بالفعل اذا كانت هذه المادة وكما يدعي الكباريتي فيكون مشرعينا في الاردن والحمد لله رعيان بامتياز
يا اخي بالله عليك لا تحكي عن الشرائع .. يعني هو منطق محل بوسط البلد يكون اجاره سنوي على بعضه 80 دينار .. يا اخي اتقي الله شو بتحكي .. برضه صاحب الملك بده يسترزق بده يعيش بده يستفيد
من ينطبق عليهم القانون لا يمثلون 5% من المستاجرين ومطلبكم غير محق ولا عادل الا اذا بدكم نص صريح بتوريث المستأجر يعني الغوا بند الاخلاء سوى لورثة المستأجر وقرروا رفع نسبة الايجار اسوة بباقي المستأجرين وين الظلم بالموضوع يعني كيف موفية مع ارك اللي مستأجر ب 150 ليرة ومش موفية معك ياللي مستأجر بعشرين ليرة ؟!!! هذا جشع ومطلب غير محق واستغلال لظروف البل والاضرابات وبالنهاية ما بلبي ندائكم 50محل بكل المملكة
ان المسأجر ليس مالكا فهو مستأجر وما دام كذلك فلماذا لا يرث الوريث مصائب والده وهو على قيد الحياه ويحاسب بذنب ابيه ان مطالب التجار هو السعي لهضم حقوق اصحاب الاملاك وحرمانهم من الاستفادة منهامدى الحياة وحتى بعد موتهم كفاكم اكلا للحرام وكفانا تغولا على الحكومة
الاخ محمد 2+3: كلام سليم 100%
هذا الكلام ملفق وغير صحيح وغير منطقي.. نائل من غرفة تجارة عمان بتوعد التصعيد يا سلام الكذبة كتير كبيرة وكتير صغيرة على الحقيقة .
انا بقول انو اكثر المالكيين كويسيين. شو بيقدر يعمل الا اذا المستاجر سواء بيت او محل بطل يدفع الايجار. بالنسبة للبيوت لازم الواحد يتملك عالاقل بيت اسكان كريم مثلا او عن طريق البنك بكفلة الشخص او خالو او اختو اذا بيعملو وعندهم ضمان اجتماعي, اما المحل ف صاحب هذا المحل فكر من زمان وضب مصاريه ويمكن جمعهم عن طريق جمعية ممتدة حتى يشتغل بالمستقبل اما الباقي كان يعتمد اصرف ما بي الجيب ياتيك مافي الغيب.
المالك كلفو الموضوع مئات الالوف ويمكن ملايين, واذا المستاجر ما بيدفع وبواقح مسكين صاحب الدار لازم يعطي المحامي اقل اشي 600 الى 1000 دينار عشان يشوفلو الزلمة ويهددو اما الدفع واما الدفع
شاطريين نعمل زلام ونستاجر في البلد بس ما بدنا نفكر انو راح نفوت الحمام
وشكرا للعقول النظيفة والناس الصادقة الي بيتجنبو الحرام. بس بعديين معهم مصلحتهم اولا 40 دينار او 100 دينار لمحل بالبلد حتى لو انو خشة اصلا لو مابيجيب دخل عالي لالهم كان تركو من زمان
بس شاطريين يعلو السعر على المواطن وبيقولولنا ما النا دخل. نصابيين على اصحاب المحل وعلى الناس
هذه تجارة والقانون ما بيجبيرهم بخفض الاسعار للناس شوفو( الشاي, الكعك )يا سلام من 3 اشهر ما ذقتو لانو ما بيلزمني مع اني كنت بموت في, بشعر اني في قرية وبتعشى كعك وكتير خرب طعمو صار حجر ما يذوب بسرعة بالشاي السخن. بدهم ايانا نكون مغفليين ونتعاطف معهم والله احنا الناس الى ما عنا امل كيف نشتغل الي ماكلينها وما بنعرف كير نصرف وانا منهم وشكرا
الظلم ظلمات يا كباريتي حولتم المستأجر الى مالك ومدى الحياه ولإبنائه من بعده مقابل دريهمات ...والله لا السماء ولا رب السماء يقبل بذلك .
المشكله المستاجرين ضد تمليك الماجور والا هي احسن للمالك يخلص من الماجور والمستاجر وقرفه والضرائب والرسوم فالكباريتي بده انت تملك وتدفع رسوم ووووووهو يتبغدد باموالنا امام اعيننا حسبي الله عليك
للاسف يا اخ نايل كا ن الامل فيك تكون محايد ولا تحرض الناس عالفوضى .
طيب ليش ما تكون اجرة المحل نسبة شراكة مع المستاجر وهيك بتحقق عدالة اكتر .استغرب كلامك تميل للمستاجر والمؤجر ما هو تاجر ايضا ومن حقه ان يزيد الاجرة مكتل اي سلعة كانت رخيصة وغليت باين عليك ما بتدخن ولا بتسوق سيارة كم كان سعر بكيت الدخان ..كم كان سعر البنزين كم كانت اجرة الطبيب كم كان سعر الدواء اليس من حق الموجر شراء هذه الحاجيات هل تكفل انت بيعها له باسعار ايم جدي وجدك اتقي الله يارجل المسوؤلية عبادة وليست انحياز لجهة دون جهة الله يهديك
منذ عدة سنوات اين كانت هذة الغرفة ولماذا الان وبعد هذا الجهد الجبار للتجار وخاصة وسط البلد واعتقد ان الشباب وبالاخص المتحدث باسمنا يحيى العوامرة قد وصلو الى حل عادل ومنصف لجميع التجار والمالكين ايضا حيث تم الغاء بند الاخلاء وتم تحديد الايجارة ببدل المثل والقضاء هو من ينظر ببدل المثل يعني مثل ما بدفع جارك لازم تدفع وهذا شيء عادل جدا
اما انهم يهددون الحكومة وهم من يجب ان يحدد بدل الايجارة فهذا حرام وظلم بل وبلطجة على الدولة وعلى القضاء وتمرد وهناك اشخاص لديهم منافع شخصية وانتخابية للظهور بصورة الابطال
ولكن الكل يعلم من هم الاشخاص الذين بذلو جهود جبارة حتى وصلو الى هذا القانون العادل وكل من يعارض هذا القانون هم من فئة التجار الذين لا يريدون ان يزبدو الاجرة من 50 سنة ولو كان الامر بايديهم لن يدفعو حتى الاجرة الرمزية التي لا تكفي لدفع مسقفات العقار بكفي تجني على الوطن وبكفي استغلال للتجار وقضايهم
اليس الاولى الان ان يضربو من اجل البسطات وين الغرفة من عشرات الالاف من الشكاوي على البسطات نحن نستطيع ان ندافع عن انفسنا وبالوقت المناسب ولسنا بحاجة الى المتسلقين