المحرر : الرجاء عدم استخدام اكثر من اسم .
يا اخي نسيت الجانب الأكبر من المشكلة ونطقت بلسان المجرمين بحق الشعب السوري
ليتك تترك اباك يستريح بما له وما عليه وان تخرجه من هذه القضية التي تطرحها بطريقة ملوثة واحادية الرؤيا
أجزلت باستخدام اللغة ولكن باتجاه ونمط مريضين
.
-- مقال بإحساس عميق رحم الله والدك .
-- قد لا يعرف الكثيرين أن حر الوجدان "نجدة انزور" العروبي النزعة السوري الإنتماء هو "شركسي" وابوه اول مخرج سوري و هو من الجولان .
-- عاش نجدة لفترة هامة من حياته المهنية في عمان يعمل بها مع شركة إفيان لصناعة الإعلانات التلفزيونية و من اشهر اعماله حينها :أفلام التصوير "ساكورا".وتعاون ايضا مع عدنان العواملة في بداية إنطلاقته و ابدع بعدها الاثنين.
-- عرفت نجدة حينها , فنان لا يعبأ بالمال يعيش على الديون و يعمل اربع وعشرين ساعة ليبدع فالفن لديه رساله لها قدسية و لا أظنه تغير فالطبع غلب التطبع .
.
الاخ العزيز محمد الروسان, صحيح في حمى ما يجري من حولنا امور لا يصدقها عاقل ولكن علينا ان نختار امثلتنا بدقه ونتحاشى ما يسيء الى عروبتنا وديننا ولعل استخدامك لاسم زوج ابي سفيان وام سيدنا معاويه "هند بنت عتبه "رضي الله عنها لا ضروره له ولا يحتمل القبول لسبب بسيط ان ام الخليفه كانت مشركه واسلمت حالها حال باقي الصحابه ولا يجوز الاستمرار في محاكمتها الى اليوم خاصة انها انجبت للامه من ساهم ببناء امه ودوله استمرت وحفظت الدين الى مئات السنين وان اختلف البعض في تفسيرها وشكلها .
مع خالص الحب والاحترام
هل هذا كتاب ام مقال؟؟
لك عندي نصيحة ، اجعل مقالاتك قصيرة وذو معنى حتى تعطي بعض
الوقت للنعجة وازلامه تقرأ بعضاً منها !
ثورة أطفال درعا ثورة من شعب سوريا العظيم ويقاتل بصمت وسوف ينتصر عاجلاً ام أجلاً!
آكلة القلوب والاكباد ، عليك بسؤال نعجة الشام من اين أتى بهم وفتح لهم ابواب سوريا على مصراعية ليشوه الثورة الحقيقية المنتصرة بعوان الله على البعث والمرتزقة الذين يحتمي بهم!
أما اباك عليه رحمة الله فحرام عليك شخصياً ان تلطخ اسمه مع من ايديهم ملطخة بدماء الاطفال والنساء والشيوخ والعجزة !
أخيراً انت والشلة الي رايحه جاية على مجرم العصر وتتكلم بأسم شعب
معظمه وبنسبة ما فوق ٩٠% مع ثورة سوريه وضد المهلل بتاعكوا
أرحلوا هناك وارتاحوا من المشاوير وريحوا راسنا!!
صدقني لم نفتقدكم ابداً ووطننا من غيركم أفضل وانقى
أولا مسائك طهر كطهر الجنرال ثلج
ثانيا اللهم اهدي الرقم خمسه ان كان انثى بتحولاتها وان كان ذكر بتحولاته -- او من الجن ان كان ذكرا يرتقي جنيّاً وان كان انثى ترتقي جنيّه .
ثالثا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.
-- سيدي , كما لا يجوز قبول منطق الفكر الشيعي بمعصومية آل البيت لا يجوز أيضا تقليدهم بمعصومية تطال الصحابة و بني امية .
-- "عبس و تولى" نزلت في رسول الله نفسة في رسالة للمسلمين بأن حتى سيد الخلق هو بشر يخطيء .
-- لو اراد رسول الله توريث الحكم لآل البيت لأوصى بذلك و إختار خليفته منهم لكنه جعل الحكم " امرهم شورى بينهم " و خالف معاوية ذلك بتحويل الحكم الى وراثي و جعل من خلفه إبنه يزيد الذي قطع رجاله رأس الحسين و ارسلوه مع نساء بيته سبايا لدمشق .
-- اهم خلاف سياسي قسم المسلمين كان بين زوجه عائشه وإبنته فاطمة ,الاولى تود ان يكون اباها ابي بكر اول خليفة و الثانية تود ان يكون زوجها علي بن ابي طالب الخليفة الاول وتغليف الخلاف بطابع ديني منذ ذلك الوقت و حتى الآن هو توظيف سياسي .
-- فالفرس وقفوا مع نسل الحسين لأن زوج الحسين هي إبنة كسرى و رأوا في ذلك استردادا لدورهم الإقليمي بمظلة إسلامية اما اهل الشام فأدركوا حب بني امية للمال و الجاة فإستوعبوهم و نجحوا في نقل عاصمة خلافة المسلمين من مكة الى دمشق وضربت الكعبة بالمنجنيق لإخضاع اهلها .
-- إن علينا ان نفرق بين جوهرالعقيدة و مصدره القرآن و بين ادوار المتنافسين بإسمها عبر التاريخ فالخلط بينهما أضاع المسلمين
وللاستاذ ابراهيم التقدير
شكراً بحجم الشمس على هذا الأيضاح الذي طالما تحدثنا به للأخر فاتهمنا اننا زناديق وعلمانيين وما الى ذلك -- بالرغم أن العلمانية لا تعني الكفر بمفهومها الواسع لا الضيق ---- مرة أخرى شكرا لكم بحجم الشمس
الاخ العزيز المغترب ما قصدته هو بدافع الحرص على الاخ محمد من استخدام لغة الاخرين "وهم تماما كما تحدث عنهم من اخواننا المتطرفين " شيعة كانوا ام سنه "من اجل التدمير الكلي بدافع هزم الخصم دون الانتباه ان من يتم تناوله هو في يوم من الايام كان يعترف به على انه جزء من تاريخ هذه الامه اما اليوم فهو مثال للتندر ولا اعتقد ان الكاتب قصده .هذا التندر الذي اسمعه كما تسمعه ويسمعه الكاتب ولا اظن ان الواحد فينا يكون مسرورا في اكل كبد او نبش ضريح ولكن في نفس الوقت نتضايق عندما نعرف جميعا اننا اكليين كبود في نظر الاخريين .
سيدي الكاتب, لايعيب هند ان تكون اكله للكبود, فكيف لا وهي قد اخذت بثأر ابيها واخيها, فهي عربية حرة,هذا كان قبل الاسلام... والاسلام يجب ماقبله,اسلمت وحسن اسلامها,ولله المنة من قبل ومن بعد.
اخي المغترب,بالرغم من انني وكثير من المعلقين نغبطك على سعة اطلاعك وثقافتك الواسعة,ومعرفتك ببواطن الامور, الا انني اعتقد ان ثقافتك هذه المرة لم تسعفك!فتسطيح الخلاف بين الشيعة والسنة لم يقم على اساس خلاف بين عائشة وفاطمة,رضي الله عنهما وارضاهما,بل لعلي ازعم ان الفرس اخترعوا اسلاما اخر غير الذي نعرفه لغاية في نفس يعقوب, بالعربي دين اخر غير اسلامنا,يرجى الاطلاع على كتب الكافي وبحار الانوار.اخيرا,اخي الكاتب, النظام السوري لم يكن في يوم من الايام مقاوما,بل حارسا لحدود اسرائيل لمدة 40 عاما ونيف,في اللحظة التي يتم ايجاد بديل لهذا الحارس سيتم رميه حيث يستحق, هذا اذا لم تصله سيوف المجاهدين قبلا... ودمتم بود
يقال ان رحلة التكوين للكلمة الصادقة فى الصحافة قاسية ومخاضها عسير وكلما كان عسير كانت أكثر صدقا واصدق تعبيرا . المقال الحالي للاستاذ الروسان استثنائي واحترم ما جاء في فقراته لاوجاع عربية حقيقية نابعة من اعماق الكاتب وبنبرة صادقة مع النفس قادها اتجاه المرحوم والده طيب الله ثراه ، .. لكن في بعض اجزاء اخرى يحاول الكاتب تسريب افكار كنا قد قرأناها له في السابق لكن حاليا .. صبغها باسلوب حنون ترافق الذكرى الخامسة لوفاة الوالد !! اؤكد على بعضها هنا ، وكانت مصادرها نفس معاهد ومراكز الترجمه الموجهة للدفاع المستميت عن سلطة حاكمة مشوهة . وددت لو ان الروسان تطرق اكثر لصناعة الاعلام المشاهد والمسموع والورقي والمقروء ومؤسساته في العالم العربي كذكري لوفاتها من عقود طويلة !! فقد بات معظمها مرتهنة لقوى البغى والظلم والعدوان !! للكلمه رجالها يا عزيزي محمد الروسان ارجو ان تكون واحدا منهم تحلق داخل السرب !! سرب الانقياء الشرفاء اصحاب الكلمة والمبادىء !! وليس كمن يحلق خارج السرب لتمجيد من لا يستحق واسقاط الضوء عليه أو للدفاع عن باطل وغض الطرف عن الحقيقة ، فهي بعيدة عن حقوق طرح الرأي الاخر بالتواجد !! بل انها التسحيج و الارتهان والتدليس والتطبيل وانها لفقاقيع سرعان ما يفرغها القارىء الواعي والمثقف من الهواء وتتلاشى . من يبيع شرف الكلمة يمكن أن يخون ويشهد زورا ويتجسس ويأتى بكل بهتان مبين فالحرام يميت القلب وبه يصدأ ويتقيح .. " فالقلوب كالقدور تغلى بما فيها والالسنة مغاريفها " هذه معنى لجملة لك في احدى مقالاتك او تعليقاتك . اعجبتني . مع كل الشكر والتقدير لك و اقدر واحترم اصالتك باعتزازك بوالدك عليه الرحمة .