أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 25 كانون الأول/ديسمبر 2024
الأربعاء , 25 كانون الأول/ديسمبر 2024


أنور مالك: النظام السوري حاول إغراء المراقبين بكل الطرق
13-01-2012 04:20 PM
كل الاردن -


حذر المراقب الجزائري أنور مالك، المنسحب من عمل البعثة العربية في سوريا، من كارثة إذا بقيت اللجنة تعمل على الأرض، وأشار مالك خلال مقابلة مع 'العربية' بثتها اليوم الجمعة، إلى أن النظام السوري استغل بعثة المراقبين العرب للتحضير لمرحلة أكثر دموية ضد شعبه.

وقال مالك إن النظام السوري خاول إغراء المراقبين بكل السبل بما فيها النساء، كما استخدم معهم التهديد أيضا وكان يتنصت على مكالماتهم ويصور غرفهم.

وأكد مالك أن بروتوكول الجامعة في شأن سوريا لا يمكن تطبيقه على الأرض، لأن النظام متمسك ببقائه ولو على جثث الأطفال، حسب قوله، مضيفا أن سوريا تتجه نحو الحرب الأهلية إذا بقى المراقبون هناك.

وفَنَّد مالك حديث النظام عن وجود جماعات إرهابية، قائلاً إن ما يجرى هو ثورة شعبية مدنية ولا وجود للإرهاب، وأكد أن عناصر الجيش الحر لا تقوم بالهجوم، بل بالدفاع عن الناس.

وحول مشاهداته في حمص، قال مالك إن المدينة خاوية ومدمرة ولا علاقة لها بالحياة، وإن المشاهد التي رأيتها زعزعة مشاعري، ولا أستطيع وصف ما رأيت.
الحسم قريب

وفي تعقيبه على تلك التصريحات قال جمال زيدان، مدير تحرير الأهرام المصرية، إن تصريحات المندوب الجزائري في بعثة المراقبين العرب تلقى كثيرا من الظلال والشكوك حول موضوعية بعثة المراقبين العرب لسوريا، مبينا أنه يبدو من حديث مالك أن المراقبين يتعرضون لضغوط عديدة، بدليل أن 11 مراقبا تعرضوا للاعتداء في اللاذقية يوم الإثنين الماضي، بالإضافة للحديث المتواتر حول موضوعية الفريق الدابي، رئيس البعثة، فضلا عما ذكر عن دوره في مشكلة دارفور.

وقال زايدة لـ'العربية' إن المسألة يجب أن تحسم في 19 يناير الجاري عندما تقدم البعثة تقريرها للجامعة.

وأوضح زايدة أن الجاعمة العربية لم تعلق عمل البعثة، وأن عدد المراقبين 163 شخصا، ومهمتهم أصبحت شائكة للغاية وتحيط بها الكثير من الشكوك لعدم توافر الظروف الموضوعية، وتضارب تصريحات المراقبين حول الوضع، متوقعا حدوث تغيير درامي فيما يتعلق بعمل البعثة ويفتح الباب واسعا أمام إحالة الملف السوري لمجلس الأمن الدولي.
المبادرة فشلت

من جانبه، قال وليد البني، عضو الأمانة العامة ومدير المكتب المركزي للمجلس الوطني السوري، إن التضارب يرجع لأنها التجربة الأولى للجماعة، وليس لديهم الخبرة، وهم رهائن لدى النظام السوري، وهم لا يريدون أن تظهر الأحداث الحقيقية لما يجرى على الأرض، وأن هذا النظام يقتل مؤيديه للإيحاء بوجود عصابات مسلحة والنظام قد يعرض حياة المراقبين للخطر.

وقال إن هذه البعثة ذهبت لسوريا لكي تراقب فيما إذا كان النظام يطبق البروتوكول أم لا، وأضاف: 'أنا أعتقد أنه حتى نعرف ما إذا كان يطبق البروتوكول بكامله، فلا تحتاج الجامعة لكل هؤلاء المراقبين'.

وحول المهل الزمنية، قال البني إن التاسع عشر من الشهر الحالي هو الموعد الأخير، وبعدها لا تستطيع الجامعة أن تقول إنها ستعطي مهلا للنظام، ولا توجد أي مصلحة لأي طرف لإعطاء مهل للنظام.

وشدد البني أن على الجامعة العربية والمعارضة القيام بكل ما في وسعهما لحماية الشعب السوري، مبينا أن مبادرة الجامعة فشلت بسبب النظام، ولذا عليها أن تتجه لمجلس الأمن وتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته الإنسانية تجاة حماية الشعب السوري.

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
13-01-2012 05:37 PM

لماذا لم تشاهد القتل في حمص من قبل الارهابيين المدعومين من كل الدول المجاورة والخليجية الذين يقتلون المواطنين الابرياء والصحفيين ، كم دفع لك حمد الصغير لتقول ما قلته؟

2) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:43 PM

نعم النظام سيء ومجرم...ولكن المعارضة والاخوان المسلمين تحديداً لا يختلفون عن النظام الا في انهم اسوأ واكثر اجراماً وشيطانية.

بعثة المراقبين تكتشف هذه الحقيقة وتكتشف ان الاخوان المسلمين والجيش الهر هم سفاحين لديهم الاستعداد لقتل طفل لتصوير جثته وارسالها للجزيرة على ان القتيل هو احد ضحايا الجيش والامن والشبيحة.

منذ اليوم الأول لقدوم بعثة المراقبين بدأت الحملة المشككة باهلية وخبرة هذه البعثة والتشكيك برئيسها. مرة يصرح ساركوزي... ومرة كلينتون... ومرة همد بن هاسم ...وكل ذلك بتغطية من الجزيرة.

هذا الجرذ وبعد ان نفى رئيس البعثة صحة ما صرح به، وبعد ان حنث بيمينه وصرح للجزيرة باكاذيب...وبعد ان هرب من سوريا وترك واجبه، تبين بأنه لايعدو ان يكون عميلاً لأحد الاجهزة الاستخبارتية الغربية الذي تم زرعه في فريق البعثة ليقوم بهذا الدور ويقدم التصريح المشكك لأداة استخبارتية اخرى ولكنها اعلامية تخطف لب وعقول عرباننا الدايخين

3) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:45 PM

رئيس البعثة يقول ان مالك لم يغادر غرفة الفندق الايام الستة الاخيرة بحجة المرض احدهما كاذب ،فمن يا ترى؟؟؟؟والله كان اللقاء المشترك مع كليتنون مميز يا حمد ، وكان ظاهر جدا سيطرة حمد على المزقف وانه قد اعطى تعليماته لها فيما يجب ات تقول :P :D :lol: :zzz :-x

4) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:56 PM

الافتراء ينطق من ترجمة كلامك فأنت كاذب لا محاله ومأجور وعميل لقطرائيل والدليل
لم تذهب للمكان الطبيعي يعني للجامعة العربية وانما ذهبت لقبض ثمنك من حثالة الحثالة من خمد(هكذا ينادونه عمامه الصهاينة)قطرائيل ولهذا نقول صدق رئيس البعثة حيث قال انك حنثت اليمن يعني انت كاذب.
يا ايها الذين آمنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ,صدق الله العظيم

5) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:14 AM

انور مالك معروف عنه بانه من اتباع دولة قطر وسياساتها وما ابتعاثه وادراج اسمه بين المراقبين إلا حتى تضمن قطر السيطرة على تقرير البعثة العربية الى سوريا فيما لو ان تقرير البعثة جاء لصالح النظام السوري ,, وهذا ما حدث بالفعل ،،
الجميع ضد الدماء المُراقه بين الشعوب العربية سواء من النظام او من المعارضة ,, ولسنا مع الاقتتال بين العرب لمصلحة الغرب وامريكا والصهاينه ,, فهذا حرام ,,, وبث الفتن ايضا حرام لانها تزيد الامر سوءا وتزيد القتل بين الشعب الواحد ...

نطق انور مالك بهذه الترهات وكانه رئيس البعثة العربية وذلك بسبب دعم بعض وسائل الاعلام المغرضة والتي تريد زيادة النعرات والفتن بين الشعب الواحد ...

فاذا كان هذا الشخص محايدا ويريد الحرية للشعوب العربيه .. فلماذا لا يسال اسياده لماذا يحاربون دول مثل سوريا وغيرها من اجل الاصلاح وينسون انفسهم ,,, فاسياده لا يوجد لديهم حتى برلمان ولا انتخابات وانما اسياد وعبيد كما الحال في ايام الجاهليه ..... فكفى نفاقا وكذبا

نسال الله العلي القدير ان يحفظ الشعوب العربيه وان يبسط الأمن والامان على جميع الدول العربيه بقيادات صالحه ..

6) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:08 AM

الى ابنا لبلقاء
قد تكون استفدت من النظام السوري ( دراسة أو مال ) لكن ذلك لا يبرر أن تقبل قتل الاطفال والابرياء
ذلك لا يبرر أن تقبل بالعبودية ( عبودية العلويين )
واذا كنت بعثيا لماذا لا يؤمن البعث بتداول السلطة ، هل هنالك حكم على الشعق السوري بأن يبقى محكوما من عائلة الاسد الى الابد
أرجو أن تعيد النضر في هذا النظام الذي سيصبح قريبا حقبة سوداء في تاريخ سسوريا
تحياتي لك

7) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:44 AM

انا لا ادافع عن احد .
هكذا ارادها بوش واعوانه مشان ولا عربي يستطيع ان يفكر وان يقول كانت فلسطين . من له مصلحه بعدم اسقرار العالم العربي .العراق على شفا الحرب الطائفية ومصر غير مستقرة ولبنان يا عيني عليه وكان هناك سودان واليمن يا حلاوة والله يرحم اهل الصومال وليبيا في ترقب والفلطنيين منقسمين على انفسهم .يا من تبحث عن الحرية هل تعتقد من جاء على ظهر الدبابة الامريكية سيعطي الاطفال الحرية والامان .. . اتقوا الله في الناس يوم الموقف العظيم

8) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:05 AM

و كم دفعت لك قطرائيل حتى تتوجه مباشرة إليها لتدلي بتصريحاتك التي تنم عن عمق تجذرك في ترخيص نفسك للمال أمام قناة الفتنة (الجزيرة) مسلكك هذا مكشوف و لا يخلو من غباء واضح يا أنور مالك :lol:

9) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:15 AM

1-السيد الطيب4:ان جاءكم فاسق وليس اذا2-السيد ابن البلقاء1:وهل ذهبت انت الى حمص وشاهدت القتل من الارهابيين وهل كنت شاهدا على ما دفعه حمد لعضو الفريق؟2-الى السيد برنار ليفي2:ما هي ادلتك على ان الدابي صادق والعضو كاذب؟متى قالت البعثة ان الاخوان والجيش الحر سفاحون وهل انت شاهد عيان على قتل الطفل وتصويره؟الى السيد صخر3:من يصدق ان حمد يعطي تعليمات لكلينتون؟العكس اقرب للتصديق4-الى الجميع:قبل قيام الجيش الحر من الذي قتل الالاف من الشعب السوري؟هل نكذب كل وسائل الاعلام العالمية ونصدق قناة الدنيا؟لماذا لاتذهبون انتم لسوريا وتشاهدون ما يجري على ارض الواقع؟وعلى الاقل لماذا لا تدعون الله عز وعلا ليفك ازمة سوريا ويدمر الطالمين؟يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا.صدق الله العظيم

10) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:49 AM

الى عيسى الخطيب حوارك منطقي ولكن هل عندك ادلة تنفي كا ذهب الية الاخوة سابقا
كيف انا ان نثق بالاعداء و لا نصدق الاشقاء

11) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:45 AM

*-الثورة شرعية قبل سقوط قطرة دم واحدة لأن النظام السوري انقلابي شمولي مخابراتي فاشستي نازي ..اذا هو نظام غير شرعي ..لذابناءاً على ذلك:
1- لا مكان هنا لذكر حمد او مالك او دابي او امريكا او غيره .. المهم ان هنالك شعب يتعرض لمواجهة مع هذا النظام الذي وصفته سابقاً
2-ربط النظام السوري بفلسطين جريمة جريمة جريمة لأنه :أ- لم تكن فلسطين يوما من اولويات هذا النظام والدليل ان المقاومة ودعمها عبارة عن ورقة سياسية وليست من مبادئه الأخلاقية لأنه لا يمتلك الأخلاق اصلاً ب- التسليح متخلف جدا رشاشات تعود للسبعينات ودبابات للثمانينات اذا لم يقم عمليا بشئ يخدم القضية الفلسطينية.
3-الذي له الموضوعية للحديث عن قطر فيجب ان يكون له الجرأة للحديث عن دور ايران ايضا
4-اقحام الموقف الأمريكي والغربي وحتى العربي من الثورة السورية في مناقشة اخلاقياتها وتبعياتها هو منطق مفلس وغير اخلاقي وغير علمي وجدلاً ..اين انتم من حماية الثوار والناس حتى لو افترضنا جدلا انهم يقتلون من !!الجماعات المسلحة؟؟!!ام انكنم تركتموهم كما حصل مع الإخوة في ليبيا مما ادى الى استنصارهم للنيتو!!! اختبأتم عندما حصل القمع وخرجتم بالخطابات عندما جاء المنقذ الشيطان!!!!واتفق مع جدلية الاخ عيسى الخطيب ...

12) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:16 AM

بعيدا عن حمد وسند الواقع والمنطق والعقل يقول بان النظام النصيري باطل وتربع على كرسي الحكم بالتوريث من حكم جاء اصلا بانقلاب عسكري ومابني على باطل فهو باطل وهذا النظام الشمولي القمعي العسكري لم يعد صالحا فقد ولى وزمن الشعارات الفارغه وانكشف اصحاب مبدا التقيه الذين يظهرون غير ما يبطنون من حقد وكراهيه للعروبه والاسلام
النظام النصيري ادعى الممانعه والتصدي والتحرير وجبهه الجولان منذ اربعه عقود تنعم بالهدوء والامن لان امن اسرائيل من امن واستقرار نظام العائله القرداحيه كما صرح مصاص الدماء ابن مخلوف
النظام النصيري ادعى القوميه والحقائق تقول بانه العدو الاول للعروبه حيث اعتمد النظام على الدعم الفارسي الصفوي ومحاربه الرفاق في العراق لمده ثماني سنوات ومنعهم من تصدير النفط ومشاركه الامريكان والصهاينه في احتلال العراق ضمن الجيش الثلاثيني
احتلال لبنان لمده ثلاثين عاما تحت غطاء قوات الردع العربيه ونشر الفتن بين الطوائف اللبنانيه لصالح اذناب الخميني وانشاء دويله صفويه
ماذا بعدهل بحجه الممانعه والمؤامره وحمد والناتو يبقى هذا النظام المجرم يعيث فسادا وقتلا وتنكيلا بالشعب السوري الى الابد ...؟؟؟

13) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:56 AM

يا اخي اشكرك على حوارك المنطقي ايضا والقضية ليست تصديق الاعداء او الاشقاء لانها ليست فزعة لذوي القربى او نكاية بالاعداء كما ان الاشقاء لم يعودونا على الصدق ولذلك نلجا للاعلام الاجنبي والشمس لا يمكن تغطيتها بغربال-لك التحية

14) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:17 AM

وعزة وجلال الله استغرب من كل واحد يدعم او يناصر النظام الفاشي الارهابي الدموي الاستبدادي البعثي العلوي المجرم القاتل السارق الكاذب
بالله عليكم اليست هذه بعض من صفات النظام الاسدي
اقسم بالله كل قطرة دم واآهات أمهات ثكلى وبكاء طفل يتيم وأمره ثكلت بإبنها أو زوجها سيسأل عنه المسلمون

15) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:46 PM

اخي محمد:انا معجب بتعليقاتك ومنطقية تحليلك وردودك على الاخرين عدا همزك احيانا من النظام وربما اخطات انا في فهم المقصود منها غير انني انعجب من بعض الكتاب والمعلقين الذين لا زالوا يعيشون في خمسينات وستينات القرن الماضي خاصة حول نظام البعث الذي لم يجلب الا الدمار والخراب لشعبي العراق وسوريا وانتهاء بالامة.لا افهم عدم استيعابهم للعالم الذي يتغير كل يوم بل كل لحظة.اتعجب ايضا كيف صبر الشعب السوري على هذا النظام الموغل في الديكتاتورية طيلة اربعة عقود.ادعوا الله في عليائه ان يكون المستقبل لسوريا والوطن العربي زاخرا بالحرية والعدالة والحياة الكريمة.لك التحية

16) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:30 PM

الموضوعية ان نشير الى الخطأ اينما وجد حتى فينا ..الإستبداد اشكال واساليب وله اوجه عدة ..النظام الأردني لا يتمتع بالشرعية الشعبية لأن لها طرق واساليب لإثباتها لم تتوفر به وهو حسب التصنيف العلمي للدول يصنف ب(الملكية المطلقة) وهو شكل من اشكال الإستبداد وحكم الفرد .. لذا انا انتقد تاريخ وسياسات وسلوكات هذا النظام من هذا الباب .. واتفق معك تماما في باقي التعليق

17) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:52 PM

تحية إجلال وإكبار لكي يا سوريا العرب شعبآ جيشآ وقائدآ
وستبقي عصية على هولأ الأنذال وبالذات الدمى من العرب العملأ
والأتراك السفلأ .

18) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:58 PM

فشرت يا غبي انا أعرف تاريخك الحافل بالكذب والخداع
و تستغل كل الفرص من اليمين الى الشمال وعلى إستعداد
ان تبيع امك بشلن .

19) تعليق بواسطة :
14-01-2012 05:07 PM

شكرا يا اخي على مداخلتك وارجو ان يتسع صدرك لنظرتي حول النظام:1-الشرعية الشعبية تتطلب ان يكون الشعب واعيا ومثقفا وقادرا على تحمل المسؤولية .شعوب الغرب عانت كثيرا من الحروب والصراعات حتى وصلت الى معادلة واضحة بين الحاكم والمحكوم.اين نحن من ذلك في ظل ما نعانيه من امراض اجتماعية مزمنة كالانانية المفرطة والعصبية القبلية وضعف الوازع الاخلاقي والديني وغيرها2-الوراثة جزء اصيل من تاريخنا منذ عهد بني امية حتى ان الانظمة اليسارية والقومية استلهمت نفس النموذج في عصرنا الحاضر والامثلة واضحة للعيان.3-كذلك فان اختيار الشعب للحاكم قد لا يكون خيارا صائبا اذ ان الشعوب قد تخطيء خاصة اذا غيبت عنها المعلومات او لم تكن على درجة عالية من الوعي ولديها قيم ومعايير تحكم سلوكها4- لدينا مستوى متميز من التعليم غير ان العقلية لم تتغير.انظر الى المشاجرات الجامعية بين حين واخر5-الملكية المطلقة لا تناسب عصرنا الحالي مع اننا لم نعاني من مظاهر الاستبداد بقدر ما عاناه جيراننا ومع ذلك فيبقى دستور عام1952 مناسبا لوضعنا لولا تغول الحكومات والاجهزة الامنية عليه مما افقده معظم ايجابياته6- في ظل هذا الوضع والبركان الذي يهز عالمنا العربي واليوم وفي ظل ما اسلفت من طبيعة مجتمعنا فانني ارى ان التحول يجب ان يكون متدرجا حتى لا ننزلق فيما لا تحمد عقباه6- سبق وان شكوت للملك حسين رحمه الله من فساد الحكومات وتغولها فاجاب بان الدولة الاردنية تدار من قبل ابنائها فهل تريدون ان نستورد مسؤولين من كوريا؟وقديما قال الشافعي رضي الله عنه:نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا----تحياتي

20) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:53 PM

رئيس البعثة الدابي السوداني مطلوب من منظمة حقوق الانسان لانتهاكات انسانية بمعسكرات دارفورد تتعلق باغتصاب النساء والاطفال .....لعنة الله على هيك بعثة ...فساد بفساد ...وللي بدافعوا عن النظام يا ريت يشوفوا المراقبين المتحلقين حول ....

21) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:12 AM

كل التقدير والاحترام للسيد محمد السكر العدوان لصراحته ووضوحه في تناول المواضيع التي تهم الصالح العام
والشكر والاحترام للسيد المحترم عيسى الخطيب في طرحه المتزن والواقعي والبعيد عن التشنج والعصبيه
وهذا نموذج لاحترام الراي والراي الآخر

22) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:04 AM

1- اعذرني سيدي انا لست معك في النقطة الثانية ..الوراثة ليست جزءا اصيلا من ثقافتنا وعهد بني امية ليس معيارا حكميا جبريا للحكمية السياسية على الشعوب والذا رضخنا لهذه الفكرة فقد غاب عنا الوعي مباشرة وحكم بني امية كان انقلابا على المفاهيم الأساسية للدين الإسلامي الذي رفض الوراثة ..انظر في قوله تعالى في سورة البقرة الآية 124 بسم الله الرحمن الرحيم (( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ))
2-واختلف معك في النقطة الثالثة اذ ان الخيارات الخاطئة لا تكون عادة جمعية وان حصل ذلك فان الجمع المخطئ سيصوب وانا اتفق معك انه بالوعي يحصل ذلك .. لكن الوعي لا ينمو ولا يدرك في ظل التغليط الذي يمارسه افستبداد ..ناهيك ان المعايير التي تستند على الوعي تستند ايضا لوعي الضمير والفطرة الإنسانية ضد الإستبداد ايا كان شكله ونوعه وسلوكه
3-واختلف معك في خامساً لأننا حكمنا 33 سنة احكام عرفية ولا زلنا وايضا حدث انقلاب على الشرعية الشعبية عام 1957 ودستور 52 ليس كله جيد لنه لا ينص صراحة على الملكية الدستورية .. ناهيك على ان القياس بدول اخرى لا يكون بالأسوء بل بالأحسن فلماذا نقارن انفسنا مثلا بسوريا ولا نقارنه بساحل العاج او ماليزيا او توجو او جنوب افريقيا او دول امريكا اللاتينية..ولاحظ هنا انني لم اتي بمثال من اوروبا او امريكا الشمالية

23) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:05 AM

4-اما اخر نقطتين فاسمح لي سيدي ان اقول لك ان الملك لم يقل لك دقة المنطق,,لأن الأبناء الذين تحدث عنهم هم خياراته وليست خياراتنا وعندما جربت خياراتنا 1957+1992 تم الإنقلاب عليها ,, واعذرني ان اقول لك كيف مر عليك هذا المنطق؟؟!! فما الرابط بين سؤالك له واجابته ؟؟!! انت لم تطلبه شخصا من اليابان بل انتقدت نهجا وسلوكا ,,,وصدقني ان العيب فينا يصلح عندما لا نرمي حكمنا على النظام السياسي من باب تقصيرنا تجاهه لأن ذلك يحسب كمسوغ لبقاء الحال على ما هو عليه

24) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:11 PM

هل لديك رغبة بالاستمرار على نفس الموضوع؟لك التحية والاختلاف لا يفسد للود قضية

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012