مبدع اليوم ابو هشام -ما شاء الله -ولو اتفقت انت وزكي بني ارشيد على راي ما خالفتكما -حبيبك ابو محمد
هل علينا أن نأخذ كل الأحاديث على أنها صحيحه النبي عظيم والقران أعظم . لكن كيف لنا أن نعرف الاحاديث الصحيحة والصحيحن فيهما أخطاء والجامعين للصحيحين يخطئون . الحل أني أقبل كل حديث صحيحا كان او غير صحيح إذا كان متفقا مع ما جاء بالقران الكريم
أقول للرقم 1 ما كتبه الشيخ وقصده الحديث لا ينطبق على ما ذكرت لنتق الله . ووكلام الشيخ إن لم تقبله ديننا فاقبله كحكم انسانية
( حتى الرسل عليهم السلام لم ينجحوا دون الاستعانه ... ) ! استدراك غريب !
يأتي بعد ان ضرب لنا مثلا عن منهاج ارسطوا !
اي مقارنه ضمنيه ( تأتي في السياق ) يا شيخ ؟!
حتى الرسل !!
ما وجه الشبه بين ثرثرات ارسطو والرسل ؟ لتقول ( حتى الرسل ) !
ثم تقول ( وان كانوا مكلفين ومعصومين لم ينجحوا ) ! وهل كان من الممكن ان يفشلوا ! او يرسبوا مثلا ؟
عندما يمزج هؤلاء ( العلماء ) آخر طبعه بين علوم الدين الذي يحملونه والعلمانيه ( المهذبه ) التي يخلطونها هؤلاء بكتاباتهم ذات القشره ( الاسلاميه ) في سبيل مصالحهم الحزبيه وطموحاتهم السياسيه يفتضح امرهم وتظهر اساليبهم الانتهازيه ةتجارتهم بالاسلام . والا كيف يقوم شيخ منهم بهذا المستوى بذكر مناهج أأمة الكفر ارسطوا واستاذه افلاطون ثم يستدرك ويقول حتى الرسل ! في مقارنه ومقاربه ووجه شبه( من عنده ) ضمني مستتر في سياق واحد دون ان يحذر وينبه او ينكر معتقدات القوم الضالين بل ويعطيهم مقام الاستاذيه ( سماه استاذ ) وهذا دليل على ان هذا جزء من ثقافتهم العلمانيه الاسلاميه التي يعتقدونها في اعماقهم . ان عقيدتنا على محجة بيضاء بلجاء لاتقبل المقارنه او التشبيه او الاستعانه بنظريات أأمة الكفر كان الاجدر به و هو مكلف بحكم علمه ان يسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقيه ويقول ان ارسطو ومنهاجه واستاذه افلاطون هم كفار ويكفرهم ويحذر منهم ومن نهجهم ولا يترك ذلك للقارئ يستنتجه . انه يخفي ويواري ويضلل قصد ام لم يقصد .
هذا الشيخ يمثل جماعته هذا هو فكرهم وعلى هذا الاساس نقيس كل اعمالهم التعيسه الانتهازيه وهم لايمثلون الاسلام اطلاقا ولا يعملون به باستثناء الشعائر والهيئات .
العمل الجماعي أساس قام عليه الاسلام والله مع الجماعه. وقد قدر الله أن يكون النجاح بالعمل الجماعي لا بالتفرد وشاورهم في الأمر علما بأن الله قادر على الهام نبيه بفعل الأصح بل أنه معصوم . . ونحن هنا نتكلم باللغة العربية أو ليس الشيطان أستاذا في الكفر أو ليس من علمني وتتلمذت عليه أستاذي فكان افلاطون أستاذ أرسطو مثلا . أليس الدين الذي يميز بين الكفر واالايمان قد نزل بعد افلاطون بمئات السنين والاسلام يجب ما قبله إلا إذا كنا نقرن افلاطون بنبي الله ابراهيم لا بعلماء الحقبه الجاهليه بدين الله ووحدانيته . ألم يضرب الله الأمثال في الأمم القديمة ؟ أنا لا أدافع عما كتبه الشيخ الجليل المؤدب بأدب الاسلام ولا أهاجم اطلاقا الاستاذ المعلق رقم 3 ولا أمنع عليه حق الاجتهاد كما اجتهدت هنا ولست أيضا ضليع بالدين لكن مقال الشيخ فيه شيء من الرمزية وهو مقال اجتماعي سياسي يؤكد فيه على العمل الجماعي خصوصا لأصحاب الافكار الخلاقة مثلا وأن لا يكون علمهم للترف السياسي بل لخدمة الناس . أعتقد أن المعلق الكريم استخدم المنطق علما ووضع مقدمات غير مقصوده وخرج بنتائج غير مقصوده . وكنت أتمنى على المعلق أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي ابتدأ بها دون توجيه كلمات تحمل أحكاما أو حكما . ولعل أصدق وأخلص مقارناتنا اليوم وأمثلتنا نأخذها من الكفار الحقيقيين وأعداء الاسلام اليهو د والغرب ونتمنى أن نسلك طريقهم في الديمقراطية والشورى لحماية معتقداتهم .
أنا اتفق معك بأن افلاطون وارسطوا حمير ونحن الاساتذه وشكسبير هو الشيخ زبير وأديسون ما اكتشف الكهرباء اللي اكتشفها أنا وانت . الامريكان والروس سرقوا فكرة القنبله الذريه مننا ترى كلهم حمير لا يغرك الحكي هه. ترى لا عندهم اساتذه ولا علماء واالله العليم إنه لشيخ غلطان .
التعليقان رقم 5 هو موجه الى التعليق رقم 3 وليس الى رقم 2 كما أوردته أنا خطاء أرجو النشر والعذر منك
كلام جواهر من شيخ حكيم يا ليت مثلك مليون
انا اعرف ابو هشام وهو يعرفني واني اداعبه وابو بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما حبيبان واخوان وان اختلفا في بعض الاراء مثل اسرى بدر -فاحسن الظن دائما ياايها الاخ الكريم نعمان البطاينه وجزاك الله خيرا
اذا نمت انت لا تقبل الا بالحديث الذي يوافق القران فهل تظن ان مسلم والبحاري يقبلان ان يضعا في صحيحيهما حديثا لا يتفق مع القران--اجعلهم مثلك مش احسن منك -له يا قرابه -الفرق بيننا وبينهم كبير
ربما أن محبتي للشيخ سالم واقتضاب تعليقك جعلتني اتسرع بالقراءه والتعليق .أتأسف وأعتذر من حضرتك لا سيما إذا أخذت عبارة اتق الله على المحمل الذي أردته أنا في تعليقي . تحياتي لشخصك الكريم والى ابو هشام الشيخ الجليل
قبانا عذرك وغفر الله لنا ولك وظل عليك فنجان القهوه نشربه قند ابو هشام او عند ابو انس في مناسبة طيبه ان شاء الله واسلم والسلام
الاخ فردوس بشر ويخطيء ويصيب وهو مؤمن سلفي -لكنه سلفي متفرج يعني زي الاخوان الكلمسمين في الاردن لانه في اخوان في فقطار اخرى مجاهدين وخاصة في فلسطين-فيا اخ دبوس لا تشد على حالك وتنتقد الاخوان وانت متفرج مثلهم-منظرين وهو في الحقيقه عمل موازي للجهاد -لا باس به
الانسان بتشرف لما بزور ابو هشام على طول بس عليك تحدد تحياتي لك