أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 25 كانون الأول/ديسمبر 2024
شريط الاخبار
36 مديرا بلا مديريات في وزارة الاشغال 20 ألف طالب وطالبة يتقدمون لـتكميلية التوجيهي الخميس توقف تلفريك عجلون عن استقبال الزوار بسبب الظروف الجوية 17 ألفا و146 مخالفة على المركبات الحكومية موظف مدان بجرم استثمار الوظيفة ما زال على رأس عمله لقاءات الملك 2024: ترسيخ لنهج هاشمي أصيل في بناء الوطن التلفزيون الأردني يدفع 10 آلاف دينار شهريا فواتير كهرباء لمحطة متوقفة منذ 15 عاما صرف نحو 54 ألف دينار بدلات مخالفة لموظفي عقود في المعونة الوطنية سلطة العقبة تصرف 472 ألف دينار زيادة عن مخصصات مشروع ديوان المحاسبة يكشف عن أموال منح غير مصروفة وانتهاء حق سحبها 33 ألف متقاعد ضمان يتقاضون رواتب دون الـ 200 دينار نحو 3.5 مليار دولار قروض ومنح خارجية وقعتها الحكومة في 2024 "الخارجية" تعزي بضحايا تحطم طائرة تابعة للخطوط الأذربيجانية مندوبا عن الملك السفير البدور يحضر قداس منتصف الليل بكنيسة المهد في بيت لحم مسيحيو الأردن يحيون قداس عيد الميلاد المجيد
بحث
الأربعاء , 25 كانون الأول/ديسمبر 2024


المدارس البطريركية اللاتينية تدعو للمشاركة في " نداء الوطن "

23-03-2011 12:41 PM
كل الاردن -

 

الادارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية تدعو جميع طلابها و طالباتها والعاملين فيها في ريوع الاردن للمشاركة في يوم نداء الوطن  الجمعة 25/3/2011 و سوف تكون حافلات المدارس متوفرة لنقل المشاركين.
سيكون تجمع مدارسنا للانطلاق باتجاه الحدائق عند دوار الشهيد يزن عرنكي في منطقة الفحيص بين الساعة التاسعة والتاسعة والنصف صباحا.
وسوف تنطلق جميع مدارسنا من هناك في مسيرة واحدة متوجهة إلى حدائق الحسين في تمام الساعة العاشرة صباحا.
يا سيدنا ولا على بالك إحنا جنودك إحنا رجالك
“نداء وطن” مسيرة تملي علينا أن نشارك بكل ما أوتينا من عدد لما لهذا الحدث الوطني من أهمية
 
{jcomments off}
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-03-2011 03:39 PM

بدورنا نتوجه نحن عدد من اولياء امور طلبة دارسين في مدرسة البطريركية اللاتينية في ماركا الشمالية نجو الادارة العامة للمدارس بتحذيراتنا اتجاه عدد من المخالفات الجسيمة التي تستوجب التدخل الفوري وهي على النحو التالي : ـ
1 . ان مسلكيات واخلاقيات عددمن طلبة وطالبات المدرسة وبخاصة منها تلك الممارسات اللااخلاقية التي نلاحظها ويلاحظها الجميع امام بوابات المدرسة ساعة الانصراف تحديدا من كلمات نابية ةتصرفات وحركات شاذة ودونما وجود أية مدرسة او مدرس للاشراف على خروج الطلبة بشكل اخلاقي ومنظم وعدم اكتراث مدرة المدرسة طلقاً يضعنا دوما امام تنبيه ادارة المدرسة ودون ادنى اكتراث منها والاكتفاء بالقول ان مسؤولية المدرسة مقتصرة على حدودها الداخلية فقط

2. عدم تدقيق ادارة المدرسة مطلقا على التحذيرات الموجهة اليها ازاء مسلكيات عدد من طلبتها وبخاصة ما يلجأ اليه بعض الطلبة من استخدام ادوات حادة كالسكاكين والجنازير داخل حرم المدرسة وتلك المصطلحات الغير اخلاقية اتي يستخدمها العديد من الطلبة داخل حرم المدرسة ايضا دون ادنى رادع من مديرة المدرسة وهو الامر الذي ادى الى تفاقم الوضع المأساوي داحل ادارة المدرسة على الرغم من تحذيرات متتالية لادارة المدرسة لا نجد في مقابلها من المدرسة الا التجاهل والاهمال .

2) تعليق بواسطة :
24-03-2011 06:34 AM

شكرا لكم
هذه المسيره احبائي انطلقت بعفويه تامه ولم يكن خلفها اي جهة رسميه هي تلبية لنداء وطن تشحذ له السكاكين ويكاد يئن وان لم يسمع البعض منا للاسف ذلك هي مسيرة شكر وعرفان لبلد اعطانا الامن والامان في زمن يختفي فيه الاخرون عن وجه الارض في بلدان حولنا هي مسيرة تلاحم ووحدة وطنيه ودعوة الى الاصلاحوفق رؤى القائد المفدى . تجمع ابن الباديه بابن المدينه بالشركسي بالمسلم بالمسيحي بالدرزي بابن المخيم في نسيج وطني قل نظيره وكل ذلك سيتم بطريقة حضاريه تتسع لكل الاراء وتنوعها هي فرصتنا نحن الاغلبية الصامته لنقول للوطن وقائده شكرا وشكرا لكم ايها الاردنيون الاطهار.

3) تعليق بواسطة :
24-03-2011 06:48 AM

كم حاولت يوما ان اري سنارتي في الماء العكر ولكنني دائما لم افلح.

4) تعليق بواسطة :
24-03-2011 07:22 AM

أن تصطاد في الماء العكر في سبيل وطنك خيرا لك ان تلعب بالنار لان النتيجة معروفه.

5) تعليق بواسطة :
24-03-2011 07:44 AM

نداء الى الاب مجدي السرياني الاكرم

منا لك كل التحية ،مع كل ثقتنا بكم وبصدق توجهاتكم باصلاح مدرسة لاتين الفحيص الثانوية لكن نأسف ان نبلغكم بأن المدرسة من سيئ الى اسوأ من ناحية ادارية
اسهمت بعقليتها الغير ديمقراطية واتباع سياسة فرق تسد بمساعدة بعض المحسوبين على الادارة من محاسيب واقارب ،قد جعلت جو المدرسة غير مريح وغير منتج وسببت جو من عدم الثقة بين اعضاء الهيئة التدريسية وما يسبب ذلك في انخفاض عطاء الهيئة التدريسية
بسبب عدم شعورهم بالراحة النفسية وعدم الامان الوظيفي وذلك بسبب تهديدهم من قبل مدير المدرسة بعدم تجديد عقودهم وانه يملك الصلاحية لذلك.
ان استمرار ادارة المدرسة وبعض المحسوبين عليها والمقربين منها في اهانة ومضايقة الهيئة التدريسية وتهديدهم بلقمة العيش الكريمة سيهوي بالمدرسة الى مرتبة لا نرضى عنها ولا انت ترضى عنها ايضا،فنرجو منكم وانتم اقدر على تقدير الموقف وتلافي خراب المدرسة ان تتحركوا قبل فوات الاوان.

وكلنا ثقة بانكم تسعون وستسعون لتصحيح المسار

ولكم منا كل التقدير والاحترام

ابناء طائفة اللاتين/الفحيص

6) تعليق بواسطة :
24-03-2011 02:36 PM

الى الخوري مجدي السرياني المحترم
اولاً اعذرني على كلمة خوري و ليس الاب ، لأن الاب عادة يحب ابناءه ويسهر على راحتهم ، ويفعل ماهو في مصلحة ابناءه ، و لكن عندما يقوم اشخاص من الادارة بتهديد المعلمات بعدم تجديد العقود ، وقمع المعلمات ، وعدم ترك المعلمات بالتعبير عن شعورهم بالرضا الوظيفي او تحسين المعيشة بسبب الغلاء المعيشي ، و الزيادة ليس من حقهم . كون الوضاع الاقتصادية في البلد متردية ، و لا يمكن الحصول على و ظيفة اخرى بسهولة ، و كون معظم المعلمات يقطن في الفحيص و لا يرغبن في الذهاب خارج المنطقة التي يعيشن فيها . فعندها للأسف تكون قد ابتعدت عن كونك اب و راعي ابناء الكنيسة . انا من الاشخاص الذين طلبت من زوجتي بعدم إعطاء الطلاب كل ما تملك و العمل على قدر الراتب الذي تتمنن عليها الادارة به .الا انها اجابت ما ذنب الاطفال ، و ما ذنب الاباء الذين ديفعون مبالغ عالية لتدريس ابناءهم .هناك حد معين لاي شخص يكن فيه انتماء للعمل ولكن الضغط الكبير يؤدي إلى تلاشي الانتماء لذا اعتقد انة يجب عليك الاستماع الى المعلمين لديك ، وإشعارهم بالامان الوظيفي و مناقشة مطالب المعلمين و المعلمات ، و غير ذلك اعتقد أن مدرارس الاتين الفحيص لان تبقى من المدارس القوية تعليمياً .

7) تعليق بواسطة :
25-03-2011 12:05 AM

كفى استغلالاً للمعلمات . الوفاؤ للوطن يا العمرو انت تنصف معلمات المدرسه من الظروف المهينه التي يعمان بها

8) تعليق بواسطة :
25-03-2011 06:52 AM

قرار خاطيئ من ادارة المدارس ،فنحن نعرف نوعية الاشخاص التي ستتواجد في هكذا مسيرة ،لذلك لا يهمنا ان نرسل بناتنا الى هكذا مكان بحجة الولاء والانتماء

انتهى زمان السحيجة والهتيفة ، كفاكم نفاق

9) تعليق بواسطة :
25-03-2011 10:28 PM

قدس الاب
الاجدر بك ان تجعل معليميك ينتمو الى مدرستهم التي هي وطنهم الصغير لكي يعلمو طلبتهم كيفيية الانتماء للوطن حيث ان ممارساتك الاداريه في بعض المدارس و تهديد المعلمين في مصدر رزقهم واستخدام اسلوب لوي الذراع معهم يجعلهم عبارة عن اشخاص خانعين و مذلولين و ليس لهم القدرة الا على تخريج قطيع من الاغنام جهودك مشكورة يا قدس الب فانت تسير بمدارسك الى الهاوية و باقصر و اسرع الطرق لدرجة انك تستطيع دخول كتاب غينيس للارقام القياسية بسرعة تدميرك لمؤسستك التعليمية العريقة فلا يخفى عليك انت العالم ان كرامة المعلم اذا اهينت يصبح كل شخص يتربى على يدي هذا المعلم بلا كرامة فياااا ابنا العزيز فاقد الشيء لا يعطيه و البركة بحسن فهمك للموضوع........!!!!!!

10) تعليق بواسطة :
25-03-2011 10:58 PM

الى متى هذه الطريقة المبهمة و الغير مفهومه التي تتعامل بها مع المعلمين.....!!!!!!!
ارجو منك ان تطور ولو قليلا من طريقة تفكيرك الرجعية و ان تغير بعض من مفاهيمك المتحجرة يا عزيزي.........!!!!!!!! بيكون كثثثثيييير احسن اللك وللمعلمين صدقني

11) تعليق بواسطة :
25-03-2011 11:10 PM

الرجاء ضبط الطلاب بطريقة تتناسب مع وعيهم للامور نتمنى عليك ان تولي اهتمام اكبر بتصرفاتالطلاب فنحن كأولياء امور لا ننزعج من بعض الشده و الحزم في التعامل مع ابناءنا عندما يخطئون فنحن نستوعب ان هذا لمصلحتهم و كثرة الدلال يفسدهم فالرجاء كل الرجاء التعاون

12) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:07 AM

مجدي عكروش ما زال يعتقد انه يعمل في المؤسسة التي تخرج منها قبل الالتحاق بسلك التعليم وادارة التعليم، وما زال يتعامل بنفس العقلية المتخلفة بعقلية العشائر والاقارب وكانه حاكم عربي او يتمثل بهم ،ان من يتحمل النتائج الغير مستحبة في مدرسة لاتين الفحيص الثانوية هو المدعو مجدي السرياني بسبب عدم قدرته
على اختيار الشخص المناسب لادارة مدرسة بحاجة الى غقلية متفتحة وديمقراطية لتسيير امورها،ان تخبط ادارة مدارس البطريركية بتعيين المدراء الغير مؤهلين في مدارس البطريركية سيؤدي الى ضياع طلاب هذه المدارس لا ان يسوقوا لنا بضاعة على انها جيدة ونكتشف لاحقاانها بضاعة فاسدة ان مصير طلاب هذه المدارس ومنها لاتين الفحيص الثانوية ليست لا تحتمل ان تكون حقل تجارب لعبقريتكم.

13) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:53 AM

الى التعليق رقم 2 المدعو علي العمرو ، ان قولك ان هذه المسيرة عفوية وغير مدعومة من اية جهة رسمية ادعاء غير صحيح والدليل اعلانات الصحف والافتات التي غطت عمان
من قام بدفع تكاليفها التي تخطت عدة الآف من الدنانير.

ومن قام باستئجار الباصات لحمل المواطنين الى المكان المحدد

لعلمك تمت مخاطبة المدارس وغيرها من قبل الجهات الرسمية للحشد لهذه المسيرة التي كان من المفترض ان تكون مليونية.

14) تعليق بواسطة :
26-03-2011 12:12 PM

انسان يناشد و يطالب

15) تعليق بواسطة :
26-03-2011 12:14 PM

الى متى هذه الظاهرة و الللللللله عيب

16) تعليق بواسطة :
26-03-2011 01:31 PM

و لووووووووو يا مس اروى مخامره لا يصح لكي باي حال من الاحوال ان تنسبي لنفسك انجاز غيرك قد سبقك له . اولا حصة المكتبة موجودة و مفعله من ايام ادارة نجاح العرنكي . ثانيا ما هذا الذي فعلتموه بحصة الفرنسي ؟؟؟ يا حرام قللتم من حصص رابع و خامس و التي هي اصلا غير كافيه و اعطيتم الحصة لاول ثاني ثالث ؟؟ فما هذا التشتت و قلة التدبير ؟ ؟ ام انك تريدين القول بانكم قد ارجعتم مساق اللغه الفرنسيه ... و لكن اية رجعه تلك التي لا تهدف الا الى و ضع اسم مادة اللغه الفرنسيه على البرنامج فقط لا غير هل هذا ضحك على اللحى فأي مادة تلك التي تدرس بلا منهاج. للاسف يبدو لي ان طريقة عملك تهدف الى الظاهر و ليس الجوهر الذي هو اهم شيء. ثالثا : ثم ما هي حصة الرياضة النظرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فبالله عليك يا مس اروى انت من داخلك مقتنعة بما تفعلين؟ اذا كنت موافقة فتلك مصيبة اما اذا كنت رافضه و لكن مسيرة فالمصيبة اعظم. رابعا: تغيير مناهج اللغة الانجليزية ليست بالفكرة الجديدة و لكن الاعتراض كان صادرا عن الادارة العامة لاسباب مادية فما الذي تغير عندهم الان؟ ام ان الهدف هو اثبات فشل الادارة السابقة و التي هي افضل من الحالية بكثير كثير كثير كثير..... فيا مس اروى المحترمة الرجاء تحكيم ضميرك و عقلك في طريقة عملك وان لا تكوني اداة لتصفية الحسابات و انت بالتأكيد انسانة واعية و لكن هنالك علامات استفهام كثيرة.

17) تعليق بواسطة :
26-03-2011 01:40 PM

المديرة اروى الذي قمت به صباحا في مدرسة العلالي كان عبارة عن القاء محاضرة و ليس اجتماعا اذ ان الاجتماع يعني التحاور بين الحضور و المدير و هذا ما لم يتم في الاجتماع

18) تعليق بواسطة :
26-03-2011 01:42 PM

يا جماعة اعطو ادارة مدرسة لاتين العلالي الجديدة فرصة لكي تثبت جدارتها

19) تعليق بواسطة :
26-03-2011 02:21 PM

الدفاع عن كرامة و سيادة الاردن و على راسها جلالة الملك المفدى ليس بلطجة و لكن شرف يعتز به كل اردني . و حتى لو طلبت منا جهات رسمية المهم انة كان التنفيذ من خلال حب الوطن و ليس من الخوف من الجهات الرسمية . فهذا ما يفرقنا عن غيرنا من البلدان العربية . ما نفعله عادة ينبع من فكرنا الداخلي و من عقيدتنا و ليس من اي جهات رسمية . ولو كانت المطالبات فقط على محاسبة الفساد و ضد فكرة التوطين و توفير الوظائف لابناء العشائر في ظل هذة الظروف بدل ان تكون لاغير ....... لكان ابناء العشائر كلهم يد و احدة ولكن ما يحدث و محاولة لضعضعة الاوضاع الامنية في الاردن و ليس اكثر . و هولاء المتظاهرين لا يمثلون ابناء العشائر . حتى و لو كان هناك اشخاص من ابناء العشائر في المتظاهرات إلا انهم ابناء ضالين و سيعودون الى الطريق .

20) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:58 PM

يا أخي والله الانتماء حلو لاي جهة كانت فما بالكم لقائد وطنا المفدى يحي ذراعك ابونا مجدي كلنا ثقة فيك و في قراراتك

21) تعليق بواسطة :
26-03-2011 04:59 PM

يا سيد مجدي عكروش (ابو عكروش)
نرجو تحديد السياسة المتبعةفي تدريس الاول ثانوي هل بدأوا بتدريس مواد التوجيهي الان وهل نترك مواد الاول الثانوي ونركز على مواد التوجيهي لان الطلاب لا يعرفون ما المطلوب منهم لا هم دارسين مواد الاول الثانوي ولا شاعرين باهمية التوجيهي وضايعين بين الاثنين هم ومعلميهم ولماذا لا تترك مواد التوجيهي لسنة التوجيهي
ويا مس ادريانا انت معلمة قديرة ونحترم قدراتك التدريسية ولكن لماذا تستخدمين مع الطلاب كلمات ليست ملائمة لهذه القدرات مثل قولك للطلاب باستمرار انا ام عكروش وهنا اتساءل اين هو عكروش .

22) تعليق بواسطة :
26-03-2011 05:04 PM

انا مش عارفة ليش ما بتلحقو تشوفو اسم اللاتين لحتى تبلشو طخ عليها الموضوع عن المسيرة حولتوه ليش لمناقشة اوضاع المدرسة الداخلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل واحد عنده كلمه ناقصة يضب عليها

23) تعليق بواسطة :
26-03-2011 09:05 PM

تعرفون الحقّ والحقّ يحرّركم
اما ان تكونو محتارين بين تدريس فرنسي او انة المسيرة مسيرة من جهات او انة مشبوهة
الكل عارف حالة والاناء بما فية ينضح على كل الاحوال النظرة الشخصية الضيقة
لا توخذ بالتخطيط لمسيرة تعليمية ولازم نعرف ما أضمر أحد شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه وصفحات وجهه ان المحبة لا تفرح بالظلم بل تفرح بالحق

24) تعليق بواسطة :
26-03-2011 10:57 PM

من كثر الايمان حسيت الجهاز بنقط زيت احنا فحيصية و بنعرف بعضنا

25) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:02 AM

نرجو من ادارة المدارس ارجاع الاستاد سهيل الى المدرسة منذ ان تركها ترك فراغ كبير

26) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:22 AM

لماذا احياء النزعة العشائرية والقبلية داخل صرح تعليمي عريق مثل مدرسة لاتين الفحيص من قبل مدير المدرسة واقاربه من معلمات ،وهل اصبحت مدرسة لاتين الفحيص الثانوية نقطة انطلاق لحملة انتخابات بلدية الفحيص لصالح قريب المدير ومن حوله من معلمات من نفس العائلة؟؟؟؟

نرجو من مدير ادارة مدارس البطريركية اعطاء اهتمام اكبر باتجاه المدرسة ومتابعة
ما تقوم به الادارة من امور وقرارات ليست في صالح سمعة المدرسة ولا في صالح طلابها.

27) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:33 AM

ان النقد البناء ليس تهجما انما يراد منه الاصلاح وليس التهجم على ادارةالمدرسة

ان اللغة التي تتخاطبين بها لغة معروفة المصدر وانتم معروفون بهكذا لغة؟؟؟

28) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:56 AM

عادة يتم تطويب القديسين بعد مماتهم بس شكله من كثرة ايمانك ودينك وقداستك قررت الكنيسه تطويبك بدري بس سبب تاخيرها مش لاقيها مواد تصمم تمثال على قد حجمك ولك شي غاد

29) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:12 AM

استغرب للحظة ممن ينتقدون كل الجهد الذي يقوم به الاب مجدي السرياني في سبيل تحسين وتطوير مدارس البطريركية اللاتينية وبما اني مطلع على هذا الجهد فلقد لاحظت ان الاب مجدي السرياني ميز مدارس الفحيص بكثير من التحسينات دون المدارس الاخرى واعلم انه في طور انشاء روضة جديدة بمدرسة لاتين الفحيص العلالي اضف الى ذلك توفير بيئة مدرسية صحية في مدرسة لاتين البلد واضيفكم من الشعر بيتا انه يعد لانشاء مدرسة جديدة على اطراف مدينة الفحيص من اجل ابناء الفحيص بعد ان ضاقت بهم مدرسة لاتين الفحيص البلد بالنسبة ليس لي ناقة او جمل عند الاب مجدي السرياني لكنني لا احب ان تقلب الحقائق وطبعا اضع اللوم لمن لايعطون الاب مجدي السرياني حقه واخص جميع من يعرفون الاب مجدي السرياني ويلتزمون الصمت الاب مجدي السرياني ليس لي مصلحة عندك لكن كل الاحترام والتقدير لك يا ابن العزيزات وكل المحبة لك واعلم ان الفحيص لها حصة الاسد في قلبك وفي عملك فاستمر في مسيرة اصلاح المدارس فارضاء الناس غاية لاتدرك واذكر كل اصحاب المصالح الشخصية بالكلمة التي هي دائما على لسان الاب مجدي السرياني (المهم عندي ان تبقي مصالح اولادنا وبناتنا في مدارس البطريركية فوق كل الاعتبارات)

30) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:50 AM

انا المجد,انا الثوره,انا كل اشي في الدنيا,من انتم؟ من انتم؟ ايها الجرذان

31) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:17 AM

يا عزيزي مطلع هذه المدرسة الي بتحكي عنها لا انا ولا انت ولا الفحيصية رح نقدر نسجل ولادنا فيها لانه اقساطها نااااار و الاصلاحات اللي عملها كانت مطلوبة من زمان من المدرا السابقين بس يا عزيزي في مدرا بيتحجموا و في مدرا بتنطلق ايديهم احنا ما بننكر انه الاب مجدي السرياني اله انجازات مشكور عليها بس هو محاط بشلة من المفسدين المغرضين الي هدفهم الفتنه بينه و بين الفحيصيه لانه بيشوف من خلالهم و هذا غلطه

32) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:28 AM

والله ما هي رايحة غير على المحترم والذي يسلك الطريق الصحيحة واحترامه لنفسه ، والذين يحصدون المنافع هم المنافقين والانتهازيين المستعدين لفعل اي شيئ لاجل مصالحهم
... وهذا مأخذ يسجل على الادارات يشكل عام.

33) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:38 AM

اصدار الاحكام بغير وجه حق او معرفة كاملة مش من شيم أبناءالفحيص ابناء الأردن..صبيان الحصان؟؟؟ استغرب استنكاركم وتعليقكم على المشاركة في مسيرة الوطن..وهذا اقل شيء يمكن أن نقدمه لوطننا الحبيب مع كا ما يقدم لنا..واتفاجا بما يقال عن المدارس وإدارة المدارس والاب مجدي سرياني الذي لم ارى يوم يوم المسيرة مدير عام جالس في مكتبه ويتابع على التلفون بل ما رايت قلبا نابضا بحب المدارس يتحرك بخطى تسابق خطى ابنائه وبناته طلاباوطالبات ومعلمين ومعلمات..واذا انا كنت فعلا صادقة دعوني اخبركم بأن اخر شخص غادر مكان المسيرة هو الاب مجدي بعد أن تاكد من مغادرة الجميع بسلامة ..فاختي الفاضلة في تعليق 8 تاكدي تماما بأن ما أعلمه هو أن المشاركة كانت اختيارية ولم يكن هناك اجبار على المشاركة...وجميع البنات في المسيرة كانوا محاطات بالمعلمات والمديرات الفاضلات والاساتذه الاكارم ..هذا ما رأيته ولو كان عندي ابنه ما ترددت لوهلة أن تكون مع هذه التجمهرة الوطنية الراقية التي يستحق منها الوطن الحب والانتماء بالمشاركة فهكذا نربي ابنائنا وبناتنا على الوطنية الحقة والانتماء للوطن الاغلى والاردن الاحلى..

34) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:56 PM

غلطانة : هناك تحرشات جرت في المسيرة،لكن بغض النظر عن هذه الاشياء فالموضوع كله على بعضه مش جايب همه .

بالعربي الناس عايفه حالها...

35) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:17 PM

ادارة مدارس اللاتين مع انها تعتبر من المدارس المفروض ان تكون روحية وتعلم ابناءنا التسامح والتعايش الا انة للاسف تحولت الى اعمال حرة او بالاحرى موسسات لجني الارباح واصبح الاب الروحي بدلا من التضحية والعبادة يتلهفون للمناصب والكراسي في البطريركية والمحاكم الكنسية

ان دور الاب الروحي اوالخوري اصبح ماديا وليس روحيا ومداس اللاتين وغيرها من المداس المسيحية والتي دورها يعتبر دينيا اصبحت ماديا وغير عادلة حتى مع موظفيها والذين يعتبرون متميزين بأداؤهم وأدوارهم في هذة المدارس ويتضح ذلك من التركيز على هذة المدارس من قبل كافة أطياف المجتمع الاردني
ولا يدل ذلك على قوة الادارة في البطركية وأنما على تفاني معلميها ومعلماتها الذين اتوجة اليهم بالشكر الجزيل على العطاء الواضح و
اشد على ايديهم وأقول لهم بان في اردن ابو الحسين لايظلم احد وهذة نقابة المعلمين التي في طريقها الى النور ستكون لكم الملجاء الأمن في ارض الامان ارض الاردن الحبيبة

36) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:28 PM

احبتي واهلي في بلدتي الفحيص لقد تربينا على الشكر ولم نكن يوما جاحدي الفضل والخير ولا نقطع الايدي التي تمتد لمساعدة ابنائنا الطلبة ويجب ان نتذكر ان من يعمل كثيرا قد يخطئ واذا كنا فعلا ابناء صبيان الحصان وورثة اخلاقهم وقيمهم وشجاعتهم فابواب مكتب الادارة العامة مفتوحة لكل غيور على مصلحة ابناء الفحيص وصادق في تقديم المساعدة في مجال خبراته واقتبس من الانجيل المقدس سفر الامثال هذا المثل الرائع الذي يقول-لا تمنع الاحسان عن اهله اذا كان في يدك ان تصنعه\ومن كافأ الخير بالشر فلن يبتعد الشر عن بيته

37) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:21 PM

لصاحب تعليق 29، ولتعليق 33 ... انتم ابناء اصل وواجب واصحاب كرامة وتقدير... لكم مني كل المحبة والاحترام...
ارى ان الطرح فحيصي وفقط... والفحيص بلقاوية اصيلة... بلد النشامى والنخوة والعز والكرامة... اهل الفحيص يدركون رسالة الكنيسة والبطريركية وحبها وعطاءها لها... وعندما نقول الكنيسة... نقول الفحيص ورجالاتها... ادارات المدارس عبر التاريخ اجتهدت وطورت وعملت... وللفحيص حصة الاسد (على حساب في كثير من المرات مدارس اخرى، بجوز لهيك تدلعوا مجموعة)؟؟؟ ولكن للبطريركية نظرة شمولية... لن ادافع عن الاب مجدي... فانه يربط الليل بالنهار في سبيل مدارسنا... ولا يوجد انسان كامل... ولكن هنالك واقع معاش وازمة مالية واقتصادية؟؟؟ الاب مجدي هو ليس "خوري" وانما اب ولا تدري شماله ما تفعل يمينه من عمل الخير... الحل في شخصيات الفحيص... عمل لقاء مع مفكرين واكاديميين للجلوس مع الادارة العامة بقسميها الاداري والمالي وايضا التربوي... وعلى ضوء حدود البطريركية نحن لسنا الاكاديمية او المدارس 5 نجوم... ولكن 25 مدرسة بالتساوي واصحاب رسالة... واقول لكم انكم ستدافعون عن الادارة وتقفون معها وتكونوا اول فريق عمل لتطوير رسالتها.

38) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:53 PM

اندقت الابواب و ما حدا سمع و النتيجة رح يكون في كتب استغناء عن خدمات اللي بدافع يا ريت يقرا صح و بالذات رقم 9 و 29 و 5 و بناشدكو بالله تفهمو و بعدين تعلقو

39) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:51 PM

-مرحبايا جماعة بدي احكيلكم انه الي حاب يكرم معلم يشغلو في الاتين لانه احتمال تشطح معه في الراتب و احتمال ما يكفي ليومين و اذا بدك تشكي بلوا ذراعك و احتمال يوصلك كتاب استغناء عن خدمات ليششششششششش؟؟؟؟ ؟؟؟؟ لانك طالبت بحق الك منشان الله يا جماعة بالله عليكم انكم اللي بيعرف ناس يفتح ملفات هاي المدارس و يطلع حق المعلم واللللللهههههههههههه مظلومين و بالعين الموس على الحدين لا قادرين يتركوا لانه ما في شغل ولا قادرين يضلوا لانه مسحوا بكرامتهم الارض بناشدكم بالله انكو تنصفوهم و تسألوا بس اسالو الناس الصح اللي بيشتغلو تحت التهديد

40) تعليق بواسطة :
29-03-2011 12:10 PM

كل شي بيبين بالاخر............ ما في حدا مغمض ... يا مجدي سرياني و ليفربول معروف مين انتو و اصلكم و فصلكم ..... عيب اللي بتعملو .. مفكرين حالكم اعلى من الناس ... واحنا عارفين مين اهلكم ومين اخوانكم .... ازلوا على الارض و تعاملوا مثل البشر مع الناس
باحترام و تواضع

41) تعليق بواسطة :
29-03-2011 03:37 PM

يجب احياء مجلس رعية لطائفة اللاتين قد حاله ليدافع عن مدارس الفحيص والمعلمين والمعلمات من ابناء الفحيص لان حقهم مهضوم من قبل ادارة المدارس وعدم ترك الساحة لاي كان ليتحكم في هذه المدارس بغض النظر عن موقعة

وبدون تحميل جميله لكل من يدعي التمنن على الفحيص ،لان مدارس اللاتين في الفحيص تقوم بالصرف على نفسها وعلى غيرها من المدارس من خارج الفحيص.

42) تعليق بواسطة :
29-03-2011 09:12 PM

اخوتي الاعزاء لقد اخترع العلماء التكنوتوجيا لتكون وسيلة لتبادل الخبرات والمعرفةبين شعوب العالم وليس للمناكفة وتجريح الاخرين صدقوني بان التعامل مع القضايا بهذه الطريقة لن يجدي نفعا لاحد ولن يحل قضية-- قلت سابقا ان ابواب الادارة العامة مفتوحة والاشخاص اصحاب القرار الاخير فيها هم كهنه واباءفاضلين لا ينتظرون مقابل عملهم الشاق لخدمة خمسة وعشرين مدرسة تمتد علئ مساحة وطننا الغالي الاردن اي شىء سوى خدمة ابنائكم وتقديم الافضل لهم ضمن الامكانيات المتاحة واعلموا ان من لا يشكر الناس لا يشكره الله

43) تعليق بواسطة :
29-03-2011 09:43 PM

شكرا للتعليق الجميل بس بحب احكيلك انه اللي تحت العصي مش مثل الي بيعدها و الي ايديه في النار مش مثل اللي ايديا في المي انت مديره و مش تحت الضغط و بهمك انك تكوني مواليه و منافقة للاداره و دليل كتابة اسمك يا اموره

44) تعليق بواسطة :
29-03-2011 09:49 PM

بحب احكيلك انه الي ايده في المي مش مثل الي ايده في النار و الي تحت العصي مش مثل الي بعدها بالنسبة الك انتي من الناس الي بيهمهم انه يوالو و ينافقوا للاداره لانك اولا يا عزيزتي مديرة و ثانيا لولا ما انت بتنافقي كان ما كتبتي اسمك يا حلوه روحي نامي ليلك الطويل و ارتاحي رسالتك وصلتك

45) تعليق بواسطة :
30-03-2011 07:28 AM

كفاك نفاق ،شو طابخة اليوم؟

46) تعليق بواسطة :
30-03-2011 07:30 AM

ارجعي الى التعليق رقم 32 لتفهمي ...

47) تعليق بواسطة :
30-03-2011 09:19 AM

الى مدير المدرسة الفاضل

نرجو التعامل بموضوعية مع الامور والانتباه لما يجر حولك من امور وللذين يسيئون لك باسم العشيرة والاهل والذين لم يثبتوا بالماضي انهم اكفاء بعملهم والا لما تغيروا بتغير ادارتهم وولائهم متلون ....

48) تعليق بواسطة :
30-03-2011 10:03 AM

يا مديري العزيز اناطالب من طلابك انت محاط بمجموعة من المنافقين (اسف ان اقول هذا الكلام) ولكم هولاء الاشخاص ايلي بيتاخروا للساعة 3.30 او 4.00 كانوا في السنوات السابقة يطلعونا بكير من الحصة السابعة بحجة بدي اروح لبناتي (نجود عكروش ) بدي اروح على عجلون (دعاء الربضي ) استغرب لماذا هذه السنة بيتاخروا لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ --سبحان مغير الاحوال ----
اللع يعينك يا مديري العزيز

49) تعليق بواسطة :
30-03-2011 11:58 AM

hihihih

50) تعليق بواسطة :
30-03-2011 12:27 PM

مجدي عكروش ؟، نجود عكروش ؟ ادريانا عكروش

هل انتم في مؤسسة تعليمية او في مضافة آل عكروش ؟
لقد افسدتم المدرسة وافسدتم جو المدرسة بتحيزكم لبعض ،ان تجميل اخطأ بعظكم يرسل اشارات سلبية ويجعل جميع اعضاء الهيئة التدريسية في جو غير مريح ويؤدي الى تجاهل مصالح الطلاب .

51) تعليق بواسطة :
30-03-2011 12:31 PM

قلت سابقا ان ابواب الادارة مفتوحة ...الخ.

من فوضك بالتحدث بأسم الادارة ؟ ما هذا النفاق ؟

52) تعليق بواسطة :
30-03-2011 01:05 PM

الساكت عن الحق شيطان أخرس
لم استطيع البقاء ساكت اما هذا التهجم و الظلم .
أنا لا أقول أن الوضع بمدرسة لاتين الفحيص مثالي ، لكن اقول كلمة حق امام الله بأن الاستاذ مجدي عكروش يعمل و يكدح بكل امانه بعيد عن العشائريه و التحيز وهو لايملك عصا سحريه للتغير لكن يعمل بكل طاقته ، كل انسان له ايجابيات و سلبيات ولكن هذا الرجل عمل للمدرسة بايجابياته اكثر من سلبياته ، لكن اللي بكون منظم و بحط قوانين تنظم ببطل يعجب . ليش ؟ لانو ببطل حدا ما خذ راحته بالفلاتان .
، رجاءً الموضوعيه و عدم الاتهام .

53) تعليق بواسطة :
30-03-2011 01:26 PM

من انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

54) تعليق بواسطة :
30-03-2011 01:29 PM

من انتم ؟؟؟؟؟؟؟ تختبؤن وراء صفحات الانترنت ابقووو في جحوركم ايها الجرذان

55) تعليق بواسطة :
30-03-2011 01:34 PM

ما هو سقف مطالبكم ؟؟؟ الا يتعدا الى اسقاط المدير ؟ ؟؟؟؟؟؟ ahhhhhhhhh

56) تعليق بواسطة :
30-03-2011 01:42 PM

:(

57) تعليق بواسطة :
30-03-2011 02:19 PM

يسعد رب ادريانا و نجود

58) تعليق بواسطة :
30-03-2011 04:03 PM

يسعد رب الفلاتان تبعك كانك ما بتقرأ منيح ما احنا بنشكي من فلاتان ناس و ناس عنده و الانضباط لناس و ناس الله يحميك على المخ اللي عليك كيف بتفكر ولا يا قلب الحدث ما بتفهم و كمان ما بتشوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

59) تعليق بواسطة :
30-03-2011 04:10 PM

ولا أم .....) ما في بعدها بس لو بتعطينا شويه فراغ بالحصه

60) تعليق بواسطة :
30-03-2011 04:11 PM

سقف مطالبنا الحق يا ........................ اكمل الفراغ بما يناسبك

61) تعليق بواسطة :
30-03-2011 04:52 PM

نحن مجموعة طلاب لاتين الفحيص التوجيهي مس ادريانا مش ام عكروش بس و انما ام طلاب الفحيص كلها بعطاءها و حبها و علاماتنا عندها تبين انها ام الفحيص

62) تعليق بواسطة :
30-03-2011 05:00 PM

يا مجدي عكروش احنا طلابك و شعرنا بالفرق بوجودك مدير بتفهمنا و بتحل مشاكلنا و فاتح ادارتك النا و حبك الينا واضح و المدرسة نورت بوجودك يا ابو الطلاب و حبيبهم

63) تعليق بواسطة :
30-03-2011 05:24 PM

الظاهر ان شلة المدير بعد ما دخلت على الموقع صارت تدافع عن نفسها ،على كل حال الشمس لا تغطى بغربال وانت يا قلب الحدث الظاهر انك تنظر باتجاه واحد
وترى من خلال مصلحتك فقط ( اتقي الله ).

64) تعليق بواسطة :
30-03-2011 05:39 PM

لانه سمحلك بالجل و الموبايل يا حبيبي و والله حاسك يا مجدي انت اللي بتكتب عن حالك يا حبيبي او البطريق يوسف بكتب عنك

65) تعليق بواسطة :
30-03-2011 05:42 PM

مجدي السرياني و مجدي عكروش و غيرهم مبرووووووووك علينا النقابة صار النا سند بعون الله

66) تعليق بواسطة :
30-03-2011 05:51 PM

يوسفني ان ادعوكم بالرقم 17و11لان المديره الجديده لمدرسة لاتين الفحيص العلالي هي انسانه محترمه جدا ولاتبني انجازات على ضهر مدراء سابقين كانوا يزرعون الرعب والارهاب في قلوب اطفالنا لدرجة ان خاتم المديرة السابقه كان يعلم ويطبع لمدة يومين على وجوه اطفالناوقد اصلحت قرار خاطىء كان قد اتخذ من قبل المديرة التي لم تستطيع ان تمون على واحدة من شلتها ان تعطي نصاب لغة فرنسي كامل وتاخذ بدل ذلك نقود الاانها ستفوت عليها قعدات السيجارة والسوليف في مكتب المديرة الفاضله اما المكتبه لم تكن موجودة لماذا لم تذكر حصص الارشاد وحصة النشاط والفرصتين لطلاب و عدم اجبار الطلبة على كتابة اوراق العمل بدل المعلمات اما الاجتماع شكلك انته ما بتميز بين المحاضرة والاجتماع لان هذا الاجتماع لتعريف بالمديره الجديدة وليس لتحريض على ادارة الامدارس واذا عندك اي اقتراح لاحظت وجود صندوق اقترحات على مدخل المدرسة
زي هيك مديرة لازم ندعمها لان في ذلك مصلحة لابنائنا

67) تعليق بواسطة :
30-03-2011 06:26 PM

شو هالسخافة هاي؟؟
اصلن احنا شعب ما بنفع معه الديمقراطية بلش يصير في تخبيص و حكي ما الو داعي

"لا تنظر الى القشة في عين اخيك و لا تبالي الخشبة في عينك"

68) تعليق بواسطة :
30-03-2011 06:40 PM

راح يجي يوم وهو قريب كل القرب تتغير ملامح وجهك و انا قدها . بس مجرد ما تبلغ احدى المعلمات بالاستغناء او الاستمرار بعملية التطفيش و المضايقات الشغالة بها كل من الاشخاص العاملين تحت يدك . لانهم بنفذو تعليماتك .ولا تضحك لانة جد راح اندمك

69) تعليق بواسطة :
30-03-2011 09:30 PM

الى نفس الشخص للارقام 43,44,45و46 لو كنت تربيت في مدرسة الرجال كنت بتكتب اسمك صريح و ما بتكون مجرد رقم متخفي خلفه و انت تعرف الاشخاص اللي بتنعرف من ارقامهم مين بكونوا و اماكن تواجدهم, انا مديرة مدرسة معروفة من خلال اسمي و اسرتي و رسالتي و اعمالي لعدة سنوات من قبل العمل مع مدراس الاتين و ما عندي اي اسباب او اهداف للوصول اليها من خلال النفاق ,اعمالي و سمعة مدرستي تشهد علي برسالتي و اخلاصي بعملي مش امثالك بتقيمني, و اسلوب كلامك و مستوى حديثك يدل على انك كائن حي مهزوز لا توجد له هوية و يغيظة نحاح الاخرين, و بالنسبة للسؤال شو طابخة اليوم؟ جوابي هو انا بنت كرم وجود ابا عن جد , و يا ريت اذا كانت مشاكلك النفسية و الكيدية متفاقمة برجو منك تراجع اقرب طبيب. و هذه مشاكل شخصية ما الها بموضوع المدارس اذا كنت مهتم, بس شكلك شغل حكي..
و انا بطلب من الاباء الكهنة ان يكرسوا صلواتهم عن نيتك عسى اللة ان يشفيك.

70) تعليق بواسطة :
30-03-2011 09:43 PM

الي على راسه بطحه بتحسسها مين حكى عن البخل؟ يا بنت الكرم و الجود مادح نفسه كداب

71) تعليق بواسطة :
30-03-2011 10:05 PM

انا في قمة السعادة عشان جوابك بدل على انك عديم الثقافة و ما عندك اسلوب في الحكي , اذا اتتني مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي اني كامل. ..و ما اظن انه واحد عنده اسلوب متدني في الكلام مثلك باستطاعته تقييمي او تقييم مدارس اللاتين...
مع تمنياتي لك في الشفاء العاجل
ملاحظة: اذا والديك استكثروا عليك منحك اسم فمن من اسلوب كلامك استخلص اسمك , لان لكل شخص من اسمه نصيب

72) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:59 AM

عيب تنشرو غسيلكوا للناس

73) تعليق بواسطة :
31-03-2011 02:23 PM

الى رقم68 بس بدك تروح خذني معك ماشي. خلينا انخليه بس ايلد على لمرايه مايعرف حالوok

74) تعليق بواسطة :
31-03-2011 02:26 PM

إلى الرقم 66
نحن نحترم المديرة أروى و نقدر أسلوبها في التعامل مع الطلبة على الرغم من أنه تسبب في تسيب بعض الطلبة وعدم انضباهم في الحصص والفرصة و هذا يعيق أداء المعلم و يزعج الطلبة الآخرين.
لكن يجب أن نعطي لكل صاحب حق حقه و لانطعن بالآخرين و ننسب لهم أمور غير صحيحة
المديرة السابقة كان لها هيبتها في المدرسة و الجميع يحترمها ولم تطبع خاتماً على وجه أحد الطلبة و لكنها تتعامل بحزم لمافيه مصلحة هذه الفئة العمرية التي تحتاج إلى وضع ضوابط لها .
أما بالنسبة لحصص الفرنسي ليس لأحد قدرة أن يدرس 22شعبة بمعدل 31 حصة اسبوعياً وتتعامل مع 650 طالب فهذا لاينصف المعلم و لايعطي الطالب حقهفي التعليم و يكون مضيعة للوقت.
أما بالنسبة لحصة المكتبة كانت مفعلة قبل الإستغناء عن أمينة المكتبة بواقع حصة أسبوعية لكل صف بالأضافة إلى المسباقات الشهرية لآوائل القراء و كانت توزع الجوائز على الفائزين .

75) تعليق بواسطة :
31-03-2011 03:31 PM

احنا فينا طبع بس يروح المدير القديم وياتي المدير الجديد بنبلش نطلع اخطاء المدير القديم وانه المدير الجديد ما فيه منه يا ســــــــــــــــــــــــــلام على هل المديــــــــــــــر بس وحياه الله يا مجدي عكروش واروى مخامره بس تروحوا وياتي مدراء جدد رح نرجع نعيد نفس القصة (لانه حاشيتك وانت تعرف من اقصد ) يا مجدي هم نفسهم وقفوا مع شوقي غطاس وما في منه وبس راح صار الحكي انه هو خرب المدرسة وقفوا معك وبس تروح رح يحكوا عنك انك ؟؟؟؟؟ الله والعليم وننفخ المدير الجديد وهكذا .......الخ وانت كمان يا مس اروى نفس الشي رح يصير معك .....

76) تعليق بواسطة :
31-03-2011 05:09 PM

كانت ابنتي تحب المديرة السابقة في مدرسة لاتين العلالي بالرغم من حزمها وشدتها، وبالنسبة الى الادارة الجديدة ما زلنا لا نعرف خيرها من شرها ولكن ارجو التركيز على سلوكيات الطلاب اكثر.

77) تعليق بواسطة :
31-03-2011 05:38 PM

فخار يكسر بعضه هيك مضبطة بدها هيك ختم

78) تعليق بواسطة :
31-03-2011 06:01 PM

الى من يقومون بالتعليق و الأساءة لكوكبة من امهر معلمات الفحيص و هن المس ادريانا عكروش و المس نجود عكروش ، لقد تم وضع الأستاذ لمعروف المبدع مجدي عكروش كمدير من قبل الأدارة العليا، فما ذنب المعلمتين المذكورتين بذلك ؟ لماذ هذا الهجوم و استغلال الظروف الحساسة التي يمر بها بلدنا العزيز من اجل التشهير و الذم ؟ لا يحق لأحد ان يحكي على عشائر العكروش لأنهم تاريخيا معروفين و على كافة الأصعدة من حيث العلم و الشهامة والرجولة و القيادة؟ لكل من يحاول الهجوم على اشخاص اكفاء و من عائلة عريقة جمعتهم الظروف ان يعملوا لدى نفس المدرسة اقول : لو انكو قد حالكو كان حكيتوا عن اسمائكوا وواجهتو و اوعوا تفكروا انه مجدي عكروش كثير راح يهتم ، فلا يرشق بالحجارة الأ الشجرة المثمرة و العكارشة اسياد الفحيص و شيوخها و بطلعلهم كل اشي و اعلى ما بخيلكوا اركبوة ....و شكرا على لفت النظر الأعلامي ههههههههه

79) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:11 PM

الادارة العامة و على راسها مجدي السرياني و ثم العكروشي مجدي و الجميلة النائمة اروى لا تكونوا مثل الطائر كلما ارتفع في السماء صار صغيرا في اعين الناس و فهمكم كفاية.......

80) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:36 PM

عزيزي 78 اأؤيد كلامك فلا للأساءه الشخصيه لأي معلم او معلمه او مديره فمن يوجد عنده اي وجهة نظر او انتقاد فليذهب الى الشخص المعني مباشرة لا ان يختبئ في الجحور مثل الخفافيش و يقدح بطريقه تنم عن عدم المسؤوليه و لكن اختلف معك بسيادة العكارشه على الفحيص فنحن كلنا بالفحيص عائله واحده نرتبط معا بروابط الدم و النسب و الجيره كل الناس خير وبركه

81) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:42 PM

النقد البناءجميل جدا لكن التعليق بالشكل الشخصي هذا افقد المقترحات و الشكاوي اهميتها و اصبح بشكل مهاترات بين فلان و علتان يكفينا لغوا و ارجو الرجوع الى الموضوع الاساسي

82) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:51 PM

لكم من نقد بناء اتى بنتائج رائعة و ملموسة و لكن هذه التعليقات الجارحة بالشكل الشخصي و المهاترات التي اصبحت عرض لمين لسانه اطول عيب و يؤسفني القول انكم ابتعدتم عن جوهر الموضوع الا و هو سقف مطالبنا و هو الحق و العدل و مصلحة مدارسنا بما فيها من طلاب و ابناء و معلمين و حتى مدراء نحن نطالب بالحق و لكن اتمنى ان لا تكون بهذه الطريقة . ( احب التنويه باني لست مع الادارة قلبا و قالبا لكنني ايضا لست مع هذة المهاترات )

83) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:53 PM

اذهب وراء الشمس عبارات تستخدمها معلمة لطلاب it لضبط الطلاب هل من مجيب

84) تعليق بواسطة :
31-03-2011 07:59 PM

الي كتب 78 عكروشي و العكارشة ما بشوفوا ابعد من انفهم بشوفة الحال و يا سيدي طول عمر الحر سيد نفسه لا عكروشي ولا غيرو .........

85) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:00 PM

الى اهالي الفحيص المحترمين نداء نداء نداء الا يكفيكم نشر الغسيل و الردح لبعضكم البعض هل تعتقدون ان ما تقوموا به من الردح والذم لبعضكم البعض سيرفع من اسم الفحيص او سيحسن من اداء الطلبة في مدارس لاتين الفحيص اذ كنتم خائفين على ابنائكم لهذة الدرجة علموهم على الادب والضبط في منازلكم و الاحترام (مش الي بضربك اضربة) هاذة هي العقلية الرجعية,ولا ترمو السيدة اروى مخامرة بنت الفحيص بالحجارة وتطلقوا عليه الاحكام الغير منطقية والغير عادلة لانة لغاية هذة الحظة لم نرى منها الا الاسلوب التربوي و البعيد كل البعد عن التحيز لاي شي سوى ابناء الفحيص ومصلحتهم .اين اهل الفحيص الذين كانوا يمدون يد العون للغريب فما بالكم باابناء مدينتهم الا يوجد شيء ننتقده في الفحيص سوى اللاتين وادارتها .اذا مازلتم تخافون على مصلحة ابنائكم اغلقوا الدواوير التي اصبحت ملاذ لشباب الفحيص ولا هذة عدم ضبط من مجدي عكروش . اصحوا يا صبيان الحصان اصحوا يا فحيصية .بكفينا نهش بلحم بعضنا. الروم او مديرة الكاثوليك . ستكون الفحيص بخير. مش تحت غطاء الفحيص انحاز لعلانة او علان

86) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:01 PM

الى رقم 79 طول بالك يا محترم الى صاحلكم مش صاح لا غيركووو والله تمنانا مجدي و اروى مدراء عنا ب مدارسنا بس يا خسارة ما حد بعرف النعمة الي هو فيها و انا بحكي كل واحد يرووح ينام و يتغطا منييح لانو احنا شعب ما بنفع ماعو الديمقراطية ولازم اندل مقموعيين اجيتو لا تكحلوها عمتوها و يا مربية الاجيال مكيفة علا حالك و حاطة معلمة اهتمي بشغلا و طلابك ص nightyyyy اذا فهمتوها hahhaah sha3b mota5alfffffffffffffff

87) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:08 PM

من تخاف من عدم تجديد عقدها وتخاف على راتب اخر الشهر لا تجلس امام النت لعدة ساعات وتتكلم ب الترهات الفارغة وفري المال بلكي عقدك ما تجدد

88) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:12 PM

اشكرك كل الشكر على معاملة اولادنا بطريقة تعطيهم الثقة بانفسهم و القدرة على اتخاذ القرار . على الافل بابك مفتوح دائما لطلبة و لا يخافون من دخول الادارة لقد علمتيهم بهذة الفترة البسيطة على الاحترام وليس الخوف . لانه واللة انه ابني كان ما يحب يجي على المدرسة والان اصبح ينام بكير حتى يجيء الصبح بسرعة عشان يجي على الامدرسة

89) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:14 PM

وين

90) تعليق بواسطة :
31-03-2011 08:27 PM

انا حاب اوضح بعض الامور
1- مين انتو حتى تعلقوا على المس نجاح انا بعرف انه المعلمات ما كانوا يغيبوا احتراما الها هلا الغياب مسموح واشغلوا يا بقية المعلمات وكلو --------
2- كانوا الطلاب يهابوا المديره ويحترموها وهلا الطالب بيغلط على المعلمة وبنزل يوخذ ملبسة من الادارة حسب قول ابنائنا
3- اولادنا يا مس اروى مؤدبين مش زي ما بتحكي على الاذاعة لكن اسلوبك بالتعامل دمر المدرسة والطلاب والمعلمات
4- مس الفرنسي بالمدرسة من احسن المعلمات اللواتي نتعامل معهم لكن اعطيني معلمة تعطي 31 حصة بكل المدارس وقد طالبت المديرة السابقة بمعلمة فرنسي كما ذكر في اجتماع الاهالي لكن ما من اجابة لا يوجد معلمة لكن بنعين معلمة انجليزي ب 700 دينار ونستغني عن معلمة قديرة طالبت بزيادة قليلة ( ما بتلوي ذراعي حسب ما قيل عن مجدي سرياني بدون ابونا )
5- الاقاويل ان المدرسة وادارتها انها تهدد بالاستغناء عن خدمات المعلمات للآسف يا ادارة ،المدرسة قائمة بالمعلمات مش بالادارة خصوصا الحالية
6- ام عكروش ونجود بالبلد ولانا عكروش بالعلالي ( بنت عم المدير ) على الاقل المديرة السابقة ما كانت تميز آل عرنكي

91) تعليق بواسطة :
31-03-2011 09:37 PM

اود الرد على صاحب التعليق 84 :
اولا : مش انت اللي بتقيم العكارشة و سواء رضيت ام ابيت العكارشة اسياد الفحيص من زمان و بتقدر ترجع لقرايبك و تسألهم عن شيوخ العكارشة.
ثانيا : برضة مش انت اللي بتقيم الناس شو هاي ما بشوفوا ابعد من خشمهم ؟ اذا انك زلمة فرجينا حالك اللي بحط هاي السوالف هوه للي ما بشوف ابعد من خشمه .
ثالثا : موتوا و طقوا و افقعوا انتو و كل المعلمات اللي طول نهارهن قاعدات على النت يحشدن بالطلاب من تحت لتحت و هنه فاشلات ...للي ما بطول العنب حامض عنه يقول و اللة يحيي دولتك يا مجدي عكروش و اللي عنده احسن من معلمات العكارشة يجيب ههههههههه

92) تعليق بواسطة :
31-03-2011 09:44 PM

الى 76 شاهد على الحدث

ما هذا الكلام التافه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

93) تعليق بواسطة :
31-03-2011 09:52 PM

الى 66 و 85 او hhmm لقد اتطلعت على هذه التعليقات جميعها و اكثر ما شدني هو روعة موضوعيتك بطرح المشكله لذا انا اتشرف بمعرفتكي شخصيااذا كان هذا لا يزعجكي هل من الممكن ان تعرفيني باسمك انا السيده ميريام و اسكن في مدينة الفحيص

94) تعليق بواسطة :
01-04-2011 05:35 AM

الى المعلمة مربية الاجيال ان اصلا مش عارف كيف مامنين على اولادنا عندك .او الافضل ان اقول لك رق 79 اروى انسانة محترمة جدااااااا عيب عليكي تقولي الجميله النائمة وتعطيها هذا اللقب لانه احنا بنات فحيصيات و بنات ناس محترمين و اروى بنت اصل .واذا كنتي فعلا معلمة اكيد انتي من الفئة التي تكرة المتابعة و معروف عن مس اروى انها شغيلة و ما بتقعد وراء مكاتب و كل معلمة عندها ضمير في البلد و العلالي بشهدو بذلك .حللي راتبك بعرق جبينك مش عرق لسلنك واللة في معلمات زميلات عنا ما بستاهلوا يدخلوا على الصفوف واذا كنتي صحيح معلمه وهيك حكيك انتي واحدة منهم

95) تعليق بواسطة :
01-04-2011 06:07 AM

الى ام الطالبة 90وخايفة موت على المعلمات الي بشغلوا كان الغياب في السابق اكثر لكن الادارة السبابقة ولها كل الاحترام كانت تجيب ناس من برا يشغلوا بديل و العلمه تدفع وانا منهم. اما اذا كنتي خايفة على تعب معلمة الفرنسي ليش اماخفتي على معلمة مادة الرياضيات الي كل اولادنا بشكو منها ومن الضعف الي موجود في المدرسة وكان نصابها 30 حصة الفصل الاول ولم تطالب المديرة معلمة رياضيات و لكن المديرة الجديده على الاقل حددت الضعف الموجود عنا في المدرسة و استعانت بمعلمين البلد لحل هذة الشكله مش جابتلنا سامية الفرح الي ما معاه الا توجيهي عشان معلماتنا يستعينوا فيها . و ما خفي كان اعظم بلاش نفضح المستور

96) تعليق بواسطة :
01-04-2011 08:24 AM

احتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتررررررررررررررممممممممووووووووووووو حالكم يا فحيصيه عيب اللة يكون بعونكم يا مدراء مدارس لاتين الفحيص الاستاذ مجدي والست اروى لانه لا كرامة لنبي في بلدة خارج الفحيص ابدعتو والكل بقدركم ولما طلبناكم لانقاذ الفحيص لم تتوانو ولبيتم النداء المشكلة مش فيكم المشكله بالمفسدين من حوليكم نحن نعتذر لكم ونحن معكم وانتم قدها وقدود وياجبل ما يهزك ريح (تسونامي)

97) تعليق بواسطة :
01-04-2011 10:02 AM

أقول لكل من يحاول الاساءة الى الطوائف أو أبناء العشائر في مدينة الفحيص الأبية وعلى الأخص أصحاب الكفاءات المميزة في قطاع التعليم من أبناء عشيرة العكارشة أقول لكم كما قال نابليون بونابرت: كلما ازدات الطعنات في ظهرك فاعلم أنك في المقدمة. هذا هو حال أبناء عشيرة العكارشة وكل الشرفاء معهم من ابناء مدينة الفحيص. نحن نعرف تماما من يقف وراء هذه الحملة الرخيصة وفي هذا التوقيت بالذات في الوقت الذي يمر فيه الوطن الحبيب بظروف دقيقة. هناك فئه معينه في مدينة الفحيص الذين يتآمرون بشكل مستمر على الفحيص وطوائفها وأبنائها من ذوي الكفاءات. أما من يحاول اقحام ابناء عشيرة العكارشة في نزاع رخيص مع أقاربهم من أبناء العشائر الأخرى في مدينة الفحيص الأصيلة أقول لهم أبناء عشيرة العكارشة أرفع مستوى من هذه المؤامرات واننا اكتشفنا حجم المؤامرة ولن ننزلق ورائها.
أما بخصوص المشاركة في المسيرات أقول نعم للمشاركة في المسيرات المؤيدة للأردن ولسيدنا وفحيصنا وأقول عاش جلالة الملك، عاش الأردن قوي منيع، عاشت الفحيص وأن أبناء عشيرة العكارشة دوما جاهزين للدفاع عنهم جميعا.
والله ولي التوفيق

98) تعليق بواسطة :
01-04-2011 10:22 AM

الى التعليق رقم 78 و91 آل عكروش

الله يعطيكو العافية لانكم اثبتم بأن كل ما قيل ويقال وتمت كتابته على هذا الموقع
هو صحيح 100% بانكم عشائريين ومنحازين وحولتم هذا الصرح الى بؤرة للعشائرية والطائفيةالتي سيدفع ثمنها هذا الصرح العلمي العريق.
ونقول لكم ولمدير المدارس بانها المرة الاولى في تاريخ هذه المدرسة تتحول بها الى سجالات بين اطياف مجتمع الفحيص الذي من المفترض ان يكون مجتمع متحاب ومنفتح على الآخر ومجمتع غير منغلق على النزعة العشائرية، ان اللغة الاستعلائية التي تخاطبون بها
ابناء الفحيص هي لغة بعيدة كل البعد عن احترامكم لانفسكم واحترام الاخرين.
وبعد هذه التصريحات من طرف الاشخاص الذين يتحدثون باسم مدير المدرسة مجدي عكروش
نقول لك كلمة اخيرة وهي اما ان تصلح ما تم افساده من طرف الاشخاص الذين حولوك الى كبش فداء لمصالحهم الشخصية ونخص بالذكر اقاربك من العاملين في المدرسة ومن معهم
من الوصوليين واما ان تتقدم باستقالتك لانها افضل لك وللمدرسة فالاعتراف بالذنب فضيلة.

99) تعليق بواسطة :
01-04-2011 05:33 PM

اود القول يا عكروشي معتدل "يسلم ثمك " فعلا انك بركة و خيرة الخيرة و تشرف العكارشة اتمنى من الجميع ان يقرأوا ردك و ن يكون نهاية لجميع المهاترات التافهة ، بكفي يا فحيصية مهاترات و الوطن و الفحيص بحاجة لأن تكونوا يدا بيد و لكل من يهاجم العكروش اقول لكم بكفي و عيب العكروشي مش يهودي ابن بلدكو و بيشرفكواو لا تشخصنوا الأمور على الأنترنت. واللة ولي التوفيق.

100) تعليق بواسطة :
01-04-2011 05:59 PM

ينصر دينك يا 98

101) تعليق بواسطة :
02-04-2011 09:57 AM

قدس الاب مجدي السرياني الجزيل الاحترام.
الله يعطيك العافية على كل ما قمت به من انجازات في تحديث مدارسنا من صيانة
وتزويدها بالمختبرات العلميةوالاجهزه والمواد التعليمية وخلق بيئة تدريسية مريحه
للطلبه والمعلمين وارجو ان لا تنظر الى هذه التعليقات لانها كلها تحاول ان تبعدك
عن تصميمك في تقدم مدارسناوكل الذي يحدث يا ابونا هو تشابك مصالح او تضرر بعض
الناس الذين لم ينفع طريقة مس الجوخ في ادارتك لانه يعرفك ان الانسان الغير منتج

ليس له مكان في مدارسنا0

102) تعليق بواسطة :
02-04-2011 02:34 PM

الموضوع تحول الى جانب اخر وهذا اذا دل فهو يدل على جهل المعلق واذا كانت اراكم بالوطن و المسيرة تنحصر بالردح لبعضكم البعض اذا ماذا تعطون في داخل الغرف الصفية هكذا "عقلية متخلفة " عمركم ما بتصيرو متل بقية البشر

103) تعليق بواسطة :
02-04-2011 05:48 PM

الى كل شخص معني بهذا الموضوع تحياتي اولا
كل التعليقات الوارده في هذا الموقع تدل على وجود مشكله في مدارس لاتين الفحيص , و هذا ليس بالامر الجسيم, فكل عمل وارد ان يحوي بعض الاخطاء , و ما لا نقبله هو التهجم على الاشخاص و الاساءة لهم بشكل غير حضاري سواء كانوا مدراء او معلمين, فالاستاذ مجدي عكروش و اروى مخامرة و المديرة السابقة نجاح العرنكي و معلمات اللغة العربية و معلمة اللغة الفرنسية هم اشخاص على قدر كاف من الاخلاق و العلم و ذوي خبرة في مجال التعليم و لا يحق لاي شخص الا ان يحترمهم.

104) تعليق بواسطة :
02-04-2011 05:50 PM

و لكن..... لا نستطيع انكار و جود مشكلة و المسؤول عنها هو عدم فتح قنوات الحوار بين المدراء و المعلمين و وجود بعض الاحكام المسبقة على عدد من المعلمين و ضبابية سير العمل في مدارس الفحيص كل هذا ادى الى احتقان الوضع بهذا الشكل و خلق حالة من انعدام الثقة بين العاملين في مدارس الفحيص. و الخاسر الاكبر في هذه القضية هو الطالب الذي هو محور العملية التربوية و التعليمية. و من هنا رجائي لك يا ابونا مجدي السرياني ان تنزل بنفسك الى ميدان المشكلة بذهن صافي من كل الشوائب التي علقت به في السابق و ان تتحاور مع معلميك حول مشاكلهم , و ان لا تستمع الى بعض الاشخاص المقربين منك و الذين يحاولون تجميل الصورة لك و اقناعك بان الوضع تمام,لا يا ابونا الوضع ليس تمام بل من سيء الى اسوأ و هذا لا يجوز في صرح تعليمي عريق مثل مدارس الفحيص و هذا ايضا يضيع جهودك المبذولة في سبيل تحسين المدارس. فنحن على ثقة برجاحة عقلك و قدرتك على تسيير المركب بالاتجاه الصحيح , فيا ابونا للاسف هنالك تهديييييد بمصدر الرزق نرجوك يا ابونا حيث لدينا معلمات بالفعل اوضاعهن صعبة و لا ينقصهن التنغيص بالتهديد بلقمة العيش!

105) تعليق بواسطة :
02-04-2011 05:51 PM

واثقون من إتقاد ذهنك و قدرتك على اخراجنا من تلك الازمة و إنهائها , فليس من المعقول ان نصبح مثل النعامة التي تدفن رأسها بالتراب فالمشكلة موجودة و انكاركم لها لا ينفيها بل يزيدها سوءا.
مع جزيل احترامنا لقدسك.

106) تعليق بواسطة :
02-04-2011 07:46 PM

من اطاع الواششششششششششششي ضيع الصدييييييييييييق

107) تعليق بواسطة :
03-04-2011 10:16 AM

الحل هواتفاق الجميع على المطالب وفي حال لم يتحقق شيئ من هذه المطالب تتم الدعوة لاعتصام يضم جميع معلمين ومعلمات مدارس البطريركية في جميع انحاء المملكة حتى تتحقق المطالب بالاصلاح وهي :
1- الغاء سياسة التطفيش .
2- الغاء سياسة لي اليد والتهديد.
3- تعديل سلم الرواتب لانه غير منصف ويخضع للانتقائية.
4- تعديل شروط عقد العمل لانها ظالمة والطرف الضعيف فيها هو المعلم.
5- انشاء لجنة دائمة تمثل الهيئات التدريسية في جميع المدارس لتمثيل الممعلم
لدى ادارة المدارس لمتابعة شؤونهم.

كما نرجو بأن يتم اضافة اية اقتراحات اخرى ترونها مناسبة .

يتبع .....

108) تعليق بواسطة :
03-04-2011 01:37 PM

انا باعتقادي ان الشخص الذي بدا الحوار اصبح يريد انهائهو كل هذا مجرد لف ودوران حول المطلوب الاساسي و هو تجديد عقد زوجتك خايف ما يجددو عقدها والله انك رهيب

109) تعليق بواسطة :
03-04-2011 06:49 PM

الله عليك يا شيخة شو انك بتفهمي كل هاد من جوز معلمة ......... يا اختي والله مخ

110) تعليق بواسطة :
03-04-2011 08:10 PM

انتي ايتها الرائعة لا تنال منك هذه التعليقات السخيفة فأنتي من أيام دراستي في الثانوية منتمية محبة تنشرين العطاء مثلما تنشر الوردة رحيقها فاستمري بالعطاء وكسبتك الإدارة وبنفس الوقت فإن مدارس اللاتين في الفحيص تألقت بمحبة الطلاب والتغير الحاصل على يد المبدع مجدي عكروش وبصمات الرائعة مس أروى التي نفتقدها ونفتقد عطائها وانتمائها ومدرسة لاتين ناعور شاهد على ابداعك

111) تعليق بواسطة :
04-04-2011 05:54 AM

الكل بتمحور بالحديث على مدارس الفحيص المشكله ان المدرسه 80 بالمئه طلاب ومعلمين فحيصيه والظاهر انها مشاكل عائليه شخصيه بس لو سالت طلاب واهالي مش فحيصيه راضين ومرتاحين بالتعامل مع المعلمين والاداره وما عندهم اي مشكله0

112) تعليق بواسطة :
04-04-2011 07:18 AM

صباح الخير كل الشكر والتقدير للمدراء السابقين موفق زيادات ونجاح عرنكي على النقله النوعيه للمدارس اثناء وجودهم فيها كما ونقدر السيدة اروى والاستاذ مجدي على ما يعملونه لماذه هذا التهجم على مجدي يسنحق التقدير على ما يعمل لاعادة المدرسه الى سابق عهدها بعد ما حل بها في الفترة الاخيرة ما المانع ان تقوم المعلمتان الفاضلتان نجود وادريانا واكن لهما كل احترام على عطاهما المميزة واحتضانهما للطلبة من دعم الاستاذ مجدي لانه حتما يعود بالخير على المدرسة كما ويوجد بالمدرسه معلمات قديرات مثل منال قموة دعا الربضي غادة الاسمر اللواتي لا يتاخرن عند طلب اي مساعده. خافوا الله مما تكتبون بحق هؤلا .

113) تعليق بواسطة :
04-04-2011 07:37 AM

.كل الحب ةالتقدير للسيد مجدي عكروش لما يقوم به من احتضان للطلبة ورفع الظلم الذي يلحق بهم من بعض المرضين نفسيا. ولكن اسمح لي يا استاذمجدي ان ابدي ملاحظة حول معلمه تطلب من الطلاب عمل فيس بوك ليرسلوا لها ما تطلبه عليه مع العلم بان هدف هذه المعلمه فقط قراءة ما يكون على الفيس بوك للطلبة وعن علاقاتهم لتمسك عليهم اي شي . يرن هاتفها داخل الحصه وتقوم بالرد وتعاقب اي طالب على وجود الخلوي معه علما بان ابنتها في العلالي معها خلوي حديث وما فيه لها قصه غير ملابسي من لندن كانه ما حدا سافر غيرها . خافي الله عندك وليه يا مس لندن ولجميع يفرف كيف ذهبتي الى لندن بدعم من ... وكيف وصل راتبك الى هذا الحد .

114) تعليق بواسطة :
04-04-2011 01:28 PM

نعم نعم نعم نحن الاهالي نريد التغيير الي احدثة الاستاذ مجدي الفحيصي الدم والروح.نعم نعم نعم نحن الاهالي نريد التغيير الذي تحدثة المديرة الفاضلة النشمية الفحيصية القلب والقالب اروى بنت فواد المخامرة المآصلة ابا عن جد . نععععععععععععععععععععم للاب مجدي السرياني على دعمة لمدارس الفحيص .سيروا على نهجكم ولا تدعوا المتخلفيين الذين كانوا يسيروا باولادنا الى الوراء ينالو منكم .

115) تعليق بواسطة :
05-04-2011 09:51 AM

اقول لكل من يتابع هذا الموقع ويحرص على مصلحة الطلبه اذا كانت هي الهدف الاساسي لحوار الاحباء السابق بان السعاده تولد من حب الغير والشقاء يولد من حب الذات
وعندما يعمل الاخوه معا تتحول الجبال الى ذهب وشكرا0000000

116) تعليق بواسطة :
05-04-2011 11:03 AM

لقد اعطى رسول المحبة رسالة المحبة لجميع البشرية لاننا نحن المسيحين نعرفها منذ صغرنا لاننا نشانا في بيئه مسيحية وعلمنا السيد المسيح التسامح والعدل حيث انكم يا ابائنا الاجلاء خليفة بطرس على الارض ولم يكن بطرس الرسول ينحاز لشخص على اخر فاعطوا تعطوا اعطو معليميكم العدالة لمن خدمكم بكل ماعندهم وافنى زهرة شبابة في خدمتكم لاتريدوا لهم العدالة اسوة لمن يتعينوامجددا وتريدون الاستغناءعنهم بكل بساطة لانضع اللوم على الادارات بل على من يعطي الاوامر واظن انكم ستكونون يا ابائنا الاجلاء تحكمون بالعدل كما علمنا رسول المحبة لا الانتقام فاريحوا معليميكم لتهدا نفوس طلابكم وتعود الثقة بمدارس اللاتين التي خرجة نخبة من الاطباء والمهندسين والتربويين ارجوكم ثم ارجوكم ان تعيدوا النظر في القرارات التي اتخذت او ستتخذ لاعادة الثقة في هذة الموءسسةالتربوية العريقة فرجاء لاتشوهوا هذةالصورة المشرفة وشكرا لكم

117) تعليق بواسطة :
05-04-2011 02:07 PM

شكرا لك على هذا التعليق ان هذه لملخص مطالبنا نرجو منكم اعادة النظر فيها وكلنا ثقة ودراية من عدلكم وحكمتكم التي لن ننشدها الى منكم انتم املنا و شكرا

118) تعليق بواسطة :
05-04-2011 03:33 PM

ونحن بدورنا ابناء عشائر الشبارنة كبيرنا وصغيرنا سنخرج في هذه المسيرة وهي فرصة نشحد في شوارع العاصمة عمان لانه الوضع عندنا مطبل على الاخر وبقولوا بقدموا وجبات غدى وهيك الوضع بحلو وبروق الجو وسجل في صحة الوطن

119) تعليق بواسطة :
05-04-2011 04:08 PM

الله عليك يا 116 والله انك جوهرة نادرة في هذه الأيام

120) تعليق بواسطة :
05-04-2011 07:25 PM

بدأت بقراءة التعليقات ووصلت تقريباً لرقم 40ووجدت العديد منها ما يفش الغل صدقاً لكن شفتها سولافة مطولة..
بداية أريد أن أعرف عن نفسي , أنا من خريجي مدرسة الفحيص والتي أفتخر بالإدارة التي كانت على أيامي ..وصدقاً الآن آسفة جداً على ما آلت له الأحوال سواء من تصرفات إدارة والحالة النفسية للهيئة التدريسية وبالتأكيد انعكاس ذلك على الهدف الأسمى وهو تخريج فوج من كل الصفوف سواء كانت أساسية أم ثانوية...فمن الآن سجل يا تاريخ أن طلاب مدارس اللاتين-الفحيص كافة في المدرسة يمرون بأسوأ صف تدريسي لهم في مرحلتهم الدراسية كاملة, والآن أريد أن أستعراض بعض النقاط مع وضع مجهر خاص على بعض الأمور فيها وأعذروني لأني سأقوم بذكر أسماء لا تقليلاً من شأن أي من المذكورين وإنما فقط للتوضيح وبيان استهجاني في الأمورالتي بالفعل أرى الحاجة لتوضيحها للجميع :

121) تعليق بواسطة :
05-04-2011 07:27 PM

1.أعجبني تعليق رقم 6 بخصوص تعريف كلمة أب وخوري وأنا عن نفسي سأكتفي بلقب السيد مجدي السرياني...بدون أي توضيح لماذا وكيف ووضع أيات من ديننا تذكره وتوعيه من السبات الذي حل به...فقط أكتفي بيا خسارة! .. وأرى أنه من الواجب إعادة النظر بتسليم منصب إدارة المدارس لرجال الدين كدور تنفيذي بل الاكتفاءوالتركيز على الدور الروحاني والإرشادي لهم...لعدم الإساءة لديننا وتعاليمنا المسيحية

122) تعليق بواسطة :
05-04-2011 07:28 PM

2.إنجازات السيد مجدي السرياني- في تسليم مناصب الإدارة :
ما هي الأسس التي يتم بناء عليها تعيين شخص بمنصب مدير ,من واقع العلم الذي تلقيته أنا في المدارس والجامعة والعمل , أعرف أن المدير يحتاج لشهادة جامعية وخبرة سنوات عديدة في المجال نفسه مع تميز في الأداء على مدى سنوات الخبرةتجعله محط أنظار إدارته لتحويله لمدير أو أن يكون ذو سيرة ذاتية رائعة تفضله عن من يشغل المنصب حالياًً...أين هذه الأسس يا سيد مجدي سرياني عندما تم تعيين السادة المحترمين , الأستاذ شوقي غطاس مدير لمدرسة الفحيص البلد ! ويليها تعيين المبتدئ مجدي عكروش ..وتقسيم دور مديرة العلالي بين أروى وكنار ..مع احترامي للجميع لا أنقص من قيمة أي شخص وإنما أسأل عن أسس ومعايير , والله يخليلكم الواسطات , للعلم أنا تعينت في عملي بواسطة لكن لأني أثبتت جدارتي ترقيت والحمدلله..وتحولت الواسطة لجدارة

123) تعليق بواسطة :
05-04-2011 07:28 PM

3.إنجازات السيد مجدي السرياني-في مجال الموارد البشرية :
ما هي الأسس التي يتم التقييم بناء عليها وتحديد الزيادات السنوية ,وتحديد رواتب الجدد والامتيازات من مواصلات وغيره , أيضاًأنا من واقع العلم الذي تلقيته أعلم أن التقييم يكون بناء على الأداء السنوي , ورواتب المستجدين بما يلبي إمكانية جذب الخبرات ولكن بنفس الوقت بدون انتقاص من قيمةالخبرات القديمة الموجودة في المدرسة, والمواصلات بناء على البعد المسافي لمكان السكن ...وأين أنت يا سيد مجدي السرياني أيضاً من هذه الأسس ؟ ..عندما يتم تعيين حاملة شهادة جامعية حديثة التخرج براتب يكافئ راتب زميلة لها مضى على خدمتها أكثر من 10 سنيين ,,,ومن يأخذ بدل مواصلات وهو بجانب المدرسة بينما زميلة لها في محافظة أخرى غير قادرة على تحصيل حقها فيه!!!

124) تعليق بواسطة :
05-04-2011 07:30 PM

وآخر كلامي للسيد مجدي السرياني , أنا لا أعرفك معرفة شخصية لكن ثق تماماً أني أكن لك مشاعر فياضة من الكره والشفقة على آخرتك لسماحك بهذه المهازل بدون اتخاذ أي إجراءات فورية بها ..والحالة النفسية التي تسمح بوضع الهيئة التدريسية فيها ,وأريد أن أؤكد أن إنجازات أي مدرسة هي بسواعد هؤلاء معلميها ...

إنجازات مدراء العلالي والبلد :
من غير المقبول المعاملة البذيئة التي تتعاملون بها مع مرؤوسيكم والضغط النفسي وسماع فلان وعلان ومراجعة علتان ....أوصي لكم بأخذ دورات مهارية واتجاهية إدارية ..لأنه بلا شك تنقصكم إضافة للمعرفية

حل هذا الموضوع : 1.انصلاح حال إدارة السرياني أو الاستغناء عنها وإزالة البلبلات والكلام الفاضي
2.نقابة المعلمين المنتظرة ورقابةعلى المدارس الخاصة من جهة عليا, إضافة للرقابة الإلهية التي لن تنسى ظالم أو مظلوم....

125) تعليق بواسطة :
05-04-2011 08:20 PM

انا اول مرة بقراء هذه التعليقات وانا اعتقد ان السبب الرئيسي لكل هذه المشكلة بدات حين تم تغيير الادارة نتيجة طلب مجموعة من المعلمات زيادة رواتبهم وهذا حق لهن واننا بحاجة لقراء ما يلي كابناء لطائفة اللاتين:
1. ان نقر ان هذه هي مؤسسات تعود لخدمة ابناء الطائفة بالدرجة الاولى و لا يوجد لاي خوري او كاهن ان يعتبر هذه المؤسسات ملك له وانه فقط يعمل لخدمة الاهداف التي وجدت لاجلها هذه.

126) تعليق بواسطة :
05-04-2011 08:23 PM

يسعد ربك يا كلمة حق و الله انه بحق انك حطيت إيدك على الوجع بس أختلف معاك بكرهك لأبونا مجدي لأنه هو على سلامته و لكن المشكله انه مو شاعر بالظلم اللي واقع علينا و أنا متأكد انه راح يجي يوم ويحس بالمراره اللي بنتجرعها و ساعتها أكيد هو ما راح يقصر

127) تعليق بواسطة :
06-04-2011 06:46 AM

الله يسعد صباحك على كل ما ذكرتي لانه في الحقيقه يؤسفنا ما يحدث ولكن لا ننسا ما يقوم به الاستاذ مجدي لاعادة الثقه بالمدرسه وعينه التي لا تنام على المعلمين ومعاملتهم للطلبه وخذ حق الطالب من بعض المعلمين الظالمين الي بتصرفوا حسب المزاج .
اما بالنسبه للاب مجدي سرياني حرام ان تظلميه دون معرفه كما تقولين ولكن انا براي لو ان الاب مجدي بتعرف على المعلم شخصي دون الاستماع الى فلان اوفلانه لان لكل شخص هدف يوصله الى ابونا. وكنت اتمنا ان يلتقي الاب مع المعلمين المستقلين والمدراء
لمعرفة وجهات النظر وما هي الاسباب الحقيقيه لاستقالاتهم.

128) تعليق بواسطة :
06-04-2011 08:35 AM

شطب الصفحة-1
لقد سمعت الكثير عن هذه الصفحة حيث أنها أصبحت حديث العامة في هذه المدينة، وترددت أكثر في الدخول اليها خوفا من الخوض والانخراط في هذه "الزّفة".. ولكن أهمية الموضوع وحساسيته غلبتني فدخلت الى الصفحة ولكن .. هالني وأزعجني وأخافني وأرعبني ما رأيت!؟
نعم هناك بعض الأراء المحقة والمحقة جدا.. نعم هناك بعض المشاكل التي تستحق البحث لا بل لا بد من بحثها ومناقشتها والوصول الى حلول لها .. مدارسنا بشكل عام تعاني من مشاكل كبيرة ونواقص كثيرة وأولها الحوار وتقبل الآخر والديمقراطية والادارات المنفتحة الرشيدة والتواصل الفعلي والحقيقي بين الادارات والأهالي الذي يقود الى تعاون مثمر.. فأنا أعتقد أن هناك تقصير من الادارات بانغلاقها وتقصير من الأهالي بتخليهم عن دورهم المتابع الرقابي وبالتالي اختلال العلاقة بين الأسرة والمدرسة بشكل كبير.. نعم كل ذلك موجود وبحاجة الى العلاج .. ولكن؟
هل هكذا تناقش شؤون وأمور وقضايا بهذه الحساسية والأهمية؟ هل هكذا تعالج قضايا لها ارتباط بأهم موضوعات حياتنا.. مستقبلنا وأولادنا ؟

129) تعليق بواسطة :
06-04-2011 08:38 AM

شطب الصفحة- 2
نعم أعلم بأنكم ستغضبون.. وأنا أريدكم أن تغضبوا علّ ذلك ينعكس عملا لا قولا وصراخا فقط..
لقد اعتقدت وأنا أتصفح الأراء بأنني أقرأ ملحمة الزير سالم- المهلهل وحرب البسوس أو داحس والغبراء.. لقد أعادتني التعليقات الى عهد ما يسمى "الجاهلية" .. لقد وجدت أن التعليقات- مع الاحترام للبعض- هي مجرّد "ردح وردح مضاد" ومناكفة ومهاترة وأن هناك من يهرف بما لا يعرف، ومعارك دونكيشوت وطواحين الهوا !؟ وسباب وشتائم واثارة النعرات والفتنة بين الأخوة والأهل.. وبالتالي الاساءة الى مؤسسة تستحق التوقير والاحترام مما أثار في نفسي الألم والحزن والاكتئاب.

130) تعليق بواسطة :
06-04-2011 08:40 AM

شطب الصفحة- 3
كيف نسمح لأنفسنا بالخوض في هكذا أمر والاساءة الى مربين ومربيات هم أبنائنا وبناتنا وبالتالي تلاميذنا حتى وان اختلفنا معهم بالرأي والرؤية، وبهذا الشكل الفاضح ونقسّمهم الى قبائل متحاربة ومتعادية.. كيف نجعل من أهالي ومدرسة أطراف متقاتلة في الوقت الذي يجب أن تكون تكمل بعضها البعض وبذلك يتكامل عملها ونشاطها... من الخاسر؟ لطالما نبهنا وحذرنا من هذا الشكل من "نشر الغسيل" والفضائح التى تثير التقزز وتدفع الى اليأس!؟

131) تعليق بواسطة :
06-04-2011 08:41 AM

شطب الصفحة- 4
أعتقد أن مناقشة هكذا قضية يجب أن تتم في أطر صحيحة وعلمية بعيدة عن الردح والمهاترة والمناكفة.. تتم من خلال فتح قنوات الحوار الجاد والهادف ذو برامج واضحة ومحددة من خلال التعاون المباشر بين الادارات ومجالس أولياء الأمور والمجالس التربوية المشتركة، ان وجدت، وان لم تكن موجودة فعلى المعنيين المبادرة وفورا لتشكيلها لتقوم بهذا الدور..
من هنا، أهيب، لا بل أتوجه بالرجاء والتوسل الى كل المعنيين الذين تعزّ عليهم قضية مدارسنا وأطفالنا أن يبادروا الى اغلاق هذا الفصل وهذه الصفحة وفورا وأن يتوجهوا الى اللقاء والحوار الودي والجاد حول أي مشاكل وقضايا.
كما أنني أتوجه الى ادارة الموقع بالرجاء والتوسل لاغلاق لا بل شطب ههذه الصفحة التي تسيء لنا ولمستقبل أطفالنا.

132) تعليق بواسطة :
06-04-2011 03:25 PM

عيب الفحيص دقت ببعض

133) تعليق بواسطة :
06-04-2011 03:26 PM

نعتذر

134) تعليق بواسطة :
06-04-2011 05:36 PM

رأيي من رأيك يا سيد يوسف الرجاء الاغلاق والشطب و حل المشاكل وديا مع الرؤساء

135) تعليق بواسطة :
06-04-2011 06:09 PM

السادة (منصفي المظلومين )انا معلمة في مدارس الروم هل ممكن ان تساعدوني لان مشكلة الرواتب ليست مقتصرة على معلمات دير اللاتين انها مشكلة موجودة وبعنف في مدارس الروم و الكاثوليك واحنا كمان فحيصيات ياريت يصحلنا ربع الي عند اللاتين

136) تعليق بواسطة :
07-04-2011 03:08 PM

انا اشكرك على ما قولت بانه كان على الاب مجدي الاتصال مع المعلمات المستقيلات لمعرفة الامور الحقيقيه الا اذا كان راضي عما تفعله حنان مدانات دون علمه بالمعلمات لتمهدالطريق امام شقيقتها وسام . المعلمات المستقيلات رائعات ولا اعرف كيف يفرط بهن . افتح قنوات للحوار ما بتخسر البطريركيه شي ولكن ارجوك ابقي انحيل خارج اي حوار لانه ما بعرف كيف كانوا متحملينها مع انه في العام الماضي تم الاستغناء عن خدماتها وبقيت بعيده عن المدرسه ثم اعادتها لمدة عام. اذن الواسطه لعبت دور راحت علي راحت عليه ما له حدا بس الله احسن الجميع .

137) تعليق بواسطة :
07-04-2011 03:09 PM

شو عم بصير

138) تعليق بواسطة :
09-04-2011 02:52 PM

لقد كان ابنائي في مدرسة العلالي وكنت اتعامل مع مديره ومعلمات رائعات وكانت معلمه واحده لا تتعامل مع اللطلاب بادب وكانت تدعي بانها وبيتها عائله مقدسه لا تحب الا من يمدحها ياخذ علامات بالهبل ولكن مع انتقاد صغيره لبعض الامور تظهر على حقيقتعا . قلت نشكر الله بعد ذلك يذهب ابني الى البلد وبرتاح منها ولكن تفاجات بانها انتقلت الى البلد يعني وراي وراي قلت هي طويله ولا قصيره نقلت ابني الى عمان بسبب مزاجية هذه المعلمه هل عرفتم من هي ؟؟
انها بنت الكرم والجود معلمة انجليزي تمتاز بقدرتها على النفاق وعلى مسك الشل
بتدخل مع الحرامي وبتطلع مع صاحب الدار مثل الحربايه تتلون بجميع الالوان.
هل عرفتموها؟؟ اذا عرفتها بتربح رحله للتسوق الى لندن مع مس لندن .

139) تعليق بواسطة :
09-04-2011 02:56 PM

انا عرفت من عي . هل ارجع مشان الرحله (المشحمه ام محل مواد البناء ام محل الحديد والاسمنت .
ام اراجع ام كوكو

140) تعليق بواسطة :
09-04-2011 03:29 PM

له يا ام سلام بالله عليكم انكم توقفو انتقادات شخصية والله عيب شو من كان هاد الحكي ما بصير مع اني وحدة من الناس الي ما خلص من هاي المعلمة بس والله ما بصير

141) تعليق بواسطة :
10-04-2011 10:19 AM

الحمدلله انك عرفت من تكون وانه فيه واحده زي عاشت في مقالبها اكيد ربحت رحلة السفر الى لندن لكن مين راح يدعمك , هي دعمها ...الله يسهل عليه وركبها بين كتاف المعلمات . وينك يا ابونا محدي عن هيك معلمه بعد احداث مصر سمعت من بعض الامهات بان طلاب الصفوف التي تدرسها يخططون لعمل اعتصام ضد هذه المعلمه ويطالبوا
باسقاط نظامها.
الصفوف تريد اسقاط مس لندن او مس ...

142) تعليق بواسطة :
10-04-2011 12:10 PM

أهكذا تكافؤون المعلم بعد سنوات طويله قضوها بتعليم ابنائكم ؟؟؟؟!!!

143) تعليق بواسطة :
10-04-2011 02:35 PM

والله يا حبيبتي صرنا ممسحة زفر

144) تعليق بواسطة :
10-04-2011 05:33 PM

اتفق مع 142 و 143 فيما يقولون ولكن وين الغلط انه الناس تعرف هيك معلمه على حقيقنها صار لها عمر بحاله بالمدرسه وهي بتضحك على المعلمات بانه معها ماجستير وانه بتشتغل مع UN ومره مع فرسان القبر المقدس . ما بكفي الناس بنعرف من هي وكيف كانوا اهلها عايشين ومن واين اجت المصاري ما كلنا فحصيه بنعرف بعض لسبع جد الله يرحم ابوها وهويمسح الارض بمصنع الاسمنت .
انا اسف يا معلمات ( حتر) فكل الاحترام للمعلمات وسام حتر وروز حتر وسميره حتر ولكن تفاحه خربانه بتطلع ريحتها على الجميع.

145) تعليق بواسطة :
10-04-2011 05:47 PM

انا عرفت من هي المعلمه المقصوده بشوفها دائما ما في لي حكي معها ولكن سمعت عنها من جاراتي مع اولادهم في المدرسه بشكر ربي ما لي اولاد عندها . عمري ما حكيت معها ولكن وجها ينم عن كل خبث وحقد سبحان الله نظرتي في محلها. ولكن انا بتعامل مع معلمات مميزات مثل سمر سميرات امل صويص غاده منال قموة .

146) تعليق بواسطة :
10-04-2011 07:32 PM

الرجاء كل الرجاء البعد عن الانتقادات الشخصية انا معلمة في العلالي و ما بهونلي ولا شوي انه ينحكى عن زميلة اللي بالطريقة هاي لانه كتير عيب ما انتو بتحكو انكم فحيصية في بعض كتير عيب اللي عم تعملوه و الي بحترم مس منال و سمر و غادة ما بكتب عن زميلة الهم هيك

147) تعليق بواسطة :
11-04-2011 06:27 AM

صحيح ما تقولين انها زميله لهم ولكن في المهنه فقط . لو بنعرفي قديش بتحكي على المعلمات ما بتخلي حدا يسلم من شرها انا بعرفها مليح انت نازله بتدافعي عنها لانها زميلتك لكن هي بتقول الله على اليوم الي بنتي بتخلص من ها المزبله في العلالي بنتها بالصف السادس اسالي الطلاب عنا وشوفي .مع العلم بانكم جميعا في العلالي تعرفونها لانها كانت معكوا وعشتوا مقالبها . كم مشكله عملت مع المعلمه انجيل ومع نايفه ومع المديره ومع جانيت حتر ما هي وصلت للسما لولا تدخل ابونا حنا .

148) تعليق بواسطة :
11-04-2011 08:31 AM

الى الاخت147 وما قبلها انا اتفق معكم فيما تكتبون لكن والله عيب ننشر غسيل المعلمه المذكوره على الحبل وعرفتها وعشت فنونها ومشاكلها كلها ما هي الي فتحت تلفون على ابونا حنا بالسر اثناء وجود الاستاذ موفق بالمدرسه وخلته يسمع ما دار من حديث حوله واثنا الاجتماع اتصل ابونا حنا مع موقق وقال له شكرا على ما قولت ... لكن ومع ذلك عيب ما تكتبون بحق زوجها وعائلته وانا اعرفهم حق المعرفه
زلمه فهمان ومتعلم راح تخربوا بيوت . لكن حوا جزاتهاعلي ما تنام عينه على ما حطت به زوجها .

149) تعليق بواسطة :
12-04-2011 09:07 AM

لاول مره اعرف عن هذا الموقع واقراء ما هو مكتوب يعطيك العافيه استاذ مجدي وكل الاحنرام للمعلمات ادريانا ونجود درسوا اولادي. اما بخصوص ما كتب بحق معلمة الانجليزي اعتقد صارت معروفه للجميع من هي انها معلمة صفوف العاشر . لكن يا استاذ مجدي ناديها خلها تعرف ما يكتب عنها وراي الناس فيها بكفي اخذ خواطر يعني خايفين من سيف ابوها والله ما بسترجي يعزمك على فنجان قهوه بس بلبس حطه مكويه وكندره لميع هو بمون على حاله .

150) تعليق بواسطة :
12-04-2011 10:55 AM

عيب عيب عيب عيب عيب عيب عليكو

151) تعليق بواسطة :
12-04-2011 08:10 PM

عيب

152) تعليق بواسطة :
12-04-2011 08:26 PM

تعليق 42 و52 و62
يخرب بيتكوا زي ما خربتوا بيت الفحيص بالنفاق واللق والكذب والطبايح تبعتكوا
يا حرام حياه رجعت تحكي عن الفحيص وحق الفحيص بعد ما دمرت نجاح عرنكي لانه فكرها نوخذ محلها ...وروحوا شوفوا المدارس هسا شو حالها من فلاتان بين الولاد والبنات ...وما حدا يحط الحق على مجدي السرياني لانه مش كاين ربنا بعرف كل كبيرة وصغرة بالفحيص لانه مصيبنتا من اولاد الفحيص بنقل المعلومات (الجاسوسية)
شكرا لذكر المعلمات الفاضلات مس امل صويص ومس غادة الاسمر ومس منال قموه وما تنسوا ابدا ابدا الرائعة مس كنار صويص بصراحة الاختيار الوحيد الموفق في مدرسة العلالي ...واذا ناس بفعم بحط وحده من الرائعات الثلاثة لادارة مدرسة البلد ...وابتطردوا مجدي عكروش على الاقل بتفضى للانتخبات بدل ما هوه فاتحها مقر وشبكتوا بنسجل اسماء... وبعدين الزلمة متعود على الطرد والكحش مهوه من ثلث مدارس سابقات مكحوش ...

153) تعليق بواسطة :
12-04-2011 09:08 PM

والله يا فحيصية زدتوها واحنا ولاد ناس نازلين في بعضكو بتشوهو صورتكم. وبعدين ليش كلا الانتقادات للاب مجدي السرياني هذا رجل محترم ومتعلم وساعد كثير مدارس الفحيص والاردن وكذلك سابقا فلسطين. واتى معه الى الاردن بخيرة شباب فلسطين خبراء تدربوا في امريكاا وبرطانيا لمساعدة الادنيين. انا بعرف اهله واخوانه في امريكا من خيرة الشباب ورجال الاعمال الناجحين ويدعمو الب مجدي ماليا في مساعدة مدارس الاردن وقد انفق من ماله الخاص (من ورثه من ابوه التي تقدر بعشرة ملايين دولار) لشراء اثاث للمدارس من الصين وبعض هذا الاثاث ارسله الى الفحيصية ومدارس الفحيص. وهو يساعد معلماتكو وبناتكو في السر لتجاوز الاوضاع الصعبة التي يمر بها المعلمات.... لازم الواجد ايكون شاكر ولا يرمي حجر من البير اللي بشرب منه يا فحيصية . ولازم توقفوا كتابة ونقد لادارة العامة المدارس وعلى راسها الب مجدي وفريق العمل المميز الذي معاه واخيرا اقول من حسن حظ الفحيص ان يكون الأب مجدي مدير عام ومجدي العكروش الذي هو انسان قيادي مدير مدرسة البلد

154) تعليق بواسطة :
13-04-2011 06:53 AM

اتابع
اما بخصوص ما تقول حول مساعدينه من فلسطين ليش ما فيه عنا موظفين اكفاء كان الدكتور عوده ماسك المدارس واحسن
من هيك ما فيه . لكنه جاب طاقمه وانت اكيد بتعرف ليش. ليش ما يفنح ملفات
المعلمين ويشوف سلم الرواتب ليش واحده توخد راتب اكثر من 700 مثل ابتسام حتر مع انها لا تحمل لا بكالوريوس مع العلم بوجود معلمات معهم ماجستير ما بوخدوا زيها واين العدل في الموضوع ولا الي بمسح جوخ يوخذ راتب اعلى .

155) تعليق بواسطة :
13-04-2011 08:00 AM

لقد تم الغاء ما كتب قبل 154 لا اعرف كيف ولكن اعود واكتب للاخ الفيحصي المغترب
بخصوص ما تقول عن الاب مجدي شكلك غايب ظوشه او فيه مصالح بينك وبين الاب واهله . لكن كلامك مردود حول بانه يصرف على بعض الاهالي وزود المدرسه في الاثاث فهدا مش من جيبة ابوه لعلمك مدارس الفحيص اعلى اقساط في مدارس الاردن فلسطين . الان تابع ما قبل .

156) تعليق بواسطة :
13-04-2011 08:12 AM

تابع الى ما كتبته الاخت ام طالب الحق معك يظهر انه الاخ المغترب ما بعرف شي ولكن يا اخ لقد قام الاب مجدي بالموافقه على استقالة المعلمه مريم وهي معلمه رائعه كانت تدرس الرياضيات لانه طالبت في زياده وكان قد عين المعلمه بتول حجازين براتب عالي مع انها بدون خبره والمعلمه مريم هي من دربتها على اساليب تدريس الرياضيات ومعاملة الطلبه في الاساسي , وبدي اخبرك انه اعطاها زياده 35 دينار بدل مواصلات مع العلم بانها متزوجه من جريس صويص وسكان الفحيص واهلها كمان سكان الفيحص ولكن اخذت زياده لانه ابوها وامها بشتغلوا في الاداره العامه ودبروها . واين العدل يا من تدافع عن شخص الاب ما هو مفروض يكون رمز العدل والمحبه وليس الحقد على معلمات طالبن بزياده. ولك كل الشكر

العامه دبروها

157) تعليق بواسطة :
13-04-2011 09:11 AM

يا عمي المشكلة الاصلية بان الرغبة بان يكون العمل موؤسسي والعمل الموؤسسي يتطلب مؤسسة ومجموعة عمل تعرف وتفهم الواقعالمحلي ولا تعيش وقائع اخرى ......عقلية الشباب من فلسطين متعودة على عقلية المنظمات وفسادها وتتعامل بنفس العقلية مع الاردن...ذا لا يجوز وممكن نقترح ان نرسل من خبراء الاردن لفلسطين فهذه بلد قائمة وبها قوانين وانظمة. انا افهم مركزية التخطيط ولكن لا افهم مركزية التنفيذ واستيراد الخبراء.....وكأن البلد فارغة للاسف هذه قناعة السلطة وذلك يعني بان السلطة بعيدة عن الواقع والمعرفة والشعب...احترام الاردن حق واحترام كفاءاته حق ....ولن تتغير الاحوال ما لم يعي المسوؤلين ذلك......وهنا تكمن القضية.دعونا نستفيد من خبرة الحكومة والوزارات باشخاص الديجيتل والذين يسقطون واحد وراء الاخر بهيئة مكافحة الفساد بعدالمصائب التي اورثوها للبلد.

158) تعليق بواسطة :
13-04-2011 10:17 AM

كلكو هجمتو علي هذه عادتنا في الفحيص ما في تقصي عن الحقائق..... الأب مجدي بتعرفو كويس من امريكا له اتصالات مع كل شخصيات الكنيسة هنا ويجمع تبرعات للفحيص وللاردن ويساعد المدارس العام الماضي في شهر عشر عمل كونفرس في واشطن وحضروا مطارنه وكرادله امريكان وناس من الكونجرس وتبرعو بما يزيد على مليون دولار لمدارس الاردن.... وله كيف ماشية هذه المدارس بعدين اهله معروفين في مادبا ناس مباسيط وكرما روحو اسألوا بدل ما تحكو كلام فاضي... مثل ما قال المثل خير ما بتعمل شر ما بيجيك وانا بعرف من مصادر مؤكدة ان نص طلاب الفحيص لدرسوا بلاش في المدرسة او برسوم بسيطية .....والسباب الفلسطينية اللي بشتغلوا معاه متطوعين بتدفع مصاريفهم جمعية في امريكا، جمعية الفرسان للاراضي المقدسة، لمساعدة وترتيب امور مدارس الاردن

159) تعليق بواسطة :
13-04-2011 02:03 PM

الى رقم 37 ليفربول والى فحيصي مغترب رقم 158
والله صادق وبأيدك ابونا مجدي يعطي بيمينه ما لا تعلم شماله قبل كم شهر ساعد عائلة مستورة ورب العائلة معلم اصيب بمرض خبيث ونام مدة طويله بالمستشفى دفع كل الفاتورة وابقى على راتبه وساعد عيلته كثير بس الناس ما بتقدر المنيح . وكل فلسطين تشيد باعمال الخير والمساعدات التي يقوم بها للفلسطينية تحت الاحتلال،،،، مع انه ليس فلسطينيا ما بفرق وبساعد الكل في فلسطين واقام اكثر من مؤسسة خيرية لتشغيل الناس ومساعدتهم.....الخ الخ الخ

160) تعليق بواسطة :
13-04-2011 03:09 PM

لقد قراءة ما تكتبت وكتبت الاخت ام خالد والله معها حق اكيد انت ما بتعرف شي ما هم بروحوا على امريكا يشحدوا على المدارس ولكن المبالغ لا تعرف اين تذهب . اما بخصوص الموظفين من الضفه هم موظفوا الاداره العامه هناك ولكن بيجوا على الاردن لاخذ مياومات اضافيه وتحسين رواتبهم ما عنا سحر حداد في الاداره العامه احسن من ابوهم ولعلمك لهم شقه في عمان ليقموا بها اشناء وجودهم مع سياره وذلك على حساب المدارس . اما بخصوص خصم من الرسوم المدرسيه اكيد في منه هالحكي زي اي مدارس ثانيه تعطي خصومات للاخوه الطلبه و الايتام وابناء المعلمين . يعني بصراحه ما في شي كتير مهم في اعماله .

161) تعليق بواسطة :
16-05-2012 12:18 PM

صباح الخير لكافة المؤمنين والصادقين والأردنيين أبناء هذا البلد الخير
قمت بالاطلاع على كافة التعليقات المنشورة على هذه الصفحة واعتقد بان شخصنة المشكلة بحد ذاتها هي مشكله فالمسألة ليست الأستاذ مجدي لوحده فالعملية التربوية تعتمد على ثلاثة ركائز رئيسه هي :
1- إدارة المدرسة ( الطاقم الإداري/ الطاقم التعليمي- الأكاديمي/الطاقم الإرشادي) وهذا بالمفهوم الإداري( مدخلات العملية التعليمية) .
2- أولياء الأمور والمجتمع المحلي ومجلس الآباء . وهذه هي الجهات المساندة في العملية التربوية .
3- الطالب ( مخرجات العملية التربوية ) .
عند مناقشة الأمور الثلاث أعلاه نجد ما يلي :
1- بما يتعلق بمدخلات العملية التربوية – فاستطيع أن أقول بان الطابع العشائري موجود ، التمييز موجود، وعدم تجانس وتناغم الطاقم التعليمي والطاقم الإرشادي موجود وبالمحصلة عدم قدرة مدخلي العملية التعليمية من الوصول إلى عقول الطلبة .
2- الجهات المساندة – المجتمع المحلي ( مجتمع عشائري لن اضطرك لمناقشته )، أولياء الأمور – يبحثون عن السترة ونجاح أبنائهم بأي شكل وأي ثمن مع المحافظة على ارتباط المدرسة بالكنيسة وتحت شعار عدم المس بالكنيسة وسمعة المدرسة في الدوائر الحكومية لذلك لا يوجد إي شكوى لدى وزارة التربية والتعليم –إدارة المدارس الخاصة . أما مجلس الآباء – فهو مغيب ولم يتم الدعوة امثل هذا الاجتماع لمناقشة هموم ومشاكل الطلبة وحسب رأي الأستاذ الفاضل مدير المدرسة ( لا أريد جهة تحاسبني وتراقبني ) .
3- مخرجات العملية التربوية – الطالب – أصبح الطالب غير مبالي وغير معني برسالة المعلمين لأنهم أصبحوا بعيدين كل البعد عن التعليم واعتمادهم من الصف السابع ولغاية التوجيهي على المدرسين الخصوصيين والمعاهد والذهاب إلى المدرسة أصبح واجب لا أكثر .
هناك تخبط في القرارات إن كانت من قبل إدارة المدرسة أو الأمانة العامة وأصبحت مدرسة الفحيص حقل تجارب والخاسر الوحيد تعليميا هو الطالب وماديا هو ولي الأمر .
هناك أسئلة بحاجة إلى أجوبه من قبل الأمانة وهي مهمة جدا :-
1- أين الزي المدرسي التي دفع ثمنه وما هي قصة استيراد الملابس السيئة من الصين فلمدة عامين لا يوجد زي مدرسي موحد للطلبة ولا يوجد ما يدل على أن هؤلاء الطلبة هم طلاب مدرسة طائفية .
2- لماذا هذه التخبط وعدم الوضوح في موضوع الأقساط المدرسية ، فحسب تعليمات إدارة المدارس الخاصة فلا يجوز تحصيل رسوم التسجيل من الطلبة القدامى . وهل يجوز تصميم الأمانة على هذا المسمى ، وهل يجوز أن يتم دمج رسوم التسجيل مع الرسوم السنوية وعلى عاتق أمين الصندوق للخروج من تساؤلات أولياء الأمور.
3- لماذا هذا الرفع في الرسوم علما بان هذه المدارس وجدة من القدم على أساس احتواء الطلبة أبناء الطائفة وشعارها ورسالتها غير ربحية وهذه المدارس مدعومة من الكنيسة .
4- فالمحصلة بان الواقع المرير لا يعكس ما جاء بالرؤيا والرسالة للأمانة وهو مخالف كليا للمخطط الرعوي.
5- ثمار طلبة التوجيهي يتم قطفها على أساس أنها انجاز علمي وأكاديمي لأصحاب مدخلي العملية التربوية ( إدارة مدرسة اللاتين – الفحيص ) وهذا مخالف للواقع وأقول وأنا متأكد 100% من المعلومة بان أكثر من 90% من طلاب الصفوف العاشر والأول ثانوي هم ملتزمين بمعهد خاصة ومعلمين خاصين في البيوت ،أما طلاب التوجيهي اعتمادهم بالدرجة الأولى على المعاهد والدروس الخصوصية والدعاية بان نسبة الرسوب شبة معدومة وهناك معدلات عالية في التوجيهي فالفضل لا يعود إلى المدرسة وإنما يعود إلى المعاهد والدروس الخصوصية والثمن يدفعه أولياء الأمور . فلماذا رفع الأقساط والأصل ماذا تعمل المدرسة .
على كل الأحوال ومنذ فترة طويلة وأنا أناشد إدارة المدرسة لضرورة عمل لقاء مع أولياء الأمور وتشكيل مجلس أباء ودمج هذا المجلس بحل المشاكل التعليمية مع الطلبة ويجب أن يتم مشاركة ولي الأمر والطالب جنبا إلى جنب مع إدارة المدرسة بصنع القرار لا أن يتم التصريح للطلبة من قبل المدير بأنه لا يوجد إمكانية لوجود معلمين جيدين اذهبوا إلى المعاهد الخاصة وهذه هي إمكانيات الأمانة وهم لا يعطون رواتب للمدرسين الجيدين واعتقد بان هذا الكلام هو تحريض مباشر لكسر هيبة المدرسة وان كان صحيحا فهذه المشكلة ليست من اختصاص الطلبة فالطالب يريد تعليم على مستوى عال وجيد ومتفوق وليس له علاقة بمشاكل الأمانة مع الإدارة أو الطاقم التعليمي .
ويجب التشاور مع طلبة التوجيهي بكافة معطيات المرحلة من اختيار المواد والدوام والتعرف على مشاكلهم وإعطائهم الدعم المعنوي والنفسي لهذه المرحلة لا أن يتم إجبارهم على قرارات فوقية .
توصياتي لكم :
1- عدم رفع الأقساط المدرسية .
2- إلزام الطلبة بزي موحد عصري وليس شوالات مثل التي أحضرتموها من الصين وملف هذا العطاء شائك .
3- إحضار طاقم تعليمي وأكاديمي جيد وعلى مستوى وان يتم التوافق علية بالاشتراك مع عناصر نتائج العملية التربوية .
4- احتواء الطلبة من كافة النواحي بحيث يتم الاعتماد على معلومات المدرسة وليس على الخارج .
5- إعادة الصبغة الكهنوتية للمدارس .
وبهذا تستطيعون قطاف ثمار النجاح .
وشكرا جزيلا وأنا على استعداد لعمل لقاء مع المشرفين على الأمانة ومع إدارة المدرسة لبحث ما سبق أعلاه.

162) تعليق بواسطة :
21-05-2012 04:18 PM

العنصرية في مدارس دير اللاتين \مادبا
ارجو التفضل بالعلم بان ابني احمد ياسر العوامره درسته في مدارس الرو ضه الصغرى والروضه الكبرى ودفعت علية مبلغ وقدره حوالي 3000 الاف(ثلاثة الاف دينار) شامل الرسوم والتنقلات والكتب والزي المدرسي الذي رايناه العام الماضي ولم نراه العام الحالي وامور بالعشره والخمسة دنانير نجهلها ولكن مرغمين على دفعها القصه كالتالي :ابني الطفل والاطفال لا يكذبون يقول لي يا بابا ان المس لينا المعلوف والمس نادرة تقوم بعزلنا نلعب بالرمل وفارس حوراني ومكرم واسماء لا اذكرها تبين لاحقا انهم اولاد المدير ه لينا المعلوف والمدرسات الاخريات يقوموا بتدريسهم لوحدهم لغة انجليزيه!!! طبعا فرق لما تعطي اربع طلاب لوحدهم مع عشرون طالب!! وعلية تم ذهاب والدة الطفل زوجتي الى المدرسة ووجدت كل ما ذكر اعلاه صحيح وعلى الفور ذهبت الى المديرة لينا المعلوف لوضعها ما يجري فقامت الاخيره بطردها وغلقت الباب بوجهها!؟؟؟ومن ثم لم تتمالك زوجتي من شدة الفزع وخطورة الموقف بتوجيه كلمات لاذعة ومن ثم قمت شخصيا بالاتصال مع الادارة في عمان دون جدوى وكذلك مشرف التعليم الخاص دون جدوى وكل امة لا الله الا الله دون جدوى والسبب ااعتقد اني مسلم بل الان اصبحت متاكد وعلى يقين واستسلمت لما يجري وبعد ذلك عندما ذهبت الى المدرسة لكي ادفع رسوم الصف الاول تفاجئت بان ابني ضعيف ومعوق وابن لادن وقرضاوي وزرقاوي ولا تستطيع المدرسه تسجيلة اين كانت المدرسه وتقاريرها ايام الروضه الصغرى!!!! وبعد ذلك يقوم صديق صحفي بالاتصال مع المديرة لينا المعلوف فتصوروا ردها انني يمكن اعطائة قبول للصف الاول بشرط الاعتذار وبوس الايادي من اهل الطفل فاجاب صديقي بان ذلك شخصي ومنافي لتقريريك!!!؟؟؟ فاغلقت الخط في وجه صديقي!! هل ذلك يحدث في نيجيريا مثلا لا اتوقع اين الرقابة تلومني لو غيرت كل المفاهيم والقيم في داخلي لا تلوموني فانا لا الوم نفسي واللبيب من الاشارة ......؟
م. ياسر احمد العوامره 0799056083
email :yaseraw1@gmail.com

163) تعليق بواسطة :
14-04-2013 12:48 PM

نعتذر

164) تعليق بواسطة :
03-09-2016 09:51 PM

نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012