كنـــت من اللذين حضروا اللقــــاء ... وهناك ارقام لم يقلها انا لن اسمعه تحدث بها للناس بهذا لالتفصيل ..... وكان يرد المجــالي على اسئلة الحضور الذي اثارت داخل غرفة التجاره المنعقد بها اللقاء فوضى سببها انه كان يتحدث وكانه ليس له علاقه يوم بشي ولم يكن رئيسا لسلطه تحكم وسفيرا ومديرا لدائرة عسكريه ... فوجه اليه البعض ان مسوولية الفساد هو جزء منها لانه تدرج في مناصب الدوله ....... لم يكن رضى من الحضور لمقابلته المهتمين في اربد حتى مقدم الباشا كان بعصب على الناس مما فض الاجتماع مبكرا وخرج جمع من الشباب اعلنوا الفوضى خارج مقلر الاجتماع ... ويوسفني ان الباشا تحدث عن ان هناك من يضع عصي في الدوالليب ليوقف حركة الاصلاح ... واظن انه كان اول واحد وضع عصي عندما طال المقربين له شبهات فساد ...... اذا بقينا بهذا الوطن لانكاشف بعضنا بجمل كثيره وكبيره من الحقائق اذا نحن متجهون الى طريق كلها حفر مميته ... والسبب هم اصحاااااااب صالونااات عمان اللذين يدركون اخيرا ان مصير الاردن امنيا وسياسيا سيكون بيدي ابناء شعبه خارج صالونات عمان الفاسده المربوطه مع سفارات العدو وامريكا ................ نحن اوعى من من ياتي ويحاول ان يدير اللوم على الاخرين ... واشاعات اسرائيل على انهاء النظام .. النظام جزء من الاردنيين كبير لا احد يقبل الاساءه له ... يوسفني كان لقاءاااا غير موفق وخصوصا في اربـد ........
*-هنالك نقاط عامة مهمة :
1- لايوجد شئ اسمه هيئة مستقلة أ-فالهيئة معينة ب- اعضاؤها مسؤولين حكوميين سابقين سبق و ان خدموا في حكومات فاشلة واشرفت وزاراتهم على انتخابات مزورة فكيف لفاقد الشئ ان يعطيه؟؟!!
2- اللذي يتحدث عن مشروع انتخابات وعن تلبية مطالب الشعب يجب ان يكون مؤمنا بوجود الشعب اصلا لا جزارا له و لاقتصاده
3- ان من كمد الدنيا علينا ان الوضع العام في الاردن اصبح مزريا لدرجة خروج اصوات نشاز هي بالاصل وفي الوضع الطبيعي محل اتهام لتتحدث عن الاصلاح و غيرها من الخزعبلات الغير مؤدبة و التي تستهزئ بالشعب اللذي قبل الاستهزاء به .
4- انا اتحدى كل الذين يقرأون تعليقي على ان يأتوني بخطوة اصلاح واحدة فقط , قلت واحدة فقط لا غير لكي يقوم المكوكيون على المحافظات ناشري السم بالحديث عنها , و التحدي مفتوح للابد.
يا عمي ليش الحكي مافي غيره رجل المرحله .. مسؤول عتقي اكثر من 70 سنه خدمة في المناصب ومافي حد بعرف دلاخيش الدولة والحكومات والنواب والاعيان والاجهزة الامنيه قده كلهم مارين من تحت ايده مربيهم على الغالي وبفهم على رطنهم ..
وبعدين شبعان ابن عن جد الجد مال قارون فمش محتاج قرش احمر من الدوله . واذا عم بخدم البلد هالايام بخدمها خدمة علم لوجه الله تعالى يعني صدق جاريه .
الاخ العزيز محمد سكر:بعد التحيه انت تتحدى ومن يتحدى يجب ان يتحمل:اولا" لايجوز لك مخالفة ومعارضة النواميس الربانيه حيث الله سبحانه وتعالى سامح الكفاروعفا عنهم بعد اسلامهم واستبدل سيئاتهم حسنات ولله المثل الاعلى فهل من اقترف سيئه بنظرك تبقى تلاحقه الى يوم الدين واقصد مسؤلين سابقا" اذا ماتم تعينهم مره اخرى و من الممكن ان يصلح وضعه من جديد ونحكم عليه بعد ذلك..ثانيا" هل كل من يتم تعيينه لا نثق فيه لانه معين ولنفرض غدا" تم تعينك انت بوظيفه عليا هل انت مشكوك فيك ونقول لا يصلح هذا معين؟؟ثالثا" قولك وبتحدي عن اي نقطة اصلاح.. وهل السقف العالي جدا" بنقدك واكثره بغير محله ولا يسألك احد الاتعتبره قمة الاصلاح وعلى سبيل المثال هل كنت تستطيع قبل 10 سنوات ان تنتقد وتكتب مثل الان ولا تقولي هذا حقي الطبيعي كالعاده وووالخ:واخيرا" انا مع الاصلاح الشامل وفق شروط ولست مع الفاسدين والمفسدين ولست مع بل ضد كل من اساء ويسيء لهذا الوطن والمواطن وبأي جانب...
*-الى السيد الباحث عن الحقيقة ارد عليك ببساطة شديدة وعدم عناء بالتالي:
1-ارجوك حدثني عن تلك الديمقراطية التي تقول باني حصلت على ميزة في التعليق بحرية بينما منعتك من كتابة اسمك الصريح و الخروج باسم وهمي ؟؟!! يعني اذا كان هنالك مجال واسع للحديث فهنالك سبباً جعلك تخرج دائما باسم وهمي !!
2-بنفس المنطق اقول ان السبب الذي جعلك تخرج باسم وهمي في التعليقات هو السبب نفسه اللذي جعلني اعلق بحرية وبسقف مفتوح , ببساطة , وليس منة النظام علينا بالسماح لنا بالحديث او غيره .
3-منذ متى كان الحق بالحديث منة او اعطية من احد لكي يساومنا او يمنها علينا ؟؟!! اتذكر حديث المدعو محمود الخرابشة على الجزيرة هو و المحاور فيصل القاسم عندما قالو للدكتور سفيان التل عن "منة الحياة" اي ان النظام لا يحاسب الاردنيين بقتلهم كالدول الاخرى القمعية !!! وكأن الحق بالحياة ايضا هو بيد الحاكم او النظام ويساوم بها الناس او يعطيها اياهم او يمنعها عنهم !! وفي الحقيقة انا استغرب قولك (لا تقول لي ان هذا حقي الطبيعي) !! لا يا رجل ؟؟!! اذا ما هو ؟؟!! حقي الصناعي مثلاً !! يا رجل اذا كنت مؤمنا بالحوار و بالاصلاح لا تهمش ذاتك و لاتهمش حقك وتجعله تحت البلاط بينما اعطيات او فتات البعض يصبح افضل ما على المائدة !!!
4- حديثك سيدي عن المغفرة و السماح يأتي حين المحاسبة الحقيقية وليس قبل المحاسبة , يعني كيف نقول ان فلانا تاب و يجب المغفرة له وهو ليس محاسب او لم يحاسب بعد ؟؟!!! يا سدي فليحاسب اولا ومن ثم يحلها الف حلال , لا ان يخرج الينا كالملاك الطاهر او المنقذ الابيض !!!
5- حديثك انك ضد الفساد اشكرك عليه ولكن عليك ان تتذكر ان الفاسدين انفسهم (حاشاك) هم ايضاً ضد الفساد !!! يعني بمعنى آخر انت مواطن ضحية لهؤلاء ويجب ان يكون لب منطقك مختلف عنهم اي ان نكون ضد الفساد منطقا و موقفا وعملا وحجة . وشكراً
الاخ محمد سكر:اولا انا اكتب بأسم مستعار ليس من خوف لأننني في تعليقاتي لا يمكن ان اسيء الى احد سواء مسؤلين اوغيرهم واعرف بأنني مهما كتبت لا احد يحاسبني لأنك تعرف جيدا" انه في سقف عالي جدا" وحتى السماء لحرية التعبير وما احد محاسب احد.. ثانيا" واسمح لي ان اقول وهل انت تكتب بأسم مفتوح؟؟فهنالك مئات الاسماء محمد والسكر..الاسم المفتوح من ثلاثة مقاطع غير العشيره وصدقني سألت الكثير من الاصدقاء من السكر وقالوا اسماء محمد كثيره عندنا ولم يعطوني جواب..انا لا انتقدك لا سمح الله ولكن حتى لو كتب احد المعلقين تحت اسم فايز الطراونه هذا لا يعني انه رئيس الوزراء لأنه في مليون اسم فايز الطراونه لا مؤاخذه؟؟ثالثا" الله لم يحاسب الكفار الذين اسلموا ولا الرسول صلى الله عليه وسلم بل قال اذهبوا فأنتم الطلقاء يوم فتح مكه وفي هذا المقام انا لست ضد محاسبة اي مخطىء.رابعا":انا لا اهمش نفسي ولا ذاتي ولا اقبل الغلط لكوني لست بحاجة احد الا الله فلا مطمح ولا مطمع دنيوي لدي..بقي ان اقول لك صديقي انا اتابع معظم التعليقات للكثير ولكن انت والبعض تعليقاتهم تلمس وتشم بها رائحة حقد وبغض وكره لجهة ما وليس بقصد الاصلاح ولا الومك بذلك فقد يكون هذه توجهات حزبك الذي تنتمي اليه وقد يكون تعرضك لظلم معين سابقا" جعلك تكره كل شيء ...
1-انت لم تجب عن سبب عدم كتابتك اسمك وناقضت نفسك في نفس الوقت بذكر ان الحرية سقفها السماء لكن لم تمكنك من كتابة اسمك , وانا هنا لا الومك بل على العكس انا مؤمن بحقك في ذكر اسمك من عدمه.
2-انا محمد علي السكر , و في الحقيقة لست انا و لاغيري مضطرين لكتابة اسمنا الرباعي مع الرقم الوطني في كل تعليق لان فعل ذلك ايضا سيجعل منا في نظر البعض طواويس يريدون الشهرة على حساب الموقف وانا لست منهم لذا اكتفي بذكر اسمي و اسم عائلتي و للعلم تقريبا الان جميع ابناء السكر يعر فون من انا وكل من يقول لك لا اعرفه هو في سبيل التهرب او الخوف . مما ؟ لا اعرف لكن صدقني يا صديقي هم يعرفوني جيداً
3- انا لا انتمي لحزب او تيار سياسي , وهذه اكبر نقطة هوجمت بها مسبقاً فكيف احمل فكرا سياسيا معينا دون تأطيره بحزب ؟؟ هذا سؤال من تملكته خدعة الخيارات المنتشرة بل الطاغية على العقلية العامة لافكار الناس , انا خياري السياسي مستقل وطني , اي اني احارب على كل الجبهات دون تحديد طرف معين فالمخطئ و المصيب ليس فئة دون الاخرى فالكل ئخطئ و الكل يصيب وكذا انا .
4- نعم يا سيدي انا احمل غضباً لا "حقدا" على النظام و على المعارضة , بل ان الغضب اللذي احمله ليس بسبب مظلمة شخصية بل بسبب الهم العام الوطني و التاريخ المنهوب وهذا الشعور لا يجب ان يقتصر علي بل على الجميع , لكن الحقد الاعمى سلبي ويجلب المضرة للقضية حتى لو كانت عادلة , بل يجب ان نحمل "الغضب" الممزوج بالعقلانية و التجريد النقدي للظالم او المسئ . ونحاول ان نترجم مشاعر ومكنونات الناس بصدق يحترم عقولهم لا يقفز عليها
5- التوجيه فيه طغيان على انسانية البشر , لكن التوجه هو امر محمود , لذا عليك ان تعرف اني احمل توجها لا توجيها , وانا لا الومك على فكرة التوجيه لانها ياما مورست مع شباب و اتجاهات و حتى شعب , انا يا سيدي متمرد على التوجيه واحمل توجه . وشكراً مع تاكيدي لك انك يجب ان تقرأ تعليقي رقم 6 مرة أخرى