أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024


بعد صفقة حماس لماذا لا تفرج الحكومة عن الجندي الدقامسة ؟
17-10-2011 09:07 AM
كل الاردن -


alt
خالد المجالي - لا اجد اي مبرر لاستمرار سجن الجندي الدقامسة بعد صفقة التبادل التي نجحت فيها حماس مع الكيان الصهيوني ، لا بل اجد ان الافراج عن الجندي اصبح واجبا على الحكومة خاصة اذا علمنا ان صفقة التبادل اشتملت على كل اصحاب المؤبد من اخواننا الفلسطينين .

ليس المطلوب من حماس ان تشمل صفقة التبادل المسجون الدقامسة كونه ليس موجود في السجون الاسرائيلية وليس من الواجب على حماس بالدرجة الاولى المطالبة بذلك لاننا سنعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية الاردنية ، ولكن اين دور الحكومة الاردنية من كل ما يحصل ونحن في الاردن السند للاهل في فلسطين المحتلة .

في كل الاعراف الدولية هناك صفقات تتم بين الدول ومنها الافراج عن الذين ارتكبوا ' جرائم ' بحسب مفهوم احد الطرفين خاصة عندما يكون هناك توجه لتحسين العلاقات بينهما ، وعليه فان حكومتنا ووزارة الخارجية مطالبة فورا بطرح قضية الجندي الدقامسة على اي جدول اعمال بين الحكومة والكيان الصهيوني ، والا فان كل ما يتم من اتصالات ما هي الا نوع من اللهو والتامر وعدم الاحترام للموقف الاردني والشعبي خصوصا .

العلاقة الاردنية الاسرائيلية في اسوأ حالاتها وان شاء الله تستمر هكذا .... ولكن اذا كان هناك اي انفتاح فيجب ان يكون مشروط بما يحقق المصالح الاردنية اولا وليس مصالح الغير وربما يكون الافراج عن الدقامسة على راس الاولويات وقبل الاتفاق على استيراد الجزروالمنجا  الاسرائيليه وتسهيل خروج الاهل في فلسطين والتخطيط للدور الاردني في الضفة الغربية المرفوض وطنيا .

الدقامسة امضى ما يكفي في السجن وحان الوقت ان يخرج ليمضي ما تبقى له من عمر بين اهله وللتتذكر الحكومة ان الدقامسة ليس ' مهرب وسفاح وتاجر مخدرات ' شاب اجتهد فيما قام به من منطلق ما تربينا عليه وما اخبرنا عنه ديننا الحنيف وان كان اخطا في المكان والزمان والهدف فهذا ما سجن من اجله هذه المدة اما ان يبقى حتى اخر يوم من عمره فهو ظلم وردة عن كل ما تربينا عليه ولا يحق لاي كان ان يحمله كل المسؤولية .

واخيرا اتمنى على حكومتنا ان تدرك ان القانون واحترام القوانين والاعراف لا يكون بين من اعتدى واغتصب وهجر وبين الضحية، فلا يجب ان نستمر بتحميل الضحية المسؤولية وتبرئة المجرمين والقتلة والمحتلين من ابناء صهيون ومن لف لفيفهم .

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
17-10-2011 09:17 AM

نعم ان الاوان ان بخرج هذا الرجل من السجن , فان المده التي قضاها كافيه مع انني اعتبر انها مجحفه بحق هذا البطل الاردني , لو كان الفاعل يهودي لقالوا انه نجنون او مريض نفسي , ولكن منطق القوه هو الحكم في هذا الزمن , اني اقف اجلالا واحتراما لك .

2) تعليق بواسطة :
17-10-2011 09:42 AM

اخي خالد المجالي :انها و الله اكبر من وصمة العار لجميع حكومات الاردن المتعاقبة منذ الحادثة الى يومنا هذاو الاقذر من هذا تشدق الزمرة ... باستنكار جرائم اسرائيل على الطالع و النازل ,اية حكومات هذه لاتستطيع الافراج عن مواطن على فرضية انه اخطأ ولم يشمله اي عفو منذ تلك اللحظه ام ان جريمة من فار دمه غيرة على دينه ووطنه اكبر من كل جرائم اللصوص مصاصي دم الشعب و اكبر من جرائم اسرائيل , عذرا ايها البطل حكوماتنا اجبن من ان تطالب بالافراج عنك وانت في بلدك و انا اجزم لو انك قد فعلت فعلتك هناك و حكم عليك بكل مؤبدات العالم لكنت قد خرجت لآن من خلفك رجال لم يكن المنصب يوما همهم و لكن من انت بل من نحن جميعأ السنا قطعان ماشية في مزرعتهم. لك و لنا الله و عندما نفيق من انهزامنا ربما نكون قد متنا جميعأ عندها ربما يسمحوا بلافراج عن رفانتا ليس احترامأ لنا بل كيلا نشوه منظر المزرعه الرائع .اخي خالد اعذرني فهذا زمن الهلوسات .

3) تعليق بواسطة :
17-10-2011 11:04 AM

عندما نسترد كرامتنا نخرجه بايدينا ونضع مكانه من سجنه

4) تعليق بواسطة :
17-10-2011 12:25 PM

كيف واحد قتل فتيات اسرائيليات غير مسلحات على الأراضي الأردنية بكون بطل ؟؟؟!! ممكن حدا يفهمني ؟؟! بعدين حتى لو اسرائيل مجرمة تقتل الأطفال ، هل نكون مثلهم ؟؟!! قال تعالى : ((قل كل يعمل على شاكلته)) والرسول حرم قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى قطع شجرة في زمن الحرب . حتى لو تمسخروا على صلاته ، ليس مبرر لما فعله . الرجل أخطء وعلينا إن نعترف بذلك .

5) تعليق بواسطة :
17-10-2011 01:49 PM

اخطأت يا استاذ خالد في عدد من النقاط. اولا ديننا الحنيف لم يعلمنا قتل العزل او النساء او الاطفال. ثانيا لا يوجد صلة ابدا بين موضوع حماس و اسراها و موضوع جريمة وقعت على الارض الاردنية. ثالثا لا يوجد صلة او تدخل اسرائيلي في موضوع العفو عن المجرم ولو كانت جنسية الضحايا اسرائيلية. الموضوع يتعلق بالقضاء الاردني حيث كان القضاء الاردني رئيف بعدم ارسالة الى حبل المشنقة و اكتفى في سجنة المؤبد كلمة اخيرة يا استاذ خالد و كل من يدعي بطولة هذا الرجل اننا لسنا مثلهم و ملتنا ليست من ملتهم و لذلك لا يحق لاحد منا ان ينكر الجرم و المجرم و يدعي انة بطولة. و للعلم ان هذا الشخص و لا اقول انسان قد حرم اهل المنطقة من خيرات الباقورة المستعادة.

6) تعليق بواسطة :
17-10-2011 02:20 PM

يا استاذ هو بطل على نفس الطريقه الاسرائيليه التي يقتلون فيها العرب الفلسطينيين بالجمله دون تمييز حتى في المساجد وهم حكومه وجيش والان انت تدين جندي اردني فعل بهم شيء مما يفعلونه بنا . أولى للجرائم الاسرائيليه أن تنفذ على من يؤيدوها منا ليحسوا بإحساسنا

7) تعليق بواسطة :
17-10-2011 02:28 PM

علمنا ديننا أن يقتلنا اليهود ولا نقتلهم . وعلمنا ديننا أن من يقتل على الارض الفلسطينية يسترد أما على الارض الاردنية فلا حتى لو كان العدو واحد والفعل واحد . علمنا ديننا وعروبتنا أن من يقتل يهوديا محتلا يذهب لحبل المشنقه . وأخيرا علمنا ديننا أن نكون خونة . أستاذخالد مقالك موفق قانونيا وسياسيا وأخلاقيا وهو موضوع على طاولة الحكومه الجديده

8) تعليق بواسطة :
17-10-2011 02:32 PM

لا اعرف كيف تعلمتم اللغه العربيه بهذا الشكل رغم اليهود صعب عليهم تعلم العربيه علما بأن العبريه اقرب الى العربيه ولكنكما ابدعتم في تعلمها

9) تعليق بواسطة :
17-10-2011 02:40 PM

اسم الله عليكم تحميكم من عين الحاسدين لآن حنانكم كبير و رائع ,اذا كانت هذه نظرتكم سنقول لاخواننا الاسرائيليين الله يسامحكم على قتل اطفالنا و رح نزعل منكم,اذأ يجب علنا نعمل بوصيتكم حتى لا يقال عنا اننا متحضرين , و عندما تتشدقون بتعاليم الاسلام اذكروا من تعاليم الاسم الحض على الجهاد لمن استباح الارض و قتل الاطفال ,و الذي يتباكى على خيرات الباقورةاود ان اقول له انه بموجب المعاهدة فأن الباقورةاراضي اردنيه (محررة)لحافظ الله ولكنها حسب الاتفاقية مؤجرة لمدة 99 عام و يصول المزارعون الاسرئيليون فيها كيفما يريدون . هنيئأ لاسرائيل بأمثالكم يدافعون عنها و ينسون جرائمها و ينكرون لاناء و طنهم ان يكونوا رجالآ

10) تعليق بواسطة :
17-10-2011 03:30 PM

اسف لانني تسرعت بالكتابة انتقدكم فيها ذلك لانني لم اكن اعلم انكم لستم عرب مثلنا (شالوم)

11) تعليق بواسطة :
17-10-2011 04:06 PM

عزيزي خالد وهل كان البطل الدقامسة من البداية يستحق الاعتقال والسجن.. انه بطل وطني وقومي بامتياز لا يستحق السجن . والمشكلة ليست مع حماس وصفقاتها رغم كل ملاحظاتنا عليها وعلى ادائها...... ... المطلوب حملة قوية من اجل الافراج عنه والاعتذار له لان الافراج عنه بعد كل هذا الزمن الطويل اهانة له فمن صمد كل تلك السنوات قادر على الصمود كل العمر.... لكن ان كان هناك من يمتلك الجرأة ويطالب بالافراج عنه ويعمل من اجل ذلك بقوة وثقة فليقرن ذلك بالاعتذار له ولأسرته من كل من يقول انه اردني لأن عدم الاعتذار اهانة وسجنه اهانة، ما يعني اننا الحقنا الاهانة بالبطل الدقامسة مرتين او ثلاثة على الاقل فلا بد من الافراج والاعتذار.. ولا يقوم بذلك إلا كل شريف ونظيف ووطني وقوي وواثق...

12) تعليق بواسطة :
17-10-2011 04:11 PM

الى 4=5

واللة لو اعلم ان بالاردن 100 من شاكلتكم لكفرت بالمسيرات والمطالبات بالاصلاح ومحاربة الجوع والبطالة لانني لا تشرف ان اكون ممن يدافع عن امثالكم ولرضينا بالحال ان يبقى على ما هو علية,,,,,, أأنتم بشر

13) تعليق بواسطة :
17-10-2011 04:25 PM

من العار أن يبقى هذا الفارس الاردني البطل خلف القضبان ..أن الاوان لأن تفك القيود عنه ويعود لأهله ولأسرته ..بعدين اي حكومة عليها واجب الافراج عن هذا الفارس ..حكومة الجنرالات رحلت والى غير رجعه ..وقرار الافراج عن هذا الفارس هو بيد ابا الحسين الملك الانسان فقط ..نتمى على الملك الانسان ابا الحسين التدخل الانساني لعودة هذا الفارس الى أسرته وأهله لأن هذه شيم الهاشمين كابر عن كابر ...

14) تعليق بواسطة :
17-10-2011 04:25 PM

إلى 6 و-7 و-8 لم تردوا بشكل موضوعي .

15) تعليق بواسطة :
17-10-2011 05:18 PM

كل رجل او امراءة او طفل اسرائيلي يعيش بأرض فلسطين هو بالنسبة لنا محتل ومغتصب وواجب علينا طرده او حتى قتله ..وهذا حق و واجب على كل عربي او مسلم وليس حكرا على الشعب الفلسطيني وحده ولا فرق عندي بين الدقامسة و بين اي مجاهد بفلسطين وكلاهما فعل خيرا ..والى 4 و 5 كفانا من كذبة القوانين الدولية وحقوق الانسان التي تطبق فقط علينا ولا يستفيد منها الا الصهاينة و الغرب ...واتمنى من كل قلبي من الحكومة الاردنية ان تطلق سراح الدقامسة ونحن كشعب فلسطيني نقدم له كل اوسمة الشرف على ما قدمه نيابة عنا
( فدا الوعد الفلسطيني فدا الدقامسة يهون السجن والسجان وتختمر الحجارة بالبراكين بهذا علمتنا الأمهات وهكذا يختار نسر الشعب دنياه سنحتمل الخناجر والأذى لكن جور النذل نأباه)

16) تعليق بواسطة :
17-10-2011 06:05 PM

قتل الصهاينة واجب قومي وديني سواء صغيرا ام كبيرا ذكرا ام انثى كلهم يهود اعداء الله واعداء الدين وكلهم محاربون واي واحد عنده فتوى غير هيك
لانه بيكون واحد من منهم

17) تعليق بواسطة :
17-10-2011 06:30 PM

أولا أتمنى من الله فك أسر الجندي الدقامسه كما هو حال معظم الأردنيين ولكن أخشى أن أفتي بعد قرائتي لهذه الأحاديث النبويه (من أفتى بغير علم فليتبؤ مقعده من النار)
والأتي ماوددت أن أطلع أخواني القراء والمعلقين عليه

روى مسلم في صحيحه عن بريدة بن الحصيب الأسلمي (أن رسول الله كان إذا أمّر أمير على جيش أو سرية ، أوصاه...)، وذكر من جملة ما أوصاه: "ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدًا".

وقد أجاب سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنه عن سؤالاً ورد إليه: يقول: هَلْ كَانَ رسول الله صلى الله عليه وسلم يَقْتُلُ الصِّبْيَانَ؟ فقال: "إِنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يَقْتُلُ الصِّبْيَانَ فَلاَ تَقْتُلِ الصِّبْيَانَ" يقول الإمام النووي وفيه: النَّهي عن قتل صبيان أهل الحرب.

وقد ورد في كنز العمال للمتقي الهندي عن ابن عمر أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه بعث يزيد بن أبي سفيان إلى الشام وكان مما أوصاه به: ولا تقتلوا شيخًا كبيرًا ولا صبيًّا ولا صغيرًا ولا امرأة.

وورد في مسند الإمام أحمد عن الأسود بن سريع قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وغزوت معه فأصبت ظفرًا، فقتل الناس يومئذ حتى قتلوا الولدان فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "ما بال أقوام جاوز بهم القتل اليوم حتى قتلوا الذرية؟"، فقال رجل: يا رسول الله إنما هم أبناء المشركين، فقال: "ألا إن خياركم أبناء المشركين"، ثم قال: "ألا لا تقتلوا ذرية، كل مولود يولد على الفطرة، فما يزال عليها حتى يعرب عنها لسانه، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه".

18) تعليق بواسطة :
17-10-2011 06:41 PM

شكراً لتعليق 17 ، وهذا يثبت إن الدقامسة ليس بطل كما يريد البعض إن يصوره.

19) تعليق بواسطة :
17-10-2011 06:42 PM

انت نقيض الكمال وعدوه . هل سبق لك واحتجيت على اليهودي الذي دخل الحرم الابراهيمي ورش عشرات المصلين ولم يسجن باعتباره اصبح مجنونا أو مريض نفسيا حسب الادعاء الاسرائيلي . ثم الا تعلم بأن حكم المؤبد لا يكون مؤبدا بل هو بحدود 15 20 سنه ؟

20) تعليق بواسطة :
17-10-2011 07:06 PM

الى الاخوه المنتقدين اقول.1 من قام بعمليه ريشون ليتسيون (عيون قاره) المجرم الصهيوني (عامي بوبر) الذي قتل 7 عمال فلسطينين في عام 1990 والذي افرج عنه بحجة ضعف قواه العقليه لهو اكبر دليل على حقد وخسّة الصهاينه. 2. المجرم باروخ غولدشتاين مرتكب مجزره الحرم الابراهيمي والذي قتل 29 مصلّي في داخل الحرم والذي قتل علي ايدي المصلين اقام له الصهاينه تذكارا يحجّون له كل يوم والقائمه تطوووول يا عرب ومسلمين, فبآي منطق تتحدثون؟ اللهم فك اسر البطل احمد الدقامسه وكحّل عين امه برؤيته واعده سالما غانما الى بيته واهله

21) تعليق بواسطة :
17-10-2011 07:07 PM

الكثير يفتي بما لا يعلم

احدهم بجيب نصوص قرانيه حتى يدلل انه الدقامسه ليس بطلا

مع انه هذه النصوص هي تخص جيوش المسلمين الفاتحه لاصقاع الارض

حسيت من كلامه انه الدقامسه جندي بجيش الفتح وقد ارتكب جريمه نكرا

وكانهم الشباب نسوا ان الارض محتله من الضفتين

وعندها يصبح عمل الدقامسه قمة البطوله

22) تعليق بواسطة :
17-10-2011 07:47 PM

حياك الله يا استاذ خالد اتمنى على حكومة الدكتور عون الخصاونه الجديده أن تسمع دعوة الحق التي اطلقتها وتجد صدى سريع بالافراج عن الجندي احمد الدقامسه ويكون اول استجابه لها لمطلب شعبي

23) تعليق بواسطة :
17-10-2011 07:48 PM

لم ارى احدا يفتي الا انت ودون توضيح الفروقات بين الفتح الاسلامي و الاحتلال الاسرائيلي و كأنك تعتبر وجودهم طبيعي وانهم شعبا مسالم وشعب الله المختار على الارض ..واذا كان وجود الدقامسة بالسجن نتيجة قتله لعدد من الاسرائيلين خطيئة فلذلك على الحكومة الاسرائيلية فعل الامر نفسه مع الاف الاسرائيليين لقتلهم عشرات الالاف من الفلسطينيين ومنهم الاطفال والنساء والشيوخ ..واذا كنت مع الحق فعلا فأرجو منك ان تذكرني بأخر قاتل اسرائيلي تمت محاكمته ليس بأسرائيل فقط بل بأي دولة بالعالم ...واريد ان اذكرك اين الذي حاول قتل خالد مشعل على الاراضي الاردنية ..لماذا نحاسب عندما ندافع عن قدسنا وارضنا وكرامتنا .هذا ناقوس خطر منك للاعتراف ان اليهود شعب الله المختار وعلينا طاعته ...

24) تعليق بواسطة :
17-10-2011 08:08 PM

ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل ليس بطل.

25) تعليق بواسطة :
17-10-2011 08:10 PM

الاخ خالد المجالي
بالرغم من انني اكره المدح المباشر ( في الوجه ) الا انني اجد لزاماً عليّ ان اعترف لك اليوم بأنك كنت موفقاً في اثارة موضوع الدقامسة بقالب ذكي حين أشرت الى صفقة حماس ـ شاليط .
ان ما قام به الدقامسة لا يمكن تصنيفه كعمل بطولي على الاطلاق , ولكن الرجل دفع هو وعائلته الثمن مضاعفاً ... فقضى زهرة شبابه في السجن وتدهورت صحته ويكفيه لوعة أمه التي حرقت اكبادنا بدموعها .
ولنا في الافراج ( لاسباب صحية) عن الليبي ( المقراحي ) القدوة والمثال .

26) تعليق بواسطة :
17-10-2011 08:51 PM

ظهر على شاشه الحرة "المموله أمريكيا" الليله عريب الرنتاوي ليبدي أراءة حول التغيير في الأردن مركزاَ على الدور الأمني والذي حسب رأيه مبني على المكاسب والأعطيات مما يجعل هذا الدور معادياَ للاصلاح .

أننا نتعجب عندما نقارن الرد الحكومي على من يضمر سوء النيه للاردن ويبحث عن المحاصصات ويتآمر على الأردن ويسرح ويمرح في عمان وبين من سجن لأنه يدافع عن الأردن .

27) تعليق بواسطة :
17-10-2011 09:14 PM

لاحول ولا قوة إلا بالله .. صغارهم وكبارهم علينا ؟؟

ولكنا قوم يحكمنا شرع الله فلنعد إليه

بداية .. الأصل تحريم قتل الأطفال سواء لحديث النهي عن قتل الشيخ والمرأة وحرق الشجر
وثانياً لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (رفع القلم عن ثلاثة ... وعن الصبي حتى يحتلم) حديث صحيح رواه الترمذي
وبالتالي فالطفل لا يطبق عليه الحد ، فلو قتل هو بنفسه إنساناً ، تقام عليه عقوبة تعزيرية وليس الحد
فكيف إن كان القاتل أباه ؟ أيقتل بذنب أبيه ؟ ولا تزر وازرة وزر أخرى

وأما من قال بالفرق بين اليهودي والإسرائيلي فهذا صحيح للكبار .. لا نقتل من اليهود إلا المحاربين
أما الاطفال فهم غير مكلفين .. بل أخبركم أن أحد مباحث العقيدة التي درسناها كانت عن أطفال المشركين إذا ماتوا ما مصيرهم ؟
والكثيرون قالوا إلى الجنة لأنهم ماتوا قبل التكليف وهناك من قال ربهم أعلم بهم وبما كانوا سيكونون عليه
وهناك خلاف في المسألة لست بصدد عرضه
ولكن لأبين لكم أنه لايجوز القول أنهم حتماً سيكونون كآبائهم عندما يكبرون ( وإن كان هذا هو الاحتمال الغالب) ولكن الغيب بيد الله فقط



ولمن استشهد بالآية الكريمة : فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
نقول : يخرج منها استثناء كل ما هو محرم شرعاً بأدلة أخرى عملاً للجمع بين الأدلة عند تعارضها

ولمن سأل لماذا لم نستثني المرأة والشيخ أحيله إلى العلماء الذين أفتوا بأن كل شخص إسرائيلي بالغ هو محارب والشعب الإسرائيلي كله مجند
بينما المرأة والشيخ المستثنيين هما الذين لا يحاربان فإن حاربا جاز قتلهما

28) تعليق بواسطة :
17-10-2011 10:15 PM

اخي مدوزن لا تتشابه المواقف قديما وحديثا .وليس المشكله حلالا وحراما بقدر ما هي غضبه لله .وللمسلمين وللعروبه وللاخلاق وللقيم وللشهامه وللغيرة .اخي .ربما طفل يثير غضبك عندما يضرب ابنتك .فكيف ونحن نشاهد اطفال الصهاينه وهم يرسمون ويكتبون على الصواريخ المتوجه الى غزه وجنوب لبنان بكل سخريه واستهزاء.كيف لي ان ارى صهيوني قذر يضع حذاءه على رقبة طفل عربي بعد ان اقتنصه ..اخي عندما تثار الشعور غضبا من الاجرام الصهيوني والاغتصاب والقتل والدمار والاحتلال وقتل الاطفال والشيوخ والنساء والكيد للاسلام والمسلمين لا تقلل من غضبتي واستنفاري .وغيرتي ...اخي لسنا هنا بجدال عن بطل وبطوله بقدر ما نسترد ببعض ما انتهك من حق الامه ولو بالخطئ كما تدعي .الزمان غير الزمان والمكان غير المكان .والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم ..وهم من يدفعون بقتل اطفالهم والذنب ذنبهم ...

29) تعليق بواسطة :
17-10-2011 10:21 PM

صدقت يا اخي انها حالات انسانية وتحتاج وقفة عربية واسلامية للدفاع عنها وتصويب بنادقنا لكل من تطال يده الصمود الاسرائيلي و للاسف هذا هو واقعنا .نحاسب بعضنا عندما لا نستطيع محاسبة الغير .حتى كلمة جهاد حذفت من المناهج الدراسية لأولادنا ..واصبح العدو الاول للعالم الاسلام الارهابي وليس الارهاب الاسلامي وهذا ما وصلنا اليه بعد فتاوي الشيخ جورج بوش الابن

30) تعليق بواسطة :
17-10-2011 10:32 PM

نعم والف نعم لاخلاء سبيل الدقامسه ..وبكفينا جبن ..طالما ان شاليط افرج عنه مقابل الف ومش عرف قديش (عربي تعتبرهم الصهاينه عباره (عن ماشيه غنم ) اذن فاليخرخ الدقامسه ويضاف للعدد العربي الذي تم او سيتم الافارج عنهم ..

31) تعليق بواسطة :
17-10-2011 10:47 PM

انكم يهود دون ادنى شك

32) تعليق بواسطة :
17-10-2011 11:04 PM

تصدق اسمك بطولي يا زلمة بنكتب بطولتك مجلدات
:P :zzz

33) تعليق بواسطة :
18-10-2011 04:14 AM

نحن لسنا مختلفين حول بطولته إفترضه ليس بطل . لكننا مختلفين حول خروجه من السجن بعد هذه المده رغم أن جرمه قتل يهود .لا تضيعوا الحابل بالنابل

34) تعليق بواسطة :
18-10-2011 05:15 AM

You live in the states and think this way? Amazing!
Because we claim to be better than them we should not look at their injustice and say we get to do the same. A murderer deserves punishment regardless of what the other side does to its murderess. I say this and I hate Zionists to the bone but truth is more important than emotions.

What Dagamseh did was murder, and to defend that is to stray from the straight path.

35) تعليق بواسطة :
18-10-2011 05:39 AM

من المنصف جدا ان يتم الافراج عن الدقامسة وخصوصا ما هو واضح من تعنت اسرائيل وخصوصا في مثل هذه المرحلة والتي تم بها تبادل الاسرى . نطالب الحكومة بالافراج عنه وهو مطلب شعبي وخصوصا ان اسرائيل ضاربة عرض الحائط كل الاتفاقيات المعاهدات الدولية عرض الحائط .

36) تعليق بواسطة :
18-10-2011 06:55 AM

يعتصر قلبي الما الى ما تردت بة احوالنا في العالم الاسلامي العربي و بنفس الوقت اعزي نفسي باصحاب التعليقات المتوازنة التي رفضت ان تسمية بطلا. الى الذين انتقدو موقفي و الذين قالو بانني يهودي اكتب بالعربية و الذين يخونون الاردني فقط لانة خالفهم الرأي. فاسالهم هل تردى بنا الوضع لنبحث عن اي شئ و نسمية بطولة , جنود الاحتلال المسلحين يقفون على بعد مئة متر من موقع الحدث و لكنة اختار ان يقتل بنات صغار السن عزل؟ هل تردى بنا الحال لنسمي رجل مهوس قاتل بطلا و ندعي ان فعلتة هي غيرة و نزعة دينية و الاسلام برئ منها؟ هل تردى بنا الحال انتشبة بهم و انتم الذين تنعتونهم بابناء القردة و الخنازير لنصبح مثلهم؟ لتذكير لو كان هناك حكم اسلامي بحت لكان مصيره حد السيف, هذا هو العدل في الاسلام. الدعوات للافراج عنه من منطلق انساني يعتبر موضوع اخر تماما. و لكن لا و لن يعفى كونه مجرما.

37) تعليق بواسطة :
18-10-2011 07:00 AM

الباقورة محررة يا محترم و لا تفتي بما لا تعرف. لا يوجد اراضي مؤجرة و هناك 400 دونم من 4500 دونم و هي مساحة الباقورة المحرره يملكها اسرائيلين. لايدخل الارض المملوكة لهم احد بدون تنسيق و تصريح مسبق من الاردنين. كفانا تهكما و تضليلا لشعب. هذه فتنة و الفتنة اشد من القتل يا محترم.

38) تعليق بواسطة :
18-10-2011 07:20 AM

انا اعرف الهدف من تعليقك ومع ذلك سوف اجاوبك , كل منّا يرى الامور من زاويته ومنظاره, وانا كفلسطيني اعتبر كل صهيوني نجّس فلسطين واقام فيها هو محتل لوطني ولارضي وبالتالي فهو هدف مشروع في كل زمان ومكان.. نقطه وسطر جديد, one man's terrorist is another man's freedom fighter

39) تعليق بواسطة :
18-10-2011 07:36 AM

السلام عليكم
هذا نداء ورجاء من قلوب جميع امهات هذا الوطن الجميل الي ان يتحركوا ابناء حكومتنا الجديده ويتقدموا بضم اصواتهم معا للافراج عن ابننا الدقامسه
اللذي نتشرف بكونه اردني من ابناء هذا البلد واللذي يستحق ان يقف الجميع جنبا الي جنب مع اهله ومعه ----
والله يصبر قلب امه وقلوب جميع امهات المعتقلين الشرفاء بكل مكان..

40) تعليق بواسطة :
18-10-2011 07:54 AM

الى ماهر الكسواني, موقفك مفهوم و مشروع و نحن كعرب موقفنا من موقفك و مساند لك و لكن عروبتنا و الدين الاسلامي و المسحي لا يتفق مع مبدء الغاية تبرر الوسيلة فبهذه الحالة ننحدر بانفسنا لمستواهم الاخلاقي. اخي اذا نظرت الى المعطيات بدقة تجد انهم يخسرون الكثير هذه الايام لان الثورة المعلوماتية فضحت اعمالهم التي كانت تتستر عليها وسائل الاعلام الماجورة فمناصيريهم في امريكا انقسو على انفسهم و اوروبا قرفت من ادعائاتهم و تستحي من تكذيبهم فالجيل الحالي في اوروبا تحرر من ادعائات معاداة السامية و الاستمرار بدفع ثمن الهولوكوست. اما ان نبرر لفعل اجرامي فهذا سيلحق بنا الضرر الكبير جدا عالميا و و حتى مع انفسنا في ان نبرر لانفسنا ما ننتقجة عند الغير.

41) تعليق بواسطة :
18-10-2011 11:10 AM

معلومة فقط عساها تنفع الذين يقولون أن الدقامسة ليس بطلاً .... هل تعلمون أن الدولة الوحيدة بالعالم التي لا يوجد فيها مدنيين هي "إسرائيل" !! الكل يجب عليه الخدمة العسكرية ! إلا المتدينين وهم أسوأ من العسكر كونهم المرجعية الايديولوجية!!

قتلهم واجب و إخراجهم من أرضنا واجب والدقامسة بطل أردني عربي مسلم شاء من شاء و أبى من أبى!!! ويخرب بيت التياسة !!!

42) تعليق بواسطة :
18-10-2011 11:14 AM

كلامك صحيح 100% ، المد لله في ناس عاقلين مثلك .

43) تعليق بواسطة :
18-10-2011 12:24 PM

(اقتباس) وعليه فان حكومتنا ووزارة الخارجية مطالبة فورا بطرح قضية الجندي الدقامسة على اي جدول اعمال بين الحكومة والكيان الصهيوني .
اوليس القرار الاردني بالسجن او الافراج قرار سيادي وصادر عن محكمة اردنية...؟
وهل يحتاج لمصادقة اسرائيلية...؟ مع الاخذ بالاعتبار كافة المعطيات المحيطه والضاغطه.وإلا لماذا نغني حيطنا مش واطي حنا اردنيه حيطنا مش واطي...؟

44) تعليق بواسطة :
18-10-2011 05:32 PM

Your response is part of the reason that I, as a Jordanian, will always look over my shoulder when dealing with people that think like you do.

You bypassed religion, conscience and common humane sensibility fro the sake of your hatred. I've heard Palestinians speak about regular Jordanians the same way they would talk about Zionists or even worse.


How can I trust you that will not do the same to me and my people one day and justify it the same way you justify the Dagamseh atrocity?

45) تعليق بواسطة :
18-10-2011 07:23 PM

لا يعنيني ان وثقت بي ام لم تثق فهذه مشكلتك , وطرحك فيه من التجنّي وهذا ليس بمستغرب فلقد سبق وان قلت لك انّي اعرف سبب تعليقك من الاساس واعرف ما تضمره بنفسك من كره للفلسطينين لدرجة اوصلتك بآن تقارن نفسك بالصهاينه حتى تقول . انظروا الى هذا الفلسطيني الذي لا يؤمن جانبه والذي اخشى ان يقوم بأيذاء الاردنيين كما سيؤذي الصهاينه , لا تدّعي الانسانيه والتدين والمدنيه ثم تناقضها بأتهامك لشعب عربي مسلم بانه ممكن ان يسيء لاخوته الاردنيين لان لك تجربه سيئه مع احدهم, clean yourself from the inside , وحاول ان تخفف من كرهك للفلسطينين فهو واضح من تعليقات سابقه لك والاوضح من تعليقك الاخير الذي لا يقبله عاقل, ارجو النشر عملا بحق الرد

46) تعليق بواسطة :
18-10-2011 08:22 PM

اتمنى على الاخوة المعلقين ان يكتبوا باللغة العربية ذلك لآن كل المشاركين بالتعليق هم عرب و لم يشترك بالكتابة اي احد اجنبي ,حتى يتسنى للجميع معرفة اراء الاخرين ,ياليت لو نفتخر بعروبتنا امام كل الدنيا و ليس عيبا ان تكون ثقافتنا عالية لآن من عرف لغة قوم امن شرهم

47) تعليق بواسطة :
18-10-2011 10:06 PM

اسجل عتبي على محرر كل الاردن المحترم الذي لم يعطيني الحق بالرد على طرح يمسّني شخصيا وفيه اتهامات غير مقبوله.

48) تعليق بواسطة :
19-10-2011 11:19 PM

للتذكير حادثة الاعتداء على قائد حماس في الاردن خالد مشعل ومحاولة قتله بيد الموساد كان من المفترض على الحكومة ان تحاكم المجرمين كون الحادثة وقعت على الارض الاردنية وبقدرة قادر قامت الحكومة الاردنية بالصفقة بتبادل القتلة الذين تم القاء القبض عليهم من قبل احد المارة( ضابط في جيش التحرير الفلسطيني كان مارا" بالصدفة اثناء ارتكاب عملية القتل) مع اسرائيل لاخراج الشيخ احمد ياسين من السجن ( حتى لايتم محاكمة القتلة لدى المحاكم الاردنية لاسباب لانعرفها والمخفي اعظم) وكان الاجدر بالحكومة عمل صفقة اضافية بذلك التاريخ باخراج البطل الدقامسة من السجن واقول لكل من قال بان احمد الدقامسة ليس ببطل فهو غير وطنى
فكيف اذا لايتم محاكمة مجرمين اقترفوا عملية القتل فعلا" باصرار وترصد بينما يتم محاكمة الوطني الاردني .
لابد من نزع القيود عن ايدي البطل واطلاق سراحه

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012