الف رحمه على روح جميل واقرانه..كلنا جميل..بورك قلمك سيدي
تحية للقامة الوطنية نبض المواطن الأردني البائس أستاذنا الكبير
بسام الياسين حفظه الله ورعاه .
في كل أطلالة لك سيدي أقرأ في مدونتك سطور معاناة المواطن بلغة ابن البلد النقي الذي يعيش في الأحياء الشعبية
والمخيمات والريف الأردني بادية وحاضرة ، أقرأ البؤس والشقاء والجوع والمرض في عيون طفل يرتدي أسمال بالية
ورثها عن أخيه الأكبر الحي فقصرت وضاقت عليه فتحولت إليه كرها دون أن يفرح بها كما فرح بها أخيه
الذي ارتداها جديدة أول مرة كما يظن رغم أنها مستعملة من البالة ، أقرأ في مدونتك الشعور بالألم والعجز وقلة الحيلة لأب أو أم لايستطيع أن يلبي احتياجات أسرته من مأكل ومشرب وملبس .
قرأت في مدونتك الظلم والقهر عندما ترى بلدك وقد خطفه الفاسدين وأوصلوا مواطنه الى هذا الحال من الإمتهان والإذلال .
لك الله يابسام على إحساسك الذي يبدوا أنه سيبقى ملازما لك ما حييت تترجمه لنا سطورا من معاناة وألم .
.
-- ليس على الخياط لوم بل على القماش وعيلة جبر اللي"كما ذكرت " من كم أمة للقبر
-- كيف نلوم الخياط إذا القماش موضة قديمة وعائلة جبر موضة أقدم
-- رقبة جبر ورقبة أبوه عريضة وإيد امه وأخته قصار وبالتالي غضب الخياط لما طلعت القمصان اللي فصلها غلط وقال له بعصبية الناس اللي بتفهم شو راح يقولوا عن"برستيجي"لما يشوفو قبة قميص أبوك او كُم أمك وكُم أختك,جبر رجع لعيلتة خايف وقال لهم الحق علمقصات العوج
.
*
الله عليك يا أبو العبد وعلى ايامك الطيبه ، فأنت شاهد أهل الحي الذي جله على شاكلة ,, جبر ,, يا إلي من ط...أمه للقبر ، حيٌ متساوون قاطنيه بالقوت والكسوة ، أتذكر يا أستاذ بسام خسف التمر وتنكة الدبس ، لم نكن نعلم كيف قيض الله لأهل بيتٍ أن يكون عندها التمر والدبس ، وكانا مشاعا لأهل الحي دون إستئّذان ، حياتهم بسيطه ولكن كلهم متساوون فيها...
أخي بسام أحدثك عن فترة الستينات،فكم هي طيبه،وما من فساد.
*
غدًا سوفَ يأتِي الرّبِيع ..
فلا تُسْلِمُوا للشّجون ..
وَلا تحْفَلُوا بالصّقِيع ..
ولا بالزّمانِ الحَرون ..
فذِي أمّةٌ لن تضِيع ..
وذا حُلمُنا لا يهون ..
سيأتِي الزّمانُ البديع ..
فلا تركنوا للظّنون ..
بلادُ التّرابِ المنيع ..
وزيتونة لا تخون ..
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .