من قراءتنا لمقال الاستاذ ناهض ان الثوره المصريه إن جاز القول لم تصتع شيئآ وهي اعادة مصر للمربع الاول بل ستصنع من مصر دوله وهابيه مرتبطه عضويآ في السعوديه وقطر ولوا بقي الرئيس حسني مبارك لوفر على الشعب المصري قوافل الشهداء وانتكاسات الاقتصاديه
تحليل جميل وواضح. الكاتب يقوم بتشكيل إطار لموضوع البحث مبني على معطيات حدثت فعلياً على أرض الواقع و يربط بينها بمنطق قوي و مفهوم. الكاتب مع الثورات التي تغير النظام من جذوره لأخر فروعه وليس مع الحركات التي تسقط الأنظمة ولا تقدم بديلاً وتجلب الفوضى والمزيد من مصائب النظام السابق، كما توقع سابقاً مراراً و تكراراً. لكل من طالت لحاه و قصر عقله أن يحاول أن يرد بطريقة مماثلة ليس إلا للحفاظ على مظهره هو، وكي لا يضاف لقصر عقله القول بأنه أراجوز بدشداشة.
والله يا جماعة إنكوا فضفضتوا قلبي، أنا طول الوقت مفكر "الدكتور" المجالي دكتور عن حق و حقيق وآخرته طلع بيطري؟ له له له! معقول يا ناس؟ هذا طلع زي عواد من حارة أبو عواد، راح على روما يدرس طب و قضاها همالة و صياعة. لازم نسميه "الدكتور عواد" من اليوم و طالع.
يؤلمني و يجرحني تعليقات القراء الكرام و عدم إهتمامهم بمشاعري المرهفة و الحساسة. أنا أعلم أنني لست بدكتور وأنني بيطري ولكن لا داعي لنشر غسيلي للرايح والجاي. أنا لا أقبل أن أدعى ب"الدكثور عواد" ولا أرضى مكانة أقل من مكانة مرزوق أو سمعة أو على الأقل أبو الخِلْ. أنا لست بنابليون البلد على الرغم من قرب الشبه بيني وبينه ولكني هتلر حي نزال ومن لا يصدقني أن يسأل زميلي و عشيقي منذ الطفولة الحلو محمد السكر الذي إسمه على جسمه
الى القراء المعلقين السادة: قلعة الكرك والمفرق الأبية وابن الرمثا والمعاني المحب لبلده، أشكركم على تعليقاتكم الرائعة التي تعكس المستوى الفكري والقيمي عندكم، وأظنكم شخص واحد أحب أن يتستر خلف مدن المملكة الأبية، المفرق والرمثا في الشمال والكرك ومعان في الجنوب، شجاعتكم دعتكم ان تتستروا باسم وهمي وهذا شيء متوقع منكم، وللعلم لست بيطريا الا اذا أحب أحدكم أن نحضر له طبيب بيطري لحاجته له، في علم النفس هناك شيء اسمه اسقاط، فاتهامكم لشخص بشيء ما يعكس ما يدور في ذهونكم ويغلب على سلوككم، لا ألومكم يا رفاق ناهض، أنتم معه على نفس الملّة أو المبدأ ولا استغرب فزعتكم له، لقد انتقدت أسلوبه في نقد الحراك الاسلامي واتهامه له بالعمالة لامريكا وعجزه عن المشاركة في المرحلة القادمة من عمر الأردن، صناديق الافتراع هي الحكم، وما يقوله الشعب هو ما نلتزم به، أما الحقد الدفين على الاسلام وحركاته فمردود عليكم، أرجو ان تقرئوا التاريخ وتعامل الأنظمة مع الحركات الاسلامية لتعرفوا من هم وأين أنتم منهم
الى الاستاذ خالد المجالي (أبو أحمد)
قرأت التنويه الموجود في الموقع
وأستغرب منك نشر تعليقات لا ترتقي الى المستوى الراقي الذي ذكرته في التنويه، أرجو اعادة قراءة تعليق المدعو قلعة الكرك لتتعرف على المستوى الراقي لتعليقه، وكذلك بقية زملائه الذين يعزفون على وتر واحد من سخف العبارة وضيق الأفق وافلاس القيم نصرة لناهض، فهل يعجبك ذلك؟
لاول مرة اشعر بالاسف وانا اتابع تحليل السيد ناهض حتر للحالة في مصر المحروسة ولاول مرة اشعر بانه من الممكن ان يكون اكثر ايجابية للقضية العربية بشكل عام لو انه يغادر موقعه كاحد كتاب "الاتجاه الاجباري "اذ انه بهذا الاصرار على هذا الاتجاه يعزز موقف كتاب ومفكرين من الاتجاهات الاجبارية الاخرى من باب لكل فعل ردفعل .وكنت اتمنى ان يوظف قدراته وتاثيره في خلق اتجاه ثالث مدروس ومقبول من الاغلبية التي تبحث اليوم عن اتجاه تسير فيه بعد ان اختلط الحابل بالنابل وتشابهت المسارات بحيث اصبح من الصعب التميز بينها الا لذي لب مستنير . كاتبنا اليوم زاد من الحيرة بايراده بعض الامور كحقائق وهي في الواقع غير ذلك . يضع السعودية وقطر في معسكر واحد ولو كان الامر كذلك لما وجدت قطر على الساحة السياسية لانها بحكم الموازين لاتقاس بالسعودية . يضع ايضا الاخوان والوهابيين - ان جاز التعبير - في معسكر واحد وهذا ايضا فيه وجهات نظر فالمتتبع لتصريحات اقطاب الوهابية كالامير نايف الذي هاجم الاخوان صراحة يرى ان الامور مختلفة ومن يعي منطلق الاخوان العقدي والتركيز على الحاكمية ومنطلق الوهابية يدرك ان المنطليقين متوازيان ولا يلنقيان .
ليت ان كاتبنا وغيره من الذين يصبون الزيت على النار لتاجيج نار الفرقة وخدمة اعدائنا يسخرون علمهم وقدرتهم على التاثير في جمع الفرقاء على كلمة سواء
ظلك عيد علينا هالكمبرادورية والنيوليبرالية مش مشانا احنا وبس منشان الاجيال الصاعدة كمان !!! . بدنا نحفظا ونعييشا يومية .
تحليل رائع من السيد ناهض حتر , وينبغي على منتقديه أن يعرفوا أن الأحزاب الأسلاميه أذا دخلت الشأن العام فهي تخضع للنقد , ولا يحق للمنتقدين والأحزاب أن تترفع عن النقد بحسب مرجعيتها الدينيه .
رغم انتمائي للأسلام الأ أنني أشارك الكاتب تماماً تخوفاته بل وأعتقد أن نزول الأديان معترك السياسه هو أول الخطوات لنقدها ومهاجمتها وأخراجها من ثوبها المقدس الى دنس السياسه .وأننا بحكم تشكيلنا الديني والطائفي المعقد أحوج من أوروبا للدوله المدنيه التي تجمع مواطنيها على قيم المواطنه , وهنا أريد أن أسأل هل كان السودان سينقسم لو ان البشير (الأخواني) لم يعلن دوله الدين ويتناسى مواطنيه في الجنوب ويقصيهم ؟؟, وهل كانت السعوديه وأيران وهما رموز الطائفيه السنيه والشيعيه سيصلا للأقصاء (ليس لأتباع الأديان الأخرى فقط) وأنما لأتباع المذاهب والفرق الأخرى في نفس الدين , هذا عد عن قيادتهما لقاطرة الصراع الطائفي في المنطققه ككل لو أن البلدين اتبعا الدوله المدنيه ؟؟ وهل كانت البحرين ولبنان ستغرقان في هذا المستنفع لو أن البلدين تبنيا الدوله المدنيه وابعدا الأديان عن تجاذبات السياسه؟؟ .
أما المثال الأشد فداحه فهو العراق الذي تحول الى مشروع حرب أهليه دائمه بسبب الطائفيه المقوننه ؟؟
في النهايه . يا ليت قومي يدرسون التجارب ويتعلمون .
إلى الجبان صاحب التعليق رقم 8 الذي انتحل اسمي، هذا دليل واضح على إفلاسك وسخافتك وحقدك الدفين أنت ومن معك من شلة تتوزعون الأدوار خلف أسماء وهمية تتسترون بها، لا غرابة هذا السلوك منكم فأنتم فعلا بحاجة إلى طبيب بيطري يداويكم، وأشكر موقع كل الاردن الذي يتيح المجال امام هذه الشرذمة لتكتب من خلاله، فاتك يا استاذ خالد شطب التعليق رقم 4 بتوقيع ابن معان الحرة ومعان الرجولة بريئة منه ، وشكرا للقراء اصحاب النخوة والفهم والالتزام الذين تناولوا الموضوع وتعليقاته بموضوعية ورقي
أعتقد أن تعليق ٤ و ٨ و ٩ و ١٠ و ١٤ هو لنفس الشخص و هو الدكتور حسين المجالي للفت الإنتباه له و لكتاباته. أنا أقرأ فقط للذين يكتبون بموضوعية ولا أقرأ للذين يسعون للفت الإنتباه .
إلى الدكتور حسين المجالي، يا زلمة و جّعْتلنا راسنا أنا دكتور و مش دكتور و مش عارف إيش و بقولوا علي هيك و مش هيك، هو مافي شغلة نشتغلها غيرك؟! بدنا نقرأ و نعلق تعليقات موضوعية بعيدة عن أنا هيك وأنا مش هيك. و بعدين ما في نار من دون دخان.
والله أنا كنت متضامن مع الدكتور حسين المجالي وفعلاً أشفقت عليه من قوة التعليقات و صراحتها الجارحة. لكن إنه يطلع بالعالي و يقول أنا دكتور ومش بيطري ليش يا خوي؟ هوا البيطرة مالها؟ عيب؟ التواضع والإعتراف بالحق فضيلة يا دكتور.
نفخر نحن نقابة البيطريين العرب بالشهادة أن الدكتور حسين خازر المجالي هو أحد أعضاء نقابتنا ومن أحد أبرز المشاركين بفعاليتها. نتابع و بكل أسف و ألم و حسرة إدعاء شخص أنه حسين خازر المجالي و يقوم بإنكار إنتمائه للنقابة و إنكار أنه بيطري. نحن متأكدون بكل الثقة أن الدكتور حسين خازر المجالي الحقيقي فخور بحمله الدكتوراة في علوم البيطرة الحيوانية إختصاص علوم الماعز والحمير فرع الفرخة و يفخر أيضاً بإنتمائه لنقابتنا العريقة. الرجاء من كل صديق و مخلص لنقابتنا و للزميل
بناءً على طلب من الدكتور حسين خازر المجالي نحن نقابة البيطريين العرب نعلن و بكل فخر أن الدكتور حسين خازر المجالي هو أحد أعضاء نقابتنا العريقة ومن أحد أبرز المشاركين في فعاليتها. لقد تابعنا و بكل أسف و ألم و حسرة إنتحال شخص إسم الدكتور حسين خازر المجالي وإنكاره أنه عضو في نقابتنا و إنكاره أنه بيطري. للتأكيد على فخرنا و إعتزازنا بالزميل الدكتور البيطري حسين خازر المجالي نحن نوضح هنا أنه يحمل مرتبة الشرف العليا في علوم البيطرة الحيوانية في إختصاص علوم الماعز و الحمير فرع الفرخة، ويقوم حالياً
يا عالم حيرتونا هو حسين دكتور ولّا بيطري، مشان الله حدا يفهمني، مرة بيقولوا دكتور ومرة بيقولوا بيطري، حدا يفهمني يا جماعة!
ظهر الحق و بطل الباطل، هسّا عرفنا الحقيقة. الرجاء الرجوع لشهادة نقابة البيطريين العرب في التعليقات السابقة. فعلاً و شهد شاهد عليها من أهلها.
الإعتراف بالحق فضيلة يا "دكتور".
اصحاب التعليق رقم 18 و 19 و 20 و 21 و 22 و 23 و 25 كلكم نفس الشخص ال...