مع أحترامنا كمسلمين لجميع التيارات الأسلاميه ولكنني اخالف كل الأردن في نشر فتاوى لتيارات دينيه تتسم بالتشدد , فمن المعروف أن السلفيه تقسم الى قسمين العلميه والجهاديه , أما الجهاديه فتؤمن بحمل السلاح فهل ننشر مثلاً للسلفيه الجهاديه فتوى بهذا الخصوص ؟؟؟
المظاهرات والاعتصامات حرام!! ولكنها حلال في سورية!! والجهاد في فلسطين فذلكة ومتاجرة سياسية أما "الجهاد" في سورية فهو حلال وواجب شرعاً!!
فعلاً إنه لزمن الإسلام الأميركي الصهيوني
عندما يحاول اي نظام زج الدين في السياسة والفتاوي السياسية لصالحه يكون قد افلس سياسيا.
1- السلفية الوهابية هي اكبر عدو للاسلام الحقيقي القائم على الانفتاح و التجديد و البحث في مقاصد الشريعة .
2-السلفية الوهابية مغلقة فمن الطبيعي ان تتناقض مع روح الشرع و الشارع و هذه فيها خدمة غير مباشرة لانظمة القمع .
3- للسلفية تراث في التعاون المباشر المقصود مع الاجهزة الامنية من خلال خطابات التخدير العام التي تهدف لتخدير الشارع او الضمير العام من خلال الاستناد على حتمية عدد هائل من التحويرات النصية للقرآن و السنة , او غير مباشرة غير مقصودة من خلال التركيز على اصلاح النفس قبل اصلاح الحاكم وهذه فيها خدمة كبيرة للانظمة القمعية اذ ان اصلاح النفس يستلزم اصلاحا للحاكم كما قال عمر بن عبد العزيز (كيفما يولى عليكم تكونوا)
4-للاسف المفهوم الحقيقي "للسلفية" غير متواجد وغير مطبق , فالسلف الصالح آمنو بالحرية الفكرية و آمنو بالثورة كما قال ابو ذر (عجبت لامر المسلم يبات جوعانا و لايقوم على المسلمين بحد السيف) وآمنو بحرية الراي و خصوصا للنساء كما فعل عمر رضي الله عنه عندما قامت امراة وخالفته بالراي فقال صدقت المراة واخطأ عمر , و الصحابة امنو بالديمقراطية الانتخابية و امنو بالمسؤولية العامة تماما كما فعل كل الصحابة على المنابر عندما تم توليتهم عندما اكدو ان المعيار الاساسي لقبولهم الحكم هو الصالح العام ان نفذوه فهم اولى بها وان خالفو فيبعدوا تماما , ولا ننكر ايضا من جانب الموضوعية ما شاب عصرهم ايضا من اخطاء و ارهاصات ليست مجالا للذكر .
5- السلفية الوهابية هي اكبر معيق لتطور الفكر الاسلامي و التماهي مع الشعوب , فتخيلو في السعودية ان النقابات حرام و الاحزاب حرام وقيادة المراة للسيارة حرام وعمل المراة خارج بيتها زنى و السفر دون محرم زنى و حليق اللحية منافق و التاكيد على الركوع للحاكم حتى لو ظلم او بهت او طغى !!! ويشددون على اية (واطيعوا الله و اطيعوا الرسول و اولي الامر منكم) ويشددون على "اولي الامر " , لكن لا يجرؤ احد على تفسير الاية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم: (إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون) صدق الله العظيم .
6- المؤسسة الدينية جيرت الى الحاكم الظالم القمعي فاصبحت مؤسسة من مؤسساته تخدر و تجير و تلغي و تقرر حسب هوى الحاكم (الا من رحم ربي) فكما "الاخوان" هم تجار دنيا فالسلفية تجار دين , و الضحية بالمقابل هو الاسلام و المسلمين .
7- لم يعلمنا الاسلام ابداً الخنوع و الرضى بالظلم و لم يعلمنا ان الانسان لا يحق له حق تصرف بمجرد المناكفة مع بعض اراء الدين او من يحكمون الدين !! فالامام ابو حنيفة جادل الوجوديين , و نص القرآن واضح ان للناس دين و للمسلمين دين و لايجرم تصرف لمجرد انه راى رايا "مخالفاً" لان اصل المخالفة هي راي شخصي و ليس راي عام , يعني ان السلفية اذ اختلفت بالرأي مع اخرين لا يلزم ذلك حكما عاما بالحلال او الحرمة !!! يعني كيف لفئة رات رايا ان تصدر رايا فيه الزامية تعميم على الامة لدرجة الفتوى !!!!؟؟؟؟؟
8-يعني غداً اذا اختلفت مع سلفي هل سيواجهني بفتوى ؟؟؟؟؟ هذه هو السلاح الذي خدم الانظمة وخصوصا بالسعودية ولكن سرعان ما يبطلها الله و بتصرف النظم , مثلاً : حكم حليق اللحية عند السلفية و خصوصا الوهابية بانه منافق (حسب فتوى ابن عثيمين وبن باز) . ونفس الشخصين هؤلاء واتباعهم وخصوصا المفتي شريك النظام (آل شيخ) يصفون حاكم السعودية بانه خادم الحرمين وهو حليق اللحية (الا السكسوكة) , فهل يعقل ان يكون خادم الحرمين "منافقاً" !!!!!!
دائما ما أستخدم الدين لكافه الأغراض وخاصه السياسيه ولعل الدارس للتاريخ يدهش من فهم أستخدام الدين ليس فقط من الأنظمه الدكتاتوريه بل أيضا من المستعمرين . فيذكر التاريخ أن القائد المغولي "هولاكو" أستخدم حاله الفساد ألتي سادت في أواخر أيام الدوله العباسيه لتدعيم مسعاة لأحتلال الدوله الأسلاميه , فمع شعور الناس حينها بأن غضب الله سوف يحًل لتفشي الفساد فقد أستغل هولاكو هذا في حربه المعنويه وتشهد رسائله الى الحكام والولاة على هذا الفهم فرسائله لم تخلوا من عبارات استهلاليه تحوي (أنا غضب الله على الأرض يسلطه على من يشاء) و (حيث يمر جوادي لا ينبت الزرع) , وكان أستخدامه للدين في هذا الشأن شديد التاثير على الناس الذين أنهزت معنوياتهم في مقابل ما يعتقدون أنه الغضب الألهي على فساد المجتمع . أما نابليون بونبارت فقد كان مستوعباُ لحاله حنق المصريين على المماليك ولهذا فقد أطلق ذقنه وأدعى الأسلام ونشر بين الناس أنه مخلصهم من المماليك . أما الأنجليز الأساتذة في فن الأستعمار غير المكلف فيشهد على أستخدامهم للدين تفسير أحد قادتهم في الهند حول تمكنهم من استعمار تلك القارة ذات العدد الهائل من السكان وبقوة صغيرة فقد قال (أستعمرت بريطانيا الهند لأن الهندوس لا يأكلون البقر والمسلمون لا يأكلون الخنزير بينما الأنجليز يأكلون لحم البقر والخنزير) .
مشكلة المجتمعات دائما هي مع العوام وهم كثر وليس مع اصحاب الفكر وهم قلة, فالعوام هم موطن تغلعل رجلي السياسة والدين حيث انه تاريخيا هناك دائما مؤامرة بين رجل الدين ورجل السياسة على الشعب المسكين, فرجل الساسية عرص برخصة دنيوية ورجل الدين عرص برخصة دينية. ولاادري اذا كنتم تعرفون قصة لويس الرابع عشر والخوري والمطبعة ام لا.
المشاركة بالمسيرات والاعتصامات حرام..
بس الذبح على السكين حلال قتل المسلم للمسلم حلال ..
قتل الصهاينه حرام اما قتل الجيش السوري حلال ..
انتوا ما الكم علاج على على ادين الجيش السوري والحرس الجمهوري والشبيحه الابطال فلخ ومن ثم قتل ..
هذا دليل اخر على سلفية غالبية الشعب الاردني...ياخوان جيناتنا تعبانه...وجبانه....
نعمل في أحدى الشركات ذات طبيعه العمل الخطرة . طالبنا بشكل مستمر بأن يوجد تأمين للعاملين على الحياة نتيجه وضع العمل الخطر . فأنبرى لنا (ترزًيه الدين) بتحريم ألتامين على الحياة , ولكننا اصررنا وتم أقرار مبلغ عشرين الف قيمه بوليصه التأمين ....بعد فترة توفي زميل لنا في حادث مؤسف وكان المعيل الوحيد لوالدته وشقيقاته ,,,,هنا نتسائل يا من كنتم تحرمون بوليصه التأمين ’هل كنتم ستضعون ألف دينار في يد هذة العائله الثكلى ؟؟ ونفس الشيء يقال لهؤلاء الذين يريدون صد الناس عن المطالبه في لقمه أطفالهم ؟؟؟
عندما هجى الحطيئه بشعرة بعض المسلمين سجًنه الخليفه الفاروق ولكن بعث ببيت شعر للفاروق قال فيه يذكرة بأطفاله الذين سجن أبيهم :
ماذا تقول لأفراخ بذي مرخ...زغب الحواصل لا ماء ولا كلأ .
فبكى عمر بكاءاَ شديداً على معاقبه هؤلاء الأطفال بسجن أبيهم وأطلق الحطيئه من سجنه ....,