ومع كل ذالك ورغم تجميد القرار الجبان والرخيص المفروض من قبل البنك الدولي الصهيوني ؟؟ ليش الطروانه هو عبارع عن طرطور لا يفهم بما سيجري ؟من غضب واحراق بلدنا .الا يفهم الا يقدر الم ينهي الصف الربع الابتدائي حتى يتخذ قرارين برفع الاسعار وخلال شهرين .؟ ولا يفهم ان المواطن الاردني اصبح يبيع حاجيات بيته من اجل تسديد فواتير الماء والكهرباء وفواتير ضنك الحياه هذه الحياة ( التي اصبحت قذره بقرارات الطروانه وغير الطروانه .وفي هذه الاوقات العصيبه .التي تمر على بلدنا مع انه لا يوجد حصار على الاردن كما انه لا يوجد حرب على الاردن لنبيع دمائنا وشرفنا من اجله ؟.والمعروف ان العالم يحترم دولة الاردن ومليكها .اذن لويش قلة الفهم هذه من قبل دكتور ؟ أقتصاد .من بغداد ؟ والله يكثر خير واحد مجالي كان سفير في بغداد .؟
مسرحيه مكشوفه لاعادة الشعبيه المفقوده خاصة بعد أن تجاوزت هتافات الجماهير كافة الخطوط الحمراء وخرقت جميع السقوف ...لا زالوا يتعاملون مع الشعب باستغباء .
أضعف مقال من حيث المضمون وترتيب الأفكار ومن حيث الأهداف والمرامي الباطنية قرأته للكاتب أبو طير !!!
فمن أنت ياأبو طير حتى تؤكد بجرّة قلم " ان البلد كانت على حافة الانهيار،بسبب قرارغير مدروس العواقب. "" ؟؟؟
الله أكبر على هكذا تحليل مدفوع الأجر - واسمح لي بهذا الإتهـام وإنْ لم أكن أملك حتى الآن على الأقل أي دليل , ولكن عبارة " حافة الإنهيـار " طيّرت عقلي يا أبو طير !!
فأنت القائل : -
" بدأ اعتصام الداخلية بدعوة من الاسلاميين،ووصلت السيارة التي تحمل السماعات المكبرة للصوت الى الموقع،وبدأ الاسلاميون بالتوافد ومن بينهم قيادات كبيرة،والعدد لم يتجاوز في """" ذروة الاعتصام (400-500)شخص، """" بمن فيهم شباب من الحراكات الشبابية والشعبية.
وتُضيف قائلاً : -
" وبعد وقت قصير أنهى الاسلاميون تواجدهم وغادروا،مما تسبب برد فعل غاضب بشدة من اعضاء الحراكات الشعبية والشبابية،الذين وجهوا نقداً حاداً للاسلاميين،لانهم رعاة الفعالية،ودعوا الجميع،ثم تركوهم وغادروا."
فهل الأعداد المُتبقية هي التي ستسبب إنهيـار الدولة ؟؟؟؟
لاحظ الكلمة التي استخدمتها يا أبو طير "" إنهيـار الدولة ""
وحتماً وحسب رأيك فإنّ الإنهيـار الذي تقصده في مقالك سيشمل كافة أجهزة الدولة بما فيها الجيش العربي وصقور المخابرات وصناديد الدرك والأمن العام وكافة المؤسسات بما قيها الديوان الملكي !!!!
يا أبو طير ,,, لم يجرؤ أحد على وصف الدولة الأُردنية بانها قد قاربت على الإنهيـار قبل وخلال وبعد أحداث ايلول 1970 المؤلمة , وها أنت بجرة قلم وشطحة خيال تقرر ذلك الإنهيـار وببساطة !!! فمن ماذا تُخوّف الناس ؟؟؟ والى ماذا تسعى الى إيهامنا ؟؟
وأخيراً أقول : عُد الى رُشدك يا أبو طير
يبدو ان الحكومة تسعى لافتعال الأزمات والتراجع عن القرارات تحت الضغط الشعبي او الفوضى الشعبية...على كل حال قام جلالة الملك بإصدار اوامره بتجميد قرار الرفع. لكن أسأل معالي وزير النقل،الذي لم يدرس تصريحه بخصوص رفع اجور وسائط النقل،أو قصد من تصريحه التأزيم:ماذا لو قام أصحاب وسائط النقل العام بإضراب شامل كرد على تصريحكم،هل لديكم خطة طواريء لحل مثل هذا الوضع،وإلى أي مدى ستوقف حركة البلد،عندها سترضخ الحكومة لمطالب اصحاب وسائط النقل بالرفع،يتبعها فوضى شعبية تجبر الحكومة على الرضوخ لمطالب الشارع،وبالتالي ترسيخ الفوضى وعدم احترام الدولة، فهل هذا ما تهدف إليه الحكومة ومعالي الوزير من خلال الرفع والتصريحات الاستفزازية بعدم تعديل الأجور،كونه يعلم أن أصحاب وسائط النقل لن يعملوا بخسارة أو لإرضاء معاليه؟؟؟
احنا في الاردن كسولين لدرجة ما بتصورهااحد
اكاد اجزم ان لو احد عمل دراسة على شعوب العالم حول موضوع الكسل ليجد ان الشعب الاردني هو اكثر شعوب العالم كسل
هاذ الكلام مش من فراغ هنالك امثله واقعية تدل دلالة قاطعة على وجود مثل هذه الصفة عند شعبنا ومن هذه الامثلة :
* كثرة نومه وحبه للنوم
* تذمر النساء من المعاشرة الزوجية بسبب قلتها وذلك لان الرجل فينا يتكاسل عن حمام الصباح ولا حياء في الدين .
*شراهتنا في الاكل شراهة واضحة على الجميع .
*تعاجزنا عن اداء الصلاوات في اوقاتها سواءا مسلمين او مسيحين .
*عدم قيام اولاياء الامور بمتابعة شؤون اولادهم في المدارس او الجامعات (يعني عجز عن اداء جزء من الواجب )
* قيام النساء بالذهاب الى اسواق الخضار التي على الاغلب يتواجد بها الرجال للشراء حاجات المنزل ( ومرة اخرة عجز عن اداء الواجب ) .
* تذمر الكثير منا من العمل الرسمي بالرغم ان اقل من ربع العمالة الوافدة ( المصرية ) في اعمال الباطون تعمل اكثر من 100% من العاملين الاردنيين في شتى المجالات.
* ثقافة العيب وما ادراك ماهذه الثقافة .
* دائما نفضل الاشياء التي تأتينا ببلاش (زي السلبطة ) .
* نسير في شوارعنا بسرعات عالية وجنونية باستخدام مركباتنا والسبب الرغبة في الذهاب الى الاكل والنوم (ولا شو في وراهم اصلا ما في اشي خالصة ) .
* نصح باكرا لذهاب الى اعمالنا بمزاج عكر لا نريد القيام من النوم اغلبنا يعشق النوم ( سواقين فرشة يعني )
* سريعي الغضب بسرعة مصروعة ( مصروعين من الصرع )وهذه حقيقة من دون زعل .
* عدم احترامنا لبعضنا بعض .
* لا نريد ان نعمل فقط نريد طاولة ومكتب (على رأي ستي يعني ).
* وحتى على طاولة مكتب فأننا غير منجزين لاعمالنا .
* النزاعات التي تحدث بين المرضى الذين يراجعون الى المستشفيات مع الاطباء والممرضين .
* وغير هاي الامثلة هنالك الكثير منها يصعب علي الان حصرها وكلها تساهم في فشلنا في الاصلاح الاقتصادي صدقني وذلك لان صفة الكسل غالبة علينا .
وانا اتنبأ يا ابو طير ان الاردنيين في المستقبل القريب جدا جدا جدا سوف يطالبون الحكومات الاردنية بأن تقوم بعملية الانجاب بدلا عنه ( يعني من كثرة الكسل فينا رح تخلينا نعجز نخلف او حتى مش فاضيين للخلفة بالعربي خلي حكومة تخلفنا اولاد بدلا عنا ).
فيا ابو طير بدي احكيلك هالشغلة : يا رجل والله لو عملت الدولة الاردنية كل الاصلاحات المنشودة سياسيا واقتصاديا وحققت كل الاماني لشعبها ما رح تنفع عارف ليش احكيلك :
لاننا شعب كسول لدرجة اننا لا نعرف ماهية القوانيين التي تسير اعمال الدولة ولا نعرف ان كانت هاي القوانيين هي مشكلتنا ام نحن المشكلة ولا نعرف ماذا نريد ولا ندري الى اين نسير وما خطورة تصرفاتنا ( يعني ملناش خص ).
بالله عليك تكون يا ابو طير مرة في عمرك صريح وصادق وانا بعرف انك صادق وتجاوبني على الاسئلة التالية :
-هل الاشخاص الذين يقمون بالاعتصامات والمظاهرات في عمان بكونوا فعلا بدهم اصلاح ؟
-هل اصبح لدى شعبنا وعي حقيقي نحو الاصلاح ؟
ام ان السلافة سلافة ثانية
جاوب يا ابو طير واذا ما جاوبت فانت ستكون خارج السرب الذي اغني له ولا تنسى تكون صادق مع نفسك ومع شعبك ومع الله في اجابتك .
الى رقم 5 ---انا مش معجب بالطير لكن بالله عليك يا مش كسول ان تقول لنا انجاز واحد مهم لك حتى نتعلم منكم
انجازي الوحيد هو كتابة التعليق السابق الذكر وانا لعلمك مبسوط على كل الاردن لانهم نشروا تعليقي واسمي طالع وشلسطم 10/10
والله اعلامنا صار كله مصدره القدس العربي وابو طير وبسام بدارين والمشكله في المعلقين امثال منذر العلاونه دائما مؤيد وفي كل موقع له رأي مخالف .واحنا نازلين بنعلق ونقول لهم يسلم لسانك واصبت الحقيقه ومقال واقعي ومن هالتعليقات فالجماعه خلونا بصيمه لهم .
سامحك الله ابن عمي .انا قلت الحقيقه ومن خلال اسمي المفتوح .ولعلمك انا كاتب صحفي (واكتب بعنوان زاوية على المكشوف ) ولا اجامل هذا الكاتب او غيره .والتعلق ايه العزيز تختلف صيغته عن المقال.ولم اكن مؤيد دائما وارد على كل موضوع بقول كلمة الحق ( مرة كانت او حلوه مع فائق الاحترام لوجهة نظرك .