أضف إلى المفضلة
الجمعة , 06 كانون الأول/ديسمبر 2024
الجمعة , 06 كانون الأول/ديسمبر 2024


لن تلطخ ايادينا بالدم السوري يا شيخ حمد
14-01-2012 09:31 PM
كل الاردن -

alt

 

 

خالد المجالي : ليس غريبا على الشيخ حمد دعوته الى التدخل العسكري في سوريا الشقيقية وهذا متوقع منذ الاشهر الاولى للازمة السورية والتحريض الاعلامي الممنهج الذي تغذيه قناة الجزيرة القطرية وبعض وسائل الاعلام الصهيوامريكية لانهاء الدور السوري والى الابد من الخارطة العربية واستعدادا للانطلاق الى دول اخرى وضعتها الجزيرة على خارطتها للتغير المنتظر في عام 2012 .

الملفت اكثر ان محلل سياسي خليجي يتحدث في رده على قناة bbc  حول تصريحات فارس الخليج العربي الشيخ حمد ويقول ان هناك قوتان مجهزتان لمثل هذا التدخل وهما تركيا والاردن ، حيث لهما القدرة الفنية والمهنية لذلك التدخل ، وطبعا دويلات الخليج ستتكفل بدفع ثمن الدماء العربية واجرة الجيوش " المرتزقة " التي ستنفذ هذه المهمة القذرة .

نحن في الاردن لم نلطخ ايدينا في الدماء العراقية ولم نغدر بالشقيق العراقي ونتآمر عليه عندما تآمرت معظم الانظمة العربية ، ووقفنا يومها موقف رسمي وشعبي لم ولن نندم عليه انشاء الله واليوم تثبت الايام باننا كنا شعبا وقيادة على صواب والمتآمرين ما زالوا يدفعوا الثمن ولن يتوقف ذلك .

اليوم يحاول فارس الخليج الجديد توريط الاردن في الدم السوري الشقيق لحساب اجندات صهيونية امريكية عميلة ، وربما يعتقد هو واسياده ان الجيش الاردني هو مرتزقة افريقيا او مرتزقة " بلاك ووتر " وان المال الملطخ بالدم العربي سيكون الثمن للجيش المصطفوي العربي الذي نتغنى به ليل نهار .

المديونية الاردنية والظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها هذه الايام لن نقبل ان تسدد على حساب الدم العربي ، ولن نقبل ان نمهد الطريق لمخططات قادمة علينا بعد الانتهاء من الملف السوري ، ولن يقبل اردني حر ان يوجه بندقيته الى صدر اخ عربي ، والاخوان في سوريا الشقيقية اقدر على التعامل مع قيادتهم بانفسهم والمثل اليمني ليس بعيد عنا ولم نرى مراجل الشيخ حمد هناك .

وللشيخ حمد نقول : بما انك من الدول العظمى والمقتدرة فعليك بالجيش القطري وابناء القطر العظمى فهم اولى بالانتصار لاخوانهم في سوريا العربية وبعد ان تنتهي من تحرير سوريا سنقف احتراما لك وللجيش القطري العظيم ، واذا لا تملك الرجال فالرجاء ان تبحث عن مرتزقة تدفع ثمنهم من الغاز العربي الذي ستحاسب عليه من فقراء الصومال الذين دمهم في عنقك انت وكل زعماء الخليج الذي كان اسمه عربي .

ولابناء الوطن الاردنيين الشرفاء نعم نحن لسنا مع نظام الاسد ولن نكون ، و سوريا الشقيقية تعدادها 25 مليون نسمة واهل مكة ادرى بشعابها ونصرتهم لن تكون من خلال سفك دمهم على ايدينا فالاولى ان نتوجه مع قوات قطر العظمى وتركيا الاسلامية لتحرير الاقصى المحتل منذ 45 عاما .ولنرفض اي تدخل يمكن ان يفرض علينا بالشأن السوري تحت اي مسمى .

 

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:50 PM

الله محي اصلك اخي خالد
لن نكون مرتزقة لحمد ولا لغيره .
الاردني ليس للبيع يا شيخ حمد .

2) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:55 PM

اخي خالد
كل التقدير والاحترام لك ولقلمك الصارم في زمن الاقلام والافكار الموجهة المسمومة

3) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:58 PM

الاخ ابو احمد لماذا الاستعجال بالحكم على حمد .. فالشيخ سيقوم بتحريك فيالق قطر فقط لتنفيذ المهمه ومعروفه القدرات العسكريه لقطر

4) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:59 PM

لااجد ريح في هذا العالم سوا ريح قطر ...هي فقط من تحدد الاهداف و ترسم الاقدار ... هي فقط القوة الوحيدة حتى انها فوق قوة امريكا .. هي من تحدد للامم المتحدة الخيارات ... هي من تشتري و تبيع ... كنا في ما مضى نتظر السعودية و مواقفها و امريكا و مواقفها .. اوروبا و مواقفها ...اليوم علينا فقط النظر الى الجزيرة و تصريحات قطر .. منها فقك نستطيع معرفة الاحداث القادمة ... صدقت استاذ خالد ... و لكن في معظمنا " مطبلين مزمرين " ...

5) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:00 PM

بداية كم سطر في المقالة كانت موفقه وممتازة بس ..عند ما تقول :
لم نغدر بالشقيق العراقي..
بس الكل بعرف انه الاحتلال الامريكي والهجوم على العراق ودخول العملاء على ظهور الدبابات الامريكيه كان من الاردن واحنا اول ناس بقنا بالعراق وبصدام بعد ما علفونا سنين وسنين و حتى على مستوى التموين والاكل والامداد للقوات المحتله كان كله من الاردن كل اموال العراق يلي تم سرقتها دخلت الاردن كل لصوص العراق كان في الهم مسؤولين اردنيين بحموهم وبشاركوهم بمسروقاتهم .. الخلاصه قبظنا بدولار .

وبنسبه لسولافة المرتزقه وتجارة السلاح .. احنا شغالين فيها من زمان وصارت شغلتنا .. افغانستان العراقى ليبيا كل مكان في قوات اردنيه ومستشفيات ميدانيه هي معسكرات استخبارات بقناع انساني طبي وعلى شكل قوات حفظ سلام ومن هالسواليف .
وبتهاجم النظام السوري على اي اساس على اساس يلي بتشوفه على قناة الجزيرة وقناة العبريه وقناة الحي حي البريطانيه .. النظام السوري وبشار الاسد كان ولا يزال طول عمره مع الاردن والميه يلي بيعطونا ياهه من حصتهم كل سنه وهي 8 مليون متر مكعب الحبوب التجاترة التفضيليه المعاملة الطيبه بتعاملونا احسن معاملة احنا الاردنيين .. الرئيس الوحيد يلي ما استسلم ونبطح للصهاينه والدولة العربيه الوحيده يلي بتاكل مما تزرع وتلبس مما تصنع .. بس بطمنك كل حكام العرب وكل الدول المحيطه بسوريا رح تروح لانها دول كرتونيه وستبقى سوريا وستنتصر سوريا على المؤامرة التي يشارك فيها العربان وعلى رأسهم الاردن .

6) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:02 PM

الاخ الرئع خالد
كل الاحترام والتقدير , هذا هو الاردن وهذا موقفنا ابناء الاردن وقيادتنا تعلم وتعرف ذلك ونحن متحدين قيادة وشعب وجيش
وكل العالم يعرف ان الاردنين لايقتل من اجل المال اويخون الامة
انا ارى ان هذا خطر يهدد الاردن وكما هو المثل ( كلمة حق يراد بها باطل )
اليوم اكثر الايام وادق الضروف التي يجب ان نتسامى فيها فوق الجراح وان نكون متحدين كتلة واحدة في وجه التامر ضد بلدنا وعلى كافة ابناء الوطن ان يعرفوا اننا الان مستهدفين اكثر من الايام السابقة
الجميع مطلوب للدفاع عن الاردن وجيش الاردن والوطن الاردني
كل التقدير لك اخ ابو احمد

7) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:04 PM

مجرد وقوف الشيخ حمد ضد سوريا بهذه القوة يجعلني متيقناَ بأن سوريا تتعرض لمؤامرة
كبرى

8) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:06 PM

عشتم وعاش الأردن ملكا وجيشا وشعبا . الجيش العربي الباسل لحماية الوطن من الأعداء وليس للتدخل في مهمات مشبوهة.

9) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:12 PM

نحن ضد الدكتاتورية في اي بلد عربي، ونؤيد حق الشعوب العربية في الديموقراطية والحياة البرلمانية والحياة الحزبية وحرية الصحافة، ولكن بجانب ذلك نحن ضد التدخل العسكري الخارجي"سواء عربيا أو أجنبيا

10) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:18 PM

هدا فخ ينصبه حمادان (2 حمد) فيصيب عصفورين (بلدين )بحجر واحد . صح يا رجال؟؟

11) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:27 PM

وأضافت الجزيرة أن الجيش القطري السادس الدي يتكون من 4 فيالق سوف يتدخل الى جانب الجيش الأردوغاني الطيب . وسلامتكو .

12) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:28 PM

هذا من مطالب الاخوان المسلمين من حكومة الخصاونة
وهنا يتفق الاخوان مع الشيخ حمد على سوريا
وبعدها علينا الدور
وان غدا لناظره قريب

13) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:37 PM

حمد شاف أن المسألة في سوريا طالت أكثر من اللازم لأنه في ناس على الدور والفلوس بدأت تخلص . على مين الدور ؟ على السلفادور ؟

14) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:40 PM

الشيخ حمد لا يختلف عن القذافي في شيء. فالقذافي عندما رأي أن اموال البترول والغاز تتراكم في خزينته، ساوره حلم ان يكون امبراطور العالم. والشيخ حمد، عندما رأى اموال النفط والغاز انتفخت بها زكائبه، أراد ان يكون حاكماً بحاكمية الإسلاميين، وأميراً للمؤمنين يعتلي خلافة بابهم العالي. فبدأ يبدد في اموال الشعب القطري على احزاب اسلامية و"سلفيين " في تونس حتى ينتصروا. وفي مصر حتى ينتصروا من خلال الديمقراطية وصناديق الإقتراع. ولم يعتبر أن الأموال القطرية هي ما مفسدة الديمقراطية في أي قطر حلّت، وفي أي جيوب انتفخت بها.

15) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:41 PM

إن التكوين الجيني للعقل في الكانتونات الخليجية جدا سيئه ولا ادل على ذلك من شيخ البحرين فحول نفسه من امير الى ملك على قطعة ارض بمساحة البحر الميت فماذا تنتظرون من هؤلاء لقد فقدوا توازنهم بعد خروجهم من الاسطبلات أما بالنسبة لسوريا فطالما ان الشعب والجيش متماسكان وهما كذلك فلا خوف على سوريا اما الملاحظة الاخيره ان إسقاط النظام السوري والدولة السورية هو مطلب اسرائيلي بامتياز والقصة طويلة ولا يوجد متسع للشرح هنا وسلامتكم

16) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:42 PM

الاخ خااااااااااااالد .. شكرا لك على فشة هل غــل ... ياعزيزي كل العالم العربي مرهون لامريكا ولا احد يقدر ان يتجرا على اتخاذ قرار الا بموافقة امريكا ... ليست المساله اقتصاديه ... لكن نحن حقا مع الشعب السوري وانا شخصيا ضد هذا النظام الذي يبيد بشعبه كل يوم .....

17) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:42 PM

اعلم اخي خالد المجالي انني كتبت مقالة قويه ووصلت بها الخطوط الحمراء والصفراء وكل الوان قوزح .على دولة قطر والشيخ على راي القذافي ... يا حمد ..وكان عنوان المقاله ( في جريدة الشاهد الاسبوعيه الخطر قادم من قط هذا قبل عشر سنوات تقريبا وكن فوق مقالتنا وبنفس الوقت كريكاتير ( بزي راقصات لحمد .ولحمد جاسم ) على اثرها قامت الحكومه بأعتقال الاستاذ صخر ابو عنزه .والاستاذ حسين العموش على اثر نشر المقال ..من هنا اخي خالد اوافقك .ونقول له فشرت ان تنزل نقطة دماء عربيه في سوريا ..ومن العيب ( على طز قطر ان يقود ويقود على العرب .من اجل فتات رخيص كاصحابه .ونرفض كل الر فض ..

18) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:43 PM

اذا كنا نقول عن بشار انه طاغية ومجرم ونقف بكل قوة مع ثورة الشعب السوري فاننا لن نقبل بان تتلطخ ايدي ابنائنا بدماء السوريين ... ليذهب حمد الدب الى الجحيم

19) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:52 PM

نعم يا أخ خالد , الأيادي الأردنية لن تكون الا بيضاء ناصعة لعمل الخير مهما كانت المغريات .

20) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:05 PM

اموال كسرى زالت ذاك يوما ونابليون هوى للهاوية وانطفأة الشمس التي كانت لاتغيب على حدودها فنحن قوم من حفضة التاريخ نحن من اسس العباسيين وفي الكرامت سطر لنا التاريخ عندنا مشتشفيات متنقلة عندنا قوات حفظ سلام سائوا لنا اخواننا العراقيين واليوم في حاراتنا يهجعون ارحاما لمن جار عليهم الزمان طي صفحة الماضي عندنا في كل وادي نحمي الدخيل وننصف المظلوم رفع السلاح بوجه الرفيق عار ومن يفعله نلعنو ليوم الدين لانه من زمرة الشياطين كثير من شعوبنا شحادين من سنين لكن بعزة النفس متمسكين عدونا يضربنا ما بين حين وحين وانتم تضربوننا كل حين مسلمين ماتوا من الجوع ومن قلة الطحين وانتم وين والله لوعندنا ملايين لنصلح بينهم ونرد كيد الحاسدين والسوريين اخوانا وجماعه مرابطين وعسى الله يهديك ويدور على غير هالدار من الحين واسمع كلام عمك مجالي واذهنه زين

21) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:17 PM

اصبت يا ابو احمد فلن تجرنا قطر الا الى الخراب

22) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:26 AM

قبل كل الاعتبارات انا لست مع النظام السوري بما قد يكون ضد الشعب ،، ولا احب اسماء القادة ورموزيتهم ،، لكنني لن أكون مع الملائكة إن كانوا من اتباع بلدية قطر ،، فهذه الدويلة ومن يقوم على مجلسها البلدي هم عندي صغار مهما كبروا عند الصغار امثالهم ،، فمن لايرى من وراء الغربال اعمى ، وقطر التي تدعي بنجاسة عباءات اشباه رجالاتها انها تريد للشعب السوري حريته ، ماهي الا وضيعة في مخطط التصفية للهوية الوطنية بالرغم من كرهنا للقمعية وسيلان الدم ،،، العروبة مهما انحدرت فانها لن تصل الى مستوى الانحدار بأن تكون بلدية قطر هي من تقودها .

23) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:49 AM

طول بالك يا سيد حسب علمي القوات الامريكية دخلت للعراق من الاردن وشوبيعمل الجيش الاردني في ليبيا.مرتزقة وبيكفي مزاودة او اجروا الجيش للامم المتحدة قوات سلام

24) تعليق بواسطة :
15-01-2012 03:25 AM

لن تلطخ ايادينا بالدم السوري يا شيخ حمد..........لو كان العنوان لن نهرالدماء بالشقيقة سوريا كان احسن
موضوع العراق لو ما انفتح كان افضل
كلنا عارفين قطر مش هالعدد ومش هالجيوش .....من راء منكم منكرا فليغيره ..فبلسانه وذالك اضعف الايمان .....اعتقد ان الجزيره لسان حق

25) تعليق بواسطة :
15-01-2012 04:21 AM

تحية إجلال وتكبير لك أستاذ خالد المجالي موقفك هو موقف كل شرفاء الاردن الذين يرفضون تنفيذ أجندات أستعماريه بأيدي عربيه اردنيه .العروبه ليست بأرتداء الكوفيه والعقال وتحتهما دماغ صهيونيه امريكبه العروبه هي في العروق والدماء العربيه ولشيخ حمد نقول عليه أن لايتحدث إلا بحجمه فقط. ونقول له أثبتت تجارب الشعوب أن الاستعمار يحترم الاحرار لكنه يتخلص من العملاء عند أنتهاء مدتهم وأنت ومن حولك أنتهت مدتكم وأن موعدكم ألغد وأن الغد لناظره قريب

26) تعليق بواسطة :
15-01-2012 04:36 AM

انا مستغرب من الأستاذ خالد والمعلقين بدل مايقوم الجيش الاردني لحماية اسرئيل والعمل تحت عباية الأمم المتحده ولمذا لا لانقاذ الشعب السوري الذي يعيش تحت النصيرين وبمساعدةالصفويون الايرانين لكي يكون شئ يفتخر به الجيش الاردني.

27) تعليق بواسطة :
15-01-2012 04:55 AM

صح لسانك
نطلب من اهلنا بالاردن حماية مقدرات بلدنا وان يحافظوا على الامن والامان وان الله سبحانه وتعالى سيجعل بعد العسر يسر
ارجوا من اخواننا المعلمين ان لا ينجروا وراء مصالح خاصه ضد ابناء الوطن طلاب التوجيهي وان ذلك امانه باعناقهم وهم اجيال المستقبل وارجوا ان يعودوا لرشدهم وبقوموا بتصليح اوراق الثانويه العامه لطلابنا
ان مع العسر يسرى

28) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:43 AM

مال اخو قارون بدو يخرب بيتنا .. يا اخ خالد تحيات الجيش العربي للدفاع عن الاردن فقط .

29) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:55 AM

يا ريت تفهمنا انت مع مين يا سيد خالد .. مع الشعوب المقهورة و المطحونة و التى لا تملك القرار و الا مع الانظمة المستبدة البالية التى تقتل شعوبها بدو بارد ثم تتعذر بالعصابات و المندسين و الارهابين
مشكلتنا يا استاذ خالد انو لا زم ايكون عندنا انفصام بالشخصية حتى نفهم عليك و على الكتاب اللى بطبلوا بزمروا للنظام السوري و بكتبوا مقالاتهم بدم الشعب السورى الشقيق
الله عينا و عين كل البشر على فهم هاالتناقض العجيب!!!

30) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:57 AM

هل انعدمت السبل لمساعدة الشعب السوري الشقيق من يد القاتل وزمرته واعوانه البعثيين هل سنتركهم يقتلون ويدوسون كرامات واعراض الشعب السوري الجار الا تخافون ان يحاق بكم الم تعلموا ان نصرة المظلوم حق من حقوق الله على الناس . اغلقتم الابواب وحكمتم على الشعب السوري بالاعدام وعلى يد من !! اتقوا الله .. وعودوا الى اخلاق ابائكم ودينكم في نصرة الحق ..ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز .

31) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:23 AM

تعودوا دائما أن الأردن حيطه واطيه، وهم يصرحون ويخططون على اعتبار أن الأراضي الأردنية والجيش الاردني والحكم والشعب في الجيبة الخلفية عند مؤخرة كل قزم....تأمر ألعظيمة موزه - شكر الله سعيها- فنطيع عبيدا ساجدين عند اقدامها...كاننا يا اخي خالد لم ندفع الثمن وكاننا في بلاد الأردن اللبرالي تقنا شوقاً للمشاكل وعدم الأستقرار وكأننا مللنا حالة الرخاء والهناء التي نعيش.
منذ ان تشكلت الإمارة ودورا وظيفيا ينتهي ويبدأ آخر وآخر من يستشار هو الشعب المسكين...فمن دفع ثمن أحتلال فلسطين في عام ال 48 ومن دفع ثمن إحتلال الضفة الغربية وغزة عام ال67 ومن دفع ثمن تحرير الكعبة من جهيمان ومن دفع ثمن قمع ثورة غفار ومن دفع ثمن إحتلال العراق ومذابح العم سام هناك ومن دفع ثمن الدم الأفغاني ومن سيدفع ثمن الدم الثوري الناتوي الليبي؟ ومن ومن ومن ومن؟؟؟ ...
لم يظلم شعب قط كما هم الأردنين ...حتى أن الفلسطيني ظلم وشرد وقتل ولكن الكل يتعاطف مع الشعب الفلسطيني وفي كل العالم، ولكن الأردني من يعلم في مصيبته ودفعه الثمن غالي وعذابه بسبب هوان قراره ومن يهن يسهل الهوان عليه؟!.لا أحد يشعر ولا امم متحدة ولا حتى شعوب وأنظمة ثورية كانت تلتمس للأردنين عذرا او حتى كانت تعترف بمدى الظلم الذي عشنا وكتب علينا!!!!.
شكرا يا أخ خالد فلقد أشفيت شيئا من غليلي في مقالك هذا فأكثر من هكذا كلام لعلى وعسى ان يصحوا الحكام ...حكام زمان!!!!

32) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:31 AM

على الدولة اتخاذ موقف حازم وجاد في هاي المسئله وتعلنها صراحة نحن مع استقرار سوريا ومصلحة الاردنية ببقاء بشار الاسد ... ماذا استفاد تجار ثلاث محافظات ..المفرق والرمثا واربد من تصريحات الحكومة الاردنية والقطريه الا الدمار والخراب والفقر ونحن نشاهد متاجرهم قد اغلقت من يعوضهم او يساعدهم.......... نحن مع بقاء الاسد مهما كانت الاخطاء والسلبيات

33) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:54 AM

ببساطه انا مع التحالف حتى مع الشيطان للتخلص من عصر الطغاه والجاثم على صدور السوريون من عشرات السنوات انا ضد الهلال الشيعي لانه هو العدو الحقيقي للاسلام اذا بسط سيطرته والدليل ما حدث ويحدث في العراق من التهجير والاباده الجماعيه والاقصاء ضد العرب السنه الذين كانو غالبة العراق فها هي العراق دوله شيعيه بامتياز. الذي لايتفق مع الشيخ جاسم عليه ان يرحل الى سوريا ويعيش معناة شعب تم تهميشه واضطاده وكبت حريته حتى داخل البيوت اي هناك ضلماكبر من ذلك فكفانا مزايده على احرار العرب ودعاة الحريه...ارجو النشر

34) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:54 AM

الله محيي اصلك, فالاردنيون ليسوا سلعة عند حاييم بن جاموس

35) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:06 AM

شو صاير بعثي الاخ

36) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:16 AM

لن يقبل الاردني بان تتلطخ اياديه بدماء اي عربي الا اذا اراد صاحب القرار ذلك
طبعا بدون اعلان وبموجب صفقة مشبوهة كما تم في الحرب على العراق عندما فتحنا اراضينا للجيش الغازي لاحتلال بغداد ، فالنظام من عام 1999 عمل على تغيير العقيدة العسكرية للجيش الاردني بان اسرائيل ليست العدو وأن العدو يتغير حسب الرؤية الامريكية وعملائها من السعودية الى قطر الى باقي العملاء الصغار في لبنان
امثال الحريري وجعجع الذين امديناهم بالسلاح لمحاربة المقاومة اللبنانية ووقفنا مع اسرائيل في حرب عام 2006 على لبنان ،ونحن من حذرنا من الهلال الشيعي ونحن من ارسلنا المرتزقة الى افغانستات وليبيا وغيرها من البلدان ، واذا اذعن النظام بموجب صفقة مشبوهة اخرى واراد التدخل في سفك الدم السوري فهذا سيكون انتحار سياسي واخلاقي لان مؤامرات قطر لن تتوقف عند دمشق وسنأكل يوم يؤكل الثور الابيض.

37) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:32 AM

كيف تقارن ما حدث بالعراق مع ما يحدث في سوريا !! شتان
هذا المجرم بشار يقتل شعبه والشعب السوري الاخ بالدم والقرابة والمصاهرة يقتل كل يوم على يد مليشات الاسد وعناصر حزب الشيطان ومقتذى الصدر
ونحن نتفرج! ان الاردنيين الشرفاء دائما ما وقفوا في صف الحق والعدل والعروبة
ان هذا النظام الكاذب الذي يتشدق بالعنتريات الكاذبة بالمقاومة والممانعة على الورق والهروب في ساحات القتال قد خدع اناس كثيرون .
انه لشرف للاردن اهل النخوة والنجدة كعادته دوما ان يكون مع جند الحق لازاحة الطاغية ووقف سفك دماء المسلمين اهل السنة في سوريا.
لمن نسي التاريخ فان هذا النظام (بشار وحافظ) تامر على الاردن بل وعلى الامة اما قطر ارجو من الاخوة ان لا تاخذكم العاطفة فتسيئوا لهم لكن تفكروا اين الحق في القضية وهم في هذه القضية قد وقفوا موقفا شريفا ولا يضرها من خالفها لانها وقفت مع الحق وافضل من الصامتين على الدماء المسفوكة كل يوم في سوريا على يد النظام.
الغريب ان كل هذه الدماء لم تقنعك يا خالد بالوقوف الى جانب الشعب السوري المنادي بالحرية!!!؟

38) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:37 AM

أحسنت استاذ خالد كلام موضوعي عقلاني وتاشير سياسي واستخباري مهم جدا

39) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:43 AM

الاستاذ خالد المجالي :
قلت أنت:(نحن في الاردن لم نلطخ ايدينا في الدماء العراقية ولم نغدر بالشقيق العراقي ونتآمر عليه عندما تآمرت معظم الانظمة العربية)من ضمن هذه الانظمة العربية النظام السوري نفسه الذي بات الكل يهب لذود عنه ويخلط بينه وبين سوريا في خلط مقصود غير بريء! ثم ان هذا الكلام غير دقيق ففي احتلال العراق لطخ النظام اراضينا باستضافته لقواعد امريكيه وانت كنت ضابط عسكري وتعرف ان ارضا اردنيه حرمت على ابناء الاردن لان المتآمرين مع الصهيوامريكيه التي تنتقدها اجروها لهم!
ثم قلت انت :(وربما يعتقد هو واسياده ان الجيش الاردني هو مرتزقة افريقيا او مرتزقة " بلاك ووتر " وان المال الملطخ بالدم العربي سيكون الثمن للجيش المصطفوي العربي الذي نتغنى به ليل نهار) قل لي بربك من بعث جيشنا الى سيراليون وهاييتي وساحل االعاج وغيرها.

40) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:46 AM

الم نصبح نصدر المرتزقه الى افريقيا ؟ لماذا نجامل على حساب وطننا؟ ولماذا تذبحنا الشعارات الفضفاضه،في تقرير الامم المتحده يحتل الاردن المركز الثالث في دول العالم في عدد من ارسل من قواته فيما يسمى حفظ السلام ولايسبقه الا بنغلادش والهند! ويقبض المترفون ثمن حياة ابنائنا لتنفق كما تعرف! جاوبني شو النا بهاييتي وساحل العاج حتى يروحوا ابنائنا هناك مين اللي اوصلنا لمرحلة انه اولادنا يحطوا واسطات حتىيروحوا على الموت،كل جيش لايقاتل دفاعا عن عقيده قتاليه ينزلق الى هاوية المرتزقه وياريت مانقول انه سيراليون جزء من عقيدتنا القتاليه وقناعتنا بالسلم العالمي! مين اللي بعث اولادناعلى البحرين ولطخ ايديهم؟؟ بعدين جيشنا العربي المصطفوي حضرة العميد اضحى ديكورات صور تنشر في مجلة افينتي فير! بتحب ابعثلك الرابط ماعندي مانع،مش دفاعالا عن حمدولا قطر بس بلاش نرمي الناس بالحجاره وبيتنا من زجاج
هل تستطيع ان تنتقد ارسال ابنائنا للمشاركه في المؤامره الامريكيه في افغانستان؟؟ هل تستطيع ان تنتقد مشاركتهم في البحرين؟؟ هل تستطيع انتقاد وضعهم كديكورات صامته مغلوبه على امرها وانا بزودك بصور موثوقه غير معدله على الفوتو شوب صور موثقه بمرجعها الاصلي؟؟ هل تستطيع ان تدافع عن جيشنا المصطفوي من ان تنشر صوره في مجلات عارضات الازياء ؟؟ ام انك تنتقد فقط مشاركتهم ضد الاسد؟؟

41) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:48 AM

يا استاذ خالد.. لنكن صادقين مع انفسنا ولنسمّي الامور باسماءها . لقد شاركنا نحن في الاردن في ذبح العراق بطريقه او بإخرى.. معظم امدادات الجيش الامريكي في القواطع الغربيه كانت تأتي من الاردن. سواء الغذاء او المياه او غيرها, وكذلك فإن مطاراتنا كانت تعج بالجنود الخارجين والداخلين الى العراق حتى وان كانوا بلباس مدني, الكل سمع عن black water وبقية المرتزقه ولقد كان الاردن بمثابة ترانزيت لهم مرورا الى العراق, واخيرا انا اقيم في امريكا ولقد التقيت بالكثير من الجنود السابقين ممن خدموا بالعراق ومعظمهم مرّ بالاردن بطريقه ام بإخرى ... لا اقصد الاهانه او التجريح ولكنني اتحدث عن حقائق يجهلها البعض ويعلمها البعض الاخر...

42) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:51 AM

الاخ24:1-دخل الجيش الغازي العراق من دول الخليج وليس من الاردن2-ما هو السلاح الذي امدينا به الحريري وجعجع وعن اي طريق ومتى حارب هؤلاء المقاومة اللبنانية؟3-ما هي تفاصيل وقفتنا مع اسرائيل عام2006؟4-نعم حذرنا من الهلال الشيعي وما زلنا نحذر لان خطره واضح لمن له بصيرة5-من هم المرتزقة الذين ارسلناهم لافغانستان وليبيا وهل سمعنا عن عائلات اردنية استلمت وشيعت جثث ابنائها من هؤلاء المرتزقة؟ ارحموا عقولنا وعيوننا والتاريخ

43) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:59 AM

يا استاذ خالد المجالي لك ان تكتب رايك وكما تشاء ونحترم رايك وان كنا نختلف معه لكن تزوير التاريخ والحقائق لا نقبل منك او من غيرك ذلك فنحن اول من تامر في حرب الخليج الثانيه على العراق الشقيق من اجل حفنة دولارات وياليت الشعب استفاد منها ثم ماذا تعمل استخباراتنا في افغانستان وما هي مشكلتنا مع اخواننا الافغان لنرسل لهم المسلحين ونحارب طالبان ///ثم دعني اختلف معك في الراي بان تدخلنا في سوريا واجب شرعي واخوي ووطني وانساني لان هناك جلاد لعين والدين يذبح بشعبه ويتآمر مع الصهاينه والامريكان ودليل ذلك تحريره للجولان !!!!!ولماذا لا نفزع للاطفال والنساء والرجال الذين يقتلون من مجرمين بدم بارد ؟؟؟؟؟

44) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:07 AM

المقال غير برئ كتية الشيخ حمد و ذمة النظام السوري

45) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:19 AM

يتمنى الأردنيون الحرية والديمقراطيه والنمو الاقتصادي لكل الشعوب العربيه وقد يختلفوا على تفاصيل كثيره ولكن لايمكن لأردني عاقل أن يقبل بتوريط الجيش الأردني الذي يتشكل من اخواننا وأبناء عمومتنا واحبابنا في مهمات قذره خدمة لأجندات أخرى. الشعب السوري قادر على التعامل مع أزمته وانتزاع حريته من نظامه دون السماح بتنفيذ خطط مشبوهه لتدمير سوريا وجيشها كما حصل في للعراق.

46) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:22 AM

أحييك بقوة يا أخ خالـد ...
لقد أصبت في مقالك ... نفس ما تبادر الى ذهني في تعليقي رقم (1) على خبر دعوة الشيخ حمد فور نشره في موقعكم ...

47) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:31 AM

لا تكذبوا الكذبة وثصدقوها ، النظام السوري نظام مقاوم وممانع والدليل تحرير الجولان وعدد الشهداء الاردنيين والجزائريين والمغاربة و العراقيين الذين سقطوا دفاعا عن دمشق ( من سعسع وجر ) ، الحماسة نجاه انضمام الاردن الى التادي الخليجي ( هون الدم الاردني رخيص و مو مشكلة ) ، الاردن ليس له اية نشاطات مشبوهة مع الامريكيين والدليل مناورات النجم الساطع وما نلاها ، المسؤولين ليسوا على استعداد لبيع نشامى القوات المسلحة بدليل مشاركة الاردن في قوات تخدم في جزر الواق واق ( هاييتي ، يوغسلافيا / بيع شراء االله وكيلكم )
لذلك قوم فوت نام وصير حلام انو بلدنا صارت بلد، بليز .

48) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:43 AM

للاسف يا اخ خالد فانك في هذا المقال ابتعدت كثيرا" عن الواقع وحاولت تزييف تاريخ لا زلنا نعيشه. كان يجب ان تفرق بين الموقف الشعبي والموقف الرسمي من سياسات الاردن الخارجيه في السنوات الاخيره في العراق وافغانستان وليبيا وما يتم طبخه الأن في واشنطن من اجل دورنا القادم في سوريا وفي حل القضيه الفلسطينيه حسي الرؤيه الامريكيه الاسرائيليه الخليجيه المشتركه

49) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:03 AM

اخي الاستاذ خالد المجالي المحترم .....نعم (لن تلطخ ايادينا بالدم السوري ) ونرفض ان نكون اداة بيد احد....حتى حمد ....نحن دعاة وحدة وقومية ونحمل شرف رسالة الثورة العربية الكبري ....نحن مع الشعب السوري في محنته ونتمنى له ان يتجاوزها ...ولكننا لن نتدخل في شؤونه الداخلية ....نحن كما وقفنا مع العراق سنقف مع سوريا....شاء من شاء وابى من ابى ونزفض اي تدخل خارجي ضدها قد يقودة حمد وعربانه لمصلحه اسرائيل .... الشعب السوري وحدة هو الذي سيحدد مستقبلة ومصيرة ....تحياتي

50) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:39 AM

الموقف الاردني واضح وصريح .
بس بنطقع للي رايح وبنسحج للي جاي .

51) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:58 AM

1-انصح بقراءة التعليق الخاص بالأستاذ محمد حمدان رقم 39-40 فهو شافي ووافي
2-النصرة للإخوة في سوريا واجب اخلاقي يعادل تحرير القدس ايضا وليس شرطا بناءا على توصيات حمد صاحب المصافحة التطبيعية مع ليفني ولكن نصرة الإخوة في سوريا دافعها الضمير الحي الذي نراهن عليه في كل انسان يمتلكه .. فالفاشستية البعثية تساوت بل تجاوزت جرائم الصهيونية وهذه بحد ذاتها تعتبر من اخطر جرائم هذا النظام انه جعلنا نصل لمنطق (سباق الجرمية) مع اسرائيل.
3-اذا كان التدخل العسكري العربي امرا غير مقبولا ..فماذا نسمي قوات الردع العربي التي دخلت لبنان عام 1976 وايضا دخول القوات السورية للبنان 1981
4-عندما يصل مستوى القتل في سوريا الى قتيل كل ساعة على يد من كان يفترض ان يكون جيشا وطنيا ..فما هو العمل؟؟!! ان يترك الشعب هكذا للقتل ام ليصبح اداة بيد اللعبة السياسية ان كانت قطرية او امريكية ؟؟!! اليس المفروض ان يكون الرهان على الشعوب؟؟!! وان المرحلة تستدعي الخلاص من نظام قاتل مجرم؟؟!! الم يرُعنا منظر الأطفال والنساء القتلى والخائفين من القصف والقتل؟؟ هل نحن نجلس مع العائلات التي تروع من الإقتحامات المتكررة وحتى في منتصف الليل؟؟!!يا ناس اتقوا الله والله انتو اللي تقولو ومكيفين على ما تسمونه نعمة الأمن والأمان عنا!!من هذا المنطلق تقيسون الأمور عند غيرنا!!!! يا اخ خالد ما العمل؟ هل نكتفي بالدعاء لهم في المساجد؟! الم نتساوى مع منطق يحيى السعود الذي يدعونا فقط للدعاء على الفاسد.. والناس الهم الله؟؟!!

52) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:35 AM

و ليس غريبا على إبن الأردن الشهم خالد المجالي أن يكتب هذه المقالة المعبرة والرائعة . لا أريد أن أضيف لما قاله من سبقني من الاخوة الكرام ...فخير الكلام ما قل ودل .
شكرا لك أخي أبا أحمد ولا فض فوك . فلقد قلت ما يردده شرفاء و أحرار الأردن يوميا في مجالسهم تعليقا على ما يجري في الشقيقة الجارة سورية .
نحن لسنا عبيدا عند أحد كائنا من كان . و إقتتال الأخوة خط أحمر لا نسمح به وسنقف بحزم في وجهه فنحن كشعب أردني أصحاب المصلحة أولا و أخيرا !!!
من يريد القتال ...فهذا عدو الأمة غربي النهر .
ما عدا ذلك لا أعداء للأردن بحمد الله !!!
هداهم الله ...فلا حمد ولا حميدان يستطيع فرض شيء علينا . نحن شعب عربي عزيز النفس مرفوع الرأس إنتماؤنا لأمتنا العربية فيه نص دستوري .
الأردنيون بطبعهم عروبيون يجمعون ولا يفرقون .
كفانا مهازل حمد و شياطينه المعرفون الذين أوصوا العالم العربي الى ما وصل اليه في العراق و ليبيا و مصر و تونس و اليمن و سورية و الحبل على الجرار .
أقولها للتاريخ ...إذا ما سقط النظام في سورية و تسلم الحكم فيها الإخوان المسلمون فالدور القادم علينا في الأردن ...و حرب أهلية في لبنان !!!
هل ترضى بذلك يا حمد ؟؟؟
العميد المتقاعد فتحي محمود محمد الحمود ( الخصاونة )
هذا إسمي كاملا لمن لا يعرفه أو إذا إحتاجه أحد !!!!

53) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:00 AM

بداية انا لست مع النظام السوري ولست مع ما تشهده سوريا من احداث وليست لدينا اثباتات بان ما يجري هو من صنع النظام او صنع المعارضين للنظام واصحاب الاطماع في الحق العربي ومن هذا المنطلق علينا ان لا نزج في انفسنا في هذه المعمعة والاشقاء في سوريا ادرى منا بحالهم واحوالهم.. واما بعض المعلقيين وما يصدر عنهم من حماسة زائدة وحرص على الشعب السوري المظلوم برأيهم وبحاجة للدعم والمساعدة فانني اتسأل لماذا لا ينتقل هؤلاء المتبجحين الى سوريا ونحن نعلم ان الحدود مفتوحة والحدود طويلة ومن السهل عبورها والالتحاق بالمعارضة ونصرة الشعب السوري المظلوم على حد تعبيرهم لماذا ترييدون ان نورط الاردن جيشا وشعبا بهذا الذي يجري وما هي مصلحتنا في ذلك ونحن لسنا كما يتمنى البعض سواء قطر او اليهود او الغرب وفي مقدمتهم امريكا ام اسرائيل وغيرهم ممن لا يحبون للعرب ان ينهضوا فنحن في الاردن مع ان يكون العرب جميعا يدا واحدة وقلبا واحدا في مواجهة كل الاخطار المحدقة به ...نحن في الاردن لا ننقاد لقطر حمد او غيرها ولن نقبل ان تلوث ايادينا بدماء اشقائنا العرب وندعو ان يعم الامن والاستقرار كل بقعة من وطننا العربي الكبير والى المتشدقيين نقول فكونا من تنظيركم وحماسكم المسموم وان كنتم ومقتنعين بصحة مفاهيمكم عليكم التوقف عن التنظير والتبجح والمغادرة والالتحاق بما انتم مقتنعوون والا فاصمتوا وفكونا من جهلكم وشعاراتكم الفارغة من اي مظمون وبلاش مزاوده على الاردن الوطن الاردن القلعة الصامدة بوجه كل متامر وحاقد

54) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:46 AM

ياشيخ حمد هذا زمن اغبر تبدلت غزلانها في قرودها

55) تعليق بواسطة :
15-01-2012 12:07 PM

المقال اغنى الكثيريين عن الكلام بالموضوع السوري.وبالرغم من وجود خلاف مع النظام السوري من البعض الا ان ذلك لا يعني كما قال الكاتب التدخل على طريقة هذا الكلب.وتعليقات البعض من تدخل قوات سوريه في كثير منه كان باراده عربيه فدخول السوريين الى لبنان كان بفعل وجود اسرائيلي اما مقارنته النظام السور ي باسرائيل فكلام لا معنى له كما ان عدم المعرفه بان القوات السوريه دخلت لبنان بقرار قمه عربيه لا يثبت ان السوريين هم قوات احتلال وهذا غير مستساغ ولا يجدي نفعا في توصيف سوريا انها اكثر دمويه من اسرائيل وعلى العكس الدوله السوريه متهاونه كثيرا ضد ازلام القاعده وحمد وتركيا وغليون ونتمنى ان يسحقوا في ليله واحده .كما ان القرار بازالة النظام حتى وان لم نوافقه ليس بايدي حمد او اي احد اخر وهو امر سوري يقرره السوريين وهي امنيات صعبه المنال .

56) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:21 PM

1-((فدخول السوريين الى لبنان كان بفعل وجود اسرائيلي ))..؟؟؟؟؟؟!!!!!! السوريون دخلوا في 81 والإسرائيليين في 82 وعندما دخل الجيش الإسرائيلي فر الجيش السوري او نقول اخلى الساحة فسرائيل كي تستفرد بالمنظمة بسبب خلاف معها
2-((وعلى العكس الدوله السوريه متهاونه كثيرا ضد ازلام القاعده وحمد وتركيا وغليون))...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! لا تعليق
3-((وهو امر سوري يقرره السوريين وهي امنيات صعبه المنال ))... هذه النقطة كشفتك .. مادام ان الأمر يخص السوريين فلماذا حكمت عليها بانها صعبة المنال؟؟ّ!!
4-انت ضعيف في المعلومة التاريخية وبالتحليل حتى تحليل التعليقات .. ارجو ان يتسع صدرك لملاحظاتي القصيرة والمقتضبة

57) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:44 PM

كان الوضع في لبنان في بداية عام 1982 يشكل امتداداً لأوضاع الحرب الأهلية اللبنانية التي بدأت عام 1975، وهي صراع مستمر بين كتلة اليسار اللبناني والمقاتلين الفلسطينيين ومنظمة التحرير الفلسطينية والحزب التقدمي الاشتراكي من جهة واللبنانيين اليمينيين من المسيحيين وحزب الكتائب اللبنانية وإسرائيل من جهة أخرى واستمر خلال النصف الأول من عام 1982 على شكل صراعات عنيفة بين هذه الأطراف.
في تموز 1981، تم إبرام وقف إطلاق نار بين إسرائيل وقوات منظمة التحرير الفلسطينية بإشراف فيليب حبيب. إلا أن الإسرائيلين كانوا قلقين من تجمع قوات منظمة التحرير الفلسطينية في جنوب لبنان منذ وقف إطلاق النار والذي اعتبرته تهديداً لأمن حدودها الشمالية.

السوريين هم من قاتل الاسرائليين واسقط اتفاق 17 ايار بشهادة كل اطياف المقاومه اللبنانيه الصديقه لسوريا والمعاديه لها ولم يخرجوا الى بعد مقتل الحريري واذكرك بسقوط العشرات من الطائرات السوريه ومقتل اكثر من 5000 جندي سوري في لبنان واخيرا الذي فر هو الجيش الاسرائلي في عام 2002 بغض النظر عن موقفك من النظام السوري .

السوريين يقررون فعلا ويمكنك رؤيتهم في الشوارع التي تؤيد النظام .وكل دول العالم تعمل ضد سوريا ولكن اطمئنك انهم لن يفلحوا باسقاط سوريا .

وشكرا

58) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:52 PM

مقال سطحي خال من العمق التحليلي يهدف الى البحث عن مادة اعلاميه بهدف الشهرة

59) تعليق بواسطة :
15-01-2012 02:14 PM

باين عليك بتحب الفلسفه زياده عن اللزوم .. انت اكيد لسه غر شب صغيور ومابتعرف كثير من الامور ..
في 1970 الاردن كان بوضع لسه اصعب من وضع سوريا الان كان في مجموعات ارهابيه في الاردن وبكل محافظات المملكة وبكل شوارعها وازقتها وكانو يعيثوا الفساد والخراب والدمار والقتل وبشكل يومي وعلني انت ما بتعرف شو معنى لما تشوف اخوك وابوك وابن عمك يقتل امام عيونك ويمثل بجثته ويحرق لانه جندي او رجل امن او لابس كوفيه حمراء .. انت ما عايشت الهروب من بيتك وتكون لاجيء عند جيرانك او في محافظة بعيده انت ما عشت انو بيتك ينتهب وينسرق وارثك وارث جدودك يتوزع بين العصابات المجرمة ..
كانوا بدهم يحوا البلد لجمهوريه وبدهم يسقطوا الملك هاض تاريخ .
ونفس الشي عم بصير بسوريا مجموعات ارهابيه وخون وعملاء وماجورين .

احنا الجيش حسم الامور وربع الكفاف الحمر حرثوهم حراث وما ردوا على اي واحد وقرروا انه لهون وبكفي وصلخوهم ومسحوهم مسح واعادوا الامن والامان ..
والمفروض هلا الجيش السوري والرئيس بشار الاسد يعملوا مثل ما عملنا صلخ وذبح ومسح عن وجه الارض وللابد .
الرجاء النشر من كل الاردن الراي والري الاخر .

60) تعليق بواسطة :
15-01-2012 02:33 PM

برضه بشار الاسد ومن دار بفلكه من السوريين "مش مصليين على النبي"..ذبح اطفال ونساء قبل ذبح الشباب..التعذيب والاخفاء القسري لمعارضين مسائل من ينكرها..؟؟!! يعني نصرة السوريين المعارضين لنظامه ومن يتعرضون للقتل والمهانة والاذلال تعتبر خيانة وخضوعا لقطر وغيرها..؟؟!!
طول عمر الاردن ملجأ لنصرة الثوريين السوريين فكيف نتركهم وحدهم هذه المرة..؟؟!!
لا بد من تحرك وتحرك اردني بالذات قبل القطريين والخليجيين..نحن شركاء في الهم والمصلحة..

61) تعليق بواسطة :
15-01-2012 03:17 PM

نحن في الاردن لم نلطخ ايدينا في الدماء العراقية ولم نغدر بالشقيق العراقي ونتآمر عليه عندما تآمرت معظم الانظمة العربية...?

second gulf war...

62) تعليق بواسطة :
15-01-2012 03:44 PM

اخ خالد لاول مره لااختلف معك في حرف لك كل الاحترام لقد بدات تصبح صوت الاغلبيه الصامته خسئوا يريدوننا ان نعادي وتقاتل دمشق عاصمه امبراطوريه بني اميه عز الترويع وفخرهم بعد ان تآمروا واسقطوا بغداد عاصمه العباسيين يذبحون تاريخنا وفخرنا دوله فدوله ثم من وأين اخ خالد اشد على يدك وطول عمر المعدن الاصيل لاتزيد قيمته الا بعد ان تختبره ابو المجالي يحيي أصلك

63) تعليق بواسطة :
15-01-2012 04:34 PM

واضح من كلامك انك من الجماعه اياهم!!!!
هناك فرق بين قوات حفظ السلام والقوات المقاتلة؟؟؟؟
ترديد الاشاعات كالببغاوات مش كويس عشانك
اتحداك ان كان هناك رصاصة اردنية اطلقت على انسان
وفي افغانستان كان العمل بعد تفجيرات عمان
اعتقد انه يجب ان تخجل من نفسك وواحد مثلك يعتبر خطر على امن الدوله ويسهل عليه خيانتها ؟؟؟
هاظ اذا بعدك لسه ما بعت او خنت!!!
امثالك عبارة عن لغم مزروع في ارضنا

64) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:07 PM

الى تعليق رقم 5

مر علينا كثير كذابين ومنافقين وحاقدين وجاحدين ومتامرين ولكن مثلك مامر ايها المندس ولعنة من الله وعباده عليك وعلى كل مفتري يلي ما بتخاف ربك

65) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:40 PM

ليس دفاعا عن السكر:يا اخي لماذا التجريح؟قل رايك فقط.مقارنتك لما حدث عام1970 عندنا وما يحدث الان في سوريا باطلة من عدة وجوه:1-عام70 كانت المنظمات التي ادعت الفداء والتحرير مكونة من عناصر خارجيةغيفارية ماوتسية بعثية عراقية واخرى سورية بينما في سورية اشبه ما يكون بالحرب الاهلية2- اذا كان المقاومون في سوريا عصابات وخونة وماجورين اغدو ممتنا لك الاجابة على ما يلي: ا.من اين اتت هذه العصابات وما هي جنسياتهم؟ ب.كيف دخلت البلاد في ظل وجود16جهاز امني سوري لا تسمح بدخول نملة بدون تصريح وتفتيش؟ج. انت تعلم ان الاحداث بدات في درعا بعد ان كتب بعض الاطفال على الحيطان:الشعب يريد...فهل هؤلاء الاطفال عصابات وماجورين؟2-عام70 نحن لم نسلخ او نمسح او نذبح كما تقول بل قاتلنا الشيوعيين واذنابهم في عمان ولم نقاتل احدا في المحافظات كما هو الحال في سوريا حيث تنتشر الثورة على طول البلاد وعرضها3- اخيرا هل يستحق الشعب السوري الشقيق ان يعيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الدنيا ام لا؟هذا هو السؤال الجوهري

66) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:43 PM

اخوي ابو احمد مسيك بالخير ما هذا الكلام الزين الذي تتحدث به .عشت والله ابو احمد الاردنيين لن يلطخوا ايديهم بدماء اخوانهم السوريين ولا مقابل اموال الدنيا لا حفنه من دولارات الحمدين وموزه .جيشنا هو الجيش العربي قدم ولا زال التضحيات من اجل العرب فكيف يرتد عليهم .لكم كنا ولا زلنا و سنظل نفتخر بالمرحوم الملك حسين طيب الله ثراه من موقفه النبيل اتجاه العراق وكذلك في تطهير الحرم من الارهابيين وضرب التمرد الذي اقلق سلطنة عمان في السبعينيات .نحن نحب ان نقاتل العدو وان ندفن في القدس في جنين في الخليل في ميادين الشرف .احيك عموه ابو احمد وليذهب الحمدين وموزتهم وجزيرتهم العميله الى جهنم .

67) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:20 PM

ايش بتقول ... عناصر خارجيةغيفارية ماوتسية بعثية عراقية واخرى سورية.
كل فصائل منظمة التحرير كانت مشاركه في حرب 1970 بدون استثناء جميعهم هاض تاريخ يا بنيي مش سولافه .ويلي كان عنا شو هو حرب فضائيه مهي كانت حرب اهليه مع مجموعات من العصابات والفصائل المجرمه مدعومة من اهاليهم واحيائهم كانت بتقاتل وبتقصف وبتقطع اوصال الجيش الاردني ورجال الامن الاردنيين واهاليهم .نفس يلي بصير بسوريا مجموعات من المجرمين والخون والعملاء السوريين والليبيين والبنانيين والاتراك والعربان وبمشاركه صهيونيه امريكيه عربيه واموال عربيه.
وبتقول اطفال كانوا يكتوا على الحيطان الطفل اذا ما حد دزوا شو بفهوا شو يكتب والطفل يلي عره 7 سنين و8 سنتين شو بطلعه من حظن امه ويماشي الاكبر منه الا انه متعود على اللط والزعرنه والهماله ..
بس الحمد لله حماة الديار بسوريا مش مقصرين نازلين في الخون والارهابيين فلخ وقتل وذبح وقريبا ما رح يظل ولا خاين وعميل ورح يتفرغوا لدول العربيه دولة دولة يعيثوا فيها الخراب والدمار .

68) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:21 PM

يكفي قطر فخرا انها جندت فتات مقدراتها لتكون عنصر فاعل ومؤثر بكل الاقليم يحسب له الف حساب...ويكفي قطر ان شعبها يتمتع باعلى مستوى للدخل عالميا...ويكفي قطر انها اللاعب الاهم في المنطقة رغم معادلة السكان والجغرافيا...ويكفي قطر انها لم تشهد اي حراكات معارضه للنظام في محيط ملتهب سيحرق الاخضر واليابس... كفانا مكابرة.

69) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:04 PM

[quote name="الى السكر المتفزلك"]باين عليك بتحب الفلسفه زياده عن اللزوم .. انت اكيد لسه غر شب صغيور ومابتعرف كثير من الامور ..
في 1970 الاردن كان بوضع لسه اصعب من وضع سوريا الان كان في مجموعات ارهابيه في الاردن وبكل محافظات المملكة وبكل شوارعها وازقتها وكانو يعيثوا الفساد والخراب والدمار والقتل وبشكل يومي وعلني انت ما بتعرف شو معنى لما تشوف اخوك وابوك وابن عمك يقتل امام عيونك ويمثل بجثته ويحرق لانه جندي او رجل امن او لابس كوفيه حمراء .. انت ما عايشت الهروب من بيتك وتكون لاجيء عند جيرانك او في محافظة بعيده انت ما عشت انو بيتك ينتهب وينسرق وارثك وارث جدودك يتوزع بين العصابات المجرمة ..
كانوا بدهم يحوا البلد لجمهوريه وبدهم يسقطوا الملك هاض تاريخ .
ونفس الشي عم بصير بسوريا مجموعات ارهابيه وخون وعملاء وماجورين .

احنا الجيش حسم الامور وربع الكفاف الحمر حرثوهم حراث وما ردوا على اي واحد وقرروا انه لهون وبكفي وصلخوهم ومسحوهم مسح واعادوا الامن والامان ..
والمفروض هلا الجيش السوري والرئيس بشار الاسد يعملوا مثل ما عملنا صلخ وذبح ومسح عن وجه الارض وللابد .
الرجاء النشر من كل الاردن الراي والري الاخر .[/quote]

اعتقد ان الربيع العربي سيسلخ الانظمة الرجعية "التصحيحية" التي بنيت بعد عام 1970 في سوريا والاردن وغيرها

والله اعلم

70) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:09 PM

يا اخي رجوتك عدم التجريح ثم تقول لي:يا بنيي وانا في العقد السابع وكنت احد ضباط الجيش عام70 ولذلك انا شاهد وليس مثل حضرتك يقرا التاريخ على هواه.صدقني اننا قبضنا على المان شرقيين وفيتناميين وعراقيين وسوريين وغيرهم.هل علمت عن دخول حماة الديار خلال تلك الفترة الى شمال الاردن؟ لماذا اتى هؤلاء الى بلدنا؟طرحت عليك عدة اسئلة لم تجاوبها لانه لا جواب لديك الا بالتهويش وباللغة العامية.عندما كنا نقاتل عام70 كم كان عمرك؟اذن دور حماة الديار كما تقترح هو ان يعيثوا الدمار والخراب في الدول العربية اي منطق هذا؟ثقف نفسك اولا قبل التعليق على اراء الاخرين-تحية لك

71) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:11 PM

الاخ ثامر تعليق 68 ... مين حكالك انه قطر لايوجد فيها اي حركات معارضه, الجزيره؟! بعدين اي صديق لاسرائيل بعيد عنها ولا يهدد امنها القومي (زي ما بحكوا على افتراض انه اسرائيل دوله) وبالعكس مساهم في بقائها وداعم للتطبيع معها سيعيش في نعيم ويكون لاعب ومحترف كمان ... بس لمتى ؟؟؟ الشعب القطري جزء من مجتمعه العربي وهمه هم اخيه العربي وفي يوم رح تتغير فيه المقاييس وما بني على باطل فهو باطل وطريقة ادارة قطر الشقيقه ليست قدوة حسنه

72) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:16 PM

جزاك الله كل الخير وانا مع كل ما جاء بالمقال باستثناء مجاء حول العراق الشقيق

73) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:46 PM

خالد باشا المجالي 00 فكنا من هذا الامبراطور وخياناته 0 وركزلنا على همنا الاردني ونحمي بلدنا من غدر حمد وغيره 0

74) تعليق بواسطة :
15-01-2012 07:51 PM

والله حيرتنا يا شيخ ثامر بطلنا نعرف انته مع مين ؟؟
يا اخي استغرب ردودك التي تعبر عن رد فعل فقط عللى خروجك من الوظيفة .
انتم عائلة سياسية وما هكذا تورد السياسة يا اخي ..اشكر سعة صدرك .

75) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:22 PM

انا مع من يمثل شعبه الاوليه...انا مع من يثبت وجوده ولا يكون تابعا لغيره...انا مع من يملك قراره السيادي ...انا مع من يضع بحصه في عيون الاخرين ...انا مع يكسر خشم خصمه...انا مع من له حضور... انا مع وصفي وهزاع الذين لم ينظروا للاردن بعدد سكانه ومساحته فكانوا اطوادا...وكان الوطن بهم طودا.

76) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:42 PM

اصبت الحقيقه يا ابا تميم... والاردن حريص على حسن العلاقة مع جميع الدول الشقيقة ...ولكن بعض الصحافة قصيرة النظر تفسد مالم تفسده الجيوش.اتقوا الله في هذاالوطن وتحدياته.

77) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:43 PM

نعم هي مهمة دنيئة تحاك ضد سوريا من قبل جزيرة قطر
كل التأييد لما كتبت ابو احمد
وكل التأييد لمن كتبوا بعدم التحدث عن موضوع العراق
اليوم ما يحدث في الدول العربية يحاج تفكير ومتابعة كي تعرف الصحيح
وأين ستقف بمشاعرك نعم لاننا مع او ضد فقط مشاعرنا وهدا ما نقدمة ...
اما ما حدث في العراق فكل الدول العربية شاركت ضد أشرف الرجال ضد شهيد الامة وللأسف لم ولن يسجل التاريخ موقف مشرف لأي دولة عربية
لهدا لا نريد التحدث عن العراق ...........

78) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:54 PM

اخي الفاضل يعني كلام الاخ 74 عند ما ذكر انكم عائلة سياسيه صحيح هالحكي لانه عندما ما يكون الشخص معروف انه هو وعائلته وعشيرته وطنيين وعروبيين وقوميين ومواقفهم ثابته اي تعليق من غير تركيز من قبلك يحسب عليك يعني انت تعلم انه مشايخ الخليج هي اس الفساد والخراب في الجسد العربي وخاصه مشيخة قطر ..
في بعض المعلقين على سبيل المثال لا الحصر مثل الا خ المغترب والاخ ثامر واخرين تعليقاتهم غاية في الاهميه لمتابعين موقع كل الاردن لانها مثل الطلق بعد ما تنطلق صعب ترجع وبصراحه اكثر انتوا بوصلة ويجب ولازام عليكم انه بوصلتكم تكون بنفس الاتجاه اي انك ما بتقدر تكون اليوم مع وبكره ضد وهكذا ..
ممكن محبتك لاهل قطر او بربطك مصالح مع اصحاب واصدقاء قطريين وهالشي رائع وممتاز بس لا يعني انه شيخ قطر الكبير والصغير حمدان وحميدان انهم مع الامه العربيه هم مع المشروع الصهيوني وهالحكي الصغير والكبير على طول وعرض الوطن العربي اصبح بدركه وبعرفه .
مع انه لو كان حمد وحميدان على ايام ابطالنا وشهدائنا وصفي وهزاع كانوا خبطوهم بشلوط ودعسوا عليهم .

79) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:06 PM

الإستاذ خالد المجالي المحترم..بعد التحيه

الماده الخامسه من قانون القوات المسلحه التي أجازها مجلس التزوير في عام 2007 تجيز ارسال قوات خارج الحدود ودون الرجوع لمجلس النواب .

م5-ب- للقـــوات المسلحـــة بأمر من القائد الاعلى بناء على تنسيب من الوزير القيام بما يلي:-
1-المشاركة في القوات الدولية التابعة للامم المتحدة واي قوات دولية اخرى.
2-مساعدة قوات دولة اخرى بناء على طلب حكومتها الشرعية.
3-مساعدة منكوبي الحرب او الكوارث في الدول الاخرى.
4-أي واجبات اخرى.
بمعنى انه بحاله ارسال قوات فإن ذلك من صلاحيات القائد الأعلى فقط والأخطر في هذه الماده هو البند رقم 4.

ولن يعجزوا رجاله الله بإيجاد التبريرات لأرسال أبنائنا وكما قال كاتب كويتي الأردن منظومه أمنيه تقدم خدمات.

80) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:07 PM

ان اخطر رمح طعن العراق وشهيدها البطل وعمقها الاستراتيجي ...كان من النظام السوري الذي كان رأس الرمح لقوات الحلفاء ...فكيف لنا ان ندافع عن نظام عاش على الناقضات العربيه... حتى استنفذ كل اوراقه ...ليتحول الى وحش مفترس لشعبه الذي يطلب الكرامة والحرية لا غير...هذا النظام الذي يمثل واسطة العقد للمد الصفوي متسترا بالشعارات القومية التي لم يمارس منها غير الاقوال...والجولان السليب اكبر شاهد.

81) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:15 PM

الأخ تامر المجالي يتحسر على ما وصل اليه حالنا ويستذكر تاريخ مشرق قادته زعامات تاريخيه وضعت الأردن على خارطه العالم بالرغم من محدودية الإمكانات في ذلك الوقت وحجم العواصف التي كانت تحيط بنا.

82) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:21 PM

طز يا حمد ؟؟؟؟؟؟؟

83) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:32 PM

اخي الفاضل...هل مصلحة الاردن الذي قضى عقودا من الدهر رافعا شعار الثورة العربية الكبرى هذه الثورة التي اصبحت نقمة على الشعب الاردني...هذه الثورة التي حوربنا بسببها من الاشقاء قبل الاعداء ...هذه الثورة التي جعلت من الاردن سوق حلال لكل جلاب على حساب الرعية الاصيلة الوفية.
اخي الكريم آن لنا ان ندرك التحديات التي يواجهها الوطن الذي نحب ونفدي ونبتعد عن الانصهار مع عبث الاخرين...وعلينا ان نضع الاردن اولوية لا تجاريها اولوية وكفانا مواويل تتغنى بامجاد ونقاء وبطولات الاخرين فمن لا يصلح بيته لا يمكن ان يصلح الحارة...مع شكري لك وان اختلفنا في الرؤى ...ولكن آمل نلتقي على محبة الاردن لا غيره.

84) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:35 PM

:lol:

85) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:31 PM

الشيخ حمد شخصيه محترمه والشعب السوري كفاه ظلما وتقتيلا جزاه الله خيرا على مبادرته الانسانيه التي تخرج من قلب ينبض بالعروبة الصادقه

86) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:40 PM

السيد خالد المجالي ، هل قرأت مذكرات عبدالله التل قائد معركة القدس ١٩٤٨ في كتابه كارثة فلسطين

87) تعليق بواسطة :
16-01-2012 04:31 AM

سؤال بقمة الاختصار للاخ الكاتب

بس ما رأيك بالجرائم التي ترتكب بحق الشعب من قبل النظام ؟

88) تعليق بواسطة :
16-01-2012 04:42 AM

يداك ورجولتك وعروبتك تلطخت بالدماء يا اخو خضرا ....لان الساكت عن الحق شيطان اخرس ....لا اعلم ماذا تنتظر من نظام يقتل الاطفال ويغتصب النساء ويعذب كبار السن .....ان لم تستطع فعليك الانكار ولو بالقلب اما ان تجلس من وراء مكتبك توزع المقالات التي حشوها مفاده لا برحم ولا بخلي غيري يرحم ...مثل با بقولوا بالعامية " لا بتنعي ولا بتسكت ولاد النعاية " ....يعني لا بشتغل ولا بخلي غيره يشتغل

89) تعليق بواسطة :
16-01-2012 07:37 AM

ليس دفاعا عن الاخ خالد المجالي ولكن ما يقصده هو ان الشعب الاردني بشكل عام لا يريد التدخل بسوريا ولا غيرها على حساب الدماء الاردنية و العربية ولا خدمة لسياسات حمد العميلة التي يرسمها الموساد السي اي ايه وهذا الذي يطلبه خالد هو فعلا مطلبا شعبي اردني بأجماع .وهذا ما لا تطبقه الحكومات الاردنية على مر التاريخ بل بقت رهينة معاهدات واتفاقيات مع جهات خارجية وتحالفات استراتيجية بأعتقادها ان تلك التحالفات قد تطيل عمر الدول الاردنية دون النظر الى معانات شعبها ومطالبهم وعدم رضاهم عن تلك السياسات العقيمة التي ابقت الاردن و شعبها بعيدة كل البعد عن كل ما هو عربي واسلامي وبقيت امريكا و اسرائيل هي الحليف الاكبر للاردن و الداعم الاكبر لها فهل من احد يقبل ذلك الواقع ؟

90) تعليق بواسطة :
16-01-2012 08:56 AM

صح لسانك اخو خضراء .... فقد كفيت ووفيت وما عليك زود ولا ازيد .... لكني اسأل رب العزه ان يرني يوما في هذا الشيخ الدخيل على الامه العربيه وارى عباءته تطير كالمظله في رمال الخليج انه ولي ذالك والقادر عليه ... والله لم اقنع نفسي به حتى الان لانه مسلوب المهابه .... ولم ارى فيه هيبه لانه قطروز وليس امير قطر ..

91) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:29 AM

الحل الامثل للازمة السورية الان هو قبول القيادة السورية بقوات حفظ سلام عربية نظرا لغياب الثقة بين المعارضة السورية والجامعة العربية و دمشق و للخلط بين المعارضة و العصابات المسلحة في سورية ولا نقبل بزج الاردن او اي دولة عربية او اجنبية عسكريا في الحدث السوري وشكرا

92) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:19 AM

سيدي ..كنت افضل ان تترك اصحاب الفكر المهاوشي الذي لا يمتلك المعلومة وان امتلكها يسيرها على هواه وان سيرها على هواه سقط في النهاية الى قعر المناكفة الطفولية وهذا ما وصل اليه الذي لا يريد حتى ان يكتب اسمه..((وبتقول اطفال كانوا يكتوا على الحيطان الطفل اذا ما حد دزوا شو بفهوا شو يكتب والطفل يلي عره 7 سنين و8 سنتين شو بطلعه من حظن امه ويماشي الاكبر منه الا انه متعود على اللط والزعرنه .. فيها الخراب والدمار )) اسالك بالله يا سيد عيسى ان هؤلاء الذين يكتبون مثل هذا المنطق .. الا يعتبر ذاك الطفل الرضيع و!!النطيط الأزعر!! ارجل منه ؟؟!! وقف في وجه نظام بلغ من السادية درجة ان الموت في المعتقل اصبح ميزة لا يحظى بها الا من المرضي من امه لأن الموت ارحم من البقاء تحت جنون التعذيب في دهاليزهم ..انت يا اخ عيسى ارفع من ان ترد على هؤلاء... اما ذاك الخائف من حتى ذكر اسمه ..كن بربع مرجلة طفل مثل حمزة الخطيب حينها ساقبل منك اي توصيف !!ذكرتني بحادثة طريفة بعد 24 اذار..احد اصدقائي واجه احد (السحيجة) وقال السحيج له :يا رجل هظول النسوان شو مطلعهن عالمظاهرات والله انهن ما بيستحن!! رد صديقي عليه : لأنهن ارجل منك !! طلعن على الظالم وقالن اله يا ظالم بوجهه..اما انت فآثرت البيت والتكوع والتنظير على الناس وخايف من قنوة شرطي!!....كذلك في سوريا المرء يخرج الى الشارع مع عائلته وهو يعرف ان نسبة موته300% لكن من ذاق طعم الحرية ونشوة قدح الظالم لا يمكن ان يبخل بها على اهله...!!

93) تعليق بواسطة :
16-01-2012 12:14 PM

*-سيدي يبدو من تعليقك انك تقصدني لكنك اخطأت برقم تعليقي لكن لا مشكلة:
1-سيدي معلوماتك غير دقيقة نهائيا ..انا معلوماتي استقيتها من شهود عيان ومن الصاعقة السورية ايضا وكان عدد من قادتها اردنيون ايضا اكدوا على ان الجيش السوري اخلى بيروت قبل دخول الصهاينة ب12 ساعة لدرجة ان الصهاينة وجدوا اسلحة سوفيتية جديدة لم تستعمل خلفها الجيش السوري خلفه بعد فراره ومن قمة وقاحة اسرائيل وقتها انها قامت باستبدال هذه الأسلحة مع الولايات المتحدة بمنظومة صواريخ(بيرشنغ)الأمريكية المتطورة بالرغم من ان امريكا كانت تدعم اسرائيل وقتها بالسلاح المجاني دون مقابل !!!
2-اما عدد القتلى من الجيش السوري فهو جراء القصف المفاجئ من القوات الصهيونية التي وصلت بيروت بسرعة فائقة جدا لم يتوقعها الجيش السوري لكن بالرغم من ذلك فاننا لا ننكر بطولة عدد من افراده الذين مكثوا هناك بعد الإجتياح
3-اقتباس..((السوريين يقررون فعلا ويمكنك رؤيتهم في الشوارع التي تؤيد النظام .وكل دول العالم تعمل ضد سوريا ولكن اطمئنك انهم لن يفلحوا باسقاط سوريا))..النظام الشرعي لا يحتاج للشارع انما شرعيته القانونية تكفي وخذها قاعدة لا يوجد نظام في العالم يخرج مسيرات(تأييد) الا اذا خذلته الطرق الشرعية والله العظيم لو ان بشار كان مؤمنا ان 30% فقط من شعبه معه لأعلن الديمقراطية الآن دون تردد ولما لجأ للسلاح والقمع..اما الفلاح من عدمه فهذا تقرره ارادة الشعوب الحرة التي تستطيع الدوس على ارادة السلاح والقمع..وشكرا لسعة صدرك

94) تعليق بواسطة :
16-01-2012 01:24 PM

لا نستطيع أن ننكر [ان حكومات العصابات الماسونية المورثة والمتوارثة وورثتهم وأنسبائهم وحماتهم تكافلوا و في كافة الدول العربية قد استغلوا وتاجروا بالمصائب التي أصيبت بها فلسطين ولبنان والعراق وسوريا وليبيا ومصر وتونس .

95) تعليق بواسطة :
16-01-2012 02:04 PM

عندما نفهم ما طالب به حمد من تدخل عربي هناك نعلق بشكل واضح على الخبر .لم يطلب حمد تدخل عربي عسكري للقتال بل طلب تدخل عربي لوقف القتال .السؤال لماذا الهجوم الغير منطقي على قطر .والدفاع الغير منطقي عن بشار ..انتم هنا لم تناصروا الشعب السوري ومطالبه ابدا انتم بسباق لشتم وسب حمد فقط لا غير تناسيتم معناة شعب يتعرض للقتل والدمار بأيادي مجوسية .الخلاف ليس قطر ولا حمد الخلاف من يوقف القتل في سوريا من عنده اقتراح لوقف القتل في حمص وادلب وحماة للاسف للاسف للاسف السنه في سوريا يتعرضون لابشع انواع القتل من ينتصر .لقد ذهب زمن العرب والعروبيه الكاذبه التي اوصلتنا الى ما نحن به من ذل وانحطاط وقهر واستبداد..يا سادة يا كرام المخطط .يتوغل لاعادة الامبرطوريه الفارسية .بتحالف العلوريه الرافضيه ..

96) تعليق بواسطة :
16-01-2012 04:59 PM

أمراء النفط ,الدم العربي اثمن من ذهبكم الاسود ولن يكون قربانه على مذبح اسيادكم في واشنطن وتل ابيب.
الساحه العربيه تشهد بروز قاعده ً صهيونيه عربيهًٍ باساطيل وقواعد واسلحه وامكانات توازي ما تملكه اسرائيل ولكن دون اي تكلفه ماديه لامريكا , فاموال عربان النفط تتكفل بذلك , وامبرطورية حمد القطريه وامارات الخليج وكرم ال سعود معا يسطرون صفحات في الكرم والتفاني في خدمت الاصدقاء , فطائراتهم في خدمت الناتو في ليبيا تسجل بطولات كما فعلت طائرات ال سعود في احياء بغداد والبصره, صهيانة العرب باموالهم وخداماتم الجليله ما فتئ ينافسون اسرائيل في تحقيق مطامع وخططات امريكا وسياساتها في ااوطن العربي , فامثال دحلان والمالكي والصباح والحريري وعباس ومبارك وعلي .... فقدو فعاليتهم ,امام عرابي سياسة التضحيه بالوطن والارض والكرمه كثمن لضمان حماية ورضى اسيادهم, وكما قالهل فهد بن عبد العزيز , في اجتماع مع افراد العائله بحضور مفتى المملكه لمناقشة السماح للجيش الامريكي بانزال جحافله على ارض الحرمين للاعداد لغزو العرق. قدوم الامريكان نعمه من الله. امراء النفط وعواصم حافلاتهم اتبعوا تلك الجمله كشريعه وسنه.

97) تعليق بواسطة :
16-01-2012 05:02 PM

والله لو يصير اي شي فيالاردن لا سمح الله الا اشوف عيسي الخطيب في احدي الطوابين متخبي من ما شفتك علي احدي القنوات الفضاءيه صرت اكرهك الرجامن الموقع الذي احترمه اضهار تعليقي وشكرا

98) تعليق بواسطة :
16-01-2012 05:12 PM

تحية المحبة والاحترام وبعد : سمعنا تصريح (العربي ) بأن سوريا لا ينطبق عليها نموذج ليبيا وكوسوفو ، أتعرفون السبب ؟ أعتقد أن القرب الجغرافي من اسرائيل الذي يهدد بوقوع خسائر كبيرة بهم وبالتالي يجب أن يكون العمل عربيا ( بقر الدير في زرع الدير ) وبالتالي يضربون عصافير كثيرة بحجر واحد ، من هذه العصافير تدمير الجيش السوري والجيوش العربية التي ستشارك وكذك البنية التحتية ثم زرع عداء تاريخي لا يمحى حتى قيام الساعة بين السوريين أو قسم كبير منهم والدول العربية التي ستشارك بهذا العمل بالاضافة إلى تنفيذ اتفاق برهان غليون مع البيت الأبيض على تجنيس فلسطيني سوريا وإعطائهم وزارات سيادية وتجنيس فلسطينيي لبنان ، وبعد ذلك تهجير وتجنيس جميع فلسطينيي الـ 48 والضفة الغربية في الأردن التي لن تكون قادرة على الرفض ( لأسباب اقتصادية تهدد بقاء الدولة وتجعلها غير قادرة على تسديد الرواتب ) ، وما تأخير باخرة العاز عن الأردن قبل أيام إلا تلويح بنقطة ضعف من نقاط هم يعرفونها ... فلنبقى بعيدين كما دعا الاستاذ خالد ولدينا بدائل كثيرة ليس أقلها من التوجه إلى الغاز من دول أخرى أكثر مصداقية من الذين يلوون ذراعنا وقد لا يكونوا بريئين من تفجير خط الغاز المصري ولنتذكر ان نابليون دخل مصر وهو يرتدي الجبة والعمامة... مع احترامي ومحبتي

99) تعليق بواسطة :
16-01-2012 05:48 PM

أوافق الكاتب ، و أوافق الشيخ حمد بايجاد أي وسيلة لوقف قتل و ترويع اخوتنا و أهلنا في سوريا أوافق السيد صاحب التعليق 95 (هل المقال لشتم الشيخ حمد) أوافق السيد محمد (93) 1- الدبابات الروسية كانت حديثة حينها (تي يو 52) -2- رحم الله الجنود الذين قضوا ببطوىت فردية ، و سمعنا عن مهزلة اخلاء المواقع في تلك الفترة ، و للتذكير كانت معونة مقررة من الكويت الى سوريا في تلك الفترة (300 مليون دولار على ما أذكر) و رفض البرلمان الكويتي اقرارها لأن سوريا لم تحارب اسرائيل حينها ، و دفعها الشيخ سعد العبد الله (ولي العهد) من ماله الخاص -3- نعم النطام المتمكن المقبول من شعبه ليس بحاجة الى مظاهرات تأييد وموالين يصفقون له

100) تعليق بواسطة :
16-01-2012 05:56 PM

اشكرك يا احي على كرهك لي فقد كسبت منك حسنة ان شاء الله.اما ان اتخبى في احد الطوابين فمع الاسف لم يبقى طوابين في بلدنا الا اذا كان لديك واحد ارجو ان تدلني عليه لاحضر نفسي.كان بامكاني ان اتخبى عندما شاركت في حرب67 وفي معركة الكرامة68 وفي ايلول70 واظن انك كنت طفلا انذاك ولا تذكر منها شيئا.ظهرت انا على قناة جوسات للحديث عن مؤسسة المتقاعدين وبما ان الحقيقة مرة على بعض المشاهدين وانت احدهم كان لي الشرف ان تكرهني.لعلمك كنت عضوا في جميع اللجان المطالبة بانصاف المتقاعدين العسكريين وحققنا بفضل الله زيادتين عامي94 و96 على ما اذكر.شكرا لك مرة اخرى مع يقيني بان ذلك لن يعجب الاخ محمد السكر العدوان

101) تعليق بواسطة :
16-01-2012 06:30 PM

أعجبني طرح الشيخ حمد أمير دولة قطر كما أعجبني مقالة الأخ خالد المجالي ولكن أعطيكم الحل السهل تنفيذه والسريع المفعول وسيكون على مرحلتين , حيث منذ زمن طويل وفكري يضع ويدرس أفضل الحلول وبأدوات سورية فقط على أن تتبناها الشعوب العربية أقلها وتكون كما يلي :-
1 - يشكل سكان مدينتي دمشق وحلب نحو ما يقرب أو يزيد عن ربع سكان سوريا وهما العاصمتين الإدارية والإقتصادة لسوريا وتتمركز بهما وحولهما غالبية القوى الأمنية وعليه ولما كانت المدينتين خوفا على مصالحهما الإقتصادية ولشدة يد الأمن فعلى الشعب العربي بتجاره وسياحه وطلابه وكافة قطاعات الشعوب العربية أن تعلن أن على شعبي دمشق وحلب أن يسرعوا في الإنضمام للثورة الشعبية السورية البطلة وعكس ذلك فإن الشعب العربي سياقع هاتين المدينتين تجاريا وسياحيا ...الخ حيث إن انضمام شعبي هاتين المدينتين للثورة سيربك النظام وسيدفع الى انشقاقات كبيرة جدا وسريعة وأتمنى من طرح هذه الفكرة سريعا وخاصة على التجار من خلال أي طريقة أو جهة مناسبة وأترك الخطوة الثانية وهي سهلة وبسيطة لكنها مرتبطة بتطبيق هذا أولا لنشجع أهلي حلب ودمشق ليسرعوا لركوب سفينة الثورة.وإن شاء الله العظيم سيفرج هم أهلنا في سوريا وفي كل بلادنا العربية .

102) تعليق بواسطة :
16-01-2012 06:58 PM

المعذرة ، لا أوافق الكاتب -

103) تعليق بواسطة :
16-01-2012 08:44 PM

الى عيسي الخطيب زميلك الي كان معك حلف يمين الي بس تسمع الرمايه تتخبا تحت الدبابه الا ضابط الصف يحميك بنسبه الى الطوابين موجوده في جميع قري الكرك وكمان في جدعا

104) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:00 PM

نعم إن نظام الجحش في سوريا مقاوم ممانع جدا للأسباب التالية:
1- كان الجيش السوري في مقدمة الجيوش لغزو العراق
2- منذأربعين عاما لم تًطلق طلقة واحدة على الجولان.
3- لقد صالت طائرات بني صهيون وجالت وعربدت وقصفت في أرجاء سوريا وما زلنا نحتفظ بحق الرد,
4- لقد خرجت الطائرات والدبابات من أوكارها تجول في المدن السورية وتقصف بلارحمة العزل من أبناء الوطن لأنهم يطلبون نسيم الحرية فعاملهم أسوأ مما يعامل السيد عبيده.
5- سلخ جلود المعتقلين وانتهاك الأعراض والسحل والقتل بلا رحمة.
6- ولأنه مقاوم وممانع يُعطى المهل تلو المهل بالضغط من حبايبه محتلي الجولان
7- لأنه جاء من نطفة خبيثة نطفة من بائع الجولان والبقية تأتي :lol: :lol: :lol: :lol:

اتقوا الله ياناس في الشعب السوري الذي يُباد بأوامر من أنيسة وزمرتها :-* :-* :-* :-* :-* :-* :-*

105) تعليق بواسطة :
17-01-2012 12:01 AM

مختصر مفيد

كما تكونا يولى عليكم

ايها الابطال

106) تعليق بواسطة :
17-01-2012 07:10 AM

1-اذا كان لي زميل اخبرك بما تزعم فالرد((يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قموما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين-صدق الله العظيم))اما اذا كان زميلك الوسواس الخناس فاسال الله ان يخلصك منه2- لم اخدم في اي وحدة دبابات وبامكان زميلك التاكد من قيود الجيش العربي3-اتشرف بان يحميني ضابط صف ولكن هل يعقل ان تقبل الفئة ثم السرية ثم الكتيبة ثم اللواء التى تشرفت بقيادتها جميعا ان يقودها من يختبيء خلف الاخرين؟تشرفت ايضا بالخدمة كمرافق عسكري للمرحوم باذن الله الملك حسين فهل يعقل ان تنسب القيادة العامة جبان لهذا المنصب؟وهل يقبل الحسين جبانا لمرافقته؟ يا اخي:اكرهني كما تشاء ولكن ارحم عقلك وعقول الاخرين((واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين-صدق الله العظيم))

107) تعليق بواسطة :
17-01-2012 08:13 AM

لا ادري ما وجه الشبه بين موقف قطر والمرتزقه وثورة شعب سوريا والاخوان المسلمين
والقرار السياسي والمواقف الرسميه وغير الرسميه من ما يحدث بسوريا فالكل يعلم بالسياسة لا يوجد دين وصلاة وصيام لكن يوجد حج ومحج لتقاطع المصالح.
كما ان هنالك اختلافات بين الراي الرسمي للدولة وراي الشعوب بالذي يحدث بالوطن العربي او المسلم.
فبالتالي من منظور شعبي واسلامي وعروبي يجب الوقوف مع الشعب السوري وثورته بغض النظر عن ما يصرح به حمد او غير حمد فهذا موقف اخلاقي وديني وعروبي كما درسنا برسالة العرب وكتب الوطنيه وثورة الحسين.
اما من منظور مرتزق فيا سيدي لدينا جيوش ب افغانستان وهاييتي والعراق وليبيا
وتيمور الغربيه(اخت الصويفيه)وكوسوفو وارتيريا وساحل العاج وووو.
تخدم تحت مظلة الامم المتحده فاذا كان قرار التدخل اممي فلا باس والا مش خيار وفقوس.اما بسوريا نقول مرتزقه وبساحل العاج اممي بئس الاختلاف.
سيدي خالد يجب ان لا تخلط الاوراق فكتاباتك اصبحت كماكينة السيارة التي بدئت
تخلط الزيت مع الماء فاصبح هنالك دخان يتصاعد من العادم والدخان المتصاعد نوعان نوع اجباري مثل الماكينة المكشنته ونوع اخر يطلق باستعراض السيارات
وبيان حرفية السائق بالسيطره والقيادة والفن كما هي كتابات كتابنا
وكلاهما سيئ ان كان من يقوم بهذا العمل ليس خالصا وليس منصفا وبعيدا عن قول كلمة حق.ارجوا ان تعيد اصلاح ماكينة قلمك وتفحط على الظلم وتقف دائما بوجه المظلومين فيا سيدي حراكنا الشعبي ليس ببعيد عن ثورة احرار العرب بسوريا والا فاقد الشي لا يعطيه.فتك بماتور جديد لنج تحياتي.

108) تعليق بواسطة :
17-01-2012 08:26 AM

يا اخي لماذا هذا الحقد على رفيق سلاح؟اتهمته انه يختبيء قل لي بربك لماذا تختبيء انت ولم تضع اسمك الحقيقي؟اليس هذا جبنا؟ردوده عليك منطقية وراقية وتعليقاتك ظلامية وكاذبة.اتق الله واستغفره افضل لك.وانت يا عيسى الخطيب لماذا لا تعرض عنه عملا بمنظوق الاية التي اوردتها؟هؤلاء خفافيش الظلام فاربا بنفسك عنهم ودعنا نستمتع بتعليقاتك الغنية والموضوعية وكفى الله المؤمنين شر القتال

109) تعليق بواسطة :
17-01-2012 10:10 AM

تدخلنا في سوريا واجب شرعي واخوي ووطني وانساني لان هناك جلاد لعين. تناسيتم شعب يتعرض للقتل والدمار .الخلاف ليس قطر ولا حمد الخلاف من يوقف القتل في سوريايذبحوالدمار .الخلاف ليس قطر ولا حمد الخلاف من يوقف القتل في سوريا

110) تعليق بواسطة :
17-01-2012 03:17 PM

معاك حق يا تعليق (82)
طز يا حمد......؟؟؟
ولكن إذا لاسمح اللة سقطت سوريا المقاومة
ساعتها بصير طزين يا عرب

111) تعليق بواسطة :
17-01-2012 04:23 PM

جاء في تعليقك ..
فهل يعقل ان تنسب القيادة العامة جبان لهذا المنصب؟وهل يقبل الحسين جبانا لمرافقته.....
يعقل ليش ما يعقل مهو معظم الاشخاص ممن حصولوا على الثقه وتبوءوا اعلى المراكز القياديه وصاروا بشوات وكان حتى يطلع رسائل انهم مكان ثقه كثير منهم ومعظمهم حرميه وجبناء وفاسدين والبلد كلها بتعرف انهم لصوص المال العام والاراضي الاميريه وبعشرات الاف الدونمات سرقاتهم .. مين هم الفاسدين ويلي نهبوا البلد مهم الجبناء والبشوات ومن حصلوا على الثقه .

انت بتقول انك عسكري كنت وكنت تشغر عدة شواغر وانك كاين غضنفر وجسور .ممكن وممكن لا .
بس بخدمتنا في الجيش العربي كثير مرق علينا ممن اصبحوا بشوات هم عبارة جبناء ممن فروا من ارض المعركة هروبا على الاقدام والعديد منهم لم يخض معركة بحياته ..حتى لوقت قريب القيادات التي تتسلم اهم المراكز القياديه لم نكن نسمع بها وبالعاميه ابصر من وين جابوهم ووين كاينين متخبيين في اي ادارة او ملحقيه او مطابخ مركزيه والمصيبه بشوات والانكى هالايام بنشوف الضابط معلق اوسمه بالكيلو وعلى كيفه .

112) تعليق بواسطة :
17-01-2012 05:49 PM

يا اخي:لماذا هذا التحامل دون دليل واضح.الجسور وضع حقائق وليس تهويشا كما فعلت انت.كان يتحدث عن نفسه وليس عن الاخرين.اذا كانت بلدنا ومسؤولينا وباشواتنا كما قلت فعلى البلد السلام.قليل من الحياء ينفع بعض الناس

113) تعليق بواسطة :
18-01-2012 02:01 PM

ينصر دينك

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012