اين الحراكات من باعثي سدوم وعمورة ومستمطري غضب الرب ؟
لو فكرنا بالعكس وقلنا ما رح نوقع اتفاقية (سيداو) شو رح يصير بالأردن أكثر من اللي صاير؟؟؟
سؤال بريء
هم يمكرون والله خير الماكرين . يا اخوان شو اللي يصير لهذي الدرجه وصلت بالمسؤولين بهذا البلد وصلت للاعراض . الله واكبر عليكو ان الله اقوى منكم اجمعين . طبقها يا النسور ... وان لحسبكم عسير
الكاتب العظيم لم يقرأ سيداو و لم يفهم منها أي شئ و يطل علينا مثل خطيب من عصور العرب الأولى ينبه إلى خطر غزو قادم تستباح فيه الأعراض و تنتهك فيه الحرائر و يؤذن فينا بالفزعة و النخوة و الاستعداد. يا رجل من يقرأ كلامك يظن أننا نعيش في عالم فاضل حيث المسلمون رحماء فيما بينهم متعاضدون قلوبهم على بعضهم البعض كالجسد الواحد و البنيان المرصوص و سيداو أتت لندمر عالمنا المثالي و تخرب قيمنا المحروسة يبدو أنك تعيش في عالم ثاني أخرج إلى الشارع و تعامل مع الناس و شاهد بنفسك.
سيداو ضد العنف و التميز و هي مع أخذ المرأة حقوقها في التعليم و الصحة و التوظيف سيداو لا تقول اذهبي و ازني و اتركي بيت أهلكي و نامي مع من تشائين و تحولي إلى عاهرة أنت تقول ذلك عن سيداو لأن الجنس هو ما تفكر به أنت أيها الكاتب و أمثالك من الذيت يطوشون على شبر مي و لا يرون في المرأة سوى جسد و أداة جنس و موضع تحكم سيداو تعطي المرأة حقها في الحياة بدون ظلم و بدون إجبار و بدون استعباد و بدون سيطرة الذكر و المرأة هي التي تختار زوجها و تختار أن تبقى في العلاقة برضاها لأن علاقتها بزوجها و بيتها علاقة اختيار مش إجبار.
أيها الكاتب العظيم أنت تهين نساءنا عندما تكتب مثل هذه المقالات التي معناها أن نساءنا شريفات لأننا نجبرهن على الشرف و هذا كلام مرفوض جملة و تفصيل نساؤنا هن حرائر باختيارهن و إرادتهن و سيداو أتت لتثبت هذه الاختيارات و القناعات و لم تأتي لتلغي دين و لا لتدعو لفسوق و انحلال.
إقرأوا مشان الله قبل ما تكتبو و افهمو شو تكتبو و بكفي تجهيل لهاي الأمة.
مادفعني إلى اساءة الظن بسيداو هو هو وجود أمثالك يا عزيزي ..فنزولي الى الشارع كما امرت حضرتك هو ما أراني الكثير من نوعيتك وجعلني افقه معنى سيداو وما يراد منها...يا خارجا من العصور القادمة على متن سيداو
أمثالي يؤمنون بحق الناس في اختيار طريق حياتها و أمثالي يعرفون أن الشرف قناعة و اختيار و الحمد لله نحن أناس نعيش بكرامتنا و شرفنا و نحسن التعامل مع الناس و نحترمهم و نرتقي بأنفسنا و بالمجتمع و كنا قبل أن تكون سيداو و سنظل بعدها و لا نأتي على متنها كما افتريت علينا.
و تقول أنك رأيت الكثير من نوعيتي و جعلك هذا تفهم ما يراد من سيداو و هذا معناه أنت تطعن في أخلاقي و هذا لا أسمح لك به و أرده عليك و مرة أخرى أنت تخطئ و خطأك مردود على نفسك و على جهلك و يبدو أنك تعيش في بيئة لا تفهم معنى الاختيار و علاقته مع السلوك القويم و الخلق الكريم إلا بالإجبار و عندها لا تثريب عليك فهكذا أنت و هكذا مستواك الفكري و حياتك فلا تعمم علي و على الناس و اكتفي بنفسك.
النقاش مع أناس في مستوى تفكيرك لا طائل منه و الحمدلله الذي أعطانا العقول نستخدمها و الناس هي الحكم.
السلوك القويم يا عزيزي والحوار المحترم يحتم عليك ان تذكر اسمك لا ان تستتر برقم، فتعلم ادب الحوار اولا وكن جريئا قبل ان تطعن في اخلاق الناس...
ثانيا ايها المفكر المتنور جدا في ظل سيداو ومن أنشأها من المتنورين جدا، مادمت قد فهمت ما يراد من سيداو وتقتنع انها تدعو الى الفضيلة فلماذا تعتبر نسبتي اياك اليها نوعا من الطعن في اخلاقك انت ----------------- متنور فلماذا تمدح شيئا وتستحي من الركوب على متنه.
ثالثا : يا صاحب العقل النوراني جدا هل تعامل المنظومات الاخلاقية في ظل تفلت الناس وفق رغبات شخص فاضل مثلك، أم يحدد ما ينظمها وفق قانون ملزم يحتكم الى شرعنا واخلاقنا دون الحاجة للنظر في مفاهيم وسلوك الاباحيين، فهب اننا سلمنا لك وكان الناس كلهم كما اردت انت ، فإذا اندثرت وذهبت ريحك، فكيف سيفقه الناس ما كنت عليه من الفضيلة ويتمثلونك قدوة لهم في ظل من يفهم سيداو على طريقة الغربيين وبأي ضابط ستضبطهم وقد صرت عظاما نخرة يا صاحب السلطة المهيمنة في زمنك،ويا اسوة المسلمين في التصدي لما قد يفهمه اتباع سيداو خطأ.
(سيداو) الهدف منها فساد اخلاق المجتمع والانحلال ويعمل على تنفيذها بعض (الشركات الغير ربحية)والتي يمتلكها ويعمل على ادارتها غير المسلمين ولهم سيطرة قوية على القضاء الشرعي (الفاسد أصلاً) والذي يشجع على الطلاق ولا يعمل بشرع الله وآخر اعمالهم (قانون الاحوال الشخصية رقم 39\2010 ) والذي لاينتمي للاسلام بشيءفي امور الطلاق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .