أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024
الأربعاء , 04 كانون الأول/ديسمبر 2024


استراحة محارب ........
21-10-2011 03:01 PM
كل الاردن -

 

alt

 

 

خالد المجالي : قبل عامين تقريبا وعندما كلف جلالة الملك سمير الرفاعي تشكيل حكومته الاولى كتبت مقالا نشر في "كل الاردن "وقتها طالبت فيه ان نمنح الحكومة الجديدة شهرين قبل ان نبدأ بنقدها لان وقتها كتب في رده على كتاب التكليف انه خلال شهرين سيبدأ برنامج حكومته الاصلاحي ، ووقتها لم تمضي ايام الا وبدأ بقرارات اطاحت بكل ما جاء في رده واضطررنا وقتها لنقد حكومته مبكرا .

اليوم  تاتي حكومة الخصاونة ...ونحن ننتظر تشكيلة الحكومة لنتعرف على شخوصها ، ومن حقه علينا ان نستمع الى كتاب رده على كتاب التكليف الملكي ، وان كنا على علم باولويات حكومته كما وردت في كتاب التكليف السامي الا اننا ننتظر الخطوات الاولية التي عليها سنبدأ بقياس مدى قدرتها على الانجاز وتحقيق الاهداف المرجوة منها .

من هنا اقترح على الحراك بكل اشكاله ان نمنح الحكومة الجديدة " استراحة المحارب " بمعنى ان نحدد مهلة للحكومة  تبدأ بها خطوات الاصلاح على ارض الواقع وحسب العرف فاي حكومة بحاجة الى المئة يوم الاولى حتى تبدأ تنفيذ برامجها خاصة اذا التزمت الحكومة بتحديد اولويات الاصلاح ووضعت برنامج التنفيذ امام المواطنين وذلك لمزيد من الشفافية .

الرئيس المكلف لا يملك عصا سحرية واي فريق وزاري قد ياتي به لن يكون في الوقت الراهن الا مجرد " اشارة " عن نية الحكومة وجديتها في الاصلاح ، واي انسان عاقل لا يمكن ان يطلب الا ما يمكن ان يطاع به ، اما من يتقصد التعجيز فهذا من اسهل الطرق لوضع العراقيل وخلق الاسباب ونحن كمواطنين منتمين للوطن لا هدف لنا الا الاصلاح والعدل ، وفتح كل الملفات التي اوصلت الوطن الى ما وصل اليه .

اما الاستراحة التي اقترحها فانها لا تعني وقف كل اشكال الحراك ، بل ما اقترحه هو اعادة التنظيم والاعداد ووضع خطة عمل محددة الاهداف وان يتم خلال الاسابيع القادمة التواصل بين كل ممثلي الحراك وتشكيل لجنة وطنية مستقلة تحدد بشكل واضح مطالب الحراك المتفق عليها وطنيا ، وان يتم الاعلان عن تلك المطالب  على مستوى الوطن وبنفس الوقت يتم تحديد الازمنه لتنفيذ تلك الاهداف بشكل معقول وممكن التنفيذ .

واختم بالقول قبل ايام كتبت مقالا عن تكليف الخصاونة وذهب البعض الى شخصنة الموضوع وعدم الالتفات الى ابعد من ذلك ، واليوم فانني اتوقع ان اجد من سيذهب في نفس الاتجاه ولكن في الاتجاه المعاكس حتى نبتعد عن جوهر الموضوع ، وعليه ارجو ان تتم مناقشة الفكرة والاقتراح فربما نجد من يفيدنا بتعليقه خدمتا لوطننا وليس لشخص بعينه .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:18 PM

Fully agree with the article and let us support and encourage the new Prime Minister to take the necessary and tough steps to get the country back on the right path

2) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:25 PM

هذا الحكي إلي بمشي عليه الترين

3) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:27 PM

يا اخوي ربما قرأت مقال توجان فيصل الاخير في الجزيرة عن دولة الفساد !!! ماذا تغير؟ ومالذي سيتغير ؟!! كتاب التكليف الم يتحدث عن "اغتيال الشخصية " فماذا سيتغير في المادة 23 ؟!!! هل قرأت كتاب التكليف جيدا ؟ استعادة الولاية الدستورية كيف واين ومتى؟؟ سيعين ناصر جودة وزيرا للخارجية رغم انفنا وسترى ان وزارة الداخلية والخارجية خارج نطاق رئيس الحكومة رغم انهما نظريا خاضعان لولايته الدستورية !!! سؤال خطر ببالي متى اخر مرة سمعت عن رئيس حكومة اردني استقبل رئيس وزراء دولة اجنبية او عربية او ذهب في زيارة لدولة شقيقة ؟؟!! متى ؟ لم يتغير شئ ولن يتغير ليث شبيلات شخص اين يجب ان يبدأ الاصلاح وفي اي مؤسسة ولن يبدأ شئ !!!

لماذا؟؟؟ سؤال منطقي لماذا؟؟ لان السيستم جسم مترابط ككل فاذا اردت اصلاح يجب عليك فرط الماكينة قطعة قطعة وعمل افرهول شامل وهذا ما لا يمكن للسيستم قبوله
الفساد.... هل تظن اننا سنرى محاسبة لملفات الفساد انت تعلم كما اي اردني في بطن امه ان الفساد في الاردن دومينو اذا اردت ان تطيح بحجر (( صدقا تريد)) فستتهاوى قطع الدومينو وتجر بعضها البعض وهذا لا يوجد اي نوايا لتحقيقه اذا ماذا تغير؟؟ سأقول لك الذي تغير لا شئ مجرد العودة للعبة التي نتقنها على مدى 70 سنة من عمر الدولة لعبة التنفيس واستبدال الوجوه والتهدئة والمساومة ثم تعود الامور كما كانت وسترى ذلك بام عينك حينما تعلن التشكيلة الحكومية وللعلم سيتم تعديل المادة المتعلقة بحل الحكومة بعد حل مجلس النواب وذلك لبقاء الخصاونة اكبر قدر ممكن ليس لان الرجل نزيه وهو كذلك وليس لانه نظيف وهو كذلك بل لاطالة عمر الحكومات دون انجاز حقيقي حتى ينقضي الربيع العربي او هكذا يأملون

4) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:35 PM

أن الحكومة الجديدة تعد خطوة مطلوبة في ظل الأزمة التى تتعرض لها البلاد، مشيرين إلى أنها غالبا ستكون حكومة انتقالية يقع عليها أعباء كثيرة وكان تغييرها أخر مطلب للحراكات وقد لا يرضي عنها عدد من الأحزاب، داعين إلى إعطاء الحكومة فرصة للحكم على عملها، ولكن أن نحكم عليها قبل أن نرى ماستقدمه من حلول فهذا مع إحترامي للبعض قمة التجني والإفتراء لماذالانثبت حسن النيه وإن المطلوب هو الإصلاح

5) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:38 PM

GOOD IDEA

6) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:46 PM

لانختلف معك في المبدا ولكن ربما يكون للبعض رأي آخر وانا أولهم ، ان مهلة 100 يوم هو استهلاك كبير من عمر الوطن الذي يقف على عتبة التاريخ شاء من شاء وأبى من أبلى لن التغيير في الدرجة الاولى ليس منة بل هو قرار للشعب رضخ له الجميع الذين يعدون منذ وقت طويل بالاصلاح وكانت وعودهم دوما تصب في مصلحة زيادة العجز والفقر والبطالة وتفريخ لصوص جدد من نفس الفقاسه ومن نفس الحاضنه وبدرجات حراره متفاوته ، معك استاذنا ان لا احد بيده عصا سحرية ولكن انتظار 100 يوم هو اعدام للحراك ومقتل للاصلاحيين والوطنيين ، بلدنا صغير جدا من حيث الجغرافيا والديموغرافيا ، ومهما عظمت مشاكلنا فان ساعات قليلة كافيه لاتخاذ قرارات حاسمه لا اقول انها ستصلح كل شيء ولكن على الاقل ستقنعنا ان الاصلاح بدأ ، مسكين وجاهل بل يكاد يوغل في الغباء من يعتقد انه بامكانه بافكاره العثمانية البائدة يستطيع ان يمتص الحراك وغضب الشعب ، ومسكين من لا يعي فكرة غضب الشعب ، بل بركان غضب الشعب ، ننتظر حتى نرى الخير ونرى التكافؤ في الحقوق ونرى الالتزام .. ننتظر اكثر من 100 يوم

7) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:48 PM

لكن ليكن الرئيس على ثقة بان اليوم التالي لتشكيل الحكومة سيشهد مظاهرات قد تحمل طابعا جديدا يلوح وجهه اليأس ، ان لم تكن الاسماء خالصة نظيفة من اية شبهه .. واذا لوح اليأس الجباه السمر الفقيرة والعاشقة للوطن ستتفجر نارا لن يلحق بها لا عون ولا 100 عون ..
ولن يطفء لهيبها هذه المرة الا ان ترى من سرقها وعبث بمقدراتها وبكرامتها يحترق ..
ننتظر الكثير من الوقت استاذنا ابو احمد ولكن اذا حملت لنا الدقائق تباعا مايخبر ولا يبشر .. عن محاربة جادة للفاسدين واقتلاعم .. وعن اصلاح حقيقي بخطى لا بكلمات .. وهذا يحتاج لارادة جادة وليس ل 100 يوم ..
وحذاري من اللعب بالنار فالشعب حسم أمره واختار مصيره ...
وبين الشعارت تلال من ملح البارود لا يراها الا عاقل ولايدركها الا وطني حر ..
حمى الله الوطن والمليك

8) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:52 PM

صدقت ياخالد..... سأترك المعركة … فأنا من يقرر وقت البدء فيها و النهاية …!!

سأترك المعركة وأسافر إلى أحضان قريتي الوادعة … سأعانقها و تعانقني … تلومني على البعد … و سأقبل جبينها على صبرها و أنها ما زالت واقفة هناك تنتظرني …. فضاء أحلامها و حريتها رحب ليس له أفق …!!

سأسافر لمدة أسبوعين … فيها أحاول أن أبتعد عن الضوضاء … فمنذ زمن و أنا أريد أن أترجل لكي أنام و لكي يستريح حصاني … فلقد أرهقته و أعياني … سأصبر لكي أرى شئ جديد ..من رجل جديد سأمنحه الفرصه ليس لأجله وإنما لأجلي وأجل وطني وأجل أولادي

9) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:56 PM

1- في لعبة التركس عندما يأتيك كرت "مترس" وكرت عالي لحظك العاثر او لهمالة شريكك او لارادة الهية وترى باقي اللعيبة تشجعوا ودبلوا الاربع بنات وشيخ الكبة فترى انك ماكل الكرت ماكلة ماكله على اي لون لعبت فماذا تفعل تقوم بأكل 3 بنات و11 لطش شدة في سبيل ان تمزط من اكل الشيخ والبنت الكبة مدبلين لانهم نص شدة لحالهم هكذا السياسة

2- مثال اخر عندما تقرض اموالك لشخص هامل تظنه محل ثقة ليتاجر باموالك واراضيك بالنيابة عنك وتراه يصرف اموالك ويبيع اراضيك ويتهامل فيها وتقرر استعادة اموالك فيماطل ويرفض بطريقة ملتوية وبحجج واهية فلو فرضا اقرضته مليون وطالبته بنص مليون سيفاوضك على نية اعادة 200 الف فتقبل ثم تجلس للحوار فيقول حاليا معي 100 الف فتقبل لانك عقلاني وفي اخر الحوار عندما يراك يائس وهدأت اعصابك وصابك احباط يقول لك هذه الف دينار يا بتقبلها يا بتقلب وجهك فكان المفروض بصاحب الحق من البداية ان لا يقبل بلعبة التنازل والمساومة لانه هبيلة في هذه اللعبة وخصمه محترف فيها

10) تعليق بواسطة :
21-10-2011 03:59 PM

الى الكاتب المحترم اراهن بان حكومة الخصاونه لن تختلف عن سابقتها ولا عن غيرها مما سبقها من حكومات.. واراهن ان سهام النقد ستنطلق باتجاه الحكومةاللتي لاتمتلك ولن تمتلك عصى سحرية لمعالجة اوضاعنا السياسية والاقتصادية والاجتماعيه اراهن ان الحكومة ستواجه الكثير من الانتقادات حتى قبل ان تحصل على الثقة لان هناك مؤشرات يلحضها البعض ويقرأها بين السطور بان الامور لن تكون كما يريدها الشعب وان كل ما يشاع مجرد هراء

11) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:06 PM

الأخ خالد ألمجالي: الله يمسيكم بالخير ويحفظكم ويرعاكم للأردن- ولما تفضلتم به أقول:

مدرسة الأكاديمية الدولية – عمان ( IAA ) ترقد على أجمل ارض في دابوق ولقد أخذت هذه الأرض بأمر دفاع من عشائر العبابيد الأوفياء ولتكون هذه الأرض لخدمة الدولة ولكن اليوم ترقد عليها هذه المدرسة ونحن نعلم من يملكها ويديرها. قيمة الأرض بالملايين ، أقيم عليها مسجد الحسين والحدائق و ترقد المدرسة على الجزء الكبير منها. المدرسة ترقد على ارض قيمتها بالملايين وكلفه بناء المدرسة كانت بالملايين.

(ارض دوله ويقام عليها مدرسة خاصة وغير ربحية!!!!! وقسطها تعدى ال 10000 دينار ومجلس إدارتها : (د. محمد حمدان، ومجدي الياسين، وليلى شرف، ود. هالة حماد، ود. حنان كنعان.)..... دينا + مجدي.

سؤال: هل يستطيع دولة عوني الخصاونة إرجاع أملاك المدرسة للدولة وإخراج المدرسة؟؟؟

الجواب: لا وألف لا. ولا أصحاب الدولة السابقين ولا اللاحقين. لا يستطيعون !!!!! صلاحياتهم محدودة !!! مهمة صعبة

http://www.iaa.edu.jo

Board of directories: http://www.iaa.edu.jo/main.html#/page1-4

12) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:20 PM

جميل جدا ما نقرأه من فكر متزن ونيّر وعقلية مفتوحة وانشاء خال من التلاعب بالألفاظ والكلمات "واللمز" عندها نقول لمثل خالد المجالي سلم عقلك الذي فكر وقلبك الذي دبر ويدك التي كتبت فنحن أحوج ما نكون لأن نفهم او نتفهم بعصنا بالجوهر الحقيقي الذي لا يتأتى الا بالصبر والأناة وإعطاء الفرصة الكافية ،ظاهرة عون الخصاونة جديدة علينا وشخصه الكريم معروف لدينا إضافة الى ما نعرفه عنه من عناد في الحق وحب للوطن وحيث أن الكل متفق على هذا فلنجعل اذن الحكمة تطفو وتسود باعطاء الرجل وقته ليثبت لنا صدق نواياه فإن نجح ننجح جميعا في احداث التغيير وان لا سمح الله فشل فهناك فشلان ام أن يكون أفشل عمدا وهناك الآن فئات يسعون لهذا واما أن يكون قد عجز عن تحقيق أهدافه وآماله أو أن يكون قد استحلى واستكان لطريق من سبقوه وهنا الطامة الكبرى اذ لن يكون هناك بديل بعدها للتغيير الا عن طريق التعبير العام الذي يتوافق مع ربيع العرب

13) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:22 PM

اخ خالد نريد محاسبة ميزانية الفساتين واليخوت هذا رئيس الوزراء مسكين لن يكون بيده اي قرار... كل شيء بيد الكوافيرة ...

14) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:23 PM

الرئيس المكلف لا يملك عصى سحرية ولن يملكها ولن يمنحوة المجال,

15) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:38 PM

يا استاذ خالد مع كل الاحترام و التقدير المطلب الاساسي للشارع هو محاكمة الفاسد
فيجب وقبل ان يسخن كرسي الرآسة ان يفتح ملفات لفاسدين كبار في البلد ويحولهم الى القضاء العادل والعلني فان ثبتت البراءة سيتقدم كل الشعب بالاعتذار لهم وبوس جبهاتهم واي اشياء اخرى . خلينا ننفك من هذه المعضلة الاساسيه وهي الفزاعه المقيته التي يتلاعب بها المغرض والحاقد . تأميم ما استطاع القضاء تأميمة وارجاع ما استطاع ترجيعه لخزينة الدولة . ثم الالتفاف للامور الاخرى
من اصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية هذة الامور تحتاج لمئات الايام .

16) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:42 PM

الى رقم 3 (اردني)تعليقك ينم عن تسطيح للأمور من وجهة نظر شخصية وبمن تستشهد بمقالة لتوجان أو برأي للغضنفر ...تريدون حرية تعبير ةتركز على المادة 23 برغم انها لم ولن تقر إلا أنكم مرتعبون من الرأي الآخر أنا من الراي الآخر ولكن بطبيعة الحال فأنت وغيرك ستنعتوني بكل ما لذ وطاب لكم من مصطلحات رسخت في عقولكم عبر مذيعي ومذيعات الجزيرة من كلام بلطجي وبلطجة وغيره وهذا دليل على الخواء الثقافي لدى المقلدين فكلمة بلطجي قابلها باللهجة الاردنية الدارجة ازعر او هامل انظروا الى السورويين يستعملون الشبيحة ككلمة اصبحت تدل على موروثهم الثقافي وإن كان عامياً..زعلى كل حال عوداً على تعليق حضرتك ووجهة نظرك ارجو التمعن فيما كتب بالمقال من طرح بأن الاصل إعطاء فرصة وثم نحكم وبعد فالشارع موجود ولن يمنعنا احد من النزول والضغط مرة اخرى لتحقيق المطالب..اما وجهة نظرك المرعوبة بأن الامر مخدر لحين انتهاء الربيع العربي فهذا يثبت قصر النظر السياسي لأن النظام مقتنع بأن الاردن قبل إسقاط الرفاعي ليس الأردن بعده...وبالمناسبة للتاريخ الاردن هو من بدأ الربيع العربي وبالتاريخ كان عتصام ذيبان قبل بداية خريف العرب في تونس، ليس هناك مجال للناقش بأن الأمور لا يمكن ان تتم بليلة وضحاها وسؤالي لك ولنفرض ان جودة عاد وزيرا للخارجية ما الضير؟ اذكر ان فاروق الشرع كان وزيراً لخارجية سوريا 11 عاما وهيلاري كلنتون 3 سنوات فما الضير؟ هل تريد ان تطبق سياسة خارجية على هواك(انا لا ازكي جودة) لكن بالمنطق قد نتفق على امور ونختلف على بعضها المهم ليس الأسماء بقدر السسياسات فالرئيس اعلن ان الانتخابات ستتم بقانون توافقي للجميع والتعديلات مسألة قد تكون للأفضل فلا بأس من التريث واعيد تأييد كاتب المقال بالتريث فالشعب موجود والمسيرات موجودة

17) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:48 PM

فاقد الشيء لا يعطيه ....المشكله عمرها ما كانت في الحكومات ..لذلك انسى

18) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:55 PM

المحرر : نرجو ان تبحث عن الصحفي الذي يناسب صحافتك ولا مجال لتحويل الموضوع وشخصنته رجاء . وشكرا

19) تعليق بواسطة :
21-10-2011 04:59 PM

الكل يهدد ويوعد هذا الوطن؟؟؟؟ وكان ملفات ستقف دون الاستمرار في البناء والعمل....دعونا نسير خطوة للامام ونترك الرجل يبدا بوزارة جديدة ونحاكم برنامجة من البداية ضمن القنوات الرسمية والشعبية .ونوجة الحراكات لمحاكمة الفساد والمفسدين لاعادة ما يمكن اعادتة للخزينة المتهالكة .دعونا نبني ولا نتوقف لان الوطن لنا وليس لهم وغدا افضل الف مرو من الامس

20) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:03 PM

عندما نسمع من الخواجات " ساقاتل من اجل ذلك "ندرك انه سيقاتل وسيحارب ويخوض المعارك واضعا هدفه الذي يقاتل من اجله امام عينيه حتى يحققه .
في الاردن نسمع بحرب الفساد منذ زمن طويل ونسمع بالمحاربين ولا نرى نتيجة بل نرى جعجعة ولا نرى طحنا . ارجو للدقة ان تغير العنوان الى عنوان اخر يتفق مع اوضاعنا البائسة .معارضتنا مجاقمة وموالاتنا غنيمة ورؤساء وزرائنا يأتون ويذهبون ولا ندري كيف ؟ولماذا ؟
ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم
ونوم العوافي

21) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:06 PM

نعم ليس لديه عصا سحريه ولا يستطيع رئيس الحكومه تحقيق كل الاصلاحات المطلوبه في وقت قصير واعتقد بأن تشكيل الحكومه والاسماء التي سوف تحتويها سوف تعكس مؤشر ايجابي او سلبي على جدية الحكومه في الاصلاح ومدى كفائتها ومقدرتها على الاصلاح ..

نتمنى ان تضم التشكيله الحكوميه الجديده اشخاصا قادرون على التغيير والتطوير والنهوض بالبلد وتحقيق العمليات الاصلاحيه بافضل وجه ..

22) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:11 PM

انتهى عهد المعجزات الى غير رجعة, وضاعت العصى السحرية مع غياب سندريلا, فليس امامنا الا التخطيط والتنفيذ وكلاهما يأخذ اسابيع. نمنا عقودا" واستيقظنا مذعوريين مما راينا وكيف وصل حال الاردن فهل يعقل بناء بأيام لخراب دام سنيين. ان توصية تريث الحراك بمهلة شهرين تفيد ولاتضر, وهو بألتأكيد اقتراح واقعي لا حل غيرة الا نحر الوطن من الوريد للوريد وهو موقف عدمي مدمر. أذا كانت قلوبنا على الوطن فالمهلة مطلب العقلاء, يقابلها منطق العبث والمناكفة بنوايا طيبة سطحية او شيطانية. الهدم سريع والتسرع يخرب , والبناء يحتاج مهلة اسابيع اقل من عدد اصابع اليدين ولكنة يصلح ولايهدم. معك ايها الاردني العاقل فيما اجترحت واقترحت . المهلة اسابيع وليس عقودلاصلاح موجود غير مفقود الا في عقول المتشائمين, او الظلاميين. شكرا لاخي ابا احمد أملا" تاييد شرائح الوطن كافة لاقتراح التهدئة, الانتظار, والاختبار.

23) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:16 PM

الآحرى برئيس الوزراء المكلف متابعة قضايا الفساد التي احيلت الى مكافحة الفساد او الى مجلس النواب. في عهد رؤوساء الحكومات السابقة ..الجميع الان ينظر الى رئيس الوزاراء المكلف ويتوقع ان يكون الرئيس عند حسن ظن المواطن وان يمتلك العصاة السحرية والجواب والحل لكل مشكلة واجهت البلاد في اخر ١٥ سنة والتي اودت الى تردي الاوضاع الى ما هي عليه الان ...الوقت القريب جدا وليس البعيد سيظهر اذا سيكون هذا الرئيس طفرة تختلف عن جميع رؤوساء الحكومة السابقين ولا يتعرض للابتزاز من قبل اي جهة كانت...صبرا جميلا والله المستعان

24) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:17 PM

شو يا مدوزن طالب إجازة وبدك الأمور تهدى عشان يوافقوا عليها؟؟؟

أما بخصوص الموضوع الذي تحدث به أستاذ خالد فأقول يجب أن يكون دورنا مساند لدور الحكومة وداعم لها ومراقب بنفس الوقت إن أصابوا سعينا لنصرة صوابهم وإن لم يصيبوا صوبناهم بالنصيحة والكلمة وليس بالشارع ولكن إن أصروا على أخطائهم جاءت مرحلة الضغط الشعبي ولا نريد أن يكون ضحية مثل معروف البخيت فقد كان ضحية عدم الاستقلالية في القرار وضحية الضغط والتخبط والمناكفات الشعبية فتاه وتخبط هو أيضاً

أما الرئيس الجديد فقد وعد بأن يمنح الإستقلالية في القرار وجاء دورنا لنكون الداعمين له لكي ينجح وإن قصر في شيء كنا له المكملين لا المنتقدين فقط

ووفقه الله لما فيه خير الوطن والشعب

25) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:26 PM

طيب وبعد الشهرين الفارغين ؟؟!! وان لم يتحقق شئ؟؟!! وبالمناسبة الخراب الذي تتحدث عنه لم يكن يوما خيار اي حكومة بل فرض فرض غصب عن الحكومات والشعب كما مشروع النووي واحلام اليقظة كما دافوس كما الخصخصة كما الكازينوهات التي فرضت على الحكومات فرضا فعن اي اصلاح تتحدث؟؟؟ هل يصدق عاقل وليس ظلامي او متشائم ان بوصلة الدولة انقلبت في ليلة واحدة على الاصلاح اما نوايا الاصلاح واشارات الاصلاح وعزائم الاصلاح فبلوها واشربوا ميتها لانها لن تزيد عن نوايا كتاب التكليف لفتني فيه جملتين شكر الاجهزة الامنية وكلمة "بصفتي القائد الاعلى" ما مناسبة هذا الكلام في كتاب تكليف سياسي عن مرحلة اصلاح؟؟؟؟؟؟!!!! حارتنا صغيرة وكلنا بنفهمها وهيه طايرة فخلك انت نوراني وواقعي لانه ما خرب بيتنا غير مصطلحات الواقعية والعقلانية والتريث والخطوة خطوة يخرب بيتكم عن اي خطوة تتحدثون الناس صارلها سنتين بتباطح تا نرجع لدستور 52 تخيل !!!! وبنباطح على قانون 89 !!!! تخيل يعني بعد اكثر من خمسين سنة صار قمة طموحنا نسترجع ما قبل خمسين سنة طبعا حججنا اننا نخاف من المجهول وقفزة في المجهول والفوضى اي فوضى يعني اللي عايشين فيه من فساد ومديونية وشللية مش قمة الفوضى بلد وشعب يعامل كأنه قطيع غنم الله اكبر

26) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:34 PM

أنت تقول... فاقد الشيء لا يعطيه ....المشكله عمرها ما كانت في الحكومات ..لذلك انسى.
ماهذا التناقذ ... المطالبه برحيل الحكومه السابقه كانت المطلب الأساسي للحراك
فهاهي تغيرت مالمانع عندنا أن ننتظر .. أخي العزيز أنضر الى تعليق 22 الجبوري فهو تكلم عن فئة في أخر سطر في رده ..أرجوا أن لاتكون من هذه الفئه

27) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:40 PM

اعطاءهم فسحات كسب الوقت والزمن ( لا لا لا )
ليموت الحراك بعدها ولنتحول عن طريق مصر العروبة وتونس المجد -
لا نعول على اي حكومة ان لم يصدر جلالة الملك شخصيا اوامره بجلب الفسدة اولا ثم تعطى الحكومة وقتها الذي تريد

28) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:42 PM

تعلم جيدا يا استاذ خالد ان اي حكومة تملك مقومات هلاكها في داخلها,اي ان "دودها من عودها",فبمجرد تشكيل هذه الحكومة و رؤية شخوصها سنعرف ونعلم علم اليقين اذا كانت تملك جرثومة هلاكها,فأن خلت من هذه الجرثومة سنوافقك الرأي بأمهالها اما اذا كانت جرثومة هلاكها من ضمن شخوصها فيصبح الانتظار عليها مضيعة وهدرا للوقت ,وسنصبح مثل الذي اشترى تينة معطوبة وأقنع نفسه بأنها سليمة ,لإان هو أكلها أصابته بالمرض وأن أنتظر عليها أصابها العطب والخمج.وأخيرا يوجد لدينا أمثال شعبية تغطي كل شيء,الا نقول "ان المكتوب يقرأ من عنوانه"؟فلننتظر العنوان وبعدها نقرر ,نتفق معك او لا نتفق معك ,منوها هنا اني اريد ومن كل قلبي ان ارى حكومة يعتد بها وتستطيع ان تعالج مشاكلنا لا ان تداور وتلف وتسوف كحال الحكومات السابقة.

29) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:44 PM

يقول المثل ان اردت ان تطاع سل ما يستطاع.. ولذلك يجب ان لا نطلب المستحيل والصعب من السيد عون الخصاونه ليحققه لنا وللارن, وهو القضاء على الفساد والمفسدين بلمح البصر ولاّ بجرّة قلم. انا مع الاستاذ خالد بانه يجب اعطاءه الفرصه الكافيه ومن ثم الحكم عليه وعلى وزارته, يا جماعه الله تعالى بجلالة قدره وعظمته خلق الارض بستّه ايام ليعلم الانسان الصبر والتآني لعلمه سبحانه بأن الانسان بطبعه عجول ولا يصبر وهو بذلك يضرب لنا مثلا للصبر والتروي (ولله المثل الاعلى). اتمنى التوفيق للرئيس الجديد وللحكومه حتى نخرج من هذا النفق المظلم ان شاء الله. والى الاستاذ خالد اقول. اكتب يا سيدي ما تشعر به وما تراه مناسبا حتى ان لم يعجب كلامك البعض او اختلف معك بعض الاخوه, فالاختلاف في الرآي صحّي ولا يفسد في الود قضيه فالكل يعرف وطنيتك وحرصك على المصلحه العامه والاهم تقبّلك للنقد من البعض حتى وان كان جارحا وهذا يحسب لك لا عليك , حمى الله الاردن منيعا سيدا وذخرا لكل الاحرار. ودمتم

30) تعليق بواسطة :
21-10-2011 05:49 PM

جميع الاخوه اصحاب التعليقات يشيرون الى الاصلاح ومحاربة الفساد وهذا ما يتمناه الجميع ولكن الغريب في الامر بان الجميع يحصرون الفساد في جماعات في قمة الهرم ويتناسون الفساد المستشري في قاعدته ومن الامثله على ذلك الفساد في البلديات والدوائر الحكوميه والتجار وال.....خ فمن اين يجب ان يبدا الاصلاح !!! وسلامتكوا

31) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:06 PM

سلامة فهمك...أنا ضد الإعتصامات ....أحببت أن أصور نفسي واحد من المعتصمين لكي تصل الفكره بسرعه إلى من يعشقون الإعتصامات في تعليقي رقم (8) أنظر إلى باقي تعليقاتي ستعرف موقفي

32) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:06 PM

السيد خالد

هذا ما يتطلبه العقل والمنطق للحكم على الحكومة الجديدة، وهو ان نمنحها مهلة مناسبة، حتى لو لم يرتقي فريقها الوزاري الى ما نأمله، على الرغم من انه مؤشر قوي على ما سيكون عليه مسارها.

المشكلة تكمن في غياب هذا العقل والمنطق، وفي غياب الحكماء. واخشى ان الامور اكبر منا ومن هذا الحراك ومن الدولة كلها.

عندما تم طرح فكرة رحيل صدام حسين عن السلطة عبر عدد من الوسطاء والمبادرات، كي يجنب العراق الحرب، سارعت امريكا مستبقتاً اي قرار من صدام حسين، بالتصريح انها ستدخل العراق حتى لو تنحى صدام.

والامر كذلك بالنسبة لنا، فالمصير الذي وضعته لنا القوى العظمى مسبقاً لن نهرب منه مهما غيرنا من وجوه ومهما اجرينا من اصلاحات.

وسيمضي الثوار في ثورتهم الى حين وضعنا على سكة ثورات الدول الأخرى. الا ترى معي ان بعض اطراف الحراك تغير وتبدل بشكل غير مفهوم ليعودوا برفض كل ما يُعرض عليهم، وكأنهم يتشاورون مع عنصر مهم غير ظاهر على الساحة الاردنية، مفسرين ذلك بأنه اختلافات داخلية في وجهات النظر.

والسؤال الذي علينا طرحه في مراحل قادمة:

ترى الى اي النماذج العربية الحالية ستقودنا ثورتنا؟؟؟

النموذج السوداني
النموذج اليمني
النموذج المصري
النموذج الليبي
النموذج السوري
النموذج الصومالي

كلها نماذج سيئة. ولكني اعتقد ان النموذج الصومالي يتلائم مع حالتنا اذا تعمقت في تدقيق النظر.

دولة غير منتجة ...تعتمد على المساعدات...فيها قبائل وتقسيمات ينتمي اليها الافراد اكثر من انتمائهم للوطن، قد تشعل حرباً اهلية متعددة الأوجه في 48 ساعة

33) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:11 PM

انا اعرف السيد عون انه قادر على النجاح ولكن لن ولن يعطى الفرصه للنجاح لان النجاح يحتاج الى عدم تدخل من حكومات الظل ومن الفاسدين برعايه ومن الحرس القديم المتمترس لافشال اي نجاح ومن التدخلات في العطايا والمكارم وشراء الذمم فجميع الافاق ستغلق في وجهه رغم قدراته العاليه ولكن لن ينجح لن ينجح لن ينجح

34) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:19 PM

اخي خالد المحترم تقترح فرصة او استراحة محارب كما اسميتها لبلورة مطالب الحراك وتنظيمها . منذ ان بدا الحراك الشعبي الوطني والى هذه اللحظة الم تدرك الحكومات مطالب الحراك الشعبي ان مطالب الحراك اخي خالد تعلمها الاجهزة الحكومية جيد وبما فيهم الرئيس المكلف الذي نتمني له التوفيق . فمطالب الحراك اخي خالد هي محاسبة الفاسدين الذين تسببوا في افقار الوطن والمواطن وليس حمايتهم ، مطالب الحراك هي محاربة الفقر الذي ينهش اجساد الاردنيين من شماله الى جنوبة مطالب الحراك اخي خالد هي محاربة البطالة التي قضت على شباب الوطن في كل بيت اردني فكل بيت يرزخ تحت بطالة تنهش ابنائه جيل بعد جيل مطالب الحراك اخي هي استرجاع اموال الاردنين من بطون الفاسدين واسترجاع اموال الدولة وارضيها من السارقين مطالب الحراك اخي خالد هي كرامة الاردنيين في عيشهم الكريم وغيرها الكثير تحدث فقط اخي خالد على المطالب الاقتصادية فما بالك بالمطالب الاخرى فهل حكومة الاستاذ عون الخصونة على علم بمطالب الحراك ام لا ؟

35) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:20 PM

لا تخافش يا تعليق 27 على الشعب لم يعد نفسه شعب الثورة العربية الكبرى اللي قالوله الاتراك اعداء فحمل سلاحه وهو لا يعلم لماذا يقاتل ومن يقاتل وحضرتك بترسم سيناريو على كيفك وتخيرنا بين الاستعباد او الفوضى والموت ؟؟!!!تخيرنا بين سرقة اراضينا وبيع ثرواتنا وسدادنا من ثمن حليب اطفالنا ثمن يخوت وفساتين وخسائر الحظ على طاولات الحظ تخيرنا بين ان نقف ننتظر كراتين الهبات الالهية التي تاتي مرة بالسنة من جيوبنا ثم يتم الهت علينا لشهرين بها والصورة النمطية لعجوز تخرج من خيمة بلاستيك لتقبل المهدي المنتظر وهبة السماء تخيرنا بين ان نضل جحاش مركوبين مدعوس علينا مسروقين منهوبين وبين حرب اهلية قول لصاحبك يصلح من نفسه نحن لم نختار شئ هو من سيختار السيناريو وكثر الضغط سيقود لا محالة لمرحلة الانفجار

36) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:31 PM

سؤال الى الاخ خالد المجالي شو صار بجوائز مسابقة كل الاردن الرماضانية
=====================
المحرر : تم الاعلان عن النتائج بعد العيد وتم توزيع الجوائز ارجو الدخول على البحث لمعرفة التفاصيل ......وشكرا لك

37) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:33 PM

الاستاذ خالد المجالي المحترم. انت دائماً تكتب الشئ المطلوب والذي من المفروض ان يكون, ولكن مع كل اسف لا اعرف الاسباب اني اشعر من الكتابات في بعض المواقع ان الحكومة التي سيشكلها الدكتور عون الخصاونة, غير مرضي عنها قبل ان نعرف كيفية عملها, ومن هم الاشخاص الذين سيتم اختيارهم فيها, ومن الوجب علينا ان لا نسبق الاحداث, ولا نحكم مسبقاً عليها ومن المفروض ان تعطى الفرصة الكافية كما اعطيت الحكومات التي من قبلها. حتى نرى عملها واذا كان هناك لا قدر الله تقصير او عدم كفائة او مصداقية في ادائها, هناك نقول لكل حادث حديث .الكل من ابناء هذا الوطن, ولا يجوز ان تتم التصفيات الشخصية على حساب الهدف الاسمى الذي يسعى له كل الانقياء من ابناء هذا الوطن نعم يجب اعطاء الفرصة الكافية.

38) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:45 PM

الاستاذ خالد,
لست متفائلا بهذه الحكومة, ليس بسبب رئيسها المكلف, فلا اشك بوطنيته ونظافتة ولكن بسبب النهج الذي لم يتغير, فحسب بورصة الاسماء المتداولة خلال اليومين الماضيين يبدوا انه من المؤكد ان النهج لم يتغير فالمحاصصة على اساس الجغرافيا قائمة والوزراء العابرون للحكومات باقون في وزاراتهم وستبدأ الماكنة الاعلامية وكتّاب التدخل السريع بالتسبيح بحمد الحكومة الجديدة والنفاق لها, فما الذي تغير؟ دخول بعض الاسماء المحسوبة على المعارضة وارضائها بحقائب لا تكش ولا تنش لا يسمى تغيير وعودة بعض الوزراء السابقون لا يعتبر تغيير وبقاء وزارة الخارجية والداخلية والمالية في فلك القصر وخارج نفوذ الرئيس لا يعتبر تغيير فهل هذا ما طالب به المحارب حتى يستريح؟ ماالفرق بين هذ الحكومة والحكومات السابقة؟ شخص الرئيس؟؟ انتظر اعلان التشكيلة وسترى صحة كلامي وستفتنع ان اعطاء الحكومة 1000 يوم وليس 100 يوم لن يغير شيء طالما ان اسلوب تشكيل الحكومات قائم على الارضاء والمحاصصة وطالما ان الرئيس المكلف لا يستطيع انتقاء فريقه كاملا دون تدخلات وطالما ان مجلس الوزراء كاملا لا يستطيع رسم سياسة واحدة باستقلالية ودون املاءات واتحدى اذا كان باستطاعة الحكومة الجديدة تعيين سفير واحد او سحب سفير او تحديد او تقليص ميزانية الديوان الملكي.
يا استاذ خالد بلدنا صغير وكلنا نعرف بعض فلا ترفعوا سقف التوقعات وتطالبوا باستراحة محارب والمحارب لم يحقق شيء بعد فكل ما ترى من تغييرات ما هي الا ابر تخدير لشراء المزيد من الوقت وحال نيل الثقة سترى المزيد من تكميم الافواه وستعود المادة 23 الى المجلس بصيغة اخرى وسيعاد النظر بالمادة 74 كي يتمكن الرئيس الجديد من الاستمرار رغم ان التعديلات الدستورية لم يجف حبرها بعد.

39) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:47 PM

فشل الرئيس المكلف يعني فشل النظام وعندها سوف تكون المواجهة مع النظام

40) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:55 PM

تحيه بك ايها الخالد , ولكن ايها الخالد لماذا استراحة المقاتل ولم يكن يوما من رؤساء الحكومات بأن كانو مقاتلين عن أردنية هذا الشعب الغلبان , ترى كل حين تعيين رئيس حكومه ملقن تلعب به الاجهزه التي كنت انت فيها لعبة الكوره من أجل تشتيت الناس وتشتيت أفكارهم ليبقو بالصفه العامه (لملوم) يجب عدم توحيده فأتحدى عون الخصاونه ومن كان وراء تعيين عون الخصاونه بأن يغير شيء في تاريخ الاردنيين الشرقيين أو ان يغير شيء في مستقبل الاردنيين وممكن على جهالة وزعرنة رفقاء معروف بأن يكون أرجى من عون . يا أستاذ خالد الفساد أنت وغيرك وكل الاردنيين وجداتنا تعرف من أين ابتدأ واتحدى بأن يكون أي موظف في الدوله الاردنيه بأنه تحول الى فاسد بقدرة قادر اّا لم يكن موعز له وخراب البيت يا خالد بده مواقفه .

41) تعليق بواسطة :
21-10-2011 06:57 PM

الموضوع ليس اعطاء مهله للحكومه الجديده , فان اي حكومه قادمه سوف تفشل حتى لو كانت جاده في الاصلاح وحتى لو شكلها عمر بن الخطاب رضي الله عنه , السبب ان الشعب يريد تغيير يؤثر مباشرة على حياة اليوميه , هذا لن يحصل لوجود خزينه خاويه على عروشها , ومديونية بالمليارات , عندما تضع خطه اصلاح يجب ان يكون الدعم المادي موجود وليس على حساب خدمات اخرى او انتظار مساعدات خارجيه , لذلك هذه الحكومه سوف تفشل كما الحكومات السابقه ليس لانهم فاشلين ولكن مقومات النجاح غير موجوده .

42) تعليق بواسطة :
21-10-2011 07:18 PM

سينجح الرئيس لا محاله سواء قلتم انكم معه او ضده لسبب بسيط انه ابن بلد وليس كغيره

43) تعليق بواسطة :
21-10-2011 07:23 PM

ما في داعي لانتظار 100 يوم .. هو يوم واحد فقط .. بمجرد اعلان تشكيلة الحكومة سيبين الخيط الابيض من الخيط الاسود .. ويا خوفي تكون مثل حكومة ....
والمثل يقول لد على العنز واطلب حليب .

44) تعليق بواسطة :
21-10-2011 07:23 PM

ضحكت عليكم وعبيد وحاملين أكياس وشنطات. خربتها للأبد ومشان هيك الواحد فاقع ومنسطح لأنة العوج مبين مثل الشمس وما حدا قادر يضع حد. خليها هيك وممتاز وحنا مبسوطين ومين الخسران في النهاية؟؟؟؟؟؟؟؟ مسكين يا عون شو بدك تصلح.

WOW, oprah winfrey ……… Barbara Walters. WOW, we have Mall and Pizza in Jordan

45) تعليق بواسطة :
21-10-2011 07:31 PM

انا ابن بلد لجد الجد الجد من الجهتين ومع ذلك بقلك ... واسكت لانه الحوار راقي بين المعلقين وسقف الكلام عالي بقدر المستطاع لا تخرب علينا نقاشنا بكلام فارغ لا يغني ولا يسمن من جوع وكلام مستهلك مليناه وتجاوزنااااااااااه بمراحل

46) تعليق بواسطة :
21-10-2011 08:02 PM

الى اخي كاتب تعليق رقم 25 . بين الاصلاح والانقلاب شعرة صغيرة اما ان يحافظ عليها الاصلاحيون كما هو مطلوب ,اويخطفها و يقطعها الانقلابيون ( وتقوم القرعة على ام الجدايل ). اردن اليوم ليس اردن الامس, استحقاق الاصلاح الجاد لم يعد مكرمة أحد انة مطلب حياة, لا بل مطلب بقاءيستحيل تأخيرة او تجييرة لرغبات قوى الشد العكسي تماما مثل ارسال حيتان الفساد للقضاء واستعادة اموال الخزينة واراضي الدولة .التريث فرصة للحكومة لانجاز الاصلاح وللمعارضة لترتيب حراكها والتوافق على مطالبها ورموزها استعدادا لاي خذلان حكومي لمطالب الشعب. المهلة لا خيار ثاني لها اذا كان قلبنا على الوطن وهو كذلك.

47) تعليق بواسطة :
21-10-2011 08:18 PM

إلى الأخ المحرر
أتمنى عليك أنت والمهتمين قراءة مضمون هذا الرابط
http://www.economist.com/node/21533452
=================================
المحرر : الصفحة غير متوفرة ....وشكرا

48) تعليق بواسطة :
21-10-2011 08:42 PM

لا نملك تجربة سارة مع حكومة اردنية كما لم نملك مجلس نواب حقيقي وشرعي ولم يعزز الانتماء الوطني منذ عقود "نحن سكان فقط " لا نشعر باي مشاعر ايجابية نحو اليابسة التي نقف عليها ,علاقاتنا مع الماضي عاطفية ومع الحاضر عدائية ومع المستقبل ريبه وشك ,الخازوق قادم وجيوش الفتح الناتوي تتقدم على 22 محور ونحن عرايا جياع الزيت العربي نار على نار والرمل دماء ودموع - لا شيء للاصلاح ,لدينا "كف " لم تعانيه كلاب "سكنر " نحن محبطون ولم نعد نثق بوعد من احد , فلتسر الامور على غير هداها ولينقلب الكون كصحن يتيم القرية ,ماذا سنخسر بعد ما دمنا لم نوفى وعد , كذب يكذب بعضه ,المهمة مستحيله ونحن بحاجة الى 12 مليار معجزة وليس كما قالت "وردة " انا عايزة معجزة !! وسنتقابل !! انا امنح الخصاونة عفو خاص منذ الان !!

49) تعليق بواسطة :
21-10-2011 08:47 PM

Ya Garaba, Ya Akhi Khalid.....Nothing new will be on the arena...Beleive in me, we do need a miracle...All Civil sevent, or let me be more specific, MOST of our civl servant (Govern. Employee) are spoiled and deformed....I will give you a simple example....One day I was in the Land Department of west Amman asking for a duplicate of a Gooshan....after jumping from one office to the other till I reached the final were the lady will print it out of the computor, she did that and the copy was almost fade and white, you can't rad nothing out of it...the lady handed me the document, I told her its not clear and its not official in that case...her answer was : go to the DIRECTOR and told him to by us INK for the computor....I asked her about the No. of the Ink and I will bring it for her....and I did, it coasts about 50JD's....Ya Garaba...where is the director of the department, he shouls investigate every bit in his department before they open the doors for the public...Don't you think this a corruption....How in the hell we gona reform.....I sware ya Garaba we will never be reformed....So we want a prime minister and his assistants to follow up ...LET US START FROM THE BOTTOM UP...steeling money is a corruption, and stealing the public's time is a worce corruption...so I don't beleive that if you give the Govern. 100 days or 1000 days..its gona be the same...start ya gama'a with the minor civil servants and go up...

50) تعليق بواسطة :
21-10-2011 08:53 PM

الاخ خالد المجالي اقدر حرصك على اعطاء الرئيس المكلف فرصته ولكن اذكرك باننا قلنا نفس الكلام عندما جاء معروف البخيت وتاملنا به ان يكون مثل وصفي وهزاع ولكن خاب الرجاء وتبخر الامل،
الاخ ابو احمد :طريق الاصلاح واضحة لمن اراد الاصلاح والمشكلة ليست في عون الخصاونه.
الاخ ابو احمد عندما يسدى الامر لغير اهله فانتظروا الساعة....
الاخ ابو احمد: لقد فات القطار...فات القطار... وبدات سنة التغير

ارجو ان اكون مخطئا في نظرتي!!!!!!!!!!!!!!!

51) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:07 PM

just search in google..
www.economist.com

52) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:11 PM

بكل صراحه وصوت عالي لازم يقولها الاردنين وبدون نفاق تعودنا عليه نحن الاردنين والرب واحد والعمر واحد يجب ان يحاسب الملك الهاشمي كل فاسد ومن المقربين منه وخلص فكت هو القادر ان يحل مشكلة الاردنين وربنا يعينه واحنا معه للابد ولا نقبل عنه بديل

53) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:13 PM

لا يمكن أن تكون أنت ممن يمثلون الرأي الآخر ولا يمكن أن تمثل رأيا بالأصل!!

انظر إلى الطريقة الاستفزازية واللغة الاستعلائية الإملائية التي تقديم فيها الأفكار هذا إن وجدت !

انظر كيف تعمل على تصنيف الناس بطريقة "اراغوزية" ,ثم ما تلبث أن تطلب إعطاء فرصة ,فرصة لمن؟

تقول بأن الأمور لا يمكن أن تتم بليلة وضحاها ونقول لك, ماذا تم في الثمانية شهور الماضية غير كسب الوقت لمزيد من الفساد والتجنيس وتقيد الحريات والاعتداء على أصحاب الرأي الآخر؟

ما هي إلا دعوة منكم لإيقاف زخم الحراك الذي يتزايد يوما بعد يوم .

54) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:19 PM

لماذا تختزل مطالب الحراك في إمكانيات هذا الرجل؟

55) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:24 PM

الاستاذ خالد المحترم.
تحية وبعد... لاول مرة اخالفك الراي بطلبك اعطاء فرصة لدولة رئيسنا الجديد
كاستراحة محارب بوقف الحراك في الوطن او تحجيمه..(هدنة).
يمثل دولة الرئيس عون لكل اردني شريف وفي هذه الظروف الخطرة التي يمر بها الوطن
طوق نجاة بل هو الربان الماهر والمعلقة عليه الامال لايصال السفينة وركابها الى بر الامان..كيف لا وهو ورث قيادة سفينة مهترئة واشرعة متكسرة وبحارة غاضبون
وركاب قلقون على ما وصل اليه حال مركبهم.
مطلوب من دولته ان يصارع كل من يعترض سير هذه السفينة من قراصنة ممثلين
بعصابات الفساد المتمثلة بكارتيلات منظمة تقاسمت الادوار بحرفية وخبرة تراكمية
تزيد عن عقد من الزمن .....يتبع..

56) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:24 PM

هذه العصابات التي ورثت ادوارها ممن سبقوها ان كان بالتوريث عن ابائهم او
اقربائهم او بفعل المصاهرة وهي الاهم ..او ممن انضمو للكارتيل بالنفاق والمداهنة او موظفين غلابا شاء حظهم ان يكون عملهم بقرب صانع القرار فقبلو
بالفتات كترضية لتسيير امور سادتهم.
مطلوب من دولته وهو رجل القانون ورجل المرحلة ان يدخل التاريخ ويكون عند حسن ظن المواطنين ويكون سيفهم الذي يقضي على هذه العصابة حتى لو فرض عليه
ممن ينتمون لهذا الكارتيل وهو متوقع بفعل تقوقعهم في مراكز القوى فبخبرته
السابقة كونه كان قريبا من صناع القرار ومعرفته باساليبهم سيكون سهلا عليه ان يحجمهم..ممتطيا صهوةجواده شاهرا سيف القانون وهو بارع فيه مدعوما
بفرسان الوطن من ابناء الحراك الذي لن يتوقف كماطلبت يااخ خالد فهو الفيصل الذي اوصل الينا دولته واودى بحكومات من سبقوه
كل امال الشرفاء من ابناء هذا الوطن معلقة عليك فانضم الى العظماء الذين
اثرو تاريخ هذا البلد بما صنعوه له من مجد كوصفي التل وهزاع المجالي.

57) تعليق بواسطة :
21-10-2011 09:53 PM

على مهلك ليطقلك عرق

58) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:00 PM

شو الشفت ليلي اليوم والله يقويك بس إحترم الآخرين ماشي

59) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:15 PM

عجبني تعليقك رقم24 علشان هيك بدي أسمع كلامك

60) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:30 PM

مدوزن شو رايك بالي صار للقذافي وبلطجيته :P

61) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:38 PM

سيدي انا لم اختزل اية مطالب لاحد. والله العظيم انّي اصلا ملخوم لاني ما انا قادر افهم شو بدو الحراك ولوين بدها توصل الامور!!! كل يومين بيطلع اسم جديد لحراك جديد. والكل بيحكي بصيغة الجمع وبيحتكر الحقيقه حتى لو كانوا 10 شباب. الحركه الاسلاميه بتجتمع مع الرئيس الجديد وبنفس الوقت بتظاهرو. بيانات معارضه شديده اللهجه تصدر باسم عشيره او تجمع عشائر او مدينه وتاني يوم بيان تآييد وتطبيل وتزمير باسم نفس العشيره او المدينه يستنكر البيان الاول الصادر باسمهم ويعلنوا انه لا يمثلهم. نظره سوداويه سلبيه عند البعض وللاسف , يا خوفي يدقّوا الاهل والاخوان في بعض من كثر الشحن والتوتر الموجودين, بآختصار يعني طعّه وقايمه

62) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:39 PM

احبائي
اتمنى ان تجاملونني بما اقول
*اذا اتخذت الحكومة الجديدة اول قرار لها نقل الملفات الموجودة عند مكافحة الفساد الى المدعين العامين فأعلمو بأن الحكومة عندها النية الصادقة بمكافحة الفساد والقبض على الحرامية والسراق
*اذا اتخذت الحكومة بتوسعة وبناء سجون جديدة ف
اعلموا ان الحكومة جادة بأستعادة مانهب من خيرات وثروات البلد
*اذا اعلنت الحكومة قائمة سوداء بأسماء المشبوهين بسرقة تراب الاردن فأعلموا ان اللحكومة جادة بأعادة الحقوق لاصحابعا
*اذا سجلت قائمة الممنوعين من السفر قبل هربهم وارسلتها لكل الحدود البرية والبحرية والجوية لمنعهم من السفر فأعلموا ان الحكومة راغبة بأستعادة اراضي الخزينة المصادرة
و
و
و
والله اذما تمت هذه الخطوات فعيب كل العيب على كل شريف ان لم يدعم الحكومة بوجه كائن من كان
وبعدها نقول الموت ولا المذلة للذي سيعترض على قرارات الحكومة

مع علمي الاكيد بان سيد البلاد سيكون او الداعمين لهذه الاجراءات
حمى الله الاردن وشعب الاردن وتراب الاردنوملك الاردن من ارتفاع سقف الشعارات وتلوين الاعلام بجانب العلم الاردني

63) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:56 PM

ماالمانع أن يخرج المواطن الأردني عن صمته لمواجهة هذه الحملات المسمومة التي تهدف للنيل من وحدة الصف الأردني . وذلك بالدعوة إلى التأني والتريض في الحكم على الأشخاص فهذا لايعتبر عيبا ولا ذما وذلك من أجل مصلحة الوطن وخصوصا إذا كان التشويش لغاية في نفوسهم , ولابد للتذكير بالمخاطر المشتركة التي تهدد الوطن والمواطن . ونحن نرى بأم أعيننا بإن عش الدبابير الحاقد عاد إلى هيجانه لأن قيادات العش لا تريد هذه اللغة الأخوية التي تتكلم عنها بأن يعاد النقاء إلى ماكان عليه في هذا البلد , فبدؤا حرباً إعلامية أكثر ضراوة وحقداً ووقاحة مما كانت عليه سابقا, ولأن الأوامر التي توجه اليهم تقتضي باستمرار حملات الوقاحة وبأعلى مستوياتها.فلا بد من الوقوف بوجوههم صفا واحدا. حمى الله الأردن ملك وشعبا والله من وراء القصد

64) تعليق بواسطة :
21-10-2011 10:59 PM

هل يستطيع الخصاونة استعادة شركة الفوسفات التي تبلغ قيمة الفوسفات المكتشف فيها 40 مليار دينار اردني يستطيع جميع الأردنيين العيش بشكل افضل من سكان الخليج المحظوظين منهم

65) تعليق بواسطة :
21-10-2011 11:19 PM

لا أريد شخصنة الأمور . كل شئ بوقته حلو

66) تعليق بواسطة :
21-10-2011 11:27 PM

أحببت موقعكم لشفافيته أين تعليقي الموجه إلى الأخ أبو أمير فأنا لم أتجرهم على شخص محدد. للشفافيه يفترض إظهار تعليقي مع إحترامي

67) تعليق بواسطة :
21-10-2011 11:38 PM

مع الاحترام الى كل المعلقين والمعتصمين نرجوا من الجميع اعطاء الفرصة اعتقد ان هناك توجة حقيقي للاصلاح حتى لما جاء البخيت بالرغم من عدم قناعتي بالرجل قلت يجب اعطائة الفرصة ولكن عندما شكل لجنة الحوار الوطني وكانت مجموعة كبيرة منهم فارغين سياسيا فقدنا الامل بالرجل ولذلك انا اقول ان الرئيس المكلف عندة من الفرصة والصلاحيات ما يمكنة من عمل شي على ان ينتبة للنقاط التاليه
1-ان الانتخابات السابقة والمال السياسي بالتعاون مع جهاز المخابرات بأداراته السابقة قد افرز بعض الشخصيات ذات الشعبيات الهلامية التي قد تخدع
2-ان ديمغرافية العشائر قد تغيرت وبتشجيع من صانعي القرام السابقين بتهميش الوجوه الحقيقية للعشائر وخلق وجهاء جدد مسييرين من جهاز المخابرات واصر هنا بقياداته السابقة والمحاولات المستمرة لتهميش الوجوه الحقيقية للعشائر
3- كثير من رموز الفساد وأن ذهبوا عن اماكن صنع القرار تركوا لهم اذنابنا استمرؤا الحرام
5- اعتقد ان من الارجح على الرئيس ان يطعم الحكومة بأسماء من رجالات الاردن ذوي الخبرة والسنية والحكمه ممن شهد لهم بالنظافة والنزاهة .
6- ان مجلس النواب الحالي هو مجلس في معظمة لا يمثل الشعب فيجب ان لا يكون الميزان لان حلة هو جزء اساسي من العملية الاصلاحية لانه ناتج عن قانون انتخابي عقيم

68) تعليق بواسطة :
21-10-2011 11:55 PM

الى الاخ الكاتب وجميع من يؤيدك في التعليقات على هذا المقال اقول:
اولا ان في قولك لغة اللين والشدة التي تستخدم للعبد وهذا ليس عيبا وانما لا يصلح ان يستخدم في هكذا مطلب لان الامر يتعلق بمصلحه عليا تتقدم على كافة المصالح الا وهي مصلحة الوطن والسبب انه لو وقع ما تتوقع وتتمنى ستكون الامور في غير صالح الوطن
ثانيا هل لك اخ الكاتب ان تذكر لنا على ماذا اتفقتم انتم من تطالبوا بالاصلاح ما هي اولوية الحكومة في الاصلاح وما هو الشيء الذي يجب ان تبدأ به الحكومة حتى لا تخسر المهلة التي منحتموها ايها لانشغالها بقضايا اخر في صلب الاصلاح
وثالثا هل كل الوزراء السابقين فاسدين وهل الغاية تبديلهم من اجل ادخال وجوه جديده في الحكومة لاراحة الشارع الاردني وهل قيادة الاحزاب التقليدية تبدلت منذ عشرات السنين اليس من الاولى مراجعة كل الامور التي تتعلق بالاصلاح وهل الاصلاح لا يكون الا باجهزة الدولة حيث ان الفساد في اجهزة الدولة فقط وتحديدا قياداتها البس هناك الكثير من صغار موظفي الدولة لديهم فساد لو قدر ان يجمع مرة واحدة لملىء مسطح المملكة ام ان صغار الموظفين لا يعتبروا انفسهم ممثلين للدولة اذا ما ذكر فساد الدولة يتراء لهم ان المقصود هم المسؤولون ومن هم في حكمهم
واخير حتى لا تتهم بالشخصنة اخ الكاتب ومؤيدوك من هم في الحراك ما الغاية من المطالبة بالوجوه الجديدة هل الغاية انه قد يبلغ الامر ان تصلكم حصتكم من الحكومة في حقيبة وزارة ما مثلا وفقنا الله واياكم جميعا لخدمة وطننا وبلدنا حبا بالله وكرامة لرسوله والسلام على من اهتدى واحسن القول والعمل وتحرى التقوى

69) تعليق بواسطة :
22-10-2011 12:01 AM

حضرة الأستاذ خالد المحترم !
قمت بالتعليق على مقالتك السابقة وخالفتك فيما ذهبت اليه من نتائج حول عدم صلاحية الرئيس المكلف للمرحلة وبينت أسباب مخالفتي لك بالرأي ،مع قناعتي الأكيدة بأن كل الآراء قابلة للصحة والخطأ ولا يوجد بيننا من يملك الحقيقة كاملة .
وها أنت تطل علينا اليوم بمقالة تحمل فكرا أجد نفسي ملزما بتأييده جملة وتفصيلا ، سلمت يمينك وسلم منطقك الذي كتب هذا الكلام .
أعتقد أن تقييم أي حكومة يجب أن يبدأ بعد تقديمها خطاب طلب الثقة أو الرد على كتاب التكليف حيث تبين فيه برنامج عملها لتحقيق ما كلفت به ،بعد ذلك يمكن الحكم على البرنامج ومدى التزامها بتطبيقه .
اذن الموضوع كما تفضلت به علينا إعطاء الحكومة الفرصة المناسبة ثم الحكم عليها مع علمنا المسبق بأنه لا يوجد من يملك الحلول السحرية ،فعلى الحكومة مواجهة التحدي الإقتصادي ومصارحتنا بحقيقة الوضع والخطة المنوي تنفيذها للخروج بالوطن من هذا الوضع وفتح آفاق جديدة للإستثمار وخلق فرص عمل جديدة ، وفي حال توفر النية والمصارحة ستعود الثقة التي تزعزعت وسيكون جميع أبناء الوطن داعمين ومؤيدين وعلى استعداد لتقديم الغالي والنفيس للخروج بالوطن من هذه الأزمة .
حمى الله الأردن من كل سوء

70) تعليق بواسطة :
22-10-2011 03:48 AM

أنا معك استاذ ابو احمد لكنني اراهن ليس مئة يوم بل لو الف يوم لن تكفي لتنفيذ برامج حقيقيه لأن النسق الاجتماعي عندنا هرم ولم يعد بالامكان اصلاحه التغيير بالاشخاص وليس في البرامج لان الاشخاص دولة معروف البخيت ودولة عون الخصاونه كلاهما ابناء بلد وهم محترمون لاغبار عليهما المشكله في تغيير البرامج وان تكون واقعيه قابله للتحقبق دون مؤثرات خارجيه نريد حكومه قويه بأشخاصها لاتقودها حكومات ظل وان يعطى للعشائر الاردنيه الصامته والمخلصه بالدخول في الحكومه فلديها الكفاءات سئمنا الوجوه التقليديه التي لاتنتمي للوطن بل للكرسي الذي تجلس عليه

71) تعليق بواسطة :
22-10-2011 06:03 AM

لقد ألغى الرئيس المكلف التفائل به عندما قال لجريدة الدستور في أول لقاء بأن قرار هيكلة الرواتب سيعاد النظر به وبذلك فهو يقف في وجه 205 آلاف موظف ومع أسرهم سيصبحون 2 مليون. رئيس الوزراء المكلف يريد إعادة النظر بأفضل فرار لحكومة البخيت أنصف الناس. وكأن الرئيس المكلف يريد أن يبقي الغني عنياً والفقير فقيراً. قل لنا يا أستاذ خالد كيف لنا أن نتفائل؟ نحن موظفي الفطاع العام نفول ومن خلالكم يا أستاذ خالد إن أقدمت هذه الحكومة على اللعب بقرار الهيكلة ستجُبر الأكثرية الصامتة على رفع صوتها وأنتم تعلمون أن هؤلاء الناس مع أسرهم أكثر من 2 مليون والسعيد مَن يتعض.

72) تعليق بواسطة :
22-10-2011 06:26 AM

يعجبني اشد العجب ولو كان بجانبي لقبلته بين عينيه كل من يقول ان الرئيس المكلف والذي سبقه والذين سبقوهما لكل واحد منهم حدود او دائرة يتحرك داخلها ولا يستطيع تخطيها ويخضع لاملاءات قاهرة لايستطيع رفضها ويعلم بانه سيخيب ظن الناس به ولكنه يمضي في سبيله لينال لقب (دولة الرئيس )ولو كره الحاسدون .ثم يمضي ليجلس في مجلس الاعيان وكفى الله المؤمنين شر القتال .

73) تعليق بواسطة :
22-10-2011 07:51 AM

سيدي الكريم,
لا اعرف لماذا اختزلت حراك الناس ومطالبهم فقط من زاوية مادية صحيح ان الناس تطمح بتغيير يؤثر على حياتها اليومية ولكن التاثير المطلوب ليس ماديا فقط الناس تريد كرامة وحرية قبل رغيف الخبز الناس تريد ان ترى تغييرا في النهج وممارسة الحكم اهم من رغيف الخبز, فقل لي من الذي جعل الخزينة خاوية على عروشها؟ اليس الفساد الذي يأبى النظام محاربته هو المسؤول عن هذا الخراب؟ اليس النهج في تعيين المسؤولين الضعفاء والجبناء هو المسؤول عن نهب الخزينة والمديونية؟ اليست حكومات الظل والتدخلات الامنية في عمل الحكومات والتستر على فساد علية القوم هو من ادى الى خراب خزينتنا؟ كم من المليارات اتت لحكوماتنا في العشرة سنوات الاخيرة ولا احد يستطيع النبش في مصيرها؟ من من الشعب او حتى من النواب يعرف كم هي ميزانية الديوان الملكي؟ او ميزانية جهاز المخابرات؟
سيدي الكريم صدقني اذا لم يتغير النهج وطريقة ممارسة الحكم فلن يتغير شيء حتى لو حصلت على كل دولارات الخليج والسبب ان قدر الاردن ان يبقى تحت رحمة المساعدات وبالتالي تحت سطوة الاملاءات لان النظام وضع كل اوراقه في سلة الامريكان ولم يبني اقتصادا ولم يبني تحالفات تعطيه القدرة على المناورة.
الاصلاح يبدأ عندما يقتنع النظام بضرورة اصلاح نفسه عدا ذلك كله مجرد اوهام وشراء وقت ولن يستطيع الخصاونة او غيره من النجاح.

74) تعليق بواسطة :
22-10-2011 09:28 AM

استاذنا الكريم خالد انا كمواطن اردني لا يعنيني مصطلح المئة يوم فقد منحنا الاف الايام وليس مئه ومنحناهم جميع ايام اعمارنا فمنا من قضى نحبه ومنا من ينتظر!!! اصحاب الدوله واصحاب المعالي كلهم منا وفينا ويعرفوا مما نعاني وماذا نريد نريد رئيس حكزمه وطاقم وزاري يقف في اليوم الاول لتوليه المنصب يخاطبنا انه جاء لأجلنا وانه سيعمل لاجلنا وانه سيبحث عما يخفف عنا لا نريد حكومات تعين مجالس نواب لتمرير قوانين لقمعنا وارهابنا واذلالنا وبعدها يمنحونهم امتيازات يكافؤهم على موافقتهم على قوانين نصها اكمام افواهنا وتكبيل ايدينا ويقدموا لهم العطايا من جيوبنا وضرائبنا !! نريد حكومه بيانها الوزاري اوله المواطن واخره المواطن نريد رئيس حكومه يقول لنا ايها المواطن الاردني انا قبلت بهذا الموقع لارفع الظلم عنك واخفف عنك أعباء وضعوها عليك من سبقوني نريد رئيسا يقول لنا ستذهب الى الاسواق وستجد كل ما يتمناه ابناءك وبالسعر المناسب لا كما يتمناه حيتان الاسواق نريد رئيسا يقول لنا جامعاتنا التي شيدناها من جيبوكم هي لابنائكم انتم الفقراء وليست لابناء الذوات نريد رئيسا يقول لنا رواتبكم ستكفيكم طيلة الشهر ولن تذهب الى فواتير الكهرباء والماء وقروض البنوك وضرائب الحيتان !!!! حينها سنعطي الحكومه جميع ايام اعمارنا وليس مئة يوم .

75) تعليق بواسطة :
22-10-2011 10:44 AM

الى 42 اول شيء احكي انشاء الله ...... وثاني شيء ليش البخيت والي قبله اجونا من كوكب اخر والخصاونه بس من كوكبنا ؟؟؟؟؟؟ وبعدين بما انه مستر جوده ومستر بطاينه بالحكومه ف المكتوب واضح من عنوانه وحسبي الله ونعم الوكيل

76) تعليق بواسطة :
22-10-2011 01:29 PM

الاستاذ خالد,
اذا كانت الاسماء المنشورة في موقعكم كأسماء شبه مؤكدة لدخول الحكومة الجديدة فانني وللاسف اقول ان النظام لم يسمع للناصحين من الاوفياء لهذا الوطن وان الامور مازالت تدار بنفس النهج ونفس طريقة الحكم وان الخصاونة واقولها بكل اسف لن يختلف عمن سبقه من الرؤساء وبهذا سيكون قد رضي لنفسه ان يكون ممسحة زفر للاخرين ولن يكون اكثر من واجهة دستورية ليتم تنفيذ قرارات غير دستورية من خلالها وسيتحمل هو ازرها كما تحمله من قبل من رضوا لانفسهم هذا الدور.
كل الكلام عن ضوء اخضر لاختيار الفريق الوزاري وبدون تدخلات من اي جهة ثبت انه مجرد كلام للاستهلاك واذا ثبت ان هذه الاسماء هي الفريق الوزاري الجديد فهذا دليلي على صحة ما ذهبت اليه في تعليقاتي السابقة بأن القوى الخفية هي التي مازالت تدير اللعبة وتمسك بخيوطها كاملة وكل الكلام عن الاصلاح وتغيير النهج هو من باب التمني ليس اكثر وعليه فان استراحة ال100 يوم التي طلبتها هي استراحة ترف لا تستحقه هذه الحكومة متمنيا ان يستمر الحراك لانه سيكون بمثابة دعم للرئيس الجديد للوقوف في وجه هذه القوى الخفية والتي ظنت انه بتغيير الرئيس ستهدأ الامور وتعود المياه الى مجاريها ليعودوا الى فسادهم وترفهم.

77) تعليق بواسطة :
22-10-2011 01:50 PM

في مقابلة في CNN بين Blitzer و وزير الخارجية حيث يقول وزير الخارجية:

He added: “In Jordan, we know when demonstrations begin and we know when they end

" في الأردن نعرف متى تبدءا المظاهرات ومتى تنتهي"

أتمنى أن اعرف ما المقصود بذلك وعن نوعية شعبنا؟ وهل يعلم بالغيب ؟ الشعب الأردني يتابع جميع القنوات ومنا من درس في أمريكا في بداية 1977 وقبل أن تخلق أل CNN والبعض حصل على دكتوراه من أمريكا قبل 30 سنة وبنلطش انجليزي ولكننا لم نولد في جبل عمان . لو سئلت هذا السؤال فلن أجواب بأننا في الأردن نعرف متى المواطن يصحا ومتى ينام مع ....

اللهم زد زبارك

التصريحات الإعلامية مش سهلة

الله يكون في عونك يا دولة الرئيس عون

المقابلة مع إل CNN

http://www.assistnews.net/Stories/2011/s11010169.htm

78) تعليق بواسطة :
22-10-2011 03:30 PM

الى المدوزن/

نعم ستعود الى قريتك المحرومة من ابسط حقوق ابنائها ,,,,نعم ستعود الى اطفالك المحرومون من ابسط حقوقهم الطبيعية , قد لا تشعر الان بذلك ولكن عندما يصلون الى المرحلة الجامعية وتبيع موقع بيتك لتدريسسهم , ستشعر بما يشعر بة المعلقين من الم وحرقة لضياع مقدرات الوطن ونهبها وتفليس الجامعات ,

كنت مثلك بل اكثر قليلا , اغضب , وأدافع, وأتعصب , وكنت على سليقتي ارى نظرات الاستهبال بعيون الاخرين ولا ابالي, ولكن اهوال ما اراة جعلني اكفر حتى بأقربائي الفاسدين

79) تعليق بواسطة :
22-10-2011 07:57 PM

الى 77 نعم الرجل صادق وانا اشاركه الرأي ,ما رأيك ؟

80) تعليق بواسطة :
22-10-2011 10:00 PM

في السرّاء و الضرّاء سنبقى لـ أبو حسين أوفياء

لم نطلب الرحمة من أحد .. لكن سيأتي يوم لن نرحم فيه أحد ...

81) تعليق بواسطة :
23-10-2011 05:58 AM

اخي خالد انت من فلاخي وحراثي البلد يا رجل احنا جايين نحرث بغرق ، الارض مهوشرة والعليجة والحلبلوب فيها اطول من الزلمة . فساد منجعط وماد ارجوله وماخذ راحته على الآخر ،واسطة ومحسوبية هيل بلا كيل ، حيتان على قفى من يشيل ، ديون بتكسر الظهر وقاعدة بتزيد ، جوع وفقر وقلة زفر صرنا نتمنى الخبيزة نتصور جنبها ،الدبيكة نفس الدبيكة . ابن السفير سفير حتى لو ما بعرف الخمسة من الطمسة وابن الاجير اجير حتى ولو كان برفسور .البين طاسنا طس يا رجل ..!!!!!!

82) تعليق بواسطة :
23-10-2011 12:37 PM

الم تسمع الرئيس المنتظر وهو يقول .. الكفاءات اما مريضة واما تحمل جنسية اخرى .. وكأن ال2 مليون اردني ما فيهم واحد بفهم ولا واحد عندة انتماء ولا واحد راضع حليب سباع ... والوزارات واقفة على المريض او من يحمل جنسية اخرى .. والله انا خايف يكون البخت هو هو والوجوه هي الي بتتغير

83) تعليق بواسطة :
23-10-2011 02:23 PM

الأخ الأستاذ خالد المجالي أرجو ألاّ تستمع لهؤلاء الذين يتعاملون بطريقة ردودهم للشخصنة فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عدم فهم الأمور بحذافيرها لقد عارضتك في مقالك الأخير وقلت لنعط فرصة إلى حين تشكيل الحكومة أما وقد بدأت بعض الأسماء تظهر وإن كان العلان غير رسمي فقد بدأ دولة رئيس الوزراء ينزلق إلى بداية الفشل وهناك بعض التسريبات بأن دولته يقول بأن حاملي الجنسيات الأجنبية هم مؤهلون أكثر من غيرهم بتولي مناصب عليا في الدولة وهو بذلك يطعن بأكثر من 95 من الشعب الأردني فماذا تنتظر يا أخ أبا حمد . ننتظر مقالاتك ونقدك البناء

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012