اخي مدحت ليس الفساد موجود فقط بمياهنا مع ان فسادهم طاغي على الشركات الخدميه الاخرى فالكهرباء حالها ليس بافضل والاتصالات وخصوصا الخلوي والنت سرقه وعلى عينك يا مواطن
التحليل الموضوعي
باب الناس شركاء في ثلاث وشرب الأرض العليا قبل السفلى إذا قل الماء أو اختلفوا فيه [ ص: 365 ] عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يمنع الماء والنار والكلأ } رواه ابن ماجه )
2405 - ( وعن أبي خراش عن بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { المسلمون شركاء في ثلاثة : في الماء والكلإ والنار } رواه أحمد وأبو داود ، ورواه ابن ماجه من حديث ابن عباس ، وزاد فيه { وثمنه حرام } )
مسألة: الجزء الخامس التحليل الموضوعي
بَابُ النَّاسُ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ وَشُرْبِ الْأَرْضِ الْعُلْيَا قَبْلَ السُّفْلَى إذَا قَلَّ الْمَاءُ أَوْ اخْتَلَفُوا فِيهِ [ ص: 365 ] عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : { لَا يُمْنَعُ الْمَاءُ وَالنَّارُ وَالْكَلَأُ } رَوَاهُ ابْنُ مَاجَهْ )
2405 - ( وَعَنْ أَبِي خِرَاشٍ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثَةٍ : فِي الْمَاءِ وَالْكَلَإِ وَالنَّارِ } رَوَاهُ أَحْمَدُ وَأَبُو دَاوُد ، وَرَوَاهُ ابْنُ مَاجَهْ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَزَادَ فِيهِ { وَثَمَنُهُ حَرَامٌ } )
مسألة: الجزء الخامس التحليل الموضوعي
باب الناس شركاء في ثلاث وشرب الأرض العليا قبل السفلى إذا قل الماء أو اختلفوا فيه [ ص: 365 ] عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يمنع الماء والنار والكلأ } رواه ابن ماجه )
2405 - ( وعن أبي خراش عن بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { المسلمون شركاء في ثلاثة : في الماء والكلإ والنار } رواه أحمد وأبو داود ، ورواه ابن ماجه من حديث ابن عباس ، وزاد فيه { وثمنه حرام } )
الحاشية رقم: 1
حديث أبي هريرة قال الحافظ : إسناده صحيح وحديث بعض الصحابة رواه أبو نعيم في الصحابة في ترجمة أبي خراش ولم يذكر الرجل وقد سئل أبو حاتم عنه فقال : أبو خراش لم يدرك النبي صلى الله عليه وسلم قال الحافظ : وهو كما قال فقد سماه أبو داود في روايته حبان بن زيد وهو الشرعبي تابعي معروف قال الحافظ في بلوغ المرام : ورجاله ثقات وحديث ابن عباس فيه عبد الله بن خراش وهو متروك وقد صححه ابن السكن وفي الباب عن ابن عمر عند الخطيب وزاد : " والملح " وفيه عبد الحكم بن ميسرة ورواه الطبراني بسند حسن عن زيد بن جبير عن ابن عمر ، وله عنده طرق أخرى وعن بهيسة عن أبيها عند أبي داود ، وقد تقدم لفظه في شرح حديث ابن مسعود من كتاب الوديعة والعارية وسيأتي في باب إقطاع المعادن وعن عائشة عند ابن ماجه { أنها قالت يا رسول الله ما الشيء الذي لا يحل منعه ؟ قال : الملح والماء والنار } الحديث وإسناده ضعيف كما قال الحافظ وعن أنس عند الطبراني في الصغير بلفظ { خصلتان لا يحل منعهما : الماء والنار } قال أبو حاتم في العلل : هذا حديث منكر وعن عبد الله بن سرجس عند العقيلي في الضعفاء نحو حديث بهيسة
اولا لم نعد شركاء لا في الماء ولا النار ولا الكلاء .التدفئه (النار )ندفع ثمنها باعلى الاسعار والكلاء مدفوع الثمن والماء مدفوع مكرر مكرر .في اربد اضافة شركة اليوك مبلغ اضافي يعادل قيمة استهلاك الماء .استفسرنا عن المبلغ الاضافي ولا احد في الشركه يعرف ما هو ثم من هو مشترك بالصرف الصحي يدفع نص قيمة فاتورته صرف صحي وعند دفع صريبة المسقفات السنويه يدفع رسوم مجاري .يعني كلها سرقه بسرقه ويا ريت كانت الميه تصلنا بالصيف واللي كان يصلنا فواتير بمبالغ ضخمه .اشتكينا وبعد جهد حضر موظف من الشركه لم يكلف نفسه النزول من السياره وكان كشفه شفوي .يا عموه كلها سرسره وسرسريه والمواطن وجيبه المستهدف وكم انا حاب اعرف شو هو المبلع الاضافي اللي على فاتورة الميه .
مياة الشمال كلها حرمنه بحرمنه ومياهنا اصلا مش للاردن والجنوب ولا احد بدفع والك الله يا المواطن المحترم المتلزم لانهم ما بتشاطرو الا عليك في كثير من المناطق اخي مدحت ولا اخو اخته بقدر يصلها ويقرا العداد مش يقطع المياه...
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .