نعم، يجب أن يتحلى الحراك الشعبي الأردني بالسلمية والعقلانية والتشبث بالسنن النبوية الطاهرة. هذا شأننا نحن أبناء العشائر الأردنية. حب الوطن من السنة والانتماء للعشيرة صلة رحم. قوتنا تكمن في تجنب أي شكل من أشكال العدوانية. ربما يكون من المخططات الجهنمية ضرب الناس ببعضها. من يستخدم العنف أو الألفاظ النابية يفقد مصداقيته في الاصلاح والتغيير، وغير مؤهل للتكلم باسم الناس.
شتان ما بين حراك الشارع الاردني النقي المنزه عن الاطماع الشخصيه والفكر الضيق والوطني بامتياز وبين حراك الاخوان المسلمين الذين جاءت بهم الحكومه كشريك ضامن لبقاءها وقد تمرد فيما بعد ليصبح عبئا على الحكومه نفسها ...
اصدقك القول اننا لن نضيع بين ساع للاصلاح شاكرين سعيه وبين ساع للخراب ... ان لم يكف عن سعيه سنوقفه ايا كان الثمن
ان الحراك الاسلامي يسيس من اجندة خارجية مصلحتها تصب بالدمار الشامل للبلاد وزعزعة الامن والاستقرار وليست مصلحتها الاصلاح واقامة الشريعة الاسلامية بكل ما تحمله الرسالة الدينية التي تهدف لاقامة دولة اسلامية تقوم على اسس اسلامية صحيحة وبعيدة عن اي تطرف
عن اي ظلم تتحدث يا شبيلات ؟ بالله عليك هل يجوز توصيف الحالة بالاردن بالظلم ؟ لماذا لا نستخدم مصطلحات تصف الواقع حقا
شايفك عامل حاللك قائد فيلق ونازل بتعطي توجيهات شو زال عالمعركه
صح لسانك
هي الوطنية بعينها .
بش الاخوان المسنين الذين يصطادون في الماء العكر ويخالفون الشريعة التي
يتسترون خلفها يجب وضع حد لهم .
فالجميع يعلم مأاربهم الخبيثة
السبب في لامور هي حكومة عون الخصاونة واجندت الرئيس المشبوها
ياناس والله إن ليث شبيلات أردني من الطفيلة/ لا تفكروه فلسطيني.
الى ابو احمد5
احترم نفسك يا رجل انت تخاطب رحل من رحالات الاردن وضمير الشعب والناظق باسم الشرفاء من ابناء هذا الوطن...لم يخطئ الرجل بالمطالبة بان يستمر الحراك سلمياعندما راى سقطة الاخوان با استعراضهم العسكري وانقلاب الشعب الى شعبين وتشتعل النفوس بين ابناء الشعب الواحد لكي تجد الحكومة مبررا لقمع الجميع و
كل مظالب بالاصلاح بحجة الحفاظ على النظام والوحدة الوطنية وربما تدفع الحكومة دفعا لعمل ذلك خصوصا من مواطنين خائفين على وطنهم ويرو في استعراظ الاخوان بداية للتجييش وقسم العرب عربين وهي البداية لدمار الاردن.
ولعلمك المهندس ليث لاينتسب للاخوان ويعرف عنهم اكثر منا كونه كان احد كوادرهم وهو الادرى بما يريدون.
How do you work for...????....o
أرجوك يا مناضل آخـر الزمان أنْ تُغادر الى المريخ وليس الى تونس والمغرب !!أ لا حظتم أنـّه حتى في هذا البيان يصر الليث على عمل الدعاية لشخصه وإلاّ ما معنى هذه العبـارة : (( أغادر صباح غد الجمعة إلى تونس والمغرب لعشرة أيام"" لزيارة الأصدقاء والقوى المتنوعة"" )) ليس في تفسيري لهذه الفقرة إلاّ معنى واحد وهو أنـّك القائد الأُممي الذي سيغادر ليتفقد إنجـازات فيالقه في ميدان المعركة في تونس والمغرب !!! أرجوك دع الإخوة التوانسة والمغاربة لشؤونهم وبلاش تنظير عابر للحدود ... ولكن يبقى لدي سؤال مباشر لك , كيف تطالب بالسلمية ..بالسلمية.. السلمية.. وانت من بدأ بتحدي الدولة الأردنية ؟؟؟؟ . وأخيراً خذ نداءك ونصائحك معك فلعلك يا ليث تعود بدونهـا فتستريح وتُريح
انته مجنون تقصد ابناء عشائر المفرق جهله وهذا واضح من بين سطورك المسمومه تتذكر بالانتخابات النيابيه التكميليه كنت اتبوس اج....بني حسن جاوب يا نرجسي يا مجنونو اللي يفتح الباب يلاقي الجواب يابن العشائر
اقتبس من الاستاذ ليث
إن قوة الحراك وشرعيته مستمدتان من سلميته ثم من سلميته ثم من سلميته مهما تعرضت مطالبه العادلة للعدوان. فالباطل ليس له أية قوة لذلك يستعين بالقوة المادية لفرض باطله. ولاستدراج أصحاب الحق العادل إلى المربع الضعيف الذي يتمثل في الرد بنفس مكيال الظلمة.
بالغه العامية بطلنا نحكي خط احمر جبتولنا كلام جديد وهو اجندات مسيسه واجندات واجندات مش عارف منين بتجيبو هالحكي الفاضي
انشاء الله ان تكون الشعره التي كسرت ظهر البعيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
السلمية والدعوة لها وهي الصبغة الأساسية في هويات الربيع العربي هي ما جعلت منه من افضل وأطهر التحولات في التاريخ الإنساني الحديث , ولعل (الفكر الناضج)وهذه الكلمة لا تؤثر ابداً على حقيقة عفوية الحراكات , هو ما ساق الحراكات الشعبية أو الضمير الشعبي العام لوضع هذه الأنظمة في خانة اليك , اذ ان طبيعة هذه الأنظمة اللاشرعية لا تفهم الأدوات الحضارية للتعبير ولا تتعامل معها الا من باب ( التهديد- المؤامرة - العنف - فرض ما يسمى بهيبة الدولة -الإصلاح الشكلي- الفتنة) لكن علمتنا التجربة التاريخية ان كل هذه الأبواب هي للدخول في مرحلة الإنتحار , فلا وجود لمستبد دائم ولا طول عمر لسارق ارادة ولا شرف وهيبة لعبد الإنسان او عبد الطاغية الذي اما يتخبط فيلجأ للشتم والمهاوشة والمعابطةاو ينطوي في قوقعة ما يسمى بالأغلبية الصامتة وهذا خطأ بل سميتها الأغلبية ( السلبية) لذا يجب أن تبذل كل الجهود لوأد الفتنة التي عاش عليها نظامنا منذ سنين ومذبحة معان 1989 وتأليب بعض العشائر على الاخر منذ عهد الإمارة من خلال سياسة احتواء بعضها على الآخر ثم يتدخل !!جلالتو!! ليفزع .. هو الذي ادى بنا الى الفكرة الأكثر بشاعة في تاريخ اي شعب وهي ...(( عندما يتحول المستبد المطلق لصمام أمان لشعب أجداده أخوة أحرار وأحفاده متناثري القرار))
00000000000000000 الاردنيوون احرار الامة ولا احد يزاود عليهم
( إن قوة الحراك وشرعيته مستمدتان من سلميته ثم من سلميته ثم من سلميته مهما تعرضت مطالبه العادلة للعدوان )
كلمة حق اريد بها باطل >>>>> يا من تثير الفتن انت وعصابتك حمزة وزكي وارحيل وهمام تمنى ان يأتي اليوم اتي تخلو سماء الاردن من هذه الاسماء حتى يهنا لنا العيش
تناقض في الموقف ,وعلى مبدا اكسر وجبر
لا اجد ثمة اشنع و أوقح من اقزام تحاول تحاول التشويش والتقليل من قامة الرجال ومواقفهم الحقّة هذا الانسان الشيخ ليث شبيلات الذي لم يتوارى يوما خلف الصفوف لم يسرق اموال الشعب البائس لكي يبنى بها قصورا شاهقة , لم يكن جبانا متصنعا او ضعيف او فاسدا او فاسقا , بل يسعى كالوطني الغيوير لرفع الظلم والقهر والاستبداد عن المظلومين بكل اطراف البلاد قاطبةً وبصرف النظر عن انتمائهم الديني او السياسي او العرقي , سجن واهين وقهر وعذب ليس لأنه مجرم نهب اراضي القرى والبوادي والمدن او لقضايا خصخصة القطاع العام او المتاجرة بالنفط ومنحه او قضايا منطقة العقبه الاقتصاديه , ولم يكن مجرما هاربا من وجه العداله لجنحة اخلاقيه سجن لمواقفه الصادقه مع شعب مغلوب على أمره , ولأنه مخلصا لمبادئِه وقيمه , يقارع الباطل بيد من حديد . الشيخ ليث شبيلات هو رمز وقامة ذو قيمة ومعنى صادقا مخلصا فطنا وحكيما وطنيا خالصا , له تاريخ ناصع واسم لعشيرة تغوص فى عمق الجذور ليث شبيلات قامة وطنيه وان كره المطبلون والمبطلون لن ينال قزم او مقزم من هذا المعدن الغالي . الشيخ ليث شبيلات يعلمنا معنى القيم و التضحية والفداء ونكران الذات هو نارا ونورا لو كره النظام ومن لف لفهم يزرع روح الخلاص ونور العدالة ورفض التهميش والظلم . من سبقه في هذا من هؤلاء الطبول المتواجدة المنظره للوطنيه التي باعت القيم والمبادىء لحفنة من مال ملوث بالحرام والباطل كانت لحقوق الفقراء واليتامي والغلابى من ابناء الشعب .
شو صاير غاندي الاردن يا ليث والله ما عرفتك بعدين اين الهل الحكمة والرشد الذين تحدث عنهم
الى الامام يا ابو فرحان ناضلت اكثر من 30 عام لا اضنك قد تستسلم الان
أخشى ان يكون ليث شبيلات هو النسخة الاردنية من مصطفى عبدالجليل !
لم نعد نثق بهذا الرجل بعد سلسلة مواقف مثيرة للريبة!
لن يشغع له أي موقف نضالي سابق.
اصبحنا بحاجة الى إعادة قراءة هذا الرجل من جديد.
من هم ليس بقدرك تجدهم يلهثون لسبك او الاساءه لك
والجميع يعلم انك السابق بفضح الفساد ولكنهم منافقون تجدهم يعرفون ويهرفون او يعرجون او يعرضون
يوم مع ايران ويوم مع المقاومة ويوم مع لبنان ويوم مع حزب الله ويوم مع سوريا وبلعب على مية دف ..
نجاح الثوه المصريه ان الجميع لم يرفع شعارات حزبيه الجميع يعرف ان حركه الاخوان هي صينعة الغرب وان حملت اسما اسلاميا ودلك لاستغلال الشعور الديني ويعرف الجميع انه تم تسمين الحركه في الدول المواليه لغرب وسمح لها بحريه العمل والتنظيم وتم استخدامها بنجاح في الحرب البارده ومحاربة الانطمه العربيه المعاديه لمصالح الغرب باسم الاسلام فهده الحركه لايمكن الوثوق فيها وهي الحركه التى سوف تجهض الحراك الاردني-
Sir,you have A VALID POINT ,,but the difference is that"Mustafa 3abdel Jaleel" have the quiet British blessing while "Laith" have the quiet Saudi American blessing
إني حزين للبعض , ومن تعليقات البعض فالظلامية تسود رأيهم وتنظيرهم يتجه نحو التخبط ,وإن كان اسلوبهم له حلاوة . أمّا أنتِ يا معان فآه كم نظلم تاريخك ودورك في إنشاء المملكة . معان صارت لدى البعض عنواناً دائماً " لمجزرة أو مذبحة " لا فرق والمهم أن لا نقارنها بمدن لاقت الويلات منذ عهود وما زالت كحماة مثلاً . إنّ الليث يا من ترونه بطلاً لم يدع دفاً إلا ورقص عليه إذ كان ماهراً في اصطياد الفرص فان ذهبت شرقاً ذهب وان مالت للغرب سبق فتحالف مع الإخوان ولا ادري إن كان ما زال إخواني الهوى كما صار قومي النزعة وأصبح صدامي التبعية وقصة كوبونات النفط لستُ أول من يذكرها , ولكن قصة تصنيعه وتكريسه بطلاً أُردنياً ما زالت حديثه نسبياً عندما عاد عام 94 أو 95 من العراق محملاً بـ 76 سجيناً أُردنياً من سجون صدام .وفعل صدام ذلك ليس حباً بليث بل نكاية ومعاندة للراحل الكبير الحسين طيب الله ثراه.. وأرجو أن تسعفني الذاكرة لأقول بانه ارسل لبشار الأسد بتاريخ 25/3/2011 رساله ينصحه في إحدى فقراتها ان يستثمر شخصيته المحبوبة والكاريزما الشجاعة التي حباه الله بها على الطريقة "العبقرية للملك حسين "رحمه الله الذي ذهب شخصياً ليطلق سراح المحكوم عليه "بالإعدام" اللواء صادق الشرع في الستينيات، واستقطب كل المطالبين برأسه ليصبحوا وزرائه ومن أركان دولته ! فهل يوافق من يدافع عن ليث معنى ومضمون هذه الفقرة ؟ أم أنه ينتقي المواقف انتقاءً وبالتالي سيبقى جاحداً للنظام الأردني ويراه انتهازياً ومعتمداً على الفتنة ؟ ويلّوح أخينا دائماً بما أسماها مذبحة معان ومتهماً النظام يتأليب بعض العشائر على الاخر منذ عهد الإمارة , ومن خلال سياسة الإحتواء والتأليب يتدخل !!جلالتو!!!! هو حر في رأيه ولكنه التاريخ ولا شيء غير التاريخ
((.. وأرجو أن تسعفني الذاكرة لأقول بانه ارسل لبشار الأسد بتاريخ 25/3/2011 رساله ينصحه في إحدى فقراتها ان يستثمر شخصيته المحبوبة والكاريزما الشجاعة التي حباه الله بها على الطريقة "العبقرية للملك حسين "رحمه الله الذي ذهب شخصياً ليطلق سراح المحكوم عليه "بالإعدام" اللواء صادق الشرع في الستينيات، واستقطب كل المطالبين برأسه ليصبحوا وزرائه ومن أركان دولته ! فهل يوافق من يدافع عن ليث معنى ومضمون هذه الفقرة ))..نصحتك سابقا ولم تستمع ولن تستمع .. قلت لك حتى لا تشعر بالإحراج اقرأ ارشيف تعليقاتي تفهم لكنك لا تريد هذا شأنك ..انا لا أوافق انظر في الرسالة التي بعثها السيد ليث شبيلات سابقا الى الديوان وهذا الرابط في موقع خبر جو:http://khabarjo.net/mohfadat/18324.html
التعليق رقم 18 تاريخ: 12/12/2011
اما صدام ورأيي عنه انظر الى موقع كل الأردن عن خبر مؤتمر تأبين صدام في الكرك وتعليقي الثاني.
- بصراحة انا اود الأعتذار منك لأني الاحظ اني احرجك في كثير من الأحيان كما أحرجت حالة عدم الوعي والجهل والعبودية والتملقية التي تعاني منها..غالبا الحليم وصاحب المنطق الحر يواجه عادة من مَن يقابله في الحالة وجرت العادة ان الحر ينتصر بالفطرة ولا يقبل المقيد بالهزيمة ويلجأ للتخبط الذي في النهاية يعرضه للإحراج , ومن هذا الباب انا لا ارضى عليك ابدا أن تتعرض للإحراج ولذا تقبل اعتذاري منك فهيبة الحر ووقاره تمنعه الا التواضع والجثو على ركبتيه ليمسح رأس المقيد بسلاسل العبودية ولا يملك الا ان يحاول نزع هذه السلاسل بالمنطق والتحفيز على القراءة والتتبع الأكاديمي , اما اذا صدمتني وقلت ان هذه السلاسل !!ارادية!! فسأترك حكمك للقراء والمعلقين ليردوا فأنا ضعيف لن اقدر على فك السلاسل الإرادية . واعذرني
باختصار إنّ ليّ الزاد الكافي في كلام الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "" واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "" ,, فأولاً :- دائماً ما تصف غيرك بنفس الكلمات والأوصاف التي وصفتني بها وهي : 1- عدم الوعي . 2- الجهل .3- العبودية . 4- التملقية ... وثانياً:- في حين تصف نفسك بما يلي :- 1- الحليم. 2- صاحب المنطق . 3- الحر .4- المنتصر بالفطرة .5- صاحب الهيبة .6- صاحب الوقار . 7- المتواضع .8-المنقذ لغيرك. 9- القاريء . 10-الأكاديمي ... فماذا تعني كل تلك الأوصاف والنعوت ؟؟؟ يا أخي إنّ ذلك يعني منطقياً - أو إعتباطياً على أقل تقدير - أن تكون كل الصفات التي تتهمني وغيري بها غير موجودة فيك !!! وتعني وبالضرورة ذاتها أنّ الصفات التي اسبغتها على نفسك وأطلقتها على ذاتك غير موجودة أو متوفر ولو بعضها لدى غيرك ومن هذا الغير انا العبد الفقير , صدقاً أقول لك هذا ماتعنيه أسطرك الست والكلمتين التي تبدأ بها الفقرة الثانية ومن كلمة أما صدام ... الخ !!! اعانك الله على النرجسية وعلى الإقصائية وعلى عبادة ذاتك والزهو بنفسك حد المرض ... وانصحك بالوقوف أمام المرآة لمراجعة الذات كما انصحك بقولي إنّ علم الكلام وصفّ الأحرف وإطلاق الإتهامات لا بفبد المرء أياً كان في كل الحالات وإن تصادف أنْ أفادهم مرة أو أثنتين , و أخيراً اطمئن يا عزيزي فالرسالة المقصودة أمامي ولكنك ولأنّ على العيون غشاوة وعلى القلوب قيود لم نقرأ جيداً ما قُلتُهُ وما قُمتَ أنت باقتباسه حيث أوردتُ من الرسالة ما يلي :- ينصحه في ""إحدى فقراتها"" . وأُعيد "" إحدى فقراتها"" وشكراً كذلك لأنك تناسيت بانني ذكرتُ أنّ الرسالة كُتبت بتاريخ 25-3 وأُضيف الآن بانها نُشرت بتارخ 4-5 وان التسليم تم من خلال بثينة شعبان ... ومعذرة للقراء
((باختصار إنّ ليّ الزاد الكافي في كلام الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "" واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!, وقال تعالى ايضا (( وان جادلتم فجادلو بالتي هي احسن))..
2-انت في اكثر من تعليق كنت ترسل لي رسالات غير مباشرة !! انا في الحقيقة لا التفت لها ابدا الا اذا كانت تحمل روحا نقدية حقيقية وليست انفعالية مثل قولك للرجل((أرجوك يا مناضل آخـر الزمان أنْ تُغادر الى المريخ وليس الى تونس والمغرب)) يا رجل صير قد ربع نضاله وتعال احكي اللي بدك اياه (بالرغم من اختلافي معه في الكثير) ويكفي انه حر بالنسبة لي.. ايضا ((فالظلامية)) التي وصفتها لي ولأغلب الشعب فاين هو نورك؟؟!! اليست العبودية والعيش في ظلام السحج أظلم!! يا رجل اذا كنت تمتلك منطقا صحيحا وواضحا ما اختبأت خلف اسم وهمي يوحي بالمسلسلات التركية( اذا كان وهميا حقا) وصدقني انك لا تمتلك المعلومة ولا الأسلوب وتعتمد في اغلب كلامك على الأفكار الجاهزة المطبوخة مسبقاً.. انت لست بالضرورة سحيج لكن منطقك يثبت عليك ذلك , فالنفس البشرية جبلت على كره الإستبداد والإستعباد تحت حكم الفرد المطلق مهما كان عادلا او ظالما , والمصيبة انك تقرء جزء من القرآن وتترك الباقي فجمعت بالصدفة نفسك حتى مع نهج فقهاء السلطان الذين نسوا قول الله تعالى((ان الملوك اذا دخلوا قرية اهلكوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة)) ,, انا اعرف ان الكلام معك عبثيا لأنك متشنج ولذا فكر في كلامي اذا استطعت وصدقني اذا كلامي صعب عليك فعليك ان تبذل جهدا اكبر ,
,3-(( - عدم الوعي . 2- الجهل .3- العبودية . 4- التملقية)) ...وانا هنا لا اسبك ولا اشتمك معاذ الله انما اصفك اي ان منطقك دلل على ذلك حتى يثبت العكس . وشكراً..
يا سيدي انا لا ادعي باني صاحب المنطق الجمعي او الجبري ولا اريد من احد ان يتفق مع اراءي مباشرة دون تمعن ان كانت صحيحة او خاطئة ولكن هنالك مفاهيم يجب ان تصحح في كثير من المقالات حسب وجهة نظري التي تحتمل الجانبين الصحة او الخطا , واذا كان فيها خطاً فاضرب بها عرض الحائط وان كان فيها صحة فلا اطلب حمدا ولا شكورا ولكن وعيا يحرر العقل ولا يجعله رهينة للأفكار المجمدة التي لا يقوى الكثير بعيد عنك على ان يعترفوا بانها وضعتهم في خانة (المضحوك عليهم ) انتم احرار ولن اتدخل لكم او فيكم وصدقني انك صادق في كلمة(لم نقرأ جيداً ما قُلتُهُ) بل لم افهمه ايضا وصدقني انك مرتبك جدا بسببي فلا اعرف لما تضع نفسك في هذه المواقف؟؟!! لذا ارجوا ان تبقي نصيحتك لنفسك((وانصحك بالوقوف أمام المرآة لمراجعة الذات كما انصحك بقولي إنّ علم الكلام وصفّ الأحرف وإطلاق الإتهامات لا بفبد المرء)) لأن الحجة الدامغة التي صفعتك بها اكثر من مرة رديت عليها بأنها !!صف حكي!! وهذا منطق المفلس.. واذا كان كلامي كلام في كلام ..اذا لا فائدة من محتاورتك..سلاما سلاما
تعليق ( 25 ) لم نعد نثق بهذا الرجل بعد سلسلة مواقف مثيرة للريبة
while "Laith" have the quiet Saudi American blessing تعليق ( 29 )
تعليق ( 30 ) ماهراً في اصطياد الفرص
فعلا شر البلية .. ..
هدفكم واضح فاضح وموجه ... انتم مرجوجون فكريا ونفسيا , لا تقبلون الاخر لسمو مواقفه ومبادئه الوطنيه الواضحة , لغيابها عن وجدانكم و عقولكم , لهذا تحاول تزيف الحقائق من باب تصنع الخوف و الغيرة على الوطن واقصر الطرق لها تشويه سمعة الرجال وخلق التضارب حولها ..لم يكن الشيخ ليث شبيلات بعمره من طلاب المناصب السياسية الحكوميه او الحزبيه الوصوليه المزيفه سواء عقائديه او اخوانيه او غيرها .عرضت عليه مناصب تحدد من قبله فترفع عنها . من اي مكنون عقلي يفسير ان لا يحسب له اطلاق سراح السجناء الاردنين من العراق حتى لو كما تفضلت نكايه او معاندة لكن هل تم ستغلالها من قبله لمنافع تخصه هل زمر وطبل لها انت من ساقها للذاكرة الان , ذهب شرقا او غربا همه مناصرت من يحمل مبادىء وطنيه و اقليميه حقيقيه وتركها لزيف شعاراتها البراقه المبطنه . اما مواقفة مع الامريكان واضحة لم ولن ينقاد باي موقف بتبريكات منهم من اين تنغلون بمعلوماتكم المباركه ؟. !!! ارشيفه مفتوح على مصرعيه تستطيع مراجعته لكن بتجريد الذات من كبائرها اولا.
حرام عليكم ان تظلموا من يسعون لرفع الظلم والقهر عن المظلومين وتشهروا بهم من المستفيد .
شكرا الك والله انك طالع راس براس مع هالسحيجة وماسح بوجههم الأرض بس ارجوك بنفس الوقت بسط كلامك عشان الناس تفهمو
Sir,I know Laith sine "forty Five years,,when he was an acting member of "Dar Al-Quraan" with "7azem Abu Gazaleh" and "Ya3guub Qarrash",,,let us put some facts for discussion,,Laith became a millionaire most of his fortune was made from rewarded contracts "TALZEEM' from Saudi government institutes...in return 'Laith " never criticized Saudi role or even Saudi agents role in Jordan such as HARIRI...!!! ,,,WHY Laith did not stand when Hariri was given the questionable deals in "3abdali" and Aqaba...???? As the owner of one of the largest Engineering offices ,he should be the first to evaluate and see the trap so why did he wait five years to drop some polite statements about the Billions lost becouse of Hariri fake projects...!!!!I will tell you why,becouse he did not want to upset Saudia Hariri's masters,,,Laith says what sutes him of the truth and that makes him dangerous...the one who says the hall truth is the first man in Jordan TUJAN FISAL....,,,,by the way if it is to me I would request the new parlement to be only for "El.Nahsmeyaat"Jordanian women with a quota for men
قال الشاعر : نصحتهمو أمري بمنعرج اللوى ... فلم يستبينوا الرُّشد إلاّ ضُحى الغد. وقبل أن تستل قلمك البتار أقول بأنني أعرف موضع ومكان هذا البيت من الشِّعر وكذلك البيت الذي يليه والذي يبدأ بـ: وما أنا إلاّ من ...الخ . وكل الذي قصدته مايلي 1- تقديم النصح . 2- التنبيه الى ضرورة عدم تفويت الوقت وصولاً لضُحى الغدِ . وأعني بذلك أن هناك مجالاً لا زال مُتّسعاً لمراجعة النفس قبل الحاجة لعلمٍ آخر يزيل الشعور بالنرجسية والفوقية . ايام زمان كانت النصيحة بجمل وهي الآن ببلاش وعبر الأثير ووسائل الإعلام المسموعة أو المقرؤة أو المرئية .. هي الآن بالمجان . ارى فيك مشروعاً لمنظـّر سيكون له شأن ولكن شريطة الإبتعاد عن تسفيه الآخرين والتقليل من درايتهم وارائهم والأهم من وطنيتهم وحبهم للوطن والذوذ عن مصالحه ,, إذ ليس مقبولاً ابداً أن يكون كل من يقول " جلالتو " إنبطاحياً ولا ظلامياً ولا متملقاً ولا وصولياً ولا زئبقياً !! وعلى ذات المنوال ليس مقبولاً أن يكون كل شتّام وخوّان وإتهامي ومتمرد مُخلِصاً ومُخلِّصاً ووطنياً أوحدا ومعتبرا ما عداه مجرد نكرات وعلى هامش الأحداث , هذا يا عزيزي ما تحاول فرضه على معظم إن لم يكن على كل من يخالفك الرأي وانا أتابع تعليقاتك على تعليقات الآخرين , وأعتقد بانه قد آن الأوان أن تُراجع نفسك قبل "الضحى" فما زال في العمر بقية للوقوف أمام المرآة نفسها ولكن لمدة أطول . وأختم بقولي وبغرور هذه المرة - ولعل ذلك ما استفدته منك , حيث أيقظتَ في نفسي المسالمة خصلة غير محمودة بل منبوذة ألا وهي الغرور - لا عاش من يصفعني لا بالحجج ولا بغيرها. وصدقاً فانني لم أكتب كلمتي سلاما سلاما مكررة مرتين في تعليقي السابق لبقية احترام أحسّه تجاهك . ومجدِداً اعتذاري للإخوة الكرام وللموقع الكريم
من ثوابت السلوك البشري أن الصغار وضعاف الهمه دائماَ ما يلجؤون لتحقير الكبار والنيل منهم في محاوله منهم لتتكبير ذواتهم المهزومه وفي محاوله لأيهام أنفسهم بأت الجميع سواء .
يقول ليث شبيلات (...أغادر صباح غد الجمعة إلى تونس والمغرب لعشرة أيام لزيارة الأصدقاء والقوى المتنوعة..).
وأنا أسأل ليث شبيلات ، هل الأصدقاء والقوى المتنوعة التي ستقوم بزيارتها هم من أمثال هيثم المالح الذي طالما تغنيت به وأعلنت تقتك المطلقة به؟! أليس هيثم المالح ممن يلهثون وراء الناتو للعدوان على سورية؟!
تقول الحكمة العربية (الطيور على أشكالها تقع) ، فأخشى أن تكون من شكل (الطير) هيثم المالح ، وأكرر خشيتي من أن تكون النسخة الأردنية الجديدة من مصطفى عبدالجليل أو حتى الغنوشي.
في الماضي كنت أحترم فيك بعض المواقف النضالية رغم فرديتها ، أما الآن فأخشى أيضاً أن تكون تلك المواقف النضالية هي الرصيد الذي ستقوم باستثماره الآن في عصر الربيع الأميركي.