أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024


نصف مليون اردني في الخارج مهددون بالاعتقال والتنكيل !!!

02-10-2011 07:35 PM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : اعلم انكم من العنوان ستقولون ' الله واكبر ' ما اكذبك يا خالد .... ولكن هذه حقيقية كتبت في مقال لاحد ابناء الوطن ونشره في الخارج مادحا ' ما تسمى المعارضة الاردنية في الخارج ' والتي ضحت في غربتها من اجل الوطن واهله وما زالت لا تغادر الفنادق والسفارات التي تعقد فيها اجتماعاتها الطارئة مراقبة الاوضاع المتوترة في الوطن ومنتظرة الساعة التي تعود فيها للوطن لقيادة مرحلة التغيير وترفع 'يافطات النصر تحت عنوان الجمهورية العربية ' .

لم اصدق نفسي وانا اقراء ذلك المقال الذي ارسله لي صديق وقد كتب من قبل احد ابناء الوطن وقد اورد فيه من المعلومات التي للاسف لا تنطلي على اطفال الروضة وليس على اجهزة الاستخبارات الامريكية والصهيونية او الاوروبية التي يراهنوا على دعمها لوصولهم للحكم في الوطن وكاننا اصبحنا في عاصمة الرشيد بعد ان تآمر عليها العرب والعجم قبل الصهاينة والامريكان .

نصف مليون اردني معارض في الخارج جميعهم مهددون في حال عودتهم بالاعتقال والتنكيل وانهم ينظرون الى قادة المعارضة بفارغ الصبر لانقاذهم وتمكينهم من العودة لوطنهم واهلهم بعد ان دمر النظام منازلهم وشردهم في بقاع الارض ولولا كرم الله لماتوا في الصحراء وهم في طريق نزوحهم من وطنهم .!!!

هل يعقل ان يصل بنا الامر الى هذا الحد من المبالغة وقلب الحقائق في سبيل ان نقول اننا معارضة ؟؟؟ هل يمكن ان نصور هذا الوطن بهذا القبح والظلم وكانه لا يوجد فيه عاقل ؟؟ هل عدم رضانا عن سياسة النظام ورفضنا للفساد والتوريث يجعلنا نختلق من الاوهام والقصص 'ولا اريد ان اقول الكذب ' ما لا يمكن ان نقبله على انفسنا كرجال في وطننا ؟؟ ام ان الاخوان يفترضون اننا اشباه رجال ونساء كوننا لم نغادر وطننا بحثا عن الامن المصطنع والاستنجداد بالاجهزة الاجنبية والسفارات ومراكز الدراسات المشبوهه .

انا عن نفسي اتحدث على الاقل ....واقول لمن يسمون انفسهم المعارضة في الخارج ومن يدعمهم ...اياكم ان تعتقدوا للحظة ان نترك هذا الوطن لكم ...ولمن يقف خلفكم ...هذا الاردن وطن الرجال المقيمين فيه والمدافعين عنه والصابرين على المعاناة ونحن من نصلح امرنا ليس باوامر السفارات ولا اموال الاعداء ، وهذا الاردن سيبقى مملكة اردنية هاشمية ...ولن نقبل ان تتحقق اوهامكم بتغير هويته او اسمه ...واقترح عليكم ان تذهبوا وتبحثوا عن قطعة ارض جرداء لا صاحب لها وتقيموا جمهوريتكم المنتظره....فالاردن ما زال ينجب الرجال ولا ينتظر سكان الفنادق ورواد السفارات .

والى اخواني من الرجال الاوفياء لوطنهم وترابه اياكم ثم اياكم ان تعطوا الفرصة لمن يتربص بوطنكم وبكم ...اياكم ومن يتربص بحصد جهدكم ومطالبكم بالاصلاح ...اياكم ومن ينتظر الانفلات لتحويل وطنكم لساحة مؤامرة تعلمون نتائجها كما اعلمها .... الاصلاح غايتنا ومبتغانا .....وهويتنا راس مالنا ......ومملكتنا الاردنية دونها رقابنا ..... والا فلكل منا طريق فلن نكون يوما في صف اعداء وطننا تحت اي مسمى .... وسنصلح حالنا بايدينا وليس بقوات حلف الناتو . 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
02-10-2011 07:46 PM

والله قناة الجزيرة استحت تقول في نصف مليون مبعد ومعارض

انا من محافظتي اعرف عشرات المغتربين ومعظمهم اعارات ولم اسمع اي منهم انه مبعد ومهدد وهذه السخافة .

لك الله يا وطن

2) تعليق بواسطة :
02-10-2011 07:58 PM

المتتبع للوضع الداخلي في الاردن لا يملك الا ان يشعر بالاحباط ...
تكرار الاخطاء وزيادة عدد السرقات والحراميه والتآمر على الوطن من الداخل ومن الخارج ومن كل الاتجاهات ولا تجد من يدافع عن الوطن ... لا عن هيبته ولا عن مجتمعه ولا عن بيئته ولا عن طبيعته والتدمير مستمر للمقدرات والموارد الطبيعيه والبيع والخصخصه في كل اركان الدوله و .. و .. و ..
-----------
في المقابل هناك حراك شعبي خجول ضعيف لا يقوى على فعل شيء فالكل عنده ما يخاف منه فان لم يكن فعنده ما يخاف عليه والوطن هو المعشوق الذي لا نحبه كالقمر (من بعيد لبعيد)
اشعر بالخوف في عيون الجميع
هذا الخوف هو من جعل معارضة الخارج ترفع صوتها وتتكلم بالحق والباطل ...
نحن بخوفنا من فوضهم واعطاهم القوه ليتحدثوا عن فسادنا وعن سرقاتنا وعن حقيقتنا التي يندى لها الجبين

3) تعليق بواسطة :
02-10-2011 07:59 PM

مع احترامي سيد خالد لكن الوقت الان ليس وقت ملاحقة هؤلاء يعني اذا مجنون رمى حجر بالبير بدك مليون عاقل تا يطلعه لن يتكرر سيناريو "جلبي اخر" هذا تاكد منه احنا الان في مرحلة مخاض وهم وطني ودعك من ابطال السفارات ومناظلي الخارج المزعومين !!!ثلاث ارباع الرفاق النظالي يتبادلون انخاب النصر المزعوم في بارات منهاتن الان نحن ورانا مصايب الها اول مالها اخر قانون " سد بوزك وانطم" تعديلات شكلية قانون انتخابات بوادره فاشلة احتقان متصاعد رفع سقف الشعارات................
انهيار الدينار مديونية قاربت 65% متجاوزا كل السقوف الان الداخل اقوى ومحتقن الف مرة اكثر من ان نضيع وقتنا ونحن نتتبع ما قاله فلان ولا علان وقلت لك " جلبي اخر" لن يتكرر دع هؤلاء المرتزقة يتسولون على ابواب السفارات

4) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:08 PM

هذا المقال والخطاب والنصح ,,, وجهه الى اصحاب القرار!؟؟! والذين يتخبطون في كل شيء,,, وآخرها المادة 23,,,, تكميم الصحافة وحماية اللصوص !!؟؟!

5) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:15 PM

أبدعت ياأستاذ خالد نعم وألف نعم الاردن سيبقى مملكة اردنية هاشمية .موجها كلامي لكلاب المعارضه بالخارج اتركو هم الاردن لمن يحمل جواز سفر اردني.. فنحن اولى به منكم...ونحن أولى بتراب الاردن منكم... اننا مع الاصلاح ومسيرات الاصلاح وضد الفساد بكل انواعه... ولكن من يحاول العبث بسيادة الدولة...فأننا من الان جنود دركيون..وأقل نمرة بسطار عندنا 41.....

6) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:24 PM

اتمنى ان تصل رسالتك اخ خالد في الوقت المناسب
الوطن وامنه اكبر بكثير من المزاودين والاحثين عن منافع شخصية
الوطن لا يحتمل التآمر عليه فيكفي ما عانينا من مؤامرات
الوطن لنا ولن نسمح لكل من هب ودب ان يتكلم باسمنا

سلمت يمينك اخي خالد وانت دائما تعبر عن شعورنا .

7) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:27 PM

((( ارجوا ان يسمح لي موقع كل الاردن وعلى رأسه خالد المجالي .ان اقول كلمة واحده بحق ذلك ...........(وابليس الذي يرجم هناك ) محترم بالنسبه لهذا ( ا.... .هذا اذا وجد حقا بمثل هؤولاء ا.......ومن الطبيعي ان يخاف خالد من انه لا يصدق ..! كون ذلك .......( مسيلمه الكذاب لا يستطيع يكذب بمثل هذه الكذبه .وعلينا جميعا ان لا نقف لكل .....ونرد عليه .

8) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:29 PM

اذا صح ما قلته يا استاذ خالد فعيني ان هناك من يتامر على الاردن وانا كمتقاعد من الجيش الغربي اقول ليخسا من يحاول ان يتطاول على الاردن والي ما بعرف الجيش العربي يسال اهله بخبروه .

9) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:31 PM

والله يا خالد أنا أربأ بك أن تنجر وراء هذه الترهات , ما فيه بس مغمض ولا مفتح يصدق هكذا مقولات جوفاء , أنا في أمريكا وأعرف الموقف من الأردن جيدا , ومتواصل مع فئلت كثيرة , لا أحد يقتنع بمعارضة في الأردن والكل يطالب بالتغيير تحت يقف ملكية دستورية , أذا أحدهم كتب مقالا تافها نرد عليه ونتابع كلامه هذا يل خالد يجرنا إلى معارك جانبية لا لزوم لها

10) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:42 PM

كل الشكر للمحرر النشيط الذي يشرف الان على تحرير التعليقات لمهنيته .ودوسه على فراملنا عندما نشعر بالابتزاز من قبل البعض فعلا شكرا للمرر المهني والانيق .

11) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:42 PM

Brother Khaled:
I agree with you 100% I also live outside our great country of Jordan I have also heard and read some of that trash those people you talking about put out outside the country I also know and heard of some of their names. Many of them are failures and losers in the counties they live in. I am for one strongly disagree with them. I have and still think the Hashemite are the best choice to rule our great country. My father had served King Hussein in our Jordanian military for 27 years, King Hussein was our soul father whom we all loved and respected for all those years. He put our small country on the world map in a very large way even though we are a poor and small country. I only blame the current system for allowing certain people like Basem Ibrahim Yousef Awadallah Al-Bahlwan (باسم ابراهيم يوسف عوض الله البهلوان) and others corrupt people to control our economy, our lives and break it and get paid as commission for selling our national treasures. Those people never loved Jordan and willing to die for it like me and you do. Those people never liked us and always wish us harm. They call us Bedwans and we don’t know any thing when we have a million times more honor and dignity than they do. We gave them shelters when no one would.

12) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:43 PM

We gave them positions and they became rich in our country because we are known as Jordanians as kind and generous people. May be we should treated them like many other Arab countries did and still do at that time may be they would have respected us. May Allah Bless King Hussein where ever he is and Long Live Jordan.

13) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:50 PM

لايوجد شىء تدافع عنه ميزانيه الديوان هي 43% من ميزانية الاردن على الاقل خلينا نوفر هدا البدخ تدافع عن شرعيه وهميه ادا كان الشعب الاردني لايستطيع قيادة نفسه فهو لايستحق الحياه وينتطر النجاه من شخص لايفقه اساسيات الحياه العامه ان ينصفه فعش في احلامكم ولاتدعى الاصلاح واصبحنا نشك بانك من اقلام التدخل السريع

14) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:51 PM

الاخ ابو احمد المحترم

اتابع الان حلقه عن المادة 23 من قانون مكافحة الفساد على محطة جوسات ويناقش القضيه نواب اثنين لا ارغب بذكر اسمائهم على هذا التعليق ؟؟؟؟ليس خوفا من الغرامه 30 _60 الف دينار ...بل حتى لا اصيبهم بالشهرة ...ولكن هل تعلم ان سبب ما تطرحة المعارضه بالخارج ...هو مجلس نوابنا الحالي ..ووزارتنا الحاليه بكل كازينوهاتها وكازينوهات الحكومات السابقه ...لماذا لا نعلم سبب طرح المعارضه بالخارج ..للجمهوريه ...هل هو الفساد المستشري المحمي ..ام التخاذل الشديد بالقضيه الفلسطينيه ...

اليس ما يجري حاليا في كواليس النواب والحكومة ضد مصلحة الشعب ...وما يقوله جلالة الملك من ان بعض المسئولين يختبئون خلف الملك ...هو سبب ما يطرحه المعارضه في الخارج .

علينا ان نعالج الاسباب وليس الاعراض الظاهره

15) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:56 PM

من اراد يعارض فليأتي للبلد ويعارض من الداخل بدون الاستعانة بالمنظمات الدولية الكاذبة ذات المعايير المزدوجة ........

16) تعليق بواسطة :
02-10-2011 08:58 PM

الى ابو جبر

بلاش قصة الشعب لا يستطيع يحكم نفسه والكلام الي انته عارفه كويس

الشعب لا يريد غير الملك عبدالله واذا عندك سواليف روح هاجر وابحث عن بقية المجموعة في اي بار ونظر معهم

هذا الكلام بالنسبة للاردنيين نهائي وخالد المجالي لا ينتظر شهادتك فيه لانه ما كتب الي بتتمناه

اهلين ابو جبر

17) تعليق بواسطة :
02-10-2011 09:17 PM

لما لا تسمّوا الامور باسمائها؟ احمد عويدي العبادي هو من كتب هذا المقال وتم نشره في عرب تايمز كذلك, والمقال مليئ بالمغالطات اولها رقم النصف مليون ولسبب بسيط فكل المغتربين الاردنيين لا يتعدوا عشرات الالاف مع كل الاحترام لاخواني الاردنيين , فهم لا يحبوا ان يتغرّبوا بالعاده مقارنه مع باقي اخوانهم من بلاد الشام, وهذه حقيقه وليس انتقاصا منهم لا سمح الله , وانا اعني هنا الاردنيين الاصل (المتجذرين) حسب تعبير العبّادي وحسب معياره الشخصي لتحديد الاردني من عدمه, فالاردنيين غير (الاصلاء) لا يعتبروا اردنيين في قاموسه وهم غير معدودين من ضمن النصف مليون المذكورين في المقال, وبالعوده للموضوع فانا اظن ان اشد الوطنيين الاردنيين واكثرهم معارضه وسخط على الدوله لن يرضى بطرح هذه المعارضه وافكارها ولن يرضى ان يتحالف مع الشيطان لخيانة بلده وامتّه , حمى الله الاردن وشعبه الاصيل وقيادته الهاشميه من كل مكروه والله من وراء القصد

18) تعليق بواسطة :
02-10-2011 09:26 PM

الى مراقب انت ممن تتمتعون--مازوخست- بالعداب ومن نصبك متحدث باسم الشعب الاردني لن نهاجر وسوف نضل هم على قلوبكم وحتى الهجره وبارتها اشرف من ومجلس ال111 وحكومات الكازينو وصالات القمار وحفلات عيد الميلاد وبيع مقدرات الوطن وسرقه المساعدات و و و ومئات الصفحات هل انت ممن تدافع عن هؤلاء اعطني حسنه واحده وسوف اتبعك ياجماعه سيريلانكا وموزانبيق فيها ديموقراطيه وشفافيه وبعدكو بتركضوا وراء شرعيه وهميه لااساس لهالا دينيا ولامنطقيا ولاتحت اي بند غير بند الاستغفال وباب رزف لهم وحاه شرعيه هبطت علينا بالبراشوت

19) تعليق بواسطة :
02-10-2011 09:55 PM

قد تكون هناك مبالغة في الارقام ولكن هناك اصوات معارضة خارج الوطن كما داخله وليس من الحكمة استثناء ايا منها او عدم اعتبارها ,الجلبي حين كان مديرا للبنك في الاردن يسلب الاموال كان يخطط للاطاحة بصدام وتدمير العراق واستطاع مع زمرة مغمورة من ان يعمل الكثير عندما كان في صالونات لندن,ليس فقط التدخلات الخارجية عامل مهم في تحديد المستقبل واقصد الدول ذات المصالح والنفوذ ,مثل امريكا التي ترغب بحل المشكلة الفلسطينية على حساب الاردن يتبعها زمرة من الدول العربية والغربية,ومثل ايران والتي تريد واجهة مقاومة شبيهة بلبنان,ومثل(اسرئيل)التي تطمع بان ضفتي النهر هي دولتها ,ليست هذه عوامل فقط بل هناك التخبط في مسيرة الاصلاح ومحاربة الفساد وحالات من الاستفزاز للمواطن ,تقودنا الى السؤال المهم التالي :الى ماذا يهيئون البلد,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

20) تعليق بواسطة :
02-10-2011 10:17 PM

الحل في قانون المشير
و ارجعوا للتاريخ لفهم ذلك

21) تعليق بواسطة :
02-10-2011 10:21 PM

الرجاء عدم شمول كل المغتربين ووضعهم بسلة واحدة والنزول بساحتهم دونما عدل واتقوا الله بنا وبكم

22) تعليق بواسطة :
02-10-2011 11:26 PM

أنت متخصص ببعض الأمور . لقد سبق أن قرأت لك تعليقاً تقول فيه أن العبادي ذهب لزيارة الكنيست الأسرائيلي . مع أن العبادي ذهب لزيارة المجلس الوطني الفلسطيني . لعن الله الفتنه وموقضيها .

23) تعليق بواسطة :
03-10-2011 12:05 AM

بدون مزايدة او مناقصة بالوطنية وبدون تزلف وتسلق وتملق او تورق من جهة لتشويه جهة اوتكفير نهج موالي او معارض . الكل على علم ولظروف المرحلة بأن شخص واحد مازال قادرا على لجم ومسح ودحر هذه الاقاويل والظواهر سواء بالخارج او في الداخل واعادة اللحمة للخيمة الأردنية بتعاضدها وتفاعلها كعائلة واحده ان لم يثق بمستشار شخصي او سياسي او اقتصادي او الاجتماعي اوالقضائي لشرح الاوضاع الحقيقية , لدية الحكمة والفطنة الموروثة وشعب يعيش على بقعة محدودة يستطيع بيوم ان يجوب شمالها الى جنوبها يتلمس خفاءا كما عهدناه او علانية يتلمس احوالهم ومطالبهم وسيلقى من هو مؤهل لعونه ومن هو مستعد بتقديم الغالى والنفيس له ولوطنه ولشعبه بكل صدق ومصداقيه وامانة ويقف متحدا ضد كل من يعاديه ولن يختفي تحت عباءته ضد ابناء وطنه . والسؤال مايمنعه عن هذا او ما يشابه من هذا مطالبنا عادلة ومحدودة ومعروفة و بعد تحقيقها من فسد او افسد او انزلق او خان فقصاصه واجب . لكن مازلنا نحن كما نحن والسؤال مازال قائما دون اية لتفسيره .

24) تعليق بواسطة :
03-10-2011 12:40 AM

( نصف مليون اردني معارض في الخارج جميعهم مهددون في حال عودتهم بالاعتقال والتنكيل وانهم ينظرون الى قادة المعارضة بفارغ الصبر لانقاذهم وتمكينهم من العودة لوطنهم واهلهم بعد ان دمر النظام منازلهم وشردهم في بقاع الارض ولولا كرم الله لماتوا في الصحراء وهم في طريق نزوحهم من وطنهم).
وانا اقول... نصف مليون اردني معارض في الخارج جميعهم مرحب بهم في وطنهم ال1ي يحترم فكرهم ...وباسمي وباسم كل اردني لهم الامان وان تواجدهم بيننا محمي ومصان وتغريدهم داخل الوطن سيكون اكثر اطرابا وتاثيرا من الغناء في الخارج مادام الهاجس والهدف هو الوطن .

25) تعليق بواسطة :
03-10-2011 12:47 AM

شكلهم الشباب برى حلقولك يا مجالي لهذا تهاجمهم

26) تعليق بواسطة :
03-10-2011 03:45 AM

This news is absolutely false, The truth is 5.5 million Jordanians in Jordan are under the threat and abuse.

27) تعليق بواسطة :
03-10-2011 04:03 AM

انا مغترب في امريكا وفي تكساس وهنالك اعداد كبيره جدا من الاردنين من عائلات وعشائر مختلفه ولم اسمع من اي احد سوى الولاء للاردن ونضامه وحب مطلق للملك.لا انكر ان هنالك كلام في ضرورت عمل اصلاحات ومحاربت الفساد لاكن هذا ايضا ما يريد جلالة الملك.لا ادري من اين هذا النصف مليون حضر خذوا منطقتنا كمثال للولاء وقيسو عليه بقية المناطق

28) تعليق بواسطة :
03-10-2011 04:49 AM

حين تثمل الاقلام يااستاذ خالد وتراقص المفردات في حضرة الوطن اراك بلبلا يشدو على الدوام..... قلم ناصح ناصع غير مأجور لايخشى في الحق لومة لائم واذا ماحضر الوطن واشك ان يغيب نراك اسدا في عرينه يمارس طقوس تعرية من تغطو باتربة وغبار الزمن... امض ياسيدي فوالله ماعاش بيننا الرعديد ولا الذليل امض وليعلم القاصي والداني انا لسنا طبول جوفاء نساق كالعبيد... لسنا عبيد دولار او غيره.... لن نساق الى حانوت الجزار..... لن يخرج من رحم وطننا لقطاء... لن نكون رواد ارصفة ومارقون.... سيظل الاردن يسكن فينا ينبض القلب بحبه وسيظل هاشم منارتنا وقمرا نهتدي به اذا ما ادلهمت الخطوب اما انت يا استاذ خالد فاعلم علم اليقين ان التاريخ والاجيال كفيلة بان بانصافك.... عاش الاردن وعاش عبدالله قمرا تسامره النجوم

29) تعليق بواسطة :
03-10-2011 05:51 AM

سياسات الحكومة الاردنية هي ما يخلق بيئة لأسوأ من ذلك ان كان ما أوردته صحيحا، هناك معارضة في داخل الوطن والحكومة مصرة أن تطرحهم اعداءا للوطن وحقيقة الامر أنني لم أجد أردنيا عدوا لهذا الوطن الا أولئك الذين احتضنتهم الحكومات ورعت فسادهم وسلمتهم مقدرات البلد يفعلون بها ما يشاؤون

30) تعليق بواسطة :
03-10-2011 06:06 AM

واللة فى نفوس ضعيفة تحب الشهرة و يريدون الظهور على القنوات الفضائية بشكل عام و الجزيرة بشكل خاص كلة تقليد فى تقليد بدهم ربيع عربي ........ وامتى صار فى معارضة بالخارج

31) تعليق بواسطة :
03-10-2011 06:26 AM

ميزانيه الديوان هي 43% من ميزانية الاردن ؟؟؟؟؟؟؟ كيف ولماذا هذا يعني 3 مليار دينار ؟؟؟؟؟؟؟ هل يعقل في القرن الواحد والعشرين يوجد امور وتصروفات العصر الجاهلي ؟؟؟؟؟ اين القانونيين اين النواب والاعيان والصحفيين ؟؟؟؟؟ لغز يحير

32) تعليق بواسطة :
03-10-2011 06:33 AM

شوف المغتربين بشكل عام يهمهم الامن بالدرجه الاولى والعداله والمساواة.لكن اذا حدثت معارضه منهم للاسباب التاليه:معظم المغتربين وانا واحد منهم ممن يملكون بيوت بالاردن تمت سرقتها وسجلت القضايا ضد مجهول-لا يوجد اي تسهيلات لدينا كمغتربين
فنحن محرومين من ابس حقوق الانتخاب او الاعفائات او مقاعد دراسه للاولاد او اي شي-نحن نشكل مبالغ نقديه تحول الى الوطن والكل بالوطن ..... بحجة اننا كل مغترب غني ولا تجد اي مغترب زار الوطن ما واجه عملية .... او محاوله فالكل طمعان فيه
في ضل ضعف بالقوانين لحماية حقه.بالنتيجه اما المغترب سيحق ويتامر على وطنه او ان يشيله من راسه ويشطب رجوعه للوطن ويحصل على جنسيه اخرى تاركا لكم الجمل بما حمل.وعلى جميع الاوجه الساسه بالوطن هم من يجب عليهم استيعاب المغترب لصالح الجميع.

33) تعليق بواسطة :
03-10-2011 06:48 AM

While you still thinking of this way, no problem will be solved. Corruption has no Nationality nor religion. And if the name you mentioned is from the west bank, then there are a lot and a lot from the east bank.
If you are angry that some called you Bedouins then they are –and I'm one of them- villagers, it is not a shame, but the shame is that you "تحمل أهلك وإخوانك جمايل"
Dear, we are tired from partitioning and division, I think it is the time to work to help Jordan.

34) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:14 AM

الكل يعلم ان سقف الحريات وصل حد السماء ما حدث هو نتيجة العقلية التي تحكم سلوكنا فنحن متناقضون حتى النخاع, نريد اصلاحا ونريد محاربة الفساد ونريد ديمقراطية وحرية ولكنا نتصرف بعكس ما نريد لان عقولنا مازالت قاصرة وقلوبنا حاسدة لاستيعاب كلمة حق,الامر يحتاج الى وقت لنضوج العملية السياسية برمتها والتطبيقات التدريجية هي الاسلم لنا لان التغيير الجذري (هندرة الادارة) في السياسة يعني الدخول في متاهات غير محسوبةالعواقب وقد تكون سببا في اراقة الدماء على هذه الارض الطاهرة, ولكن مفتاح التغيير يبدأ بالتركيز على اعداد وتنشئة الاجيال القادمة لتأهيلها لتطبيقات عصرية للمفاهيم الديموقراطية والحزبية...وهي رحلة ليست باليسيرة ولكن ان نبدأ خير من لا نبدأ , فاشعال شمعة واحدة كفيلة باشعال باقي الشموع ... اما نحن فأخطأنا مرتين المرة الاولى عندما سكتنا عن الفاسدين لا بل نحن من ساهم بتعزيز فسادهم لاننا كنا شركاء معهم عندما صفقنا لهم ومسحنا الجوخ لهم وهم لا يستحقون ودفعنا ثمنه قوت عيالنا لانه كان مغموسا بالعرق والالم ... وها نحن نريد تكرار الخطأ ولكنه خطأ قاتل عندما نريد ان نقلب ما بنيناه رأسا على عقب بحجة الاصلاح ومحاربة الفساد وسندفع ثمنه من دمائنا ودماء ابنائنا ..... فاحذروا الفخ منصوب لنا في الطريق واحذروا الى اي طريق انتم سائرون ..... وعكس ذلك سنبقى ندور في نفس الدائرة لان البناء القيمي مازال منقوصا او مفقودا وهذا سر تأخرنا فلنعترف ونبدأ من حيث وقفنا لا ان نبدأ من نقطة غير محمودة النتائج ... اللهم احمي هذا البلد من كل مكروه

35) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:14 AM

سقف الحريات وصل حد السماء ..... ماذا جنينا سوى ممارسة الابتزاز المثير للإشمئزاز واغتيال الشخصية والبهتان والافتراء على الناس والتحايل في سرد التفاصيل و..... عن طريق الدعوة لاعتصام لمشكلة فردية وليست عامة ....فوضى بفوضى وطني اصبح فوضى ولم نتقدم ولن نتقدم ما دمنا بهذا الحال ....... سؤال برسم التفكير العميق!!!!!!

36) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:30 AM

قرات المقال الذي لا يزيد عن سرد لكلمات لاتمت للحقيقه بصله... المعارض الاول للنظام" ليث شبيلات" يسرح ويمرح في الاردن مع توفير الحمايه الامنيه له من قبل ...... يكفينا مزايدات

37) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:50 AM

اقسم بالله اني صادق فيما اقول لماذا نخرج في مظاهرات تطالب بالاصلاح ومحاربة الفاسدين اليس منا الموظف الذي يخرج للمطالبة بمحاربة الفساد وهو فاسد ومرتشي وانا شاهد على ذلك اليس منا من يطالب بمحاكمة اللصوص الذين سرقو البلد وفي نفس الوقت يسرق الكهرباء باللعب في العداد ويسرق الماء بربط خط قبل الساعة اليس منا من يتصدر الانتخابات البلدية الان وهو يدعي محاربة الاقليمية والجهوية وفي نفس الوقت بين المقربين من كتلته يقول غير ذلك اتقو الله في هذا الوطن واتقو الله في ملكنا ونعم للاصلاحات التي يقودها جلالة الملك ويا اهلي دائما نصعد الى الاعلى ولكن درجة درجة والا وقعنا وانكسرنا ويا اهل الاردن انتبهو ان السنة بها اربع فصول وليس كلها ربيع وانتبهو ان لا يكون ربيعكم خريف نعم للاصلاحات ولا والف لا للاقتراب من الخطوط الحمراء الوطن الملك الوحدة الوطنية

38) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:56 AM

المعارضة في الخارج ولدت ميتة ولن تجد في الداخل من يشد على يدها سوى فئة قليلة جداً من البائسين الذين يضعون كل فشلهم ومآسيهم على الدولة ويبالغون في النقد والتذمر دون وجه حق.. لا يختلف المواطنون على محاربة الفساد لكن يختلفوا في الطريقة والاسلوب كما أن الاردن لا يشبه اي دول من حيث الخليط السكاني وأي خطوة تصعيدية سوف تجر خلفها حرب أهلية..ونحن الاردنيون من أصل فلسطيني سنواجه أي تعدي على الحكم الهاشمي وزعزعة استقرار الاردن بحزم لأن الهاشميين صمام الامان ليس للاردن فقط بل للمنطقة العربية بشكل عام .. نحن لا نزاود بل نقف مع اخواننا الاردنيين الاشراف في مواجهة المخطط الدنيء لتحويل الاردن الى عراق آخر او افغانستان جديدة .. وكل الشكر للاستاذ خالد المجالي والذي اختلف احياناً معه لكن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

39) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:10 AM

المعارضه الاردنيه في الخارج وذكريات الطفوله عشت طفولتي المبكره في القريه حيث كانت لمنازل على النمط التقليدي الذي شارف على الزوال اي ان غرف المنزل متلاصقه على شكل صف بجانب بعضها , وكانت اغلب المنازل لا تحتوي... على حمام وان وجد فيكون على اطراف المنزل بعيد عن الغرف الماهوله وقد تصل مسافته الى 50 متر احيانا, وكان المجتمع محافظا جدا. وقد شكلت بعض المفردات لغزا بالنسبة لي في بدايات الوعي فكان من يريد ...الذهاب الى الحمام من الاشخاص الكبار يقول انه ذاهب (((للخارج))) واذا سالته وهو في طريق العوده اين كنت فيجيب بانه كان (((يتمشى))) فهمت ان الحمام هو((( الخارج))) وان العمليه البيولوجيه التي تتم هناك هي (((التمشي))). ومع تقدمي في التعلم وفي المرحله الثانويه درسنا التوريه والجناس والطباق والكنايه وفنون البلاغه فادركت كم كان ذالك الجيل عبقريا بالفطره وكم كان محافظا . وحيث انني لم اسمع في حياتي بعبارة (المعارضه الاردينه في الخارج) وحيث انها في الخارج فعلا فاعتقد ان عليها ان تمشي او (((تتمشى))), :D :lol: :zzz :zzz :zzz

40) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:14 AM

كفو والله . اهلنا وضيوفنا . كفو والله

41) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:18 AM

كل اللي كتبته يكفيني ان ارد عليه بنقطتين:
1- اذا صلح الراعي صلحت الرعية
2- لا يمكن يتجرأ موظف يسرق الا اذا ضمن احد شيئين انه المسؤول عنه غايب فيلة وما هو داري وين الله حاطه او انه حرامي زيه وبغير ذلك لن يتجرأ على السرقة
والباقي عندك لكن نحن شعب ادمنا اللطميات وجلد الذات ما هو جلد الذات مستحسن اما جلد الذوات فتنة !!!!

42) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:30 AM

لا ادري كيف ومتى واين ظهرت هذه المعارضة وما المانع ان تظهر هنا في الاردن ..؟؟؟ واريد في هذا الصداد ان اتساءل وبصوت مرتفع مجموعة من الاسئلة :
1- هل ان الاخوة معارضي الخارج يريدون ممارسة (هواية) المعارضة وهم يقومون بعملهم في الخارج ... ام ان عملهم او نقاهتهم اهم من وطنهم ...؟؟؟
2- ام ان هناك وكما يقولون وراء الاكمة ما ورائها ...؟؟؟
3- الا يمكن ملاحظة التوقيت ...؟؟؟ ولماذا تعلوا اصواتهم بالتزامن مع ارتفاع وجرأة الملك في التصعيد مع حكومة نتنياهو واحراج اسرائيل ، وتلويح الاردن باستخدام القوة –ان كان لا بد منها- في حماية الوطن وفلسطين من سياسة الوطن البديل و التوطين والتهجير وبناء المستوطنات ...؟؟؟
4- الا يمكن ان يكون استخدام بعض الاصوات من الداخل و(المتطاوليين من الخارج) للنيل من السياسة الخارجية للاردن كوسيلة ضغط والهاء وبلغة اخرى كمن يقول لك حلوا مشاكلكم الداخلية اولا ثم تحدثوا خارجيا ...؟؟؟
5- هل يمكن المراهنة على قدرة الشعب الاردني على التمييز بين الغث والسمين وبين من يحاول قلب او خلط الاوراق والتصعيد عن طريق التكلم بلسانه –الشعب- من جهة وبين المعارضة النزيهة الواضحة المنطلقة من نسيج ابناء هذا الوطن وتعيش فى مدنه وقراه وبواديه وتشعر وتعيش معاناته وحياته اليوميه من جهة اخرى ... ؟؟؟
يتبع ...

43) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:32 AM

6- الا يعلم اولئك –الخارجون خارج دائرة هموم الوطن - ان العربي قديما حين كان يوأد ابنته انما كان دافعه - وعكس ما يعتقد البعض من انه العنف او الجهل- كان مبالغة او تطرفا في صون العرض والشرف اي انما هي اصلا فضائل تطرفوا في فهمها و(بالغوا) في ذلك ... ونحن كذلك نقول ان معارضة معارضينا في داخل الوطن –وان بدت مبالغ فيها – لا انها تنبع من فضيلة الخوف والحرص (الزائد) على مقدرات الوطن وليست كما يظن ويحاول البعض –المصطادين في الماء العكر- الصاق اوتسميتها انها ثورة او عداء مع النظام او انها علاقة ندية ...؟؟؟
7- الا يعتقد الجميع –مثلي- ان معارضي الخارج والمتحدثين من بعيد انما يدل على ان المتحدث لا يتعدى ان يكون حاملا من احدى هذه الخصال اما (جبانا) ...او يجلس بالقرب منه من يلقنه ماذا وكيف ومتى يقول (مدفوعا او مأجورا) ...(متذاكيا) او(مستخفا ) بقدرات الناس على كشف هويته ومعرفة اهدافه بل ومحاولته اللعب والعزف على وتر الوطنية والحرص وهو منهما براء ...؟؟؟
8- تعرض هذا الوطن لمؤامرات اكبر من ذلك وتجاوزها بحفظ الله ورعايته اولا ثم بهمة النشامى من ابناء الوطن ثم بوعي قيادته الهاشميه وحكمتها وحلمها وقربها من شعبها .... ونقول لمن لا يعرف الاردن والاردنيون اننا كلنا سيوف في اغمادها تنتظر اشارة من قيادته لتنسل وتقطع لسان كل باغض وحاسد وناكر للجميل ومتسلق ... ولن يتزعزع شموخ وعزة هذا الوطن وسيبقى بأذن الله عزيزا كريما .... و لا يضير السحاب نباح الكلاب ... وستبقى القافلة تسير ...

44) تعليق بواسطة :
03-10-2011 09:42 AM

إن المغتربين الأردنيين اكثر الناس غضبا وشعورا بالظلم - فينظر اليهم كبقرة حلوب وعندما تنتهي صلاحيتها يتم ذبحها وسلخها - لا يوجد اي حق للمغترب وعليه جميع الحقوق - لا يوجد تأمين لمستقبل ابنائه في التعليم ولا يوجد من يدعمه بقطعة ارض بينما توزع الأراضي لإرضاء بعض المشايخ وهم جالسين على سدود المناسف!!! هذه هي الحقيقة - لا تستغربوا لو عرفتوا ان المغتربين اصبحوا يحسدوا ابناء وطنهم على انهم يعيشون في الأردن!!! وقادرين على ذلك - حيث ان المغترب من الصعب عليه العودة الى الوطن وحتى لو قضى 20 عام خارجه وذلك بسبب عدم وجود اي أمان اجتماعي له ولأسرته - فالأراضي نار نار والشقق والتعليم الخاص والجامعي يحتاج لدخل ثابت لا يقل عن 3 الاف دينار شهري - ناهيك عن اسعار الخدمات المرتفعة والبنزين والضرائب الخ الخ - المغترب ينظر الى حكومته على أنها تبيع عمره لأجنبي والعربي مقابل تحويل المال الى الأردن اما عن طريق تحويلها للأهل او البنوك او لشراء شقق واراضي او سياحة وكلها مصبها في النهاية خزينة الدولة التي تبتلعها بكل يسر وسهولة - ارحموا المغترب المناضل الذي يعمل ليل نهار ويتحمل عبء نفسه ولا يحملها الى الدولة - ارحموه لأنه لم يأخذ حتى شهادة تقدير من الوطن بل اخذ كل جشع وطمع لما بجيبه وعندما يأتي الى الأردن ليفتح مشروع يتم سرقته من خلال فرض ضرائب ورسوم لا اول ولا اخر لها . ارحموووووووووناااااا

45) تعليق بواسطة :
03-10-2011 09:46 AM

الصحيح ان هناك 4 ملايين اردني داخل الاردن مهددون بلقمة عيشهم ومهددون بمستقبل ابنائهم وسيصبحون كلهم معارضة اذا بقي الوضع كما هو عليه من سرقات وفساد للنظام وتوريث وتزوير وبلطجة وبيع جنود الوطن للناتو وتحويلهم الى مرتزقة.

46) تعليق بواسطة :
03-10-2011 09:52 AM

أخي ماهر الكسواني المحترم ، المغتربون الأردنيون خارج الوطن أكثر من نصف مليون ، .. حضرتك تقول عشرات الآلاف ، يا أخي 30 ألف مهندس أردني مغترب من أصل 87 ألف مهندس ، هؤلاء ثلث مهندسي الأردن مغتربون ، فما بالك بالفئات الأخرى .. من فنيين ومعلمين ومدراء ومحاسبين وحاسوبيين ووو ..

لكن هؤلاء الأكثر من نصف مليون ، منهم نصف مليون إلا عشرة أنفار ، لا يعترفون بوجود د.أ.ع.ع في قائمة ذوي الرأي أصلا .. حتى يهتموا بقراءة سفاهاته كالخطاب الأخير..

47) تعليق بواسطة :
03-10-2011 10:22 AM

اسمحي لي ان اختلف معك اخت مرام ، اولا تكلمي عن نفسك فقط . الاردنيون والفلسطينيون شعب واحد لم يقسمه التاريخ ولن تقسمه الجغرافيا ، هم وحدة واحدة بغض النظر عن الزمان والمكان وابشرك لا تخافي من حرب اهليه فلا يمكن ان تقوم حرب بين اخوة التاريخ والجغرافيا والدم

48) تعليق بواسطة :
03-10-2011 10:26 AM

يا رجل قبل ما تلوم اصرار الاردنيين للركض على الوظيفة وتفكره كسل وعدم رغبة بالسفر افهم الحقيقة التاريخية التالية : ما هو الدولة سبب كل مصايبنا وشرذمتنا وانقسامنا كيف ؟؟ بعد ايلول الاسود صار توجه رسمي انه الاردنيين من اصول فلسطينية يروحوا على القطاع الخاص وتشجيع الاردنيين من اصول اردنية على الانخراط بالقطاع الحكومي ولما كان الخليج يطلب مغتربين كانوا يمنعوا الاصول الاردنية من السفر بحجة عدم تفريغ الارض الاردنية من الكفاءات الثقات المواليين حت اصبح اعتماد جل الاردنيين على القطاع الحكومي والان لارضاء التوطين والمحاصصة واسرائيل يريدون ادماج الفلسطينيين بالقطاع الحكومي اما القطاع الخاص فخلاص اصبح الاردنيين من اصول اردنية خارج اللعبة وبالتالي صار الاردني من اصول اردنية يهج لبرا على اي داهية كااااان زماااان انهم لا يغتربون الان يغتربون في زمن لا ينفع الاغتراب

49) تعليق بواسطة :
03-10-2011 10:36 AM

الاستاذ خالد المجالي المحترم
لقد وصلني اميل من احد المعارف يفيدني بوجود صحيفةالكترونية بأسم المعارضه الاردنية بالخارج ، والله عندما قرأت الاعداد الاولى من هذه الصحيفة ومباشرة ارسلت للشخص الذي دلني على هذه الصحيفة فقلت له ( هناك احتمال كبير ان يكون وراء هذه الصحيفة جهاز امني اردني لهدف معين واحرص ان لا تراسل هذه الصحيفة) ولكن بعد قراءة الاعداد اللاحقةاقول بأن وراء هذه الصحيفة اجهزة امنية اخرى تعمل على التخريب وإثارة الفوضى والبلبلة بالاردن .

50) تعليق بواسطة :
03-10-2011 11:18 AM

هناك اربع شخصيات من الاعيان والنواب ومعروفه وكبيره ولها اسبقة نيابيه في تمرير الماده 23 من مكافحة الفساد وهذه الشخصيات تحوم حولها قضايا فساد كبيره ةمنهم وخليني اكتب الاسماء بالترميز خوفا من دفع المبلغ
ع.. ر..... من الاعيان
ع....د.... من النواب
ف.... ف كبير النواب
ا...... ص.... من النواب

51) تعليق بواسطة :
03-10-2011 11:26 AM

رجاء أخوي للجميع ..
النظر بعناية فائقة لتعليق ألأخ أبو نهاش رقم أثنين 2
كذلك لتعليق ألأخ رقم 44 ..
ليس الرقم المضاعف هو المشكلة.
لنفترض أنه عشرين ألفآ...
وللأختصار ألف مواطن فقط.
حين يتم محاربتك في رزقك .
حين يتم تهديدك بفقدان أخوانك وظيفتهم ..رتبهم وأحالتهم على التقاعد ..
أستثناء أبنائكم، وأبناء أخوانكم وأخواتهكم وو....من مكرمات الحق في التعليم..
حين يتم تجييش القضاء بحق وبلا حق ضدكم ..
حين تصلكمتهديدات بالقتل .....؟؟؟
ما هو جوابكم ، رد فعلكم؟؟؟
شخصيآ، أعتقد أن الداخل هو من سيصلح ألأمور..
لكن لا يجب أغفال الظالم والدفع بأرغام من خالف بالرأي للهجرة..
أعرف العشرات تم تطفيشهم من البلاد وتهديدهم بقطع أرزاق عائلاتهم..
والقصة طويلة.
فلنتدبر أمرنا ..كي لا نتفاجأـ كالقذافي ـ بين عشية وضحاها أمرأ سئولا.
ألف نون

52) تعليق بواسطة :
03-10-2011 11:40 AM

دائماَ حسب الأمل . اشقائنا الفلسطينيين

53) تعليق بواسطة :
03-10-2011 11:44 AM

تحية صادقة........
كفيت ووفيت والله

54) تعليق بواسطة :
03-10-2011 12:41 PM

أنا لست ماهر الكسواني ولكن بامكانك سؤال عويدي عن زيارته للكنسيت التي تابعتها أنا بتنفسي على أخبار التلفاز الاسرائيلي قبل عدة سنوات عندما كان نائبا وذهب معه بالزيارة نائب اخر عن مخيم البقعة لحيته طولية جدا ( مستشيخ الاخ)

55) تعليق بواسطة :
03-10-2011 01:20 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل هناك ما يسمي بالمعارضه لنظام الحكم الأردني في الخارج؟ الجواب على ذلك هو نعم. ولكن المبالغه هنا تكمن في حجم تلك المعارضه. هناك معارضه كبيره لطريقة الحكم من قبل المغتربين الأردنيين وهذه المعارضه تتطابق بالرأي والأهداف مع المعارضه الداخليه والتى نراها في الشارع والصحافه اليوميه. أالمعارضين لنظام الحكم الهاشهي في الأردن هم عدد صغير جدا ولا يمكن إعطاؤه أهميه بالغه. الخطر يكمن في تجاهل مطالب الشعب وما قد يصل له الشعب من إحباط وبذلك قد يجد البعض ملاذا لهم في ذلك النوع من المعارضه.
أما موضوع تعرض المعارضين للإعتقال حال عودتهم للأردن، فإنني لا أرى صحة لهذا الإدعاء على الإطلاق. أن بعض من يسمون أنفسهم بالمعارضين يقومون بكيل إتهامات بدون حقائق يرتكزون عليها كما أن بعضهم يقوم بإستعمال لغة خادشه للحياء والتعرض لأعراض الناس كما أنهم لا يتورعون عن التنابز بالألقاب وإستعمال الشتائم. هؤلاء معرضون للملاحقه لأنهم ليسوا معارضه بل أبناء شوارع تعلموا الكتابه.
من خلال تجربتي الشخصيه فإنني لا أعتقد بأن أية معارضه موضوعيه تلاحق أو حتى تسؤل بأي شكل من الأشكال. لقد كتبت مرارا معبرا عن رأيي وذلك بعدم صلاحية الدستور وتعرضت لصلاحيات جلالة الملك وخياراته للحكومات، أعمال مجلس النواب ووجوب إنتخاب مجلس الأعيان كما أنني تعرضت للفساد والمفسدين وانتقدت الحكومات والسلطات الأمنيه. بالرغم من كل ذلك وخلال زياراتي للأردن، لم أتعرض لأية مسائله أو تأخير في معامله. إنه لا خوف على المعارضه الموضوعيه البنائه والهادفه للخدمة العامه. ألأردن قوي بتكاثف شعبه وقيادته ونرجوا من الله أن يحرس ألأردن أرضا وشعبا وملكا.

56) تعليق بواسطة :
03-10-2011 01:53 PM

الى الاخ محمد مع الشكر نحن شعب لم ندمن اللطم بل ادمنا الانتماء للوطن والملكونحن ايضآ نرى ماذا يحدث حولنا والعاقل من اتعض بغيره واسلم

57) تعليق بواسطة :
03-10-2011 02:31 PM

The timing of the call for republic by some expatriates living in the west is very suspicious, non of the names has palestinian origin and that makes it is more suspicious as if the power behing this move does not want to keep any crack...!!!! ,,,although what they write on there web has no substance and just selected from defrent electronic sites BUT we should not underestimate the level of damage that could be done by those if they were a front for a super power

58) تعليق بواسطة :
03-10-2011 02:45 PM

الله يعين الاردنيين من ناحيه بسعوا للاصلاح و محاربة الفساد و من الناحيه الثانيه خايفين على البلد من شلة (البيانات و السفارات), الله بعين .

59) تعليق بواسطة :
03-10-2011 02:48 PM

الوطن بخير وان الوطن لا يسمع الا من تكلم بضميره لذلك لا يحزنه من تكلم بكلمة حق اريد بها باطل فهو الحق وهم الباطل وسيبقى شمعه تنير جهلهم حين يعتقدون انهم سيحولونه الى ما ارادوا فهو يعرفهم ونحن نعرفهم.

حماك الله وحمى امثالك يا صوت اكبر من عتمتهم
حماك الله يا دكتور خالد المجالي .

60) تعليق بواسطة :
03-10-2011 03:14 PM

النا اخوان وولاد عم وقرايب ونسايب بالامن والجيش، وواحدنا بمئة رجل، ولن نرضى بالثار الا من رووس من يدعون انهم معارضة. ومش بس من يدعوا انهم معارضة فكل اولادهم واخوانهم واهلهم رايحين يكونوا اهداف لثاراتنا.

وحنا رجال اذا وعدنا وفينا... وحقوقنا ما تظيع

61) تعليق بواسطة :
03-10-2011 03:24 PM

سامحك الله يا اخي, فانت تقوّلني ما لم اقله . انا لم اتهم احد بالكسل ولم الوّم اخواني الاردنيين , مش فاهم كيف فسرت كلامي؟ انا قلت ان الاردنيين لا يحبو ان يتغربوا وهذا واقع , وقارنتهم باخوانهم من بلاد الشام والكل يعرف لماذا تغرّب اهل لبنان وفلسطين بالتحديد. امّا الاخ خالد 22 . انا لست متخصصا بشيء سيدي غير اني احب الاردن كما تحبونه ولا احد يستطيع ان يمنعني من ذلك حتى وان لم اكن اردني اصيل متجذر(pure) على رآي البعض ومنهم الدكتور العويدي, واحب ان اسآلك سيدي من يسعى للفتنه؟ انا المواطن العادي اللي سميت الامور باسمائها ام من يطالب باسقاط النظام والملك ويعترف انه لا مشكله له مع امريكا ولا اسرائيل وينعت نصف مكونات الشعب بالمقاطيع واللمم , انا لا اجيد التسحيج والتطبيل ولا ابحث عن منصب واعرف حجم الفساد والنهب الموجود في الاردن واحترم كل من يعارض من الداخل واهدافه ساميه , ولا احترم اي انسان عنده استعداد للتحالف مع الصهاينه على حساب بلده. وفي النهايه اكتب باسمي الحقيقي ولا اتخفى باسماء وهميه لانه زمن الخوف ولّى وهذا كلام معظم المعلقين في كل الاردن , وفي النهايه اتمنى ان نآخذ العبر من الدول المحيطه بنا لنعرف ان استقرارنا هو الاهم

62) تعليق بواسطة :
03-10-2011 04:05 PM

لا سيدي لم اتهمك بشئ ولم انتقص لا من وطنيتك ولا انتمائك ولا ازكي عليك احدا لاصله وفصله ولا ازكي نفسي ونفسك امام الله لكن وضحت بعض الامور التي قد يفهم من تعليقك لمن يقرأها وهو شائع ما بين الناس وانا قلت الدولة ((هي)) المسؤولة عن التشرذم بسياسة فرق تسد ولا يوجد شئ اسمه نقي فلسنا الرايخ الثالث ولا احد منا جنس آري !!!!!!!!! كلنا اولاد تسعة اما الدكتور عويدي انا اردني حسب التصنيف "" pure""" ولم اهتم يوما بافكاره وتوجهاته يا اخوي قاعد اللي بطرح رأي يتفق عليه كل مكونات الشعب كليث شبيلات واحمد عبيدات ويتمتع بمصداقية منقطعة النظير وتاريخه محترم ولا يزاود عليه اي مكون يا دووووووووووب يا دوووووووووب قادر يجمع الناس فما بالك من يطرح رأي لا يوافقه عليه جماعته الاقربون لكن اختلف معك بشئ اساسي وهو ان معادلة الامن والاستقرار مقابل الخنوع والسكوت عما يجري لا يمكن ان تستمر لانه سكوتنا ادى الى انتشار الفساد وبالتالي فقدنا الامن والاستقرار الذي من اجله تنازلنا بداية ولعلمك اكبر لطمة مقبلة علينا واراها قريبة جدا هو الدينار الاردني الله يستر اذا استمرت الامور تجري كما هي ان نصحى ونقول ما حدث في اخر الثمانينات كان مزحة بالنسبة لما سيجري في الايام القادمة

63) تعليق بواسطة :
03-10-2011 04:06 PM

لقد عشت في الخاج فترات متقطعه ولكن طويله نوعا ما، ومن تحدثت عنهم ياأخ خالد هم قله من الباحثين عن الشهره مهما كلفهم الأمر، وأنا لاأعتقد أنهم يستحقون حتى الكتابه عنهم.

64) تعليق بواسطة :
03-10-2011 05:26 PM

هؤلاء ليسوا الا غربان سود مغرر بهم, ينامون بأحضان غريبة و لا يدركون حطورة ذلك. اردننا الحبيب العزيز كان و ما زال يستوعب كل من اسء الية من ابنائة المغرر بهم. سنجتث لسان و نقطع يد كل من تسول لة نفسة العبث بنا او محاولة الاخلال بأمن و استقرار هذا الحمى و هذا الثرى الطهر الطهور العزيز الغالي و الذي نفتدية بالمهج و الارواح. غربان سود لا اكثر و الا اقل تصدح ليلا كالخفافيش لانها لا تقوى على النور الذي يفضح عيوبهم ووجهوهم القبحة. حماك اللة يا موطني.

65) تعليق بواسطة :
03-10-2011 05:55 PM

تحول الموضوع الى احجية رياضيات نصف مليون او اقل او اكثر او يساوي ,,,,,,انالا اعرف الا ان المعارضة هنا وليست بالخارج موظفي سوبر ماركت و كرسونية وعمال محطات وقود ورجال اعمال ودولارات ,,,,,,الدفاع عن المسحوقين من هنا ,,,الاصلاح من هنا يبدأ,,,,,,يا ابو جيفارا ايها الصديق اللدود لم تبقي حرفا من كتب نزار قباني الا وكتبتها فقد قرأتهم جميعا منذ الصغر

66) تعليق بواسطة :
03-10-2011 07:01 PM

بدون تعليق ;-)

67) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:04 PM

يسلم فمك يا خالد نحن لم نعهد بك الكذب فأنت جريء وشفاف وتقبل النقد لنفسك وتنشره بشاجاعه حتى لو كان تجريح أما الذين يناضالون في الخارج مهما بلغ عددهم فالوطن يرحب بهم فالمعارضه الحقيقيه والمنتميه في الداخل فاليأتوا ويشاركوننا في بناء الوطن ان كانوا صادقين فواقع المعارضه بالداخل اكثروقعا اذا كانت داخل الوطن تعيش معاناةابنائه وتعمل على حلها

68) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:11 PM

الاستاذ الكبير والزميل العزيز خالد المجالي ..كل التقدير والشكر على مقالتك الرائعه هذه ولنعترف انه يوجد معارضه اردنيه بالخارج تعمل وتنسق فيما بينها بشتى بقاع الارض ..لكن الرقم نصف مليون مبالغ به كثيرا ..!!لكن أقول أن الاصلاح يتم من الداخل والتحاور والتسامح هو نهج الهاشميين منذ عقود ..على الرغم من عدم موافقتنا على نهج الحكومات التي وضعت الاردن الغالي في ازمات لا يحمد عقباها وهذه الحكومات بنت جدار عازل بين راس النظام ابا الحسين وشعبه المنتمي لهذا الوطن الغالي..كل الاحترام للزملاء محمد جمال المجالي والمهندس جمال الروسان على تعليقهم المعبره ..

69) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:31 PM

بداية الوطن للجميع والحرية مصونة فى الدستور والحياة من اقدس الحقوق .وطنى اتسع صدرك لكل الوان المعارضه والتاييد ووصل سقف التعبير ان نقول ان الاصلاح طريقه طويل ويحتاج الى فترة نمو ونضوج.النضوج لا يكون تصيدا من وراء الحدود.وقذف الطهارة بخطابات لا تغنى فكرا ولا رايا ولا انجازا.يعيش فى رغد الغرب ملتزما بحذافير الاجندات وان طال لسانه او ذيله تقطع قطعا واطعم للكلاب.ويطخ ان الاعتقال حرفة عند اجهزة الدوله بالرغم ان الاردن من اطهر الاجهزه ومقياس العدل مقياسا مرتفعا ان الظلم لا يخلق غير الحقد والكره .اقول لهؤلاء الوطن اكبر من جميع الاعطيات والاجندات وان الامان يعنى وضوح الرؤيه وان الدخان الاسود لا يولد الا الاختناق او الاصدام .

70) تعليق بواسطة :
03-10-2011 08:41 PM

من يريد أن يعارض وأنا منهم عليه أن يعارض من داخل الوطن وليس من خارجه مستعينين بأدعياء الديموقراطية . نعم هناك حركة معارضة في الخارج تستقوي على الوطن ...إلا أنها في رأيي ليس لها قيمة ولكن بشرط أن لا تعطي الحكومة لهم المسببات من أجل معارضتها . نحمد الله أنه لا أحد معتقلا أو سجينا بسبب معارضته وما حدث مع أخينا العزيز ليث شبيلات كان بسبب الذين يتوهمون بأنهم حماة النظام والوطن وهم لا يعرفون عن جهل وغباء أنهم أساءوا للنظام وللوطن معا . ومثلما قال الشبيلات بأن عدد الحضور في محاضرته لم يتجاوز ال 500 فسمع بموضوعه الملايين وتعاطفوا معه وأنا أولهم!
الكرة في ملعب جلالة الملك والحكومة لطرد هذه الحكومة التي ورطته في مواضيع كثيرة , وحل البرلمان امس قبل اليوم .
فنحن وبعد التعديلات الدستورية مقبلون على مرحلة جديدة في تاريخ الأردن , وهذه المرحلة بحاجة لرجال من نوع مختلف .
الوطن مليء بالرجال القادرين على صناعة مستقبل أفضل والمحافظة على سمعة الوطن والشعب الأردني المعروف بحبه لوطنه وبإنتمائه القومي والإعتزاز بدينه مسلمين ومسيحيين على حدّ سواء .
لا زلت أعتقد بأن الحل ممكن قبل فوات الأوان وإنفلات الشارع والتوجه في منحى منتهزي وقناصي الفرص ( تونس ومصر وليبيا ) مثلا .
تجنب الوصول الى ذلك المفترق هو بيد جلالة الملك والحكومة التي سيكلفها بعد حل المجلسين سيء الذكر .
أقول قولي هذا حبا بالوطن والمواطن الذي طفح الكيل معه ولم يعد يحتمل أكثر من ذلك .
من الأمثلة على ما أقول هو فصل البلديات غير العادل والذي سينتج مجالس بلدية هزيلة أضعف من أن تنهض بالخدمات المحلية .
أنقذونا من الغرق قبل ان يفوت الأوان وهذه تحية لكل مواطن حر شريف في وطني يسعى في خيره وتقدمه ونهضته !

71) تعليق بواسطة :
03-10-2011 09:06 PM

اشكرك على ردك لتوضيح وجهات النظر, ودعني اوضّح لك امرا مهما انا لم اطالب الاردنيين بالخنوع والسكوت لا سمح الله فهم احرار ولا يرضون الذل والمهانه وانا معاشرهم وعارفهم , ولكن يا اخي الامن والاستقرار لا يتعاراضا مع الكرامه والحريه ولا يشترط ان يتلازما مع الخنوع والسكوت فالمعارضه الوطنيه الصادقه تراعي بعد الله الوطن وامنه وسلمه الاهلي ولا تدعو للفوضى والغوغائيه والتظاهر لاجل التظاهر ويجب ان تحدد اهدافها ونهجها ومطالبها حتى لا يتسلل اليها ضعاف النفوس واصحاب الاجندات الخاصه وهم كثر, وبخصوص الليث سيدي الكريم فهو رجل حر وصاحب فكر ولقد كنّا نستمع له وللشاعر الحر ماجد المجالي في الوقت الذي لم يكن هناك معارضه حقيقيه بعد ولم اسمع انّهم طالبو بما تطالب به المعارضه الخارجيه من طلبات تعجيزيه او موضع خلاف فإذا اردت ان تطاع فسل ما يستطاع

72) تعليق بواسطة :
03-10-2011 09:57 PM

نحن لمغتربون نكاد نكون بغالبيتنا معارضون .... منتمون للوطن تعرفون لماذا لان جميع حقوقنا مهدوره اولها حرماننا من الانتخام دراسة ابنائنا في الجامعات ندعم الدخل القومي للبلد ونؤدي كل ما علينا من واجبات دون ان تقدم لنا حقوقنا

73) تعليق بواسطة :
04-10-2011 09:43 AM

ياسيدي الكريم خالد انصح حكومتنا تقطع الطريق علي هيك ناس وتصلح الوضع الاقتصادي والوضع اسياسي احنا مابدنا اياه مبروك علي حكومتناوهيك بتفوت الفرصه علي النتهزيين كيف بدنا انسعد حكومتنا وهم ببركو اي قرار ضد موطنيهم يعني صار فينا اخنا الموطنين الاردنيين زي ماصار في عنتره ابن شداد عند اتره ياعنتره ....

74) تعليق بواسطة :
04-10-2011 03:23 PM

بني حسن رقم 60 شكلك متأثر بالقذافي وشبيحة سوريا ترى المعارضة اردنيين اقحاح مش راضيين ظلك مظلوم ومقهور وغيرك بسرق البلد وبتنعم بخيراتها خاف من يوم الحساب وقول كلمة الحق مثل الاخ ابو جبر ، اللي بدافع عنهم ما بسوا الواحد فيهم ظفر اردني وكلهم مرتزقة من خارج الحدود وانت اردني اصيل ومن عشيرة طيبة وعظيمة.
شكرا استاذ جبر على معلومة 43% مع ان الرقم اكثر من هيك بكثير .

75) تعليق بواسطة :
04-10-2011 03:24 PM

سقف المعارضه الوطنيه معروف . لكن هناك تيار متصهين يحاول القفز على حقائق التاريخ وأستغلال الظروف والأنقلاب على الوطن الأردني ككل وتحقيق أطماع سابقه وأحقاد قديمه . تيار توضح في الأتصالات بالسفارة الأمريكيه وبريد مقايضه حق العودة بمحاصصه الشعب الأردني في وطنه .

76) تعليق بواسطة :
04-10-2011 03:28 PM

سينفجر جبل العطاعطة فهو جبل بركاني والنار تعتمل في قلوب اهله وسيتحولون الى اعصار فيه نار سيحرق الاشرار ومن تسلط على رقابنا فافقرنا واذلنا افقره الله واذله كما ذل من قبله قبل اشهر من الطغاة والظلمة _ الموت للخونة _

77) تعليق بواسطة :
04-10-2011 03:43 PM

شكرا للاخ ابن جبل العطاعطة واقدر ما انت فيه واحس بنار الظلم التي تعتمل في صدرك ولكن اصبر واحتسب ففجر النصر ات والصبح قريب ولا يضرنكم قول ذوي الاقلام المأجورة اينما كانوا فارادة الشعب اقوى من هذرهم وحمى العزم والثبات والارادة اقوى من اوهامهم.
الاردن بتكلم عربي والربيع عربي والصحوة عربية عاشت الاسود والليوث الاردنية في الخارج وعاش ليثنا ليث شبيلات في الداخل انه زمن الليوث وعلى الحصاني ان تجر اذيال الخيبة وتفر قبل ان تمزق بانياب الليوث . الطفيلة بلد الاحرار مثلما دفعت ثمن تحرير هذا الوطن سابقا ستدفعه لاحقا فنحن خلقنا احرارا وسنبقى باذن الله.

78) تعليق بواسطة :
04-10-2011 08:21 PM

يا اخي مقال مش مزبوط ويمكن نقول كلمة حق يراد بها باطل
يعني من جاب طاري المغتربين انهم ضد النظام لا سمح الله ؟؟

هظول مش من اولاد الاردن اللي بقولوا هيك

انا مغترب وكل الاردنيين المغتربين بنرفع راس الاردن فوق ونتباهى بحكمنا الهاشمي

كلنا فدوة للوطن والهاشميين
واختصر كثر الحكي ابن عمي

79) تعليق بواسطة :
17-10-2011 10:06 AM

الاخوة اللذين يكتبون تعليقاتهم باللغة الانجليزية لا افهم لماذا هل هو للتباهي من انهم يتقنون اللغة الانجليزية امن انهم يخاطبون بتعليقاتهم شعب اجنبي فتكون هذه لغة مشتركة للتفاهم ام اصبنا نخجل من اننا عرب ,الجميع يعلم ان اي خادمة فلبينية تتقن اللغة الانجليزية اكثر ممن يحاول انهم متعلمون , للعلم فقط انا احمل شهادة الماجستير في اللغات .

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012