أضف إلى المفضلة
السبت , 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2024
السبت , 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2024


القدس عروس عروبتكم !!!!

بقلم : محمد عربيات
15-10-2014 10:03 AM
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير- صدق الله العظيم
نعم اولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين ومسجدها احد المساجد الذي تشد له الرحال كما جاء عن رسولنا محمد عليه افضل واتم التسليم وفيها كنيسة القيامة مهد رسول السلام عليه السلام وفيها قال جلالة الملك حسين رحمه الله القدس قدسنا وستبقى لنا ولن نفرط بذرة من ترابها الطهور نعم لن يفرط الاردن بذرة من ترابها الطهور ونذكر ايضا قول الرئيس الراحل ياسر عرفات حين قال للقدس رايحين شهداء بالملايين . وقد حرص الاردن على بقاء ولايته على مدينة القدس حرصا من اية محاولة للعبث لكنهم اليهود لا يحفظون العهود ويسعون لهدم المسجد لبناء هيكــل مزعــوم وما يجرونــه مــن حفريات اسفل المسجد تهدد بانهيـاره لا قدر الله .
ونتيحة ( لحرص ) الدول الاسلامية على المدينة المقدسة فقد تقرر خلال المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الاعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي المنعقد بجده عام 1975 تأسيس لجنة القدس وعهد لاحقا برئاستها لملك المغرب الحسن الثاني رحمه الله وتولى ابنه محمد الخامس رئاستها من بعده ولا نريد الخوض بمدى فعالية هذه اللجنة من عدمه فربما هي عباره عن لجنة ارشفه لتاريخ القدس وحفظ لهذا الارشيف لا اكثر ونادرا ما نسمع عن افعال واية ادوار لهذه اللجنه وكان اخر اجتماع لها بداية العام الحالي حيث عقد بمدينة مراكش بعد توجيه انتقادات للمغرب بسبب الجمود المستمر بعمل اللجنه علما بان ملك المغرب السابق الحسن الثاني كان من اقوى المشجعين للرئيس المصري انور السادات على اقامة علاقات طبيعية مع الكيان الصهيوني لاسيما وان الرئيس المصري انور السادات وبعد عودته من كامب ديفد هبط بمدينة الرباط والتقى بالحسن الثاني والذي وجه له رسالة تاييد قويه على خطواته باتجاه الصلح مع الكيان الصهيوني عدا عن احتضان المغرب للقاءات سريه ما بين مسؤولين صهاينه ومصريين بذلك الوقت عدا عن لقاء ايفران ما بين اسحق رابين والحسن الثاني الامر الذي يلقي بالشبهه على دورالنظام المغربـــي بهذا الاتجاه لاسيما وانه ومنذ عقد اول اجتماع لها عام 1979 بمدينة فاس فقد بلغ مجموع اجتماعات هذه اللجنة 19 اجتماع فقط .
الكيان الصهيوني يعمل بكل الوسائل على تهويد المدينه المقدسة من خلال نزع الهويه العربيه والاسلاميه عن هذه المدينة ومن خلال هدم المنازل وطرد وتهجير اهلها وسحب الهويات منهم وتوسيع وبناء المستوطنات وتشجيع اليهود للسكن فيها عدا عن مصادرة الاراضي والعمل على تغيير المعالم الاسلاميه وتزوبر الحقائق لاظهارها كمعالم يهودية وبناء كنائس يهوديه حول القدس وبجانبها عدا عن سعيهم المحموم لبناء هيكل سليمان المزعوم والذي تؤكد الكتب والروايات التاريخيه عدم وجوده اصلا ولكنهم اليهود يقلبون الحقائق ويزورونها ولا ننسى مقولة بن غوريون ( لامعنى لاسرائيل بدون القدس ولا معنى للقدس من دون الهيكل ) .
ومن افظع ما قام به العدو الصهيوني لتدمير الاماكن المقدسة هو حادثة حرق المسجد الاقصى عام 1969 وادعى الصهاينه ان الشخص الذي قام بهذه الفعله مختل عقليا وغالبا ما يتم توجيه مثل هذه التهم لمن يقوم بمهاجمة المصلين والاماكن المقدسة بفلسطين وكأنه مفروض علينا ان نتحمل مجانينهم اما لو قام شخص باي مكان بالدنيا بمهاجمة كنسهم او حرق معابدهم لقام العالم ولم يقعد للاسف .
لازالت القدس وبشكل مستمر تتعرض للاعتداء من قبل المتطرفين وبحماية جنود الاحتلال وتتم مواجهتم بصمود المرابطين بالقدس ومن يزحفون من فلسطين تلبية للواجب بينما حدود فلسطين مغلقة وممنوع الدخول للقيام بالواجب الذي تخلى عنه اغلب الزعماء العرب والمسلمين واكتفوا بالادانة والقلق وتقديم الشكوى لمنظمات دولية ثبت عدم تأثيرها لا بل ان الكيان الصهيوني لا تهمه اية جهة دوليـه فهو خارج اطار المسألة القانونية والشرعيــة الدوليــة ومحمي للاسف بمواقف الغرب المتصهين لانهــم يعرفـون طبيعة الردود الرسمية العربيه والاسلامية وبالعربي ( طز فيكم ) واداناتكم وبياناتكم مصيرها كمصير ورق التواليت امسحوا ........ فيها .
أن عملية إنقاذ القدس يجب أن تتسارع أكثر فأكثر على كل الصعد ليس على الصعيد الفلسطيني فقط بل العربي والإسلامي والمسيحي والدولي فقضية القدس تمس الملايين من أبناء المسلمين والمسيحيين في العالم كله والاحتلال الإسرائيلي لم يراع كل الصيحات وكل القرارات الدولية التي أعلنت أن القدس أراض محتلة يجب جلاء الاحتلال عنها مالم يصدق قول الشاعر العراقي مظفر النواب حين وجه كلامه للزعماء ذوي العلاقه قائلا القدس عروس عروبتكم وباقي القصيده معروف .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
16-10-2014 11:02 AM

قال عليه السلام : لا يرى أحدا إلا قال : هو خير مني وأتقى .

إنما الناس رجلان : رجل خير منه وأتقى ، ورجل شر منه وأدنى .

فإذا لقي الذي شر منه وأدنى قال : لعل خير هذا باطن وهو خير له ، وخيري ظاهر وهو شر لي .

وإذا رأى الذي هو خير منه وأتقى : تواضع له ليلحق به ، فإذا فعل ذلك فقد علا مجده ، وطاب خيره ، و حسن ذكره ، وساد أهل زمانه .

16ـ وسأله رجل عن قول الله : " ومن يتوكل على الله فهو حسبه " ؟ الطلاق : 3 . فقال عليه السلام : للتوكل درجات :

منها : أن تثق به في أمرك كله فيما فعل بك ، فما فعل بك كنت راضيا .

وتعلم أنه لم يألك[3] خيرا ونظرا ، وتعلم أن الحكم في ذلك له ، فتتوكل عليه بتفويض ذلك إليه .

ومن ذلك : الإيمان بغيوب الله التي لم يحط علمك بها ، فوكلت علمها إليه وإلى أمنائه عليها ، ووثقت به فيها وفي غيرها .

17ـ وسأله أحمد بن نجم عن العجب الذي يفسد العمل ؟

فقال عليه السلام : للعجب درجات : منها : أن يزين للعبد سوء عمله فيراه حسنا فيعجبه ، ويحسب أنه يحسن صنعا .

ومنها : أن يؤمن العبد بربه فيمن على الله ، ولله المنّة عليه فيه .

18ـ قال الفضل قالوا لأبي الحسن الرضا عليه السلام :

يونس بن عبد الرحمن يزعم أن المعرفة إنما هي اكتساب .

قال عليه السلام : لا ما أصاب ، إن الله يعطي الإيمان من يشاء فمنهم من يجعله مستقرا فيه ومنهم من يجعله مستودعا عنده ، فأما المستقر : فالذي لا يسلبه الله ذلك أبدا ، وأما المستودع : فالذي يعطاه الرجل ثم يسلبه إياه .

19ـ وقال صفوان بن يحيى : سألت الرضا عليه السلام عن المعرفة هل للعباد فيها صنع ؟ قال عليه السلام : لا .

قالوا : لهم فيها أجر ؟ قال عليه السلام : نعم تطول عليهم بالمعرفة ، وتطول ـ امتن ـ عليهم بالصواب [4].

20ـ وقال الفضيل بن يسار سألت الرضا عليه السلام عن أفاعيل العباد مخلوقة هي أم غير مخلوقة ؟

قال عليه السلام : هي والله مخلوقة - أراد خلق تقدير لا خلق تكوين - .

ثم قال عليه السلام : إن الإيمان : أفضل من الإسلام بدرجة ، والتقوى : أفضل من الإيمان بدرجة ، واليقين : أفضل من الإيمان بدرجة ، ولم يعط بنو آدم أفضل من اليقين . ـ اللهم أرزقنا اليقين ـ.

21ـ وسئل عن خيار العباد ؟ فقال عليه السلام :

الذين إذا أحسنوا استبشروا ، وإذا أساءوا استغفروا .

وإذا أعطوا شكروا ، وإذا ابتلوا صبروا ، وإذا غضبوا عفوا .

ـ اللهم أجعلنا منهم ـ.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012