أضف إلى المفضلة
الخميس , 06 شباط/فبراير 2025
شريط الاخبار
جرش .. إزالة انجرافات اتربة على طريق عمان الأرصاد: استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتحذيرات من السيول والرياح الشديدة دوائر ومؤسسات تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية تعليق الدوام في مدارس محافظات وألوية - أسماء رفع جاهزية الطاقة الكهربائية والنفطية للتعامل مع الظروف الجوية البيت الأبيض: نتوقع من الأردن ومصر قبول الفلسطينيين مؤقتًا حتى إعادة بناء وطنهم بلدية جرش تتعامل مع 12 شكوى منذ بداية المنخفض بلدية إربد تنفي مداهمة مياه الامطار لمحال تجارية الأمن العام يعلن تأجيل أقساط السلف لشهري شباط وآذار تأجيل أقساط السلف من صندوقي التعاون والادخار لشهري شباط وآذار الملك يؤكد لـ غوتيريش ضرورة دعم المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه المشروعة إرادة ملكية بتعيين مجلس أمناء مؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس - اسماء الملك يلتقي رؤساء اللجان الدائمة في مجلس الأعيان الملك ورئيس الإمارات: ضرورة مواصلة التنسيق للتعامل مع التطورات الخطيرة الامن: القبض على شخص ظهر في فيديوهات وهو يعتدي على مواطن
بحث
الخميس , 06 شباط/فبراير 2025


الزرقان : مدير المخابرات وافق على اجراء بعض التعديلات الدستورية من اجل مشاركة الاخوان في الانتخابات - فيديو

24-09-2012 04:00 PM
كل الاردن -


رصد : قال نائب رئيس مجلس شورى الاخوان المسلمين احمد الزرقان ان مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي قد وافق على ادخال بعض التعديلات الدستورية من اجل مشاركة الاخوان المسلمين في الانتخابات القادمة وذلك خلال اللقاء الذي تم بين عدد من قيادات الحركة ومدير المخابرات العامة قبل اسابيع .

واضاف الزرقان في حلقة تلفزيونية بثت مساء أمس على قناة رؤيا الفضائية بمشاركة الزميل خالد المجالي رئيس تحرير موقع ' كل الاردن ' ان الحركة الاسلامية ترفض المشاركة في الانتخابات القادمة قبل الحصول على التعديلات الدستورية والتي تنهي السلطة المطلقة لجلالة الملك وتعيد السلطة للشعب حسب ما ينص الدستور الاردني .

وحول الوساطات التي تتصل مع الحركة الاسلامية اعلن الزرقان انهم جميعا ابلغوهم بانها مبادرات شخصية باستثناء العموش الذي لم يلتقهم شخصيا بل بعث لهم برسالة حول امكانية تغير موقفهم ' هو ' من صرح لبعض الجهات بانه مكلف من الديوان .

وفي رد على ملاحظة من الزميل خالد المجالي حول مسيرة نصرة الرسول وأنها كان ينبغي أن تكون عند السفارة الأمريكية قال الزرقان أن مشايخ آخرين طلبت منهم المخابرات أن يعتصموا أمام السفارة الأمريكية، ولهذا لم تذهب الحركة الإسلامية. وعند سؤاله من قبل معد البرنامج الزميل محمد الخالدي عمن يقصد قال الزرقان أنه يقصد السلفيين.

وهاجم الزرقان في حديثه الهيئة المستقلة للانتخابات، حيث قال أنها غير مستقلة، ووصف شخصياتها بأنها مندغمة في 'النظام السابق'، وهو ما أثار جدلاً حول مصطلح النظام السابق.

وحول مداخلة من الوزير السابق والوسيط حازم قشوع والتي قال فيها أن الحركة الإسلامية طرحت في لقاء في منزله ملاحظات حول القانون الانتخابي ولم تتحدث عن التعديلات الدستورية قال الزرقان أنه لا علم له بذلك اللقاء.

 

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-09-2012 11:39 AM

*- هذا ما قلناه سباقا و اكدنا عليه و هذا الدليل
1- تفاوض الاخوان مع المخابرات هو اعتراف من الاخوان بسلطة المخابرات السياسية اي اعتراف بسلطة القبضة الامنية التي كانو يهتفون ضدها بالمظاهرات على عكس الحراك الذي كان يهتف قولا و عملا ضد النفوذ الامني بالقرار لذا سجن اعضاء الحراك و لم يسجن ناشط اخواني واحد
2- هذا ايضاً يبين تكذيب كلام .....و اعضاء هيئة الاشراف على الانتخابات و التي يقال انها مستقلة !!!!!! فكيف بدائرة المخابرات تتفاوض مع الاحزاب و تتعهد بتغيير الدستور و تعهد امرا لا يتغير الا عن طرق قانونية بحتة و اجراءات مدنية و هيئات قانونية !!!!
3-دولة امنية يعطى فيها القرار باتغيير و التبديل من دائرة امنية تسمى مخابرات , لاتركنوا ان تقوم بانتخابات نزيهة !!! نقطة .

2) تعليق بواسطة :
23-09-2012 12:18 PM

شكرا استاذ محمد صدقت

3) تعليق بواسطة :
23-09-2012 01:10 PM

لا اعتقد ان الرواية صحيحة لانها من طرف واحد والطرف الواحد دائما يكذب عادة .

4) تعليق بواسطة :
23-09-2012 01:32 PM

مع الاحتام لمن سبقوني بالتعليق فقد اعتدنا الكذب والانقلاب على المواقف من قبل الجماعه وحديث الزرقان يفتقر الى الدليل وربما يهدف الى الاساءه لأن تعديل الدستور ليس بالأمر السهل ويحتاج الى طنه ورنه ولن يعدل جزافا بمجرد موافقة مدير المخابرات او غيره لذاعتقد ان الحديث مكذوب

5) تعليق بواسطة :
23-09-2012 01:37 PM

...

رد من المحرر:
نعتذر

6) تعليق بواسطة :
23-09-2012 01:38 PM

كلام فارغ المثل بقول لو بدها تشتي كان غيمت لو النظام اراد تعديل قانون الانتخابات لعدله كما انه الزمن المتبقى لنهاية السنة لا يسمح واصلا النظام لا يريد ان يعدل شيئا بل يريد مشاركتهم باي ثمن وسيطلق الف وعد ووعد كما وعد الخصاونة بالولاية الدستورية ((اتتذكرون!!!)) كل هذا الحديث والحوارات المحمومة هو فقط قبل مسيرة ال 50 الف شخص وكل المقالات المحمومة من قبل الحياة (( غسان شربل)) و((عبدالباري عطوان)) كلها فقط لاحداث بلبلة بين الحراك الشعبي والاخوان قبل المسيرة وبدي اقطع رجلي اذا ما بعد انتهاء المسيرة بهدوء ما طلع النظام المحاور والمتسامح نفسه يقول هذا القانون الموجود عجبكم شاركوا ما عجبكم بلطوا البحر لن يشاركوا ببساطة لانه لو ارادوا المشاركة فالقواعد الشعبية ستقلب الدنيا فوق رؤوس قياداتهم الناس قررت المقاطعة نقطة على السطر انتهى الموضوع لكن ما يدهشني هو للان لماذا لم يقطعوا هذا الجدل الذي يعلموا انه الهدف منه ضرب مصداقيتهم فالاولى بهم ان يضعوا النقاط على الحروف بشكل واضح

7) تعليق بواسطة :
23-09-2012 01:49 PM

1- بالنسبة للنقطة الاولى اذا كنت تتحدث بقوانين ودستور وسلطات ثلاث كلامك منطقي لكن مثالي لدرجة السذاجة لماذا؟؟ ما معنى ان تخرج المظاهرات لتخاطب الملك اذا؟؟؟ هل هو من يضع قانون الانتخاب!!هل هو المشرع ؟ هل هو السلطة التنفيذية التي تضع مشاريع القوانين ؟؟!!! دستوريا هو يختار الحكومة ويدعو لانعقاد المجلس ويصادق على القوانين الخ الخ فما معنى اذا ان تخاطب الناس الملك مباشرة؟؟!! تخاطبه لان بيده الحل والربط الفعلي فدعنا من مثالياتك اذا اردت حوارا يؤدي لنتيجة فعليك ان تحاور الاطراف الفاعلة على الارض شئت ام ابيت او اختار المواجهة لا ثالث لهما

2-النقطة الثانية اتفق معك

3- اتفق مع اضافة بسيطة ان حتى هذه الدوائر الامنية تتحرك باوامر ويتم تغيير طاقم كامل بجرة قلم مثلها مثل غيرها

8) تعليق بواسطة :
23-09-2012 02:26 PM

...

رد من المحرر:
نعتذر

9) تعليق بواسطة :
23-09-2012 02:49 PM

*- اسف سيدي كونه لا اسم لك انا لجأت لاناديك برقم .
*- يبدو من تعليقك المشدود و المشتت على النقطة الاولى ,واعجابك بالنقطة الثانية و الثالثة فقط انك اخواني , اهلا و سهلا حتى لو لم تكن كذلك .
*- لا سيدي انت وقعت بما قلت انها مثالية ساذجة بينما قمة السذاجة ان تلعب في السياسة بهذه الطريقة !! كيف ؟
- انتم لستم شلة و لا عصبة و لا "صحاب" و لا فريق كرة قدم !! انتم حزب سياسي فكل خطوة تقدمون اليها تحسب عليكم و لكم و يجب ان تراعوا هذه الخطوات !!
-شات ام ابيت التفاوض مع المخابرات اعتراف بسلطتها , و المخابرات دستوريا ليست مؤسسة تنفيذية بل جهاز تنفيذي !!!!!!!!!! لذا عندما قلت ان التظاهرات كانت تهتف ضد "القبضة الامنية" اي ضد التدخل الامني في الحياة السياسية كذراع نظامي و ليس فقط على المفهوم القشري المتعلق بصورة رجل امن يمسك بعصاة او قنوة !!! فهمت سيدي ؟؟؟ فهذه لا دخل لها بالحوار !! المفروض اذا اراد الاخوان الحوار ان يتجهوا الى الملك مباشرة بوصفه المشرع نعم المشرع دستورياً و ايضا الحكومة برئيس وزرائها او وزراءها لانها اليد الملكية التي تنفذ بها السلطة الملكية سلطة التنفيذ و ايضا التشريع , اقرأ المادة 25 و المادة 31 من الدستور الاردني !!!!!! ام نسيت انك تعيش في ظل ملكية مطلقة !!
*- اقرأ التعليق جيدا و تمحص بالمعلومة و ثقف نفسك و افهم الكلام و لا تعلق باسلوب تخريبي يشتت القارئ عن المعلومة ,
لقاء الاخوان بالمخابرات و اخذ تعهدات قانونية يعني اعتراف بالسلطة الامنية كسلطة !!
-و لا تقل مثاليات و تهرب كالفراشة , بين اين هي المثاليات بقوسين من تعليقي حتى نرى !!

10) تعليق بواسطة :
23-09-2012 02:53 PM

اذا كان مجلس النوام المزور وحكومة الولاية على الماء والكهرباء ومجلس الاعيان المخاتير والقضاء وتعيين وقادة الجيش والاجهزة الامنية والمدراء العامين ووو جميعها بيد الديوان فلذلك كل ما يدور بيد الديوان بالكامل والذين يقدمون التنازلات يقومون بذلك بتوجيهات

11) تعليق بواسطة :
23-09-2012 04:33 PM

لا تشد على حالك ولا تتشنج لانك ترتبك لاثبات الخطأ بالنسبة لكل ما كتبت فبعد كل ما كتبت لم تزد على ما علقته انا شيئا اي بعد جهد فسرت انت الماء بالماء ومن قال لك انهم حاوروا جهاز المخابرات لذاته!!! الا اذا تريد ان نلعب لعبة الطرشان !!! هم حاوروا من اختاره القصر ممثلا له بالحوار اي من وكله القصر ليكون طرفه بالحوار وكان لديهم خياران اما القبول ((كحزب سياسي محترم يريد تجنب التصعيد وليس فريق قدم)) او ان يرفض الحوار ويلجا للصدام حتى تخرج علينا لتتهمهم بجر البلاد للمجهول والرغبة بالسلطة حتى لو قادت البلاد للهاوية اليس كذلك؟
اما بخصوص النقطة الثانية والثالثة ما علاقة اذا كنت اخواني بذلك ابدات تهذي وتكيل الاتهامات فقط لان هنالك من خالفتك بنقطة !!! عجبا وتلوم النظام!!!ولا يا محترم لست اخونجي.
وما زلت مع احترامي لك اقول وزاد اقتناعي بعد تعليقك 9 انك تتكلم بسذاجة سياسية تصلح للمدينة الفاضلة!! انت ولا انا ولا حزب يحدد لرأس النظام او يفرض عليه من يختاره كمحاورين له لانك لست الطرف الاقوى بالمعادلة بل طرف يطالب بحق والذي يطالب بحق عادة طرف مظلوم اي مستضعف فالقصر مثلا اختار بسام العموش كوسيط يمثل القصر فهل رجل انشق عنهم وعضو في مجلس الملك الذي اقر قانون الانتخاب مثار الجدل مؤهل ليكون ممثلا للقصر على كل حال تقتنع او لا تقتنع هذا شأنك

12) تعليق بواسطة :
23-09-2012 05:17 PM

نعتذر

13) تعليق بواسطة :
23-09-2012 06:02 PM

*- انت تقول انهم فاوضوا المخابرات لان القصر فوض المخابرات للحديث عنه !!! اليس كذلك ؟ و هم قبلوا طرف التفاوض هذا !!!! اليس كذلك ؟؟
- طيب ماذا لو رفض الاخوان ذلك ؟ و قالوا نحن لا نعترف بسلطة "جهاز" تنفيذي , بل بالسلطة الاعلى و هي الحكومة او الملك نفسه ! يعني يكونوا بهذه الخطوة بداوا الخطوة الاولى نحو مأسسة المؤسسات الشعبية مستقبلاً !!!! و قالوا نحن لن نجلس مع المخابرات بل مع رئيس الوزراء او الملك او من ينوب عنهم من "سلطة" تنفيذية اي اما وزير التنمية السياسية او نائب رئيس الوزراء ايا كان ! و لاتفسر كلامي اني اقبل بكل هذه الحوارات لاني ضد النظام باكمله , و لكن في سبيل مناقشة واقع حزب و تصرفه . و لعلمك قبول المخابرات من قبل الاخوان هو بسبب التاريخ التشاركي و الحلف الكلاسيكي بين الاثنين لذا هنالك حصانة من النظام للاخوان , و لعلمك هذه بالذات من استفزت تعليقك رقم 8
- و لما بنيت فكرة انا لم اقلها ابداً و من قال لك ان رفض توكيل المخابرات هو رفض للحوار ؟؟؟؟؟؟؟, ومن قال لك ان رفض الحوار هو اتجاه نحو الصدام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا رجل في العرف الدبلوماسي اذا رفضت سفيرا (persona non grata) فان الطرف الاخر يبعث بغيره و لاسباب او من غيرها .
- سمعت !! اعقلت ؟؟!!! ام ماذا ؟؟!!! و لاتقل "تهذي" ارجوك فان الهذيان للمجانين !!! و انا لست مجنونا بل لست جباناً مثلك يخاف من اسمه , لذا تعقل و تأدب اذا اردت حواراً , تشتم الناس و تختبئ من دون اسم . انت بلا اسم اذا انت بالعرف الحواري "نكرة" !! و انبهك هذه ليست شتيمة بل توصيف و اسال الجميع عنه !!! اما كلمة هذيان فهي كلمة غير مقبولة و خصوصا من شخص لا يظهر اسمه , و في الحقيقة انا اتحمل المسؤولية كاملة لاني انجريت للحوار مع رقم !! وقد عاهدت نفسي سابقا ان لا افعلها ! و لكن هذا درست و لذا لن ارد عليك المرة القادمة حتى لو شتمتني الا اذا ظهرت باسمك و كنت رجلاً حقاً .
للعلم حوارنا بدأ اطرشا منذ بدأت احاور شخصا لا يعترف باسمه و يخرج برقم فقط !!! فو الله العظيم مع احترامي لك الشديد اني لا احاور من لا يخرج باسمه ! لكن حبا ببناء افكار مع الاخر فقط و توضيحا لما يلتبس من افهام !!!! وقبل ان تقول لي ان اقتنع بكلامك او لا اقتنع انت بنفسك و لا تخف من غيرك و علق باسمك , فقط مع الاحترام الشديد

14) تعليق بواسطة :
23-09-2012 06:07 PM

*- و لا تنسى انك لم تجلب لي الجمل التي تبين مثاليتي !!!!!!! و للعلم المدينة الفاضلة خرافة , لكن يلجأ لها من يريد تسويغ الخطأ و الجريمة السياسية و المكر .

15) تعليق بواسطة :
23-09-2012 06:10 PM

الى رقم 11 :
كونه حزب سياسي محترم وليس فريق كرة قدم لماذا اذا يهدد بالتصعيد وحشد 50 الف من مشجعيه ؟؟ هل لك انت تجيب ؟؟
بوجهة نظري ما اتهمت به العدوان انه سذاجه سياسيه اراه ينطبق عليك بكل بساطه لانك لغاية الان من كلامك لا تدرك انه لا يمكن المفاوضة والمساومة سياسيا على مبدأ اساسي في دولة القانون المدنية وهو الفصل بين السلطات قمة السذاجه ان تحاول ان تتنازل عن هذا المبدا لانه بدونه سوف تخرج خارج المفهوم اصلا وتظن نفسك حققت شيئا فيما يقف من فاوضك بعيد ليضحك على انتصارك السياسيه

16) تعليق بواسطة :
23-09-2012 06:11 PM

** انا شاهدت الجزء الاخير من الحلقه وتحديداً عندما بدأ (الزرقان) بالتلفظ بعبارة(النظام السابق) وقد حاول الاخ خالد ان يفهمه ان هناك فرق بين النظام والدولة من جهه والحكومات من جهة اخرى وانه ليس هناك نظام سابق في الاردن وانما نظام نيابي ملكي وراثي ومستمر الا انه اصر على تعبيره(النظام السابق).
من هنا يأتي سبب التعامل مع الحركة الاسلاميه كملف أمني من الدرجة الاولى.
** نعم الحركه الاسلاميه في الاردن منظمه سياسيا وتتقن لعبة توزيع الادوار،،فتجد قيادي منهم ينكر المطالبه بالملكيه الدستوريه ليأتي آخر مطالبا بها وعندما تواجههم بذلك يقال لك بأن الاخ فلان عبر عن رأيه الشخصي وليس بالضروره ان يكون هذا هو موقف الحركه!!! واعيد الاخوة القراء لكثير من التصريحات والتلميحات لقيادي الحركه.
** نحن لسنا ضد الحركة الاسلاميه ونعترف بحقها السياسي ولكن نطالب الحركه ان تعترف بحق من يخالفها الرأي السياسي،،، فالحركه لا تطيق النقد في حين هم يهاجمون من يختلف معهم بالرأي وخذ من الاتهامات المغلفه بالوطنية ما شئت.
** انا اعتقد ان العض في الحركه سيتنكر لكلام الزرقان عن ما اسماه(النظام السابق) ولكني كمراقب من حقي ان اتخيل ما معنى ان تطلق هذه العباره وهل اعتبر الزرقان ان بداية النهاية للنظام قد بدأت خاصة مع عنوان مسيرتهم المنوي اقامتها تحت عنوان (مسيرة الزحف المقدس)؟؟؟ هناك مثل يقال لمن يستعجل الامور بطريقة الزرقان وغيره وهو(كسّر الشداد قبل ما يصيد الارنب) ولمن لا يعرفه باختصار،، هناك شخص كان يركب على ناقه وشاهد ارنبا واراد ان يصيد الارنب ولكنه منكثرة الجوع فكر بطريقة شواءه فنزل عن راحلته وفك عنها السداد وهو من الخشب وبمثابة السرج للفرس وكسّر هذا الشداد قبل ان يتأكد من صيده للارنب.
** النصيحة للاخوان في الحركة الاسلاميه ان مثل هكذا تصريحات وعبارات تستفز مشاعر الاردنيين فهم متمسكون بنظامهم ويريدون الاصلاح على طريقتهم وليس بطريقة الزحف المقدس،، وهل اصبح دوار الداخليه بوابةً للقدس... راجعوا ادبياتكم وتصريحاتكم فان اختل الميزان ستكونون اول من يدفع الثمن ولا يصيبكم الغرور فحتى لو تمكنتم من حشد هذه المسيره فلن تنالوا اكثر مما هو لكم وحسب حجمكم الطبيعي.

17) تعليق بواسطة :
23-09-2012 07:29 PM

مؤخرا ظهر الزرقان على فضائية رؤيا متهجما على النظام ومطلقا صفة النظام السابق في رد من احمد الزرقان على تساؤل للصحفي خالد المجالي حول مسيرة نصرة الرسول وأنها كان ينبغي أن تكون عند السفارة الأمريكية قال الزرقان أن مشايخ آخرين طلبت منهم المخابرات أن يعتصموا أمام السفارة الأمريكية، ولهذا لم تذهب الحركة الإسلامية. وعند سؤاله من قبل معد البرنامج الزميل محمد الخالدي عمن يقصد قال الزرقان أنه يقصد السلفيين.
وهاجم الزرقان في حديثه الهيئة المستقلة للانتخابات، حيث قال أنها غير مستقلة، ووصف شخصياتها بأنها مندغمة في "النظام السابق"،
وهو ما أثار جدلاً حول مصطلح النظام السابق.
الى هنا نريد ان يجيب المواطن الاردني على هذا الشيخ الهرم:
هل الطحاوي الذي اشترك مع جماعته التكفيريين في ضرب رجال الامن بالسيوف والشباري في الزرقاء يأتمرون باوامر المخابرات؟
وهل المخابرات تدعو لاعتصامات امام السفارة الامريكية
فعلا مجنون يحكي وعاقل يسمع؟
ثم يا زرقان ما معنى النظام السابق وهل قادتكم أحلامكم الى أن النظام انتهى ؟؟
• ويواصل الزرقان شطحاته واحلامه بانهم اتفقوا مع المخابرات على تعديل الدستور بهدف مشاركتهم بالانتخابات ، فمنذ متى كانت تتم التعديلات الدستورية والقانونية خارج اطارها القانوني ، واذا كانت التعديلات قد تمت ولقائكم قبل اسابيع فلماذا لا تعلنوا المشاركة في الانتخابات اذا كانت تمت الاستجابة لكم والكل يعرف ان هدفكم هو تقليص صلاحيات الملك دستوريا . ولكن يبدو ان الزرقان ما زال على عادته فهو كمن يطلق الاشاعة ثم يكون اول المصدقين والمروجين لها

18) تعليق بواسطة :
23-09-2012 07:45 PM

احمد الزرقان هل يوحى لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بين الفينة والاخرى يخرج علينا الشيخ احمد الزرقان نائب رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين باحاديث لا تتضمن الا رجما بالغيب واقاويل هيئت له
وقبل ان اتطرق الى اخر تأويلاته هاكم جزء مما قاله الزرقان في عدة مناسبات
اولها انه اتهم اهل المفرق بانهم اوباش وانهم هم من حرق مقر الاخوان مدعيا بالباطل ان الاوباش هم من دفعوا شباب الحركة الاسلامية للخروج على شكل تنظيم مسلح

ثم خرج الزرقان وقال أن حكومة معروف البخيت عرضت على الحركة الاسلامية إعادة جمعية المركز الإسلامي للحركة ثلاثة مرات في السنوات 2007 و 2011 ضمن شروط تضمنت المشاركة في الانتخابات أو الدخول ضمن التشكيل الحكومي .
وأشار الزرقان إلى أن الحركة الاسلامية لم تقبل هذه الصفقات في السنوات الماضية منوها الى أن جمعية المركز الاسلامي لم تعد بعد لحزب جبهة العمل الاسلامي .

ووصل الامر بالزرقان ان اعتبر ان الربيع العربي ما هو الا مقدمة وتباشير لعهد الخلافة

وذهب الزرقان الى مهاجمة الدكتور ارحيل الغرايبه لانه يخشى منافسته على كرسيه

وخلال وجود حكومة عون الخصاونه هاجمها وبعد ان رحل الخصاونه اصبحوا حلفاء معه

19) تعليق بواسطة :
23-09-2012 11:06 PM

معلومتي تقول ان الزرقان من الدعجه وكونك ياشيخ من العرب الطيبه ماء منك خوف وتحيه من القلب الي كل اردني وردنيه سجل او ما سجل وكوني مسجل اقول بصوت عالي والا زمن الفساد والمفسدين وان لام نرى اصلاح حقيقي يا ويلكو منا

20) تعليق بواسطة :
23-09-2012 11:06 PM

قالوا نحن لا نعترف بسلطة جهاز تنفيذي بل بالسلطه الاعلى وهي الحكومه او الملك نفسه
اعتقد وانا الجازم في اعتقادي بان الحكومه والملك من السلطه التنفيذيه (فقط التنويه)

21) تعليق بواسطة :
23-09-2012 11:49 PM

هذا يثبت اننا نعيش في شبه دوله اسمها الاردن.

22) تعليق بواسطة :
24-09-2012 12:23 AM

عزيزي هل تجرؤ على ان تعلن ومن خلال قناة الرؤيا عن موقعك سياسيا قبل ان تصبح مع الاخوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

23) تعليق بواسطة :
24-09-2012 12:25 AM

أعتقد أنه لم تكن مفاوضات بالمفهوم الصحيح للمفاوضات والدليل العموش ابلغهم برساله خطيه وكذلك مدير المخابرات وغيره ابلغهم رساله شفهيه وكلا الرسالتين من القصر والحكومه والنقاش فيها من طرف واحد والطرف الثاني مستمع فقط ولا وعود بأي شيء...ملخص الموضوع:التسجيل يسير بشكل مرضي والنسبه جيده.الانتخابات على نفس القانون الحالي ستجري على ابعد تقدير خلال النصف الاول من شهركانون ثاني 2013م اذا ساعدت الظروف الاقليميه وخاصة" الوضع السوري.واتوقع بعدها تشكل حكومه عاديه مطعمه ببعض من النواب وشخصيات من خارج المجلس من بعض الاحزاب.بعد ذلك الاستمرار بعملية الاصلاح وتعديل بعض القوانين بأستثناء المواد 34و35و36 من الدستور(لكون هنالك سياسيين و قاعده شعبيه وعشائريه كبيره جدا" ترفض ال مساس بصلاحيات الملك) حيث سينظر بها بعد 4 سنوات.وما أقوله مجرد توقعات وتكهنات شخصيه مبنيه على معاصرتي لمجريات تاريخيه من الخمسينيات وحتى الان مع اختلاف كل مرحله عن الاخرى بظروفها واختلاف الشخوص ومن يعش سيرى...

24) تعليق بواسطة :
24-09-2012 02:08 PM

...

رد من المحرر:
نعتذر

25) تعليق بواسطة :
24-09-2012 11:16 PM

الشيخ احمد الزرقان ابن الطفيلة الهاشمية البار معروف بصدقه ونزاهته ودقته وكرمه الاصيل، وورعه وقلة حديثه وعدم حبه للظهور والنجومية.

26) تعليق بواسطة :
25-09-2012 10:03 AM

** الاخ الدكتور محمد العتوم//
اسعد الله اوقاتك... وبعد
لم يناقش احد صدق ونزاهة الشيخ الزرقان وكونه ابن الطفيله الهاشميه فلا يحق له ان يصف مرحلة الحكومات السابقه(بالنظام السابق) رغم ان محاوره السيد خالد المجالي حاول تنبيهه لذلك وربما احسن الظن انه اخنلط عليه الامر ولكنه اصر على تعبيره واضاف بانه يعي ماذا يقول.. هنا مربط الفرس.
** ان معظم الاخوة بالحركة الاسلاميه لا نشك بورعهم ونزاهتهم ولكن لوحظ ان الخط البياني بالتصريحات المثيرة للجدل بدأ بالصعود... واصبحوا يتهمون كل مخالف لرأيهم بانه مدافع عن الفساد وعلى الناس اطاعتهم طاعة عمياء فما تجودبه قريحة قيلدييهم هو الحقيقه ولا شئ غير ذلك،،، وما الاختلاف داخل صفوفهم حول هذا النهج الا اكبر دليل على ذلك.. مع خالص التحيه

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012