لا مزاودة على شيخنا الجليل
كلامك في الصميم ياشيخ سالم وهو منهج لمن يؤمن بحرية الكلمة والمواقف ويقبل على الله بقلب سليم وعليه فانه لابد من الاستمرار بمسيرة الخير والبناء وعدم الشعور بالاحباط وهنا اذكر بأبيات قالها الشاعر محمد مهدي الجواهري
أتصلح ما الطبائع أفسدته
قوانين مفسخة هراء ُ
ولم تتفاوت الطبقات إلا
لتنحصر الرفاهة والنماء ُ
وما اختلفت عصورٌ عن عصور ً
نعم غطى على الصور الطلاء ُ
فسوق الرق لم يكسد ولكن
تبدل فيه بيع ٌ او شراء ُ
وقد قامت على التشريع سوق ٌ
بها احتشدت عبيد او اماء ُ
ولكن تحت اغطية وماذا
ترى اذا انكشف الغطاء ُ
ترى ابدا ً رعايا أذكياء ٌ
تسوسهم رعاة اغبياء ُ
وأحراراً رجالاً او نساء ٌ
تسخرهم رجال ٌ او نساء ُ
فتفتقر المواهب والمزايا
وتندحر العزيمة والفتاء ُ
.........تحياتي
اشفيت قلوبنا شيخنا سالم الفﻻحات بخطابك للمدعو عريب الرنتاوي..شيخ المحاصصه التافهه..وشيخ الحقوق المنقوصه(في عقله ووطنيته لوطنه فلسطين)..وشيخ اﻻعيب ودهلزات الكلمات الفارغه..ومركز تلدراسات الفوق استراتيجيه التي لم تقدم (فعل ذبابه..بتحرير وطنه فلسطين)
وها هو..عريب..مثل بقية زبانيته وقومه..ينظر للعالم..ولوحده العرب..ولقيام امبراطوريات..بالقول الفارغ وتصفيط الكﻻم..لكنه بافعاله..عجز عن الصموج بوطنه..وعجز عن الصمود بجنسيته الفلسطينيه..وعجز. قومه عن قبول وتقبل مخاطر الصمود والمقاومه بارض المباركه..فاختارو تولية اﻻدبار لكل فعل..ليرتاحو على جبال عمان اﻻردن..يفتحو دكاكين تفيط الكﻻم الفارغ لﻻستراتيجيات التي ما ححرت ذبابه
وليجمعو الكروووش..فقط
وتركو اﻻرض المباركه..للمباركين الفلسطينيين الصامدين بابضفه وغزه وال48..كجبال نابلس والقدس والخليل وبحر غزه..
نعم الصامدين القابضين على الوطن وجنسيته وترابه وهويته..
اما عريب..ولبيب..وبدران..وامثالهم
فقد اختارو فعل ﻻشيء..لفلسطين الوطن..
واختارو المحاصصه ..والمطالبه بحقوقهم الناقصه مثلهم(باﻻردن..مش بفلسطينهم)!!
جزاك الله كل الخير شيخنا الجليل سالم الفﻻحات..واقول لك بصدق
الرنتاوي حاول يجندك في فتح..كما اشرت برسالتك له،ولما فشل...بدأ ينظر عليك..وما درى باي سيف حاول لعب ورقاته!! عساه يسمعك ويرتدع..ويسكن للحق..ولوطنه فلسطين وتحريره..
كتابات الاخوان تدلل على أنهم لا يعيشون الواقع بشكل صحيح، فهم في عزلة فكرية وعاطفية وكهفية عن حياة الناس والدليل على ذلك أن أي مشكلة تحصل تجد أن لهم رأيا آخر مختلف تماما عن رأي الشعب الأردني خاصة المتعلق بالقضايا الاقليمية.
الفكر الحزبي مقيت وعفن يعزل صاحبه عن الواقع ويجرده من السيطرة على روابط المعلومة في دماغة فلا يعود يفكر الا بما يقولهالحزب وعند فترة تأسيسه وليس في عصر حاضره.
النصيحة الكبرى والمثلى الغاء الأحزاب بتاتا دينية كانت أو غيرها، وهي لا تروق أبدا للعقلية العربية والأردنية خاصة، نعم عمل تنظيمي جماعي وفق برامج اقتصادية واجتماعية، لكن ليست أحزاب زعمائية شخصية تقدس وتهلل للشخص قبل فكرته وبرنامجه، فالنبي صاحب رساله وليس فقط شخصا بذاته، اين هي برامجكم؟ هل الأردن وطن بديل؟ هل الربا مرابحه؟
وأخيرا لا ننسى أن عريب الرنتاوي هو صاحب المقال الشهير دشاديش الجهل، وليس من الحكمة مراسلته.
هذا هو ادب الحوار في الاسلام ،وهذه هي المنهجية القادرة على هزيمة الخصوم واعداء الاسلام ،ولذلك تجهد وسائل الاعلام الخبيثة والمعادية للاسلام في ابراز شخصيات التنطعين والتركيز عليهم ،وتتجاهل عمدا ،رموز الموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي احسن.
جزاك الله خيرا شيخنا ابا هشام ،وابقاك ذخرا للوطن ،ولامة المسلمين.
مابال موقع كل الاردن ضاق صدره بنا هذا رابع تعليق لي لاينشر !
لي تعليق هنا لم ينزل ! اين هو ؟
مقتبس من كلام الشيخ سالم فلاحات (وان كان للتيه جيلا ياخذ سنة او سنوات فسينتهى ’وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا امثالكم والخطاب القرآنى للمؤمنين وليس لغيرهم )فعلا سيدى الشيخ اشفيت قلوب قوم مؤمنين فالذى لا يؤمن بعروبته الذى انزل الله القران بلغتهم ’والذى يتشفى بقوم مؤمنين ابتلاهم الله باليهود وبقوى الشر فى العالم وهم كثر دولا ومنظمات وافرادا لانهم لجاءوا الى ديار المسلمين ويمن عليهم ليل نهار وكأنهم ياكلون ويشربون من بيت ابيه ,الذى لا يؤمن ان المسلم اخو المسلم الا رياءا وكذبا لسبب فى نفسه ’الذى يصف المسلم فى ارض المسلمين يالمستوطن والمشرد وبكلمات تندى لها الجبين , هذا الخطاب ليس له مهما كان اسمه وان تلحف بلحاف الوطنية او الاسلام او غيره فهو ان طال الزمان او قصر سيلاقى وجه ربه ويساله وعندها سوف تشهد عليه كل حواسه بما قال ولا يستطيع مهربا .
تحيه للشيخ الجليل على هذا الطرح العقلاني ، ولكن الحذر مطلوب في هذا العالم المملوء بصائدي الفرص ومن يصعب معرفه عمقهم ، ويصدق بهم قول الفرذق ونصيحته للحسين بن الامام علي "كرم الله وجهه" عندما صادفه وهو في طريقه للعراق ، فسأله الحسين " كيف رأيت القوم " فقال الفرذق " يا ابن بنت رسول الله ، ان قلوبهم معك وسيوفهم عليك " .
في أعقاب الغزو الامريكي للعراق عام ٢٠٠٣ ، كان الأمريكيون وحلفاءهم الصهاينة في حاله نشوه وهم يرون العالم يخضع لمنطق قوتهم الغاشمة ، فظهرت حينها نظريات مثل Right of Might اي حق ألقوه ، وهذا الحق للقوي في فرض ما يريد اخرج مشروع الشرق الأوسط الجديد " Broader Middle East " حيث يقوم أساس المشروع على التمكين لإسرائيل وتصفيه قضيه فلسطين وإلغاء حق العودة ،
في وقت الامتحان تظهر النفوس ، فهناك من أمن بربه وبوطنه وعرف ان ان قيمه قوه الحق هي الباقية ، وهناك من كان يساوم السفارات الأجنبية حينها للتخلي عن فلسطين ، ويبشر بساعه الحقيقه ، وهم معروفون للقاضي والداني ،
شيخنا ،،،،، للشعوب حكم وأمثال أتت عن تجارب عميقه ، فقالت الشعوب ،لا تجرب المجرب ، ولا تشتري من يبيعك بالرخيص ، وهناك من لا تأمن ان تعطيه ضهرك .
أنت تتفوه بما يمليه العقل والمنطق والضمير الحي المتفتح الذي ينشد الخير للجميع فليس لك مكان هنا , ابحث عن ضالتك في مكان آخر في مجتمع مدني متحضر يقدم العقل على كل الرواسب القديمة .
الصيادين كثار يا شيخ
ومن تخاطبه معروف بطروحاته وفزلكاته
تسطيح الاسلام والجعل من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مجرد شعارات لإرضاء القوم والبحث عن نقاط مشتركه وتقارب مع رموز الفكر العلماني لايجوز باي حال من الاحوال .
نحن شئ وهم شئ آخر . والتعامل معهم يتم على قاعدة قال الله ورسوله . وليس هناك اي لقاء فكري معهم . التودد لهم على حساب العقيدم محرم شرعا .
هؤلاء القوم العلمانين الذي سيطر نهجهم الضال المضل على حياتنا وحكمتنا مفاهيمهم القوميه والوطنيه والاشتراكيه ... وكانت النتيجه كارثيه ضاعت فلسطين وغرقنا نحن في الهزيمه وحاربوا الاسلام وقمعوا العلماء المجاهدين وعلى صعيد المجتمع نشروا الافكار المنحله وافرغوا المجتمعات من محتواه العرفي والاخلاقي بدعوى التحضر ومجاراة العصر والحداثه !
والان بعد ان انكشفوا وتخلى عنهم اسيادهم مشغليهم يحاولون تغيير ثوبهم !
رد الكاتب في رسالته الجوابيه على احد رموز هذا التيار التغريبي فيه مخالفه شرعيه وتهاون وترقق لايجوز .
الطريق الوحيد للتعامل معهم هو اعلانهم التوبه والاصلاح .
عريب مفكر وكاتب مهم ومهتم بشووون الوطن ولا يستخدم لغة خشبيه كالتي يستخدمها الفلاحات
تحيه الى الشيخ الجليل سالم الفلاحات.. والله انّي احبك واحترمك يا شيخ.
مع التقدير لكم ، اعتقد ان المشكلة هنا ليست مع التيار العلماني ، فهل يمكن وضع السيد الرنتاوي في هذه الخانه ؟؟؟
في مراحل مختلفه نضر السيد الرنتاوي لأفكار مختلفه ، فمن أقصى اليسار وأفكار الجبهة الشعبيه عندما كان اليسار يلقى الدعم في السبعينات وبدايه الثمانينات الى أقصى اليمين وأفكار " الليبراليون العرب" الذين تبنوا أفكار اليمين المحافظ الامريكي قبل عقد من الزمن وكانوا من منضري حل القضيه الفلسطينيه في الخارج وإلغاء حق العودة والآن نتفاجا بان السيد الرنتاوي من قاده الحراك في الربيع العربي !!!! ، ولذلك لا يمكن ان يحسب هؤلاء على اي فكر بقدر ما كان مربي اللحى من اصحاب شركات التمويل في مصر يحسبون على الاسلام ،
في المنطقة العربية نشأت أمراض اجتماعيه كثيره ، ومنها أمراض بعض متكسبي السياسه والذين لا وجهه لهم الرياح التي تهب ويريدون اغتنامها ،،،،
الشيخ ارحيل سواء اتفقنا او اختلفنا معه يمثل فكرا
التسحيج ليس فقط للنظام وايضا للمشايخ الرجعين كالاخوان المتسلقين على قضايا المجتمع من متى نرى مسحجين لسالم الفلاحات؟؟ وهل سنرى مسحجين لزكي بني رشيد وهمام سعيد بالمستقبل؟؟!!!!!!!!!! كما رأينا مسحجين لرحيل غرايبة!!!
يا علي بيك حسن خطك وسيبك من العنصريه النتنه ؟؟؟ وتقول وها هو..عريب..مثل بقية زبانيته وقومه..ينظر للعالم..ولوحده العرب..ولقيام امبراطوريات..بالقول الفارغ وتصفيط الكﻻم . لكنه بافعاله..عجز عن الصموج بوطنه..ترجمله يا محرر .مع اني بكره الارض اللي بمشي عليها عريب بعد ما عرفت اخره
ليت شعري لو اعرف ماذا فعلت انت لوطنك سوى الاسى والاذيه, فانت لا تتقن في ايام مكبرك سوى الاسائه للناس ولا ترى اعوجاج رقبتك. اتقي الله في قولك وفعلك, قد اتفهم اسائتك ونقدك للرنتاوي ولكني لا يمكن ان اتفهم ان تحاول تفسير كلام الشيخ بذهنيتك المريضه والبعيدة كل البعد عن اسلوب وطرح الشيخ الجليل.اياك ان تستمر بالاسائه حتى لا تسمع ما سيسيئك حقا.انت فعلا بحاجه لعلاج. عليك ان تراعي سنك وتحاول ان تلتزم ادب الحوار لان هذا المكان ليس للردح بل للنقاش الراقي وتبادل الاراء والافكار وليس حاره للردح المعيب.وبعدين شو بكون رأي قرايبك الطهاروه بغزه وهم يقرأوا ما يكتبه احد اقاربهم....