أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024


الملك يوجه صفعة لدعاة الوطن البديل وعملاء السفارات

11-09-2011 08:07 PM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : كلمات شافية ووافية لا بل قاطعة ( الاردن لن يكون وطنا بديلا لاحد ) ويضيف جلالته ( لدينا جيش ومستعدون ان ندافع عن وطننا ومن اجل مستقبل الاردن ) كلمات نزلت بردا وسلاما على قلبي ومثلي ملايين الاردنيين كما نزلت صفعة في وجه كل من حاول ان يروج لفكرة ان يكون الاردن وطنا بديلا من عملاء السفارات والاجهزة الاجنبية الذين نعرفهم وكشفتهم الوثائق التي كانت لدى اسيادهم .

منذ سنوات ونحن نحذر من قيام بعض العملاء وسادتهم في السفارات ومدرائهم في داخل الوطن ممن تسلموا مواقع ادارية في الدولة الاردنية واستغلوا ثقة  راس الدولة بالتخطيط والتنفيذ لتلك المخططات الشمولية وبمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية تمهيدا للانقضاض على الوطن وهويته في لحظة ضعف داخلي وسطوت قوة عميلة مدعومة بالكيان الصهيوني واعوانهم من الادارة الامريكية وغيرهم لجعل الاردن وطنا بديلا بالامر الواقع والمفروض .

المتقاعدين العسكريين كانوا المبادرين من خلال بيانهم الشهير بكشف تلك المؤامره وعدم الاكتفاء بالاشارة لها ، بل طالبوا بوضع حد نهائي لتلك المحاولات من خلال المطالبة بقوننة قرار فك الارتباط ووقف عمليات التجنيس الغير قانونية ، وطالبوا بوقف كل التجاوزات على الدستور والقوانيين من اجل الحد من تلك المحاولات .

بالطبع لم يرق ذلك لبعض كتبة المحاصصة ومروجي الاشاعات عن الحقوق المنقوصة وتمادى البعض بالاتصال وطلب العون والمساعدة من اسيادهم ضباط الارتباط في السفارات وشنوا هجوما على بيان الاردن بيان الاول من ايار ، وزادوا في غيهم وتطاول البعض على الاردن وهويته وثقافته واعرافه وتراثه وتاريخه محاولة منهم للحصول على الدعم  للوصول لاهدافهم القذرة .

ان اشارة جلالة الملك في كلمته للقوات المسلحة واستعدادهم للدفاع عن الاردن وهويته ولاي محاولة صهيونية او من عملائها لن تجد الا الرد المناسب من قواتنا المسلحة ولن يكون هناك الا العلاج الشافي وكما يقال اخر العلاج " الكي " ونحن علاجنا سيكون حرقا لكل من يفكر ان يتطاول على الاردن وهويته وسيادته .(هذه الاشارة وصلت لكل الاردنيين يا جلالة الملك ).

الاردن كما قال جلالة الملك هويته اردنية عربية اسلامية ، وهذا ما نعتز ونفتخر به ولكن المثل الذي اورده الملك عن اخواننا المصريين ، المصري يقبل ان تنتقده ولا يقبل ان تمس هويته ووطنه ، ولا اعتقد اننا اقل منهم غيرة ومحبة لوطننا الاردن وهويتنا الاردنية كجزء من الامة العربية الاسلامية .

واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه ،  ونقول لجلالة الملك الاردنيين وجيشهم لن يخذلوا وطنهم وقيادتهم وسيكونوا سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه التطاول على وطننا وهويتنا ، وسنبقى السند والعون  لاخواننا الفلسطينين حتى تحرير كامل ارضهم واقامة دولتهم وكما قلتم جلالتكم ....(الاردن هو الاردن ....وفلسطين هي فلسطين ). 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:18 PM

لا شلت يمينك ابو احمد

لقد عبرت عن ما جال في خاطري وانا استمع لكلمة الملك .

2) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:21 PM

المتقاعدين العسكريين هم اول من نبه الى ضرورة الوقوف بجدية ضد مخطط الوطن البديل ونحن خلف جلالة الملك ليتم الدفاع عن الاردن ولو كلفنا هذا اروحنا

3) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:26 PM

الرائع خالد المجالي....

الله محيي اصلك نعم يجب وقف التجنيس وفك الارتباط وسحب الجنسيات ممكن اخذوها بغير حق....

هذا وهذا فقط ما يطمئن الاردنيين

4) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:31 PM

كلام رائع من جلاله الملك ولابد ان تقوم الحكومه بدورها في فتح ملفات التجنيس الباطله والتي اتمها المتآمرون .
وننتضر اجراءت صارمه بالزمرة التي تخابرت مع السفارات . وكل الدعم للشعب الفلسطيني المتمسك بحقه في العودة فهذا هو الأردن العربي يشد على اياديكم في حق العودة وعدم الأنجرار وراء دعاة بيع فلسطين .

5) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:33 PM

ابشر يا ابا الحسين نحن لها والتاريخ يشهد بان الاردنيين لا ولم ولن ينحنو الا لمن خلق السماوات والارض وكلنا فدا الاردن وتراب الاردن .......شكرا لك يا ابو مجلي فانت دائما رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

6) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:37 PM

واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه......
**************************************
هذا ما نتمناه اجراءات عمليه وتطبيق لهذا المبدا
متى ستبدا الجهات المعنيه بالتطبيق ؟
يبقى عندي سؤال يحيرني
طالما الاردن للاردنيين ليش نص مرتب الامن العام مش اردنيين ؟

7) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:40 PM

من حضر اللقاء يا عزيزي ؟ ومن قرر من هم المفكرون والمثقفون ؟؟؟؟ ولماذا يتم إقصاء المثقفين الحقيقييين عن المشاركة ؟؟؟ كم أردنية مثقفة ومفكرة حضرت اللقاء ؟؟
على راسي سيدنا

8) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:47 PM

بغض النضر عن الحضور . المهم مواجهه مشروع الوطن البديل . من السفارات وعملائها من تيار المحاصصه المتصهين . المهم الآن أجراءت عمليه في ملفات التجنيس.

9) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:48 PM

مشروع الوطن البديل خط احمر ومرفوض لدى الاردنيين والفلسطينيين على السواء ، هذه هي الرسالة السامية التي يهدف ايصالها الاعتصام الذي دعا له المتقاعدون العسكريون امام السفارة الامريكية بعمان بطريقة حضارية.

10) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:49 PM

نعم ايها الملك الاجل مكانة.. نعم سيدي جلالة الملك المفدى .. لقد وصلت الإشارة ونحن نقف خلفك رجالا نساءا وحتى الاطفال في سبيل اردننا الحبيب.

11) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:50 PM

بارك الله بيك...كلنا خلف جلالة الملك في حماية الاردن والعرش ودون ذلك الموت.

وكلنا مع اخوتنا الفلسطينيين حتى اعلان دولتهم المستقلة ذات السيادة الكاملة

12) تعليق بواسطة :
11-09-2011 08:56 PM

كلنا خاف الرساله الساميه ومضانيها الثريه . كلنا ضد الوطن البديل الذي تستهدف منه اسرائيل تفريغ فلسطين ولا بد من دسترة فك الرتباط فوراَ .
وأنشاء الله تقوم الدوله الفلسطينيه ونحفض لأخوتنا حقهم فيها .

13) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:06 PM

تم كتابة المقال بذكاء عالي من خلال مجموعة إلزامات مبنية على النص, لم يحملها النص نفسه... :)

14) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:08 PM

الله يحيك يا سيدي والله تاج على روسنا وحنا حماة الوطن ورجالك وعلى يمينك ومضي وحنا معاك

15) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:09 PM

نعم الأردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين . ولا للوطن البديل . ونعم للفلسطينيين الشرفاء في دولنهم . ولا يبقى في العار الا سماسرة الأوطان والمحاصصات الذين تناسوا أن العودة الى فلسطين الوطن في فلسطين والحق في فلسطين .

16) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:11 PM

لو هتفنا اربع وعشرين ساعة في اليوم وسبعة ايام في الاسبوع وثلاثين يوما في الشهر واثنى عشر شهرا في السنة اننا ضد الوطن البديل واننا نقف في وجهه ونرفضه .. ولكننا ان طبقنا في حياتنا اليومية عمليات تؤدي الى الوصول الى الوطن البديل من التجنيس المفرط ومن تغيير فكر الاردنيين من اصل فلسطيني باستبدال حق العودة بالمواطنة الكاملة في الاردن ومن زيادة اعدادهم للدرجة التي تخوفنا حتى من ممارسة الديموقراطية الكاملة ( كما تشيع ابواب النظام والحكومة ) كل هذا لن ينفعنا ولن يوقف سياسة السير الحثيث نحو انهاء القضية الفلسطينية وانشاء الوطن البديل في الاردن ... ما سيحدث هو دفع الاردنيين الى حافة الهاوية والى الدرجة التي يسؤمنون بها ان تحويل بلدهم الى وطن بديل للفلسطينيين هو الحل وعندها ستقع الكارثة

17) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:14 PM

نعم ياأستاذ خالد
دعاة تحويل الأردن إلى وطن بديل لا يخدمون إلا إسرائيل ومشروعها الصهيوني

18) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:16 PM

اذا تمعنا بخطاب جلالة الملك سنجد انها صفعة لمن يثير بين الفترة والأخرى موضوع الوطن البديل وبشكل مبالغ ووصفهم جلالته بالخائفين - وانا اقول لا يوجد اردني ينادي بالوطن البديل فلماذا يصر البعض على اتهام من يطالب بحقه كمواطن بالمشاركة بالحياة السياسية والعدالة المجتمعية بأنه يطالب بالوطن البديل علما بأنه مقيم على ارض الأردن ويحمل جنسيتها من عشرات السنين ؟
فجلالته اكد أن الوحدة الوطنية خط احمر بين ابناء الشعب الواحد فلماذا يصر البعض على نفي صفة المواطنة عن مواطنين اردنينين من اصول فلسطينية ؟
وقال يجب ان نتحدث عن الهوية بشكل ايجابي فأين الإيجابية من الإقصائيين؟
كما أن جلالته اسف على أنه كلما حاول طمأنة الخائفين زادوا خوفا !!
واما الجيش فهو سلاح كل الأردنيين كما قال جلالته بأن هذا الجيش سيكون مصوبا تجاه الأعداء ومن يثيرون فكرة الوطن البديل ويكبروها بدون سبب
وشدد ان الأردن مع حق العودة والتعويض للأردنين من اصل فلسطيني وهذا يعني أن كل أردني من اصل فلسطيني له حقه في العودة والتعويض وهذا لا ينفي عنه مواطنته الكاملة فهو اردني تم اغتصاب ارض اجداده وحقه يجب ان يعود وله الخيار بعد التحرير بأن يحدد مكان اقامته كما يحدد الإسباني الذي يحمل جنسية امريكية بأن يقيم بكندا او امريكا ولكنه الان امريكي كامل المواطنة وبدون نقص
نحن الأردنيون من اصل فلسطيني نعاني من نقص في الحقوق فإما ان نكون بكامل المواطنة أو لا نكون ويجب على الجميع أن يحترم ارادتنا وحقنا

19) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:19 PM

لا بد من تشكيل لجنه بشكل فوري لدراسه اوضاع التجنيس بعد 88المشكوك في أمرها فوراً

20) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:23 PM

الارردن كان وما يزال ضد الوطن البديل ونحن المتقاعدين اخر من تكلم عن ذلك

21) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:24 PM

الى ابو قصي الاردني

شكلك مسكين على الاخر

كلام الكبار لا يفهمه الا الكبار وما في داعي تقنع نفسك باوهام الوطن البديل

الاردن للاردنين جميعا وممن ينطبق عليهم قرار فك الارتباط .....وغير هيك دور على حطاب يلبي ما تسعى اليه

اذا كنت اردني من اي اصل لا يهم المهم ان تطالب بعدم التجنيس ووضع حد للمخططات الصهيونية وحق العودة

الجيش الاردني لا يوجه لابناء الاردن بل لاعدائه واذا عندك جيش اخر خبرنا عنه

احلام اليقضه كثيرة ويبدو انكت متاثر فيها ...الاردن لن تكون الا للاردنيين لو طلع براسك شجره

22) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:27 PM

أعتقد يا اخي أن الأمور الى حل باذن الله فالدوله الى قيام واعتراف عالمي بها . ولا يرضى احد ان يكون للفلسطيني في سوريا او لبنان الحق وليس للفلسطيني هنا .
أنه الحق المحفوظ في القرار 194 وهو غير القابل للتصرف . المهم التمسك بهذا الحق مثل جميع الفلسطينيين وعدم الأنجرار وراء تجار الوطان والمحاصصات في دول اللجوء , ولا يوجد فلسطيني شريف يرغب بالبقاء خارج فلسطين . ففلسطين للفلسطينيين كما قال جلاله الملك .

23) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:27 PM

ليست هذه اول مرة اسمع مثل هكذا تصريح يرفض فيه جلالته فكرة الوطن البديل ولكن لهذه المرة نكهة خاصة حيث انها جاءت في اجواء متحفزه للعمل الجاد .

الصفعة ياأخ ابو احمد اكاد اراها ذاتية - منا والينا - لان ابطال التوطين وعملاء السفارات وربائبها هم من الرسميين الكبار وزبانيتهم وصنائعهم ولم ار منهم مواطنا عاديا لسبب بسيط لانه لا حظوة له عند اولي النعم وهو مسكين ولا يجد حتى من يمثله بصدق لاننا نعرف ان الانتخابات مزورة في معظمها .

اقتراح شخصي انا اعرف ان لك ولاخوانك مزارع دواجن بنيتموها بالديون وبالعرق واتمنى عليك ان تعمل تقريرا يبين ما يحيط بها من مباني ومن سكان لانني اعتقد ان المواطن الاردني سيجد فائدة ويعرف جزءا مهما عن التوطين واذا تغمقت في التقرير ستضيف لذلك المواطن معلومات عن اشخاص يستحقون الصفعة تلو الصفعة لانهم خططوا لخراب الديار وشكرا لك

24) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:33 PM

الاخ ابو احمد اقتبس من كلامك ومقالك ما يلي

(((واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه ، ونقول لجلالة الملك الاردنيين وجيشهم لن يخذلوا وطنهم وقيادتهم وسيكونوا سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه التطاول على وطننا وهويتنا ، وسنبقى السند والعون لاخواننا الفلسطينين حتى تحرير كامل ارضهم واقامة دولتهم وكما قلتم جلالتكم ....(الاردن هو الاردن ....وفلسطين هي فلسطين ))).


الخص قولك ...بدنا اجراءات عمليه على ارض الواقع وان ينطبق القول مع الفعل تماما وضمن مراحل محدده ..ولا مجال للتأجيل ..

بس يا ابو احمد هناك مثل مصري يقول ( اسمع كلامك اصدقك ...اشوف امورك استعجب ) الكلام مش الك يا ابو احمد ؟؟؟؟

25) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:37 PM

واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه (اقتباس)
وهذا زبدة الكلام

26) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:39 PM

الاخ الاستاذ خالد اريد ان اخالفك هذة المرة هذة الصفعة موجهه للاردنيين فما زال الكلام غير قاطع بالاضافةالى من هم الحضور اين ابناء العشائر الاردنية حيث ان العدد مقسم مناصفة بين الاردنيين والفلسطينيين اما الايجابية الوحيدة عدم حضور طاهر المصري واتحداك بانة في اول اجتماع قادم سوف يكون عريب الرنتاوي على راس الطاولة اما الواقع هوا(لعم)

27) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:42 PM

واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه ، ونقول لجلالة الملك الاردنيين وجيشهم لن يخذلوا وطنهم وقيادتهم وسيكونوا سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه التطاول على وطننا وهويتنا ، وسنبقى السند والعون لاخواننا الفلسطينين حتى تحرير كامل ارضهم واقامة دولتهم وكما قلتم جلالتكم ....(الاردن هو الاردن ....وفلسطين هي فلسطين ).

28) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:48 PM

رغم الحديث الطيب والمطمئن الذي تفضل به جلالته مشكورا هذا المساءالا انني ارى بأنالموضوع بحاجه لمزيد من البحث المتأني المركزوعلى قاعده من الوعي ومن ثم اتخاذ خطوات عمليه لدفن هذا المشروع هو واصحابه والى الابد نعم خطوات عمليه اولها تحديد هؤلاء وامتداتهم وضرورة اتخاذ اجراء رادع بحقهم وفي مقدمتهم الرنتاوي الذي اراه اخطر شخص في هذه الحلقه رجاء الانتباه فالخطر مايزال قائم وارجو من اجهزتنا المختصه اجراء مسح جديد على كل من يدعي الاردنيه وانه حليفا للشعب الاردني.

29) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:50 PM

أعتقد اننا لا يجب أن نستعجل الأحداث . وعلى الجميع دعم الدوله الفلسطينيه بكل قوة مما يمكنها من اصدار جوازات سفرها لكل من يتمتع بحق العودة . لأن العودة السياسيه عندها تصبح ممكنه . وهذا ما يتطلب جهداَ رسمياَ وشعبياَ

30) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:50 PM

أولا وبعد التحيه وبخصوص تعليقك عن الحضور وانا عن نفسي أكن كل الاحترام والتقدير لكل مثقفينا ومفكرينا سواء من حضروا لقاء جلالة الملك او من لم يحضر فأصبحت لدينا في الاردن عقدة من يمثل من !! المهم ان حديث جلالته وكما اشار أستادنا خالد المجالي موجه لكل الاردنيين حيث وضع جلالته النقاط على الحروف في موضوع كان حديث الصالونات والشارع . اتمنى عليك الخروج من تلك العقده . وعلى رأي المثل ( من حضر بسد ) والخير والبركه في الكل .

31) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:55 PM

بوركت يا خالد المجالي و لا فض فوك. آن الأوآن لتخرس الألسنة التي تنفث السم. وكلنا فدا الأردن وفلسطين وجلالة سيدنا أبو الحسين المفدى.

32) تعليق بواسطة :
11-09-2011 09:57 PM

يدا بيد مع قائد المسيره والمخلصين في اردن النشامى للبناء والعمل الجاد والمخلص ليكون الاردن مناره في كافه الميادين .
الاردنيين جميعا كانوا وسيبقوا صفا واحدا ضد المتأمرين .
لحمنا مر .. وقلوبنا فولاذ ... واحساسنا مرهف ..وذكائنا كبير .. ونعرف ونميز المخلص للاردن وقيادته التاريخيه ومن المنافق المتأمر والعميل ...
والسلام ختام

33) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:03 PM

الوطن البديل والوطن الغير بديل ؟

تعبنا من هذه الفزاعات وهذا الرعب الذي يسلط كالكوابيس على رؤوسنا ؟

اذا كان تجنيس ونوطين اكثر من مليوني فلسطيني على الارض الاردنية ليس توطينا فما هو التوطين اذا؟

من الذي قفز الى الضفة الغربية ليضمها للاردن ثم ليخسرها في الحرب ثم ليتخلى عنها وهي محتلة ثم ليبقي للاردنيين تبعات كل ذلك على شكل صداع مزمن وكابوس لا يستفيق ولا يخلص منه واحدهم الا في النوم لانه كابوس يقظة لا كابوس منام ؟

افهم كلام الملك "الاردن ليس وطنا بديلا " اي انه وطن اصيل لهؤلاء الذين تم تجنيسهم من تحت الطاولة ومن فوقها وان كل من حصل على الجنسية فهو مواطن ومن لا يعجبه ذلك فلدينا جيش جاهز للدفاع عن المواطنة التي حصلنا عليها رغم انف الاردنيين الغلابى.

اتمنى ان يكون المعنى غير ذلك؟

اليس الامر كذلك يا استاذ خالد ؟

34) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:08 PM

الخطاب فيه اعجاز في الكلام فيستطيع اي اردني ومن شتى الأصول أن يقرأه ويفهمه حسب ما يريد - الكلمات والعبارات غير محددة وربما جعلها جلالة الملك كذلك حتى يتم نقاشها بين الشعب الأردني بكامل اطيافه

35) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:24 PM

التفاؤل شيء جيد إلا أن الحذر مطلوب . فالوطن البديل من عدمه مرتبط بحق العودة والإصرار عليه . فإذا ماكان الوطن البديل على الصعيد الجيوسياسي فائما على الأرض فكيف ننكره إذا ما تجاهلنا القضية الأساس . لا أريد أن أكرر ما ذهب إليه بعض الأخوة المعقبين إلا أن " المكتوب يقرأ من عنوانه " . فالحضور اليوم يمثلون محاصصة واضحة في مقاسمة الأردنيين وطنهم وعلى " المكشوف " . كلنا نقف خلف جلالة الملك في رفضه وإنكاره للوطن البديل . إلا إننا عدنا إلى المربع رقم واحد ...وتفسيري لذلك بأن جلالة الملك مطوق ومحاط بثلة لا توصل إليه إلا ما يحب سماعه . فالأصل أن يكون الموجودون اليوم على طاولة جلالة الملك هم من وقفوا في وجه مؤامرة الوطن البديل وليس من المستفيدين من الحالة المعلقة ( الأردن من شتى المنابت والأصول ) ...هم هم لا يتبدلون ولا يتغيرون فتجدهم في كل إجتماع وحوار ومجلس أعيان وغيرها من أنشطة . هم من ضيعونا وأوصلونا إلى هذا الحال . فالأردنيون الذين وقفوا في وجه الوطن البديل وتحملوا تهم الخيانة والإقليمية والعنصرية كانوا غائبين وسيظلوا مغيبين حتى تقوم ساعة الوطن البديل بعد أن تخلت منظمة التحرير في سبيل قيام دويلة " البلديات " والمجالس المحلية عن ثوابت النزاع العربي - الصهيوني : القدس , حق العودة والتعويض , الحدود , والسيادة . فهل سيعود اللاجئون الفلسطينيون إلى فلسطين بعد قيام دولتهم العتيدة ؟؟؟. هذا ما كنا نأمل بسماعه ...وليس مجرد الحديث عن هوية وطنية غير موجودة من أساسها .
أقولها آسقا وحزينا : الوطن البديل حقيقة قائمة على الأرض الأردنية وكلما قامت مستوطنة هناك قام 10 مثلها في مناطق عمان والزرقاء وإربد . مقال متفائل نرجو أن يكون في محله وزمانه !!!!

36) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:36 PM

"وأضاف الدجاني أن الملك امر بتشكيل لجنة برئاسته و عضوية طاهر المصري من أجل بدء تجنيس الفلسطينيين و لكن محمد الذهبي ضرب الأوامر بعرض الحائط و رفض تشكيل اللجنة او الحديث في الموضوع."

زاد الاردن الاخباري - أخبار الأردن | "ويكيلكس الأردن" تكشف عن الصفقة الكبرى !

What Do you think?

37) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:46 PM

الكاتب تذاكى ولكن مكشوف
سيبك من هالحكي الفاضي
جلالة سيدنا كان شموليا اما انت فلا زلت رجل مخابرات لا تفقه شيئا

38) تعليق بواسطة :
11-09-2011 10:59 PM

ابن العم الاستاذ خالد المجالي المحترم
ارجوك كل الرجاء عدم تمرير ونشر تعليقات السيد محمد جمال المجالي ولو انه قريبنا لكن ارجوك عدم نشرها لانها غير منطقية دوما وهدفها توجيه الانظار له ويريد ان يركب موج ليس من شيمنا .

39) تعليق بواسطة :
11-09-2011 11:07 PM

يا اخ خالد ان تحاول ان توضح للناس خطاب جلالة الملك كما تريد انت واتى مقالك لتغطية الضربة التي وجهها جلالة الملك لكل من يعتبر نفسه اردنيا اصيلا وغيره لا يستحق البقاء .لكن بعكس ما يرمي اليه البعض لقد ثبت جلالة الملك اردنية من اخذ الجنسية قبل هذا الخطاب واعطى لهم الحقوق كاملة عكس ما تريده من الغاء الوجود و الحقوق للفلسطينيين الحاملين للجنسية الاردنية ..طبعا لا للوطن البديل ولا نريد حقوقا بالاردن .لقد ضاعت الضفة الغربية و هي جزء من الدولة الاردنية ولا نريد من الاردن تعويضا عن ضياعها ..برأيك الا يتحمل الاردن جزاء من معانات الشعب الفلسطيني الذي قبع تحت حكم الدولة الاردنية 19 عامة بحجة الدفاع عن فلسطين ولم يستطع الحفاظ عليها ؟وسؤال اخر للرد على قرار فك الارتباط 1988 وكما قلتم ان منظمة التحرير هي التي طلبت ذلك .ماذا فعلت الدولة الاردنية لأستعادة الضفة الغربية منذ 1967 الى 1988 ؟اذا ما هو دور الاردن بالمنطقة هل هو دور تخديري لشعوب المنطقة التي تريد استعادة فلسطين ؟ما رأيك يا استاذ خالد ..ارجو النشر والرد

40) تعليق بواسطة :
11-09-2011 11:18 PM

أقترح عليك أخذ دروس في اللغة العربية لفهم اللغة من باب فهم ما يجب فهمه وإدراك المعنى المباشر من غير فلسفة وعقل سفسطائي!

41) تعليق بواسطة :
11-09-2011 11:34 PM

ويكيليكس: هكذا فسر د. محمد المومني للسفارة الأمريكية إقالة الذهبي وتعيين الرقاد

42) تعليق بواسطة :
11-09-2011 11:40 PM

Forgive me Abu Khaled ,I am far less optimistic than you , Americans can threaten with files of non civil international business deals if opened it will send the ones who approved and benefited to international court in "The Hague"trust me Americans will use blackmail to get what they want

43) تعليق بواسطة :
11-09-2011 11:46 PM

كلام جلالة الملك ياخ خالد موجه الك ولامثالك لو فهمت الخطاب جيدا لانكم ليل نهار ماسكين شماعة الوطن البديل وبتكرروا نفس الموضوع وانتو ايضا اللمقصودين بتجاوز الخطوط الحمراء والمساس بالوحدة الوطنية انا متأكد انك بداخل نفسك وغيرك من تيار المتقاعدين عارفين انه الخطاب موجه لتحذيركم من التطاول على الوحدة الوطنية فأتمنى انك تفهم اشارات جلاتلته كويس ولاتحاول تحريفها كلنا قرأنا الخطاب وعارفين شو فيه وما اظن انت وامثصالك اكثر خوف على مصلحة الوطن من سيدنا

44) تعليق بواسطة :
12-09-2011 12:34 AM

قال جلالة الملك: "يجب أن نكون أكثر وعيا وحذرا, وأن نميز في خطابنا السياسي والفكري بين مناقشة الهوية الوطنية, وعدم السماح بأخذ هذا النقاش نحو ثنائية تفتت المجتمع".
ووصف الملك الهوية الأردنية بـ "الهوية الجامعة, لا المفرقة, وهي هوية عربية إسلامية, تحتوي جميع أبناء وبنات الوطن".
وأوضح جلالته "يجب أن نتحدث بصوت عال بالنسبة للهوية الأردنية والوحدة الوطنية بالنسبة لي خط أحمر, ولن نقبل أو نعطي المجال لنفر قليل مهما كانت منابته ومشاربه وغاياته أن يخرب مستقبل الأردن".
و قال جلالته ايضا"الوطن البديل ليس له وجود,.. والحديث حوله وهم سياسي, وأحلام مستحيلة"

45) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:00 AM

الامر ليس بهذه السهولة والكرة بملعب الحكومة

ولكن اصحاب هذا المشروع ما زالو احرار ولديهم اتباع وهم مخادعين لدرجة كبيرة واعتقد ان الجميع يعرفهم وهم م.ذ كان مدير لدائرة معينة وجيشه المتمثل بناهض حتر والشلة .. والثاني هو ب .ع.ه كان رئيس لديوان معين والباقي عندكم ...
وانا قلت الحل هو

الفلسطينين المتواجدين في الاردن قبل النكبة والنكسة هم اردنيين ومن عمل ابائهم بالجيش العربي الاردني ووظائف الدولة ايضاُ هم اردنيين
اما من يملك هويتين فيجب سحب الهوية الاردنية منه
النازحين عام 1967 هم فلسطينين ويجب سحب جنسياتم
اما اللاجئين فهم فلسطينيوا الهوية واردنيوا الواجب والحقوق .
غير ذلك يعتبر تعزيز للوطن البديل ....
وقائد المشروع هو محمد دحلان ...
وانا بحكي بكفي 6 سنين وانا بقاوم بمشروع لحالي اتحملوا مسؤولية اكثر من هيك .

46) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:05 AM

والله يا صاحبي مش عارف كيف قرات كلام الملك!!! الملك فعلا بيوجه صفعه، لكن بيوجها للي دايرين ليل ونهار مرعوبين من الوطن البديل!!!وحضرتك منهم!

47) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:06 AM

انت تمثل نفسك لا تذكر اسم العشيره

48) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:25 AM

لا ارى في الخطاب ما يبعث على الاطمئنان فهذه العبارة بحاجة لتوضيح ( وتطبيق عادل لحق العودة والتعويض ) وتتعارض ما كتب لأجله المقال استاذ خالد .

49) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:28 AM

ما معنى هويه جامعه ؟ الخطاب لم يطمئن أحد لانه غير مفهوم وفي السياسه ما يقال يختلف عن التطبيق على أرض الواقع ...والسؤال الذي يطرح نفسه من أمر بوقف سحب الجنسيات ومن أمر بالغاء المتابعه والتفتيش ؟ لا تصدقو كل ما يقال بل صدقو ما يجري فعلياً على الأرض .

50) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:28 AM

كلام سليم لا للوطن البديل.

51) تعليق بواسطة :
12-09-2011 02:04 AM

مع كل الحب للملك الهاشمي الا اننا لا زلنا نتخوف من حكاية الوحدة الوطنية خط احمر .... نحن لا نجرؤ ان نتباهى ونعتز باردنيتنا فنتهم بالعنصرية في داخل بلدنا .... الكلام لا يكفي فهناك تتداخل قوي جدا للسيطرة على الاردن لصالح رموز من غرب النهر ... الامور متشابكة ويجب وضع النقاط على الحروف واخراس اشكال الرنتاوي بل ومحاكمته كما جرى بمخلصي الوطن مع الفارق بينهم امثال العبادي وتوجان واخرون ... هذا الشكل الخائن الذي يجب محاكمته وليس من ينادي لحماية الوطن من العملاء

52) تعليق بواسطة :
12-09-2011 04:45 AM

كلام جلالة الملك قوي ويبعث الطمانينه في نفوسنا والاردن كما قال جلالته ليس ريشه في مهب الرياح نحن وطن يحميه الرجال من قواتنا المسلحه والتفاف شعبي حول القيادة الهاشميه اما دعاة الوطن البديل والحقوق المنقوصه فقد اصبحوا بلا غطاء بعد وثائق الويكليكس
احدهم يوم امس على برنامج جو سات وهو مراسل معروف لصحيفه معروفه يعيرنا بان رواتبنا تبلغ 3 مليارات وان الظرائب هي 3 مليارات تلميحا اننا نقبض من دافعي ظرائب اغلبهم غير شرق اردنيين باعتبارنا موظفين طفرانيين لا ندفع ظرائب

53) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:29 AM

مع كل الاحترام استاذ خالد لكننا ومنذ زمن نسمع كلام رسمي عن رفض مشروع الوطن البديل ولكننا لا نرى اي اجراء عملي لمواجهة هذا المشروع مما يضطرني شخصيا للتشكيك في صدق هذه النوايا فالكلام الذي لا يصدقه العمل لا يسمن ولا يغني من جوع ولا يعدو ان يكون سوى ذر للرماد في العيون.
لا نريد ان نسمع تصريحات نريد ان نرى واقعا ملموسا يواجه هذا المشروع الصهيوني الذي يستهدف الاردن وفلسطين معا.

54) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:30 AM

مع اني مقاطع موقع كل الاردن بس كلامك جميل يا استاذ خالد / املا ان تكون الرساله وصلت لدعاة الحصحصه وشحادين السفارات واقول لهم ان تقرأو تاريخ الاردن جيدا فالاردنيين لم ولن يسكتو على ضيم ابدا

55) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:30 AM

ان من ينادي بأن يكون ألأردن وطن بديل لفلسطين هم الصهاينة وليس الفلسطينيين كما هو مذكور في أغلب التعليقات. ولكن ان هذه التعليقات العنصرية المسمومة مردودة على نفسيات من أدلوا بها. وان فلسطين هي فلسطين ولن يتم نسيانها من أي أردني أو عربي او مسلم. ولابد ان ياتي أليوم الذي يساهم جميع المسلمين في تحرير ألأراضي المقدسة. ولكن هذا يحتاج الى عمل وارادة وتحضير، ليس فقط الكلام المسموم وألأدعاءات الفارطة.
ان جميع الدول العربية المحيطة لفلسطين انما تشكل حائط حماية للكيان الأسرائيلي بل تعمل على السهر لراحة الصهاينة، واثبات ذلك قيام احدى الدول العربية بتزويد الجيش ألأسرائيلي بوجبات الطعام أثناء تدميرهم لغزة هاشم.
فأين هو الوطن البديل؟؟ ومن ينادي به؟؟ ان من ينادي به هم ليسوا الفلسطينيين وانما هم من يحمي الصهاينة ويقتل ويسجن كل من يحاول التطاول عليهم أو ألأعتداء على حدودهم الزعومة.

56) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:32 AM

واخيرا حتى يطمئن الاردنيين فلا بد من اجراءات تقوم بها الحكومة تضع فيها حدا نهائيا لاي محاولة من قبل البعض وذلك من خلال قوننة قرار فك الارتباط ومنع التجنيس نهائيا ومحاسبة كل من يتطاول على الاردن وهويته وتراثه وتاريخه ، ونقول لجلالة الملك الاردنيين وجيشهم لن يخذلوا وطنهم وقيادتهم وسيكونوا سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه التطاول على وطننا وهويتنا ، وسنبقى السند والعون لاخواننا الفلسطينين حتى تحرير كامل ارضهم واقامة دولتهم وكما قلتم جلالتكم ....(الاردن هو الاردن ....وفلسطين هي فلسطين ).

57) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:44 AM

اقتباس : الاردن كما قال جلالة الملك هويته اردنية عربية اسلامية ، وهذا ما نعتز ونفتخر به ولكن المثل الذي اورده الملك عن اخواننا المصريين ، المصري يقبل ان تنتقده ولا يقبل ان تمس هويته ووطنه ، ولا اعتقد اننا اقل منهم غيرة ومحبة لوطننا الاردن وهويتنا الاردنية كجزء من الامة العربية الاسلامية .
نعم للاردن والملك والعسكر مطلقين بيان العز

58) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:03 AM

المحرر : نعتذر مع ايماننا انك لا تمت للطفيلة بصلة لان اهل الطفيلة ارفع وارقى من هذا الاسلوب في النقد .

59) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:06 AM

يا مجالي كلهم في المؤامرة سواسية لكن عندما يشتد الخناق علية يعرف ان هناك في جيش وفي اردنيين وبعد ذلك فهم دعاة الوطن البديل هم المقربين الم يكون رئيس مجلس الملك هو احدهم الم يجعله رئيس لجنة صياغة الدستور الاردني شو يا مجالي هو يضحك على مين ولا سارحة والرب راعيها

60) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:14 AM

اخي خالد
على الارض التطبيق شيء اخر !!!
سواء التجنيد.. او منح الجنسيات بمسميات حقوق الانسان.. او تضخيم الدرك الخ الامر كبير
ها هو النظام السوري ينادي ويتلون بالمقاومة والممانعة وهو فعليايحمي اسرائيل من 40 سنة ويتخذ القضية الفلسطينية مطية له لتنفيذ مارب ايران التوسعية على الارض وفعليا لم يطلق رصاصة واحدة على الحدود بل يبيد الشعب السوري الان من اجل امن اسرائيل لان التغيير ليس في مصلحة اسرائيل

61) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:19 AM

لا يجوز تحوير معاني ومرامي وأهداف كلام جلالة الملك على هذا النحو يا أخو خضرة ، كلام سيدنا لا يخضع للهوبرة والتأويل لتنفيس الغضب ، هو كلام موزون بميزان الذهب يربط مصير الأردنيين والفلسطينيين في سياقات لا تحتمل أية خدش لعلاقة الحياة والمصير بين الأردنيين والفلسطينيين في الحاضر والمستقبل ، وكان يجدر بك يا أبا أحمد أن تقف عند تناول جلالته لموضوع اللاجئين وتشديد جلالته على الوحدة الوطنية .
إن موضوع الوطن البديل ، التوطين ، التجنيس والمحاصصة هي مخترعات وفزاعات يتم تداولها من فئات لا تمثل حتى أفراد أسرها ، إن صدرت عن مأفون من شرقي النهر أو من غربيه ، وزيادة على ذلك عنطزة فك الإرتباط التي دونها في الفهم الأمريكي ،الأوروبي والدولي خرط القتاد ، ناهيك عن إسرائيل .
وحتى لا يستمر العك واللغو والهذر فيما يؤسس لفتنة ، وكي يتحمل الغيورون على الأردن وفلسطين كغيرة سيّدنا ، فإن على المؤمنين بفلسفة الحكم الهاشمي تعزيز ثقتهم بهذه الفلسفة ، والعمل تعزيز هذه الثقة بين من يعانون من تضخم الأنا ، وفسح المجال لسيد البلاد ليقود الناس في مواجهة التحديات عبى مختلف الصعد ، السياسية ، الإثتصادية ، الإجتماعية والأمنية ، وخاصة ما يتعلق بقضية فلسطين وتداعياتها ، حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا .
يا أخا خضرة ، وأنت من مكونات ركن أساس في الدولة الأردنية ، عليك مهمة النأي عن الصغائر في إنحيازك للخطاب السامي ، وتأطير تجلياتك في مضامين الخطاب بصورة كلية غير مجزوءة ، وأن لاتختزل الحقيقة فيما لا يتسق مع الواقع الموضوعي ،إذ لا أعتقد أنك بحاجة لرافعة تُعلن عليها إسمك ، سوى أن تكون مع سيّدنا ،،،فهل ستنشر التعليق...؟

62) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:19 AM

سؤال بريء: بعدهذا الكلام هل سيتوقف التجنيس؟ وهل سننادي بقيام دولة فلسطين وندعمها في اجتماع هيئة الامم؟ وهل مديونية الاردن ستقتصر على الاردن فقط وليس نصفها من اجل مشاريع في فلسطين؟ وهل سننادي بفك الارتباط قانونيا وفعليا؟ وهل ستصبح هوية الشعب الاردني اردنيه خالصه ام سنبقى نقول اردني اردني او اردني فلسطيني؟ كلنا عرب وكلنا مسلمين ولكن هناك المصريين المعتزين جدا بمصرهم وهناك السعوديين الفخورون بسعودتهم فهل سنصبح مثلهم؟!

63) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:33 AM

كلام جلالة الملك شافي ووافي ووضع النقاط على الحروف ونقول للمرتزقة العملاء الخونة المنادين بالحقوق المنقوصة والكتاب الماجورين بشتم الاردنيين ان الاردن والاردنيين اعلى واجل واكبر من اتقدر حثالتكم وايديكم المتكبلة السرقات والفساد بان تصله فالاردن للاردنيين وافضل جملة قائلها جلالة سيدنا بان لنا جيش يحارب من اجل وطنه وليس كما يدعي المتامرين اصحاب التقارير الكاذبة الوهمية عبارة عن بداوية متفرقة فالبدواية اصحاب الكرامة والعز لديهم جيش يعتبر اقوى الجيوش في الشرق الاوسط وخبراته وصلت فوائدها لجمع الدول العربية ونكرر سوف تموتون من القهر كالحنيش عندما لا يقدر على فريسته يقتل نفسة من القهر وستموتون قهرا وسنمشي نحن الاردنيين فخراً فخراً فخراً

64) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:42 AM

و الخطة الماشية على قدم و ساق..؟!! و الله لو الحكي عليه جمرك كان الاردن اغنى دولة في العالم..!!؟

65) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:04 AM

اعتقد ان راي التيار الوطني للمتقاعدين العسكريين الذين اول من قرع جرس الوطن البديل رايه ان تترجم اقوال الملك الى افعال ..كلام الملك قديم وكثير كان يحكيه بس البطانه كانت تعمل عكس ذلك.... نريد افعال نريد ترجمة فك قانون فك الارتباط.... شو انا بستفيد من كىك الملك كله تخدير وتسويف انا بدي عمل فوري

تيار الوطني للمتقاعدين العسكريين

66) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:19 AM

زهونا بك ... وتزهو بنــا ... وأيما الحق كما قال أبو تمام:
الـسيف أصـدق أنـباء من الكتب
فـي حـده الـحد بين الجد واللعبِ

بيض الصفائح لا سود الصحائف في
مـتونهن جـلاء الـشك والـريبِ

حفظ الله الأردن من كيد الكائدين وناكري الجميل.

67) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:32 AM

لا أفهم كيف فهم الكاتب و المعلقون حديث الملك؟؟؟؟ الكلام كان موجه جملة وتفصيل الى شرق الاردنيين وضد توجههم لسحب الجنسيات من الاردنيين من اصل فلسطيني الكلام كان تهديد ووعيد لكل من يمس الوحدة الوطنية ويتعدى على حاملي الجنسية الاردنية ومثيري القلائل والفتن.
الكلام موجه لكل من يتطاول على الاردنيين من اصول فلسطينية حتى يلزمو حدهم ونحن نقف خلف جلالة الملك المنصف العادل

68) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:33 AM

حديث الملك كان البلسم الشافي لوقف العنصرية ضدنا واعطاءنا حقوقنا كاملة غير منقوصة

69) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:46 AM

لا يغرنك هتاف القوم في الوطن ** فالقوم في السر غير القوم في العلن

70) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:52 AM

(وأوضح جلالته "يجب أن نكون أكثر وعيا وحذرا، وأن نميز في خطابنا السياسي والفكري بين مناقشة الهوية الوطنية، وعدم السماح بأخذ هذا النقاش نحو ثنائية تفتت المجتمع".)

71) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:53 AM

كيف يا أستاذ خالد تطالب بأيقاف التجنيس نهائيا ،وأنت من أنت في ثقافتك وعلمك وأدبك وحسن اطلاعك في ملفات كثيرة، تعلم عزيزي أن هناك من سحبت جنسيته الأردنية ظلما وجورا ونكرانا..وترك ليواجه مصيره المحتوم من الضياع والتشرد هو وأولاده في الشارع وأن من هؤلاء. لقد صدمتني استاذ خالد بتبني اقصى درجات التطرف في موقعك هذا. لا حول ولا قوة...

72) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:54 AM

وأشار جلالته إلى أنه يظهر بين فترة وأخرى في الأردن موضوع الوطن البديل "وهذا غير مقبول على الإطلاق، ولا يجوز أن نتحدث بنفس الموضوع كل سنة. هناك من يكبر الموضوع، والخائفون هم الذين يثيرونه".

73) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:56 AM

من ينادي بالوطن البديل هم اسرائيل و جماعتها ...ومن يخيف الاردنيين بفزاعة الوطن البديل هم من يخدم الاجندة الاسرائيلية ...توحدوا جميعا ضد الوطن البديل و ضد العنصرية و الشوفينية الاقليمية.

74) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:03 AM

واضح جدا ان بعض المعلقين من اصل فلسطيني لا يريدون ان يقتنعوا بالحقائق ولذلك يشككوا بما متب الاستاذ خالد والمصيبة ان بعضهم يعتقد ان الملك يهدد الاردنين المدافعين عن وطنهم وهويتهم بالجيش الاردني .
اقول لكم انت مساكين اقراؤا جيدا....

لا وطن بديل ...الاردن للاردنيين ...وفلسطين للفلسطينين ...

ماذا تفسروا قول الملك : هل هناك من يعتقد اننا سنسمح بالوطن البديل ونحن جالسون ....ولدينا جيش والكل يعرفه .

انتم مساكين لن ولن ولن يكون الاردن الا الاردن ....واخواننا من الفلسطيين ضيوف علينا حتى تحرير ارضهم الا من هم حاصلين على الارقام الوطنية فهم لهم كامل الحقوق .
\اخيرا انصح كا من يملك رقم وطني ويقيم في الضفة اعادته والتخلي عنه والاحتفاظ بجنسيته الفلسطينية التي نعتز بها .

شكرا اخي خالد ولا تهتم لتلك التعليقات التي ترفض الواقع الاردنييييييييي.

75) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:45 AM

الى دانا حمدان ( .لقد ضاعت الضفة الغربية و هي جزء من الدولة الاردنية ولا نريد من الاردن تعويضا عن ضياعها ..برأيك الا يتحمل الاردن جزاء من معانات الشعب الفلسطيني الذي قبع تحت حكم الدولة الاردنية 19 عامة بحجة الدفاع عن فلسطين ولم يستطع الحفاظ عليها ؟) اقتباس من ردك واجيب عليه بسؤال لك
هل كان وجود الفلسطيني مجبراً رغم انفه بان يقبع تحت حكم الدولة الاردنية ؟
من اجبره على ذلك ، اهم الشرق اردنيين ام هو نفسه الذي هرب من سماع اول طلقه اطلقت عليه من قبل العدو الصهيوني ففر هاربا الى الاردن ؟
ام هل باع ارضه الى سماسرة العدو الصهيوني وقبض مبالغ طائله من المال واتى الى عبدون والرابية ليشتري القصور بالملايين ويعيش منعما باموال جناها من بيع اراضيه التي سال عليها دماء اهله والشرفاء من الذين قاتلوا على ارض فلسطين الطاهره .
اخيرا يكفيك نعقاً والسير في ركب الرنتاوي ، والخطيب ،والاسمر ، وزهران .

76) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:46 AM

الى 37 و38
بعدكم تعيشون بمنطق ومفهوم العجائز.... واعتقد انكم ترددون عبارة من خير الله وخير ابو عبد الله لغاية الان
لا اعتقد ان الثقافة الموجوده عن العوام وما يجرى على الساجة طرقت بابكم..........

77) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:06 AM

ازا احنا بعنا اراضينا مجبرين انتو بعتو اراضيكم عشان تركبو السيارات وباختياركم بعتو مؤسسات الدولة بعتو اراضي الاغوار عشتو على المساعدات الخارجية والمنح فقدتو هويتكم الاردنية التي ضاعت بين الاصول المختلفة شيشان شركس فلسطينيين شوام ولم يبقى لكم سوى البكاء على الاطلال.
بعدين احنا ما هربنا من اول طلقة والمدابح شاهده على هيك .. بس انا متأكدة انه لو سفير عطس جوا السفارة في عمان انت وامثالك بتركضو حافيين وبتتخبو جوا الخزانات

78) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:13 AM

الى ميساء 67 ههههههههههههههههههههههههه

شكلك بتفهمي كل شي بالعكس

انا بقولك مافي حدا يهدد ابناء العشائر كائن من كان....

لانه ببساطه احنا الجيش واحنا الامن..

قال يهدد الشرق اردنيين... علامك؟؟؟ تهلوسي انتي؟؟؟

ابناء العشائر فوق كل شي والاردن لينا والي ماهو عاجبه مثل ماقال ابو حسين بالسيف نقطع شاربه

79) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:15 AM

شعار الوحده الوطنيه

نحن نفهم ان الوحده الوطنيه تكون عادة بين ابناء ومكونات الشعب الواحد في البلد الواحد ولها مقوماتها ولها حقوقها وعليها واجباتها..اما ما يتم بين اي شعبين عربيين فهي وحده قوميه لها مقوماتها ولها الاطر اللتي تنضمها من هذا المنطلق فان الحالة لدينا في الاردن حاله الوحده القوميه وليست الوحده الوطنية فالاخوة الفلسطينيين الموجوديين على الثرى الاردني واللذين اجبرهم الاحتلال على هجر ديارهم فهم ضيوفا لهم واجب الاحترام والضيافه لا اكثر ولا اقل الى ان ياتي الوقت اللذي تستعاد به بلدهم وعودتهم فلا يجوز ان ندعي الوحده الوطنيه والوحده الوطنيه خط احمر ونقول نعم خط احمر بين مكونات الشعب الواحد ..كل شخص يغني على ليله وكل يفسر على هواه ولكن الكلام اللذي ليس تاويلا او يدعو للشك ونرجو ان يفهم الجميع ان الاردن وطن الاردنيين الاصليين وليس وطن الاشقاء الفلسطينين ولا غيرهم ولن يكون وطنا بديلا لاحد..وردا على بعض المعلقين اللذين فسروا كلام جلالة الملك على غير مافهم من مقالة الكاتب وان كلام جلالته موجه للاردنيين من اصل اردني اقول لهم نحن نفهم كلام جلالته اكثر منكم ونحن نفهم حرص جلالته على وحدة الشعب الاردني الحر لا الشعوب صاحبه الاهواء والمصالح وكل ما نفهمه من التركيز على شعار الوحدة الوطنيه من بعض الجهات ماهو الا لتحقيق مصالح ومطامع لتلك الجهات لا اكثر ولا اقل واخيرا على الاردنيين من اصل فلسطيني ان يعلنوا لنا وعلى الملاء دون وجل هل هم متخلين عن فلسطينيتهم ومتمسكين باردنيتهم وهويتهم اردنيه بامتياز وخاصة مدعيين الحقوق المنقوصه والمحاصصه والمساواه وغيرها من الافتراءات....
(يتبع)

80) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:17 AM

نحن نفسر خطاب جلالة الملك وفق مانراه لصالحنا وما يحفظ لنا وطننا وباسلوبنا وبما يرضينا ولا يهمنا مايفسره البعض وما يرضيهم ولنتوقف عن التباكي على مشجب الوحده الوطنيه والحقوق المنقوصه والمحاصصه والمساواه فنحن بقناعاتنا للاخوه الفلسطينين علينا حق الضيافه والاحترام وتوفي سبل العيش الكريم والامن لهم ودعمهم لحين عودتهم وتاسيس دولتهم لا اكثر ولا اقل وازعم ان هذا مايؤمن به كل اردني حر ولن يكون غير ذلك شاء من شاء وابى من ابى

81) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:24 AM

ليبيا بلد عمر المختار الذي هزم الايطاليين بعز جبروتهم....

الجزائر بلد المليون شهيد... ما استطاعت فرنسا بأوج قوتها انت تجعلهم يتركون بلادهم

افغانستان دحرت السوفييت واقوى امبرطوريات العالم...


فلسطين بلد ال6 مليون لاجىء.... وسلامتكو

82) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:35 AM

للشرق أردنيين :-أرجو أن يكون حديث جلالة الملك طمأنكم بأنه لا قلق من موضوع الوطن البديل فالمملكه الأردنيه الهاشميه ستبقى كذلك الى الأبد(وهذا لم يكن الحديث الأول لجلالته بشأن هذا الموضوع ) .
للغرب أردنيين : أرجوكم أن تتفهموا قلق أخوانكم من الشرقيين على هويتهم الوطنيه ويكون النقد بناء وبدون أي تجريح .

ومن يعتقد من الشرق أردنيين بأن أنتزاع تمثيل الشعب الفلسطيني في قمة الجزائر عام 1974 كان موجه ضد الأردن على المدى البعيد فهو مخطئ ، فأنتزاع أعتراف الدول ومنها الأردن بكون منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد ، وبالتالي التأسيس لمعاهدة أوسلو والتي قد لا تعجب البعض ، الا أنها ( هذه المعاهده ) أوجدت فلسطين على الخارطه السياسيه العالميه ، ولو بقي الأردن هو الممثل للشعب الفلسطيني لما كان اليوم وجودا لفلسطين وهنا كان سيتحقق الوطن البديل ، ولكن بوجود دولة فلسطين والتي يحدها شرقا المملكه الأردنيه الهاشميه فقد زال والى الأبد هاجس الفلسطيني بشطب دولته وتاريخه من على الخارطه السياسيه العالميه كما وزال أيضا تخوف الأردني من هاجس الوطن البديل . ولنعمل جميعا معا على تثبيت هذه الدوله على أرض الواقع وهو مصلحة فلسطينيه كما هي مصلحة أردنيه .
برأيي المتواضع ، كأردنيين توجد لدينا مشاكل في الأردن على قدر من الأهميه يجب التفرغ لمناقشتها لنسير بالأردن لركب الدول المتقدمه وهذا ليس ببعيد المنال أن توفرت الأراده الياسيه والشعبيه وأبتعدنا عن الأنانيه . فالأردن القوي سيخلق فلسطين قويه !!

83) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:47 AM

هذا الرد الشافي على افتراء المتصهينيين امثال المضر بدران وبسام بدارين المتملق على جوسات فليسدوا افواههم ثم الاخوة الفلسطينيين الشرفاء لا يمثلهم بدران والبدارين ففلسطين قضيتنا كما هي قضية الامة باكملها والسائرون في ركب المنادون بالوطن البديل انكشفت عوراتهم مذمومين مدحورين الى يوم الدين

84) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:48 AM

ماجاء في تعليق ابن شيحان ازعم بانه يعبر عن كل ما في نفوس الاردنيين والجميع يؤمن بان الاردن للاردنيين وان فلسطين للفلسطينيين الاردنيون مومنون بان الاردن سيبقى عصيا على الطامعين وسيبقى اهله الرجال السد المنيع في وجه الطامعين ولن يسمحوا مهما كانت التضحيات لان يكون وطنا بديلا لاحد في يوم من الايام وسيبقى الاردن وطنا اردنيا بلا منازع ---ادعو اصحاب الاجندات والشعارات الى التخلى عن اجنداتهم وشعاراتهم وان لا يعرضو انفسهم للمواجهه

85) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:19 AM

صفعة مين يا مجالي ولمين ؟؟؟!!! اشق الثوب انا يعني جدتي هي اللي عينت عوض الله والذهبي جدتي هي التي اتخذت القرارات واعطت الاضواء الخضر والصفر والحمر جاوبني اذا جدتي بدي اروح اطلعها من القبر واقدمها للمحاكمة يا زلمة بديش اقلك اكثر من انه ارجع لمقالك لماذا ننافق حينما نصل لمرحلة اننا نقول للاعور انت اعور واجقم بعدين ربك بفرجها

86) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:32 AM

محمد المجالي يا زلمة خلصنا وقول شو بدك شكلك ما ناس عارفك بدك تعرف الناس فيك ياسيدي انبسط كل العالم صار يعرفك وانت مدعو للمشاركة للدخول في كتاب غينيتس لاكثر الناس شهرة في اثارة الفتنة والذين يعانون من مرض مزمن لا علاج لة مش معقول انت اذا في ياعمي مشكلة بينك وبين النظام رجالة اللة مستعدين يمشوا في الصلحة ويحددوا موعد في الوقت الي انت بتكون فية فاضي اللة يشفيك

87) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:52 AM

بعد الرد الشافي لجلالة الملك وهذا المقال الذي ربط كل الملفات بطريقة واضحه وصريحة أقول للنشامى المتقاعدبن لا داعي للاعتصام أمام السفارة الأمريكية لن ذالك لن بخدم المقاصد الشريفة لكم ورسالتكم قد وصلت ألى من يهمه ألأمر والسفارة أيضا كما تسمع لنصائح المتأمرين والمأجورين فهيه أيضا تعرف وتعي حجم وقوة حمات هذا الوطن القادرين على تحويل هذه المشاربع الى أحلام خبال ضعاف النفوس والمأجورين ..... أضف الى أن الأعتصام سوف يضعكم في أحتكاك مباشر مع زملأوكم في الأجهزه الأمنبه لأن هذا واجبهم فالسفارة الأمريكية موجوده على أرض أردنيه وهي دولة تقيم علأقات صداقة وتعاون مع الأردن

88) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:58 AM

حين تمطر السماء ذهبا
سوف يتحقق الحلم العربي
وتنكسر رماح السياسيين والمسيسيين

89) تعليق بواسطة :
12-09-2011 12:09 PM

والله يا مجالي سيدنا قصدوا غير هيك وانت عارف

90) تعليق بواسطة :
12-09-2011 12:12 PM

على فكره مقالك يتناقض مع مقال علاء الفزاع
انت شايف انه الملك صفع ناس وهو شايف الملك صفع ناس ثانيين!!!!!!!!

91) تعليق بواسطة :
12-09-2011 01:05 PM

الشكر الجزيل للأستاذ خالد المجالي على هذا الموضوع . ( كل من حصل على الجنسية فهو مواطن ومن لا يعجبه ذلك فلدينا جيش جاهز للدفاع عن المواطنه التي حصلنا عليها رغم أنف الأردنيين الغلابى ) ذلك فقط إقتباس من التعليق 33 هنالك أسئله كثيره على هذه العبارات التي لا نعبر إلا عن الحقد الأسود في قلب ذلك الكاتب ومن لف لفه لديكم جيش ؟؟ أين هو ؟ كان لديكم ذلك في ال 70 ولم تفعلوا شيئا بل أتيتم للأردنيين للتمسح بهم ولمساعدتكم !!!كما وتعلم بأنك ضيف في الأردن !! وتريد أن تحارب بجيشك هذا الأردنيين الغلابى ؟؟؟ نعم نعم الأردنيين غلابى وفقراء والبطالة منتشره بينهم !!! وأعتقد بأنك لا تعرف الأردنيين حق المعرفه!! فهم الرجال الرجال الجاهزون للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاساءة لأي منهم إن كنت لا تعلم إسسأل من كان خبيرا . عد إلى رشدك واعلم بأن القوات المسلحه ورديفها الجيش الهائل من المحاربين الفدامى ( الغلابى ) كما تقول الأغنياء جدا جدا بالمواطنه والدفاع عن الأرض والعرض ولو أنهم لايملكون عبدون ودابوق ولكنهم يملكون الشرف والكرامه . والله الموفق ولعن الله الفتنه ومن أيقضها ولعنة الله على كل من شرب من بئر ماء ورمى به حجرا أليس كذلك ( يا تعبنا 33 ) .

92) تعليق بواسطة :
12-09-2011 03:49 PM

انامش فاهم ليش الف والدوران..جلالة سيدنا كان واضح مافي اشي اسمة وطن بديل والي بحكي بهيك موضوع مجنون..فلسطين هي فلسطين والاردن هي الاردن..ومافي حل لقضية فلسطين علي حساب الاردن.وانا بقول عيب علي كل واحد يستغل هيك موضوع وأي مواضيع اخري مشابهة من اجل مصلحة شخصية علي حساب المصلحة العامة..وكل واحد بحكي بموضوع تثبيت الاهل الفلسطينين علي ارضهم..يكون واضح بهيك موضوع وما يشمل الناس الي كانو موجودين قبل النكسة بلاردن ويحكي بالتفصيل مين بقصد بموضوع سحب الجنسيةوممن تسحب وان هذا الموضوع لايؤثر علي الجميع..وبموضوع اخر.. بعد احداث السبعينيات مورست سياسة اردنت الاردن وتم الحاق الظلم لاأناس كثر ليس لهم اي ذنب سوي انة من اصل فلسطيني..ولكن بعد معاهدة وادي عربة واوسلو وكل التغير الذي حصل لم يحصل اي تغير علي هذا الظلم بسبب التقادم ومرور الزمن واصبح هذا الظلم حق ولا يمكن تغيرة وهذا لا ينتج الا مزيد من الانقسام وضعف الجبهة الداخلية..واتمني من الجميع ان يدافع عن كل ظلم وقع..حمي اللة الاردن..واتقو اللة في الاردن

93) تعليق بواسطة :
12-09-2011 04:17 PM

نحن معشر الاردنيين من زمن الاجداد والاباء اقسمنا على ان نحفظ وطننا من كل الاخطار ونقول لكل من يفكر او حتى يتمنى ان يكون الاردن وطننا بديلا للغير ولنختصر عليهم الجهد والتفكير ان هذا الحلم لن يتحقق مادامت الدماء تجري في عروقنا.. ونامل من كل الجهات اللتي تفكر بذلك ان تتوقف وان لا تحاول لمجرد المحاولة لان ما سيواجهونه سيكون ويلا عليهم ..عليهم ان يفهموا حقيقة واحدة ان الاردن لن يكون الا لاهله الاحرار واما اثارة الفتن والمشاكل والشعارات الفارغة من كل مظمون لن تواجه الا بالحزم والقوة وننصح ان يعيد الاعداء والضالين تفكيرهم ويوفروا جهدهم واوقاتهم بعمل نافع يضمن لهم حياة هادئة وهانئة وعدم البحث عن السراب

94) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:08 PM

الى مي
ازعم والله العظيم بانه لو خيرتي بين العودة لفلسطين الآن والبقاء في الاردن لرفضتي قطعاً العوده لفلسطين ، وسؤال اخر ماذا تعرفي عن فلسطين ، بتعرفي معركة باب العامود ، بتعرفي زقق وطرق عرابه ، بتعرف الحواكير في اريحا ، لا والله لا انت ولا ابوكي بعرفوها .
الفلسطينيون الشرفاء هم القابعون والجاثمون على صدور العدو الصهيوني .

95) تعليق بواسطة :
12-09-2011 05:26 PM

مولاي المعظم امس كنا جنود ابوك واليوم احنا واولادنا معاك المنية ولا الدنية

96) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:08 PM

سلم يمناك وشمالك, اين كنت استاذ خالد طوال هذه السنين ؟؟؟؟؟

97) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:13 PM

الهوية الجامعة: فعلاً هاي آخر صرعة [ هل المقصود أنه إذا سألني أحدهم عن هويتي فعلي أن أقول بأنني أردني جامع 2011]

الله الوطن الملك . نحب الله ونعبده وحده لا شريك له ونعتز بجلالة الملك والقيادة الهاشمية ولكننا نعشق المملكة الأردنية الهاشمية وننتمي للوطن ولا نقدس الأشخاص. كما ذكر بعض المشاركين (بما معناه) إن لدينا الحد الأدنى لنميز بين التنظير وما يجري في الواقع والدلائل كثيرة. الإنتماء للأردن يعني من بين أمور أخرى كثيرة إدراك وقبول أن للأردن حقوق على ما قدم لا على ما سيقدم وعلى الجميع أن يدرك أن مصلحة الوطن والمصلحة العامة يجب أن تتقدم على المصلحة الفردية والمنافع الفردية إذا ما كان هناك حل لموضوع حق العودة والتعويض مثلاً وتمثيل الدولة للأردنيين الذين قد يترتب لهم مثل هذه الحقوق بدون أية ولاية للسلطة الفلسطينية عليهم لأنها قد تقدم طرحاً أفضل لمصلحة الأفراد. يبدو لي أن الحل المنطقي واضح وكان يجب أن يضمَّن في مواد الدستور (من هو الأردني وما هي حدود المملكة الأردنية الهاشمية الدائمة). وبعد ذلك فإنني على يقين بأن طرح موضوع العدالة بين جميع الأردنيين لن يكون موضوع جدلي إذا ضمن الدستور أنهم سواسية حتى لو وجد بيننا من يدعي أن له حقاً أكثر من غيره فهذا لن يكون مقبولاً أساساً في دولة القانون التى نسعى اليها.

98) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:23 PM

الى تعليق رقم 38 المدعي بمسمى جبان ( ابن المجالي )

انت كتبت بأسم رمزي مزور ...فقط لتخفي جبنك ....ما قوله لأمثالك ..اذهب واختبىء ..ودس رأسك بالرمال كما تفعل النعامة ...لأن دماغها وعقلها لا يتناسب مع حجمها ...؟

انا لا احب الضهور لأنني اتحدث تحت الشمس ..وامام الناس ...ومع الغالبيه من الناس ..وبصدق ...

الجبان يموت مئة مرة ....

99) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:33 PM

بعض الأردنين خلقوا هذا البعبع و ترعرع في نفوس أنصاف المثقفين و بعض العسكرين في الأردن , ولقي رواجا واسعا للأسف عشت في الأردن 11عام و خالطت الأردنين من أصول فلسطينيه لم أسمع بحياتي قط أحدهم يتحدث عن هذا الموضوع . الجميع يقول يعلم أنه وهم خلقه بعض من في السلطة حتى يحافظوا على مناصبهم و يهيجوا الشارع الأردني ضد أشقائهم الفلسطينين الأردن لديها جيش و تعلم أن العدو و الخطر هو اسرائيل و ليس الفلسطينين

100) تعليق بواسطة :
12-09-2011 06:51 PM

سؤال لماذا لا يقدم مرتادو كرسي الاعتراف الامريكي بتهمة التخابر وافشاء اسرار مع سفارة اجنبية؟؟ يا ترى لو ظهر اسم العبادي او حتر او المجالي في الويكيليكس أليس العرموطي ومجلي ونزال ومليون محامي(....) رح يرفعوا قضية في المحاكم وبتهمة الخيانة العظمى؟!!بس بنستاهل

101) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:29 PM

مقال جميل ابو احمد جلالة الملك في خطابه الاخير وأدت فكرة الوطن البديل في مهدها وان ادعيا ء المحاحصه والحقوق المنقوصه واستقوائهم على الوطن بالعماله للسفارات لن ولن تثني شعبنا وجيشه من الدفاع عن وطننا ضد الطامعين الذين يتأمرون عليه وعلى تذويب هويته وتحويل شعبه لأقليه عرقيه مهمشه سياسيا واقتصاديا فلن ولن نصبح غرباء في وطننا

102) تعليق بواسطة :
12-09-2011 07:45 PM

الواضح انك لا تعرف شيء عن التاريخ الفلسطيني لذلك تتحدث عنه عن جهل اقراء كم ثورة فلسطينية اعلنت على العدو الصهيوني و الانجليز طبعا من قبل ان تعرف القراءة و الكتابة .فأنت تؤكد الرواية الصهيونية ان الفلسطيني لم يخرج قسرا دون اي مذابح او استخدام للقوة .هل تعرف ان بعض الدول كانت تعطي الاسلحة الفاسدة للفلسطينين .هل تعلم ان من شروط تواجد الجيش العربي لأنقاذ فلسطين هو ايقاف الثوار الفلسطينين عن القتال لفسح المجال للجيش النظامي بالتواجد بدلا منه وهل تعلم ان كل منطقة كان يسلمها المقاتل الفلسطيني لجيش الانقاذ باليوم التالي يسلمها جيش الانقاذ للعدو الصهيوني .انت تقول اننا بعنا ارضنا و بنينا قصورا بعبدون بالطبع انت لا تعرف ما هي عبدون حتى تتكلم عنها .واريد ان اسألك سؤال اريد منك اجابة عليه في اي سنة باع الفلسطيني ارضه ومن كان يحكم فلسطين قبل 1948 ومتى كان موعد التسليم و من قبل من ؟اذا اجبتني سوف اعترف انني بعت فلسطين لكن ارجوك لا تستخدم الغوغل

103) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:02 PM

Excuses me brother Khaled Majali on this case a strongly disagree with you. Many people who were very close to Royal Court in Jordan such as the head of it Basem Ibrahim Awadallah Al-Bahlwan are the same people who were and still are promoting to make Jordan the substitute home land for the Palestinians people as per the new released WikiLeaks documents that they were published today. You mean to tell me no one in the palace knew what Al-Bahlwan and his thugs were doing. I think and I do really believe some people in Jordan that I know and you know real well speak from both sides of their mouth and I wish you could have wrote who they are and I am not talking about a small employee in the foreign Ministry of Jordan. Habibi the conspires on Jordan were and still being cooked in Amman in privet places regardless what they really say in public. Long Live Jordan and long live the Jordanian’s Military.

104) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:14 PM

أخي خالد
عندما يكون الكلام حمال أوجه.. يصبح كالسوق يجد كل مشتري البضاعه التي يريد.
المرحله لا تحتمل التسويف بل القول الفصل والحاسم.. من السلطه طبعا.

105) تعليق بواسطة :
12-09-2011 08:45 PM

الى دانا حمدان قبل عام 1914 واللي بلشوا فيها العملاء مختارية حيفا والقدس من ال شكري وغيراتهم ، اما بالنسبة لعبدون بعرفها دار دار وزنقه زنقه بس انتي اللي ما بتعرفي شي وبتغردوا خارج السرب الفلسطيني ،
ولو عندك انتماء لفلسطين اكثر مني كان الان انتي بتحاربي ضمن المقاومين للاستعمار الصهيوني .

106) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:12 PM

والله اول مرة بعرف انو عيلة صغيرة بحياتي ما سمعت فيها بتبيع بلد بحالها .والله انك جد مثقف كثير .خلص بما انك منتمي اكثر مني لفلسطين روح حارب فيها .اذا الجيش الاردني بكامل عدده ما استحمل مع اليهود 72 ساعة ومنهم الرجال الي ماتت بشرف ومنهم الي شلح ملابس الجيش و اتخبا ببيوت اخوانه الفلسطينية واسأل جد شو صار والله انت مو عارف شو تحكي اذا عندك غيرة من الفلسطيني روح انضم لحزب الليكود مع نتنياهو عشان تعبر عن مواهبك وعن الي اتعلمت من اهلك

107) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:33 PM

سيبك من الدول حول فلسطين وقلي احنا في داخل فلسطين والضفة اكثر من 3 مليون شو بنعمل الان؟ بنتفرج صح؟

108) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:35 PM

اعتقد ان هذا موقع وطن وليس عائلي كلامك غريب ونرجو من المحرر التوضيح

109) تعليق بواسطة :
12-09-2011 09:57 PM

أولا: يا ست معظم من استشهد على ارض فلسطين هم عرب تنادوا من الأردن وسوريا والعراق وعز الدين القسام خير مثال على ذلك .
ثانيا : أنا من قرية تسمى العباسية أحدى قرى يافا كان تعددها سنة 48 يقارب 42 ألف لم تخسر هذه القرية شهيدا واحدا وارتحلت عن بكرة أبيها,ماذا تريدين مني أن امدحهم ؟ أن اكذب وادعي البطولات الدونكيشوتية؟

كان تعددننا في فلسطين يتجاوز 2 مليون آنذاك فكيف تركناها بأعداد شهداء لا يجاوزا أصابع اليدين ؟
لقد قتل هتلر الملايين في لننغراد ولندن بقصف الطائرات الألمانية ومع ذلك لم يغادرها أهلها ,هذا واقع ولا داعي

للعصبية التي تدل على قصر النظر.

110) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:18 PM

الى تعليق 55العارف اللي مو عارف او بستعبط
اعتقد ان اليهود في اسرائيل حوالى خمسة ملايين والفلسطينين في الضفه وغزه حوالى ثلاثه الى اربعه مليون وكما وصفهم ابو عمار بانهم الجبابره لماذا تلقون اللوم على الغير ولماذا لا يقوم الشعب الفلسطيني بانتفاضة عارمه يزعج اسرائيل وخلخل كيانها وانظروا الى الشعب الليبي كيف حقق نصره بالبكبات على جيش مزود بكل صنوف الاسلحة المتطورة.. اقول لك انهم انتصروا في ليبيا لانهم مؤمنين بما قاموا به وهو تحرير بلادهم من حكم مستبد فلماذا لا يكون لكم في ذلك مثلا تحتذون به ان كنتم صادقين وانا اشك في ذلك وليست لديكم الا الشعارات الفارغه وتريدون من الاخرين ان يقوموا بالمهمة نيابة عنكم

111) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:40 PM

الكاتب المحترم . أن من المهم عدم الأنجرار وراء التيار الي لا يمثل فلسطين . فالفلسطينيين معرفين في الميثاق الوطني بشكل لا يحتمل اللبس .ويفتخرون بذلك .

المادة (5): الفلسطينيون هم المواطنين العرب الذين كانوا يقيمون إقامة دائمة في فلسطين حتى العام 1947. سواء من اخرج منها أو بقي فيها، وكل من ولد من أب عربي فلسطيني بعد هذا التاريخ داخل فلسطين أو خارجها هو فلسطيني.

أما أولئك الذين تبدلون حسب مصالحهم والضائعين والتائهين فهم لا يشرفون فلسطين اساساَ حتى يشرفوا الدول العربيه . ولا شك أنه توجد للاسف حاله فلسطينيه شاذة في الأردن لا تشكل عبئاَ فقط على الأردن ولكن ايضاَ على فلسطين .

112) تعليق بواسطة :
12-09-2011 10:43 PM

[quote name="دانا حمدان"]الواضح انك لا تعرف شيء عن التاريخ الفلسطيني لذلك تتحدث عنه عن جهل اقراء كم ثورة فلسطينية اعلنت على العدو الصهيوني و الانجليز طبعا من قبل ان تعرف القراءة و الكتابة .فأنت تؤكد الرواية الصهيونية ان الفلسطيني لم يخرج قسرا دون اي مذابح او استخدام للقوة .هل تعرف ان بعض الدول كانت تعطي الاسلحة الفاسدة للفلسطينين .هل تعلم ان من شروط تواجد الجيش العربي لأنقاذ فلسطين هو ايقاف الثوار الفلسطينين عن القتال لفسح المجال للجيش النظامي بالتواجد بدلا منه وهل تعلم ان كل منطقة كان يسلمها المقاتل الفلسطيني لجيش الانقاذ باليوم التالي يسلمها جيش الانقاذ للعدو الصهيوني .انت تقول اننا بعنا ارضنا و بنينا قصورا بعبدون بالطبع انت لا تعرف ما هي عبدون حتى تتكلم عنها .واريد ان اسألك سؤال اريد منك اجابة عليه في اي سنة باع الفلسطيني ارضه ومن كان يحكم فلسطين قبل 1948 ومتى كان موعد التسليم و من قبل من ؟اذا اجبتني سوف اعترف انني بعت فلسطين لكن ارجوك لا تستخدم الغوغل[/quote]

انا مش عارف ليش مغلبه حالك .. ما حد بقدر يزور التاريخ و بالعكس خليه يبحث بالغوغل و يكتب الثورات الفلسطينية راح يتفاجئ انهم اول من حمل سلاح ضد الاستعمار و خليه يقرأ رسالة الحسيني الى قادة العرب .. دوام الحال من المحال و اسرائيل و غيرها الها مدة صلاحية و بنتهي .. لو الاحتلال بدوم كان احنا هسا مغوليين

افضل وصفة للسعادة في هذه الظروف .. طنش .. تعش .. تنتعش

113) تعليق بواسطة :
12-09-2011 11:01 PM

يد الله مع الجماعة

114) تعليق بواسطة :
12-09-2011 11:42 PM

وحتى بعد خطاب جلالة الملك المطمئن للجميع فما زال البعض يعتمد اسلوب المماكحه والاستفزاز والتجني والتعميم, فبدلا من الاستفاده من الخطاب وتطمين النفوس والنظر بايجابيه لمضمونه لا زلنا نحاول ايجاد الثغرات في الخطاب ونحاول ان نجيّر الخطاب لصالح وجهة نظرنا وقناعاتنا نحن على اعتبار ان قناعاتنا تمثل الواقع ونحن بذلك نحتكر الحقيقه ولا نتصرف بموضوعيه, فالقضيه الفلسطينيه شائكه ومعقده وتزداد تعقيدا بتخاذلنا وضعفنا وتفرقنا, والى بعض الاخوة اقول ان الشعب الفلسطيني لم يبيع ارضه فآقرؤا التاريخ جيدا ستعرفوا حجم المؤمرات التي حيكت ضده ولمن يطالب الفلسطينين بالثورة اقول انها قادمه لا محالة وستكون اسمها الانتفاضه الثالثه بمعنى ان انهم انتفضوا مرتين في مواجهة اعتى قوة في الارض ولم نحرك ساكننا ولم يكن هناك ناتو ولا طيران ليساعدهم وتركناهم لوحدهم وبالرغم من موازين القوى الظالمه فقد استشهد في الانتفاضتين 5730 فلسطيني وجرح 55000 فلسطيني وقتل ١٢٣٠ صهيوني وجرح ٤٥٠٠ صهيوني فماذا تسمون ذلك؟؟ والى بعض المعلقين من الفلسطينين اقول يا اخوان بيكفي مداقرة عاد وبيكفي التمادي في العناد والجكر يا اخي كلنا اردنيين في الدفاع عن الاردن وفي بناءه ورفعته ولكن لازم هدفنا و عيونّنا وارواحنا تكون معلقه بفلسطين وفي العوده لفلسطين والله من وراء القصد

115) تعليق بواسطة :
12-09-2011 11:59 PM

انت يا اخي تتكلم عن اسرائيل دولة نووية و معها كل الدول العظمى ولو هي سايبة كان الدول العربية وهي مجتمعة انتصروا على اسرائيل لكن الموضوع اصعب مما تعتقد وانت بتحكي عن مواجهة مع الدول العربية الي بتدافع عن اسرائيل .وكمان يا اخي الثورة الليبية انتصرت بدعم عسكري كامل من امريكا و الاتحاد الاوروبي و حتى الاردن و سوريا لم تتخلص من الحكم التركي وانتصرت الا بدعم من الانجليز ولا احد ينكر ذلك ..

116) تعليق بواسطة :
13-09-2011 12:32 AM

"العبارة", أو "الجُمْلَة", ومهما استبهم معناها, واستغلق وأشْكل, على الناس, ولو كانوا من ذوي الألباب, يظلُّ لها سلطان على الفهم والتفسير, فتَعْصِمنا عن مجاوزة الحدِّ, صعوداً أو نزولاً, وتَحُول بيننا وبين أنْ نفهمها ونُفسِّرها كما تسمح لنا "الليبرالية الفنِّية" بفهم وتفسير "الخطوط" و"الألوان" في لوحات بيكاسو, مثلاً, أي بما يوافِق, أو يرضي, الإحساس والشعور. وهكذا انت فهمتها يا خالد المجالي ولكن الشعب الأردني فهمها بصراحة النص في الخطاب

117) تعليق بواسطة :
13-09-2011 12:39 AM

اقرأ مقال علاء الفزاع لتحت شوي

118) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:15 AM

المقال ما الو دخل في خطاب سيدنا و اللي ملاحظوا انوا هذا الموقع عنصري جدا
و القائمين عليه مجموعة من المتاقعدين الذين انتهت صلاحيتهم

119) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:51 AM

هلاّ الليبين انتصروا عال القذافي بالبكبات؟؟؟ خاف الله يا رجل واحكي كلمة حق حتى وان كنت تحاول ان تسيء الى الشعب العربي الفلسطيني وان تغمز من قناة هذا الشعب فاحترم عقل من يقرآ . اقسم برب العزه انه لو ملك الفلسطينين في انتفاضاتهم او في حربهم الاخيره في غزة ما مع ثوار ليبيا من اسلحه لاذاقو الصهاينه الويلات, ولكن نسيت خذلاننا وضعفنا وتقصيرنا حتى بتزويدهم بفشك ونسيت او تناسيت انهم ادخلو كلمة انتفاضه لقاموس اللغه الانجليزيه وانهم من قلة السلاح فجّروا اجسادهم في عدوهم فلا تجعل كرهك لهذا الشعب يمنعك من انصافهم ولو بكلمة حق يا ابن الكرك , الكرك التي رآيت عشق فلسطين في عيون ابناءها وسمعته في اصواتهم ولكن اكيد مش كل اصابعك واحد. الله يهديك

120) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:11 AM

الى تعليق 118 اسامه

يااخي شو هالفهم والعبقرية اللي بتتمتع فيها يخرب بيتك شو ذكي ومحلل والله اتيس من هيك مابمر على البشر والظاهر انه انته اللى انتهت صلاحية عقلك ان كان عندك عقل .. عليك بالركون لحضن امك لاكمال فترة حضانتك وتحقق النضوج احسن الك من دس انفك في امور كبيره عليك

121) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:50 AM

مجزرة " العباسية ـ 13/12/1947م

العباسية قرية عربية فلسطينية تبعد عن مدينة " يافا " 13 كيلو متراً شرقاً.. بلغ عدد سكانها عام 1945م "5650" نسمة .. مساحتها "101" ألف متر مربع .. ومساحة أراضيها " 20540" ألف متر مربع.

المجزرة : في يوم السبت 13/12/1947م " وكان جيش الانتداب البريطاني ما يزال يسيطر على فلسطين " نفذ تنظيم " الأرغون " الإسرائيلي هجوما على قرية " العباسية " . وكان الإسرائيليون المهاجمون متنكرين في زي جنود بريطانيين ، وقد أطلقوا النار على العباسية وفجروا عدداً من منازل القرية ، وأطلقوا النيران على عدد من السكان الذين كانوا يجلسون أمام مقهى القرية ، ووضع القتلة مجموعة من القنابل الموقوتة ، وزرعت العبوات الناسفة في عدد من المنازل .. ووصل إلى المكان العديد من جنود الاحتلال البريطاني ، لكنهم لم يتدخلوا ، بل قاموا بتطويق العباسية تطويقاً جزئياً ، وتركوا للقتلة طريقاً للهرب من الجهة الشمالية .. وكان عدد المهاجمين الإسرائيليين أربعة وعشرين .

بلغ عدد ضحايا هذه المجزرة " 7" شهداء ، وأصيب سبعة آخرون بجراح خطيرة توفي اثنان منهم لاحقاً ، وكان بينهم طفل في الخامسة من عمره ، وأمه في العشرين من عمرها و أصيب خمسة نتيجة لانفجار العبوات الموقوتة ، في الأيام التي تلت المجزرة .

122) تعليق بواسطة :
13-09-2011 07:28 AM

الي الكسواني وحمدان وكل من ركب بركبهم اقول نحن نعرف ان الشعب الليبي قام بثورته وهو لا يملك ما يملكه الفلسطينيون من امكانيات ماديه ومعنويه وبشريه ولكن ايمانهم وصدقهم واصرارهم على تحرير انفسهم من الظلم والاستبداد مكنهم من حشد العون على تحقيق هدفهم وهذا مااريد ان اوضحه فلو ان الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته ونحن نعلم ان لديه من الامكانيات الماديه والمعنويه والبشريه اكثر مما لدى الشعب الليبي لكن عزيمته معدومه.. ولا اعتقد ان الكلام والشعارات والاتكاليه على الغير ستحقق شيئا من العدو الغاصب فقط بالعزم والنوايا الصادقه والمخلصه يمكن ان يحققوا اهدافهم اما اذا استمروا في معسول الكلام والبحث هنا عن حقوق منقوصة كما يدعوون وانتظار ان يحقق لهم الغير اهدافهم فهذا لن يتم ابدا....وطنكم فلسطين وحقوكم هناك من حقكم ان تتخذوا من الاجراءات ما يحقق امانيكم سيروا ونحن من وراءكم داعموون

123) تعليق بواسطة :
13-09-2011 07:59 AM

نعم وطننا هناك ولم ولن ننساه ولسنا دعاة حقوق منقوصه او وطن بديل وان كان فينا من دعى لهما فعليه من الله والتاريخ ما يستحق, ولكن يا سيدي وسآقتبس من كلامك ( نحن نعرف ان الشعب الليبي قام بثورته وهو لا يملك ما يملكه الفلسطينيون من امكانيات ماديه ومعنويه وبشريه ولكن ايمانهم وصدقهم واصرارهم على تحرير انفسهم من الظلم والاستبداد مكنهم من حشد العون على تحقيق هدفهم) انتهى الاقتباس, يا رجل العالم كله دعم ثوار ليبيا بالعتاد والسلاح والطيران والبوارج الحربيه وبالمقابل رصاصه ما بتدخل فلسطين وحضرتك بتحكيلي اراده واصرار؟ وعلى كل حال بحكيلك الايام دول ودوام الحال من المحال, و لاقيلي طريقه ارجع لفلسطين واقسم بآني ساكون اول العائدين,

124) تعليق بواسطة :
13-09-2011 08:02 AM

الله يعطيك العافيه ما قصرتو ولا بفشكه الدبابات الي بعتولنا ايها والطيارات والبوارج الي محاصره تل ابيب وصواريخ التوما هوك ولا ننسى الجيبات بس احنا يا ابن شيحان مش فاضين قاعدين ورا الكيبورد وندافع وسنهاجم وسنلعن وندعم ولكن (لا تقربوا الصلاه) شفناكو فوق وشفناكو تحت

125) تعليق بواسطة :
13-09-2011 09:06 AM

استغرب أجير عبد الباري عطوان الحاقد على الاردن والهاشميين ما اسماها حملة ضد النكره ( عريب الرنتاوي – مراسل اذاعة فلسطين في الاردن ) ورجائي الدجاني اثر كشف ويكليكس عن حديثهما للسفارة الامريكية بأن حقوق الاردنيين من أصل فلسطيني مهضومه ، ووصف الدجاني للشرق اردنيين بأنهم ليكوديين ، ويجاهرالبدارين بالقول انا اردني من أصل فلسطيني ومن حقي ان اقول انني مغبون والجنسية الاردنية فرضت بالقوة غلى الفلسطينيين .

اتصل مواطنان من العبيدات والمعايطة وسجلا عتبهما على انحياز الفرا الى جانب البدارين وطرحه الاقليمي حيت يتعمد ان ينكأ جراح الوطن , الا انه وصف هذا القول بأنه قبيح وطالبه العقيد المتقاعد سالم العيفة بالاعتذار لانه استخدم الفاظا بذيئة ضد من طالباه بالمطالبة بتطبيق القرار 194 الذي ينص على حق العوده وتمسكه بالمطالبة بالحقوق السياسية في الاردن والتي تعني تدعيما للطرح الاسرائيلي سعيا وراء الوطن البديل .

126) تعليق بواسطة :
13-09-2011 10:28 AM

كل من يريد التعليق على مسألة الوطن البديل عليه أن يقراء كتاب الشمس فوق الاردن \ الخيار والوطن البديل لفؤاد البطاينه حتى يكون ملما بالموضوع تاريخيا وحاضرا فنيا وسياسيا ومن حيث سيناريوهاته وكيفية تنفيذه والمرحله التي قطعها وآليات مقاومته وإفشال . يااخوان ليست امريك ولا الغرب من يريد الوطن البديل ولا الفلسطينيين بل اسرائيل تعمل على الارض لذلك . والفكره تنفذ بدون حرب ولا جيوش نجدها خيار وحيد أمامنا وأمام العالم مثل قصة عودة اللاجئين

127) تعليق بواسطة :
13-09-2011 10:31 AM

-1-
تحيتي لك - أتمنى عليك قراءة تاريخ الثورات في فلسطين (متوفرة على النت) ، هناك من باع أرضا طمعا أو قهرا أو ضغطا لم يستطع تحمله (لظروف مختلفة) و هناك من صودرت أراضيهم رغما عنهم (عائلتي تملك أراضي زراعية 800 دونم بعضها صودر في 1948 و الآخر في 1967) ، لكن ماذا عن من باع ألأوطان بكاملها و و قع على بيعها و سلمها تسليم اليد للصهاينة ?
هل تعتقد بأن كلوب كان يرسل جيشا من الأردن ليحارب الصهاينة ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
هناك تفاهمات و اتفاقيات تمت بين الصهاينة و آخرين قبل 1948 و تم الاتفاق على كل الشيء ، و ما نحن به اليوم هو نتيجة لتلك التفاهمات و الاتفاقيات .
يا أخي خلي الطابق مستور ، كلنا نعرف الحقائق و هي مدونة ، و محفوظة عن ظهر قلب - لا داعي لفتح صفحات التاريخ و فتح الجروح .
يتبع -2-

128) تعليق بواسطة :
13-09-2011 10:31 AM

-2-
أخي تأكد تماما لو ترك الفلسطينيين وحدهم لما وصلنا لهذا الوضع ، لكن التدخل الغربي (بريطانيا سابقا و بريطانيا - أمريكا حاليا) بدعم الصهاينة و بأيدي عربية هو ما أوصل الأمور لهذا الحد .
مثال بسيط نعيشة ... الثورة الفلسطينية الخالية و منذ 45 عاما ، حوربت من الأنظمة العربية (بذرائع مختلفة) و تم الاستحواذ على معظمها للعديد من الأنظمة و افتعلت المعارك بينها ، لا لشيء الا لاجهاض هذه الثورة و عدم تمكينها من مقارعة العدو ... الا ترى 10 تنظيمات فلسطينية تستجم في سوريا منذ 1982 ، و عملها الوحيد اصدار بيانات الشجب و الاستنكار و التخوين لما تقوم به م ت ف
ان كان من فشل للفلسطينيين باسترداد حقوقهم فهو بسبب الأنظمة العربية التي ليس لها مصلحة بعودة فلسطين أو بقيام دولة فلسطينية

129) تعليق بواسطة :
13-09-2011 10:54 AM

نعم نعم لكل كلمة وحرف ورد في مقالتك الرائعة من ابناء الشمال

130) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:02 AM

من يطالب بحقوق كاملة غير منقوصة من اخواننا الفلسطينين الا يطالب بوطن بديل ما هو الوطن البديل ؟ انه الحصول على وطن جديد يمارس فيه كامل الحقوق التي يمارس بها الانسان حقوقه في وطنه .
بعد الحصول على كافة حقوق مواطنه اية فلسطين تلك التي تبحثون عنها وانتم حققتم وطنكم في الاردن . يجب ان تكون شعارات من لا يقبل بديلا عن فلسطين ما يلي :
1ـ لا للتجنيس
2ـ لا للحقوق السياسية في الاردن لمن هم غير اردنيين واقعا وانتماءا .
3ـ نعم للحقوق المدنية الكامله .
4ـ نعم للاردن قوي
5ـ نسعى جميعا لتحرير فلسطين .

131) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:05 AM

الخص قولك ...بدنا اجراءات عمليه على ارض الواقع وان ينطبق القول مع الفعل تماما وضمن مراحل محدده ..ولا مجال للتأجيل ..

بس يا ابو احمد هناك مثل مصري يقول ( اسمع كلامك اصدقك ...اشوف امورك استعجب ) [/quote]
يا أخ محمد انا بقول ان شاء ما يكون في برقية جديدة وصلت للسفارة الأمريكية بتطمن السغارة انه ما فيش تغير في موقف الأردن و انه تصريحات جلالته هي فقط للاستهلاك الاعلامي وللتماشي مع التيار الشعبي زي ما حصل في مرات سابقة

132) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:29 AM

نعم لن نكون وطنا بديلا لأن الشعب الاردني اجمع رصاصة حية بمسدس ابا الحسين فنحن نركع لله ثم للوطن ثم للملك عبدالله الثاني الاب الحنون على شعبه بل على الامة اجمع الاردن اولا تحت القيادة الهاشمية

133) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:36 AM

كلام جلالة الملك موجه لك ولاامثالك يا اخ خالد ( قوى الشد العكسي) لان جلالته قال بانه لايوجد شئ اسمه الوطن البديل وانها حجة الخائفين !!!! كيف تغير الحقائق!!!

134) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:52 AM

نعم هنالك حقوق مهضومه لنا في الاردن ... وغير مقبول الاستمرار بالوضع القائم الذي لن يحرر فلسطين . هذالمؤسسات بنيت من امولنا واغترابنا وهي حق للجميع ... والي مش عاجبه هذه مشكلته هو!!!

135) تعليق بواسطة :
13-09-2011 02:02 PM

في ضاهرة لوم الآخرين المبتذله نلاحض لجوء البعض للطعن والتشكيك في الجميع , ولهؤلاء ينبغي الرجوع للتاريخ لمعرفه ان الأستيطان اليهودي ابتدأ في مراحل سابقه جداَ لنشوء الدول العربيه التي يشككون بها .
فالتاريخ شاهد على الأستيطان اليهودي القائم على بيع الأراضي لليهود فقد كان عدد المستوطنات اليهوديه عام 1884 خمسة ، وفي عام 1900 بلغ عدد المستوطنات 22 وفي عام 1914 بلغت المستوطنات 47 في السهل الساحلي و 26 وفي الجليل 12 وفي القدس 2 وواحدة في مرج بني عامر يهودي .أما في العهد البريطاني فقد تم بيع 200 ألف دونم من سهل مرج ابن عامر . وكان ثمن البيع 726000 جنيه إسترليني .. وفي عام 1929 ابتاعت جمعية ( رأس المال اليهودي القومي ) 30826 دونم من أراضي وادي الحوارث التي تخص قضاء طول كرم . بمبلغ 41000 جنيه إسترليني .
وهذا ما يعلمه تماماَ الذين عايشوا تلك الفترة وهو الأمر الواقع الذي شهدته الدول العربيه عند نشأتها بعد ذلك .وهذا ما خلق جدلاَ بين السياسيين العرب حينها في رؤيه الواقع القائم على الأرض من امتلاك اليهود للارض بالمال وسبل التعامل مع الحقيقه على الأرض . فما المصلحه للدول العربيه حينها في تهجير الفلسطينيين اليها وجوار اليهود ؟؟
بقيه 2

136) تعليق بواسطة :
13-09-2011 02:05 PM

أنه من خداع الذات الأستمرار في لوم الدنيا كلها في تبرير الأخطاء , فمثلاَ تعرضت الجزائر الى احتلال استيطاني لمدة 132 سنه فهل قام الجزائريون باللجوء الى تونس وطلبوا المحاصصات هناك ثم قاموا بتخوين العالم. بل هل ا، الأفغان يواحهون الولايات المتحدة كما واجهها الفيتناميون من قبل ولم تجعل تلك الشعوب عقيدتها ودينها طلب المحاصصات في دول اللجوء وهي لم تلجأ اساساَ رغم النابالم الأمريكي
فلننتبه الى هذا السلوك المبتذل الذي في المحصله أدى الى احتلال غير مكلف على اسرائيل .
يعرف التاريخ انه غي حرب ال 48 فأن الجزء الوحيد الذي تمت المحافضه عليه من فلسطين هو ما دافع عنه الجيش الأردني بل لتذكير المشككين فقد تم جلب الأسير "شارون "الى معسكرات الأسرى الى المفرق .
ويعرف التاريخ تداعيات حرب 67 وسبب نشوئها من التصرفات غير المسؤوله في اغلاق تيران ويعرف التاريخ ان الأردن كان شديد الستياء من اقحام العرب في حرب لم يكونوا جاهزين لها اطلاقاَ . ومعروف موقف الشهيد وصفي التل .

أنه من العيب على من كان يجمع المال في الخليج أن يشككك بتضحيات الشهداء والجنود الذين قضوا حياتهم في شرف الجنديه ولم يخرجو من هذا الحياة لا بدرهم ولا دينار .
والمجد كل المجد للشرفاء القابضين على الجمر في فلسطين .

137) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:23 PM

تابع - 1 -
الطريق الأزل
650.000 دونماً (ستمائة وخمسين ألف دونم) حصلوا على جزء منها كأي أقلية تعيش في فلسطين منذ مئات السنين، وتملك أرضاً تعيش عليها، وحصلوا على الجزء الآخر بمساعدة الولاة الأتراك الماسونيين، الذين عيَّنتهم على فلسطين حكومة الاتحاد والترقي، التي كان أكثر من 90% من أعضائها من اليهود. وقد تآمرت جمعية الاتحاد والترقي على السلطان عبد الحميد وأسقطته، لأنه رفض كلَّ عروض اليهود عليه مقابل تمكينهم من أرض فلسطين. ومن هذه العروض إعطاؤه مبلغ خمسة ملايين ليرة انجليزية ذهباً لجيبه الخاص، وتسديد جميع ديون الدولة العثمانية البالغة 33 مليون ليرة ذهباً، وبناء أسطول لحماية الامبراطورية بتكاليف قدرها مائة وعشرون مليون فرنك ذهبي، وتقديم قروض بخمسة وثلاثين مليون ليرة ذهبية دون فوائد لإنعاش مالية الدولة العثمانية، وبناء جامعة عثمانية في القدس.
الطريق الثاني
يتبع - 3 -

138) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:25 PM

تابع - 2 -
الطريق الثاني :
665.000 دونماً (ستمائة وخمسة وستين ألف دونم) حصل عليها اليهود، بمساعدة حكومةِ الانتداب البريطاني المباشرة، وقد قُدمت إلى اليهود على النحو الآتي:-
1- أعطي المندوب السامي البريطاني منحة للوكالة اليهودية ثلاثمائة الف دونم.
2- باع المندوب السامي البريطاني الوكالة اليهودية وبأسعار رمزية مائتي ألف دونم.
3- أهدت حكومة الانتداب للوكالة اليهودية أرض السلطان عبد الحميد في منطقتي الحولة وبيسان - امتياز الحولة وبيسان - ومساحتها 165.000 دونماً (مائة وخمسة وستين ألف دونم).
الطريق الثالث :
606.000 دونماً (ستمائة وستة آلاف دونم)، اشتراها اليهود من إقطاعيين لبنانيين وسوريين، وكان هؤلاء الاقطاعيون يملكون هذه الأراضي الفلسطينية عندما كانت سوريا ولبنان والأردن وفلسطين بلداً واحداً تحت الحكم العثماني يُسمى بلاد الشام أو سوريا الكبرى، وعندما هزمت تركيا واحتل الحلفاء بلاد الشام، قسمت هذه البلاد إلى أربعة دول أو مستعمرات، حيث خضعت سوريا ولبنان للاحتلال الفرنسي، وشرق الأردن للاحتلال البريطاني، وفلسطين للانتداب البريطاني توطئة لجعلها وطناً قومياً لليهود. وهكذا أصبح كثير من الملاك السوريين واللبنانيين يعيشون في بلد وأملاكهم في بلد آخر، فانتهز كثير منهم الفرصة وباعوا أرضهم في فلسطين لليهود الذين دفعوا لهم فيها أسعاراً خيالية، وبنوا بثمنها العمارات الشاهقة في بيروت ودمشق وغيرها. وكانت كمية الأراضي التي بيعت، والعائلات التي باعت كما يلي: يتبع - 4 -

139) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:32 PM

تابع - 3 -
1- باعت عائلة سرسق البيروتية - ميشل سرسق وإخوانه مساحة 400.000 دونماً (أربعمائة ألف دونم) ، في سهل مرج ابن عامر، وهي من أخصب الأراضي الفلسطينية، وكانت تسكنها 2546 أسرة فلسطينية، طُردت من قراها لتحل محلها أسر يهودية أحضرت من أوروبا وغيرها.
2- باعت عائلة سلام البيروتية 165.000 دونماً (مائة وخمسة وستين ألف دونم) لليهود وكانت الحكومة العثمانية قد أعطتهم امتياز استصلاح هذه الأراضي حول بحيرة الحولة لاستصلاحها ثم تمليكها للفلاحين الفلسطينيين بأثمان رمزية، إلا أنهم باعوها لليهود.
3- باعت عائلتا بيهم وسرسق (محمد بيهم وميشيل سرسق) امتياز آخر في أراضي منطقة الحولة، وكان قد أُعطي لهم لاستصلاحه وتمليكه للفلاحين الفلسطينيين، ولكنهم باعوه لليهود.
4- باع أنطون تيان وأخوه ميشيل تيان لليهود أرضاً لهم في وادي الحوارث مساحتها خمسة آلاف وثلاثمائة وخمسين دونماً، واستولى اليهود على جميع أراضي وادي الحوارث البالغة مساحتها 32.000 دونماً (اثنان وثلاثون ألف دونم) ، وطردوا أهله منه بمساعدة الإنجليز، بدعوى أنهم لم يستطيعوا تقديم وئاثق تُثبت ملكيتهم للأراضي التي كانوا يزرعونها منذ مئات السنين.
5- باع آل قباني البيروتيون لليهود مساحة 4000 دونماً (أربعة آلاف دونم) بوادي القباني، واستولى اليهود على أراضي الوادي كله.
6- باع آل صباغ وآل تويني البيروتيون لليهود قرى (الهريج والدار البيضاء والانشراح -نهاريا-).
7- باعت عائلات القوتلي والجزائري وآل مرديني السورية لليهود قسماً كبيراً من أراضي صفد.
تابع - 5

140) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:34 PM

تابع - 4 -
8- باع آل يوسف السوريون لليهود قطعة أرض كبيرة لشركة
(The Palestinian Land Development Company).
9- باع كل من خير الدين الأحدب، وصفي قدورة، وجوزيف خديج، وميشال سرجي، ومراد دانا وإلياس الحاج اللبنانيون لليهود مساحة كبيرة من الأراضي الفلسطينية المجاورة للبنان.
الطريق الرابع
الطريق الرابع :

بالرغم من جميع الظروف التي وضع فيها الشعب الفلسطيني والقوانين المجحفة التي سنها المندوب السامي الذي كان يهودياً في الغالب، إلا أنَّ مجموع الأراضي التي بيعت من قبل فلسطينيين خلال ثلاثين عاماً بلغت ثلاثمائة ألف دونم، وقد اعتبر كل من باع أرضه لليهود خائناً، وتمت تصفية الكثير منهم على أيدي الفلسطينيين.

ومن العوامل التي أدت إلى ضعف بعض الفلسطينيين وسقوطهم في هذه الخطيئة.

1- لم يكن الفلسطينيون في السنوات الأولى للاحتلال البريطاني على معرفة بنوايا اليهود، وكانوا يتعاملون معهم كأقلية انطلاقاً من حرص الإسلام على معاملة الأقليات غير المسلمة معاملة طيبة.

2- القوانين الإنجليزية التي سنتها حكومةُ الانتداب، والتي وُضعت بهدف تهيئة كل الظروف الممكنة لتصل الأراضي إلى أيدي اليهود. ومن هذه القوانين، قانون صك الانتداب الذي تضمنت المادة الثانية منه النص الآتي:" تكون الدولة المنتدبة مسئولة عن جعل فلسطين في أحوال سياسية وإدارية واقتصادية تكفل إنشاء الوطن القومي لليهود".
يتبع - 6 -

141) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:39 PM

تابع - 5 -


وجاء في إحدى مواد الدستور الذي تحكم بمقتضاه فلسطين النص الآتي: " يشترط أن لا يطبق التشريع العام ومبادئ العدل والإنصاف في فلسطين إلاَّ بقدر ما تسمح به الظروف، وأن تراعى عند تطبيقها التعديلات التي تستدعيها الأحوال العامة". إضافة إلى مادة أخرى تقول: " بما أنَّ الشرع الإسلامي خوَّل للسلطان صلاحية تحويل الأراضي الميري (الحكومية) إلى أراضي الملك فإنه من المناسب تخويل المندوب السامي هذه الصلاحية".

3- الإغراءات الشديدة التي قدمها اليهود للذين يبيعون الأرض، فقد بلغ ما يدفعه اليهودي ثمناً للدونم الواحد عشرة أضعاف ما يدفعه العربي ثمناً له. وقد تسبب ذلك في سقوط بعض أصحاب النفوس المريضة، ومثل هذه النوعية لا تخلو منها أمة من الأمم.

4- الفساد الذي نشره اليهود، وحمته القوانين البريطانية التي تبيح الخمر والزنا.

ويُسجَّل للشعب الفلسطيني أنه أَجمع على تجريم القلائل الذين ارتكبوا هذه الخطيئة، ونبذهم واحتقرهم وخوَّنهم ونفذ حكم الإعدام في كثير منهم.

وقد نشرت الصحف أخباراً عن تصفيات تمت في فلسطين لأشخاص باعوا أرضهم لليهود أو سمسروا لبيع أراض لليهود نذكر منها فقط ما نشرته جريده الأهرام في العدد 28 و 29 يوليو 1937م " اغتيل بالرصاص فلان بينما كان في طريقه إلى منزله ليلاً، وهو مشهور بالسمسرة على الأراضي لليهود، وترأس بعض المحافل الماسونية العاملة لمصلحة الصهيونية، وقيل إنَّ سبب اغتياله هو تسببه في نقل ملكية مساحات واسعة من أخصب أراضي فلسطين لليهود، وقد أغلق المسلمون جامع حسن بيك في المنشية لمنع الصلاة عليه فيه، ولم يحضر لتشييعه سوى بعض أقاربه، وليس كلهم،
يتبع - 6 -

142) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:41 PM

يتبع - 5 -
، وقد توقع أهله أن يمنع الناس دفنه في مقابر المسلمين، فنقلوا جثته إلى قرية قلقيلية بلدته الأصلية، وحصلت ممانعة لدفنه في مقابر المسلمين. وقيل إنه دُفن في مستعمرة يهودية اسمها "بنيامينا" لأنه متزوج من يهودية، وأن قبره قد نبش في الليل وأُلقيت جثته على بعد 20 متراً.


يتبين مما سبق أن الـ 8.8% من مساحة فلسطين أو الـ 2 مليون دونم التي وقعت في أيدي اليهود حتى سنة 1948م، لم يحصل عليها اليهود عن طريق شرائها من فلسطينيين كما يتصور حتى الكثير من مثقفينا، بل وصل معظمها إلى اليهود عن طريق الولاة الأتراك الماسونيين والمنح والهدايا من الحكومة البريطانية، والشراء من عائلات سورية ولبنانية، وأنَّ 300.000 دونماً فقط اشتريت من فلسطينيين خلال ثلاثين عاماً من السياسات الاقتصادية الظالمة والضغوط والمحاولات والإغراءات، أي أنَّ 1/8 (ثُمن) الأراضي التي حازها اليهود حتى سنة 1948م، كان مصدرها فلسطينيون، وقد رأينا كيف باعت عائلة لبنانية واحدة 400.000 دونماً في لحظة واحدة، وهو أكبر مما باعه فلسطينيون خلال ثلاثين عاماً. وأنَّ هؤلاء قلة شاذة عوقبوا بالنبذ والقتل.

ولا يخلو مجتمع حتى في عهد النبي - صلى الله عليه وسلم- من ضعاف ومنافقين، وليس من الإنصاف، أن يتحمل الشعب الفلسطيني كله جريمةً ارتكبها بعض شواذه. لا سيما أن هذا الشعب حاسب هؤلاء الشواذ وعاقبهم.
وإنَّ ما يقدمه الشعب الفلسطيني اليوم من تضحيات وبطولات بعد مضي أكثر من نصف قرن على احتلال أرضه، وإصراره على المقاومة والجهاد والاستشهاد بالرغم من ضخامة المؤامرة ضده لخير دليل على تمسكه وعدم تفريطه بأرضه المقدسة المباركة
أغتذر للاطالة

143) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:46 PM

1) يا سيد زكريا كلامك في منه بس بالله عليك أن تكشف المستور لأننا كأردنيين لا نخشى كشف المستور الذي لا يديننا نحن بل يدين من شارك بهذه التفاهمات و الاتفاقيات التي تتحدث عنها.
وأنا ادلل على ذلك بالعسكر البسطاء الذين يجدونهم في أيامنا هذه بلباس المعركة وقد مضى على دفنهم عشرات السنيين .
وادلل على ذلك بالمرحومين سالم العواجين ومصطفى وهبي التل اللذان كانا يتبرعان براتبهما كله (4 دنانير آنذاك) للمقاومة.
2) بدك تكون موضوعي شوية وتعترف أن أهل فلسطين كان عددهم كبير وكان في مدن عمرها الآلاف السنيين وهذا معناه أن هناك أيضا سوس في الداخل, أليس كذلك؟

اطلب منك أن تكون دقيقا وأنا اعرف أن كل سلامي (عظمة) في جسمك تعرف هذه الحقائق .شكرا.

144) تعليق بواسطة :
13-09-2011 04:58 PM

أنَّ مروجي هذه الإشاعة ينشطون عندما تشتد مقاومة الشعب الفلسطيني لليهود، بهدف قتل أي تعاطف شعبي عربي مع الفلسطينيين.
أنَّ الشعب الفلسطيني الذي يحمل لواء الجهاد والمقاومة منذ أكثر من 100 عام، وقدم مئات الألوف من الشهداء، وما زال يقدم، ويقف وحده في الميدان، صامداً صابراً مجاهداً بالرغم من اجتماع الأعداء عليه، وتخلي ذوي القربى عنه، بل تآمرهم عليه، هذا الشعب يستحق أن ينصف ويدافع عنه، وقد شهد له كل منصف عرفه أو سمع عنه ونذكر فقط من هذه الشهادات قول هتلر في رسالة إلى ألمان السوديت: " اتخذوا يا ألمان السوديت من عرب فلسطين قدوة لكم، إنهم يكافحون انجلترا أكبر امبراطورية في العالم، واليهودية العالمية معاً، ببسالة خارقة، وليس لهم في الدنيا نصير أو مساعد،

145) تعليق بواسطة :
13-09-2011 05:28 PM

تذكر موسوعه الويكيبيديا العلميه الرصينه .


(من ناحية تاريخيّة موثقة، كان الأردن رغم أنه أقل الجيوش العربية عددا وعدة صاحب الانتصارات الوحيدة في حرب 1948، وقد استطاع الجيش العربي الأردني أن يحقق انتصارات ميدانيّة مهمّة واستثنائيّة. وكانت ثمرة البطولات العسكريّة الأردنيّة أن تم تحرير القدس والحفاظ عليها وطرد اليهود منها وإفشال المخططات الإسرائيليّة، آنذاك، في احتلال الضفة الغربيّة، التي خاض فيها الجيش العربي الأردني معارك ضارية، ومستميتة، ويعود له الفضل الميداني، الوحيد، في الحفاظ عليها. وقد حددت مهام الجيش الأردني بالزحف نحو القدس ورام الله فقط فحررهما إلا أن تخلف القوات العربية الأخرى أدى إلى إتساع جبهة القتال الأردنية).

قاتل الأرنيون بكل شرف في فلسطين . ولا تكاد تخلو عائله اردنيه من شهيد على ثرى فلسطين . وبذلت اجيال اردنيه عديدة اعمارها في خدمه الشرف العسكريه .

ومع هذا يأتي بعض الذين لم يعرفوا فلسطين ولم يعرفوا الا جمع الدراهم والريالات للتشكيك .

والمجد كل المجد للقابضين على الجمر في فلسطين .

146) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:01 PM

سيدي: من ينكر دور الاشقاء الاردنيّن وتضحياتهم وشهدائهم في فلسطين فهو جاحد فالشواهد والاسماء كثيره ومن ينكر كذلك دور الاردن وشعبه في احتضاننا ورعايتنا وتقاسم رغيف الخبز معنا فهو ناكر للجميل و غير منصف (فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله) ولكن وبالمقابل من يتهم الفلسطينين ببيع ارضهم والجبن فهو لا يقول الحقيقه ومن ينكر تضحيات الشعب العربي الفلسطيني منذ الاحتلال فهو يتجنى عليه ومن يدعو الى الوطن البديل فهو واهم ومصيره الى مزابل التاريخ فنحن ضيوف في الاردن بانتظار عودتنا الى فلسطين مهما طال الزمن واعلم يا اخي ان فلسطين ستحرر بإذن الله من الاردن ولن يكون هناك اردني اوفلسطيني فكل شريف سيزحف الى فلسطين وان شاء الله بنستقبل اخواننا الاردنيٍّن في بيوتنا في فلسطين والله كريم يا اخي الاردني

147) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:06 PM

لك كل التحية و التقدير و لكل رجل (سواء مدني أو عسكري) قدم تضحية لأجل فلسطين ، هؤلاء الرجال أمد الله بعمر الأحياء منهم و الرحمة و المغفرة لم استشهد منهم أو توفي ، هؤلاء عملوا و ضحوا لأجل فلسطين بوازع أخوي و قومي و ديني و لا جدال في ذلك ، و من ينكر ذلك اما جاحد أو أحمق أو جاهل - أما المستور ، أتمنى عليك أن تبحث بعض الشيء على النت و هي متاحة و ستعرف الكثير اضافة لما تعرفه - أكرر لكم تحيتي و تقديري

148) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:37 PM

انا كاردني من اصل فلسطيني اعلنها على الملآ (عريب وزمرته وابو مازن وشلته والدحلان وعصابته ) وكل من دار في فلكهم لا يمثلوني ولا اعترف بهم ولن اعترف بهم وارفض بشده ان يحمّل الفلسطيني البسيط (المسخم) وزر اعمالهم الدنيئه , انظروا جيدا اخواني ودققو ستجدو الملايين من الفلسطينين الحالمين بالعوده الى فلسطين امّا المنتفعين والعملاء فمكانهم معروف وستدوسهم اقدام الشرفاء من الشعبين ,انا مغترب عن الاردن وكلّما سؤلت عن بلدي اقول اردني ولي الشرف من اصل فلسطيني وافتخر ولا اعتبره تناقض او نفاق بل احتراما للاردن الذي نشآت فيه واكلت من خيره ومالحت ابناءه واتشرف بحمل جنسيته ولكنّي فلسطيني وسابقى فلسطيني اذكّر العالم بقضيتنا العادله واعلم ابنائي حب فلسطين والعوده الى فلسطين وسأكون بإذن الله اول المدافعين عن الاردن ان مسّه مكروه(لا سمح الله) واول طلاّب الشهاده على ارض فلسطين

149) تعليق بواسطة :
13-09-2011 06:48 PM

لوم الأخرين ...لوم الأخرين ...لوم الأخرين .


تبرير مغادرة فلسطين في ال 48 .... لقد خدعنا العرب
....فماذا عن ال 67 هل ....ايضاَ خدعنا العرب مرة ثانيه؟؟؟ .
وفي بدايه القرن الماضي حتى لو رغب العرب في التآمر على فلسطين هل كان للعرب القوة (ولم يكن لديهم أي جيش حينها فلم تتاسس اي دوله حينها وكان الواقع السائد في فلسطين هو الأستيطان اليهودي القائم منذ زمن ) ,

ما هي مصلحه العرب من جوار اسرائيل ؟؟؟ ما هي مصلحه العرب من تهجير الفلسطينيين؟؟

ألم تسمح الأردن للمنظمات الفلسطينيه من القتال على اراضيها ؟؟ وتحول نشاطاتها في المدن والى السلوكيات المعروفه للجميع ؟؟ وبعد ذلك الى لبنان وجمهوريه الفاكهاني !!! وضاهرة النضال الصوتي .

قام مجموعه من زوار السفارات بالطلب من السفير الضغط على الأردن بالقوة من أجل المحاصصات مقابل الغاء حق العودة . اليست هذة مؤامرة على فلسطين ..لماذا هناك صمت مطبق . الا تنجح المؤامرات عندما نكتفي فقط بلوم الآخرين .

150) تعليق بواسطة :
13-09-2011 07:13 PM

اقول لمن يتعب نفسه في البحث عن المعلومات والوثائق لنفي التهم العنصرية وتقديم الحقيقة أقول له ولها: وفروا طاقتكم. المشكلة في العنصري لأي جهة انتمى أن لديه مشكلة في التفكير فهو يعمم ويتعلق بالافكار المسبقة أو هو شخص غير متوازن نفسيا: يعرف من الدنيا الكراهية فقط.

151) تعليق بواسطة :
13-09-2011 07:44 PM

الاخ ماهر الكسواني ما هي الجنسيه التي تحملها غير الاردنيه

152) تعليق بواسطة :
13-09-2011 08:13 PM

اذا كنتم تريدون اللهو و قول اي شيء بلا تفكير لمجرد الكلام .حسنا فدعنا نغير الموضوع الى موضوع يخص الاردني اكثر .لماذا بعتم معظم اراضيكم الى الفلسطينيين ما دمتم لا تريدون المحاصصة و الحفاظ على الهوية الاردنية وكنتم ضد الوطن البديل ؟الا تعتبر هذه خيانة للاردن ؟

153) تعليق بواسطة :
13-09-2011 09:07 PM

نشكركم أنتم والكاتب الشريف خالد البرغوثي على التوضيح . ففعلاَ فاننا يجب ان نصر على حقنا السياسي في فلسطين والا نكون شركاء في أي مخطط للتوطين وضياع حق العودة
. أما تيار المحاصصه والأوطان البديله فلا تمثل الفلسطيني الشريف .
نشكركم على طرحكم ونحب ان نقرأ للشرفاء مثلكم ومثل السيد خالد البرغوثي ونعم للتمسك بالوطن .

154) تعليق بواسطة :
13-09-2011 09:18 PM

هذا قول الحق الذي يراد به الحق.
شكرا

155) تعليق بواسطة :
13-09-2011 09:18 PM

لا احمل اي جنسيه اخرى غير الجنسيه الاردنيه وحتى لو حملت كل جنسيات الدنيا فانا فلسطيني وهذا شرف لي

156) تعليق بواسطة :
13-09-2011 10:12 PM

أشكرك أخي الفاضل، المواطن من أصل فلسطيني لا يقل بالمواطنة عن أي مواطن آخر وله كامل الحقوق التي كفلها له الدستور ، الاصلاح السياسي لا ينتقص من حق العودة ، حق العودة به قرار دولي رقم 194 ، و تنفيذه يتم عبر اتفاقات دولية سياسية ، و لا يتمكن فرد بمفرده (أو مجموعة) العمل على تحقيقة ، لا يوجد أي سبب يمنع المواطن الأردني ذات الأصول الفلسطينية المشاركة بالحقوق السياسية التي كفلها له الدستور ، و الدولة تقدمها لجميع المواطنين دون النظر الى مكان ولادتهم أو ولادة آبائهم أو أجدادهم - الجميع مواطنون لهم نفس واجبات المواطنة و عليهم نفس حقوق المواطنة ، و غير ذلك مخالف للدستور ، و عند تحقق حلم العودة لكل حدث حديث - الاصلاح السياسي و المشاركة السياسيةلا يتعارضان مع حق العودة ، و ليس لللاصلاح السياسي و المساركة السياسية أي غلاقة بالوطن البديل ، أساسا لا يوجد شيء اسمه الوطن البديل

157) تعليق بواسطة :
13-09-2011 11:04 PM

سيدي أدخلتني في تناقض كبير . فاذا كنا حقاَ نريد ان يكون صوتنا مسموع في قضيه حق العودة . فيجب ان يكون صوتنا مسموع عن طريق المجلس الوطني الفلسطيني . وليس مجالس الدول العربيه .

فمعنى كلامك أنه اذا كانت هناك مؤامرة السنا حسب هذا المفهوم جزء منها وننفذها برغبتنا .
لا سيدي .منطقك لن يوصلنا الى أي حق . ولا يعني اللاجيء بشيء .

158) تعليق بواسطة :
14-09-2011 01:45 AM

تعقيبا على رقم 119 ماهر الكسواني : والله انك صدقت فالشعب الفلسطيني بالداخل ابطال بحق ونساءهم اخوات الرجال والله يحيي امهاتهم اللاتي يزغردن عند استشهاد ابنائهم والله انهم في قلوبنا نحبهم ونحترمهم وكل مشاعرنا معهم ... الله ينصرهم ويثبت اقدامهم .. امييين

159) تعليق بواسطة :
14-09-2011 04:32 AM

نعم أيها الأخوة شرقا وغربا هناك من الفلسطينيين من يحملون الجنسية الفلسطينية المتمثلة في الهوية والتصريح وأنهم يعيشون في الضفة الغربية أو فلسطين سموها ما شئتم وفي نفس الوقت يحملون الرقم الوطني الأردني وهذا بصراحة ظلم وجور على الأردنيين وثقل دم فلسطيني. يجب على هؤلاء إذا كان لديم الكرامة أن يراجعوا المتابعة وتحويل بطاقاتهم الصفراء الى خضراء حتى يكونو فلسطينيين. كلكم بتسبو على الملك وعلى الأردن وبكم جنسيته. وين كرامتكم
وعلى انا فلسطيني ومش عايش في الأردن يعني ما بتملق ومش مصلحجي واله يعين الأردنيين عليكم

160) تعليق بواسطة :
14-09-2011 04:51 AM

تأكد يا اخ ماهر ان الشعب الاردني لا يضمر للاخوه الفلسطينيين الا الخير ولو ان الفلسطينيين في الاردن يحملوا نفس فكرك لما اختلفنا مع اي منهم ولكن خلافنا مع طلاب الحقوق من الاردن وكأننا نحن من اغتصب فلسطين وليسوا اليهود . واقرأ ما يكتب ابو قصي وتغيرت اللعبه ودانا حمدان وغيرهم وانظر ما فعل ويفعل تيار التخلي عن فلسطين
مكانك يا ماهر عيوننا وصدورنا ان لم تسعك دورنا

161) تعليق بواسطة :
14-09-2011 05:02 AM

نعم لا نؤيد بيع الاراضي لاي كان . وانا عن نفسي لا ابيع حتى لو كان المشتري اخي . ولكن كيف تعملين مقارنه ومساواه بين من يبيع لفلسطيني مجنس اردني وبين من يبيع لليهود مغتصب لفلسطين ؟ اي انكي تساوي بين الفلسطيني المجنس اردني واليهودي المغتصب لفلسطين وهنا المساواه تكون بين التواجد اليهودي في فلسطين والتواجد الفلسطيني في الاردن والكلام لكي ومن ايمانكي وقناعاتكي وانا اؤيدكي في هذه المقارنه والمساواه بين الاحتلالين

162) تعليق بواسطة :
14-09-2011 05:26 AM

.....
...وراحوا حشروا الزلمه بلزقاق وقلوله بعد ماحطوا القنوة فوق راسه ...أنت معانا واللا أنت معاهم؟؟
رد عليهم الزلمه أنا معاكو يا أجاويد ...
ردوا عليه وقلوله ...يا غبي أحنا ..همه..
ألف نون

163) تعليق بواسطة :
14-09-2011 09:47 AM

مصيبة المصائب أننا شعب غير قارئ ولم نتخطى بعد حدود الجريده اليوميه. كلامنا كله هوبره وعمل بح .

164) تعليق بواسطة :
14-09-2011 06:49 PM

Just not to forget that many of the Mutagaedeen fought honorably the Jew in Palestine. Can you believe that Habis Majaly captured Sharon as a prisoner of war?. S.

165) تعليق بواسطة :
14-09-2011 07:12 PM

محمد جمال المجالي لواء متقاعد خدمات
محمد عواد المجالي عقيد امن عام متقاعد
جمال عبدالله المجالي نقيب متقاعد استحبارات
انتم غير معروفين عندما كنتم بالخدمه ولم تساعدوا احد والان اصبحتو معروفين عن طريق المواقع الالكترونيه وبالاخص موقع كل الاردن

166) تعليق بواسطة :
14-09-2011 08:58 PM

كله طخ عراس مين بدو يحارب معك اصلا بلد بتبني كل هلابراج بدها تحارب,.........

167) تعليق بواسطة :
15-09-2011 04:54 AM

الروايه الاخرى تقول العكس

168) تعليق بواسطة :
15-09-2011 05:59 AM

معظم اللحامين يسمون ملحمة الأمانه للتغطيه .هذا يذكرني باسم كل الاردن. يبدو أنه موقع لا يعكس الا نقيض معناه وهو ما يستدل عليه من ما ينشره من تعليقات تقطر جهويه وعشائريه . وكل واحد ما بشوف الا نفسه ولعند منخاره. أرو من الاستاذ خالد أن يقنعني بما يقوله أحد المعلقين وتنشرونه له وهو أن الاردنيين لولا الكركيين أكلهم الدود .هل واجب الموقع ورسالته تتحقق من نشر واشاعة مثل هذا الكلام

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012