته أمثال التل والمتقاعدين العائدين الى رشدهم بعد حين

10) تعليق بواسطة :
07-07-2011 08:58 AM

يتم بشكل مبرمج الهجوم على المواقع الاردنيه الوطنيه المميزه الواحد تلو الاخر من قبل مجموعات منظمه بهدف اقصائها ..هذا الهجوم عاده ما يكون من قبل من يدعون ان الموقع عنصري وان الشعب الاردني واع ولن ينجر الى ما يدعوه الموقع على سبيل المثال تعليقات القرفان اللي قرفنا .. لا اعلم ما دخل موضوع الخبر بتعليقاته الا انها سياسه اقصائية مبرمجه ... لذا ارجو من الاخوه الاعزاء عدم الانجرار وراء مثل هذه التعليقات .. و كما ارجو من صاحب الموقع عدم الانجرار وراء الشفافيه لنشر مثل هذه التعليقات التافهه .. و شكرا

11) تعليق بواسطة :
07-07-2011 09:14 AM

عزيزي قرفان انا
1. انا اتابع موقع كل الاردن من زمن ولم ارى او اسمع عن اي عنصريه تذكر وعلى فكره هم لا يعرفوني وانا خارج الوطن يعني غير محسوب عليهم
2. في المقال ذكر انه يحي العشائر لان المفاعل النووي ينوون اقامته في ارض العشائر لذلك هو حياهم والحديث يدور عن عن المفرق
3. اذا كانت قرفان ففتح عيونك وعندما تقرأ كل الاردن لا تقرئها بمبدئ العنصريه وعلى قولتهم تبحبش بالكلام تبحبش خليك ايجابي
4. والله الذي لا اله الا هو انني اتابع مواقع كثيره ولم اجد افضل من المعلقيين في هذا الموقع من العقلانيه وحب الوطن والاتزان

لك كل الود عزيزي وخليك ايجابي والاردن اولا

12) تعليق بواسطة :
07-07-2011 09:34 AM

والله يا دكتور انه كلامك بوجع القلب وهو الكلام اللي لازم نسمعه هالايام ونتحرك مقابله
وأمثالك لازم ايسلموهم حكومات لا بل ودول
بس مين يسمع ويفهم
للأسف يتم تشويه القلة الشرفاء امثالك حتى لا يسمع الشعب هذا الكلام القيم

13) تعليق بواسطة :
07-07-2011 09:34 AM

طيب ليش الحكومة معارضة مشروع الطاقة الشمسية في الطفيلة لانه ما فيه فساد يعني

14) تعليق بواسطة :
07-07-2011 09:41 AM

اذا اليبان الدوله المقدمه جدا تكنلوجيا وعلميا قرفت الطاقه النوويه وستسبدلهابمصادر اكثر امانا والزلزال بقوة 9 على ميزان رختر ولم يقتل منهم عشرات لولا التسونامي الذي حصل وحصد عشرون الف قتيل هذا لانها متخذه كل الاحتياطات وبشكل علمي وخاصه كودة البناء المتقدمه جدا بحيث لم تنهار ناطحة سحاب واحده فكيف نحن نبحث عن الطاقه النوويه ونحن بعدنا بالعصر الحجري بالنسبه للطاقه النوويه غير المديونيه التي ستترتب علينا الا اذا ارادوا يتنفعوا ليهم بكم مئة مليون دينار ويكون المشروع على الورق وعلى شاشات الفضائيات او اصبح كساد على بيع المفاعلات النوويه بعد الكوارث النوويه في العالم ورايدين يخففوا الخسائر عن هذه الشركات الصانعه على مبدا نفع واستنفع وهذه نظرية العرب في التعامل التجاري

15) تعليق بواسطة :
07-07-2011 09:43 AM

الى قرفان...
اذا كانت كلمة "العشائر الاردنية" تغضبك فهذا لسوء حظك لأن العشائر الاردنية هم أصحاب وأبناء هذا الوطن وحاربوا دفاعا عنة وعن فلسطين الابية وقدموا الشهداء..
هذا الموقع وطني بامتياز لأنة دائما مع كل مصلحة للاردن ولشعب الاردن والقائمين علية وطننين منتمين حتى النخاع ..شاء من شاء ..وأبى من أبى ... ولاصحاب الاجندات الخارجية الذين لا ينتمون لتراب الاردن وينفذون توجيهات خارجية نقول
If you don't like it, you can lump it!!! God bless Jordan

16) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:18 AM

اخ قرفان ...عصبيتك دون مبرر هي التي توحي بعنصرية لديك انت و ليس لاحد سواك...الخب رعادي و ليس فيه اي تلميح لاي كراهية ...العشائر هي من قاومة اقامته على اراضيها..اين مشكلتك؟؟ الم تكن بني حسن هي من خرجت للاحتجاج ضده؟؟و هي سيقام على اراضيها، لما اغضبتك الكلمة؟؟؟ الا يقول سكان القرية ان الدولة تريد اقامة مشروع في قريتنا؟؟ او قريتنا جميلة؟؟ هل هذا يعني انهم انفصاليون مثلا؟؟ امرك غريب ..

17) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:19 AM

انت مستفز لانك بالاساس تكره كلمة عشائر..هذا حقك..لكنه كره سيقتلك بالمحصلة لان العشائر واقع انساني موجود رغما عن مشاعرك او رغابتك او اوهامك..لا يمكنك ان تلغيهم كوجود و لا كمسمى..و اذا اردت ان تعيش هناك ستبقى تسمع كلمى عشائر..لانها ليست دلالة فكرية و ليست فقاعة صابون..و لا تلبيس اعلامي..هي ببساطة تعبير عن وجود انساني قائم.... اما العشائرية فهي توظيف خاطئ لهذا الوجود..هذه من العشائر نفسها من يرفضها و لا ينتظرونك- مع احترامي لك- لتنتقدها...انا ابن عشيرة و ارفض العشائرية- اي التوظيف السياسي للعشيرة...

ماذا بقي لديك؟؟؟؟ لا شيء كل مشكلتك هي مع وجود العشيرة ..في الحقيقة هذا هو واقع حالك..للاسف مشكلتك لها ابعاد مرضية ..فالكراهية مرض..و الحب طاقة تكون هبة من الله او فلسفة عميقة ....

18) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:25 AM

ساخذ اخر فقرة التي تقول واويدك فيها بان الشعب الاردني فعلا ذكي ولكن رابطة النسب والحسب ليست اقوى من الوطن وحماية الوطن وتراب الوطن والمخططات التي تهدف لتصفية الوطن وابناء الوطن ولماذا انت غضبان من كتابة العشائر الاردنية مع العلم بان العشائر الاردنية موجودة وحاضرة بقوة وهي الاراضي اراضي اردنية تحميها الواجهات العشائرية والتي هي البنية الاساسية من ابناء الوطن ومكوناته الاجتماعية ولكن المشكلة ليست فينا المشكلة ببعض اخواننا الفلسطينين الذين احتمو بالعشائر الاردنية وقررت العشائر حمايتهم لانها بالعشائرية تسمى الدخالة وقد قبلنا دخالتكم ولكن بعض النفوس المريضة ارادت استباحت الوطن وقلب موازين مكوناته وتريد ان تتاخذ من امريكا واسرائيل مثال حي باستبدال اهل البلاد بغيرهم متناسين بان اهل البلاد رجال لاتنكسر لهم هامة ولن تنخفض لهم جبهة بعض هذه الفئة ارادت ان تمحي اسم العشيرة وتستبدلها باسم الاب والجد فقط ليكون مجتمع مدني

19) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:26 AM

وكان الاردن هو البلد الوحيد القائم على العشائرية مع ان جميع الدول المحيطة هي دول ذات طابع عشائري ولكن هذه الدول لاتتعرض لمؤامرة الدخيل ومخططاته وبالنهاية زعل من زعل ورضى من رضى وشاء من شاء هذه الاردن للاردنيين المكون من العشائرة الاردنية هم اصحاب البلاد وحماة الديار وبالنسبة لهذه الفئة الشريفة الكريمة ستفدي ارض فلسطين واهلها بدمائهم واموالهم نصرة للقدس واهلها فأين هذا الكره الذي تتحدث عنه ام انك تريد الاردن وتستغني عن فلسطين ولكن بهمة كل اردني شريف ان الاردن لن يكون وطن بديل حتى لو صرخ المتآمرين ووصل صوتهم لاعلى المستويات وللتذكير الشعب الاردني ذو الاصول العشائرية لم ينهب ثروات البلد كما فعل فئة التآمر التي تلعب بازدواجية الجنسية بتفقير الشعب وقتل الروح المعنوية والحس الوطني لاغراض دنيئة تامرية شخصنية بانفسهم وهم من باعو البلد وهم من سرقو ثروات البلد وهم من تؤاطو مع اسرائيل للوطن البديل والذين انتفضو لحماية بلدهم هم العشائر اصحاب البلاد واذا هذا التصرف يعتبر عنصري فيامرحبا بجميع العنصرية على ذلك الشآكل

20) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:27 AM

والعشائر لم تكن يوماً منافقة ذات وجهين كما يفعل بعض الاحزاب ورجال عبادة المال الذين يخططون لمؤامرة على الوطن حيث تذهب تخطيطهم وتحليلهم لخارج البلاد وحسب تخطيطهم ورؤيتهم فإنهم يرؤون بزاويتهم بالنسبة لموقف سوريا بأن القيادة لن تسلم لثورة الشعب بسهولة مع انهم يجاهرون ليلاً ونهاراً بدعمهم للثورة وركب الموجه ويذهب مخططاتهم الحقيرة والمبنية على أن حزب الله وجنود ايرانين الذين يقاتلون ويقمعون الشعب السوري سيصمد النظام او في حالة الاهتزاز سيسهلون نقل هؤلاء الجنود إلى الأردن لأن بعض الاحزاب الحقيرة تعتقد حسب بحكمة تخطيط الموقف بأن الاردن لن يقدرو على حماية بلادهم لأنهم يسعون بسرعة تطبيق تخطيطهم بضرورة خلخة الوحدة الوطنية وهذا واضح من تصريحات بعض رموزهم وناطقهم الرسمي وهو يتكلم عن متانة الوحدة ليس حباً بالاردن بل لتكون النتيجة عكسية

21) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:28 AM

ليس حباً بالاردن بل لتكون النتيجة عكسية ليهيأ المناخ في حالة البلبة ان يدخل جنود حزب الله واعوانه ايران للاردن ليعيثو فساد في الاردن وطبعا اسرائيل ستساندهم لان اسرائيل تريد الوطن البديل وتفريغ الفلسطينين من اراضيهم وبهذا المخطط الوضيع يكونو خدمو اسرائيل واسرائيل ستساندهم وتدعمهم وهم يتجهزون لهذا المرحلة حيث يقومو بتجيش المخيمات لتبني هذه الفكرة ويعملون على مغازلة ايران ليضمنو انهم الحلفاء الوحيدين ليستلمو زمام الامور في السلطة لانهم باعتقادهم الاردنيين العشائرين لن يكونو منافسين لهم لانهم سيلتهو بحربهم الاهليةالتي سيجبرون عليها لان جنود حزب الله وايران سيخلقون بلبلة وسيقتلون من كل الطرفين ليعتقد كل طرف بانه مستهدف من الطرف الاخر ويجب قتله قبل ان يقتله ستكون لصالحهم بسبب دعم حزب الله وايران بقتل المدنيين بطريقة وحشية تماماً مثل سيناريو العراق

22) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:29 AM

وفي هذه الحالة من سيحمي البلاد اليست العشائر ستحميها لانهم يعشقون تراب الوطن ولكن يجب توعية الناس حتى لا ينجرو لهذ االمخطط الحقير وبدأت الاشارات تهل ومن بينها تصريحات النائب الايراني والناطق الرسمي للحزب على قناة العالم وبدأ السفارة الامريكية بمحاورة شباب الاخوان وياقرفان روح ... بعيد عنا لان الناس القرفانة والله احنا بنقرف منها ونحن العشائر نريد الاصلاح ومحاربة الفساد واسترجاع المؤسسات المباعة وثروات البلد التي نهبت لانها باسترجاعها نقدر ان نواجه المخطط القادم نريد الاصلاح ولا نريد الخراب ليهنأ اصحاب الاجندات الخارجية لا نريد ان نسمح ان نقدم لهم طبقاً من ذهب لغتنموه ويجب ان يكون هناك انتماء وحس وطني والتضحية لصالح الوطن من جميع مكونات الشعب الاردني واصحاب القرار نريد الاصلاج لانه امان للبلد ولقيادة البلد ولافشال مخطط المجوس والصهاينة.

23) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:37 AM

لن اهدر الوقت بالرد على قرفان ويبدو انه اسم على مسمى فالاعراض عن ...عقاب له
ان هذا التوجه للمفاعل سيجر علينا المصائب البيئيه والماليه والصحيه الا يكفينا مانحن فيه من قلة الموارد من مياه وعجز مالي متزايد اين مصير الكعكه الصفراء الت تعشمنا بها اين العمق الجغرافي لتوفير الحماية لهذه المنشئات ومن يجاورها في حال وقع المحذور لاسمح الله واني اشبهها بقنبلة مؤقتة وتوقيتها بيد عدو او عدو محتمل فالوضع في الشرق الاوسط لايزال في حالة اللاسلم واللاحرب واقعا مهما بدت وصورت ظاهريا

24) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:43 AM

ال 11 المدعو الغرابات
عدم اعترافك بعنضربة هذا الموقع ( والطاهرة ببشاعة مفرظة) تاكيد على عنصريتك وعنصرية مؤيدي هذا الموقع.

25) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:46 AM

اقسم بالله العظيم ان المدعو قرفان مقرف ومقزز ومريض نفسي ويعاني من مركبات نقص , الجيش ليس للشرق اردنيين فقط وبالتالي متقاعدوه ليسوا شرق اردنيين فقط حمى الله الاردن , باعتقادي الاسلوب ايضا مكشوف وهو ابعاد الناس عن صلب الموضوع ,,,,,,,,,,,,,,,,,شي غاد

26) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:51 AM

د سفيان نحن بحاجة الى امثالك وامثال الشيخ ليث شبيلات وامثال اللجنة العليا للمتقاعدين العسكريين والى كل مخلص لهذا الوطن المظلوم
ولسنا بحاجة الى المفاعل النووي البتة
والى الاخ قرفان ما تتقوله باطل لا لزوم له لان الحديث عن المفاعل يخص الارض الاردنية وبالذات ارض القبائل والعشائر والاردنيون هم فلسطينيون اكثر من غيرهم عندما يتعلق الامر بفلسطين والتاريخ يشهد على ذلك الاردنيون كانوا كذلك وما زالوا وسيبقوا اما تعليقاتك فهي لا تتعدى نعيق غراب لن يلتفت البها الاردنيون

27) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:58 AM

(اشفاق على المصير الذي بنتظركم بعد الثورة.)......
اي ثوره يا حبيبي شكلك قد ماتحضر على الجزيره صدقت حالك.
او انه في غايات خبيثه عندك تشتغل عليها انا اقولك ارتخي.............و اشفق على حالك

28) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:00 AM

الى المراقب والقرفان .. اذا مش عاجبكو الموقع .. روحو نوحو بمكان اخر ( مثلا مجله سيدتي او هي ) .. و فكونا منكو .. ما حدا طلب منكو تيجو تعلقو هون .. و بس عشان تتنورو دوروا على تعريف العنصريه حسب الامم المتحده.. وراح تلاقو انه كلمه اضطهاد مع من يمارس ضده العنصريه بند واضح في تعريف العنصريه .. ولا اعتقد انه اي واحد من اشكالكو يضطهد .. ولا ما كان معاكو الحريه تجاهرو بامراضكو قدام الناس .. و خليكو متخبيين ورا اسماء مستعاره

29) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:14 AM

يا الله كم هي العقول مقفلة والمصيبة ان المفاتيح مفقودة... اتقوا الله في هذا البلد الطيب الطاهر

30) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:21 AM

الاخوان رفضو الحوار مع الحكومة والشعب وقرروا حوار الامريكان

31) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:22 AM

الى القرفان اقصد ... اقتبس من ما كتب لادينه استعداء العشائر والفلسطينيين المكونيين الرئيسيين للمجتمع الاردني لارد عليه بطريقه بقومية الشعب الاردني نحن شعب واحد وليس مكونيين كما ذكرت اردنيين نحمل الرقم الوطني لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات لحين تحرير فلسطين وتطبيق حق العوده واما من لا يحمل رقم وطني فهو فلسطيني مقيم بدولة اخوانه الاردنيين من كافة المشارب لحين عودته الى دولته الفلسطينيه المستقله انشاء الله وتعليقك يدل على انك انسان ليس منتمي لهذا الوطن وتتخذه وسيله ليس الا وانسان عنصري كريه

32) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:30 AM

اصدقائي الاعزاء محرري الموقع والمعلقين

قرات تعليقاتكم واحدا واحدا .. وللاسف لم اجد ردا على التساؤلات التي طرحت من قبلي في التعليق، لا بل ولم اجد تعليقا واحدا يناقش تعليقي من ناحية الموضوع . كلها اتهامات وشتائم ابرا الى الله منها

شكرا لكل من علق، واخص بالذكر الاخوة الدبوبي وكفاح الجبلي والاخ ابناء بني حسن وخليفي وحمزةوعيسى العوادوالحراحشة والصمادي .ما زلت انتظر تعليقا واحدا يناقش ما طرحته،بعيدا عن اسلوب الحكومة المكشوف في ضرب الحراك الوطني بتقسيم الشعب الى اردنيين وفلسطينيين، والمحافظة على مكتسبات بعض ممن اخترفوا النطق باسم العشائر من منطلق مصلحي بحت ،او - والكلام عن اقلية باعتقادي انها لاتمثل الاردنيين - انطلاقا من مشاغر بغضاء يكنونها للفلسطينيين

واضيف الى ما سبق تساؤلا اضافيا : ما هي برايكم الخطوات الاخرى لتثبيت الهوية الفلسطينية بعد سحب جنسيات حوالي 3 مليون شخص ؟ ما هي الخطوة التالية لذلك؟

33) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:37 AM

صدقني ان لو يصر من غير شر اي شىء في البلد اول واحد بتهرب منها الله يرحمك يا وصفي التل ما بحروث البلاد غير عجولها .

34) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:40 AM

ياجماعة الخير الخبر كالتالي تناقص بعض الفلوس لشراء برج في الامارات فاجتمع القوم لسداد بقية البرج فقررو بناء مفاعل في الاردن وتخصيص مبلغ لبداية بناء المفاعل لنكتشف بعد فترة بانه بعد الدراسات الحكومة لا تقدر على تكملة المشروع وان مخاطره اكبر بكثير من فوائده وذلك للاسباب التالية:
1- المياه الموجودة لا تكفي لتبردة المفاعل النووي
2- سيتم خسارة الثروة الزارعية لان مياه الناتجة ستذهب للاغوار التي تعتبر من اهم سلة الغذاء الاردني وسيقضى على الزراعة في الاردن في حالة تكملة المشروع
3- المياة الخارجة ستؤدي الى تسكير Drams المفاعل
3- اكتشاف الحرص المفاجئ على ابناء الشعب الاردني ومخاطر الامراض التي سيتعرض لها المواطن الاردني وحرصا على سلامته سيلغى وسيكتشف العلماء بدائل كثيرة ومنها:
1- الطاقة الشمسية حيث يعتبر الاردن من اكبر المساحات الصحراوية ومصدر هام للطاقة الشمسية
2- الصخر الزيتي
3- زراعة اشجار الدوما مصدر الطاقة وتوليدها
وهكذا يسرق المبلغ المخصص ويعتذر للشعب الاردني على سوء التخطيط وتفتح قضية فساد جديدة

35) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:40 AM

عندي سؤال للدكتور سفيان: إلى متى سيستمر البلد في دفع فاتورة عدم تعيينك وزيرا للبيئة أو حتى وكيلا لوزارة البيئة؟ معظم الطروحات التي أصبحت تطعن فيها وتحكم عليها بالفساد بعد تقاعدك كانت جزءا من عملك اليوم ولم تكن تعارضها عندما كنت مديرا للبيئة في وزارة البلديات.
متى تنتهي ظاهرة المعارضة لاعتبارات شخصية؟

36) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:45 AM

التحذير من قضية التوطين والوطن البديل والمؤامرة الاسرائيلية على الاردن وفلسطين ليست عنصرية ! العنصرية هي التمييز في المعاملة او الوظيفة او حرمان شخص من حقوق له طبيعية بناء على اصله او جهته وهذا براي مرفوض بتاتا ، وعلما ان هذا التمميز في الاردن حاصل ليس بناء الى الاصل او الدين بل بناء على الواسطة والمحسوبية ودرجة الرتبة للوالد او العم !!! فبعض ابناء العشائر يستغلون بتقليدهم مناصب كبيرة بينما سائر ابناء العشيرة لا يجدون قوت يومهم بسبب الطبقية الموجودة في الاردن

37) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:58 AM

احيي المتقاعدين العسكريين الذي يستضيفون الشخصيات التي همها هم الآردنيين كافة

38) تعليق بواسطة :
07-07-2011 11:59 AM

فعلا صارت التهم عندنا ببلاش ,, يدعي المتحدث انها اكبر صفقة فساد , لكنه لم يوضح لنا ذلك و لم يقنعنا انها اكبر صفقة فساد ,, كيف و لماذا هي اكبر صققة فساد ؟ المهم عنده يتهم لكنه لا يستطيع اثبات التهمة اتقوا الله بالبلد حرام عليكم كفانا انها اطماعكم الشخصية و لهثكم للحصول على مناصب و تتاجرون بمصلحة البلد كلامكم يراد به باطل حرام عليكم

39) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:02 PM

1. قرفان لا داعي للتحسس من المقال فلم أرى به أي مس بأي أحد و سفيان التل رجل قومي.
2. باالنسبة للموقع و القائمين عليه فهو عنصري بامتياز ولكن ليس من خلال هذا الخبر.
3. الى أبناء بني حسن أوافقك الرأي بالنسبة للعشائر وأنهم أصحاب البلد ولكن يا حبيبي ما في حدا تحامي بحدى و دخل على حدى سيبك من سواليف الحصيدة هاي.
4. الاردن للاردنيين و فلسطين لكل العرب من مسلمين و مسيحيين لا أرى مشكلة في ذلك .
5. الاعلام الواعي و الملتزم هو الذي يقوم بتوعية الناس وليس بتجيشهم على بعضهم البعض .

مع تمنياتي لموقعكم بالازدهار

40) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:04 PM

لن تصبح وزيرا مهما صرخت، لا يعجبك شىء في الأردن وكأنه كله فاسد لأن لا منصب لك به...أتق الله بوطنك

41) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:04 PM

نفسي افك سر هذا الرجل ما الشيء الموجود فيه يجعل الحكومه متمسكه به نفسي احل لغزه ما الشيء الموجود في طوقان ليس موجود بغيره........... الظاهر بعد ما دمر التعليم في الاردن ناوي يدمر الاردن كله

42) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:06 PM

هل يعني يا دكتور سفيان ان بناء المفاعل شبيه ببناء الكازينو ( مع ان المفاعلان لن يعملاء .يعني كلها سواليف حصيده .وسبقها ( مفاعل الديسه لشرب المياه من 20 سنه وأكثر .وكذلك لا ننسى (مفاعل اسكان كريم ) ..

43) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:13 PM

لست معك في الطرح وأعتب على تسرعك في القراءة والفهم نحن يا أخي شعب واحد متوحد بالنسب والأصل والحسب ومن يسعون الى تفرقنا معروفين جيدا وقد تكون أنت احدى أدواتهم بادراك وغير ادراك،وليست جريمة أن يقول الأردني بأنه أردني ويعتد بعشيرته ويتمسك بوطنه وهو لم يقصر أبدا مع أخوته العرب عامة والفلسطينيين خاصة في تشردهم ومحنهم ونكباتهم ولعلمك كل هذا لأنه ابن عشيرة ونخوة وشهامة "انظر الى العرب المغتربين في أي دولة عربيةوما هو وضعهم"فلماذا كل هذا النفور الغريب والهجوم المريض على الأردني عندما يعتد بأصله ونسبه وعشيرته ويقول هذا هو بلدي وهو لم يقلها الا بعد ما فاض به الكيل وأحس بثقل حجم التآمر والمؤامرة على نقاء لونه وصفاء فضائه وتميز مدخله ومخرجه، أما اذا أردت أن تخترع شيئا على غرار اللاسامية عند اليهود فلتعلم بأننا ومهما كان الفهم والتفسير أردنيون ونعتز ونفتخر بأردنيتنا وبدأنا والحمدلله تعالى نفهم ما يحيط بنا ويحاك حولنا،والله خير حافظا

44) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:16 PM

كل التحية لأبناء العشائر الأردنية التي وعت للخطر المحدق بالاردن؟ لا للمفاعل النووي في الأردن، لا للفساد.

45) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:21 PM

رد على سؤالك الاخير .. تغيير اسمك الى مش قرفان .. او قرفان مسحوبه منه الجنسيه

46) تعليق بواسطة :
07-07-2011 12:57 PM

يا سيدي ماشي بس شو قصة بان مع الخلفي

47) تعليق بواسطة :
07-07-2011 01:26 PM

احيي الدكتور سفيان التل على مواقفه المنسجمه مع تطلعات الشعب الاردني

48) تعليق بواسطة :
07-07-2011 01:48 PM

بارك الله فيك يا دكتور التل ,وكل التحية لأبناء العشائر الأردنية, فعلا نحن مكبات للنفايات النوويه!

49) تعليق بواسطة :
07-07-2011 02:02 PM

اود التعقيب مع ثانية نحن في الاردن وفي العالم العربي مستعمرين في كافة المجالات ويستطيعوا قتلنا ووضع السم في دنا باساليب علميه اعدئنا مبقينا عايشين لسبب واحد اننا سلعة لهم وعبيد لهم بيستفيدوا المية في الصيف لونها والعياذ بالله صفراء حتى الميه المعلبة الي بنشتريها من الدكاكين رائحتها سيئة ابعدوا عنا المراض وضخوا ميه صافيه الناس اجسامها منفوخه بصورة غير طبيعية لا تقولوا منسف ولا جو حتى المخابز بحطوا جو الخبز كربون خافوا الله موتوا الشعب

50) تعليق بواسطة :
07-07-2011 03:43 PM

الى قرفان

هل تعلم بانك قرفتنا منك ولماذا هذا الحقد على موقع كل الاردن الوطني الحر ومن انت وما هو موقعك من البشر حتى تتطاول على سادتك العشائر الاردنية ....ستبقى العشائر الاردنية صخرة تتحطم عليها احقادكم ومخططاتكم وستبقى الحصن المنيع للاردن الحبيب وانت وامثالك الى الجحيم
بالنسبه لسؤلك عن الهويه الفلسطينية وتثبيتها فعليك توجيه هذا السؤال الى سلطة رام الله او سلطة غزة المعنيتان بالهوية الفلسطينية.. واليوم او غدا لايصح الا الصحيح فالاردني اردني والفلسطيني فلسطيني ولن نقسم الوطن على اثنين ولن ندع لكم فرصة اللعب على الحبلين بعون الله شاء من شاء وابى من ابى واللي مو عاجبه يشرب من البحر الميت

51) تعليق بواسطة :
07-07-2011 03:44 PM

الى 43 الصماتي المصمت
عافاك الله من صمتك النتنة

52) تعليق بواسطة :
07-07-2011 03:51 PM

الخبر في واد وقرفان في واد ونسال قرفان افندي لماذا اقحمت العشائرية واثر ت موضوعات كسحب الارقام الوطنية والهوية الفلسطينية في الموضوع الذي يتحدث عن المفاعلات النووية ماذا تقصد بهذا الطرح البغيض وهل تفترض جهل القراء باقحام غاياتك واطماعك في اثارة الفتنة واللتي اذا ما وقعت ستكون عواقبها وخيمة عليك وعلى كل من هم على شاكلتك ويتبنون نفس افكارك واحلامك اتق الله وخليك نايم ياقرفان وبلاش تقرفنا معاك والله يزيدك قرف كمان وكمان

53) تعليق بواسطة :
07-07-2011 05:04 PM

اخالف الدكتور سفيان في كون مشروع المفاعل النووي اكبر صفقة فساد في الاردن لان هناك ما هو اكبر منها وهي صفقة بيع ميناء العقبة فقالوا اولاها بانهم سيبنون ميناء بديل واتضح بان ليس هناك بديل ولا ما يحزنون ... الميناء طار يا جماعة وسيبقى الاردن بدون ميناء هل تستطيعون تخيل ذلك ونلتقي في العام 2013 عندما سنبدء بدفع بديل ايجار عن ارضنا لشركة اجنبية الا يساوي ذلك احتلال فلسطين.

54) تعليق بواسطة :
07-07-2011 05:09 PM

موضوع مهم ولا بد من وقف هذا المشروع المدمر,وانني ارى ان البعض يحاول طمس الحقائق والالتفاف على الموضوع الرئيسي والعمل على تغيير مسار التعليق ,ارجو من جميع الاخوة المعلقين عدم الانجرار وراء هذا الاسلوب والتركيز على الخبر بصيغته ومحاولة تقديم كل الاراء بنفس الموضوع,وللعلم الجميع ابناء عشائر شرق وغرب النهر ,ومن يغضب من العشائر فمن اين هو ,اليست له عشيرة ام هو ابن ..حرا..............

55) تعليق بواسطة :
07-07-2011 05:14 PM

الى كل المعلقين هل اذاالمفاعل تسرب منه لاسمح الله اليورانيوم المنضب سيصيب ابناء العشائر او هل سيفرق بين ابناالمخيم اوابن العشيرة قال الرسول العظيم سيد بني هاشم الذي نعيش في ظل حفيده دعوها فانها منتنة هذا اولا وهل الفساد والفاسدين يميزيون بين ابناءالطبقات الفقيرة من كل مكونات هذا الشعب

56) تعليق بواسطة :
07-07-2011 05:19 PM

الى كل المعلقين الاعزاء والى محرر "كل الاردن" :اسألكم جميعا لماذا يتم دائما شخصنة الموضوع والتعليقات وتبتعدون عن الجوهر وينقلب الحوار الى اردني وفلسطيني مع الشتائم وتحقير الاخر ثم "اسكت وهس في هالقنوة على راسك ""وارحل احسن...."؟هل السيد طوقان يعمل لوحده وقرر وصمم والخ لوحده؟ وهل فلان وعلان قرر وصمم ونفذ لوحده(واعني كل من يطاله التساؤل من _كافة الاصول وامنابت_)اما اذا كانت الاجابة بنعم فاردننا ليس بلد الموؤسسات انما هو بلد العائلات والعشائر والخ.... ارجو ان تكون تعليقاتكم علمية وفي السياق وارجو من المحرر ان لا يسمح بنشر مثل هذه التعليقات وعدم نشر غسيلنا الوسخ على السطوح حفاظا على مستوى ابناء الاردن في نظر العالم اذا اردنا ان يظهر اردننا كبلد حضاري متميز وهذه امانة في عنق المعلقين(من شتى الاصول والمنابت)وفي رقبة المحرر المحترم.تذكروا ان الصديق والعدو يقرأ ويحلل ثم يقرر عدونا من اين ت}كل الكتف ويكون حوارنا حجة علينا وليست لنا.

57) تعليق بواسطة :
07-07-2011 06:31 PM

انا لا ادعي معرفة كل شيء لكن اود ان اطرح النقاط التالية:اولا :تعرضت اليابان وهي احدى اكثر دول العالم ثراءا وعلما وتقنية وانتاجا لكارثة نووية مازالت تعاني اثارها فهل نحن بمستوى تقنية اليابان وقدراته ولدينا القدرة على مواجهة نتائج اي خطأ في مثل هذا المفاعل؟هل لدينا القدرة المالية الاقتصادية لسداد اقساط القرض الذي سنبني به المفاعل اضافة الى فوائد القرض؟ هل سيغطي ايراد بيع طاقة المفاعل تكاليف تشغيل المفاعل؟ هل بلدنا بحاجة الى قدرات المفاعل من الطاقة المنتجةوقادر على استهلاكها ام سيكون فائض انتاجه مشابه لحال البندورة التي كان مزارعنا يلقي بها على قارعة الطريق لان كلفة نقلها الى عمان اكبر من ثمن بيعها .ارجو ان يكون لنا في مأساه مفاعل" شيرنوبل "درسا اضافة الى ان الدول الاوروبية منها من يدرس التخلص من المفاعلات النووية ...وكثير من الدول تدرس انتاج الطاقة من مصادر بديلة اقل كلفة واكثر امانا من الطاقة النووية مثل الطاقة المتوفرة في الطبيعة مثل مساقط المياة والطاقة الشمسية وما احلى الشمس وحرارتها في بلادنا اكتفي بهذا وفوق كل ذي علم عليم.

58) تعليق بواسطة :
07-07-2011 07:29 PM

ملاحطه هامه جدا عند كتابة اى موضوع عن الفساد يطهر لنا شخص مدسوس(شرقا او غربا) لتغير مسار الموضوع ليصبح تناحر داخلى واهل الفساد ينعمون بفسادهم لذا يجب الانتباه وعدم الانجرار وراء هؤلاء الماجورين الذين يخدمون اسيادهم من الفاسدين-سلاح ائمة الفساد الوحيد هو سلاح الفتنه والتناحر- ياهل الاردن تعلوا الى الى كلمة سواء ان نحارب الفساد ونبتي الاردن------------------------ يجب تعميم اتفاقية العار والاستعباد (اتفاقيه ااستخراج اليورانيوم) على جميع المواقع الالكترونيه لمعرفة الحجم الضخم للفساد نعم هى ام فضايا الفساد والاستعمار الاقتصادي لعشرات السنين

59) تعليق بواسطة :
07-07-2011 07:46 PM

لا نريد مفاعل نووي لان مخاطره كبيرة جدا وليست لنا الامكانيات للتعامل معه يا معالي طوقان...هاتلك فكرة احسن وارخص من هاي...فلنتعلم من اليابان العظمى

60) تعليق بواسطة :
07-07-2011 10:53 PM

قرفان ان لا تريد ان ترى الا ما تريد ان ترى..قلت اخص بالذكر ثم ذكرت كل من علق عليك!!!!!!!!

على كل ناقشنا فكرتك و لم نتهجم على شخصك فنحن لا نعرفك..نقاشنا لك ليس انحرافا بالموضوع عن جوهره..فهذا لب الموضوع..توحيد المواطنين الاردنيين واجب مقدس سابق او على الاقل موازي للجهد المبذول من اجل الاصلاح..

لذلك انقاشك، لانني اراك تحاول تفتيت المفتت في مفهوم المواطنة الذي نحلم به..فحين تستفزك كلمة عشائر..فهذا بالنسبة لي يعني تماما ما يعنيه ان يستفز احدهم كلمة اردني من اصل فلسطيني ..هما سيان بالنسبةلي ..و هما اشكالية يجب حلها..اراك لا تختلف في موقفك من العشيرة كوجود موضوعي عن اي عنصري شرق اردني يختلف مع الاردني من اصل فلسطيني من حيث هو وجود...لذا فلا يهمني النووي و لا الذري..ما يهمني هو بناء انسان أراه في تعليقك و تعليقك من ينحو نحوك ..اراه سيودي البلاد الى التلاشي

61) تعليق بواسطة :
08-07-2011 12:50 AM

الى بعض المعلقين افهم تهجمكم على حالد طوقان وفلان وفلان لامور معروفه لكن استغرب تهجمكم على الدكتور سفيان التل وهناك تفسير واحد فقط هو انكم مسيرون من بعض الجهات فاذا ما تحدث عن الفساد اجد الناس ولم يكن من العشائر التي نكن لها الاحترام قالواهذا حاقد على البلد واذا تحدث ابن عشائر عن الفساد قالو هذا يريد منصب فالهدف واحد هو تشويه شخصية من يحارب الفساد ويدعو الى الاصلاح من اي منبت كان

62) تعليق بواسطة :
08-07-2011 06:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:الرجال الشرفاء امثال سفيان التل ومحادين وليث شبيلات وحمزه منصور واحمد عبيدات وطاهر العدوان وحسين مجلي والسيده توجان فيصل هؤلاء الغيوريين على هذا البلد وغيرهم كثير لا تحضرني ذاكرتي لذكرهم وهم كثر هم من يجب ان يقودوا هذه البلد اى بر الامان.

63) تعليق بواسطة :
08-07-2011 06:49 AM

احترم واجل كل ما اوردة سفيان التل بخصوص المفاعل النووي ولكنني بنفس الوقت ويشاطرني ذلك العديد من النشطاء الاردنيين ان الدكتور سفيان لو راجع رصيدة الشعبي لوجد انه بداء بالانحدار نحو التصفير بعد ان شارك في توقيع الوثيقة المشؤؤمة التي تساند النظام السوري الطاغي على الشعب السوري العبري الابي ؟ كما وضع النواب اللذين صوتوا لصالح البخيت في لائحة سوداء سيوضع كل المتنفعين اللذين يصرف عليهم النظام السوري في لائحة سوداء ولن يطول فجر الحرية على الشعب السوري وعندها سيتم التعامل معهم كما التعامل مع كل من ذبح الشعب السوري ؟ سفيات التل عليك ان تعرف اننا وبالرغم من كل الفساد والنهب والاستبداد والحكم المطلق وعلى الرغم اننا من الحراك الشعبي المنادي بالتغيير الا اننا في اسواء الحالات افضل من الوضع في سوريا ومع اننا نقاوم معاهدة وادي عربة الا اننا افضل مليون مرة من حكم يجرم في قتل شعبة وتساندة قوى تطالب بالاصلاح ؟ لا ثقة فيكم بعد اليوم

64) تعليق بواسطة :
08-07-2011 09:14 AM

تكاليف المفاعل النووي حسب الدكتور التل = 18 مليار ..
18 مليار - 10% (*****)= 16,2 مليار
18 مليار نقصوا منهن كمان 5% (&&&&)= الباقي 15,3 مليار

65) تعليق بواسطة :
08-07-2011 09:23 AM

طبعا ياصديقي تتسائل عن السبب لانه اذا الطفايله استخدموالطاقه الشمسيه رح تضعف الشمس على .. عمان والعقبه .. بعدين الي بيلسو المايوهات على البحر مارح ياخذو لون برونزي .. الي بفكر با الطاقه الشمسيه في الاردن بكون عميل وضد المايوهات..؟؟؟ ودمتم

66) تعليق بواسطة :
08-07-2011 10:53 AM

والله أنت أكبر ملف فساد يامن تجيز قتل الأحرار في سوريا لأجل بقاء سيدك بشار الأسد
أتقي الله في دماء الشهداء
سيسقط الطاغية ونراك بعدها

67) تعليق بواسطة :
08-07-2011 11:02 AM

اخي العزيز انا اتفهم تعليقك و ما تريد توضيحه ..نحن و حتى الان من كشعب اردني مسير من قبل جهات خارجية و جوهر سياستنا خدمة امريكا و اسرائيل ..لذلك لن تجد اي شخص بهذا الموقع يتكلم عن القومية العربية او الامة الاسلامية و الا يتم الهجوم عليه لأنه يتعارض مع مصالح اسرائيل ..فلن تجد بهذا الموقع احدا يتكلم عن اسرائيل كدولة عدوة للاردن ..وانما تجد بعض الجماعات تتبنى سياسة الفرقة الداخلية بين الشعبين الاردني و الفلسطين لتجد مخرجا من تورطها بفساد مجتمعي و اداري ..و لو عدنا الى 50 سنة للوراء لنقراء افكار اجدادنا لرأينا ان افكارهم مختلفة تماما عن جيلنا الحالي الذي لا يعرف الا ما تعلمه بصفوف المدرسة ..جدي حمل البندقية دفاعا عن فلسطين وهو ابن عشيرة و ابني لا يعرف سوى الهتاف للحكومة ..بكل بساطة الطوق اكبر من اعناقنا

68) تعليق بواسطة :
08-07-2011 12:31 PM

وبعدين يا ايها الدكتور شكلو ما عندك شغله إلاّ موضوع المفاعل النووي وكأنك الخبير الأول والأوحد في هذا المجال !! يا أخي ارجو تقديم حُسن وساطتك مع فتيان ثورة الفبسبوك المصرية من أجل انهاء مهزلة تفجير خط الغاز !! وإضافة المزيد المزيد من ملايين الدنانير كخسائر وعجوزات تضاف على الميزانية المرهقة بدون هذه الواسطة

69) تعليق بواسطة :
08-07-2011 07:03 PM

الى ""قرفان"":: يبدو ان المزابل قافلة اليوم وجايبين واحد من المجاري


ثانيا: انا اجاوبك--الخطوة التالية هي ان تذهب انت واشكالك الى احدى دول الصمود والتحدي والممانعه تاشوف كيف يعاملون اشكالك..واذكرك بان مخيم اليرموك في دمشق يتم قفله--تسكير الشيك والسياج عليهم الساعه 6 مساء واللي يتاخر يبات بالشارع.....

فاين انت من ذلك؟؟

ارجو نشر التعليق على حبل القرفان الوسخ...

70) تعليق بواسطة :
08-07-2011 10:10 PM

توضيح من الدكتور سفيان التل حول بيان

لجنة شعبية اردنية لمساندة سورية "ضد المؤامرة"..


فوجئت بوجود اسمي مع الموقعين على بيان لجنة شعبية اردنية لمساندة سورية"ضد المؤامرة" متداول على الشبكة العنكبوتية. ولتوضيح الامر اود ان اؤكد انني لم احضر الأجتماع المشار اليه, ولم اطلع على البيان, ولم اوقعه.
ولدى الاستفسار لاحقا من بعض الزملأ القائمين على هذا الاجتماع افاد بعضهم ان اسمي لم يكن اصلا بين الاسماء الموقعة على البيان. وهذا ما اقتضى التوضيح

71) تعليق بواسطة :
09-07-2011 12:51 AM

لقد ابدعت يا أخي بتعليقك الموجز ولكن الشامل . وما ذكرتَهُ هو عين الصواب وزبدة الزبدة . ولن تغسلهم لا هم ولا أفكارهم كل مساحيق التنظيف والتجميل سواء البرسيل أو التايد أو حتى الهايبكس , فلقد بنوا مواقفهم يا أخي على مباديء حزبية أثبت التاريخ فشلها وأثبت الواقع العملي زيف ادعياءها والمروجين لها لأنه قد ثبت انتهاء صلاحيتها وهذا ما أفزعهم , كيف لا ومكاتبهم اصبحت خاوية فلا اعضاء ولا مناصرين ولا اشتراكات مالية حتى ولا إمدادات من خارج الحدود فالكل مشغول بنفسه ويصيح نفسي نفسي ( وكأنهم يقولون لهم : حِلّوا عنـّا ). ولكنهم مع ذلك يجاهدون ويجذفّون عكس التيار , ودعوتك لهم للعيش في سوريا هي المحك الرئيسي , وثق بانهم لن يفعلوا ذلك ابداً , بل سينهالون عليك وعليّ بالآف القصص والإستنتاجات والأسئلة التخوينية والعودة الى الحديث عن الإسطوانة المشروخة والتي محورها يكفي سورية انها بلد الممنانعة والصمود والتردي .وعن أي ممانعة وصمود يتحدثون ؟؟ اسألوا عنهم أهل درعا وبقية الأرياف والمدن وصولاً لحماة الجريحة

72) تعليق بواسطة :
10-07-2011 01:52 AM

كان المقصود من تعليقي رقم 71 الإشادة بتعليق رقم 69 فارجو المعذرة فالخطأ قد وقع لدى طباعة رقم التعليق ؟ مرة أُخرى أرجو المعذرة

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012