سلاما إلى الأرواح الرّاقية ..
التي تحترم ذاتها و تحترم الغير ..
تتحدّث بعمق ..
تطلب بأدب ..
تمزح بذوق ..
تعتذر بصدق ..
و ترحل بهدوء ..
الى الخوة الكتاب المحترمين لا اعرف لماذا لا تتناولون موضوع قوانين العقوبات غير الرادعة و التي سببت انتشار الجريمة بشكل غير مسبوق ؟ كم قاتل بالسجون و لم يحكم بالاعدام تحت حجج و مسميات القتل العم و القتل القصد ؟؟ و كم شخص انجلط و مات قهرا لان قاتل ابيه او اخيه لم ينال عقابه ؟؟ كم جريمة ثار وقعت نتيجة ضعف القانون؟ منذ الاعدامات الاخيرة لم تقع جريمة قتل,قبلها يوميا كانت تقع جريمة قتل ,
يقول انشتاين: " لا يمكن حل المشاكل التي تواجها من قبل نفس العقول التي اوجدتها "
اما تغير الساسة فالاردن و بحمد الله لا يحتاج اصلا الى نواب و لا الى ساسة لان الاردن و الحمد لله له قيادة هاشمية سمحة و رحيمة و حكيمة جنبت الاردن على مدى قرن من الزمان جنبت الاردن الصراعات التي تعيشها كثير من الدول العربية مثل سوريا و العراق مصر اليمن ليبيا ,,,
تغير الساسة لن يغير شيئا اذا لم تتغير الية اهتيار الساسة،و الية تقيمهم شعبيا واعلاميا ومن لدن القيادة؛ فهناك من لا ترضيه الا أسماء و مواصفات بعينها ليسبغ عليها صفة الإصلاح..و يمارس الشغب على كل الأجهزة ان لم يوزروا جماعته
انا متفاءل بالمساعي الأخيرة لضبط مسار التعليم و التعليم العالي في التشكيلات الوزارية الاخيرة؛لكن واكب ذلك علل وافات في الامن و القضاء و المواصلات و الاسعار و عموم الخدمات
المقال يحمل موضوع عميق جدا وهام ولكني ازيد هنا ان اقول بأن المعادله في الوطن العربي بدوله معكوسه فالرجال هم استحقاق للتغيير المطلوب وليس التغيير هو استحقال للرجال
معارضة المنطق
أقوى ألف مرة من معارضة الضوضاء
وأقوى الف مرة من معارضة الطرقات
وأقوى الف مرة من معارضة الغوغاء
وأقوى الف مرة من معارضة الإرهاب
قلنا في تعليق سابق
أن قمة الديمقراطيه العربيه الإسلاميه
تتمثل في مبدئين
1- وجادلهم بالتي هي أحسن
فإن كان الامر الإلهي لنبيه
أن تحدث مع الناس بالمنطق وبالتي هي أحسن والطف ومحبب للنفس
ويصفه وإنك لعلى خلق عظيم
أي كن على خلق عظيم
فأنت على خلق عظيم
طوبى للحق
يجب تحجيم الكومبرادور كما كان سابقا
اذا كانت السياسة فن الممكن فان سياستنا ليس بالامكان افضل مما كان فاذا كانت السياسة الداخلية مفروضة بمراسيم راسخة والخارجية محكومة بتحالفات وتبعيات فماذا يتبقى للسياسيين الجدد !!!!
قبل تعيين الساسة يطلب منهم هل تستطيع عمل مايلي ........ ان قال نعم انا لها يتم تعيينه وان نفذ جميع ما طلب منه يتم التمسك به يا اخ خالد هذا المعيار عندنا وان قال ذلك صعب فانه يهمش وتطوى صفحته
النهج الذي يحكم البلد واضع الاردنيين امام خيارين لاثالث لهم فأما الامن والامان مقرون بالفساد واما اصلاح مقرون بالفوضى..الا ان المنطق يقول يوجد خيار ثالث وهو الاصلاح بدون فوضى..سبب عدم الاصلاح في الاردن هو ان الفاسدين ......سيفقدون كل الامتيازات التي يتمتعون بها بغير وجة حق
ارسلت تعليق . لم ينشر ولم يدرج بباب " نعتذر "
بعد أن تحررت فرنسا من الاحتلال الألماني. .ودخل ديغول باريس ...قال للساسه الفرنسيين ..هل القضاء بخير ..اجابو. .نعم القضاء بخير قال فرنسا بخير. ..إذا كان القضاء بخير الأردن بخير ..
*
نزاوج السياسه بالفيزياء فنقول : الاستعمار كالطاقه " لا تفنى ولكن تتحول الى شكل آخر " الاستعمار لم يرحل ! ( الاستعمار بالرموت كنترول أقلّ تكلفه )
*
منطقي ان نطالب بتغيير الساسه في حال كانوا هم من يصنع النهج والقرارات السياديه .
حب البقاء يحتم دوران الساسه بفلك اسيادهم ، ومن يشق عصا الطاعه يكتب نهايته بنفسه .
*
إضاآت على واقع الحال جائت من المعلقين الكرام خاصة رقم 9 ،10، 11
كيف يكون القضاء لدينا بخير و محكوم بقوانين عقوبات فاسدة تشجع الاجرام والقتل,جرائم قتل تحدث يوميا في بلد الامن و الامان بفضل قانون عقوبات غير رادع ,فكثيرا لا يستطيع القضاء ان يحكم بالاعدام على من يقتل اخر وذلك لان القانون الفاسد يشترط سبق الاصرار و الترصد, اليس هذا فسادا وتشجيعا على القتل؟ انه اكبر فساد بحق البلاد و اروح العباد؟ يفلت القاتل من العقاب تحت مسميات قتل عمد و قصد و ينجلط ابناء الضحية
الى الفاضل المحامي تعليق 13 ؛ كيف يكون القضاء بخير ونصفه الواقف لم يتم التعرض له في تقرير تطوير القضاء ؛ كيف يستقيم العدل مع مماطلة المحامين فيما لا طائل منه فقط لارهاق الخصم باعتقادي جزء كبير من تباطئ اجراءات التقاضي يعود لكثير من المحامين الذين لا يحترمون المدد القانونية والله اعلم
نعم يااخوتي. .انا لم أقصد تداعي الجلسات. ..أقصد أن يصدر قرار الحكم ..بدون أي ضغوطات أو تلفونات أو تهديدات ..أما المماطلة اوافقكم الراي فقد حدد القانون مدد ..وأعتقد أن القاضي يلزم جميع أطراف الدعوى بهذه المدد ..ومع ذلك أكرر ..إذا كان القضاء والقائمين عليه بخير فاالأردن بخير .
شكرا ..لايضبط السياسيين إلا قانون حضاري ينظم السلطه القضائيه ..ولها أن تضبط العمليه السياسيه بقوانيين قواعده أمره مخالفتها توجب العقوبة حتى القاضي الذي ينظر قضية استملاك لا يخاف بالحق لومة لائم ...لأن قلمه يكتب حكم الله في الأرض وله الأجر أو ...