سبحان الله جاهزين الان نسمع بالفتاوي اين فتواك من الكازينو اين فتواك من انديه الليل والخمارات والمجون والاحتفالات بداعي وغير داعي اين انتم من قضايا كثيرة ادعو رئيس الحكومه الغاء هذه الدائرة اين فتواكو من ما تعرضه الفضائية الاردنية من حفلات ورقًصات وفيديو كليبات اتقوا الله اتقوا الله
ما فتواكم بحق السفارة الاسرائيلية في الاردن ؟؟؟
فكونا
ههههههههههههههههههههههههه واللله مين الي بفتي التابعييين للدوله الافضل تفتي على الاراضي الموجوده مع اسرائيل قال شوو مستأجرة مليون سنه والله افتاء نص كم
لماذا لا يفتوا ويطالبوا المسؤولين ان يتقوا الله ويكفوا يدهم عن سرقة اموال الشعب ..والا دار الافتاء صارت مثل مجلس النواب تعمل اي شي فيه شي ضد الشعب...
يروي جمال بدوي في كتابه "مسرور السياف وإخوانه" الصادر عن دار الشروق أن ابن المقفع كان معارضا، لكنه لم يملك إلا الكلمة الصادقة، فقدم النصح للخليفة، وأشار عليه بما ينبغي عليه أن يفعله ليجتث جذور الفساد، ويتخلص من بطانته الفاسدة، ولم يبخل على الخليفة بمقترحات محددة لتنظيم الإدارة وضبط أموال الدولة.
لكن الحاكم، وهو أبو جعفر المنصور، لم يكن ممن يستمعون النصح أو يتقبلون النقد، بل يعتبر كل نصيحة تطاولا على مقامه، وكان يأخذ بالشبهة عملا بوصية أخيه الإمام إبراهيم " من اتهمته فاقتله " والاتهام في ذلك العصر يعني الشك، فالشك في الولاء للنظام قرينة تكفي لقطع الرقاب دون تحقيق أو مساءلة.
شاء الحظ أن يشهد ابن المقفع المرحلة الأخيرة من حياة الدولة الأموية، ويشهد مولد الدولة العباسية على أكتاف شيعته وأهله، وكان عنده ما يحفزه على الولاء لهذه الدولة التي حظي فيها بالثقة حيث عمل كاتبا في قصور الارستقراطية الحاكمة من أعمام الخليفة المنصور.
هذه الثقة المتبادلة بين النظام والكاتب الحر، لم تتحول من جانبه إلى مداهنة ورياء، وإنما فرضت عليه أن يكون أمينا في نصحه، خبير بأوجه الإصلاح بمقتضى ثقافته العريضة ومعرفته بأصول الحكم في الدولة الساسانية.
وجد ابن المقفع الفساد يتغلغل في الدولة، فالأموال تحمل من الأمصار والولايات إلى بغداد عاصمة الخلافة بدون سجلات تضبطها أو دفاتر، والقضاة يتضاربون في أحكامهم في القضية الواحدة من بلد إلى آخر لعدم وجود قانون موحد يرجعون إليه، وقادة الجند ينشرون بين العامة دعاوى الذل والخنوع للحاكم المستبد تحت ستار الطاعة لولي الأمر.
حمل ابن المقفع قلمه وكتب رسالة اسماها "رسالة الصحابة" يعني بها صحابة الخليفة وبطانته، وقد وجه فيها نقدا مريرا، ولكي يحتاط للأمر قال إنهم قبل خلافة المنصور ارتكبوا أعمالا قبيحة، ذلك أن الخليفة كان يقرب أوغاد الناس وسفلتهم، فهرب الخيار من صحبة الولاة. كذلك انتقد ابن المقفع مغالاة قادة الجند في فهم معنى الطاعة للخليفة.
وينصح الكاتب أمير المؤمنين بأن يعيد النظر في اختيار رؤوس الدولة بعد أن اكتشف أن هناك مرءوسين أكفأ من رؤسائهم، فلو وضع الأكفاء والأخيار في موضع القيادة لكان خير عظيم. كما ينصح بتثقيف الجند ثقافة علمية وخلقية، وتعليمهم الكتابة والتفقه في الدين، وكذلك تقصي أحوالهم.
المدهش كما يقول بدوي أن الدولة عملت على تنفيذ مقترحات ابن المقفع، لكن بعد أن فقد حياته ودفع ثمن جرأته على نقد النظام الحاكم.. لذلك فإن صيحة ابن المقفع لم تذهب سدى حتى وإن لم تعترف الدولة بأنها استجابت لأفكاره، فمن عادة الحكومات المستبدة أن تستكبر على النصيحة، ولكنها فيما بينها وبين نفسها تأخذ به ثم تتظاهر بأنها تحركت بمحض اختيارها حتى لا تعطي معارضيها فرصة الإدلال عليها.
إلى حضرة المفتي المحترم ردي كما يلي: 1 - المعلمون مع إضرابهم سيعوضون الأيام التي أضريوا فيها ، 2 - إن كنت حقا مفتيا للملكة وتقول الحق (إن كنت) فما رأيك بالبارات والخمارات والنواديب اليلية والفنادق 3 - الا تستحي مش بكفي نقلت الخبر الإيماني الهام إمرأة متبرجة يا شيخ، 4 - آآآآآآآآآآآآخ انت من الناس الذي يعبدون الله على حرف ويكتم الحق، وبالمناسبه لم لم تظهر هذه الفتاوى الإيمانيه عندما أضرب الأطباء والممرضون والمهندسون و.......... 5 - وبالمناسبه المظلوم له كامل الحق في إبداء رأيه سواء بالإضراب أو غيره أو الوسائل السلميه، مش هيك طالبين 6 - طيب إفتيلي يا شيخ في معلم بيكتب على شهادة طالب، راسب (لاحظ معاي) راسب وينتقل إلى الصف العاشر هذه قوانين وزارة التربية والتعليم فما ردك ، مش الفتاوي هون أحسن إلك، إذا فلتقل خيرا أو تخرس
شافين الدهبي وصل لدائرة الافتاء
يا مفتينا الكريم صاحب الفتوى شو فتواك حول اكل رواتب الموظفين وحقوقهم والكذب عليهم من قبل الحكومة وعدم اعطاء الموظف حقه من الراتب حتى يستطيع ان يأمن لقمة العيش بهذا الغلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الراتب بعد دفع الالتزامات المفروضه علينا من الدولة ومع اجار البيت بيطير باول يوم من الشهر وبقضيها الموظف يلقط عيشه من هنا وهناك
بدنا فتوتك بهذا السؤال
ياحضرة الشيخ المحترم لماذا لم تتحدث عن آية المنافق الذي اذا وعد اخلف فالمعلمين منذعام2000 وعدوا بالعلاوه ثم جمدت عشرة سنين من قبل وزير فاسد مع ضغط كبير عليه فياساليب تدريس حديثه.... ولاللعنف.... واعمال كتابيه فوق قوة احتماله فوق الانصبه العالية....والجيل المستهتر...حتى جاء الكرت الاصفرفأشتعل فتيل الثوره وجاء الحراك للمعلمين الاردنين لتتبعه الثورات العربيه ويكون المعلم الاردني انموذج يتبعه الربيع العربي...ثم استجابت الحكومه مرغمة على علاوة المعلمين وعندما وصلت الى100% عادت الحكومة واكلت حق المعلمين لتجدولها على مراحل زمنيه للمرة الثالثه فكيف لانضرب ونصدق الوعود التي طالما كانت كاذبه
عدوى الفتاوى المسيسة بدأ يصيب الجو الأردني الداخلي .. أطال الله عمركم
ما حكم المظاهرات في الأردن هل تختلف عن حكمها بالتحريم في السعودية ؟
أطال الله عمركم .. ما حكم من يطالب بالملكية الدستورية هل يجوز أم حرام ؟
أطال الله عمركم .. فتحتم الباب وحقيقة عندي ألف سؤال أحتار كثيرا في حكم جواز أو تحريم أعمال كثيرة وأقوال ومواقف في الحياة اليومية الأردنية السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
ما حكم شراء المنتوجات الزراعية الصهيونية في أسواق خضار الأردن ؟
ما حكم عدم إظهار هوية ومنشأ تلك المزروعات ؟
هل يجب على المواطن الأردني أن يتحقق من المصدر لكي لا يشتري بضاعة صهيونية ؟
ما ...
قلت لكم مليون سؤال
ما يجرؤ على مصارحة الناس بأحكام واجبة على الفقهاء أن يبينوها لكل المسلمين.
أما حكم تحريم الامتناع عن العمل ؟ فهل المقصود أنه يأخذ راتبا عن أيام عطله ؟ أم أنه عبد من عبيد الدولة ؟ أم ماذا ؟
ما هو تفصيل وأدلة الحكم أطال الله عمركم ؟
أفيدونا.
بسم الله الرحمن الرحيم
كما قلت لكم البارحه وقبل البارحه وقام بعضكم بشتمي وإتهامي. أولها فتوى شرعيه ثم إنقلاب أولياء الأمور ضدكم ثم ما توقعته لكم. كل ذلك لأنكم أوقعتم أنفسكم بالفخ ونرجوا من الله حسن العاقبه للجميع وحمى الله الأردن بلدا وشعبا وملكا.
الى دائرة الافتاء: بلاش ..... وزج الدين بمطالب العباد وحقوقهم, هذا.....او يمكن ان يعد ..... باسم الدين.
حتى الدين اصبحتم تتلاعبون به ..... سؤال هذه الفتوه شرعيه ام حكوميه مقبوضة الاجر
يجب ضم مطلب إسقاط دائرة الإفتاء الى جملة المطالب الشعبيه .. فإن كنتم يا أصحاب الفضيله لا تستحون من الناس الا تستحون من االله بجهركم ببعض الحق وكتم بعضه.
و الله يا دائرة الإفتاء اصبحت رائحتكم عزكم الأنوف ..... ؟ ترى مسختوها؟؟؟
أين دائرة الإفتاء من هدر كرامة المعلم ؟
أين دائرة الإفتاء من تجويع المعلم وسرقة امتيازاته ؟
أين دائرة الأفتاء عندما يُلقى المعلم في السجن نتيجة تقرير ضرب مزيّف ؟
أين دائرة الإفتاء من تجميد علاوة المائة بالمائة وقد أقرت منذ خمسة عشر عاما ؟
لماذا تسكت دائرة الإفتاء عن ظلم المعلمين ولم نسمعها بتأييد المعلمين بحقوقهم المشروعة ؟
لماذا يطالب المفتون بعلاوة القضاة ؟
نريد أن يكون المفتي مثل الشيخ العز بن عبد السلام ولكن هيهات هيهات .
بطلت تفرق يعني الحكومة جيشت الاعلام المرئي والمسموع ضد المعلم
وصورت المعلم كأنه شيطان
بكغي استهزاء بعقول الناس