أضف إلى المفضلة
الخميس , 05 كانون الأول/ديسمبر 2024
شريط الاخبار
بحث
الخميس , 05 كانون الأول/ديسمبر 2024


الحكومة متخبطة وفاقدة للسيطرة
09-02-2012 09:00 AM
كل الاردن -

alt
خالد المجالي : قبل اربعة اشهر فقدت حكومة البخيت السيطرة عندما اصرت على اجراء الانتخابات البلدية وفصل بعض البلديات اجتهادا منها للحصول على شهادة براءة من تزوير الانتخابات ، الا انها وجدت نفسها متخبطة ودفعت المواطنيين للخروج في كثير من المناطق للمطالبة بعضها بالفصل والبعض الاخر بمطالب اخرى مما اربك الوضع العام وكانت النتيجة الاسراع بتغير الحكومة انقاذا للوضع العام .

صاحب القرار اجتهد بالاختيار وكلف قاضي دولي وحمله في كتاب التكليف مهمة وطنية " مستعجلة " تشريع قوانيين واجراء الانتخابات البلدية وتسليم الوديعة لحكومة انتقالية تكلف باجراء الانتخابات النيابية للانتهاء من الاصلاح السياسي والانتقال لبقية ملفات الاصلاح الوطني .

ما حصل ان الحكومة تناست عن " سبق اصرار " كتاب التكليف وذهبت تجتهد في قضايا لم تدرك انها غير قادرة على تنفيذها على الاقل في المدى المنظور وربما تحتاج لسنوات لاظهار نتائج واقعية تنعكس على ارض الواقع ومما زاد " الطين بلة " كما يقال , كما انها تراجعت عن قرارات سابقة بخصوص بعض الشرائح الوظيفية وتفرغت لتصفية حسابات وظيفية " خاصة " وكانها جاءت للانتقام من حكومة البخيت وليس للاصلاح .

الايام الاخيرة اعلن المعلمون التوقف عن العمل ، والمتقاعدون العسكريون يدعون الى الاعتصامات ، ومؤسسات اخرى تستعد لرفض الهيكلة ، وقانون الانتخاب ما زال في علم الغيب ، والاسعار بدأت في الارتفاع على الكهرباء والماء وسلع اخرى ، وقانون الموازنه مؤجل الى اشعار اخر ، والحكومة ما زالت تدرس !!!!!!

اعلم انه ليس من المنطقي ان نطلب رحيل الحكومة اليوم وتكليف حكومة جديدة عدة اشهر اخرى لاقرار قانون الانتخاب وبعدها حكومة لاجراء الانتخابات ، ولكن المطلوب الان  هو عدم تاخير الحكومة لقانون الانتخاب والطلب منها تقديمه فورا لمجلس النواب واقراره قبل انتهاء الدورة العادية للمجلس ثم حل مجلس النواب والحكومة والدعوة لانتخابات نيابية مبكرة حتى ننهي حالة التخبط والتردد وضعف الاداء في هذه الحكومة .

ان عدم اجراء الانتخابات قبل نهاية هذا العام لا يعني الا امرا واحدا ان هناك من ينتظر الاوضاع الاقليمية وما ستؤول اليه مما سيخلق ظروفا وشروطا جديدة وغير مسبوقة لبعض الجهات وعندها فقط ستكون الملكية الدستورية والانتخاب على الكثافة السكانية شرطا مسبقا للاصلاحات المدعومة من القوى الاجنبية برعاية بعض المشايخ من العربان وعندها فقط سيكون من يتحدث عن الوطن البديل والملكية الدستورية هو عميلا او جاهلا وطبعا الفضل سينسب لهذه الحكومة المتخبطة .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
09-02-2012 09:27 AM

اعتقد ان كاتب المقال بينه وبين حكومة السيد الخصاونه ثأر .
السيد خالد لا ادري لما هذا التحامل على السيد الخصاونه علما ان الرجل يعمل وبكل جد ، ولكن يبدو انك تطمع انت في منصب رئيس وزراء

2) تعليق بواسطة :
09-02-2012 10:21 AM

قلنا من البداية هذه حكومة ضعيفة وتبحث في ملفات بعيدة عن حقيقية الاصلاح المطلوب.

3) تعليق بواسطة :
09-02-2012 10:55 AM

ينسى الكاتب ان قانون الانتخابات قدمته الحكومة قبل اكثر من شهر الى مجلس النواب الذي يراوغ في اقراره لاطالة عمره, ارجو ان لا تتناسوا ايها الكتاب ان الحكومة ورثت اوضاعا مزري لا تستطيع ان تغمض عينها عنها لمجرد انها جاءت لمجموعة تشريعات و لا يعنيه امر الوطن و المواطن في شيء, و اسال اين كنتم ايها الكتاب و الصحفيون حين و صل وضع المعلم الى الحضيض بفع سياسات طوقان التي دمرت التعليم و اين كنتم حين و صل الفساد الى مستويات غير مسبوقة لدرجة اصبحنا نتندر هل يوجد في السنوات الاخيرة مشروعا واحدا لم يرافقه فساد,و اين كنتم حين باع السماسرة مؤسسات الوطن الناجحة مثل الفوسفات و البوتاس و الكهرباء و المياه و الاتصالات. ام ان الخصاونة هو الذي باع هذه المؤسسات التي كانت تمثل نفط الاردن؟؟؟

4) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:02 AM

حكومة فاشلة ويجب اسقاطها

5) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:18 AM

نعم ما ظهر من الحكومة لغاية الان الا التخبط والمماطلة في اعداد قوانين بحاجة ماسة لاقرارها قوانين تنظم حياتنا السياسة وتحفظ للوطن هويته وكيانه ولكن للاسف ما نراه من قرارات وما نراه من لجان عديده ومن التمسك بقضايا صغيرة والابتعاد عن قضايا هامه قضايا دمرت الوطن ونهبت ممتلكاته وامواله هاهي الا مضيعة للوقت وما هي الا لاعطاء الفرصة لاعداء الوطن لاتمام خططهم وسهولة الانقضاظ والسيطرة الكاملة على البلد واقامة الوطن البديل ...وعلى ما يبدوا ان هناك اتفاق حكومي برلماني للمماطله وكل طرف يعمل لمصلحته من اجل مكاسب ومنافع خاصة وبعدها الله لا يرد الوطن ولا الشعب

اعداد القوانين الناضمة لحياتنا السياسية والملحة والاصلاح لا يتطلب اعدادها واقرارها الى وقت طويل كما يدعي النواب والحكومة ويمكن ان تعد وتقر في اقل من شهر ولكنهم مدركين انه لو تم ذلك فهذا يعني حل النواب وترحيل الحكومة وهذا مالا يريده الطرفان

المطلوب من الحكومة والنواب التركيز على اعداد هذه القوانيين ومواصلة عملها ليلا نهارها حتى تقر وننتقل الى وضع اكثر ملائمة لوضعنا الماساوي لا ان نبقى تحت رحمة تخبط الحكومة والنواب واذا لم تستطيع فعليها الاستقالة وتكليف حكومة قادرة على تحقيق ذلك ضمن فترة محدده

6) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:25 AM

يا خالد المجالي , أناشدك بالله أن تصدق الأردنيين القول من خلال منبرك "كل الأردن" مالمطلوب أن نفعله الآن الآن في ضوء:
*ماجاء في مقالك أعلاه وحول فشل الحكومة في حل مسألتين بسيطتين وهما مشكلتا المتقاعدين والمعلمين
* ماجاء في الأخبار عن إستعداد قطر لتصفية القضية الفلسطينية
*الحقيقة الواضحة فيما تلعبه قطر بمالها الهائل من أدوار سياسية وإستعدادها للتضحية بالمليارات لقلب أنظمة الحكم العربيةخدمة لإسرائيل والغرب
* طعم المصافحةبين الملك و حماس وفوز قطر بالمصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية
*عجز القيادة الأردنية وحكومتها ونوابها وأعيانها وإنكفاء الجميع على العبث بصغائر الأمور وترك عظائمها
*سور الحماية المحاط به الفساد الكبير وإشغال الشعب بمسلسل الفساد مما أربك وعطّل عجلة الحياة والأنتاج في الدولة
* يا خالد بربّك , لو عاد الحسين للحياة ماذا سيقول وهو الحسين الداهية في القيادة ورأى الفاخوري كمدير مكتب يجلس على طاولة الملك ورئيس ديوانه منكمشاً
*يا خالد حتماً قرأت من خلال حياتك العملية إلى ماتعرض له الحسين من مؤامرات عربية وإقليمية وكانت أدواتها من داخل الأردن ولم نسمع أنه حرّك قوات الدرك والمصفحات والطائرات لإعتقالهم
*يا خالد إقسم لك أنه في إحدى صلوات العيد إنطلق حاقد يشتم بأعلى صوته الحسين الراحل على مسمع منه ومن المصلين فألقى رجال الأمن القبض عليه فإذا بالحاقد يستنجد بالحسين الحليم فيطلق سراحه
*يا خالد هذا غيض من فيض أكتب بكل ألم وحسرة لك وللاردنيين و أتساءل هل قيادتنا مؤهلة للأستمرار و هل الأردن مهيأ للبقاء؟

7) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:53 AM

سؤال بسيط يا أخ خالد :
لو كان رئيس الوزراء الحالي من الاقليم الذي تتمناه، هل تكون الحكومة متخبطة وفاقدة للسيطرة !!!

الهدف من وراء مقالك عنصري اقليمي بامتياز !!
...

8) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:58 AM

الى تعليق رقم 6 :
اختصرت فأحسنت و أبدعت .

رحم الله الحسين بن طلال باني الأردن الحديث ،، مقارنته مع غيره : كالفرق بين الثرى و الثريا .
راحت أيام الرجال الرجال .

9) تعليق بواسطة :
09-02-2012 12:22 PM

اخرجو ما في قلوبكم ايها الاردنيين وقولو الكلام الذي تكتموه داخلكم منذ 12 سنه لا تخافو زمن الخوف ولا .... كل ما يحدث شي في البلد تلمون الحكومه عليه الحكومه الحاليه والسابقه وجميع الحكومات السابقه هم عبد المامور ... واتمنى كل مواطن اردني ان يشغل منصب رئيس حكومه لو لساعه فقط حتى يعرف انه شماعه يعلق عليها اخطاء الاخرين .... والله قرفتونا بنفاقكم وخوفكم... وما اضرط من الخال الا ابن اخته ..... ناس فسقانه

10) تعليق بواسطة :
09-02-2012 12:22 PM

الى جمال المجالي ، تعليق رقم رقم 4 :

سؤال لك و الى خالد المجالي ،، مين بتحبوا يكون رئيس الوزراء حتى تكونوا مبسوطين : عبد السلام و لا عبد الهادي ؟؟
و اذا كمان عبد الحي ، ما في مشكلة أبداً ، المهم تكون مبسوط و راضي .

11) تعليق بواسطة :
09-02-2012 12:55 PM

لا يا اخي خالد ارجو ان لا تطالب الحكومة بالمغادرة لان الاجراءات التي تتم لمكافحة الفساد غير مسبوقة وهذا الهم الاكبر في مطالب الحراكات ام المطالب المعيشية فخليها تمشي بالاقساط على سنتين او ثلاث مع حفظ حقنا فيها ولكن لا يجوز ان نعجز الحكومة بطلباتنا ونشارك الفاسدين الذين يرغبون في تغيير الحكومة لكي يلتقطوا انفاسهم حتى الاتسان بحكومة جديدة وينسبوا الفضل في مغادرة هذه الحكومة لقوتهم وفسادهم وليس لتذمرنا منها ...ارجو النشر يا اخ خالد

12) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:01 PM

مطلب شعبي بعوده حكومه "سمير زيد سمير الرفاعي"

13) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:23 PM

اسخف حكومة واضعف حكومة وافشل رئيس هو عون الخصاونة وعليه ان يرحل وصاحب اجندة ماسونية صهيونية

14) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:40 PM

تحية الى خالد المجالي الكاتب النشمي انت افضل من ناهض حتر لانني كرهته بعد ان كنت احبه

15) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:49 PM

يا أبو الوطن البديل مثل ما حكالك سيدي الشيخ امبارح الي بحكي بالوطن البديل بس العمللاء والمجانيين وسلامة فهمك . أنا أقترح تعيين عبد الهادي أو عبد السلام كرئيس للحكومة القادمة وأن يتم تسليم خالد المخابرات ( بحكم الخبرة ) والأمن العام مهو معكم مش مشكلة ويرجع أيمن على الديوان وسهل للزراعة و ثامر ( السحيب ) وزير داخلية وهيك بتكون الامور عال العال والكل راضي .

16) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:54 PM

ياخالد المجالي اتقي اللة يارجل وعد الى رشدك هذا التوقيت ليس بالتوقيت المناسب لهذة المبارزة على كرسي الرئاسة فنحن نمر بمرحلة حرجة جدا ودولة
الرئيس الخصاونة من الرجال القادرون على العمل في هذة المرحلة الحرجة
ادعو اللة اولا ان يحمي هذا البلد واهلة من كل سؤ وبعدها اكتب ماتريد
وتاكد سواء جاء عبد السلام او غيرة لابد من فتح جميع الملفات سكن كريم
وبعدن ملفات مؤسسة المدن الصناعية الاهم ثم المهم فاختر اين يمكن لك ان
ان تقف فخندق الوطن هو الاقوى والاهم

17) تعليق بواسطة :
09-02-2012 01:54 PM

أية سلطة تتحدث عنها يا أبو أحمد؟؟

ان من يدير ألبلد في هذه ألأيام سلطتان لا ثالث لهما وهما:

1) سلطة أبناء ألعشائر ألمتنفذة
2) سلطة ألمتقاعدين ألعسكرين ذوي ألمناصب ألعليا في ألدولة

18) تعليق بواسطة :
09-02-2012 02:04 PM

على الاقل الاستاذ خالد يجاهر بكتاباتة و تعليقاتة و هذة شجاعة لا يتحلى بها الا الرجال الرجال فهل انت واحد منهم.....اثبت لنا

19) تعليق بواسطة :
09-02-2012 02:07 PM

مشكلتك يا خالد المجالي الجهوية البغيضة التي افقدتك التفكير السليم - عون الخصاونة ابن الاردن وليس ابن اربد التي تكره يا رجل خاف الله واتقي الله - الاردن لا يحتمل التجزئة فرقتم الاردن وقطعتم اوصله بفعل العصبية والجهوية

20) تعليق بواسطة :
09-02-2012 02:37 PM

الى تعليق 15 و16و10 و7و1

جميع هذه التعليقات بنفس شخص واحد وبحب ان ارد عليك فأن ماذكرتهم من اسماء قدها وقدود وهم في طليعة الرجال القادرين على تحمل المسؤولية بقوة وتاريخهم يشهد لهم بذلك لكن حقدكم يعمي بصائركم ففي الوقت الذي كان من ذكرت يخدم ويضحي من اجل الوطن كانت اشكالكم مثل الفئران في جحورها لا يعرف عنكم احد شيئا ولم نعرف عن حقيقتكم وموقعكم من الرجال شي فالافضل لكم مع انني استطيع ان اجزم بان كل هذه التعليقات من شخص حاقد واحد ان تبقوا متقوقعين في اوكاركم اشرف لكم لان كل من يقرأ تعليقاتكم يحتقركم

21) تعليق بواسطة :
09-02-2012 02:58 PM

بعد قرأتي للتعليقات فانني اثني على ما جاء في تعليق 20 ابن شيحان, وصدق من قال الشمس ما بتتغطى بغربال, وكلنا نعرف حق المعرفة ان الشخصيات المذكورة في التعليقات من خيرة الرجال وتاريخهم وتاريخ عائلتهم يشهد لهم بذلك, ويستطيع اي واحد فيهم ان يقود البلاد الى امان واطمئنان وبقوه اكثر من غيرهم من اشباه الرجال

22) تعليق بواسطة :
09-02-2012 03:10 PM

كاتب المقال : بما انك هالقد واعي شو رأيك نحطك رئيس وزراء ؟؟بما انه مش عاجبك حدا يعني

23) تعليق بواسطة :
09-02-2012 03:49 PM

منذ ان بدأت قرأت مقال عرفت انك ستكتب بنهاية مقالك عن الوطن البديل ولم اتوقع ان تكتب عن الانتخاب حسب الكثافة السكانية ..وبالنسبة للوطن البديل يا اخي نحن كلنا معك كأردنيين وفلسطينين ولا احد سوف يقبل ذلك .اما تسأولي هو ماذا قدم مجلس النواب حسب المناطق للاردن ؟وما هي الفرق بين نائب المنطقة وبين نائب الوطن ؟ومن هو الاصلح في ظل فشل كل من قال انا نأئب ؟

24) تعليق بواسطة :
09-02-2012 03:56 PM

نحن مع محاربة الفساد مهما كان شخصة واي شخص لا يعني ان العشيرة سوف تقف بجانبه فنحن قدمنا الشهداء وعيب على من يتهجم على شخصيات وطنية واذا كان سهل المجالي فاسدا فنحن مع القضاء

25) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:00 PM

من الواضح جدا جدا ان بين سطور هذه القالة حقد وغضب واضنها نابعه عن انسان يخفي الكثير من الكلام الفاسد الذي ليس له فيه الا مسائل شخصية يريد ان يكتبها بين سطور الانتقاد وعلى شكل كلمة اريد بها باطل فماذا تريد وتتوقع بعد هذا الكلام الذي يستطيع اي انسان مميز ان يرى فيه هذه
الكراهية تنبع من سطوره

26) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:00 PM

يا رجل الله ينصر دينك على الاقل بتكشف حقد وكره كثير من المنظرين والمدافعين عن حكومات التضليل والفساد والي منعمي ضوهم من الحقد على الشرفاء.

27) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:14 PM

الى 25

والله كل الحقد والكره في تعليقك وكلماتك ولو كنت غير ذلك لكتبت باسمك حتى نتعرف على من يصف ابن الوطن بهذه الصفات الحاقدة على الرجال الصادقين والمدافعين عن الوطن والمواطن لا ان تختفي وتنثر حقدك وعلى كل حال انت واحد من اثنان اما من منطقة ع او منطقة غ وسلامتك يا محترم .

28) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:34 PM

لم و لن نرضى بقانون انتخاب قائم على الكثافة السكانية , اما ما يخص الملكية الدستورية فسنحاربها بحد السيوف و ان غدا لناظرة قريب.....دعكم من الهمز و اللمز.....و هذا الاردن أردنا

29) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:34 PM

نعتذر

30) تعليق بواسطة :
09-02-2012 04:49 PM

لا اعتقد ان الحكومة الحالية متخبطة الا اذا اردنا مسبقا ان نعتقد بأن الحكومات القادمة ستكون متخبطة ولا بد من الصبر و بعد النظر و الرؤية و المساعدة في التخطيط ومع هذا ليس كل اعضاء الحكومة اقوياء بسبب دخولهم من بوابة قوى الضغط الاجتماعي وكان اللة في عون الرئيس عون وشكرا

31) تعليق بواسطة :
09-02-2012 05:08 PM

الاوضاع الحالية تتطلب مناخا ملائما حتى تسفر حواراته ومناقشاته عن نتائج تعبر عن قناعات الجميع ، مناخا يسمح بتفجير الطاقات الوطنية الإبداعية التي انزوت بفعل إحتكار السلطة التي ظلت تفرخ نماذج ونسخ مكرره للمثقفين المدجنين الذين لا يتورعون التطبيل ، للحاكم وتجميل التدهور الاقتصادي وصناعة التسميات اللطيفة ( الخصخصة وغيرها ) لتمرير الألاعيب السياسية المدبرة ، الى ان اضحى الفساد فوق مقدرة الدولة على ان تمسك بطرف خيطه، فهو ككرة ثلج تتدحرج وتقضي على كل ما يقف امامها، انه فساد لا ينسب لمجرد افراد أو مجموعة، فهو فساد اجمالي، ضرب كل أجهزة الدولة وغالبية الشعب ، فساد التاجر المصدر والمستورد و المواطن الذي يدفع (اكرامية) لتخفيض تقديره الضريبي ، والسارق للكهرباء والماء ، فساد السائق والمحامي والطبيب والمقاول والمكانيكي وموزع السولار والغاز وسمي ما شئت باي مهنة هناك فاسد . أن الجهة الوحيدة التي يناط بها توقيع العقاب واسترداد حصيلة الفساد هي القضاء، ولا يمكن للقضاء الحالي أن يقوم بدوره المنوط به ما دام تحريك الدعوى العمومية تحت سلطان النيابة العامة وهي جزء من الجهاز التنفيذي للدولة ووزيرها عضو بالحكومة والحزب الحاكم . ( يتبع )

32) تعليق بواسطة :
09-02-2012 05:09 PM

أما مجلس الامة !!! الاعيان معينون وغالبية النواب مزورون تحركهم الدولة . الشعب يقولها واضحة وبكل شفافية لايريد الانتقام والثأر بقدر ما يريد الاصلاح الحقيقي والحفاظ على ماتبقى من تماسك الوطن ووحدته ، وسنحترم دعوتكم إذا رأينا فيها ملامح الدعوة إلى اصلاح جذري وحقيقي يقود الى انتخابات برلمانية بشقيها النواب والاعيان تفرز المؤهلين من أخيار هذا البلد وإعلان نتائجها بكل شفافية ومن ثم امتلاك الارادة الحقيقية للصلاح و لمحاسبة ومحاكمة من تسببوا في الخطأ أو ارتكبوا هذه الكارثة الوطنية .

33) تعليق بواسطة :
09-02-2012 05:25 PM

لم يشهد الأردن أضعف وأقل خبره من الخصاونه ولم يشهد التاريخ أضعف وأقل كفاءه من وزرائه . أما عدم السيطره فلا يوجد جهة قادره على السيطره

34) تعليق بواسطة :
09-02-2012 06:23 PM

يا أستاذ خالد المجالي الكاتب المخضرم يقول المثل الاردني إحرص علي عندك لئلا يأتيك شخص لص وغير مجرب فشعبنا سئم من كثرة تجارب الرؤساء وتغييرهم فهو ليس حقل تجارب (كلهم قارئين عند شيخ واحد. دقت الشيخ علي) تغيير الاشخاص والوجوه والتسريحات .لكنهم جميعآ سواء نفس السياسات.على الاقل دولة عون الخصاونه ليس لصآ

35) تعليق بواسطة :
09-02-2012 07:22 PM

لم أحترم في حياتي رئيس وزراء كما احترمت الخصاونة، فهو نزيه، صادق، كفؤ، وطني، شغيل، يحترم نفسه وموقعه، وعارف وين الله حاطو...

36) تعليق بواسطة :
09-02-2012 07:26 PM

اولا الى اريد ان اقول للجميع هناك حقائق علمية لا يمكن انكارها
كلام السيد خالد المجالي منطقي 100% ولكن الجميع ينظرون الى السيد خالد المجالي على انه عنصري لا مناص من قول الحقيقة نحن العرب ننظر الاى الامور من باب العنصرية وليس المنطق وهذا هو سبب كل مشاكلنا في الاردن
اليكم السؤال التالي وكل واحد يسال نفسه بعيدا عن راي السيد خالد المجالي
هل حكومة البخيت عملت على الاصلاح ام دمرت الشعب الاردني كونو صادقين مع انفسكم ودعوكم من العنصرية والعشائرية العمياء جميعا يد بيد نحو الاصلاح دون النزعة العشائرية ليس خالد المجالي الا مواطن اردني حاله حال من ولد في اربد او عجلون او الطفيلة او او الخ ....
ربما اكون قد تكلمت في خارج نطاق النص المكتوب ولكن من خلال اطلاعي على موقع كل الاردن ارى انكم تحاولون اتهامه في العنصريه ..
ودمتم جميعا بخير ..

37) تعليق بواسطة :
09-02-2012 07:27 PM

ان اردنا الانصاف والحق ,الحكومة لها برنامج للعمل , ومخرجات تالية للتقييم , لكن الفاسدين والشرفاء وبغير اتفاق زرعوا الالغام من حولها وقالوا لها سيري ,

واللة لا اغبط السيد الخصاونة وفريقة الوزاري , ولاول مرة بالتاريخ اجد نفسي منحازا تجاة رئيس وزراء اردني.

يعطونة ارثا ثقيلا لأدارتة .مثقلا بالديون وموغلا بالفساد والفاسدين,بضل هبات من رياح الربيع التغييري , وتمرد قطاعات كبيرة مستغلة مرحلة الترقب والسكون لما يجري للمطالبات بتحسين اوضاعهم

لا استطيع بضل هذة المرحلة ان استشرف ما ينبغي للحكومة ان تفعلة ,,,,,فليكن لنا مطلب واحد حاليا وهو اقتلاع الفاسدين واسترجاع الاموال ,, وبعدها نقول للحكومة لك اللة يا حكومة الخصاونة

38) تعليق بواسطة :
09-02-2012 07:51 PM

للاسف ابا احمد هناك ضحالة فكر في بعض المعلقين وضعف استيعاب بعقولهم فيما تكتب ..لقد كتبت انتقاد واضح وضوح الشمس تحفز به الحكومة للاسراع بالعمل والقرارات لانه حقيقة وضع البلد غير مطمئن ..وهذا حقك ككاتب يخاف على الوطن منتقدا وليس مادحا فالانتقاد يصحح والمدح يبطل ..الملاحظ ذهب بعض الاخوة لاتهامك بالعنصريه والاقليمية .وانت هنا تخاطب حكومة وليس شخصا بعينه .فبالله عليك هذا شعب يريد الاصلاح ابدا ..بالامس استقبل احد المتهمين بالفساد وكأنه صلاح الدين الايوبي..فما بالك بغيرهم .اتركها على الله لا يغير الله بقوم حتى يغير ما بأنفسهم..وستبقى الكبير الذي يخاف على وطنة من شماله لجنوبه .

39) تعليق بواسطة :
09-02-2012 07:59 PM

رغم محاولتي الحرص على عدم التعليق على مقالاتك يا استاذ خالد...ولكن امام الواجب الوطني اجد نفسي مكرها ومضطرا لاقول لك ...ان حكومة عون الخصاونه من اشرف الحكومات التي تقلدت الامور في تاريخ الوطن ويكفيها فخرا انها قدمت احد اكبر فرون القساد للقضاء ومن لايشكر الناس لا بشكرالله... على امل ان يلحق به قرن بهلواني اخر...وباقي العصابة التي دمرت البلاد والعباد...اشعلوا شمعة خير من ان تلعنوا الظلام. ...شجعوا ولا تحبطوا..وحمى الله الوطن..

40) تعليق بواسطة :
09-02-2012 08:18 PM

انا مع تعليق 38 ثامر المجالي بس في قرن كبيير لهف مئات الملايين من سكن المساكين يجب تقديمه ايضا الى المحاكمه واعادة الملايين واعتقد انه سهل احضاره للمحكمه كغيره من الفاسدين

41) تعليق بواسطة :
09-02-2012 08:52 PM

شكرا لك لقولك كلمة الحق هذه .وسبق لعشر حكومات قبل هذه الحكومه .وارست قواعد الفساد وكانت بمنتهى الجبن ..
هذا لا يعني انني محامي دفاع عن اي حكومه .بقدر ما اقول كلمة حق لارضي ضميري اولا واخيرا ..

42) تعليق بواسطة :
09-02-2012 08:57 PM

عشيرتنا لم تحوي يوما فاسد...والاردن تشهد والشرفاء يشهدون ...واذا ثيت ان هناك مجلي فاسد وبأسمي وبأسم العشيرة دمه مباح مستباح من العشيرة قبل الوطن..ونذل خسيس من يقف معه او يختلق له عذرا..حمى الله الاردن.

43) تعليق بواسطة :
09-02-2012 09:20 PM

ان تكون قاضيا لا يعني ان تكون سياسيا ، والمحكمة الدولية لا تتطلب عضويتها حنكة سياسية ، معظم القضاه تعيينهم وفقا لقرارات سياسية ، فكل اعضاء المحكمة الذين اقروا عدم محاكمة الامريكان بجرائم حرب هم رجال وادوات لها ، والخصاونه ليس بعيد عن تلك السمه وقربه من اسرائيل وامريكا هو من اوصله للمنصب ، فلا تبرروا وتلمعوا الرجل ، يعني من سبقه من رؤساء الوزراء هل كان اقل كفائه! شوفوا حتى اللحظه كم وقع الرجل في خطأ ؟ وهو لا زال بداية الطريق

44) تعليق بواسطة :
09-02-2012 09:48 PM

عن القرب من اسرائيل: البخيت كان سفيرا في اسرائيل، الطراون والمجالي-اتفاقية وادي عربة...اما عن عدد الاخطاء التي وقع فيها الخصاونة..للآن ولا واحد!!!!!!

45) تعليق بواسطة :
09-02-2012 09:50 PM

علينا أن نتوقع المزيد من التخبط لان الخصاونه لم يكتسب الخبرة السياسية أو الاداريه لإدارة الحكومة ؟
وما فرض منصب وزير دولة لشؤون التشريع ليبقى كالظل لعون, حتى يبث كل صغيرة وكبيرة للشخصية التي فرضته, لأكبر دليل على أن انه شخصية عاجزة؟

46) تعليق بواسطة :
09-02-2012 09:53 PM

يبدو أن ليس لك من اسمك نصيب, يا من اغتر بأنه عارف, من يدير الأردن كلها بحكومتها وأجهزتها الأمنية ومجلس أمتها هي ...... هي الدولة والدولة هي.

وأما السلطتان اللتان ابتكرتهما من نسج خيالك فهما مكون من مكونات المجتمع الأردني وهما الضحية بلا منازع لممارسات تلك الشخصية وهذا المكون يحاول رفع الظلم عن نفسه ويحاول أيضا إرجاع الأمور إلى نصابها.

47) تعليق بواسطة :
09-02-2012 11:51 PM

يسقط عون الخصاونة المتأمر على الوطن ولاردن وعلى كل اردنب شريف التكاتف من اجل اسقاطه

48) تعليق بواسطة :
10-02-2012 12:16 AM

تحية للكبير خالد المجالي نعم الحكومة تتخبط وتتخبط ولا ترى ولا تبصر اليست هي من ترجمت الهيكلة الهزيلة التي كانت امل كل جائعي الوطن ولكنها كانت عبارة عن كنز فارغ لا قيمة له الا اذا كانت استراتيجية هذا البلد تقوم اساسا على محاربة المواطن واخص بالذكر المعلم المسكين الذي لا كرامة ولا احترام له في وطنه فعندما قال انني جائع انبرىء له المفتي والنائب والوزير ومحمود الحويان الذي يناصب المعلم العداء واصبح المعلم مقامرا ويسعى الى دمار البلد في نظرهم وهم يعرفون انه غير ذلك ورحم الله التربية والتعليم والى جنات الخلد يا احباي يا معلمون الاردن يا من تنكر لكم كل من رعيتموه وعلمتموه وتطاول عليكم حتى من يوصف بالبلطجية

49) تعليق بواسطة :
10-02-2012 12:28 AM

اقول للسيد خالد المجالي اذا مدور على مناصب ولا حتى تحلم بيها

50) تعليق بواسطة :
10-02-2012 02:00 AM

والله كل المعلقين عليهم العوض ... نفسي واحد يحكي شيء منطقي أو يقدم قكرة قابلة للنظر والتطبيق مش ردح في ردح ... قال ربيع عربي قال ...

51) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:27 AM

سؤال ، هل حضور الخصاونة لوليمة المصري في تشرين ثاني الماضي يدخل في أطار العلاقة الشخصية أم أنه يعبر عن موقف رسمي للحكومة ؟ أم يقع بباب مشاركة الخصاونة غير المعلنة للتأمر الذي يقوده ويحركه المصري ضد النخب السياسية في الأردن ؟

52) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:28 AM

سؤال ، هل حضور الخصاونة لوليمة المصري في تشرين ثاني الماضي يدخل في أطار العلاقة الشخصية أم أنه يعبر عن موقف رسمي للحكومة ؟ أم يقع بباب مشاركة الخصاونة غير المعلنة للتأمر الذي يقوده ويحركه المصري ضد النخب السياسية في الأردن ؟

53) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:29 AM

المصري ، يعترف أنه يوجه الحكومة و على رأسها رئيسها الخصاونة الذي يبدو أنه مستمع نجيع و متلقي حفيص ، و يجيد ترجمة التعليمات و الأوامر التي يتلقها من كباره دون أن يتدخل بتفاصيلها أو يضيف عليها جهدا أو موقفا شخصيا .

54) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:30 AM

[quote name="ثامر دميثان المجالي"]عشيرتنا لم تحوي يوما فاسد...والاردن تشهد والشرفاء يشهدون ...واذا ثيت ان هناك مجلي فاسد وبأسمي وبأسم العشيرة دمه مباح مستباح من العشيرة قبل الوطن..ونذل خسيس من يقف معه او يختلق له عذرا..حمى الله الاردن.[/quote]
فساد المحيط الهادي والسهل والوادي معنون باتفاق كله لا تراه
ما تحواه
من يشهد من يا عزيزي
الشق الثاني بروتوكولي غير قابل للتنفيذ ولكنه يلقى هنا وهناك للتصفيق والتهليل
ودمتم لنا ذخراً نفاخر بكم الدنيا

55) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:32 AM

شو قصة سيارات الاودي وشركة فاست لنك مين كانوا الابطال ؟؟

56) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:44 AM

يبدو أن زلمتك عون الخصاونة يجد دائما من يبحث له عن أعذار,ففي حين شنت حملة شعواء على البخيت عندما

أقال وزير الدولة لشؤون الإعلام, نجد أن القاضي الوديع لديه مبررات في إقالة رئيس مجلس إدارة العرب اليوم, وهو بالمناسبة نفس الشخص, وإقالة رئيس تحريرها, وإقالة رئيس تحرير الرأي.

وفي حين استبيحت رمزية رئيس الوزراء البخيت بعد أحداث سلحوب نجدك تبرر لعون الأحداث المشينة في المفرق .

وهذا ما حضرني ألان للرد على قولك " عدد الأخطاء التي وقع فيها الخصاونة..للآن ولا واحد!!!!!!"

57) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:46 AM

في جردة حساب لانجازات رئيس الوزراء عون الخصاونة خلال الاربعة شهور الماضية هي المشاركة في ترأس عدد من الجاهات لطلب يد عروس أو الموافقة على طلب جاهة أخرى , وتلبية جميع الدعوات على الولائم التي اقيمت على شرفه من قبل بعض نواب الأمة , وتعيين عدد من الأصدقاء والأقارب والمعارف في المناصب الحكومية والإعلامية المتنوعة ..!
هذه انجازات حكومة الخصاونة لغاية الان !!

58) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:48 AM

تحتدم المنافسة بين رئيس الوزراء عون الخصاونة ورئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران في الفوز بماراثون اضعف رئيس حكومة في تاريخ الاردن .!
المعطيات الاولية تشير الى ارتفاع حظوظ الخصاونة في الفوز باللقب !

59) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:50 AM

رئيس الوزراء عون الخصاونة وفي لاصدقاءه .. وأصدقاء أصدقاءه أيضا .. بدليل انه أطاح بالزميل سميح المعايطة من رئاسة تحرير الرأي وجاء بصديقه و " نديمه " الزميل مجيد عصفور رئيسا للتحرير دون اكتراث بالانتقاد الذي شنته منظمات صحفية وحريات عالمية تجاه تدخل الحكومة السافر في هذا الأمر .
إلى ذلك فإن الخصاونة انتصر لعشيرته عندما قام بتصفية حساب مع أمين عام الرئاسة الأسبق معن الحديد بإنهاء عمله بسبب قيام الحديد بكف يد الموظف في رئاسة الوزراء اشرف الخصاونة بسبب تجاوزات ومخالفات متنوعة !!

60) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:06 AM

اخي عبدالحميد بعد التحيه نعم فقد تعرض الملك الحسين رحمه الله الى مؤامرات وهزات وبحنكته خرج منها قويا ومنتصرا على خصومه ولكن هل تسمح لي بسؤال الا تعتقد ايضا انه كان يقف الى جانب الحسين رجال من الاردن كان لهم صولات وجولات في الدفاع عن الاردن وقيادنه واخلصوا للعرش الهاشمي فكانوا مخططين بارعين مهره . ربما انني اجد جوابي في تعليقك وهو وجود فاخوري .

61) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:20 AM

(51...54...55)...كل اناء بما فيه ينضح.

62) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:36 AM

اربد اخت الكرك وعون ابن الكرك واربد معا اللهم اعينه على حمل المسؤولية واي اقلمية بغضية نحملها اقولها لك يا ريت جميع الوزراء من اربد وينقذون الوطن الاغلى ما كانت اربد والكرك الا التهميش لهم لكن ان حصل طارىء يركضون الى ابنائهم لانقاذ الوضع اتقوا الله سواءاخواتي المعلقين وانت يا خالد ليس هكذا ترد الابل ترد الابل بملح البلاد وابناء اربد والكرك هم ملحها

63) تعليق بواسطة :
10-02-2012 10:36 AM

لا اعرف الى متى سنبقى نحن الاردنييون ننظر الى الحكومات بشخص رئيسها ومن اية بلدة هو ؟؟؟؟؟ الا يكفينا كل هذه الشهادات والخبرات لنخرج من هذا التقوقع ؟؟؟؟؟ الم يحن الوقت لنحاسب الحكومات على برامجها ومدى قدرتها في مواجهة الأحداث ؟؟؟؟؟ انا شخصيا ضد تسمية الحكومات باسماء الاشخاص كأن نقول حكومة البخيت او الخصاون او او او وما اكثرهم ؟؟؟؟ هذه حكومة المملكة الاردنية الهاشمية ، واذا اردنا مدحها فنقول حكومة جلالة الملك ،،،،،
لذلك فإن الحكومة الحالية لا ينطبق عليها الا تعليق واحد وهو ( فاقد الشيء لايعطيه ) ,,,,,,, وسلمتم

64) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:05 AM

اي حكومة خيوه اللي بتتخبط ؟ حكومة عون .. حكومة الديوان .... حكومة مجدي؟؟؟؟
وضح يا ابن المجالي

65) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:09 AM

هجومك المتواصل يا اخي خالد على عون الخصاونه يدل على سؤ نيه عندك
بربك من اصلح هو أو من سبقه في عهد عبدالله الثاني؟
اتق الله

66) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:13 AM

للاسف ما زال موقعكم انتقائي ليش بطلعوا تعليقات وتعليقات لا

67) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:29 AM

معروف للجميع توجة كاتب المقال العنصري ومعة كل من المعلقين ارقام 7 و10 و15 و16 19 و20 الذي يدافع عن الحرامية وشكرا لرقم 11 و رقم 39 انا لا ادافع عن عون الخصاونة ولكن من استطاع ممن سبقوة ان يحول قضايا الفساد الى المحاكم وعلى رأسهم الذهبي واللي بتعرفوهم لاحقهم الدور .

68) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:39 AM

الاخ خالد ..اتفق معك في كل جزء مما قلته وخصوصا في الجزء الاخير الذي ختمت به المقال وهو ان اطرافا داخلية تنتظر ان ينجلي الموقف في الاقليم لتعزيز مطالبها لانها حززتما ستكون في موقف اقوى ..ولنكن صريحين ونسمي الاشياء باسمائها..المستفيد من ذلك هم الاخوان ومن يروج لقانون الكثافة السكانية.
اما الاخ ثامر المجالي فاجدني اختلف معه للمرة الاولى واختلاف الراي لايفسد للود قضية والسياسة هي فن انتهاز الفرصة ولا اجد اثمن من هذه الفرصة لؤاد مشروع الجماعة.
اما الاخوة والاخوات وخصوصا دانه التي تتحسس من موضوع الوطن البديل وتتهم كل من يتطرق الييه بالعنصرية ..اتقوا الله في خالد وفينا انه وطننا.

69) تعليق بواسطة :
10-02-2012 11:55 AM

اسف جدا لما ذكرتة عن ارقام 7و 10 و 16و 19 كما اذكر رقم 4 و24 و13 و20 ان تعليقاتكم عنصرية مناطقية واعجبني كثيرا تعليق رقم42 واضحكني جدا لأن الصغير والكبير يعرف الحقيقة .

70) تعليق بواسطة :
10-02-2012 12:09 PM

والله لا الخصاونه ولا ابو الخصاونه ولا حكومته بتقدر تحول شخصص ممن تطالهم الشائعات لولا الدعم والتوجيه الذي ياتيهم من راس الهرم واللي مو مصدق ومقتنع بقوة ونزاهة حكومة الخصاونة سيصدق ويعترف بها وبقوتها ونزاهتها اذا ما حولت عوض الله للمحاكمة كخطوة اولى على اثبات قوتها ونواياها وكذلك اذا ما ثبتت الهوية الاردنيه وقوننة قانون فك الارتباط ولجم كل اصوات وحراكات النشاز اللتي تدور على ساحتنا باجندة مشبوهةواخيرا الى تعليق 51 اقول اللي ما بطول العنب حامضا عنه يقول

71) تعليق بواسطة :
10-02-2012 12:15 PM

-كل من يخشى على نفسه ان يقاد الى مكافحة الفساد يهاجم الحكومة التي ورثت المديونية ...والفاسدين ..واعوان الفاسدين المرتشين...الذين باعوا الوطن وضمائرهم ...بابخس الاثمان...وعليه فليس غريبا ان نقرا هذا المقال...

72) تعليق بواسطة :
10-02-2012 01:26 PM

خالد المجالي

لا تتعب حالك مع هيك منافقين وجهويين

انا ارى ان تكتب مادحا عون الخصاونه وحكومته حتى ترضي الجهويين ممن لا يدركون حتى معنى ما تكتب .

لا يصلح الله ما في قوم حتى يصلحوا ما في انفسهم ونحن منافقون من العيار الثقيل


عليه العوض ومنه العوض ؟؟؟؟؟ بلا اصلاح بلا بطيخ...

73) تعليق بواسطة :
10-02-2012 01:51 PM

[quote name="ثامر دميثان المجالي"]عشيرتنا لم تحوي يوما فاسد...والاردن تشهد والشرفاء يشهدون ...واذا ثيت ان هناك مجلي فاسد وبأسمي وبأسم العشيرة دمه مباح مستباح من العشيرة قبل الوطن..ونذل خسيس من يقف معه او يختلق له عذرا..حمى الله الاردن.[/quote]

.......................................................................

اشهد بالله منت قدها يازلمه فيك منكوا الف مسؤل مافيهم ولا حرامي؟!

لو تعد بس عبد ...عبد....عبد....عبد....عبد... مع اننا كلنا عبيد لله!!

اما من يتكلم عن خالد المجالي صاحب وكاتب الموقع فهو اردني افهموا ياناس اردني عربي دمه مجبول بتراب الاردن اسألوا من خدموا معه؟!!

خالد انشرها وخلي الناس تعرف العصمة للانبياء

74) تعليق بواسطة :
10-02-2012 02:18 PM

الى (42)ثامر المجالي :
اتسرعت ونفيت ودقيت على صدرك يا ثامر !!! وانت تعرف وانا اعرف والصغير والكبير بالبلد بعرف .. يا ريت انها واقفه على السهل لحاله !! فالسهل لا يشكل نقطة في محيط خصوصا اذا كان المحيط هادي .. ولا تنسى انه ماجابلنا الدور الى الوادي .

75) تعليق بواسطة :
10-02-2012 02:38 PM

المحرر : نعتذر بسبب ارسالك عدة تعليقات باسماء مختلفة ...نرجو اعتماد نفس الاسم.

76) تعليق بواسطة :
10-02-2012 04:33 PM

الى بعض الاخوه المعلقين لماذا يتم فهم كتابات الاستاذخالد المجالي بالعنصريه والشوفينيه والقفز عن بعض شخصيات عشيرة المجالي .هذا الكاتب يقف مع الوطن ولوكان الفاسد ابنه لاسمح الله فانه يتبرأ منه ويفضحه .حرامي الوطن ليس له وطن ولا عشيره فهو يسرق الوطن بالجمله وصدقوني انا الفاسد واللص اول مايتدرب على السرقه في بيته وتتطور حالته حتى يصبح حرامي وطن

77) تعليق بواسطة :
10-02-2012 05:32 PM

والله اني قدها واكرر وانا قدها ...وعيب عليك تبخس الموقف الرجولي... اثبتوا فساد عبد الهادي وسهل واي مجلي بالوقائع وليس بالكلام الحاقد الذي اصبح لازمة لكل مدعي بحب الوطن والحرص عليه... وهو من فئران وجرذان نهش الوطن وتشويه كل صور الشرف فيه.. والعشيرة وانا اقل واحد فيها المسؤولين عن عقابهم ولن تجدوا من يحميهم او يدافع عنهم وانا قدها مو بالحكي يامن لا تعرفون الرجال وخصوصيات العشيرة الكركية ونواميسها... وان عملوا على جعلها عمانية وليست كركيه.

78) تعليق بواسطة :
10-02-2012 05:57 PM

الى تعليق 73 الطيب

بداية بينك وبين الطيب الله ومن تقول عنه بانه ليس قدها فانا ارد عليك واقول بانه قدها ومن الرجال اللذين يفوا بكلامهم ومن الصعب عليك ان تعرف الرجال فهو على الاقل عبر وكتب رأيه بكل شجاعة ولم يتستر باسم مستعار كما فعلت انت.. اتعلم لماذا لانه اي ثامر المجالي رجل من عائلة كلها رجال وتاريخهم معروف ويغيظك وانت من متخفي كخفافيش الظلام وانصحك ان تستبدل كنيتك من الطيب الى الردي

79) تعليق بواسطة :
10-02-2012 06:23 PM

http://khabarjo.net/jordan-news/20956.html

80) تعليق بواسطة :
10-02-2012 06:24 PM

قد اقول لك اني قدها وعيب على شاربي ما اكون قدها ...وان عجزت... فاحفاد قدر وشلاش وخليل ومصلح..ورفيفان وسعود ودليوان وفريوان وعطوي و جمال و جميل و معارك ودميثان وحابس وهزاع وصالح وعاطف وعصر وسليمان وعبدالله وهجهوج ...ان قالو قدها فهم قدها...يا طيب لاتراهن على الكدش.

81) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:25 PM

الى (73)الذي لايعرف الصقر بشويه ثامر بك المجالي من خلال عملي عرفته فهو قدها والذين مثل قلال .تحدث على قدرنفسك لاتطاول العمالقه فأنت لست بحجمهم .ثامر المجالي يقول اسمه ولا يخجل به كما هو انت فأن كنت رجلا اطرح اسمك لنعرف مع اي نكره نتكلم معه

82) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:29 PM

ليش تراجعت في اخبار وقوة الموقع هل تعبت اوقبضت او استفدت اوعدمت الفائدة لم تكن هكذا قبل اشهر

83) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:33 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

ألأخ خالد المجالي الأكرم

يمكنني تلخيص مقالكم بأن جلالة الملك أوكل رئاسة الحكومه لرجل قضاء وبتعليمات وإنجازات معينه عليه الوصول اليها باقرب وقت. ورأيك بأن الحكومه ورئيسها قد إنشغلوا بأمور طويلة المدى ونسوا أو تناسوا مهمتهم الرئيسيه. وأنت تطالب الحكومه بتنفيذ ما ورد بكتاب التكليف الملكي. وفي مقال سابق لكم قمت بإتهام الحكومه بالتلكئ بواجباتها حتى تطيل من عمرها فى الحكم. لقد أوردت تأخر قوانين الإنتخابات وإجرائاتها بأنه مهم جدا. كما قلت بأن التصعيد من قبل كافة الجهات المطالبه بالزيادات الماديه وأمور أخرى تؤثر على السلوك الوطني. كما قمت بإتهام الحكومه بأنها تقوم بتصفية حسابات.

إن ما أوردته هو ظاهر الأمور ولكن التعمق بالموضع يعطيه معنى أخر. لن أتعمق بل أوجه الأسئله التاليه لإعطاء فكرة للبحث المنتج:
ألا تعتقد بأن جلالة الملك مضطلع على سير الأمور ولو أنه لمس التأخير والتلكئ لن يتوانى عن تصحيحه؟

84) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:34 PM

تابع


كلنا نطالب محاربة الفساد وهاهي البدايه آمامنا، فلم العجله؟
هل تعتقد وبضمير واضح بأن إعتقال الذهبي وإيداعه السجن تم بدون موافقة جلالة الملك؟
ما هي علاقة الرواتب وزياداتها بالإنتخابات؟ أتود أن تقوم الحكومه بتأجيل البحث بها بعد الإنتخابات؟
صدرت توجيهات ملكيه بتصويب أوضاع الناس، والحكومه تقوم بالإصلاح والزياده بما هي قادره عليه
كل حكومات العالم وعند نهاية مدتها تقوم ب"ضربة مقفي" لمكافئه أعوانها، وكل الحكومات الجديده تعيد النضر بقرارات الحكومات السابقه وخاصة في آخر شهر من حكمها لتصويب ألإجحافات فيما لو حصلت.
مغزى الحديث بأن جلالة الملك والحكومه والنواب يعملون حسب خطه معينه وبموراد محدوده. بما أننا بدئنا نري بوادر الإصلاح فحق علينا التريث ومد يد العون. رعى الأردن بلدا وشعبا وملكا.

85) تعليق بواسطة :
10-02-2012 07:50 PM

الى 77 الاخ ثامر انا بعرفك واحترمك واقدرك ولكن فية مثل بقول اللي بمشي على رجلية لا تحلف علية وكثيرين بعرفوا ان الذي بنى فيلا ابو سهل في شارع عبداللة غوشة عامي 75 و76 هو المتعهد فهمي عامر ابو نزار هدية بدون مقابل لأنة احيل علية عطائين بناء معسكر القطرانة وبناء مدرسة الاستخبارات في ام الرمان وهذا ايام مديرية الاشغال العسكرية وبمعرفة المهندس زياد مراد . ثم عند بدء الحرب الايرانية العراقية عام 80 فقد منعت الامم المتحدة توريد الاسلحة والذخائر الى البلدين فلجأت العراق الى وضع مبالغ بملايين الدولارات بأسم الاردن وكان ابو سهل رئيس اركان وهو المسؤول عن الشراء وعن طريقة وبمعرفة حكم الخضراء وزهير الطراونة وكانت حصتة كثيرا من الملايين ومن هنا بدأت ملايين ابو سهل .

86) تعليق بواسطة :
10-02-2012 08:25 PM

ابن العمومة فؤاد...
لك من المحبة التميمية الاصيلة... تربطني بك الوظيفة والاصل...ولكن الموقف هو الذي جعلني ان ارد على موقفك الذي يرتبط باصل محتدك الذي لا يعرفه عديمي الاصل والارومة.لك الاحترام..من كل تميمي اصيل...ابو تميم.

87) تعليق بواسطة :
10-02-2012 08:27 PM

اخ خالد اتقي الله و اليك التالي
1-لو ان قلمك استهدف احد ابناء المجالي مثل سهل و شادي و ....
2-بعد 52 صحفي مرتشي من محمد الذهبي و هو شخص واحدفما بالك بباقي الراشين للصحفين ما رح يظل الا من رحم ربي
3- انت تعلم بقرارة نفسك ان الجراه التي امتلكها هذا الشخص و خصوصا ب الفساد و الولاية العامه و حماس لم يكن لرجل واحد ان يقوم بها فقط عون و عون خصاونه فاتقي الله

88) تعليق بواسطة :
10-02-2012 08:28 PM

نصيحة لجلالة الملك عبد الله الثاني :

حتى لو تغيرت 20 حكومة ، لن يتحسن وضع الأردن ، فقط تغييرات شكلية في الأسماء و الوزارات !
الاصلاح الحقيقي في الأردن يبدأ بخطوة شجاعة من جلالة الملك شخصياً : اصلاح حقيقي لمؤسسة القصر ، نعم بكل صراحة دون نفاق أو مجاملات .

جلالة الملك عبد الله و جلالة الملكة رانيا و كل من يحيطون به هم عبارة عن بشر ، أي أنهم بكل بساطة يصيبون و يخطئون .

89) تعليق بواسطة :
10-02-2012 08:34 PM

الى ثام الدميثان انت صح و مية صح و انا و الله ابن نصير بقدر اولاد الشيوخ الصح .شكرا

90) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:27 PM

الطيب اظهر اسمك اذا كانت لديك الشجاعه نحن لا نكلم من هم وراء الغيوم اذا قصدت عطوفة ثامر بيك فانا بحكيلك حط ايدك على راسك لانه انسان شهم وانا بحكم تعاملي معه اعرف انه رجال والرجال قليل من انت حتى تقيم فلان وفلان من انت حتى تبدي رايك بابن عشيره لا بل من اقوى العشائرواوفاها للوطن والملك منذ عهود الاردن الاولى وبالنسبه لراي خالد عون الخصاونه وغيره ومن سيأتي فلن يعجب احدٌ احد يعني انت لو صرت رئيس وزرا يا خالد والله لتخرب بيت البلد

91) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:38 PM

انت ربما قصدت في ردك ان المرحوم هزاع هو النظيف وليس عبد وعبد وعبد يازلمه الناس وين وانت وين وكمان تشتم الناس وعجبا من كلامك ومن تفكيرك

92) تعليق بواسطة :
10-02-2012 09:48 PM

ابن العم طايل...
تعليقك عندي مهم...واسمح لي ان اقول بأنه الاهم...ابن العم... الوطن عانى ويعاني من الدمار والتدمير والفساد والافساد ...واذا ارسل الله لنا حكومة امتلكت الجرأه... او خافت... او ناورت... هل نشجعهاام نخذلها,,الوطن بحاجه للرجال..الذين يمثل لهم الوطن الهم الاكبر...والله يا ابن العم مالي هدف غير التشجيع... والانسحاب باقل الخسائر دون ان تفقد الديره دلالها وفناجيلها...
واملي ان ابقى عند حسن ظنك..

93) تعليق بواسطة :
10-02-2012 10:16 PM

شكرا للاخ خالد لانك من خلال مقالاتك تكشف لنا مستوى البعض في التفكير والاتهام والتمسك ببعض الامور

وهنا اقول للاخ ثامر لا احد يشكك بعائلة المجالي ولا برجالها ولكن يا عزيزي ارجوك اترك للقضاء والتاريخ ان يحكم على بعض رجالها كما حكم على هزاع وحابس رجال الاردن .
ارجوك لا تندفع بالارث العائلي فلكل عائلة في الاردن ارثا مثل عائلة المجالي واذكر انك كتبت انت عن تلك العائلات .

ونصيحة اخيرة لاخي خالد الرجل صاحب القلم الوطني ارجوك ان تضع حدا لبعض التعليقات التي تسمم العلاقة بين الناس فضعاف النفوس والمندسين كثر بيننا .

94) تعليق بواسطة :
10-02-2012 10:45 PM

الاخ العزيز ثامر المجالي.
اشكرك لدماثتك وحسن ردك.. واعتبارك تعليقي الاهم وسام اضعه على صدري كيف لا وهو من طرف رجل رفع راس كل كركي واردني اثناء خدمته لوطنه ورفض ان يلتحق بركب التجار عبيد الدرهم والدينار.
شكرا لك ابا تميم وفقكم الله لما فيه خير هذا التراب وادام غيرتك عليه.

95) تعليق بواسطة :
11-02-2012 12:44 AM

الشكر للاستاذ الزعيم الجديد خالد ...بان سمح لردك بالظهور.

96) تعليق بواسطة :
11-02-2012 05:45 AM

قرار الحكومات ومن يحكم البلد هم خارج حدود الوطن فالقرارت عمو تاتي من اسرائيل
وامريكا-حتى اخر حكومة .حكومه الخصاونه حبيب نتنياهو.انتم لا تملكون يمكن حتى تمونوا على نسائكم واولادكم.حلو الحكومه شكلوا الحكومه والبلد مكانك سر.
حكومات عايشه على الشحده والمساعدات وبلد اغلبيته مسوؤليه حراميه وفاسدين والنصف الاخر يشحد بالداخل وبالخارج فكونا من هالسوالف لما مش قادرين اديروا البلد ليش فاتحين بلد يا اخي مش قادر تجوز غير تجوز الشعب ومش قادر تصرف عليه ليش عملت بلد.انا اقترح ننضم للاتحاد الاوروبي او لاسرائيل احسن بس اذا الخليج ابو ابعارين مش قابل فيكم نتوسط عن العم نتينياهو وباراك بلكي انضمننا الهم
وصرنا نتكلم لغة الشيكل ونقول شالوم ونبطل نسمع مرحا لمدراعاتنا وطل من الخندق وعلى المقناص.شبعنا طخ وطنيه كل واحد يروح لداره.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012