إقتباس من بيان لجنة بني كنانة ( والى أبنائنا الطلبة أن إضرابنا هو " درس قدمناه لكم في نيل الحقوق والحفاظ على الكرامة " وعلى من يفترض البيان أن يطبق الأبناء الطلبة ما تعلَموه من درس الإضراب وهم بهذه السّن ؟ و لا أظن أن الأبناء المقصودون في هذا البيان سيطبقون ذلك على معاهدة كامب ديفيد أو معاهدة وادي عربة أو الحصار الإيراني على الخليج العربي ومضيق هرمز أو الكساد العالمي أو أزمة الرهن العقاري !! باعتقادي يا سادة يا كرام أنّ ابناؤكم الطلاب سيباشرون بتطبيق ما تعلموه عليكم كمعلمين - وللدقة والأمانة أقول على البعض منكم - فكم من معلم ظلم طالباً وخسف علاماته لغاية في نفس يعقوب إما إنحيازاُ لقريب أو إنتقاماً لبعيد أو ترهيباً من المادة العلمية والإيحاء له ولأهله بكسل الطالب وحاجته المؤكدة لتفادي الرسوب للدرس الخصوصي مع تقديم الضمانة بتحويله الى بيل جيتس بعد شهر ! وأنا العبد الفقير وفي مراحل دراستي المختلفة تلقيت " شلاليط كثيرة" مثلي مثل ابناء جيلي آنذاك وعُصي متعددة الأشكال من الخيزران أو الزّان أو مطارق الرمان من معلم تجرأت على مخالفته الرأي حول وجود المليشيات المسلحة في شوارع المدن الأردنية قبل عام 1970 وكان أبشع عقاب تلقيته من ذلك المُربي أنه خسف علاماتي في مادة التاريخ فلم أرى أكثر من 50 حتى لو بصمت له الدرس بصماً , فاذا استمرت تلك الأساليب حتى الآن فأقول نعم سيبدأ ابناؤكم الطلبة بالتمرد والثورة عليكم و / أو الثورةعلى الآباء كدرس استفادوه منكم .. ويختم البيان فقرته رقم 5 بالتعهد التالي ( ونعاهدكم بأننا سنعوضكم ما فاتكم من دروس خلال أيام الإضراب ) ولم يبيّن لنا كيف وهذه الجملة قرأتُها مرات عديدة وعلقت عليها كثبراً ولكن دونما جواب !! نعم كيف ؟؟؟
بدل المباركه للمعلمين وانتهاء الازمه يوجد ناس سيئين النيه كامثال الاخ محمد المهند اي سوء في تفكيره اذا حصل حادث فردي يحمل الجميع الوزر ، للاسف يبدو بالنسبه له جميع المعلميين سيئين ،الحق على العلموك نحن اكلنا كفوف وشلاليت على دور معلمينا واصبحنا معلمين ولا نكن الا الود والاحترام لمن علمنا سواء اساء التصرف ام لا يبقى له فضل علينا ولا نذكرهم الا بالخير علما ان معضمهم رحمهم الله ونطلب لهم الرحمة وسامحهم الله يبقوا مربين واصحاب فضل
يا أخ جواد , أرجوك كُن جواداً في رأيك مثل المعنى السامي الذي يحمله اسمك الكريم , فها أنا أُعيد لك جزء من تعليقي : باعتقادي يا سادة يا كرام أنّ ابناؤكم الطلاب سيباشرون بتطبيق ما تعلموه عليكم كمعلمين - """ وللدقة والأمانة أقول على البعض منكم """ - ثم قُلتُ "فكم من معلم "" وفي هذا دلالة على عدم التعميم . فلعلك ترى بأنني قلت البعض وتعمدت وضع ذلك بين معترضين للأهمية .. وفي فقرة أُخرى أتيت على ذكِر حادثة تعرَضت لها من " مُعلّم " بالمفرد وليس من معلمين بالجمع ذلك أنني أُميز بين الطيب والخبيث ولذلك قُلت " وأنا العبد الفقير وفي مراحل دراستي المختلفة تلقيت " شلاليط كثيرة" " مثلي مثل ابناء جيلي آنذاك " وعُصي متعددة الأشكال من الخيزران أو الزّان أو مطارق الرمان من" معلم " تجرأت على مخالفته الرأي حول وجود المليشيات المسلحة في شوارع المدن الأردنية قبل عام 1970 وكان أبشع عقاب تلقيته من ذلك المُربي أنه خسف علاماتي في مادة التاريخ فلم أرى أكثر من 50 حتى لو بصمت له الدرس بصما . وللعلم من شدة احترامي للمعلم و من شدة خوفي من عقاب الوالد كذلك فقد انتقل العزيز على قلبي الى الرفيق الأعلى عام 2011 وهولا يدري بقصتي مع معلمي عام 1968 , وأعلم تماماً باننا كطلاب تلك المرحلة قد تعرضنا لمثل تلك الشلاليط !! وأزيدك من الشعر بيتاً فلقد شاءت الأقدار أن أتزامل في العمل في السعودية و بعد سنوات عديدة مع ذلك المعلم وتبادلنا ذكريات تلك الأيام دونما تشنج ,, لقد كان القصد من تعليقي التركيز على من سيطبق الأبناء الطلاب ما تعلموه من دروس الإضراب , وأنا أعني بالطلاب هنا طلاب الإبتدائية - زمن الشلاليط - أو طلاب الإعدادية زمن الخلاف على الرأي و علامة الـ 50 فقط لا أكثر و لا أقل , فكن جواداً يا جواد
اناشد جميع المظلومين من طلبة التوجيهي واهاليهم والمعلمين الشرفاء الاعتصام امام وزارة ما يسمى بالتربية وامام مجلس النواب لكشف هذه المهزلة المفبركة.
يا جماعة صلوا عالنبي ولا تدمروا انفسكم ومستقبل اولادكم بالتشكيك في كل شيء
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .