يا اخ طربوش/الخلاف في العقيدة كبير
قوم كربلاء يقولون ان اركان الاسلام سته بعد اضافة الولايه.
يقولون بان علي اوصي له من الله وبعدة الامة الاثي عشر ولا يوجد بالكتاب او بالسنه نص حرفي يقول اتبعوا علي من بعدي فالقران ذكر تفاصيل الامور كالطمث والوضوء فكيف يغفل ان يقول يا ايها المومنين اتبعوا علي بعد الرسول محمد.
هولاء القوم كذبوا على الامة وكفروا المبشرين بالجنه ويلعنونهم ليل نهار ويطعنون بعض عائشه الذي برئها القران
تعلم من هو المختار اول من رفع رايات يا لثارات الحسين ممن من اهل السنه والجماعه يسمونهم نواصب ومعاويين ووهابيين وغيرها من الاسماء.
هولاء القوم عطلوا الحياة فلا تطبيق لشرع الحياة الا اذا ظهر المهدي المنتضر.
لا جهاد ولا تطبيق لحدود الله عندهم كربلاء اقدس من مكه لا يعترفون بالقدس مدينة الصدر المنورة اعظم من المدينه المنورة قم اقدس من القدس.
هولاء صفويون وفرس ونصيريون تغلفوا بعبائة مقتل الحسين لتدمير الاسلام عمر الذي دمر مملكة فارس يريدون الانتقام سيخرجونه من قبره هو وابو بكر وعثمان وسيعذبونه.
هولاء القوم ضالون مضلون مغضوب عليهم
خلطوا النصرانيه باليهوديه بالمجوسيه الوثنيه تحت مسمى الاسلام والتشيع.
الامويون فتحوا العالم ووصلوا الاندلس والصين وهولاء لا زالوا مشغولون باموال الخمس والمتعه التي تعادل حجه بيت الله الحرام.
كربلاء هم قالول للحسين تعال وقتلوة اهل الشقاق والنفاق.
هولاء لا ينفع معهم الا الحجاج او صدام او حجاج اخر بلدهم مهبط الشيطان ومكان من رمى ابراهيم بالنار وبلدهم بلد النمرود وحذر الرسول من الذهاب الى هذه البلاد حيث قال:سيكون في اخر الزمن ثلاث اجناد جند في الشام وجند اليمن وجند بالعراق فعليكم بجند الشام والا عليكم باليمن.
خمسين نبي قتله بني اسرائيل لن يكون الحسين افضل من الانبياء فدعك من كربلاء وسياسة اللطم والتطبير ورموز الوثنيه الفارسيه.
"قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا".
لن يكون الحسين افضل من جدة النبي محمد فكربلاء جزء من التاريخ انقضى
كما انقضى تاريخ مقتل هابيل وقابيل كما هو نزول ادم وحواء والشيطان من الجنه.كما هو محاولة صلب عيسى ومقتل بعض الانبياء.فلا نوقف التاريخ بكربلاء التي تشحن الحقد.تقبل تحياتي.
اللهم اني احب رسول الله ص واحب ال بيته..واحب عليا والحسن والحسين..واعتقد انهما على. الحق...وغيرهما على الباطل..
اللهم اني اعتقد ان عليا على الحق..والحسين على الحق
وان اعداءهما على باطل..
اللهم ان يزيدا على الباطل في حربه مع الحسين
اللهم اني على سنة رسولك محمد ص..
والحمدلله رب العالمين
سلام عليكم آل البيت الكرام .
و لابدأ بما انتهى به اخي العاقل رقم 1 فموقعه كربلاء وما حصل بها من بلاء لسيدنا الحسين سبط الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاه والسلام كان على يد اهل الشقاق والنفاق الذين خانوه وساعدوا اليزيد وعبيدالله وحاشيته على المأساه التي أصابت اشرف الناس ...نعم فكربلاء باتت جزء من تاريخ مضى وانقضى ولكن احفاد القتله اتخذوا من تلك المصيبه حجه لهم لتشويه الدين الاسلامي ولن ازيد على ماتفضل به اخي رقم 1 الا ان هؤلاء القوم نشروا الفتن والمحن في العراق واليمن وبلاد الشام ودول الخليج العربي خدمه للمجوس الصفويين اعداء العروبه والاسلام الحالمين بامجاد الامبراطوريه الفارسيه البائده ........
مع تحياتي للاستاذ علاء ابو طربوش
لا ادري ما اهميه كربلاء في الفكر الاسلامي المتزن.. هي حادثه حصلت منذ 1400 عام تقريبا.. و قبلها كان قد نزلت ايه(اليوم اكملت لكم دينكم) و الرسول-ص- قال اننا ان التزمنا بالقران و السنه فلن نضل,, و هذا قبل ان يخرج علينا التشيع بعده قرون.
احداث كربلاء و غيرها يستغلها البعض لدس الكثير من العقائد الخاطئه في عقول المسلمين .. من ولايه و مهدي و غيرها
وتحب حدود 67 وفك الارتباط و1921 وتكره المستوطنين والمهاجرين من جزيرة كريت وانعم الله عليهم بالاسلام وانتا بدارك وانا بداري
من المعروف تاريخيا ان موقعة الطف بين جيشي الحسين ويزيد والتي عرفت فيما بعد بكربلاء واستشهد فيها حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن معه لم تكن اطلاقا بسبب خلاف عقائدي , فلم تكن هناك طائفة شيعية انذاك .
في كتابه ( قريش من القبيلة الى الدولة المركزية ) يقدم الكاتب خليل عبد الكريم رؤيته التاريخية للصراع بين علي ومعاوية ثم الحسين ويزيد فيما بعد على انه صراع سياسي على السلطة بين اهم فرعين من قريش التي كانت تحكم العرب انذاك وهما الفرعين الهاشمي والاموي .
اما الصراع بشكله العقائدي الحالي فقد اكتملت ابعاده بعد تاسيس عائلة صفي الدين الاردبيلي الدولة الصفوية ثم قيام حفيده اسماعيل الصفوي بفرض التشيع بالقوة في ايران السنية حيث كان يتميز في تلك المرحلة شعار الشعوب على دين حكامها .
لست متعمقا في علم الاديان المقارن لكن حسب معلوماتي فان الشيعة الامامية الاثنا عشرية تختلف عن اهل السنة والجماعة بانها ترفع مقام الامامة الى درجة تعلو على مقام النبوة نفسها , ويصنفها اهل العلم بانها عقيدة باطنية وذلك حسب زعمها بان لايات القران الكريم معاني ظاهرة واخرى باطنة وان المعاني الباطنة لا يعرفها الا الائمة اصحاب الاسرار .
والله اعلم .
بارك الله في المعلق رقم 1 . وليهنك العلم .
سئل امير المؤمنين الخليفة الراشد الاموي النسب عمر بن عبد العزيز عن على ومعاويه رضي الله عنهما وخلافهما . فتلى الايه ( تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) صدق الله العظيم .
من علامات ايمان المسلم ان يمسك اذا ذكر الخلاف بين افضل خلق الله صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام .
هؤلاء القوم الذين يحبهم الله ويحبونه . وعلى اكتافهم قام هذا الدين وبسواعدهم وبجهادهم انتشر باذن الله . وهذه مكرمه مابعدها مكرمه . وهم خيار الله من خلقه اختارهم على علم .
فمن نحن حتى نخوض في اعراضهم ونتناولهم بالقيل والقال ؟ وهم اشرافنا وسادتنا وتاج عاى رؤسنا !
عجبا لهؤلاء الجريئين على الله . وعلى احبائه وخيرته من خلقه .
نحن اهل السنه والجماعه لانفرق بين احد من الصحابه ومن مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عنهم راض .و كيف نغضب منهم نحن ؟
ان من طور هذا الخلاف وفرق به جماعة المسلمين هم اعدء الاسلام مجوس الفرس ودهانقة عبدة النار قتلة امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه يمين الاسلام والباب الموصد على الفتنه الفاروق مذل الكفره وقاهر المجوس وفاتح بلادهم .
واعانهم رعاع الكفر من عرب وعجم . وهذا خلاف حدث تحت بصر الله وسمعه وبالغ حكمته . ولانقول الا ما يرضي ربنا لاحول ولاقوة الا بالله . ولانفعل كما يفعل الرعاع والسوقه الذين يغمسون السنتهم في اعراض الصحابه ويظنون ان من حقهم الخوض فيه باسم حرية الرأي والديمقراطيه والعياذ بالله . وان احدهم يكاد لايحسن فروض الطهاره لا يذكر الله الا حالفا ! !
كاتب هذا المقال شرير في نفسه وجاهل في امر دينه نعوذ بالله من عمله . لقد اورثنا المجوس فتنة الدهر نسأل الله ان يرحمنا برحمته وان يرفع عنا البلاء والفتنه ما ظهر منها وما بطن .
إخجل يا دبوس لا يجوز الإساءة للناس وليس تملك الحق في تقييم الناس فانتهي عن عادتك إن لم يكن من أجل نفسك أو من اجل الناس الذين تسيء إليهم فمن أجل ربك والدعوة التي تدعي أنك تتبناها -دعوة حق تعتقد أنها للخير فلا تُلبسها شرور نفسك وتسيء فهمها أمام الآخرين وليس الجنة مطوبة بإسم دبوس وصحبه دون غيرهم فاخجل من الله إن لم يكن من عباده!.
إن لم يردعك هذا الكلام فلعل أحدهم يقاضيك أما قاضي دنيوي قبل أن يقاضيك أمام قاض ليس قبله ولا بعده قاض واحد أحد قاضي متفرد صمد.
لقد قرأت المقال ولا يسيء لسنة ولا لقرآن ولا لأصحاب الرسول رضوان الله عليهم وإنما يسرد تاريخيا ووجهة نظر وينبري لرسالة التوحيد ويشهد أن لا إله إلا الله محمدارسول الله فبأي حق تعتدي عليه وبأي حق يسمح موقع كل الأردن بنشر إساءاتك المستعارة المستمرة بإسم مستعار دبوس وأحيانا بغيره ...كيف يسمح لك ولأشكالك أن تكون وصيا على المسلمين ومحتكرا لصكوك غفرانك؟...كفى ...أخي كفى!.
ما هو رأيك في نظام الحكم في قطر ؟ السعودية؟ الأردن؟ ...بصراحة وإن خفت ان من الجواب فقل ولا تغيب كغيبة الإمام عند الشيعة فلن يلمك ولن يسعك أي سرداب!.
هذا السؤال وجهه لك سابقا أحد المعلقين وقد تابعت تعليقاتك كلها فلم اجد لك جوابا عليه؟!....لماذا؟...لقد أخذ الفار يلعب في عبي وخفت أن أشك في موقفك حاشا لله ...فما رأيك بالحكم في قطر وفي الأردن وفي السعودية ...وتركيا؟