هذا كلام عائم ليس فيه علم ولافقه مجرد تصور عقلي وتفسير شخصي لظواهر يعتقد الكاتب ( شخصيا ) انها سلبيه .
كان من المفروض به ان يقدم الظاهره او الممارسات التي يعتقد انها تمس بالدين ثم يقدم البديل الشرعي لها مستندا الى كتاب الله وسنة رسوله .
لكنه لايستطيع كونه غير عالم .
والنقد اسهل على النفس .
يتعرض المسلم المتدين في مجتمعه من خلال محاولته تطبيق شرع الله في حياته الخاصه وعمله وعائلته ومحيطه الى موجة انتقادات و(هجمه ) من قبل الفريق الغير متدين لثنيه عن طريقه من خلال احباطه وتشكيكه في معتقده وممارساته
من خلال قولهم الدائم له ان هذا (ليس من الدين ) والقول الشهير ( انت حامل السلم بالعرض ) فاذا امر او نصح من حوله بالصلاة مثلا او حاول تطبيق سنه من سنن الاسلام وبدت غريبه للاخرين الغير ملتزمين بتعاليم الاسلام الذين يكنون عداء خفي للاسلام هاجموه باسم الدين وراحوا يضربون الامثال آيات واحاديث نبويه وقصص
لثنيه عن طريقه وصولا الى اخراجه من حالة الهدى التي وهبها الله له لينضم اليهم ويصبح مثلهم مفلسا بلا دين .
هذا الامر يصادفه كل مسلم يريد تطبيق شرع الله في حياته . بمعنى ان المسلم محارب . وهذه الحرب تتخذ صور كثيره
وهذا يفسر لنا الحديث المعجزه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ان المسلم في اخر الزمان المتمسك بدينه يصبح كا القابض على االجمر او كالشاة الجرباء
ذكر الكاتب في معرض حديثه عن المتدينين ما يعتقد انها سلبيات في ممارساتهم واعتقادهم وبرء منها الدين كما يظن هو ولم يعطينا امثله ولا بدائل شرعيه !
ولكنه غفل عن ذكر الفريق الغير متدين في المجتمع التارك لدين الله بالكليه وممارساتهم واعتقادهم الباطني
الخفي وتأثيرهم السلبي على االمجتمع والدين وتشويه صورته !!! لم يذكر !
واقول للكاتب اذا اخترت ان تكون حكما بين الناس او ناقدا لظواهر تعتقد انها سلبيه وتشوه الدين فكن عادلا في حكمك او نقدك واذكر كل الاطراف واذكر ايضا الصعاب الكبيره التي يواجهها المسلم المتدين يوميا وكل ساعه ودقيقه .
وان كنت تقصد في مقالك جماعات اسلاميه منظمه جهاديه ودعوية واشخاص علماء لايعجبك تفسيرهم للدين
عليك البينه واحضار البديل الشرعي
لهذه المسأله من كتاب الله وسنة رسوله وما اتفق عليه صالح علماء الامه المشهود لهم بالصلاح (احياء ) او اموات قضوا على الصلاح .
وان لم تفعل فأنت أحد ثلاث
1 : اما انك تملك تفسيرا خاصا بك عن الاسلام وتصورات تستحسنها وفي هذه الحاله عليك تقديم الدليل على صحة كلامك .
2: او محارب خفي للمتدينين تدس السم في العسل من خلال اظهار حسن نواياك وانت تبطن غير ذلك .
3 : او جاهل رويبضه من رويبض
إلى الدبوس : قال عليه الصلاة والسلام :"إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق "
سبحان الله صدق حدسي انت واحد منهم . لك موقف من الاسلام ولكن اذا اقتضت المصلحه عندك استعنت بحديث او آيه لتمرير ضلالك .
انت قلت حديثا صحيحا ولكنك اردت به باطل . مشكلتك انني فاهم الذي تظن انني لاافهمه .
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .