الفساد و الاستبداد او الفوضى
كاتب المقال واحد مفزلك على الفاضي... اولا النظام الاردني الي كاردنيين بنفهمو هو الملك و الشعب و الجيش، فما في داعي المحاولةة للفصل بيناتنا و للعلم كان غيرك اشطر.
ثانيا ما تحاول انك تلمع صورة الاسلاميين حبايبك، لأنهم انكشفوا سواء في تونس (الي رغم فسادها ايام زين العابدين و انا ما بدافع عنه و لكن عمرها ما افلست، الان تونس ما معها تدفع رواتب موظفيها) و مصر الي سايره في مسار انفسامها الى 3 دول (عرب، نوبيين و اقباط)، ايام مبارك ما كان يصير مثل هيك. تاريخ الاسلاميين معروف مين اغتال النقراشي باشا، و قصص كثيره الها اول ما لها اخر.
بلدنا بخير و الحمد لله، فيها مشاكل نعم و لكن اعظم دول العالم بتواحه مشاكل. انا عارف انه امثال الكاتب يريد انه يستغل هذه الظروف لمائربه الخاصة، و لن يعرف الناس قيمة الاردن الا اذا لا قدر الله صار لهذي البلد شيئ. حفظ الله الاردن الغالي و قيادته
سؤال مهم جدا , من هو لبيب قحماوي ؟ . الذي عنده جواب ياتينا بة في هذا الموقع .
الى رقم 4 بني قرد السائل عن من هو لبيب قمحاوي؟ لبيب شاب اردني يحمل درجة الدكتوراة ويعمل استاذا في الجامعة الاردنية ويتمتع بعقل قادر على الربط والتحليل والتشخيص واستشعار ماسيحصل من دمار للبني ادمين الي مثلك. رجل بالف رجل في فكره التحرري وفي غيرته على بلده, لايؤمن بالولاء الاعمى والانتماء الاطرش للاشخاص, ولاينتظر مبلغ من المال كرشوة تاتيه في مغلف في عيد او مناسبة, لاينتظر مكرمة حد او منية انسان حيث يعيش على راتبه بشرف, وبدون تسلق وتبجح او نفاق لملك او رئيس, فهو مواطن اردني شريف. هلى عرفت من هو يابني ادم
في خضم المعركة بين الأنظمة التقليدية والأحزاب نكتشف أن هناك قاسم فكري مشترك تسير باتجاهه شعوب المنطقه على المدى المنظور في ربيعهم العربي، ألا وهو الاسلام,
ما هو خفي أكثر أن الاسلام هو مطلب الشعوب في الوقت الحاضر، لا غير مع ذوبان لكل فكر حزبي قومي أو علماني.
المطلوب الأوضح هو الاسلام التقليدي لا الحزبي، الاسلام الذي يجمع بين الشعوب والمذاهب والأطياف لا الاسلام الضيق الذي يفرق، اسلام مقاوم للهيمنة الغربية لا خانع لها اسلام العقل والقانون والدستور لا اسلام الأحزاب، اسلام التقليد العشائري في الأأردن لا اسلام الاخوان.
هل يوجد عشيره اردنيه اسمها قمحاوي وشو بيردوا هذول؟
الى الفهمان رقم 5.
لبيب مبين من اسمه ،بحب الاردن وقلبه عالبلد ومستعد يضحي بنفسه عشان الاردن ،وللعلم فقط استشهد بالكرامه مرتين.
يا رقم 5 سامحك الله . لبيب قحماوي هو وشاكر النابلسي الكاتب الشيوعي سابقا والليبرالي حاليا من تيار التخلي عن فلسطين الوقف الاسلامي الذي لا يجوز التنازل عنه وتيار الحقوق المنقوصة مقابل الاردن وعمان مقابل القدس الشريف ثالث الحرمين الشريفين والغاء حق العودة المقدس .
رقم 7 لا لايوجد عشيرة بالمفهوم الاردني اسمها قمحاوي بل هناك عائلة اسمها قمحاوي من القمح وهو اسم مبارك ولا تقاس الوطنية او المساهمة بحجم العشيرة فهناك عشائر اردنية عرضها السموات والارض ولكنها عالة على الاردن اقتصاديا وحظاريا, مثال: عائلة شومان قدمت للاردن عشرات الاف المرات ماقدمت عشائرك الكبيرة عاالفاضي, ولاتنسى حبيبي ان عشيرتي شرق اردنية وعربية وتعد من اكبر العشائر العربية ومن ال البيت اذا موعاجبك بس لاؤمن بهذا, اقول رب رجل بالف رجل. اما 8 و9 فانا اعرف اتجاه لبين السياسي وهو من ينادي بالحقوق المنقوصة والتوطين نعم ادرك ذلك ولكن الحق يقال من ااذي سلم الضفة لاسرائيل يامحترم ارجع فلسطين لاهلها وبعد ذلك تفلسف انت واياه, اما القول بالمناداة بالحقوق المنقوصة فهو ادعاء غبي من قبلكما ولما لا يطلب اخواننا الفلسطينين بالمساواة في التعين في الجيش والمخابرات والدولة والقطاع العام اليسوا اردنيون ويحملون الجنسية الاردنية ومن قال لكم ياحظرات انكم اردنيون اصلا من اين اتى اجدادكم الاول طبعا من فلسطين او اليمن او الحجاز والسعودية او من بلاد الواق ممكن. فبلاش فذلكة وقلة فهم جميعنا لسنا من الاردن انا عشيرتي في الاردن من 600 سنة واتى جدي الاعظم من الحجاز وما الفرق بين من اتى قبل 400 او 500 او 100 او 50 او 20 او سنة مالفرق اذا الكل يحمل جنسية اردنية. الاردن للجميع ولكل من الحق في ان يكون اينما يجب ان يكون. واي حق تتكلمان به ياحظرات حتى بين الشرق اردنين انفسهم بعض العشائر محتلة الديوان والحكم وبعض الاردنين الاخرين رعيان, طبعا لايشرفني العمل هناك ويشرفني ان اكون راعيا. وكفى, انتظر ردكم.
رقم 10 اصيل من دائرة التحشيش الفكري ينسب لنفسه ما لا حق له ويجيد الرسم بالكلمات لم يجيده غيره . فيا اسفا على رقم 10 فيا اسفا .
الدكتور لبيب قمحاوي منغمس بالسياسه منذ دراسته الجامعيه اللتي تزامل فيها مع عبد الكريم الكباريتي وإن كانا من مدرستين مختلفتين و من الصدف ان انسباء لبيب هم ال ياسين العقباويه وشقيق زوجته هو الشاعر المميز وائل الياسين الذي قال عنه احمد رامي..هذا خليفتي..عمل في تجاره اثاث المكاتب و غيرها و لكنه اقرب للباحث السياسي منه للتاجر و يتشابه نهجه و اسلوبه مع الدكتور اسعد عبد الرحمن....يعيب عليه البعض سلاطه لسان مبطنه بالدعابه تربك من يخاطبه اذا لم يكن متمكنا..في العرف الديمقراطي الصحي فإن لبيب هو كسب لمن يخالفه لأنه يتحدى طروحاته من وجهة نظر ناقد سياسي وفي ذلك تنموا ديمقراطيه متجذره قائمه على تقبل الاخر