أضف إلى المفضلة
الخميس , 05 كانون الأول/ديسمبر 2024
شريط الاخبار
بحث
الخميس , 05 كانون الأول/ديسمبر 2024


حكومة اخوان مطلب اصلاحي مستعجل !!!
23-01-2012 07:50 PM
كل الاردن -

alt

 

 

خالد المجالي : يكثر الحديث هذه الايام عن الحكومة القادمة والتي بالضرورة ستكون حكومة " انقاذ اصلاحي " كما يرغب البعض ان يطلق عليها ، خاصة باننا الان في مرحلة الانتهاء من اعداد قانون انتخاب ستجري بموجبه الانتخابات القادمة والتي من المتوقع ان تفرز مجلس نيابي مقبول لدى الغالبية من ابناء الوطن اذا احسن اختيار القانون .

انا شخصيا اعتقد بان الوقت قد حان لوجود  حكومة " اخوان " واعتقد ايضا بأن المطلوب ان يكون مجمل اعضاء الحكومة من اختيارهم ونترك لهم ادارة شؤون الدولة التنفيذية وان نعطيهم الوقت الكافي للبدئ بمعالجة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالقة منذ سنوات ولم تستطع الحكومات السابقة التقدم فيها .

بالامس استمعت لقيادي اخواني على فضائية اردنية يقول " باننا سنشرك معنا في الحكم من شاركنا ووقف معنا ولن نشارك من لم يقف معنا " قمة الديمقراطية الوطنية "، ويقول بان لدينا الكفاءات الكاملة والشاملة لكل الملفات " ثقة الى ابعد الحدود" ، وعليه فانني اطالب كمواطن ان نمنح الاخوان الفرصة الكافية لاظهار تلك الكفاءات واظهار من هم شركائهم ومن هم ليسوا شركاء وان كانوا كفاءات !!!!

ان ما يطرحة عدد من قيادات الاخوان وخاصة ارحيل الغرايبة ونبيل الكوفحي وزكي بني ارشيد لهو مؤشر اخطر من خطير في نظري وان حاولوا التراجع عنه بعض الشيء فيما يخص الملكية الدستورية وصلاحيات جلالة الملك ، ومع ذلك فاننا نريد ان نشاهد الاخوان في الحكومة رئيسا واعضاء ونريد ان نشاهد برامجهم الاصلاحية في الجانب الاقتصادي والاجتماعي ولا بأس في الجانب السياسي دون المساس في الهوية الاردنية والتجنيس وتعليمات فك الارتباط وفي حال اقناعهم للمواطنين واظهار نتائج ايجابية تنعكس على الوطن عندها نتحدث عن الملكية الدستورية وصلاحيات جلالة الملك .

الاخوان المسلمين وبعض ممن ينادي بما لا يدرك يعلم بان الاردنيين لن يسمحوا لاي حكومة كانت ولاي مجلس نواب كان ان يتلاعب بالهوية الاردنية وتمرير مخططات الوطن البديل من خلال التجنيس الناعم او الخشن ، او اختلاق قانون انتخاب لا يراعي البعد الجغرافي والاقتصادي والتنمية وخصوصية البادية والمناطق الاقل حظا ، وان اي مغامرة في هذا الاتجاه ستجعل الاردنيين هم من يقولون كلمتهم الاخيرة في كل الشعارات والحكومات .

وعليه انني اصبحت من الذين يتمنون اليوم قبل الغد بأن يشكل الاخوان الحكومة وان نشاهد معهم شركائهم ولننتهي من قصة الشعارات وللابد فقد مللنا الشعارات منذ عشرات السنيين وليكتشف المواطن حقيقية الشعارات وهو مخير بان يدعمها او ينقلب عليها وكما يقال في العامية " المية بتكذب الغطاس " وان اعتذروا عن الحكومة فلا يحق لهم الحديث  في الشان الوطني طالما انهم مجرد اصحاب شعارات واهداف لا يريدون الكشف عنها ونوايا لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:09 PM

انت حر بدك تأيد أيد ... انا بالنسبة الي اذا شكلوا الحكومة ما رح استنى لما تقع الفاس بالراس و اصير غريب في وطني ،، رح استقيل من شغلي و بلا من هالاربعمية نيرة، و بدي اصير متظاهر 24 ساعة مو بس بعد صلاة الجمعة،، و يا احنا يا الاخوان و اللي بده يجيبهم في هالبلد.
خلص الأمور صارت مسخرة زيادة عن اللزوم للأسف.. و اللي بده يقدم تنازلات لهذه .... التي تتستر باسم الدين يقدم تنازلات باسمه بس مش بإسم الاردنيين ، كائنا من كان .. علا شانه او نزل ..

2) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:15 PM

منذ ان نشر تسريب خبر ان عبد اللطيف عربيات (مع احترامي الشديد لشخصه النظيف ) وانا اقول في نفسي يا ريت انه الاخوان المسلمين يجربوا يديروا حكومه فان فيها نهايتهم كحزب سياسي وهذا هو الاهم وثانيا سينتهي عصر الشعارات ويبدا وقت العمل وثالثا ستورطهم حكومة الظل بسبب قلة خبرتهم وستخرجهم منها كما خرج الكباريتي في يوم ما....
اتمنى من كل قلبي ان يتسلم الاخوان الحكومه في هذه الظروف فنستعجل الخلاص منهم ومن (التطبيل على الطاولات)

3) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:17 PM

لا يجوز اخ خالد ان تطلب من الاخوان افعلوا كذا وكذا وابتعدوا عن كذا وكذا وانا معكم واؤيدكم هذا مطلب غير منطقي والاخرين سيقولون لك شكل حكومة يا استاذ خالد ولكن افعل هذا وابتعد عن ذاك فهل سترضى؟؟؟!! اما قانون الانتخاب الذي يمثل الجغرافيا فهذا غير منطقي من هي الجغرافيا وهل يوجد بالديمقراطيات تمثيل للجغرافيا هو مرفوض جملة وتفصيلا نريد قانون انتخاب ديمقراطي يمثل الشعب لا يمثل الجغرافيا الشعب هو من يحكم نفسه وليست الجغرافيا

ودمتم

4) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:17 PM

إلى المجالي البريء تعليق 1 : لا أنت ولا أنا وحدنا نقرر . هناك صناديق إنتخابات وهي ستكون صوت الشعب . أليست هذه الديمقراطية والحراك الشعبيالذي صارلكم سنه بتإيدوه ؟؟؟!! إذاً إنتظر كلمة الشعب عن طريق الصناديق وبس بدون فلسفة وأحقاد وفتن ، بكفي عاد وارحموا بلدكم . يعني بدكم تخربو البلد خاوة!!!

5) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:20 PM

كلامك واقعي وجميل يا اخ خالد المجالي وأقول لقد سمعنا كلامهم وقرأنا شعاراتهم ونريد ان نرى افعالهم على الساحة الاردنية وعندها سوف نحكم ايجابا او سلبا .

6) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:24 PM

ونحن مع الكاتب أن تعطى للأخوان المسلمين فرصتهم في الحكم لكي نعرف مدى قدرتهم في ربط النظريه بالواقع وعليهم ان يعرفوا ان الهويه الوطنيه الاردنيه خط أحمر وان يحترموا التركيبات الاجتماعيه ويحترموا مشاعر الاخرين وأن يتوقفوا عن توزيع الهويات الدينيه

7) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:36 PM

فهمت من كلامك يا اخ خالد بانك تتحدث عن حزب الاخوان المسلمين الاردني !!! لقد جربنا رئساء حكومات جاؤا من خلفيات سياسيه واقتصاديه وعسكريه ومخابراتيه وقوميه وقد اوصلونا الى ما نحن عليه الأن من فقر وغرق بالمديونيه وفساد سياسي وقتصادي وجتماعي فلماذا لا نجرب الاخوان قبل ان نحكم عليهم او نتوعد بافشالهم او نتنبا بفشلهم كما فشل الذين من قبلهم. اقول للمجالي البريء لماذا لم تستقيل عندما كان عوضالله يعبث بقدرات البلد او عندما كان سمير يجير البلد لدبي كابتل؟؟؟

8) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:43 PM

والله أنك فهمان يا عجلوني مومني وأنا معك فيما قلت 100%

9) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:47 PM

انا شايف تروحو تروحو عولادكو احسن الكو قضيتو العمر وانتو تنذخو والله نسوانا عافنا قد ما نذخنا وكذبنا يعني انا اليوم قلت قدام المره هاذا الحكي ما يصير قامت المره فقعت من الضحك وقالتلي قوم سويلناكاسة شاي يا ابو نذخه وبما انني انكشفت على امري قررت هذه المره ان انزل بااسم اخر كي لا يجد ابناء العمومه فرصه ليشنو الحرب علي كوني السكرتير الاول لحمزه منصور يا نذيخه

10) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:53 PM

هل كتب على هذا الوطن ان يبقى حقل تجارب لكل مدعي المعرفة والابداع وهل هذه المرحلة تتحمل مغامرات سياسية بعد المغامرات الاقتصادية التي اهلكت مقدرات الوطن ومستقبل ابنائه ...لتنتقل اللعبه الى عبث سياسي يمزق البلاد والعباد ...البشر والجغرافيه ...حسبي الله ونعم الوكيل.(وسلام عليك ياأيها الوطن المختبر)

11) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:54 PM

الي بدو يبيض وجههههه يلتحق يلتحق باالجماعه ويسلم امره لاالله الاسلام هوا الحل

12) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:56 PM

حموزه لاتنساني والله اني كنت انزل معكو واشبك معك يا كبير سلم على السكره حبيب الالب

13) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:57 PM

(1).
لقد فاجأني عنوان مقالتك حتى قرأتها ففهمت القصد . على كل حال فإننا أمام إستحقاق حكومة منتخبة في الموعد الذي يقرره جلالة الملك وهو صاحب الحق دستوريا و بعد اقرار جملة القوانين الاصلاحية و على رأسها قانون الانتخاب و الذي آمل أن يكون على غرار قانون ال 89 الذي أفرز مجلسا نيابيا متميزا على عكس ما أفرزه قانون الصوت الواحد وعلى الأخص ما أفرزته الدوائر الوهمية . وهنا أرجو أن لا يتوهم الإخوان المسلمون بأنهم سيحصدون أغلبية برلمانية تمكنهم من تشكيل حكومة من شكل واحد . سيكون المجلس القادم - كما أتوقع - خليطا من الاسلاميين 25 مقعدا , و يليهم القوميون 10 مقاعد , باقي الأحزاب مجتمعة 20 مقعدا . أما ما تبقى فسيكونوا من المستقلين و نواب العشائر و نواب الكوتات المختلفة . هذه هي طبيعة المجتمع الاردني شاء من شاء و ابى من ابى . فنحن لسنا مصر وتونس و المغرب . نحن في الاردن مجتمع عشائري و العشائر تستطيع ان تفرز خيرة الخيرة من ابنائها المتعلمين و المثقفين و الكتاب و غيرهم . لا عيب في ذلك أبدا اللهم في ظل انتخابات نزيهة وحرة وشفافة و تحت إشراف ومراقبة من هيئة مستقلة نص عليها الدستور وسيصدر بها قانون .
دستوريا و لربما ان هذا سيفاجيء الجميع بان تشكيل حكومة برلمانية خالصة لا ينسجم مع الدستور الاردني الا اذا عدل . فالملك لا يزال صاحب الولاية في اختيار الرئيس و الموافقة على تنسيبات الرئيس لوزرائه .
أرجوكم أيها الأخوة لا تنسوا أن هناك دستورا يحكم قراراتنا و المسألة ليست كما يتمناه البعض .
اذن لنتفق ان الحكومة القادمة سيفرزها مجلس النواب اذا رغب حلالة الملك و لايفرض عليه هذا الامر . ستكون حكومة تضم جميع من يرغب بالمشاركة و المساهمة

14) تعليق بواسطة :
23-01-2012 08:59 PM

رغم أختلافي مع الأخوان المسلمين من منطق الأختلاف مع الأحزاب الدينيه بشكل عام ولكنني مع أعطائهم فرصتهم ومع الممارسه الديمقراطيه .
أن من المستغرب أننا في هذا العام 2112 وفي ضوء تحقق الوطن البديل على ارض الواقع منذ ستين عاماً بشكل منهجي (الدليل قانون الجنسيه الأردنيه في الخمسينات الذي منح الشعب الفلسطيني بأكمله الجنسيه الأردنيه ) نتهم الأخوان المسلمين بتهمه لم يشتركوا بها لأنهم لم يشكلوا اي حكومه على مدى تاريخ الأردن . ولنتذكر انه حتى نهايه الأربعينات كانت تربط الأردن بفلسطين نقطه حدوديه مثلها مثل سوريا كقطرين عربيين شقيقين .

أن السؤال هنا لو كانت لدينا حكومات ديمقراطيه في الأربعينات (وحتى لو شكلها الأخوان المسلمون حينها هل سنصل للوطن البديل كما وصلنا الآن ) بل لو كانت لدينا حكومات ديمقراطيه في المفاصل الهامه اعوام 74 و 88 فهل سنصل للوضع الذي وصلناة الآن .بل أن التجنيس قائم الآن فهل المتهم الآخوان المسلمون ؟؟؟؟؟؟؟؟

15) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:02 PM

سامحوني يا قرايبنا انا احب انكش راسي لما يصير اشي غصبن عني على راسي معلم خالد انا ما بعرف احكي سياسه الي الله يقدرني عليه اكتبه نعيش وناكل غيرها طبعا اكيد رح ناكل غيرها استنو شوي

16) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:04 PM

الى تعليق 4
لست بوارد الرد ، و اعادة المعاد .. و ذكر المعروف اصلا.. فانا لست من جماعة الردح على الانترنت.
تركنا لكم الردح و الاقوال ، و لنا الافعال بمشيئة الله و عونه.

17) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:08 PM

الى 2 ابو نهاش يا زلمه اي ميدان واي حميدان الميدان صارلو شغال سنه كامله بساحة النخيل وانت تحلم باليدان زمن خو واشويعر انتهى المناورات صارت عند الحسيني يا ابو رشيده قلبنا اليوم مجروح

18) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:11 PM

صناديق الاقتراع سيشتريها الاخوان بتنظيمهم ودعم الاغلبيه المطالبه بحقوق منقوصه وتجنيس ووطن بديل , هم يردون قانون انتخاب على اساس الكثافه السكانيه وبها يستطيعون كسب اصوات المخيمات والتي تفوق عدد كثير من المحافظات مجتمعه , وبهذا ستصبح الاغلبيه النيابيه من عمان وماحولها من مخيمات ولاداعي لنواب الجنوب والشمال اصلا لانهم سيكونون الاقليه حسب منظور قانون الاخوان الخص بلكثافه السكانيه المشبوه والممهد للوطن البديل , اذا قاد الاخوان الحكومه فعلى الاردن السلام ومنه السلام سيقاتل الاخوان بعضهم في الشوارع (وراح نلحق لبنان )

19) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:11 PM

(2) .
و المساهمة في صناعة القرار و يتحمل المسؤولية و يقبل بالمساءلة . ولربما أن الحكومة القادمة ستكون خليطا بين النواب و سياسيين و تكنوقراط من خارجه إذا لم يتوفر مثلهم في المجلس .
ما أردت قوله : أن الدستور يمنح هذه الصلاحية للملك فهو لا يزال رئيس السلطة التنفيذية المباشر و هو ما لا يتعارض مع ما يعرف بالولاية العامة للحكومة ممثلة برئيسها ووزرائه .
على الصعيد الشخصي أرحب بما سيفرزه الشارع على ضوء توزيع عادل للدوائر الانتخابية ولست مع القائمة النسبية على مستوى المملكة في المدى القريب ولربما ان هذا سيكون ممكنا بعد 13 عاما اي بعد 3 دورات قادمة هذا اذا استقرت الحياة الحزبية في الوطن !!!
اما ان تجرى بقائمة نسبية على مستوى الوطن فإن النتيجة محسومة سلفا وهذا ليس عدلا و فيه إجحاف كبير للشرائح الأردنية التي لا تستطيع منافسة قائمة الاخوان المسلمين . وحتى أن النظام الانتخابي المختلط أيضا لا يناسبنا في الوقت الراهن للأسباب التي ذكرتها سابقا .
لنتفق اذن على اننا مع التمثيل الكامل و الصحيح لكافة شرائح المجتمع الاردني و ليس المصري ( مثلا ) . فلكل بلد خصوصيته و كما نعرف بان تونس و المغرب لا تقف على جانبي الحدود مع العدو الصهيوني ومصر ليست مهددة بالوطن البديل .
أرجو أن لا يفهم ما أكتبه خطأ ...فحق العودة حق مقدس للأخوة الفلسطينيين و أي تهاون في هذا الموضوع سينعكس سلبا على قضيتنا الاولى وصراعنا الأبدي مع الكيان المحتل لفلسطين العربية من الماء الى الماء .
مع وافر التحية و الاحترام و التقدير

20) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:11 PM

الى 1 المجالي البريء انا انصحك تستقيل لانو الاخوان ما رح يقصرو معك

21) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:17 PM

والله انك صادق يا عبد الله هو يعني الاخوان هم اللي جنسو الفلسطينيين؟؟؟
ولا هم اللي وقعوا وادي عربه ؟؟؟
ولا يمكن هم سبب المديونية؟؟؟

22) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:36 PM

انا معك استاذ خالد ولكن قبل كل شيئ نريد ان نعرف موقف الاخوان سلفا من موضوع فك الارتباط وقضية التجنيس ولا نريد ان نجرب شعاراتهم لاننا نعرفها

23) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:45 PM

الاخ خالد لقد شكلتم حزب سياسي مع باقي المتقاعدين العسكر وانتم تقريبا 160000 شخص وكل جماعه الاخوان في الاردن المسجلين لا يتعدو عشره بالميه من اجمالي المتقاعدين فلماذا لا تعملو على تجميع انفسكم وخوض الانتخابات بالنسبه لعددكم فانا اتوقع ان تكتسحو الانتخابات اذا كان العسكر المتقاعدين يثقون بكم وببرامجكم الوطنيه والاقتصاديه والاجتماعيه

24) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:47 PM

هل تعرف الموقف الرسمي من موضوع فك الأرتباط والتجنيس قبل ان تعرف موقف الأخوان؟؟؟؟؟
الغريق لا يخشى البلل . على الأقل ستفتح ملفات الفساد

25) تعليق بواسطة :
23-01-2012 09:52 PM

لست من الاخوان .. ولكن احسست من مقالتك انهم هم من سرقوا البلد وباعوه وسمسروا عليه وجغلوه وطنا بديلا
ان من سبب كل هذه الماسي هو حكم العائلات والنساء والحكم المطلق الذي اعتبر الاردن عزبة .. فقط اخي خالد المجالي ركز على هذه الامور فقط
لان الاخوان ان نجحوا في الانتخابات وفشلوا في تحقيق مطالب الشعب فسيقصيهم الشعب في اي انتخابات قادمة فهم ليسوا مشكلة .. المشكلة في الحكم المطلق

26) تعليق بواسطة :
23-01-2012 10:10 PM

لتكن صناديق الاقتراع هي من تقرر شكل الحكومة القادمة

27) تعليق بواسطة :
23-01-2012 10:10 PM

المحترم ابن الطفيله 25: حطيت ايدك على الوجع :-* :-* :-*

28) تعليق بواسطة :
23-01-2012 10:42 PM

استاااااااااااااذ خاالد ...... باختصااااار فشرواااااااا الاخوان ولا يكونوا قاده لذا البلد .. والله الدنيا اخر وقت اذا حمزه منصور ومين هو اصلا حمزه منصور بده يقود الاردن اللي حررناها من اتباعه وعملاء الصهيونيه قبل 42 عاما .....ز

29) تعليق بواسطة :
24-01-2012 03:31 AM

لا والف لا باسم عوض الله هو رئيس الوزراء لبقادم وخليكم في احلامكم انه البطل في الزمن المناسب

30) تعليق بواسطة :
24-01-2012 04:21 AM

والله انته يا استاذ خالد مثل حبة العدس ما معروفلك وجه من ظهر

31) تعليق بواسطة :
24-01-2012 04:57 AM

السيد خالد المجالى : الله يعطيك حسب نيتك وحبك للوطن لكن التفكير بنية الاخرين وهم عقول تجمع كل الصفات لديهم العلم والمعرفة ايضا ومهام وتحديات لخلق آليات تغيير حقيقية , اهتراء الغطاء الخارجي لا يعني تأثر اللب وترنحة , الاخوان لديهم اهداف سياسية وهم دارسون لحركة التايخ والحاضر ويدرسون البدائل وخاصة في الازمة الاقتصادية ، البدائل هي ماتعنينا كشعب وانتم جزء منه كحزب الؤتمر الوطني .

32) تعليق بواسطة :
24-01-2012 07:01 AM

طيب ومظاهر الحرية الاجتماعية يا استاذ خالد هاي ما حد بحكي عنها؟ لازم نربي لحى وذقون ونصير سلفيين ويفرض الحجاب والنقاب وتمنع حريات غير المسلمين وتنتهك حريات العقائد؟ مع اني مسلم بس مسلم علماني وهذا لا يضيرني في شيء على فكرة

33) تعليق بواسطة :
24-01-2012 07:16 AM

انا كمواطن اردني لا انتمي لاي حزب.. مواطن مستقل ومراقب لما يجري ولما يحدث وللشعارات المرفوعة من كثير من الحراكات والاحزاب وما يتشدقون به من مطالب في اهمها ما يرمي لدمار الوطن وما تحقق منذ نشأته وحتى اليوم وخاصة اننا في الاردن لسنا من خليط واحد متجانس بل نحن من خلطات متنوعه ولكل خلطة مواصفاتها ولها مبادئها واهدافها...

انا كمواطن ارى اننا نحن الشعب وكما يقول المثل نجعل من الحبة قبه ونحن من يجعل من الاخوان شيئا وهم في الواقع لاشيء وان اي عائلة او عشيرة لها من الوزن والثقل ما تتفتقده جماعة الاخوان ولكن صوتهم العالي يوهم الناس بانهم شيء ذي بال ..وعليه فانا لاارى ان الاخوان مؤهلين لتشكيل حكومة لمجرد ان صوتها عال وعلينا ان لا نسمح بان تنفذ اجندات قوى خارجية وداخلية بحجج الديمقراطية وتداول السلطة والحريات والحقوق المكتكمله والمنقوصة والتجنيس وغيرها الكثير

انا ضد ان يشكل الاخوان حكومة وان تم ذلك لا قدر الله فاقراء على الاردن السلام ونندم يوم لا ينفع الندم ..بلدنا عشائري ولن يكون للاحزاب الا الاسماء اتعلمون لماذا لان كثيرا منها غير منتمي وله ارتباطاته الخارجية والاحزاب هذه ليست اكثر من دكاكين سمسرة لكن العشائر هي اللتي اسهمت في بناء الوطن وجبلت ترابه بدماء ابنائها ولن يهون عليهم خراب وطنهم ولن يكونوا غرباء في وطنهم وعبيدا عند الغير
اخيرا اركز بان علينا ان لا نسمح بان يكون الوطن حقل تجارب ونحن نعلم وندرك ان الصحيح بين والمؤامرات بينه وما قدوم رئيس حماس للاردن الا فصل من فصول المؤامرة على هذا الوطن الذي يشحذ الهمم بابنائه المخلصين حتى يبقى كما اراده الاباء والاجداد العصي على كل طامع وحاقد

34) تعليق بواسطة :
24-01-2012 07:33 AM

نعتذر

35) تعليق بواسطة :
24-01-2012 08:53 AM

في الحقيقة كلام الأخ عجلوني المومني تعليق رقم (7) والأخ ابن الطفيلة (25) اختصر كثيراً مما ساقول ولا زيادة..كفيتو ووفيتو..

36) تعليق بواسطة :
24-01-2012 09:24 AM

الله اكبر و الله استغرب و اتعجب و ليس حبا في الاخوان بدي اسأل وين كانت الاصوات هذي لما كانت العصابات تنهب البلد و تحرق اللي ما تقدر على نهبه لما وصلونا لهالوضع المزري ما حد كان يحكي الان اذا وصل الاخوان للحكم ( و لن يصلوا الا بشكل ديمقراطي ) الدنيا ستقوم و لا تقعد و ستكون نهاينهم و البعض سيترك عمله للتفرغ للتظاهر ضدهم و لا حول و لا قوة الا بالله

37) تعليق بواسطة :
24-01-2012 09:34 AM

اؤيد طرح الكاتب ولكن التنفيذ يبدو مستحيلا للاسباب التالية:1-تجذر الجغرافيا والعشائرية في المجتمع الاردني فكل يريد حصة من الكعكة بغض النظر عن الكفاءة اوالحس الوطني2-الدولة مديونة والاقساط مستحقة فكيف يقبل الاخوان التعامل بالربا؟3-هل يقبل الاخوان التصاريح الممنوحة للبارات والملاهي ....الخ؟4-كيف يستطيع هؤلاء حل مشكلة البطالة امام عشرات الالاف من الجامعيين كل عام؟5-ما هي شكل العلاقات الخارجية التي يقبلها الاخوان؟6-سيحاولون تغيير المناهج التعليمية بصورة جذرية فهل يقبل المجتمع الاردني بذلك؟7-كيفسيتعاملون مع القضية الفلسطينية في ضوء معاهدة وادي عربة؟هل سنشهد في عهدهم هيئة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ اسئلة كثيرة حائرة لايستطيعون اجابتها ولذلك فالبقاء في المعارضة اسلم

38) تعليق بواسطة :
24-01-2012 09:49 AM

"هل كتب على هذا الوطن ان يبقى حقل تجارب"؟

نعم، سيبقى هذا الوطن حقل تجارب طالما لا توجد مساءله ومحاسبه للمسؤول على أخطائه وفساده وعدم انجازه. حتى نحن أفراد الشعب الأردني نقيم المسؤول عشائريا أولا ثم بمقدار ماخدمنا شخصيا ثانيا، ثم بمايقول في العلن ثالثا. سنبقى حقل تجارب طالما أن الرئيس الفاشل والوزير الفاشل والمسؤول الكبير الفاشل ينتهي به المطاف إلى مجلس الأعيان أو رئيسا لهيئة فاشله تزداد فشلا وفسادا بقدوم حضرته المبجله. سنبقى حقل تجارب طالما استمر مسلسل تولية المناصب الحكوميه الكبرى ضمن دائرة نعرفها جميعا أوصلت البلد إلى ماهو عليه ولايسمح لأحد بالانتساب لهذه الدائره إلا بعدد من المعرفين عليه من داخلها يضمنون ولاءه لها. لقد فشلت هذه الدائرة في إدارة الأردن وطالما أنها لم تغلق على من فيها سنبقى حقل تجارب يعاني من فشل التجارب.

39) تعليق بواسطة :
24-01-2012 09:54 AM

المرحومة نعيمة الصُغير ,الممثلة الكوميدية المصرية المشهورة,كانت دائما وفي كل دور تلعبه ,تذكر بعض الامثال الشعبية المصرية,ومن هذه الامثال ما ينطبق على الحالة التي بصددها الاستاذ خالد,فبما ان اخوان الاردن لديهم خبرات في كل شيء,او (Think Tank),فلنسلمهم الحكومة وعلى رأي المرحومة نعيمة:"قالوا الجمل طلع النخل,ادي الجمل وادي النخل",اي قالوا ان الجمل تسلق النخلة فقالت لهم,ها هو النخل وها هو الجمل,فأثبتوا ذلك امام أعيننا!!!!!

40) تعليق بواسطة :
24-01-2012 10:02 AM

الاخوة 25و 27 والعدوان وووو يقولون كل الحق على "الحكم المطلق " في الاردن الغالي يعني " الحق على الملك عبد الله التاني بن الحسين " هنا يجب علي ان اسال هولاء بكل صراحة الرحيل لحكم الهاشمين من الاردن الغالي انا في نظري فكرة جيدة ان نرحل لان ارض الله واسعة ولكن على شرط ان يجري استفتاء للشعب الاردني الوفي وبمراقبة منظمات عربية واجنبية ودولية لهذا الاستفتاء الشعبي لسؤال واحد فقط : " بقاء الهاشميون او رحيل الهاشميون " .

41) تعليق بواسطة :
24-01-2012 10:19 AM

"سيحاولون تغيير المناهج التعليمية بصورة جذرية فهل يقبل المجتمع الاردني بذلك؟"
لقد سبق وتم تغيير المناهج التعليميه بعد توقيع معاهدة السلام، وقبل المجتمع الأردني بذلك.

42) تعليق بواسطة :
24-01-2012 10:20 AM

رأي السيد خالد ان "نسمح" للاخوان بتشكيل حكومة، ثم "نقوم" بوضع العصي في عجلة الحكومة ونخرب عليها كل شئ تريد عمله لنثبت ان الاخوان فاشلون ثم نرجع للحكومة.
سؤال بسيط: طيب مااحنا ماسكين الحكومة والمخابرات ووو طول عمرنا، ليش خربت البلد؟ ليش الناس راح تنتخب الاخوان وتزبلنا؟

بعدين قصة الوطن البديل والتجنيس ما بتنحل بالتعاون مع اسرائيل كم عملنا طوال السنين الماضية بل بالحشد والتجنيد وتوجيه الجيش الى الحدود ليقف امام اسرائيل بدل ما يقوم بحمايتها كم نعمل حاليا، الا اذا كان القصد ابقاء الفلسطينيين لاجئين فقراء بدون حقوق ونشحد على ظهورهم ونبيعهم ونشتريهم كما فعلنا 60 سنة

43) تعليق بواسطة :
24-01-2012 10:37 AM

[quote name="جلعاد"]لا يجوز اخ خالد ان تطلب من الاخوان افعلوا كذا وكذا وابتعدوا عن كذا وكذا وانا معكم واؤيدكم هذا مطلب غير منطقي والاخرين سيقولون لك شكل حكومة يا استاذ خالد ولكن افعل هذا وابتعد عن ذاك فهل سترضى؟؟؟!! اما قانون الانتخاب الذي يمثل الجغرافيا فهذا غير منطقي من هي الجغرافيا وهل يوجد بالديمقراطيات تمثيل للجغرافيا هو مرفوض جملة وتفصيلا نريد قانون انتخاب ديمقراطي يمثل الشعب لا يمثل الجغرافيا الشعب هو من يحكم نفسه وليست الجغرافيا

طبعا ما بدك جغرافيا بعتوا الجغرافيا والتاريخ ومش فارقه معكوا كل مخيم بدل مدينه وحمزه ورحيل الغرايبه تبعكوا وهمام وابن ارشيد والباقي عندكو والله لو الحكومة بتسلم الاخوان الحكومة ومجلس النواب من بابه لمحرابه ما بيقبلوا لانهم فاشلين الا بالشعارات.

44) تعليق بواسطة :
24-01-2012 10:43 AM

ما عاد تفرق اخوان اعداء طعه وقايمه نحن ببنفخ بقربه مخزوقه يجب تكاتف الجهود للوقوف صفا واحد في وجه القافزين على جراح الشعب ومنم بعض الاخوان

45) تعليق بواسطة :
24-01-2012 11:13 AM

يازلمة اعصابك لا تطقع ههههههههههه

46) تعليق بواسطة :
24-01-2012 11:19 AM

كانت لدي قناعة بأنك كاتب مفتون ومأجور ولكن الآن ترسخت لدي هذه القناعة

47) تعليق بواسطة :
24-01-2012 11:38 AM

محمد الاصغر محاسنه - لا تنسى انو اصولك كنعانيه من بيت شمس منتصف الوطن الغربي

48) تعليق بواسطة :
24-01-2012 01:29 PM

*-((الاستفتاء الشعبي لسؤال واحد فقط : " بقاء الهاشميون او رحيل الهاشميون "
--لا استفتاء على مبادئ ..يعني لم نسمع بالتاريخ ان استفتي شعب ..بدكو حكم مطلق ولا مابدكو؟؟!! او بدكو استبداد والا لأ..او بدكو ديمقراطية والا لأ..وان حصل فستصبح اكبر فضيحة في التاريخ ....الإستفتاءات تحصل لما هو نوع الشكل العام للتمثيل الشعبي ,,,برلماني -نسبي- مباشر-مختلط ...وليس لبقاء حاكم او زواله..لكن هذا الأمر حصل وبفضيحة كبرى في الدول العربية في دول الحكم الشمولي الحزبي الذي لا يثق في صناديق الإقتراع فسمعنا عن 99% وغيرها(بن علي فاز قبل سقوطه بأربعة اشهر بنسبة 84%..تخيلوا)..اما النظام الملكي المطلق فلن يكون باحسن حال ..يعني ممكن ان يلجأ لتصويت الأميين((كما حصل في الإنتخابات البلدية))؟؟؟!!!!!!!

49) تعليق بواسطة :
24-01-2012 01:47 PM

معاهم معاهم عليهم عليهم مرة بهاجم الاخوان و مرة معهم ....فشل ذريع

50) تعليق بواسطة :
24-01-2012 01:54 PM

المخابرات بدات فعليا بتغير النظام في الاردن وباوامر امريكيه . انظر الى هجوم هذا الموقع على عائله الملك لتتاكد بنفسك. باقي الامور هي فقط تفاصيل. طبعا هذا التعليق لن ينشر

51) تعليق بواسطة :
24-01-2012 02:02 PM

الى خالد المجالي انت تعلم بأن الامريكان تكاتبوا واقروا عقد نكاح مع الغنوشب ممثل للاخوان ومصطفى بليبيا و حمزه منصور وهمام بالاردن ومصر يعني اصبح للامريكان مخالب بكل بلد وانت تعرف اهداف امريكا واسرائيل ومن اوللوياتهم تفريغ فلسطين ووطن بديل ماذا ننتضر ايها الهمام انت والحزب تنتضرون ضياع البلاد؟ام ننتضر ان يستلم مشعل الحكومة بدعم من قطرائيل وامريكا؟

لماذا لا نخاطب النواب بأقرار قانون يسمح لابناء الوطن بكل اجهزته الامنية التصويت بالانتخابات والتي ينتضرها الموقعين مع السفارات اليست اجهزتنا الامنية من ابناء الوطن ؟الم يمارس الجنود الامريكان حقهم بالتصويت؟الم يمارس اهل حمزه وهمام ورحيل بأنتخابات السلطة ؟
بالله عليك ما الذي يمنع ابنائنا من التصويت؟؟

والسلام على اردن خالي من المستوطنيين

52) تعليق بواسطة :
24-01-2012 03:30 PM

الوطن ليس جمعيه خيريه نجمع لها اليبرعات ثم نلهفها اتقو الله يا اخوان

53) تعليق بواسطة :
24-01-2012 03:33 PM

هل كان اصحاب المعالي سعد هايل سرور و محمد باشا الرعود وباسم عوض الله و دولة طاهر المصري وسمير الرفاعي من جماعة الاخوان المسلمين !!!!؟؟؟ وهل كان دولة معروف البخيت الذي قام بتجميد دائرة المتابعة والتفتيش وسحب صلاحياتها تحت غطاء اناطة هذه الصلاحيات بمجلس الوزراء من جماعة الاخوان المسلمين!!!!؟؟؟ وهل جماعة الاخوان المسلمين هم الذين يحولوا دون عطوفة ريئس هيئة الاركان المشتركة ومدير المخابرات من التحرك والمبادرة للحد من التجنيس وفرملة التورط بما يجري حاليا!!!؟؟؟ لا اعتقد ان ايا من هذه الشخصيات المحترمة (وغالبيتهم اصدقاء ورفاق سلاح اعتز بهم ) متواطئ مع الحركة الاسلامية لتنفيذ مشروع الوطن البديل !!!!؟؟؟؟؟
وماذا كان مصير معالي الاستاذ نايف القاضي وزير الداخلية الاسبق عندما وقف موقف الرجال وما حجم المساندة والدعم الذي قدمناه له، ؟؟؟؟؟!!!!!! اعتقد انه ان الاوان للابتعاد عن البحث عن شماعات نضع عليها تواطؤنا وفشلنا ، !!! اليس كذلك ايها الاخوة؟؟؟

54) تعليق بواسطة :
24-01-2012 04:18 PM

ارجو من جميع المعلقين ان يقوموا بعمل مقارنه بين حكوماتنا المتعاقبه وبين جماعه الاخوان يكفي ان الاخوان يخافون الله وهذا يكفي لتحمل المسؤليه مستقبلا

55) تعليق بواسطة :
24-01-2012 06:04 PM

حسب كلامك(( اعتقد بان الوقت قد حان لوجود حكومة " اخوان " واعتقد ايضا بأن المطلوب ان يكون مجمل اعضاء الحكومة من اختيارهم ونترك لهم ادارة شؤون الدولة التنفيذية وان نعطيهم الوقت الكافي للبدئ بمعالجة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالقة منذ سنوات ولم تستطع الحكومات السابقة التقدم فيها)) .صدقني انك يا استاذي مو عارف الطبخه

56) تعليق بواسطة :
24-01-2012 06:18 PM

طالما ان الاخوان بجناحهم الحزبي وعملهم التنظيمي يعتبرون أنفسهم جزء من النسيج الوطني وفق الثوابت التي يلتقي عندها الاردنيوون فهم من واجبهم أن يشاركوا في اية حكومة وطنية سواء كانت انقاذ وطني او برامجيه ،، وهم في ابتعادهم اكثر من مرة للمشاركة لم يكونوا موفقين ووضعوا انفسهم في دائرة الشك الوطني ومدى الانتماء ،، أما اعتقادهم أنهم وحدهم المنقذ الأعظم وأن الله وضع سره فيهم ، فهذه نرجسية ستزيد معارضة نهجهم السياسي ولن أقول بالطبع الديني ، فهم يأخذون من الدين أسمه وهو لنا جميعا ،،،
إذا كانوا كجماعة وحزب ، لديهم البرامج السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية المنطقية والموضوعية القابلة للتطبيق والانتاجية ، فهم على الدوام مرحب بهم كجزء من نسيج وطني ،، عدا ذلك ،، فهم بالتاكييد مرفوضين جملة وتفصيلا ، وسيعتبروا مزاودين ويغردون خارج سرب الوطن .

57) تعليق بواسطة :
24-01-2012 06:56 PM

تمارس الترهيب والارجاف والاستهزاء بثوب التسامح يعني بدك توصل انه الاخوان عاطلين ومش كويسين و انهم بدهم يبيعوا القضية ويتعاملوا مع اليهود ووووو .. طبعا دخل بنياتهم و ما سيفعلون .. لوانك بمكتب ارشادهم ما بتعرف هلقد .. اول اخوان مسكوا الحكم هم حماس , ووصلوا الى كل المناصب و مورس عليهم جميع الضغوطات بالاعتراف باسرائيل الا انهم ابو ذلك .. الثورات العربية همشت هؤلاء اليسارين و العلمانيين لأنهم لا يمثلون صوت الشعوب واتجهوا الى من يمثلهم , وبدأت نقمة اليساريين على الاسلاميين وبدأوا يكيلوا لهم التهم وهذا كله بسبب ضعفهم وعدم وجود القاعدة الشعبية التي تمثلهم .. والاسوأ من ذلك هم يقفوا مع السفاح الاسد معلمهم الفتنة و التطبيع و الخذلان مع اليهود .. ويعودوا لاتهام الاسلامين بها .. بصراحة لقد سقطتم ولن تعودوا باذن الله

58) تعليق بواسطة :
24-01-2012 08:09 PM

انتم خارج التاريخ الصندوق هو الفيصل انا مو اخوان ولكن حراميه الدوله خلتنا نقبل بقرود الارض المهم الخلاص من الحراميه وكشفهم للناس والتاريخ واذا كنتم زلم هاتو زلم مخلصين بكفي عرط وتطبيل مجانا وبدون فائده الناس تعرف العز الذي بعيش فيه مترفي الاردن من اصحاب المعالي والعطوفه والدوله والسعاده والسياده و .... ,ووووووووووو وانتم اعرف بهم يعشون عاله مع حرس وحمايه نحن من يدفع نحن من يدفع وهم من يتمتع يا حي...... عليكم تكمله الجمله يا شطار

59) تعليق بواسطة :
25-01-2012 12:07 AM

انتهت حكومة الكومبرادور الفتحاوي البهلواني الان جائت حكومة الكومبرادور الحمساوي الوطن البديل تم وفضوها سيرة

60) تعليق بواسطة :
25-01-2012 03:18 AM

الى رقم 51 من في الاردن هم ابناء الاردن وهم من يبنون الاردن ولست انت وامثالك من المتخلفين ، وعلى كل المثل قال الي استحو ماتوا

61) تعليق بواسطة :
25-01-2012 03:30 AM

بقول لو تسمي حالك "خالد القلاب" و تخلص احسن .. عشان تصيروا طقم انت و صالح !!!

62) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:39 AM

انا نفسي واحد من هاالمتحمسين للاخوان يفهمني كيف يمكن للاخوان ان يتعاملوا مع القضية الفلسطينية ومع المحتل الاسرائيلي اذا ما قدر لهم ان يتولوا قيادة الحكومة في الاردن خاصة ونحن في الاردن لدينا مع اسرائيل اتفاقية سلام والاخوان لايعترفوا باتفاقية وادي عربه للسلام فماذا سيترتب على ذلك الاعتراف وما سيترتب اذا ما الغت حكومة الاخوان الاتفاقية وطردت السفير الاسرائيلي من عمان ..هل يضعنا ذلك في بحبوحة من الامن والاستقرار والازدهار ام سيعيدنا الى المربع الاول وتغمرنا المشاكل ونزيد الوضع سوءا...

63) تعليق بواسطة :
25-01-2012 11:49 AM

اظن انك جعلت نفسك الناطق الرسمي باسم الشعب الاردني وتطلب مننا يا رقم 48 الرحيل وافكارك مثل احمد عويدي العبادي هداه الله وتحلم ان نرك لك البلد على قد قولك وأقول لك مبروك عليك والف مبروك .. وباي باي محمد السكر العدوان .. ارض الله واسعة تشيلك وتشلنا ..!.

64) تعليق بواسطة :
25-01-2012 02:47 PM

ليس حلماً بل امنية وامل..ومع السلامة ...الناقة اللي جابتكو... ترجعكو مرسيدس والا !!!!اودي!!!!

65) تعليق بواسطة :
25-01-2012 03:29 PM

اشكرك يا رقم 64 . حفظ الله الاردن الغالي .

66) تعليق بواسطة :
25-01-2012 07:54 PM

ان مع تشكيل الاخوان المسلمين الحكومه بس اقترح يشركوا معهم عبدالهادي راجي المجالي و صالح القلاب و ناهض حتر و جهاد المومني ارجو النشر

67) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:04 AM

الديمقراطية ام ان تأتي كل كاملة او لا تاتي مشروطة
نريد اخوان واصلاح لكن دون المساس بقرارات لم تصل الى مصاف القوانين

68) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:12 AM

لا اوافق, لأن البلد ليس حقل تجارب, كل ما هنالك راقبوا كيف الخوان يفشلون في قياده اقتصادات الدول المجاوره!!!!!

69) تعليق بواسطة :
12-07-2012 11:52 AM

الى الحركة الاسلامية في الاردن ...اخواني الكرام

كلام خالد المجالي حق اريد به باطل ...هو يريد تكرار التجربة المصرية بعد انتخاب مرسي حيث هو رئيس بلا صلاحيات ويخططون لفشله وتفشيله متعمدين بحيث لا ينجح في مئة يوم الاولى ..ثم يقال الم نقل لكم..انا اقول ان لاتقع الحركة الاسلامية في الاردن بهذا الشرك .. وان لا توافق على حكومه مكبله يراد منها اسقاطهم وافشالهم شعبيا ..الم يروا ماذا فعلوا بالخصاونه ..حذاري اخواني حذاري من ابواق الدولة العميقة ..!!

بقلمي

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012