بما انكم بتشتروا من السعوديه بالسعر العالمي .. والسعوديه بتعاملنا زينا زي اي زبون بالبترول او بالحج .. ليش ليل نهار نازلين تلعبوا ودلكوا في بي .. م للسعوديين ...ولويش نازلين بتعادوا وبتتامروا على سوريا .. كل الخير كان بيجي من سوريا عشان تنخرطوا في التامر على سوريا ضيعتوا علينا الميه والتجاره والحلال والدراسه والنقل والشحن مع سوريا .. بس ان شاء الله سوريا بتقضي على هالمؤامره وعلى من تامروا ضدها من العربان المطوقعين قواريط السعوديين ..
Why should the Saudi or any government give us petrol at favorable price when the difference goes to a "paper company" 50% of it owned by Dr.Mark Voloshin"....!!!!!!!!!!!!...o
بقلك خسرنا 5 مليار نتيجة الاعتصامات والربيع العربي يعني النظام مستعد يخسر الف مليار ولا يتنازل عن شبر من صلاحيته للشعب !!! توكلوا على الله غير تتطربق على روسكم بعون العلي القدير
(أن الوضع المالي للدولة قد أصابه تأثيرات كبيرة نتيجة الربيع العربي
(واضاف النسور أن الأردن خسر 5 مليارات دولار نتيجة انقطاع النفط والغاز المصري نتيجة الوضع العربي ونتيجة الحراكات التي أقول انها مباركة فالوضع المالي للدولة والنقدي تأثر كثيرا ..... ماذا عن الفسادبجميع اشكاله
شو كان ردة فعل الشعب التهافت على الكازيات وواحد طلق مرته بالمفرق !!! شعب سحيج ما منه فايدة وبكرة بدبكوا على موشح الولاء والوطن الجميل غطيني يا صفية
لا فض فوك يا نسور. مالي و أولادي فداء للوطن و سحقا للمتسلقين
شو بدك من الاحزاب تطلع بمسيرة تسحيج لعاد !!! كل احزاب الارض تخرج بمسيرات ولا انتم بس بتعرفوا ديمقراطية التسحيج واطمنك شعبك مش بحاجة لحدا يجيشه الجوع اكبر قائد ملهم لمسيراته
*- سبحان الله اللي حذرت منه صار و هيو بالتعلق رقم 4 بالرابط الاتي
http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=38800
2-
*- النسور يقول ان مستشاريه قالوا له ان الدعم النقدي سيغطى ب 140 دينار فقط لكل 420 دينار دعم و سيتبقى 280 للمواطن "يتبحبح " فيهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
اقول لهذا اللي يحاول استغباءنا خذ هالمثال مني :
- اسطوانة الغاز فقط ان ارتفع ثمنها الى 10.5 دين
ار فان الفرق هو 4 دنانير و اذا كان متوسط صرف العائلة للجرة 5 جرات شهرياً فقط للطبخ (غير المستخدم للتدفئة) فهذا يعني فرق 20 دينار شهريا عن السعر الاصلي و هذا يعني سنويا 240 دينار فقط لجرة الغاز .. غير البنزين و السولار و الكاز , و السلع التي سيتضاعف ثمنها جراء ارتفاع كلفة الانتاج و كلفة نقل السلعة ,,, يعني جرة الغاز اكلت نصف الدعم لوحدها !!!!!
الادله موجوده في دير غبار ودابوق والحماريه اين انت يا ابوزهير تتكلم وكانك مش اردني ..الله اكبر شكل لجنة تحقيق في (من اين لك هذا ؟) وسترى ما يسرك وتعلم اين ذهبت اموال الوطن وكم هي هائله هذه المبالغ واستغرب منك هذا الكلام يادولة ابو زهيروانت لك محاضرات طويله عن الفساد والافساد والمفسدين.
مخاتلة..لسنا اعضاء في اي حزب للمعارضة ولكنه يريد وبصورة انتهازية قطع الطريق على اي معارضة لسياسته المنحازة والظالمة بانها انما هي معارضة صادرة عن الاسلاميين وقوى المعارضة الاخرى..الى آخر هذه الاسطوانة الممجوجة..
ولا داعي لاستغلال رفع الحكومة المصرية لاسعار البنزين..يكفي ان المصريين لا يدفعون رسوما جامعية بالمرة..هذه توازي كل دعم تقدمه الدولة لدينا من الخبز الى الغاز..
ونراهن انه لن يتحقق في ظل حكومتك اي وعد بخفض او تقليص تغول المؤسسات المستقلة على الموازنة العامة..عاندت غالبية الشعب ولم تفرض عبئا ذي مغزى على الاغنياء فهل تجرؤ على المس بالمؤسسات المدللة..؟؟!!
وعموما لن تكون حكومتك هناك حينما سيتم تقديم اي مشروع للموازنة العامة..
ثورةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
ﻋﺎﺵ ﺍﻟﺴﺤﺠﻮﻥ ﻋﺎﺵ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻪ ﺍﺭﺟﻮ ﻣﻦﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻪ ﺑﻧﺎﺀ ﻣﺨﻴﻢ ﻳﺘﺴﻊ ﻟﺴﺘﻪ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻟﺎﺟﻰﺀ ﻭﺳﻮﻑ ﻧﺘﺮﻙ ﺍﻟﺎﺭﺩﻥ ﻟﻠﻔﺎﺳﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﺨﺴﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﺎﺭﺽ ﻣﺜﻞ ﻗﻮﻡ ﻟﻮﻁ ﺍﻣﻴﻦ ﻳﺎ ﺭﺏ
يالله انزلوا على الشارع و اقلبوها بلا كثر حكي
نا مش كافر بس الجوع كافر ، أنا مش كافر بس المرض كافر ، أنا مش كافر بس الفقر كافر والذل كافر ، أنا مش كافر لكن شو بعملك إذا إجتمعو فيي كل الأشيا الكافرين
اذا اعترف ب لسانه ثلث بعثات من جيب المواطن و بمظلة الدوله الا يكفيك يا نسور اتريد ان تموت الشعب الاردني وهو حي اين اموال لخزينه التي سرقها الفاسدون وتجهلتها على كل حال انا من الان وصاعدا مع الحراك والمعارضه وجربناك ورئينا ماذا فعلت انت ومن قبلك ونريد الان ان نجرب الاخوان ونرى ماذا سيفعلون والتجربه خير برهان
هذا الرجــــــل ديمغوجي... واساليبه معروفه......
بده الشعب يظل مؤدب !!!!!!!!ساكت..
هههههههههههه وبيشرط ماحدا يعترض!!!!
النسور يقوم بدور الرفاعي1989 .......
اِختِلافُ النَهارِ وَاللَيلِ يُنسي اُذكُرا لِيَ الصِبا وَأَيّامَ أُنسي
وَصِفا لي مُلاوَةً مِن شَبابٍ صُوِّرَت مِن تَصَوُّراتٍ وَمَسِّ
عصفتْ كالصَّبا اللعوبِ ومرّت سِنة ً حُلوة ً، ولذَّة ُ خَلْس
وسلا مصرَ : هل سلا القلبُ عنها أَو أَسا جُرحَه الزمان المؤسّي؟
كلما مرّت الليالي عليه رقَّ ، والعهدُ في الليالي تقسِّي
مُستَطارٌ إذا البواخِرُ رنَّتْ أَولَ الليلِ، أَو عَوَتْ بعد جَرْس
راهبٌ في الضلوع للسفنِ فَطْن كلما ثُرْنَ شاعَهن بنَقسْ
يا ابنة َ اليمِّ ، ما أبوكِ بخيلٌ ما له مولع بمنع وحبس
أَحرامٌ عَلى بَلابِلِهِ الدَو حُ حَلالٌ لِلطَيرِ مِن كُلِّ جِنسِ
كُلُّ دارٍ أَحَقُّ بِالأَهلِ إِلّا في خَبيثٍ مِنَ المَذاهِبِ رِجسِ
نَفسي مِرجَلٌ وَقَلبي شِراعٌ بِهِما في الدُموعِ سيري وَأَرسي
وَاِجعَلي وَجهَكِ الفَنارَ وَمَجرا كِ يَدَ الثَغرِ بَينَ رَملٍ وَمَكسِ
وَطَني لَو شُغِلتُ بِالخُلدِ عَنهُ نازَعَتني إِلَيهِ في الخُلدِ نَفسي
وَهَفا بِالفُؤادِ في سَلسَبيلٍ ظَمَأٌ لِلسَوادِ مِن عَينِ شَمسِ
شَهِدَ اللَهُ لَم يَغِب عَن جُفوني شَخصُهُ ساعَةً وَلَم يَخلُ حِسّي
يُصبِحُ الفِكرُ وَالمَسَلَّةُ نادي هِ وَبِالسَرحَةِ الزَكِيَّةِ يُمسي
وَكَأَنّي أَرى الجَزيرَةَ أَيكاً نَغَمَت طَيرُهُ بِأَرخَمَ جَرسِ
هِيَ بَلقيسُ في الخَمائِلِ صَرحٌ مِن عُبابٍ وَصاحَت غَيرُ نِكسِ
حَسبُها أَن تَكونَ لِلنيلِ عِرساً قَبلَها لَم يُجَنَّ يَوماً بِعِرسِ
لَبِسَت بِالأَصيلِ حُلَّةَ وَشيٍ بَينَ صَنعاءَ في الثِيابِ وَقَسِّ
قَدَّها النيلُ فَاِستَحَت فَتَوارَت مِنهُ بِالجِسرِ بَينَ عُريٍ وَلُبسِ
وَأَرى النيلَ كَالعَقيقِ بَوادي هِ وَإِن كانَ كَوثَرَ المُتَحَسّي
اِبنُ ماءِ السَماءِ ذو المَوكِبِ الفَخمِ الَّذي يَحسُرُ العُيونَ وَيُخسي
لا تَرى في رِكابِهِ غَيرَ مُثنٍ بِخَميلٍ وَشاكِرٍ فَضلَ عُرسِ
وَأَرى الجيزَةَ الحَزينَةَ ثَكلى لَم تُفِق بَعدُ مِن مَناحَةِ رَمسي
أَكثَرَت ضَجَّةَ السَواقي عَلَيهِ وَسُؤالَ اليَراعِ عَنهُ بِهَمسِ
وَقِيامَ النَخيلِ ضَفَّرنَ شِعراً وَتَجَرَّدنَ غَيرَ طَوقٍ وَسَلسِ
وَكَأَنَّ الأَهرامَ ميزانُ فِرعَو نَ بِيَومٍ عَلى الجَبابِرِ نَحسِ
أَو قَناطيرُهُ تَأَنَّقَ فيها أَلفُ جابٍ وَأَلفُ صاحِبِ مَكسِ
رَوعَةٌ في الضُحى مَلاعِبُ جِنٍّ حينَ يَغشى الدُجى حِماها وَيُغسي
وَرَهينُ الرِمالِ أَفطَسُ إِلّا أَنَّهُ صُنعُ جِنَّةٍ غَيرُ فُطسِ
تَتَجَلّى حَقيقَةُ الناسِ فيهِ سَبُعُ الخَلقِ في أَساريرِ إِنسي
لَعِبَ الدَهرُ في ثَراهُ صَبِيّاً وَاللَيالي كَواعِباً غَيرَ عُنسِ
رَكِبَت صُيَّدُ المَقاديرِ عَينَيهِ لِنَقدٍ وَمَخلَبَيهِ لِفَرسِ
فَأَصابَت بِهِ المَمالِكَ كِسرى وَهِرَقلاً وَالعَبقَرِيَّ الفَرَنسي
يا فُؤادي لِكُلِّ أَمرٍ قَرارٌ فيهِ يَبدو وَيَنجَلي بَعدَ لَبسِ
عَقَلَت لُجَّةُ الأُمورِ عُقولاً طالَت الحوتَ طولَ سَبحٍ وَغَسِّ
غَرِقَت حَيثُ لا يُصاحُ بِطافٍ أَو غَريقٍ وَلا يُصاخُ لِحِسِّ
فَلَكٌ يَكسِفُ الشُموسَ نَهاراً وَيَسومُ البُدورَ لَيلَةَ وَكسِ
وَمَواقيتُ لِلأُمورِ إِذا ما بَلَغَتها الأُمورُ صارَت لِعَكسِ
دُوَلٌ كَالرِجالِ مُرتَهَناتٌ بِقِيامٍ مِنَ الجُدودِ وَتَعسِ
وَلَيالٍ مِن كُلِّ ذاتِ سِوارٍ لَطَمَت كُلَّ رَبِّ رومٍ وَفُرسِ
سَدَّدَت بِالهِلالِ قَوساً وَسَلَّت خِنجَراً يَنفُذانِ مِن كُلِّ تُرسِ
حَكَمَت في القُرونِ خوفو وَدارا وَعَفَت وائِلاً وَأَلوَت بِعَبسِ
أَينَ مَروانُ في المَشارِقِ عَرشٌ أَمَوِيٌّ وَفي المَغارِبِ كُرسي
سَقِمَت شَمسُهُم فَرَدَّ عَلَيها نورَها كُلُّ ثاقِبِ الرَأيِ نَطسِ
ثُمَّ غابَت وَكُلُّ شَمسٍ سِوى هاتي كَ تَبلى وَتَنطَوي تَحتَ رَمسِ
وَعَظَ البُحتُرِيَّ إيوانُ كِسرى وَشَفَتني القُصورُ مِن عَبدِ شَمسِ
رُبَّ لَيلٍ سَرَيتُ وَالبَرقُ طِرفي وَبِساطٍ طَوَيتُ وَالريحُ عَنسي
أَنظِمُ الشَرقَ في الجَزيرَةِ بِالغَر بِ وَأَطوي البِلادَ حَزناً لِدَهسِ
في دِيارٍ مِنَ الخَلائِفِ دَرسٍ وَمَنارٍ مِنَ الطَوائِفِ طَمسِ
وَرُبىً كَالجِنانِ في كَنَفِ الزَيتو نِ خُضرٍ وَفي ذَرا الكَرمِ طُلسِ
لَم يَرُعني سِوى ثَرىً قُرطُبِيٍّ لَمَسَت فيهِ عِبرَةَ الدَهرِ خَمسي
يا وَقى اللَهُ ما أُصَبِّحُ مِنهُ وَسَقى صَفوَةَ الحَيا ما أُمَسّي
قَريَةٌ لا تُعَدُّ في الأَرضِ كانَت تُمسِكُ الأَرضَ أَن تَميدَ وَتُرسي
غَشِيَت ساحِلَ المُحيطِ وَغَطَّت لُجَّةَ الرومِ مِن شِراعٍ وَقَلسِ
رَكِبَ الدَهرُ خاطِري في ثَراها فَأَتى ذَلِكَ الحِمى بَعدَ حَدسِ
فَتَجَلَّت لِيَ القُصورُ وَمَن في ها مِنَ العِزِّ في مَنازِلَ قُعسِ
ما ضَفَت قَطُّ في المُلوكِ عَلى نَذ لِ المَعالي وَلا تَرَدَّت بِنَجسِ
وَكَأَنّي بَلَغتُ لِلعِلمِ بَيتاً فيهِ ما لِلعُقولِ مِن كُلِّ دَرسِ
قُدُساً في البِلادِ شَرقاً وَغَرباً حَجَّهُ القَومُ مِن فَقيهٍ وَقَسِّ
وَعَلى الجُمعَةِ الجَلالَةُ وَالنا صِرُ نورُ الخَميسِ تَحتَ الدَرَفسِ
يُنزِلُ التاجَ عَن مَفارِقِ دونٍ وَيُحَلّى بِهِ جَبينَ البِرِنسِ
سِنَةٌ مِن كَرىً وَطَيفُ أَمانٍ وَصَحا القَلبُ مِن ضَلالٍ وَهَجسِ
وَإِذا الدارُ ما بِها مِن أَنيسٍ وَإِذا القَومُ ما لَهُم مِن مُحِسِّ
وَرَقيقٍ مِنَ البُيوتِ عَتيقٌ جاوَزَ الأَلفَ غَيرَ مَذمومِ حَرسِ
أَثَرٌ مِن مُحَمَّدٍ وَتُراثٌ صارَ لِلروحِ ذي الوَلاءِ الأَمَسِّ
بَلَغَ النَجمَ ذِروَةً وَتَناهى بَينَ ثَهلانَ في الأَساسِ وَقُدسِ
مَرمَرٌ تَسبَحُ النَواظِرُ فيهِ وَيَطولُ المَدى عَلَيها فَتُرسي
وَسَوارٍ كَأَنَّها في اِستِواءٍ أَلِفاتُ الوَزيرِ في عَرضِ طِرسِ
فَترَةُ الدَهرِ قَد كَسَت سَطَرَيها ما اِكتَسى الهُدبُ مِن فُتورٍ وَنَعسِ
وَيحَها كَم تَزَيَّنَت لِعَليمٍ واحِدِ الدَهرِ وَاِستَعدَت لِخَمسِ
وَكَأَنَّ الرَفيفَ في مَسرَحِ العَي نِ مُلاءٌ مُدَنَّراتُ الدِمَقسِ
وَكَأَنَّ الآياتِ في جانِبَيهِ يَتَنَزَّلنَ في مَعارِجِ قُدسِ
مِنبَرٌ تَحتَ مُنذِرٍ مِن جَلالٍ لَم يَزَل يَكتَسيهِ أَو تَحتَ قُسِّ
وَمَكانُ الكِتابِ يُغريكَ رَيّا وَردِهِ غائِباً فَتَدنو لِلَمسِ
صَنعَةُ الداخِلِ المُبارَكِ في الغَر بِ وَآلٍ لَهُ مَيامينَ شُمسِ
مَن لِحَمراءَ جُلِّلَت بِغُبارِ ال دَهرِ كَالجُرحِ بَينَ بُرءٍ وَنُكسِ
كَسَنا البَرقِ لَو مَحا الضَوءُ لَحظاً لَمَحَتها العُيونُ مِن طولِ قَبسِ
حِصنُ غِرناطَةَ وَدارُ بَني الأَح مَرِ مِن غافِلٍ وَيَقظانَ نَدسِ
جَلَّلَ الثَلجُ دونَها رَأسَ شيرى فَبَدا مِنهُ في عَصائِبَ بِرسِ
سَرمَدٌ شَيبُهُ وَلَم أَرَ شَيباً قَبلَهُ يُرجى البَقاءَ وَيُنسي
مَشَتِ الحادِثاتُ في غُرَفِ الحَم راءِ مَشيَ النَعِيِّ في دارِ عُرسِ
هَتَكَت عِزَّةَ الحِجابِ وَفَضَّت سُدَّةَ البابِ مِن سَميرٍ وَأُنسِ
عَرَصاتٌ تَخَلَّتِ الخَيلُ عَنها وَاِستَراحَت مِن اِحتِراسٍ وَعَسِّ
وَمَغانٍ عَلى اللَيالي وِضاءٌ لَم تَجِد لِلعَشِيِّ تَكرارَ مَسِّ
لا تَرى غَيرَ وافِدينَ عَلى التا ريخِ ساعينَ في خُشوعٍ وَنَكسِ
نَقَّلوا الطَرفَ في نَضارَةِ آسٍ مِن نُقوشٍ وَفي عُصارَةِ وَرسِ
وَقِبابٍ مِن لازَوَردٍ وَتِبرٍ كَالرُبى الشُمِّ بَينَ ظِلٍّ وَشَمسِ
وَخُطوطٍ تَكَفَّلَت لِلمَعاني وَلِأَلفاظِها بِأَزيَنَ لَبسِ
وَتَرى مَجلِسَ السِباعِ خَلاءً مُقفِرَ القاعِ مِن ظِباءٍ وَخَنسِ
لا الثُرَيّا وَلا جَواري الثُرَيّا يَتَنَزَّلنَ فيهِ أَقمارَ إِنسِ
مَرمَرٌ قامَتِ الأُسودُ عَلَيهِ كَلَّةَ الظُفرِ لَيِّناتِ المَجَسِّ
تَنثُرُ الماءَ في الحِياضِ جُماناً يَتَنَزّى عَلى تَرائِبَ مُلسِ
آخَرَ العَهدِ بِالجَزيرَةِ كانَت بَعدَ عَركٍ مِنَ الزَمانِ وَضَرسِ
فَتَراها تَقولُ رايَةُ جَيشٍ بادَ بِالأَمسِ بَينَ أَسرٍ وَحَسِّ
وَمَفاتيحُها مَقاليدُ مُلكٍ باعَها الوارِثُ المُضيعُ بِبَخسِ
خَرَجَ القَومُ في كَتائِبَ صُمٍّ عَن حِفاظٍ كَمَوكِبِ الدَفنِ خُرسِ
رَكِبوا بِالبِحارِ نَعشاً وَكانَت تَحتَ آبائِهِم هِيَ العَرشُ أَمسِ
رُبَّ بانٍ لِهادِمٍ وَجَموعٍ لِمُشِتٍّ وَمُحسِنٍ لِمُخِسِّ
إِمرَةُ الناسِ هِمَّةٌ لا تَأَنّى لِجَبانٍ وَلا تَسَنّى لِجِبسِ
وَإِذا ما أَصابَ بُنيانَ قَومٍ وَهيُ خُلقٍ فَإِنَّهُ وَهيُ أُسِّ
يا دِياراً نَزَلتُ كَالخُلدِ ظِلّاً وَجَنىً دانِياً وَسَلسالَ أُنسِ
مُحسِناتِ الفُصولِ لا ناجِرٌ في ها بِقَيظٍ وَلا جُمادى بِقَرسِ
لا تَحِشَّ العُيونُ فَوقَ رُباها غَيرَ حورٍ حُوِّ المَراشِفِ لُعسِ
كُسِيَت أَفرُخي بِظِلِّكِ ريشاً وَرَبا في رُباكِ وَاِشتَدَّ غَرسي
هُم بَنو مِصرَ لا الجَميلُ لَدَيهِمُ بِمُضاعٍ وَلا الصَنيعُ بِمَنسي
مِن لِسانٍ عَلى ثَنائِكِ وَقفٌ وَجَنانٍ عَلى وَلائِكِ حَبسِ
حَسبُهُم هَذِهِ الطُلولُ عِظاتٍ مِن جَديدٍ عَلى الدُهورِ وَدَرسِ
وَإِذا فاتَكَ اِلتِفاتٌ إِلى الما ضي فَقَد غابَ عَنكَ وَجهُ التَأَسّي
... وقد حذر دولته من اي تحرك....مذبوح ممنوع يقول (آه)وينك ياجلالة الملك انظر ما يجري لشعبك انظر ما الذي يفعله النسور.
صرت من اهل دابوق يا نسور.
فلتسقط حكومة النسور , سيكون شتاء الاردن قاسي جدا , الله لا يسامحك يا عبدالله النسور ,
راقبته جيدا وهو يتكلم و ثبت لي تماما انه الدغري قدة هائلة على التمثيل
دعوه لإضراب عام في جميع الدوائر الحكومية.
تحركوا يا شعب.
يجب حرق كل شركات التامين واولها الهيئه للتامين لكونها سارعت برفع التامين 50 بالمئه وهي اول جهه ترفع التامين لعلي ابو الراغب ما دخل التامين بالمحروقات حسبنا الله ونعم الوكيل
كلام ممجوج ومبررات سخيفة لايوجد ادلة على الفاسدين من اين اتخمت حساباتهم اليس هذا دليل على الحكومة ان تأخذ بالشبهة وتعيد الاموال فورا وتوقف استنزاف الديوان الملكي الذين يترفو على حساب الجياع هم وعائلات المحيطة بهم ونحن نسدد ثمن تبديدهم وندفع الثمن مرتين يسقط النظام الذي خذل شعبة واذاقه مذلة الحرمان وحين وصل السيل الى انوفهم وضعو الشعب تحتهم لينجو من الغرق ويدعي النسور ويطالب من الاسلاميين وناشطي الحراك بعدم التجيش حتى يوحي ان بقية الشعب الصامت مع رفع الاسعار وقتل الاردنيين من قلة التدفئة والجوع الا لعنة الله على المنافقين الا تبت يدك .
أليست هذة كلمتك يا دولة الرئيس عندما رفضت الموازنة ؟؟؟
هذه الموازنة حَرِيَّةٌ بالرفض للأسباب التالية:
الموازنة أبعد ما تكون اعترافاً بالأزمة العميقة التي أصابت الاقتصاد الوطني، والمالية العامة، والغطاء الكافي للدينار الأردني.
إن القائمين على هذه الحكومة تنصلوا من خطة تطوير القطاع العام المعتمدة عام 2010 والمعدلة عام 2011 وذلك بدمج المؤسسات المتشابهة الأهداف، أو إلغاء غير الضروري منها، ولم نعد نسمع عن هذه الاستراتيجية الوطنية الكبيرة شيئاً، واكتفت الحكومة بالتزام الصمت حيال هذا الموضوع.
لم نسمع من معالي وزير المالية الذي تشكو خزانته من عجز عميق رأياً حول ضريبة الدخل على البنوك، وكان حريّاً به أن يُسمعنا رأيه، وهو من أصول ومنابت مصرفية، فيما إذا كانت الاعفاءات المهداة للبنوك مبررة، فوصلت أرباحها الصافية الجاهزة للتوزيع بعد الضرائب والمخصصات ما يقع بين 30% و40% ولدينا الوثائق الداعمة لذلك.
ولم نسمع من معاليه رأياً حول رسوم التعدين التي تبدو لفرط ضآلتها وكأنها فُكاهة محزنة، خاصة إذا كانت أرباح شركتي التعدين الكبيرتين الفوسفات والبوتاس (أعني الأرباح الصافية بعد الضرائب والمخصصات) نحو ¼ مليار دينار 1/8 مليار دينار على التوالي.
لهذه الأسباب وغيرها، أُعلن عن تصويتي ضد مشروع قانون الموازنة هذا.
"رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَات".
فلماذا لا تطبقها عندما أصبحت رئيسا للوزراء؟ أم أن هذة الامور مفروضة عليك ولعبت اللعبة لكي تصل لهذا المنصب فقط؟؟؟
اذا لم تستحي فافعل ما شئت
كان معارض وضد الفساد.. عينوه وحطوه ببوز المدفع وخلوه يرفع الاسعار...يا ويله من نقمة الشعب...الله يستر
رساله اوجهها الى من سيروا مسيرات الولاء وانتماء في وقت كانت المعارضه تطالب بأسترداد المال المنهوب ..الى من ساروا خلف المحافظين ومدراء مكاتب المخابرات والاجهزة الامنيه في المحافظات مدعين الولاء والانتماء ومن ساروا خلفهم كالعميان ..
اهنئكم برفع الدعم عنكم وعن اولادكم ..ان كان هناك دعم ..مبروك ..نتائج مسيراتكم ..وتهديداتكم ..انتم الان في جوهر الموضوع ...مبروك عليكم 19 قرش يوميا لكل فرد من اسركم ..مبروك الف مبروك ..والى اللقاء بمسيرة ولاء وانتماء وبلطجة ...
على رئيس الوزراء ان يطلع المواطنين على قيمة الواردات المالية للخزينة وبأرقام صحيحة من الجهات التالية :
1- الواردات من مبيعات الدخان والحديث هو عن 2,5 مليار دينار
2-الواردات السياحية ويقال 2 مليار
3-الواردات من ضريبة المبيعات ويقال 2,5 مليار
4-الواردات من هواتف المحمول والنت وملحقاته ويقال 2 مليار
5-الوردات من جمارك السيارات وترخيصهاوتجديد الرخص ورسوم البيع والمخالفات ويقال 1,5 مليار
6-عوائد دائرة الاراضي ويقال 1 مليار
7-عوائد كل التراخيص وهي كثيرة - محلات تجارية - عمالة وافدة-ابنية اعلانات طرق- تلفزيون -نفايات - مغادرة - استيراد - جامعات ومدارس ومعاهد خاصة والمبالغ هنا غير معروفة
8-عائدات الجمارك وهي مفتوحة
9-ضريبة الدخل غير معروفة
10-ضريبة الابنية والمسقفات -مجهولة
11- ضريبة البنوك
12- رسوم وتحويلات المغتربين- مجهولة
13- رسوم التعدين والشركات الكبرى مثل البوتاس والفوسفات والاسمنت
14- ضريبة الاسواق المالية والاسواق الكبرى وتأجير الاراضي
إن الحصيلة التقديرية لما ذكر سيكون اكثر من 14 مليار دينار اردني والميزانية نحو 7 مليار ومعنى كل ما ذكر اعلاه ان رفع الاسعار غير مبررة وكل شيء كذب في كذب
واردات الاردن الفعليه تفوق ال 14 مليار دينار سنوي يدخل نصفها الخزينه والنصف الاخر ينفق في امور خارج نفقات الموازته (سلب ونهب وزيادة ارصدة بعض الناس في سويسرا )المعلومه صحيحه وحسب مصادر البنك الدولي وهو اكبر الماخذ للبنك على الاردن .
هي الناس بتدفى بالصيف كمان عشان تحسبها بـ ١٢ شهر ؟ كلهم ثلاث الى أربع أشهر . الرجاء من المعلقين التروي قبل إبدآء الأرآء وإعادة سماع تصريحات النسور بتمعن. ولا نكون كزمرة الإخوان الذين بيتوا إستعداداتهم لقنص الفرصة وقبل ما ينهي الرجل حديثه كانت سمعاتهم والمغريفونات شغالة تردح. حمى الله الأردن من كل متربص له بليل .
لقد زكرتني باول خطاب للاسد و مبارك
هذا الرجل المدعو النسور رجل منافق عندما كان في المعارضه كان ضد رفع الاسعار وكان يعارض اي شيء من الحكومات السابقه حتى اصبح امل الناس والان بعد ان رشوه في المنصب الذي كان على ما يبدو يبحث عنه اكتشفنا ان مثل سابقيه من رؤساء الوزارات بل اشد حقدا على هذا الشعب
و الله العدوان ماحكى شي غلط حكى غاز للطبخ مو لتفى بيه انسى انك تلاقي غاز للتدفئة انا اقول اقرا اول و افهم و بعدين علق
زغريتيلو يا هلالة في الاردن 83 امير وشريف كل امير وشريف راتبو شهري 50 الف دينار على حساب مين همه شو بشتغلو في البلد
اقسم بالله العظيم اني غير مسلم ولست معجب بالاخوان ولست منسجم مع طروحاتهم
ولكن ، لو خيروني ما بين نار الاخوان
والوضع القائم لاخترت الاخوان لعلنا نخرج
من تحت نير الجوع والاذلال والعبودبة واللصوصية
ومن ثم يقرر الشعب من يريد .
الى رقم 2:
هل يوجد عندك اي دليل؟؟ اية معلومة؟ من اين لك بهذه المعلومة...