موضوع الوحدة السورية المصرية موضوع كبير وقد تحدث عنة المؤرخين باسهاب الا أن المتابع يصاب بالاحباط حيث اللذين قاموا بالوحدة لتحقيق الأماني العربية كان كل له هواة فمجموعة العقداء اللذين توجهوا الى القاهرة دون علم رئيس جمهوريتهم كانوا في حالة من السكر الشديد في نادي الضباط اخذتهم الحمية في ذلك ويسجل لعبدالناصر أنه فوجئ بوجودهم أولا وتريث ثلاثة أيام حتى قابلهم وبعد أن قلّب الأمر على كافة الوجوة استقبلهم حيث راى أن الوحدة مع سوريا تحقق أحلامة بأن يكون زعيما للأمة ..... يتبع
ولو بقي مشروع لوحدة سياسي لكان حليفة النجاح ولكن عندما تطرق الى ما سمي
بالاشتراكية رفضة الشعب السوري بأكملة حيث الاقتصاد السوري يعتمد على انتاج الفرد ولا يؤمن بالاشتراكية الاقتصادية أضف الى ذلك تجاوزات الضباط المصريين اللذين عينوا في دمشق وكانوا يتصرفون مع السوريين باستعلاء وبعقلية المندوب السامي وخصوصا عبدالحكيم عامر قام الحناوي بانقلابة المعروف وما سمي فيما بعد الانفصال
وبعقلية المندوب السامي وخصوصا عبدالحكيم عامر قام الحناوي بانقلابة المعروف وما سمي فيما بعد الانفصال
وان ذكرت الوحدة بالخير الا ان الشعب السوري لم يقبل أن يكون تابعا لمصر يقول الكاتب أن الوحدة قامت على أساس الخيار الديمقراطي عن أي ديمقراطية تتحدث اخي الكريم الضباط السوريين جميعهم عسكريين لا يعرفون من الديمقاطية ولا
حتى اسمها وعبد الناصر يوصف بأه أعتى دكتاتور في القرن العشرين (هذا وصف العالم له ) ويقول الكاتب أيضا ان الوحدة فصلت بانقلاب مدفوع الأجر ... أتمنى على أحد أن يقول من الذي دفع ومن الذي
الى منذر حمدان
حين قرأت تعليقك الاول ظننتك مطلعا على الامور ولكني حين اكملت البقية ادركت انك تلملم المعلومات لملمة من لا يعرف شيئا
وللمعلومة عبد الكريم النحلاوي هو من قام بانقلاب الانفصال وليس الحناوي والنحلاوي في مذكراته قال ان تجار السوق وحزب البعث هم من دفعوه الى الانفصال
الى التعليق رقم(5 ) الأخ هيثم عبدالقادر كلامك صحيح أخي الكريم هو النحلاوي وليس الحناوي وأعتذر عن الخطأ نتيجة السرعة فقط بس مش لملمة وعودة الى المقال يقول الكاتب ان الانقلاب مدفوع الأجر والسؤال الأهم هو من الذي دفع ؟؟ومن الذي قبض ؟؟؟وهذا أهم من تحديد بعض الأسماء مع الشكر والتحية
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .