|
|
الإسلام السني وبقية الفرق
بقلم : سامي الاجرب
28-03-2016 03:27 PM إن البيان في القرآن , أفلا يتدبرون القرآن ..؟! أم على قلوبهم اقفالها ..؟! إن القرآن فيصل الكلام , ولسان الإسلام , وهو بوصلة الفقه والحكم والأحكام , والمرجعية المطلقه للإسلام , ودرب الخلاص لكل أبناء الإسلام من متاهات الفرق الضاله المتناميه كالفطريات على الجسد الإسلامي . إن القرآن كلمة الله فوق كل كلام ومقام , إن كان كلام الرسل والأنبياء والمرسلين والفلاسفه والأتقياء والفقهاء والعلماء والبسطاء ودعاة الإسلام من شيوخ وعوام . إن القرآن كلمة الله هي العليا التي تطاع أولا وأخيرا ولها ننصاع بلا جدل وجدليات وتأويل لآيات القرآن الكريم , فالإسلام يبدأ من القرآن وينتهي في القرآن , كما يبدأ الإيمان بالله وينتهي بالله جل جلاله وفي النظر الدقيق والبحث المتأني في سور القرآن وعددها 114 سوره , وفي قراءآت الآيات وعددها 6348 آيه , ففي مجمل الآيات القرآنيه لم أجد آية واحدة تدعو المسلمين أن يكونوا مسلمين سنه , أي مسلم سني , أي إسلام سني , وإن على المسلم أن يتبع الإسلام السني السائد بين المسلمين السنه . وللتوضيح الأعمق فلا تقل لنا آية واحدة كأن تقول , يا أيها المسلمون كونوا سنه , أو كونوا تنظيم وفرقةٍ بإسم الإسلام السني , وما الإسلام إلا سنه , ومن لم يكن سنيا فقد كفر أو إرتد وخرج عن الإسلام , نعم لا يوجد في القرآن الكريم أي دعوة ليكون المسلم سني , أو يتبع أي فرقة من فرق الإسلام , والذي جاء إسلام واحد موحد غير قابل للقسمه والتقسيم والتجزئه والتفتيت , إنما هناك آية تقول , قل كونوا حجارة أو حديدا , 50 الإسراء وهكذا لم يقل لنا القرآن كونوا إسلام سني أو شيعي , أو فرقا أو أحزابا أو جماعات أو تيارات , ومن هنا نسأل أنفسنا مستغربين, من أين جاءتنا تسميت الإسلام السني , والقرآن الكريم قد ذكر لنا بهذا الخصوص [ ما جعل عليكم في الدين من حرج ,ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس ] الآيه 78 الحج ومن هنا نفهم وندرك جيدا الإدراك المبين والعميق اليقين , والذي لا لبس فيه ولا يقبل التأويل , ان الله جل جلاله لم يطلب من المسلمين أن يكونوا مسلم سنه , وفي الإطار إسلام سني . أما النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم فهو لا ينطق عن الهوى , لإرضاء هذا الطرف أو ذاك الطرف , ولا ينطق بشيء إن لم يوحى إليه بوحي رب العالمين , هنا نكرر السؤال مجددا , هل رسول الإسلام قد طلب من المسلمين أن كونوا مسلمين سنه , وإنشاء الإسلام السني .وهنا كيف سيطلب أن يكون المسلم السني , في رحاب الإسلام السني , وهو يعلم علم اليقين أن الله لم يوحي إليه بهذا , وإن القرآن لم يذكر ذلك , للحقيقة المرة لهؤلاء أدعياء الإسلام السني , لم يطلب النبي محمد رسول الإسلام الواحد الموحد , أن يكون بحضوره اومن بعده وفي كل الأحاديث النبويه , أن يكون الإسلام السني , والمسلم السني , ورغم ذلك يحملون النبي وزرهم وأوزارهم وأهواءهم ويأولون أحاديثه التي نسميها السنن النبويه.وكل ما يستندون عليه من مسند وحيد ويتيم . أن قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم [ تركت فيكم كتاب الله وسنتي ] , وهناك من قال وعترتي , لنترك رواية عتري فهي خارج البحث هنا , لنأخذ كتاب الله وسنتي , كتاب الله هي كلمة الله الاولى والأخيره لدى المسلمين إن إختلطت عليهم الأمور , وإذ نظرنا إلى كتاب الله لم يقل كونوا إسلام سني , اومسلم سني . والسنه النبويه التي نطق بها النبي , أن كونوا سنه , ومسلم سني , وأقيموا الإسلام السنه على سبيل الأمثله , بل كان حديث الرسول واضح وصريح لا غمام فيه ولا تغميم وضبابيه وتوريه وتقيه إذ قال تركت فيكم ما أن تمسكتم بهِ لن تضلوا أبدا , كتاب الله أي أنظروا كتاب الله وإفعلوا ما يأمركم الله قبل كلام رسول الله . ثم أنظروا السنن النبويه وطبقوها ونفذوها وإعملوا بها دون تأويل وتحوير وتزوير , إذ قال كتاب الله وسنتي , وسنة الرسول توجيهات وتعليمات وتوضيحات للآيات القرآن الكريم , وسنتي لم توضح أن القرآن قال كونوا سنه وإسلام سنه ومسلم سنى , وسنتي لم تأتي من الرسول لتكون وصف وتوصيف للمسلم أن يكون مسلم سني وأن يكون لديه إسلام سني , بل السني جاءت تفقهوا وإعملوا بفقه سنتي , وإن من سماكم المسلمين جدي أبو الأنبياء , فكيف أفرق المسلمين إسلام سني أو شيعي أو وهابي أو سلفي أو إخواني أو صوفي أو أشعري وخلاف ذلك من فرق تدعي الإسلام وتحتكره كملكيه خاصه , ويوصفون الآخرين كفره ومرتدين وخوارج . إذا الوصف والوصفيه والتوصيف والتصنيف مخالف لأحكام القرآن جملة وتفصيلا , حيث أمر الله جل جلاله المسلمين عبر كتابه القرآن في الوحده والتوحد والتوحيد والتظامن والتعاون والتكافل والتكامل إذ قال جل جلاله = وإعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا , وأذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمتهِ إخوانا ,وهذا يعني أن الناس قبل الإسلام كانوا أعداء , وعندما إنخرطوا في صف الإسلام الوحد الموحد أصبحوا إخوانا متحابين متكافلين من هنا أيها المسلم إسأل نفسك والآخرين كيف سيقول الرسول للناس كونوا فرق سنيه أو شيعيه أو وهابيه أو سلفيه أو إخوانيه , مما يؤدي إلى عودة الناس للعداوات والخلافات والمنازعات والفتن والإقتتال وسفك الدماء , وهو القائل بأهم سننه , دم المسلم على المسلم وماله وعرضه حرام , وهدم الكعبة أهون على الله من إراقة دم مسلم . = ويقول الله الحق العظيم , ( إن الذين فرقوا دينهم شيعا لست منهم في شيء ), وهذه الآية تنهي المسلمين وتحذرهم أن يفرقوا الصف الإسلامي , ويتخذون دينهم شيعا أي فرقا وأحزابا وتنظيمات بإسم الإسلام وجماعات وتيارات وغيرها من المسميات والتوصيفات , ويقول الله للمسلم أنت لست منهم في شيء , دعهم في غيهم وأوهامهم وأمانيهم وبدعهم وفتنهم وإبتعد عنهم , ويكمل الله الآية , إنما أمرهم إلى الله ثم ينبأهم بما كانوا يفعلون , أما أنت أيها المسلم لوجه الله تعالى دعهم ولا تعوم ببحورهم ولا تجري خلفهم ولا تتخذ الإسلام الذي يشترون به ثمنا قليلا حسب شيعهم إن كان إسلام سني أو شيعي أو وهابي أو سلفي أو إخواني فكل هؤلاء فرق تدعوا للفرقه والتفرقه والبدع والفتن بين المسلمين لوجه الله تعالى . = وإنما المؤمنون إخوة , المؤمنون بأن الله واحد , والقرآن الواحد , والإسلام الواحد , والنبي العربي رسول الله واحد , وهذا ما يؤكد أن القرآن والسنن النبويه تدعوا أن لا تتخذوا من دينكم شيعا وفرقا وأحزابا وجماعات , بل هو إسلام لا يقبل القسمه والتقسيم كل حزبا بما لديهم فرحون . وهكذا إستوعبنا الإسلام , وصدقنا الإسلام ليس بالفطره بل بالإيمان واليقين , على ان لا نكون إسلام سني أو شيعي أو وهابي أو سلفي أو إخواني أو صوفي أو أشعري والكثير من الفرق المتأسلمه كل يغني على ليلاه , وكل السنن النبويه طالبت ان يكون المسلمين على ملة أبوهم إبراهيم الذي سماهم المسلمين , وليس الإسلام السني وغير ذلك من فرق تلبس لبوس الإسلام , حيث إعتبر الإسلام أن كل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار كون البدع خدع وفتنه وفتن بين جميع المسلمين . هنا لا يجب أن يكون المسلم , أخرس وأصم وأبكم وجبان رعديد أمام هؤلاء دعاة البدع والخدع والفتن وليقول كلمة الله بوجههم ولا تأخذه لومة لائم , ولا يخاف إلا الله وحده , حيث قال الله جل جلاله في محكم كتابه , وما جعل عليكم في الدين حرج, فلماذا الخوف عند تصحيح عيوب التاريخ الإسلامي ناقشوهم جادلوهم حاججوهم لكن بالتي هي أحسن , ولا تخافوا من عقيدتكم بل تفهموا وإفهموا عقيدتكم جيدا بلا خوف ووجل وما أتاكم الرسول أيضا فخذوه , وما نهاكم عنه فإنتهوا, وبما أن كتاب الله وسنة رسول الله لم يقولون للمسلمين صراحةً اوتلميحاً أن يكون في البيت الإسلامي الشمولي إسلام سني , فهذا يعني أن الإسلام السني بدعه وخدعه وفتنه صريحه وواضحه وضوح الإيمان بقلب المسلم الذي أسلم لوجه الله تعالى وهنا نقول بشكل عابر وسريع كي لا يطول البحث في أصول وجذور الإسلام السني , لنترك للآخرين حب المعرفه والبحث والتقصي عن الحقائق في المسار الإسلامي والتاريخ الإسلامي , نقول من أين جاءت لنا تسميت ووصف وتوصيف الإسلام السني والتمايز , نقول هي جاءت لنا من شيوخ الإسلام السياسي أولئك الذين تاجروا في الإسلام لأجل مصالحهم ومأربهم الشخصيه والتقرب من الوالي , فراحوا يفتون الفتاوي لإرضاء الحكام والسلاطين والأمراء والزعماء من أجل حفنة من الدراهم وكانت البداية من معاوية بن أبي سفيان والذين وقفوا معه وساندوه بوجه الأمام علي إبن أبي طالب , من هنا إنتقلت الخلافه من خلافه إسلاميه يريدها الأمام علي بن أبي طالب أن تتناقل من خليفه لخليفه بناء على الشورى الإسلاميه , أي الإنتخاب ولا تكن خلافه جبريه فرضيه قهريه , بل بالرضا والتراضي والقبول الحسن وبينما معاويه بن أبي سفيان الذي يريدها خلافه وراثيه من الأب للإبن , سياسيه وليست إسلاميه على مناهج النبي والخلفاء الراشدين , أي خلافه دينيه عقائديه توحيديه , فمعاويه كانت له رؤيا أن تكون خلافه إسلاميه سياسيه , وعلى المفاهيم السياسيه المعاصره هي الإسلام السياسي, كالدول السياسيه السائده بتلك العصور من روم وفرس وهكذا تولد وإنبثق الإسلام السياسي والذي أقتبسته فيما بعد الخلافه العباسيه حتى الخلافه العثمانيه , ثم جاءت الدوله السعوديه الوهابيه الساعيه لتقيم الخلافه السعوديه على نهج الفكر الإسلامي السياسي السني الوهابي ثانيا ظهور الإسلام السني , حيث بدأ من زمن حكم يزيد بن معاويه ال سفيان , حيث إختلف المسلمين بين إسلام متحزب متشيع مع وبعد مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عليهم , هنا مقابل ظهور ممن تشيعوا للحسين , ظهر الإسلام السني لحيز والوجود , وهكذا بات الإسلام الواحد الموحد إسلامين , إسلام سني وشيعي ليميزون أنفسهم عن بعضهم البعض وهذا يعني أن الإسلام كان إسلام واحد موحد متحد متكامل , ومع ظهور الفرق السنيه والشيعيه وغيرهم الكثير فقد تحول الإسلام إلى إسلام سياسي تجاري الكل يتاجر بهِ من أجل غاياته وأهدافه ومصالحه الدنيويه وليست الإيمانيه صافية المعتقد . لهذا فكل فرقةٍ من الفرق الإسلاميه هي بدعه وفتنه , وهذا حقيقه فقد قتل من جراء هذه البدع والفتن من يوم يزيد والحسين وليوما هذا ملايين من المسلمين , لهذا الإسلام السني بدعه وفتنه , وإن عقيدتنا قد حذرتنا إذ قالت إن الفتنة أشد من القتل وهكذا أصبحنا نرى , كل حزبا أو شيعة أو فرقة أو جماعة إخوانيه أو سلفيه أو وهابيه بما لديهم فرحون اليوم مطلوب من المسلمون أن ينتهوا ويتقوا الله حق تقاته , وعليهم العوده لله بقلبٍ حليم وبإسلام سليم لوجه الله تعالى , أو سيبقى سيف هذه البدعه والخدعه وفتنة الإسلام السني تحصد رقاب المسلمين البسطاء والجهلاء من العوام , اولئك التي تجرهم العواطف والتعصب والتزمت والعنصريه للإسلام السني , وهم يعتقدون كما يزين لهم شيوخ فتن الإفتاء أنهم على حق وإسلام خالص الأهداف والمناهج والمرامي النبيله عقائديا . وهذا ما يجري اليوم بسوريا والعراق واليمن وليبيا من حروب وإقتتال وسفك للدماء تحت شعارات دينيه سنيه وشيعيه , وفي باطنها سياسيه وسعيا وراء الهيمنه والنفوذ والسلطه والتسلط وحب الشهوات من المال والنساء . وهذا الشيء المخزي أمام الله جل جلاله لعموم المسلمين أنقياء العقيده والسريره أن حلف الإسلام السني الذي تقف خلفه السعوديه وقطر وتركيا وإسرائيل وحلف الناتو الأطلسي وأمريكا , هنا نرى الإسلام السني يناصره ويدعمه ويسلحه ويمدهم بالدعم السياسي والإعلامي هم أعداء الله وعدونا , وهي إسرائيل والغرب الإستعماري , وإن أدواتهم القتاليه من وهابيه وسلفيه وإخوانيه يقوم نتنياهو رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلي في تطبيب أولئك المجاهدون ويطعمهم ويسقيهم ويحميهم ويدعمهم بكل دعم لوجستي أيها الإسلام السني , هل هذا إسلامكم أن تتحالفون مع أعداء الله وعدونا ونتخذهم أولياء وحماة للإسلام , أين تحذيرات الله جل جلاله الذي أمرنا أن لا نتخذ عدو الله وعدونا أولياء فمن إتخذهم منكم فهو منهم , لهذا أدعوا الجميع من المسلمين السنه والذين قالوا نحن إسلام سني , في مراجعة أنفسهم وقوة إيمانهم وتطهير إسلامهم من بدعة وخدعة وفتنة الإسلام السني , الهذا وصل إسلامكم أيها الناس من درجات التخلف والخلافات والصراعات حتى جعلتكم تتحالفون مع أعداء الله وعدونا إسرائيل , إنتهوا من بدعة الإسلام السني والوهابي والسلفي والإخواني , هذه فرق وبدع وخدع وفتن لا هم لها إلا مصالحهم الذاتيه والهروله خلف الحكم والتسلط على بلاد المسلمين ومقدراتهم وثرواتهم والجاه والوجاهه والمظاهر هؤلاء فهؤلاء يشترون بآيات القرآن ثمنا قليلا , دعوهم في غيهم يعمهون وسادرون , دعوهم ودعوا الذين إتخذوا من دينهم فرقا وشيعا وأحزابا وجماعات وتيارات , فكل هذه بدع وخدع وفرق من خوارج الاسلام المعاصر , والإسلام الحق قال إعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا , وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فأعبدون , وإنما المؤمنون إخوة , وإتقوا الله يجعل لكم مخرجا . أما بخصوص التمايز والتمييز والفصل بين جناحي الإسلام السني والشيعي هنا يقول الله رفضا لهذه العنصريه والتعصب من خلال التمايز والتنافس , قال إن أكرمكم عند الله أتقاكم , وهذا إن كان لهذا الفريق أو ذاك , وكرر جل جلاله , لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى , إذا الله يرفض التمايز الذي سيؤدي إلى التنابز , والتنابز يؤدي للبغضاء والكراهيه والأحقاد والخلاف والإختلاف . لنرى السيد المسيح ما قاله عن شيوخ الفتن والفرق المذهبيه اليهوديه , وقد وصف أشباه هؤلاء مما لدينا من شيوخ وفرق البدع والخدع والفتن في الفرسيين والكتبه اليهود الذين كانوا يشترون بآيات التوراة ثمنا قليلا , وهذا ما لدينا من شيوخ الإسلام السياسي السني يتاجرون بالإسلام ومن جراء إفتاءاتهم يشترون بآيات القرآن ثمنا قليلا , وهذا الثمن متمثل برواتبهم وعطايا الولاة من شيكات وقصور وخدمات وتسهيلات مجانيه ومن هنا لا حرج عليكم أن لا تسمعوا لشيوخ الفتن من شيوخ الإسلام السني , ولا حرج عليكم أن لا تصلوا خلفهم وفي مساجدهم , دعوهم لوحدهم مع جدران مساجدهم حتى ينتهوا ويعودون للإسلام السليم وهو لوجه الله تعالى وأن يستنكروا ويشجبوا وينددوا بما إرتكبوه من إثم عظيم وذلك بشق الإسلام ثوب الإسلام العظيم . فمن هذه الآيات وغيرها الكثير تقول لنا جميعا أن الإسلام السليم هو لوجه الله تعالى , وما الإسلام السني إلا بدعه وخدعه وفتنه ولدت من رحم الإسلام السياسي السني , فيا أيها الناس ما بين الموت والقيامة هي أقل من دقيقه , حيث ينعدم الزمان في المكان , والمكان في الزمان , إسألوا أنفسكم كم مكثتم في عالم الغيب قبل الولاده , هي دقيقه , كذلك ما بين الموت والقيامه دقيقه , لهذا إحذروا بدعة وفتنة الإسلام السياسي والإسلام السني , فكل هذا في عقيدتنا الإسلاميه بدع وخدع وفتن وضلال , وكل بدعة وخدعة وضلالة إلى النار , والنار تعني الجحيم وجهنم والسعير فاللهم إني بلغت فإشهد
ان اطلاق الكلام الانشائي لهو من اسهل الامور ماذا نقصد بالاسلام السني هو تمييز المسلمين عن كل فرقة باطنية تظاهرت بالاسلام وكان هدفها الحقيقي هدم الاسلام من الداخل كالنصيرية والرافضة وحركة الحشاشين النزاريين الاسلام هو الاسلام نهى الاسلام عن عبادة القبور ونهى الاسلام عن عبادة الاشخاص كالرافضة جاء الاسلام ليخلص الناس من عبادة العباد الى عبادة رب العباد والا ما الفرق بين مشركي قريش الذين كانوا يعبدون الله ويتقربون اليه بالاصنام والرافضة العابدين لله والمتقربين اليه بعبادة قبور الائمة
التمييز يعني ويأتي ويندرج تحت قوة الإيمان بالله العلي العظيم وهو إن أكرمكم عند الله أتقاكم هنا التمايز الحسن المحبوب لله جل جلاله وليس في التصنيفات التي تؤدي للبغضاء والكراهيه والتعصب والعنصريه ثم تأتي مراحل التنابز ثم مرحلة الإقتتال وسفك الدماء لأجل هذا الطرف أو ذاك ثم من ميز نفسه عن كل الفرقة فقد أصبح من حيث لا يدري أو يدري فرقه من مجمل الفرق بل يجب أن يقول المسلم سليم الإيمان إني مسلم لوجه الله تعالى وما تلك الفرق والشيع , لست منهم في شيء والحمد لله على نعمة الإسلام كما جاءنا إسلام واحد موحد
يا اخينا الكاتب كلمة سنة تعني الطريقة فعندما يقول سيد البشرية عليكم بسنتي يعني عليكم بطريقتي وهل ...... الخميني ونظام ولي الفيقة ماشي على الطريقة النبوية الصحيحة.القصة بدأت من ايام عبدالله بن سبأ اليهودي وليس كما قلت من معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنة اقول رضي الله عنة لان معاوية من كتاب الوحي.سيدي ..........الفرق الباطنية ليست من الاسلام في شيء والذي سبب نشأتة اليهودي أبن سبأ ففرقة الحشاشين كانت في زمن الدولة السلجوقية متخصصة في قتل الشخصيات السنية المعتبرة
وفرقة القرامطة كانت متخصصة في قتل الحجاج حتى ان طاهر القرمطي قتل من الحجاج في بيت الله سنة 363هجرية 30 الف حاج واخذ القرامطة الحجر الاسود من مكة الى البحرين مقرهم وبيقت مكة 22 سنة بدون حجر اسود وفرقة البويههين نشرت سب الصحابة على جدران مساجد بغداد وفرقة الصفويين كانت كل ايران والعراق على الاسلام الصافي الصحيح وجاءت هذة الفرقة بقيادة اسماعيل الصفوي وغيرت دين اهل هذة البلد بالحديد والنار..هل هذا الذي سردتة لك من الاسلام..لماذا تركز على اخطاء الفرق السنية وهي بالمناسبة قد تكون كثيرة ولا تركز على
ولا تركز على جرائم الفرق الباطنية التي ذكرتة لك..من اشطر الناس في تزوير التاريخ هم المستشرقين والرافضة الصفويين الشيعة ومن يتبعهم.سيدي الكاتب هل سب الصحابة من الاسلام التي الفرق الباطنية تتخذة نبراسا لها..الاسلام واضح وضوح الشمس وهو القران والسنة والمذاهب الاربعة والمذاهب الاربعة تختلف بينها في الفراعيات وهو اختلاف جمالي اما الفرق الباطنية وولاية الفقية فنختلف معها في الاصول حيث ان من اصل الدين حب الصحابة وحب امهات المؤمنين زوجات الرسول الكريم والفرق الباطنية تسبهم وتشتمهم.
الفرق الباطنية متناقضة تمام التناقض مع كتاب الله عزا وجل حيث ان في مظم ايات القران الكريم الله يزكي الصحابة ومن هذه الايات التي اتمنى من الكاتب الاطلاع علية ايات رقم 100 ورقم 117 من صورة التوبة واية رقم 75 من صورة الانفال بينما الفرق الباطنية التي ذكرت لك تسب وتشتم..عندما سأل سيد الخلق من الفرق الناجية؟ اجاب سيد الخلق ما علية انا واصحابي فداعش والفرق الباطنية ليس من الفرق الناجية وليس من الاسلام في شيء فداعش متطرفة وعندها غلو في الدين والفرق الباطنية زادت على الدين شيء ليس منه
يعني الكاتب بدو يوصل رسالة ويقنع القراء ان الفرس والرافضة عال العال لكن الحقائق على الارض كشفت الاقنعه المزيفة
يا رجل يكفي ان الدولة الاموية بقيادة معاوية فتحت الاندلس اعطيني اذا بتقدر اي دولة شيعة قامت بتاريخ بفتح بلاد وتحريرها
الخلاف الذي كان قائم بين علي ومعاوية رضي الله عنهما ليس بسبب الخلافة وانما على توقيت محاسبة قتلة عثمان ابن عفان رضي الله عنة فعلي رضي الله عنة كان رأية ان تؤجل محاسبة القتلة لان الدول تعج بالفتن وليست قوية وكان رأية هو الصحيح وكان رأي معاوية رضي الله عنة ان تتم المحاسبة على الفور لكن المستشرقين وتلاميذهم من الرافضة لوو عنق الحقيقة وصوروا على ان الخلاف على الكرسي
اليك الحدث التالي الذي يتبت حب معاوية لعلي وان القصة ليست اختلاف على منصب وكرسي من قيصر الروم إلى معاويه.. علمنا بما وقع بينكم وبين علي بن ابي طالب.. وإنا لنرى أنكم أحق منه بالخلافه فلو أمرتني أرسلت لك جيشا يأتون إليك برأس علي بن أبي طالب.. فرد معاويه “من معاويه إلى هرقل”أخوان تشاجرا فما بالك تدخل فيما بينهما.. إن لم تخرس أرسلت إليك بجيش أوله عندك وأخره عندي ، يأتونني برأسك أقدمه لعلي
علي بن أبي طالب رضي الله عنة يقول(لا يفضلني أحد على الشيخين أبو بكر وعمر رضي الله عنهما إلا جلدته جلد المفتري)..ويقول(خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر) ويقول أيضا رضي الله عنه في حق أبو بكر وعمر( والذي خلق الحبة وبرأ النسمة لا يحبهما إلا مؤمن تقي ولا يبغضها إلا فاجر ردي..ألا من احبني فليحبهما ومن لم يحبهما فقد أبغضني وأنا منة بريء) اذا بنص كلام علي رضي الله عنة من يبغض الشيخين فاجر ردي وفهمك كفاية
يعني لما بتقول الاسلام السني او الاسلام السياسي وكأنك تضيف للاسلام شيء ليس منة والعكس هو الصحيح ان السنة من الاسلام والسياسة موجودة في الاسلام فهو دين يحتوى على نظم سياسية واقتصادية واجتماعية وامنية واجتماعية اي هو دين كلمل شامل لجميع مناحي الحياة وهو ليس عبادات فقط كما العلمانيين يريدوا ان يصوروا لنا
ما دام انك تتحدث عن القران الكريم انا يتحداك اذا مرجع شيعي عمامة كبيرة حافظ على الاقل قصار الصور من القران الكريم
اذا اردت ان تعرف حقيقة الروافض فابحث على يو تيوب بكلمة ملالي. و سترى ما ستراه بالصوت و تسمع بالصوره. و ستعلم من هم الذين الدين منهم براء. الدين الاسلامي تم كماله في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم. و كل من افترى على الدين شيئا بعد ذلك فهو ليس منه و هو بدعة. و انت تقول ان معاوية جعل الخلافة بالوراثة و هو ليس بالصحيح و لكن الشيعه يريدونها وراثة كذلك. و بالتالي فان خلافة ابو بكر و عمر رضي الله عنهم ليست جائزة و هو ما يتعارض مع القرآن الكريم.
الساده المعلقين مع كل التقدير ولجهات نظركم وتحليلاتكم وما تقدمتم بهِ من تصورات وإجتهادات ودفوعات وملاحظات هي عندي في غاية التقدير لكنكم ما الأسف كنتم تدورون في حلقة مفرغه من اوكسجين عقيدتنا الحقه الصافيه والخاليه من الشوائب الفكريه للفرق الإسلاميه الكثيره لهذا قال القرآن أن الذين إتخذوا دينهم شيعا أي فرقا يقول الله لست منهم بشيء , فمجمل التعليقات الوارده تقر بالفرق وإن السنه فرقه من بينهم والله يقول أيها المسلم لوجه الله دعهم لست منهم بشيء إذن كل الفرق باطله عقائديا وان الله سينبأهم بذلك
ما يحاول المعلقين قوله هو ان هناك فرق كثيرة قد ضلت و ضلالهم بين. و اهل السنة هم الوحيدون الذين يتبعون الدين الصحيح كما انزل. عن عوف بن مالك أن النبي صلى الله عليه و سلم قال:"افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و سبعين في النار ، و افترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة و إحدى و سبعين في النار ، و الذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و ثنتين و سبعين في النار ، قيل يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة"
السيد المعلق 17 أنت حللت المعادله والمسأله الآن الآيه تقول إن الذين فرقوا دينهم شيعا لست منهم في شيء وعندما تقول أنت أن اليهود تفرقوا فرقا والنصارى كذلك فهذا دليل أكيد أن الله جل جلاله هنا يحذرنا أن نقلد اليهود ووالنصارى ببناء وإنشاء فرق كما الفرق في الديانات الأخرى فيقول الله أنت لست منهم بشيء ولا تكن مثلهم ولا تقلدهم ولا تفكر بأنماطهم وأنت لست مثيلهم ومثلهم وما عليك إلا أن تعتصموا بالله ولا تتفرقوا وهذه أمتكم أمة واحدة وما قاله الرسول إلا ما سيحدث وكان تحذير من تعدد الفرق وليس تصريح شكرا
نعم حصل تعدد للفرق واحدة منها هي الناجيه و هي التي تتبع شرع الله و هدى نبيه دون زيادة او نقصان او تحريف و حاليا فهذه الفئة الناجية ممثله باهل السنة و الجماعه و ليست ممثله بمن يسبون الصحابة و يتكلمون بعرض النبي و يقولون بتحريف القران و يعتبرون ان الايمان بالامامة من اركان الايمان و من تركه كفر هؤلاء الذين يقتلون المسلمين في العراق و سورياو اليمن و يتعاونون مع الغرب و الصهاينة. كلامك كان يمكن ان يقنع بعض بسطاء التفكير قبل سقوط الاقنعه و قبل عصر اليو تيوب. ....
الى تعليق 17 المحترم. هذا الحديث وان صح فانه يتعارض مع قوله تعالى في محكم التنزيل (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) (الأنبياء:107) فكيف يكون عليه السلام رحمه للعالمين و72 فرقه من امته في النار ؟.لندع أمور الإفتاء لاهل الإفتاء
اهل السنة والجماعة هي الفرقة الناجية ما فيش كلام ونقطة من اول السطر
يا ابن الحلال الله يهديك ويرشدك الى طريق الصواب كيف ندور في حلقة مفرغة يعني انت بدك تفرض وجهة نظرك غصب العقيدة الباطنية ساقطة علميا اعطيك مثال..عقيدة الامامية الاثنى عشرية تدعي ان الخلفاء ومنهم عمر رضي الله عنة اغتصب الخلافة من علي وطبعا هذا غير صحيح والدليل ان سيدنا عمر لم توجة الى بلاد الشام لاستلام مفاتيح بيت المقدس وضع مكانة في الخلافة سيدنا علي فلوكان ما تدعية الامامية صحيح الا يخشى سيدنا عمر ان يقوم علي بانقلاب علية ثم الم يكن ذلك فرصة لعلي لاسترداد حقة كما تدعي الامامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الناس اصبحت واعية وبتعرف كل اشي ومن يريد ان يدلس على الناس في ظل عالم اصبح قرية صغير فهذا انسان يعيش في المشمش .أقرأ القران والسنة وسيرة الصحابة الكرام ومنهم سيدنا علي رضي الله عنة يتضح لك ان الامامية والاثنى عشرية ليست من الاسلام في شيء
الكتاب يقرأ من عنوانة ومبين من خلال ارشيف مقالتك انك تميل الى حب وعشق ولاية الفقية فكل اناء بما فية ينضح
في احد مقالتك تتهجم على الدولة العثمانية واقول لك يكفي ان احد السلاطين العثمانيين وهو السلطان عبد الحميد رفض التنازل عن فلسطين لليهود في حين ان الدولة الصفوية هي التي كانت سبب توقف الفتوحات الاسلامية في اوروبا ولم تقدم للاسلام اي شي ومش بس هيك كان الصفويين دائما مع اعداء الامة ضد الامة
بالمناسبة بعد ان اتضح ان الانظمة الشيعية مسنودة و لها ظهر توقعوا تساهل رسمي مع حملات تشييع واسعة في عدد من البلدان الاخرى رغبة من انظمتها في ان تحصن نفسها اكثر....و ها نحن نرى البوادر...
السيد المعلق 15/19 أنت تقر حصل تعداد من الفرق وهنا الملاحظه التاليه كم فرقه سنيه تولدت من الإسلام السني كثيره اليس كذلك أسألك لماذا ؟! والإسلام السني جدليا واحد تقول الفرقه الناجيه سيدي لا يوجد الفرقه الناجيه كون لا أحد يزكي نفسه على الله أنظر حتى الأنبياء , وكل منكم إلا واردها أي النار فكيف تكون الفرقه الناجيه والكل منا واردها ثم أن الفرق الأخرى هي أخرى تدعي أنها تتبع شرع الله وسنة رسول هنا الكل يدعي الأحقيه والأصوليه لهذا قلت الاسلام واحد لا يقبل القسمه والفرق ليكون مختلف عن ديانات الغير
السيد المعلق 21 عليك أن تحدد للرأي العام ما قلته حضرتكم من هم أهل السنه من هم الجماعه ومن هي الفرقه الناجيه أما من عندي أقول لك جميع الفرق والاحزاب والشيع تقول أنها تتبع سنة رسول الله , إذن هم من أهل السنه أيضا يقولون تلك الفرق بمسمياتها أنهم من جماعة السلف الصالح وأيضا يقولون ويزكون أنفسهم على الله أنهم من الفرقه الناجيه فأيهما الأصدق ؟! ومن كان على صوابيه هم من قالوا إني مسلم لوجه الله تعالى , وإتبع الآيه أن هذه أمتكم أمة واحدة وإن الذين فرقوا دينهم شيعا لست منهم في شيء هذا الإسلام الحق
الساده تعليقات 22/23/24/25/26 مع الإحترام لرأيكم وتعليقاتكم أنتم تعلقون من منطلق فكر الإسلام السياسي , وهذا خلط في الموضوع والموضوعيه فالمقاله تتحدث عقائديا لا شأن لها في السياسه , بل تركز على وحدة النسيج الاسلامي كوحده واحده متحده وما الفرق الاسلام السياسي إلا بلاء على إسلامنا الإيماني العقائدي كما أن المقاله تناولت كل الفرق دون محابة أحد سني أو شيعي أوصوفي أو أشعري أو وهابي وإخواني فكل هذه فرق وبدع وخدع جاءت للإسلام بالفتن والحروب وشق الصف الإسلامي الرباني النقي الشفاف بالإيمان بالله عز وجل
الاسلام هو الاسلام الحنيف ليس بسني او شيعي او اباضي او خارجي ، وجميع الخلفاء الراشدين لم يكونوا سنة او شيعة بل مسلمين فقط المتتبع لمصطلح " اهل السنة والجماعة " في التاريخ الاسلامي او الفقه ،نجد أن اول ظهور لهذا المصطلح يعود الى عام ١٧٨ هجري ،كما ان ظهور مصطلح التشيع الاثناعشري يعود ايضاً للقرن الثاني الهجري ايضاً،اي ان رسولنا الكريم وخلفائه لم يكونوا سنة اوشيعة. الخلاف بين الشيعة وانظمة الحكم السني المعاصرة يعود لسبب واحد لا ثاني له وهو عداء ايران وحزب الله لليهود وتبنيهم برنامج المقاومة المسلحة
............انت لحد الان بعد كل هالمصايب بتقول عن جزب ايران وايران تقاوم اليهود..اعطيني جندي واحد سقط من اجل فلسطين ايراني..ايران تتاجر بالقضية الفلسطينية متاجرة فقط لاغير ..جميع الصحابة رضوان الله عليهم كانوا على سنة محمد صلى الله علية وسلم
الحمد لله الذي انزل علينا الاسلام و جعل له مرجعا ثابتا لا يتغير و هو القرآن الكريم و السنه. من عارضهما فقد خرج عن الملة. فمن ادعى بأن الكوثر في الاية الكريمه (انا اعطيناك الكوثر) هو علي رضي الله عنه فقد حرف. و من ادعى ان القرآن الصحيح سيظهر في اخر الزمان على يد المهدي فقد ضل. و من قال ان الله تعالى خلق الكون ثم تركه فقد كفر بصفات لله مثل القيومية. من شان الله احضر فيديوهات ملالي على اليو تيوب.
هل رأيت بأم عينك كما تعليق مع مقالك...هذا يوضح ان الناس ما بمشي عليها اي كلام الكلام الفاضي الي اتباع ولي الفقية من علمنجيين وقومجيين ويساريين يحاولوا يسوقوة علينا
السيد تعليق 19/33 مغ كامل الإحترام وأنت تدينهم بأكثر مما أن أشرت تقول أنت مرجعا ثابتا لا يتغير وهو القرآن والسنه , ومن عارضهما فقد خرج عن المله وهكذا أنت تثبت عليهم الخروج عن المله , فمنهم من قال القرآن دستورنا وراح يلتقي مع أعداء الله وعدونا وقد ضرب بعرض الحائط القرآن والسنه أما ما تبقى من وجهة نظرك , فهذا ليس موضوعنا فلا بد ولا شك يوجد لديهم كتابهم ينتقدونهم كما ننتقد أنفسنا مع الشكر والتقدير
السيد الفاضل تعليق 34 ممكن ذات نظريتك لو سمحت وهي هل رأيت أنت , هل رأيت بأم عينك أن مجمل المعلقين لم يتحدثون في صلب الموضوع وأصل القضيه وأسبابها بل راحوا يلقون الذرائع على الغير هروبا من مواجهة الحقيقه وهي أنه لا يوجد إسلام سني في القرآن ولا في الأحاديث القدسيه ثم لم يحاولون نقض ما تحدثت بهِ المقاله حتى أصبحت المقاله تتحول إلى نظريه وإن لم يقم أحد مستقبلا على نقضها ستتحول من نظريه إلى قانونيه الآن وهل رأيت كيف يزهر الإسلام السليم بعد أن يتم تعشيب الاعشاب الضاره من حوله تحياتي لك الفاضل
يا سيد سامي انا لن أتحدث الآن لا عن إسلام سني ولا شيعي ولا غيره انا سأتحدث عن أمة الإسلام بكاملها قال تعالى (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) أريدك أن تجيب من من فئات المسلمين التي تشتم الصحابة ومنهم الذين يطعنون في أعراض أمهاتنا أمهات المؤمنين ومن هم الذين يكفرون من لا يعتقد بكل معتقداتهم من الإمامة إلى التقية إلى المتعة فلنشر بأيدينا إلى الخطأ أيا كان مصدره وارجوا منك أن تكف عن اللف والدوران وتتجاهل موضع الخطأ
يا سيدي المراقب أنا لم أستثني أحد من الفرق الإسلاميه إن كانت سنيه أو شيعيه أو صوفيه أو وهابيه أو إخوانيه الخ الخ فالآية صريحة وواضحة ولا تقبل التأويل قط , قط تعني نهائيا وهي إن الذين فرقوا دينهم شيعا أي فرقا يفول رب العرش لست منهم في شيء وهذا يعني لا تنظر لهم ولا تأخذ منهم ولا تعتبر نفسكم من جماعاتهم ثم تأتي الآية , أنظر , وإعتصموا ولا تتفرقوا , وإعتصموا بحبل الله أمر جازم , كما ولا تتفرقوا تنهي وناهيه هنا الإسلام يحرم الفرقه والتفرقه كي لا يجتمع علينا الأمم كما يجتمعون على الفصعه والآيه كنتم
أما بخصوص كنتم خير أمة أخرجت للناس الخ هي في الأصل ليست لنا في البدايه وهي في نفس الوقت كونها آيه قرآنيه أيضا تطبق علينا فهي نزلت لليهود عندما كانوا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر لكن عندما خرجوا عن العقيده اليهوديه , إبتدأ من عبادة العجل ثم قولهم لموسى إذهب أنت وبك فقاتلا الخ ÷نا إنتهت اليهوديه كعقيده وباتت اليهوديه السياسيه والدليل موسى لم يدخل فلسطين وهذا نحن عندما رفضنا تسلسل الخلفاء وكانت الامويه تحولنا للإسلام السياسي سؤال هل قال القرآن كونوا سنه هل الرسول قال كونوا سنه هاتوا برهانكم
الذي يفرق هو الذي يفارق الكتاب و السنة عقيدة اهل السنة و الجماعه هي حسب ما انزل الله و امر.و هي عقيدة الغالبية الساحقة من المسلمين و يجب ان لا نخلط بين صفاء عقيدة المؤمن من جهة و بين ممارسات بعض الانظمة و الافراد التي تنتسب لنفس المذهب و التي قد يكون بعضها غير سليم اسلاميا. هذا لا ينفي صحة المعتقد. مثلا بعض المسلمين لا يصلون و هذا خطأ لكنهم يؤمنون انها فرض. هؤلاء عقيدتهم سليمة. من لا بصلي و يقول ان الصلاة غير واجبة في الاسلام فقد كفر. و الفريق الاول هنا لم يفرق دينه شيعه و احزابا بل الثاني.
نعم قال لنا القرآن كونوا سنة والسنة تعني الطريقة في اللغة قال تعالى (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر) هل الرسول أمرنا بالشتم واللعن هل أمرنا الرسول بالطعن بزوجته هل القول بتحريف القرآن من الاسلام توقعت يا سيد سامي أن تشير للخطأ ولكن للأسف يبدو أنك من المعجبين بمحور النصيريين والرافضة النقاش معك لا فائده منه وشكرا
فعلا النقاش لافائدة منه وهاي هي طريقة الشيعة عندما يتم حشرهم في الزاوية..حضرت كثير من ندوات على الفضائيات السالفة بتكون مثلا عن فرنسا ينط الاخ وانه عند روما هم سيدي المراقب يتقنون اللف والدوران وسبب ذلك ان لا حجة لهم او حجتهم ساقطة..لاحظ اخي المراقب الاسئلة في تعليقك 37 لم يجب الكاتب ولا على سؤال منه على الرغم ان الجواب واضح جدا..ولحد الان ننظر جواب من الكاتب وانا اتحدى ان يجواب
السيد المعلق 19/40 ما تقدمت بهِ تحليلات وتصورات , غير مرتكزه على براهين وأسانيد تنقض ما تقدمة بهِ المقاله أنا قدمت براهين قرآنيه وسنيه , وانت يا أخي هات ما ينقضها ومش عيب يسأل المرء الشيوخ السيد المراقب يقوال الله للرسول وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين , وأيضا وإنك على خلقا عظيم ويقول الرسول , وما جئت إلا لأتمم مكارم الأخلاق والإسوة الحسنه كما قلتم هو مكارم الأخلاق , وهي خارجه عن فحوى المقاله الآيه التي تحدثت أنت بها وما جاء تحت الآيه يندرج عليهم , كل حزب بما لديهم فرحون هناأنظر بيتك قبل جيرانك
السيد المعلق 42 مع الإحترام لكم عليكم في مراجعة ردي للسيد المراقب والأتي على رقم 37 , ثم أنظر الردود 38 /39 ولكم الشكر والتقدير دون تحدي , وما عليكم أنتم وهذا تحدي وبتحدي أن ـاتي بآية واحدة تطالب المسلمين أن يكونوا إسلام سني , أو مسلمين سنه , كذلك من سنن رسولنا ,ص , أن يكونون إسلام سني ومسلمين سنه هات لي وعليك أن تستعين بكل من تراه مناسبا من دور الإفتاء وهيئة علماء المسلمين والأزهر الشريف إذهبوا إسألوا وقولوا للقاصي والداني واجهنا مقاله ونبحث عن نقضها من خلال القرآن والسنه أو هاتوهم للحوار هنا
السيد اﻻجرب .... قال الله عز و جل ما تاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهو .صدق الله العظيم وقال ايضا ولقد كان لكم في رسول الله قدوه........هذه اﻻيات وغيرها تدعونا ﻻتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسل وهذا موافق لمعنى ان نكون سنه.
حسنا اتركونا مؤقتا من الاسماء و المسميات سني و شيعي و اباضي و اشعري و معتزلة و غيره و لننظر الى اساس المعتقد و لنحكم عليه بناء على ما هو في الكتاب و السنة. و عندها يتضح من يتبع الحق و من يتبع الاهواء في النهاية الانسان مخير و بعدها محاسب. و الشرع بحد ذاته لا يملك قوة الاجبار لانه نص. و هذا ليس عيبا فيه. فلو شاء الله تعالى لخلق الناس جميعا مسلمين كما خلق الشمس و القمر يسبحان له. لكن ليس هذا بيت القصيد من خلق الانسان. و بالتالي فان خروج البعض عن الملة السليمة نتاج فكرهم الضال اولا و اخيرا.
الاية (ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ) انت كتبتها خطئ يا تابع القرأن ومابدك تتبع سنة رسول الله وكررتها في ردودك ان الاية ان الذين كانو شيعا لست منهم وهذا خطئ الاية ( ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ ) الى أخرها ونصيحة لك اترك امة الكفر .........الذين يدعون ان القرأن الذي تؤمن به انت محرف ...............
للاسف هناك توجه قوي لتشييع هذه الامه و اضلالها و ما حدث في العراق و سوريا ما هو الا جزء من هذا المخطط الذي لم يعد خفيا على احد. و منه كذلك الكثير من المقالات التي تخرج علينا. و كذلك التغاضي الرسمي الذي يوازيه تسهيل خفي لكثير من الاجراءات و الجماعات و انظمتنا الان تعي ان وقوفها في وجه هذا الاتجاه ان شاءت الوقوف يهددها وجودها و الجميع يعلم انه لا حدود لما يمكن ان تفعله لتبقى في السلطه. قناة الجزيره بعد ان قامت بدورها في اشعال الثورات يمكن ان تغلق لان المرحله القادمه من المخطط يجب ان تتم بصمت.
السيد المحترم متابع أخي الفاضل ما تقدمت بهِ حضرتكم لا خلاف عليه قطعيا الخلاف في إتباع سنة الرسول فالإتباع لا تدعونا أن نقيم فرق وطوئف ومذاهب وتنظيمات تتستر بثوب الإسلام وتدعي أنها إسلام سني .. لنرى قرآن , إن الدين عند الله الإسلام , هنا هل جاء لنا أي وصف أو توصيف أن يكون الإسلام سني أو شيعي أو وهابي أو إخواني أو سلفي وغير ذلك وللتأكيد على هذا تقول الآيه فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن إتبعني , إذن الإسلام هو لوجه الله تعالى وليس أسلمت لوجه الله سنيا أو شيعيا الخ إنما هو إسلام واحد لله عزوجل
السيد المعلق 19/46 مع الإحترام هذا هو عين العقل , لا أن نعلق عيوبنا على حبل غسيل الأخرين , ونتهم الأخرين ونحن أيضا متهمون وفي النهاية عقيدتنا سليمه وجاءتنا خاليه من شوائب الفكر البشري , فهي من الله جل جلاله وعلى هذا يجب أن تبقى بقدسيتها وطهرها وصفاءها لتكون مرجعيه لعموم المسلمين والمرجعيه كتاب الله وسنة رسوله نهتدي ونقتدي ونعمل لخير الاسلام الواحد , وما التوصيفات إلا إضافات مرفوضه , علما إن سألت الفرق ككل تقول أنهم يتبعون سنة الرسول , هنا نسألهم إن كنتم تتبعون سنة الرسول فلماذا تختلفون وتتقاتلون
السيد الكريم تعليق 47 إن عدم إدراج وكانوا ما كانت إلا لغايه ومقصد , ثم أن تلك الآيه لم توثق في المقاله السوره ورقم الآيه فكونوا هي تعني الفرق التي توجد في الشرائع اليهوديه والمسيحيه إنما هنا كانت تعني الفرق الإسلاميه القديمه تنطبق عليهم كانوا , والفرق الحديثه لا تنطبق عليهم فعل الماضي بل الحاضر فكان رفع كانوا من السياق لهذا قمت بنسخها , لجعل المقاله مترابطه في المعاني والمضامين والمقاصد والرؤيا وأنا أشكرك بغاية الشكر لهذا التنويه تقبل تحياتي
من وسائل من يريدون اضلال الناس هو اقناعهم ان الجميع على خطأ و لا بد من البحث عن الصواب الذي لا يتبعه احد و بعد ان يقنعك انك ضال بدون اي حجة او برهان و انما بكلام في الهواء الطلق يأخذك على جانبه في ذلك و الا اتحدى من يجد ضلاله في عقيدة اهل السنه و الجماعه و منهجهم و اقصد ضلال ملموس يشهد عليه و ليس كلام في كلام عن الارهاب و الوهابيه و غيرها ضلال الشيعه و العلويين و المعتزلة واضح و عليه حجة في القرآن و السنة.
يا حبذا لو نعلق عيوبنا أولا على مشجبنا وحبل غسيلنا قبل أن نتهم الآخرين أنهم على باطل وضلاله إن كانت الشيعة قد تحزبوا أي تشيعوا للحسين وخلافه فنحن لمن تحزبنا وتعصبنا وتشيعنا على النمط التشيع هل أحد يخرج من كتاب الإسلام السني ويشرح لي [ نحن لمن تحزبنا أو تشيعنا ] فإن قال قائل للروسول وسنته فالرسول والصحابه ما كانوا سنه بل كانوا مسلمين لوجه الله تعالى , على قاعدة الآية الدين عند الله الإسلام لا سني ولا شيعي ولا وهابي ولا إخواني ولا سلفي عجزنا دوما نرميه على الغير لإنعدام الحجه والبرهان والبيان
نحن تحزبنا للرسول صلى الله عليه و سلم و بالتالي تحزبنا للاسلام الحق.و التسميه فتعكس ذلك. الاسلام دين يفرق بين الحق و الباطل بشكل واضح و بين الايمان و الكفر. و فيما يخص العقيدة في الاسلام فخلل بسيط يمكن يخرج المرء من دائرة الايمان.فلا منطقة رمادية بتاتا فيما يخص اسس العقيدة.
السيد المعلق 55 مع إحترامي لرأيك الكريم سيدي .. لا يوجد في إسلامنا , نحن تحزبنا للرسول صلى الله عليه وسلم الإسلام يرفض التحزب , ألم تقرأ كل حزب بما لديهم فرحون الإسلام جاء لنشر الإيمان بالله وحده , ولولا الإيمان ما جاء الإسلام , وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون , والعباده بحاجة لإيمان بالله العلي القدير , الإسلام يا سيدي الفاضل خلافا للشرائع السابقه تقبل القسمه لتعدد الأنبياء والرسل إنما الإسلام لا يقبل القسمه , لوجود نبي واحد كي لا يكون قسمه طيزا الحمد لله لإسلام واحد , أنظر بظهور الفرق إقتتال
صحيح لكن تعدد الفرق بحد ذاته لا يعني ان كلها على خطأ. فالتعدد حصل نتيجة ضلال اصحاب الفرق الضاله. فمن آمن بالله و اتبع شرع الله و ابتعد عن البدع و الشركيات فهو مسلم حق. و من قرر اتباع الضلالات فهو ليس كذلك. المنهج الصحيح موجود في القرآن و السنه. و على عكس العديد من الفرق الاخرى فأن اهل السنة و الجماعه ليس في اسلامهم شائبه و الله اعلم.
اولا اعتذر لان عثوري على هذا الوقع جاء متاخرا: اليكم الجواب ايها المؤمن جدا لا تبالغ في عنادك افترض لو كان ميلادك في غير بلادك اسرة اخرى وتعويد على غير اعتيادك اي دين ستوالي بانتماء وانتساب؟
لا تغرنك في درب جموع السالكين ربما الكثرة عنوان طريق الهاكين اهجر الجهل وهاجر لديار المالكين للبراهين الذي تصطاد الباب الذئاب جدل بيزنطي لا فائدة فيه. اعبد ما شئت وان كان حجرا ولا تضربني به. الاديان كلها بدون استثاء هي صناعة بشرية يتخذها الاستقراطيون وسيلة لتثبيت مصالحهم كما هو حاصل في مملكة الشر.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
|
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012
|
|