هل دائرة الافتاء تفتي بناء على مخاطبات رسمية وكتب حسب الاصول ياترى ام بناء على تلفون من الحكومة مضمونها (يله تحركو بدنا فتواكم حول الموضوع الفلاني بدنا تساعدونا من الناحية الشرعية) ؟؟؟
د.علي كنت اتمنى انك تعرف تحلل الامور فانت لم تقراء الفتوى اصلا .....فتوى المضربين خاصه بكل مسلم موظف وقديمه من 2012 ومن كتاب الله وسنه نبيه ومن جيشها للمعلمين هو كاذب محرض تنطق بكتاب الله وسنه نبيه ولم تكن اداه واتحداك بفتوى كما ادعيت حكومية و اما ضبط الافتاء للفتوى ووضعها تحت القانون هي محاربه لاكبر الفساد وقانون يحميك وبيتك ومالك و قوي لم يستطيع اي من الدول فعله.... فغيره الدكتور عبدالكريم الخصاونة على ديننا وانجازاته لم يوقفها كاتب مثل او اي جهه ولكن اعذرك فانت كتب عن مفتيين وودائرها و سماحة ابو عماد تجهلهم و لاتعرف الا ما قيل وقال وقت الاضراب ويا اسفي عليكم
د.علي كنت اتمنى انك تعرف تحلل الامور فانت لم تقراء الفتوى اصلا .....فتوى المضربين خاصه بكل مسلم موظف وقديمه من 2012 ومن كتاب الله وسنه نبيه ومن جيشها للمعلمين هو كاذب محرض تنطق بكتاب الله وسنه نبيه ولم تكن اداه واتحداك بفتوى كما ادعيت حكومية و اما ضبط الافتاء للفتوى ووضعها تحت القانون هي محاربه لاكبر الفساد وقانون يحميك وبيتك ومالك و قوي لم يستطيع اي من الدول فعله.... فغيره الدكتور عبدالكريم الخصاونة على ديننا وانجازاته لم يوقفها كاتب مثل او اي جهه ولكن اعذرك فانت كتب عن مفتيين وودائرها و سماحة ابو عماد تجهلهم و لاتعرف الا ما قيل وقال وقت الاضراب ويا اسفي عليكم
واذا سمحتم لي احب ان اذكر الدكتور بمقاله كش ملك كانت النتائج جدا سيئه من الفتوى الخاطئه ولو كنت تعتقد بما كتبت يتوجب عليك تاييد ما جاء به المفتون بتنظيم الفتوى الا كنت تنسى ...
أشكرك م حمزه عبابنه على المتابعة والتعليق .. فهذا لطف منك .. والحقيقة أنه لا يفترض بي ككاتب مقال أن أقوم بالتعليق على مقال كتبته بعد نشره .. ولكن لأهمية ما ورد في تعليقك وجب علي القيام بذلك .. أولا، ما يتعلق بتوقيت فتوى "البقاء دون عمل" (رقم 2000، تاريخ 9/2/2012م)، وربطي توقيت الفتوى بإضراب المعلمين، صحيحا .. حيث كانت هذه الفتوى ردا على الاضراب الأول للمعلمين تلك الفترة (بشهر شباط/فبراير 2012م)، وأعادت الحكومة نشرها قبل أيام (فترة اضراب المعلمين الثاني)!! اتهامك الثاني بأننا لم نقرأ الفتوى "أصلا" غريب ولا يصدر من انسان متعلم (وانا أفترض أنك مهندس "م"، رغم اللغة الركيكة التي كتبتب بها، فلربما لأنك كنت على عجل من أمرك!) .. أما المقال الذي أشرت اليه، فلست أنا من كتبه (ربما كاتب آخر يحمل الاسم نفسه) .. وهنا أؤكد لك ثبات خطي الفلسفي الكتابي الذي لا يتغير .. وأدعوك أن تقرأ مقالاتي في صحيفة "كل الأردن" خاصة، لترى ذلك .. أشكرك ثانية على المتابعة وتجهّم عناء التعليق ودمت بود ..
اشكرك دكتور و طول روح علي واتمنى منك الاستعانه بمحرر وتتاكد ان التوقيت جاء مع اعتصام الاطباء و قالوا ان الفتوى ضدهم وكان رد المفتي هذا حقكم ولكن يوجد ضوابط شرعيه لذلك وبينها لمن اراد الابتعاد عن الحرام وكما تفضلت الحكومه اعادت !!!...بكل بساطه.... واعيدت الكره مع الائمه و غيرهم و نحن في زمن الفتن ومن المعروف في تاريخ الاسلامي كيف بدائت الفتن من منابر الرسول ...ضل العلماء واضلوا العوام فقانون الافتاء لحمايتنا جميعا و تخص بعض الاشخاص – وصلت - لان فتنه الدين هي الخساره بالدنيا والاخره ....بكل بساطه ...وللامانه اجتمع مجموعه من العلماء-دون ذكر الاسماء بطلب منهم - و راجعوا الفتاوى جميعها ولم يجدوا فتوى خارج الكتاب والسنه و انقلبوا من مشككين الى محبين و اتمنى عند الاتهام ان تأتي بالبرهان و يناقش بود والا يكون الكلام هباء ...وبكل بساطه ....من سنن الله وجود صراع دائم بين الحق والباطل و اتمنى ان نكون جميعا مع الحق و نكون رحما بيننا وكلامنا بود وكما تفضلت ان يحفظنا الله جميعا ...وبكل بساطه ..احب التعليق بالعاميه لتصل لكل العوام وما دفعك للكتابه هو الحب للقضيه وبكل ود قبل اصدار الفتوى ولك جزيل الشكر
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .