أضف إلى المفضلة
الأحد , 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2024
شريط الاخبار
بحث
الأحد , 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2024


حزب البعث الاشتراكي يقدم تصوره للإصلاح

17-02-2011 09:05 PM
كل الاردن -

 

كل الأردن- أصدر حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني بياناص انتقد فيه حكومة البخيت، وقدم -من باب إيجابية الطرح حسب البيان- رؤاه للإصلاح وأهم أركان ذلك الإصلاح. وتالياً نص البيان:
 
بيان سياسي صادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني
 
بمناسبة طروحات
 
حكومة البخيت الثانية حول الاصلاح
 
 
 
يا جماهير شعبنا المكابده...
 
ايها الاحرار الاردنيون...
 
 
 
*زلزال الاحداث الثورية المتصاعدة التي شهدتها وتشهدها ساحات الوطن العربي الكبير كان ولا بد ان تنعكس مبدئياً على شكل ارتدادات يتوقع ان تتطور لمزيد من التفاعلات والاحداث مما يمكن بلوغ تغييرات شاملة في الكثير من مواقع الحكم والتحكم الحكومي التي سادت الاقطار العربية الامر الذي دفع بتلك المواقع في الكثير من الاحيان الى قدر كبير من التوهم والوهم بأن جذوة التطلع الثوري للتغيير والنهوض قد انطفأت وباتت في خبر (كان) خاصة بعد ما تحقق من تنامي وتحالف قوى التآمر والرده مع جبهات اعداء مشروع النهوض القومي العربي وانقضاض حلف الشر للاطاحة بالمكاسب التي حققتها على ايدي نظام السادات – مبارك – باخراج الشقيقة العربية الكبرى مصر من معركة الصراع مع العدو الصهيوني وغزو العراق للاطاحة بنظامه الثوري القومي القوتين العربيتين الرئيستين في المواجهة التاريخية عبر العقود الماضية.... لكن آمال تحالف قوى الاشرار قد صدمتها من جديد وبقوة  اكبر واوسع الانفجارات الثورية التي نشهد اليوم بداياتها في تونس ومصر وما يتلوها من ظواهر اخرى يتوقع لها ان تخلف آثاراً هامة ودفعاً جديداً لموجات النهوض القومي في صفحة اخرى من [ ام المعارك ].
 
 
 
*الواقع الجديد بعد ما فرضته وتحصلت عليه ثورة تونس وثورة مصر ضد حكام الاستبداد والتواطؤ والخيانة بدأ ينعكس ايجابياً جماهيرياً ورسمياً على مختلف الساحات العربية وبينما تأخذ بعض الرسميات بالتعنت وافتعال الصمود امام كل ما جرى ويجري وبممارسة اساليب البطش التقليدية المعهودة لمواجهة تلك التفاعلات الشعبية أدرك آخرون ولو على مضض ان لا بد من احناء الرأس الى العاصفة على امل احتواء عنفها لكن ذلك باعتقادنا لن يتجاوز حدود الآنية اعتقاد نؤكد عليه من مظاهر تلك الاجراءات الامنية والميليشاوية (البلطجه) التي تمارسها وما زالت بعض الانظمة العربية وادواتها التي تمت تربيتها على قواعد معاداة طموحات الشعب دون ان تستفيد من دروس الماضي والحاضر.
 
 
 
يا جماهير شعبنا...
 
 
 
على صعيد قطرنا الاردني ادرك النظام ابعاد ما يجري من حوله وفي سعيه الى حتواء تلك التطورات بادر الى اقالة حكومة الرفاعي الثانية بعد وقت قصير جداً من تشكيلها وكيل المديح والاطراء لها وكلف من بعده الدكتور معروف البخيت صاحب الافكار الامنية والسياسية المعلنه بعد اسقاط حكومته السابقة وقد اوضح واشهر حزبنا رأيه في تلك التوجهات، ورغم ذلك شارك حزبنا في لقاء قوى المعارضة مع الرئيس المكلف وقدمنا له مذكرة خطية مفصلة وافكاراً شفويه تحمل رؤى الحزب حول القضايا الجوهرية المطروحة على الساحة؛ ورغم ان نتائج مشاورات الرئيس المكلف وتشكيله لحكومة من شخوص وتوجهات هي اقرب الى رموز ومفاهيم الماضي الا انها كذلك لم تُفضِ الى التجاوب مع متطلبات الحاصر والمستقبل وحقائقه بما يشكل من جديد اضافات لخيبة آمال هي غير معقودة اصلاً على هكذا تكليف رغم ما صدر من اعلانات وتصريحات براقة تبعت اجتماعات جرى ويجري عقدها مع بعض القوى ورؤساء النقابات.
 
ورغم كل ذلك ومن موقع الايجابية في التعامل مع تلك المحاولات لا بد لنا من توضيح بعض وجهات نظرنا فيما نراه اولويات القضايا الهامة المطروحة مرحلياً:-
 
أولاً:تابعت تصريحات الحكومة الاعتراف بسلامة المطالب الشعبية والجماهيرية وضرورة اعادة النظر بقوانين الاجتماعات العامة وقانون الاحزاب السياسية وقانون الانتخاب لمجلس النواب والاعتراف بحق المعلمين في نقابة لهم وغيرها من القوانين المتعلقة بالحريات العامة وتلك المتعلقة بالتنمية والاصلاح.
 
وهذا الاعتراف بحد ذاته يؤكد مشروعية وأهمية تلك المطالب التي كان يجري في الماضي تجاهلها تعنتاً او على الاقل عن سابق تصور وتصميم على مدى عقود من الزمن تجاوزاً على الحقوق الدستورية للمواطن.
 
لكن الذي يرغب حزبنا ان ينبه اليه ويحذر منه هو العودة لاساليب الاجهاض ومحاولات الالتفاف على تلك المطالب المشروعة بلجوء السلطات الى اساليب مبتسره للرده في مجرد تعديل مادة هنا او فقرة من مادة هناك من تلك القوانين او الاعلانات من قبل لجان حكومية وفقاً لما عودونا عليه مما يقبل تفسيرات غير محددة او اتباع اساليب المماطلة المرحلية لاحتواء الارادة الشعبية.
 
لذلك يؤكد حزبنا اصراراه على السرعة في الانجاز وعلى اهمية ان يكون الاصلاح جذرياً وليس بأسلوب الترقيع او التعديل وان يتم وضع تلك التشريعات والاطر المطلوبة من قبل لجان يتمثل فيها الى جانب ممثلي السلطات الرسمية ممثلون عن الاحزاب السياسية وباقي منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وان يتم كل ذلك بأقصى قدر من السرعة.
 
ثانياً:استقلال القضاء واستحداث محكمة دستورية عليا.
 
فلقد عانى شعبنا كثيراً وحتى الماضي القريب ولا يزال يعاني من تغول السلطة التنفيذية على قواعد واسس استغلال السلطة القضائية ومحاولات الهيمنة  عليها او التدخل في شؤونها عبر تعديلات الكثير من القوانين والنصوص التي تسلب السلطة القضائية عناصر جوهرية في استقلاليتها ومن ذلك:-
 
-ادخال تعديلات على قانون استقلال القضاء مكن السلطة من احتواء ذلك الاستقلال وذلك من خلال تعليق تعيين القضاه على تنسيب من وزير العدل او موافقات الاجهزة والحاق جهاز التفتيش القضائي بوزير العدل... وكذلك الهيمنة الادارية والتشريعية واعطاء سلطات تقديرية تعسفية وغير واضحة لعزل القضاه او احالتهم على التقاعد او نقلهم وخاصة من يتصف منهم بالصلابة والعلم مما ترتب عليه ما سمي [ مذبحة القضاه ] بالاضافة الى النزيف الدائم للكفاءات وحرمان الجهاز القضائي من خيرة عناصره.
 
-وكذلك من خلال اجراء تعديلات وبتصميم مسبق واضح الغرض والاهداف على القوانين الاساسية وتلك المتعلقة بأصول التقاضي ورسومه ونفقاته واجهزته وتفتيت تلك الاجهزة ومؤسساتها وكذلك ادخال تعديلات مبتسره على بعض القوانين الرئيسية التاريخية وفرض سياسات غير منطقية تتعلق بالسياسات العقابية والعقلية الفردية من مثل قانون العقوبات وقانون اصول المحاكمات الجزائية وقانون النيابات العامة ومحكمة الجنايات الكبرى.
 
-اعتماد السلطة التنفيذية مبدأ تعزيز دورها للتدخل في فرض انواع من العدالة والتقاضي وفق رغباتها من خلال المحاكم الخاصة وعلى وجه التحديد عبر نصوص قانون محكمة امن الدولة رغم الغاء الاحكام العرفية، ومن تلك النصوص غير الدستورية اعطاء رئيس الحكومة السلطة بسحب اختصاص المحاكم العادية لنظر اي قضية يرتأيها واحالتها الى محكمة امن الدولة مما يفضح ويعري نوايا السلطات في عدم الثقة بما يوفره القضاء المستقل من اسباب العداله والنزاهه والشفافية.
 
-مطلب المحكمة الدستورية العليا: فالحكومات المتعاقبة على تولي السلطة منذ قرابة قرن من الزمن لا زالت تصر على عدم الاستجابة للملطب الوطني باستحداث محكمة دستورية عليا تتولى الرقابة والحكم على مدى توافق القوانين والانظمة التي تقرها السلطة التشريعية و/او القوانين المؤقتة التي تضعها السلطة التنفيذية في غياب السلطة التشريعية الامر الذي لا يتحقق معه الرقابة على حقيقة كفالة وحماية الحقوق الدستورية للمواطن الاردني اسوة بالتطور في العالم المتمدن وحتى في معظم الاقطار العربية والكثير من الدول الافريقية ودول العالم الثالث التي تكونت ونشأت بعد نشوء الدولة الاردنية بعقود عديدة.
 
لقد نصت المادة (102) من الدستور على حق المحاكم النظانية في القضاء بموجب احكام الدستور او اي تشريع آخر نافذ المفعول وهو ما يتطلب ايضاً تعديل المادة (100) من الدستور ليتضمن النص على انشاء (محكمة دستورية عليا) كانت مطلباً هاماً ورئيسياً في الميثاق الوطني الذي لم يجرِ تفعليه حتى اليوم وقد ثبت ان مجرد انشاء محكمة العدل العليا وما درجت عليه مؤخراً في احكامها من امتناعها عن النظر في التعرض لمدى دستورية اي نص قانوني يؤدي الى حرمان المواطن الاردني من حقه في ضمان شرعية مثل هذه النصوص على خطورتها ومساسها بحقوقه الدستورية الاساسية.
 
ولقد ادرك المغفور له الملك الراحل الحسين اهمية انشاء محكمة دستورية فكان يلح باستمرار في خطاباته المتعددة الى الحكومات منذ وضع الميثاق الوطني على تلك الاهمية لكن الحكومات المتعاقبة بعد ذلك بقيت تماطل وتعتمد اساليب اللجوء الى اللجان الموجهة من قبلها لاجهاض ذلك المطلب تحت عناوين ومبررات مختلفة وتتعارض مع تطلعات شعبنا لتحقيق المشروعية وهو ما قرره فقهاء القانون الدستوري الذين اجمعوا على ان:-
 
[ اختصاص القضاء في مجال دستورية القوانين هو اختصاص مستمد من طبيعة وظيفته التي تقوم على تطبيق القانون بمعناه العام. ذلك ان من غير المقبول ان يعتمد القضاء قانوناً يتم اصداره بطريقة سليمة خالية من العيوب الشكلية اذا اتضح له انه لا يتفق مع الدستور من حيث الموضوع.
 
والقول بغير ذلك يؤدي الى التضحية بالدستور.... ]
 
ولعل من المهم هنا ان نورد الحجج الهامة لاستحداث محكمة دستورية عليا اردنية:-
 
1.انها ستكون المرجع والملاذ للطعن سواء اكان بصورة مباشرة او غير مباشرة بالتصدي لمسألة النصوص القانونية بناء على طلب اي مواطن او جهة لتقرير تلك الشرعية.
 
2.مواكبة تطور التشريعات الاقتصادية والاجتماعية لصالح الدولة افراداً وجماعات واحزاباً.
 
3.تنمية الخبرات والدراسات القانونية في حقل القانون وتطوير دراساته من قبل القضاة والمحامين والأكاديميين في هذه المجالات.
 
4.الرقابة القضائية المختصة والمستمرة والدائمة على شرعية ما يصدر من تشريعات او نصوص على ايدي السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وهما الجهتان اللتان حدد الدستور حقهما في التشريع... ومثل هذه الرقابة تفرض التعاون المستمر والشامل الكامل ما بين سلطات الدولة الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية.
 
5.على غير ما تعتقده الحكومات من حماية لتغولها فإن وجود محكمة دستورية عليا يوفر مبدأ سيادة حكم القانون وارساء مبدأ دولة القانون ويتحقق به فعلياً مبدأ سيادة حكم القانون ويتحقق به ايضاً مبدأ الفصل بين السلطات ويتعزز به التوجه نحو دستورية نظام الحكم وتطوره وممارساته وفق اسس صحيحة.
 
 
يا جماهير شعبنا... يا احرار الاردن...
 
اننا اذ نضع رؤى حزبنا تلك امامكم وامام كافة الجهات الرسمية والشعبية فإنما للتأشير عليها ولتسليط الضوء على بعض جوانب مطالبكم وتوضيحها والاصرار عليها معكم في معرض نضالكم المرحلي والمستمر ولتكون دليلاً لاي تحرك صادق يهدف الى ضمان مستقبل الوطن والمواطن .
 
وليعش ويتعزز اليوم نظامكم من اجل الوحدة والحرية والاشتراكية.
 
 
 
القيادة العليا
 
 
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
17-02-2011 09:34 PM

روحو حلوا عنا الاشتراكيه افشل نظام على سطح الارض.لو فيها خير كان نجحت بالاتحاد السوفيتي وغيرها .....وبعدين بعدكوا على العصر الجاهلي

2) تعليق بواسطة :
17-02-2011 09:35 PM

يا اخي شو هالبيان يا جماعة ما حد بقرا هالحجم لكن زعيمكم المرحوم صدام السي ان ان عام 990 اعطت لصدام وبوش عشر دقائق لكل واحد بوش قال يا صدام الكويت لازم تطلع منها لانها دولة عضو بالامم المتحدة وبترولنا منها صدام ما رضي غير ربع ساعة حكى عن التاريخ المجيد لحمورابي وكل معارك المسلمين وعن الماجدات ونسي يحكي عن الكويت المرحلة الحديث باختصار.ياعمي تونس ومصر كانت الثورة ضد امثالكم والاسلاميين وكل الطباليين خلص بكفي

3) تعليق بواسطة :
17-02-2011 09:42 PM

رغم ان تاريخ الحزب في العراق وسوريا لا يوجد فيه حقوق ولا ديمقراطية فاننا نتمنى على الحزب ان يحل نفسه احتراما لعقولنا ونيلا من تاريخه الاسود في حكم الشعوب .
نريد الاصلاح ولكن ليس على طريقة حزب البعث يتمسكن حتى يتمكن .

4) تعليق بواسطة :
17-02-2011 09:58 PM

ما زلنا نقدس الدكتاتورين الذين اجراموا بحق شعوبهم و اشقاءهم و جيرانهم تحت العديد من الذرائع و لعبوا على الاوتار العاطفية للشعوب العربية التي من السهل التاثير عليها في حين نحتفل بتنجي دكتاتور اخر علما بان الاخير لم يشن حربا على جيرانه او اشقاءه او اباد شعبه او اضطهد الاقليات ...انه تناقض ما بعدة تناقض واين العدالة في ذلك و نجن نطالب العالم بان يكون عادلا معنا ونجن لا نعدل في قضاينا...نطبل و نغني و نشهد دكتاتور ثم نشتم و نحتفل برحيل دكتاتور اخر...اعرف ان هذا خط احمر وهو الخط الاحمر الوحيد المتبقي عند الصحافة الالكترونية الاردنية بعد ان اصبح خط العائلة الحاكمة خطا اخضر في حين ما زال الاول خطا احمر لا يجوز الحديث عن اعمالة و افعالة التي جلبت الويلات والمصائب ليس فقط لشعبة بل و لجميع الشعوب العربية و ما زلنا نعاني منها حتى الوقت الحاضر و سوف يعاني ابنائنا من نتائج المغامرات الفاشلة التي جلبت الويلات للمنطقة باسم العروبة و البعث و غيرها من شعارات سياسية رنانه تتدغدغ المشاعر العربية المحبطة في حين ان الواقع كان مخالفا عما كان يعلن في العلن فهذة الانظمة و من خلف الابواب كانت تستجدي رجل الكابوي و تطالب رضاه مقابل البقاء على السطلة و التسلط على رقاب شعبة ...اعلم انه خط احمر ولكن لا استطيع الوقوف على هذه الاشارة الحمراء دون التعليق وشكرا لكم في كل الاردن موقع كل الاردنيين اينما كانوا.

5) تعليق بواسطة :
17-02-2011 10:02 PM

بلا بعث بلا هم ....... ...الرجاء النشر كل الاردن

6) تعليق بواسطة :
17-02-2011 10:29 PM

حزب يريد عمل إصلااح في الأردن ويحمل صوره لشخص غزا الكويت بطريقه غير إنسانيه وغبيَه، هذا حزب يريد الخراب للاردن وليس الإصلااح

7) تعليق بواسطة :
17-02-2011 10:34 PM

يااخ اردني صح مايطلعلك تحكي عالبعث ياطيب البعث انجب رجال شرفاء ماحادوا عن المباديء ولم يتاجروا بالاوطان وماتوا على المشانق ولا زال الآلاف منهم في سجون ايران عدوة العرب الاولى وسجون امريكا والبعثيون هم من مرغوا خشم امريكا بالوحل واهانوها ودمروا اقتصادها وجيشها وحطوا من قدرها في العالم بحيث صارت اي دولة حتى من الدول الخانعة ترفع حذائها في وجه امريكا ومنها دول صغيرة جدا هذا هو البعث يامستر صح حزب النضال والتحرير والجهاد

8) تعليق بواسطة :
17-02-2011 10:39 PM

والله لا اذكر من تراث البعث الا مشانقه العتيده خلينا ديكتاتوريين دخيلكم ومابدنا بعث

9) تعليق بواسطة :
17-02-2011 11:11 PM

الى من ينطق بلسان امريكا وكيانه المسخ انه لشرف لحزب عظيم ان يذم من امثالكم ,لو كان ماتفوهتم به عن السيد الرئيس وعن البعث العظبم مديحاً لوضعنا خطوطا حولهما وشككنا بهما .ولكن الحمد لله انه لتاكيد على ان الرئيس الشهيد بطلا وان البعث عظيم وصاحب الرساله

10) تعليق بواسطة :
17-02-2011 11:48 PM

هذا الحزب له مباديء رائعة يدعو الى الحرية وديمقراطية ان كل مواطن عربي هو قومي بالفطرة ولكن نريد ديمقراطية ليست على الطريقه العراقيه او السورية نين ديمقراطيه حقيقية بعيدة عن التسلط والتغول على الشعب والتجسس على افكارهم وافعالهم واقوالهم نريد حرية راي حرية تفكير حرية ابداع حرية تنقل وكل اشكال الحرية دون المساس بالعادات والتقاليد التي تربينا علية ومنها الاخلاق الحميدة والتسامح الديني ومحبة الجار والدفاع عن الشرف وغيرة من الامور الجيدة حمى الله الاردن وحمى شعبة ومليكة المتسامح

11) تعليق بواسطة :
18-02-2011 12:50 AM

هو الكم لسه عين تطلعوا بيانات بعد اللي عملتوه بالامه العربيه احترموا حالكم وحلوا عنا

12) تعليق بواسطة :
18-02-2011 01:02 AM

يبدو ان الحرب الاعلامية التي شنتها امريكامن خلال قنواتها المدسوسة على البعث والشهيد صدام قد اجنت ثمارها
للاردنين الم تقدم العراق لكم النفط بالمجان لسنوات
البعث يعني وحدة العرب واشتراكيته ابدا لاتعني اشتراكية الاتحاد السيفوتي
ولاكن ان الموارد الاساسية هي ملك للشعب
الستم ضد الخصخصة
يكفي ان حزب البعث هو العدو اللدود لاسرائيل وامريكا
وما احتلت امريكا العراق الا لانه يسبب تهديدا لها بالمنطقة وليس عميلا وخاضعا

13) تعليق بواسطة :
18-02-2011 01:04 AM

انا رضعت العروبة منذ الولادة وكتشفت فى مطلع الصبا ان العروبة الحقة هي البعث والتاريخ الحكم فى انجازات البعث سلبا او ايجابا اما الشهيد صدام فالكل يعرف انة ذهب وهو بين رب غفير رحيم وللعلم لم يترك وراءة اموال وعقارات وللتاكد من ذلك اسال باسم عوض اللة

14) تعليق بواسطة :
18-02-2011 01:07 AM

v

15) تعليق بواسطة :
18-02-2011 02:14 AM

لا حول ولاقوة الا بالله
صار الشهيد الرمز صدام مجرم وظالم
فعلا شعوب ما بتحب الكرامة

16) تعليق بواسطة :
18-02-2011 03:47 AM

رحم الله شهيد الأمه العربيه والإسلامية الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد.....

17) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:29 AM

قرأت ورقه صادره عن هذا الحزب في مدونه ناطقه باسمه
هذه الورقه تضم رؤيته الاصلاحيه التي قدمها لمعروف البخيت و في الروقه نقد لقانون الانتخاب
تخيلو انهم يوجهون نقد شديد لقانون الانتخاب لان حدد سن ال 19 كحد ادنة لممارسة حق الانتتخاب و كتبو فقرتين في الورقه حول هذا الموضوع و فصلو في ان هذا ينافي سن التكليف الشرعي و القانوني و انه من بلغ سن 18 عليه واجبات و له حقوق كاي مواطن اخر فلماذا يسلب حق الانتخاب و طالبو بتعديل القانون ليكون سن الانتخاب هو 18 عام

المحزن في الموضوع ان قانون الانتخاب سمح لمن اتم ال 18 بالانتخاب منذ عام ال 2001 و هؤلا ما زالو يتحدثون عن نفس الماده التي كانت موجوده في قانون 1997
فهل فعلا اطلع احدهم على قانون الانتخاب قبل ان يكتب الورقه؟؟!!

18) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:54 AM

اخي العبادي ارجو ان تجرفنا العاطفه و الكلام الذي نتقنه جميعا
نحن ننحني لكل شهيد عراقي و نقبل يد كل مقاوم عراقي و لكن مقاومة المحتل و الدفاع عن الوطن ليس بدعة بعثيه و ليس ميراث حزبي و انما هي فطرة انسانيه لكل حر شريف .

اما الامريكان فلم يجلبهم للمنطقه الا تهور النظام العراقي الذي نحترم بعض رمزه لمواقفهم المشرفه و االشجاعه في مواجعة الامريكان و اذنابهم و على راسهم الشهيد صدام حسين و لكن حين نتخدث بالسياسه فلنترك العاطفه جانبا

وثائق ويكيليكس التي نشرت ما دار من لقاء بين صدام حسين و السفيره الامريكيه و التي تمت قبيل الغزو العراقي للكويت كانت واضحه جدا بان الامريكان ينتظرون الفرصه للدخول الى الخيلج و قد حذرت من ان اجتياح الكويت لم تسكت عنه امريكيا و مع ذلك تم الاعتداء على الكويت و جاءت امريكا للمنطقه

19) تعليق بواسطة :
18-02-2011 05:08 AM

البعث أول من ســـن لعبة توريث الحكم (بشار بن حافظ)

20) تعليق بواسطة :
18-02-2011 05:17 AM

حزب البعث الاشتراكي فشل في سوريا الشقيقة فشلا ذريعا والمثال امامكم واصبح رسالته امة عربية متفرقة ذات رسالة فاسدة وها اليوم العراق الشقيق مثال امامكم دمار وخراب وموت وفقر وجوع ووووووووووووووووووووووووو والغريب هذا المقال الذي يضحك فية على الاردنيين اللذين شاهدوا الاوضاع في العراق الشقيق وسوريا الشقيقة وكلمة اخيرة اللهم ابعد عننا هولاء البعثيون ...... وارحم سوريا والعراق اشقاءنا العزاء

21) تعليق بواسطة :
18-02-2011 05:30 AM

بلا بعث بلا هم وبلا مزايدات كذابه الاردن اكبر من ان يسمع لمثل هذه التفاهات والاردن كان على الدوم مرن في تعامله مع شعبه وابنائه والنظام اللي تحكوا عنه هذا شرف وتاج عز لكل اردني حر وعاش ابو حسين

22) تعليق بواسطة :
18-02-2011 07:18 AM

حزب البعث العربي الاشتراكي
امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وحده حريه اشتراكيه
كل من يعلق على البعث العظيم عليه اولا ان يدقق في الشعار الذي رفعه البعث بمشروعه النهضوي وحفض كيان الامة وقوميتها العربية ولتفهموا جيدا معنى شعاره ومعنى الرسالة الخالدة . واشتراكية البعث لا كما تفهموها وتربطوها بالاشتراكية الشيوعية . اشتراكية البعث هي نظام اقتصادي متكامل ولو طبق لما وجد في الوطن العربي فقير ولا محروم
عاش البعث العظيم
عاشت الامة
عاشت فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر
يسقط العملاء
وليخساء الخاسئون

23) تعليق بواسطة :
18-02-2011 07:42 AM

لندع العواطف عجنب .. البعث كان فنان بتكبيل وتشتيت الامة .. كفى عبادة للاصنام ولنترك عواطفنا ونستعيد شئ من عقولنا

24) تعليق بواسطة :
18-02-2011 08:30 AM

رفيق سامي نحن لا ندقق في الشعارات اذا كان التطبيق ماثلا امامنا
نحن نتفهم شعارات حزب لم يصل الى السلطه و لم يحكم دولتين لعشرات السنين
اما و قد حكم البعث العراق و سوريا فاننا ندقق في سلوكه و مسيرته لا في شعارته

الشعارات اسهل الاشياء على الاطلاق حتى و ان كانت ثوريه و تطرب لها الاذان

في كتابه مشيل عفلق قال ان الاحزاب الاخرى و ان كانت تتبنى اهداف لبعث فانها غير قادره على تطبيقها و اعتقد ان البعث انضم لهذه الاحزاب الغير قادره على تطبيق الوحده و الحريه و الاشتراكيه هذا ما ظهر من سلوكهم على مدى 50 عام

25) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:08 AM

تخرج علينا ,,اصوات نشاز ومأجورين ومشككين عند كل خبر ويزجون بأسم الشهيد..ولكن المعلومات والحقائق تتكشف يوم بعد يوم عن جريمة الخزي والعار .. جريمة أمريكا " الحرية " !!؟ "الحضارة "!!؟ "الديمقراطية "!!؟ كما يزعمون ويتوهمون لكنها حرية وحضارة وديمقراطية ( رعاة البقر ).. ومعهم الصفويون المجوس.. الحاقدين,
لقد كانت اكبر جريمة يشهدها العصر ..أنها جريمة الجرائم في عصر حقوق الإنسان !؟ .. إنها جريمة قتل وتصفية أسير حرب ورئيس دولة شرعي بعد أن احتُلت بلاده – من قبل أمريكا وإيران المجوسية - تمشياَ مع شريعة الغاب .. شريعةٌ يأكل فيها الأقوياء الضعفاء انه مشهد العار الذي أرادوه ولطالما تمنوه هم .. أُغتيل صدام حسين المجيد ذلك الزعيم العربي المسلم ,,ومن أحفاد ابن العلقمي صفويين مجوس أنجاس ( ويدعون الإسلام ) ، فأين كنا من حرمة دمه ؟ حين استأسد عليه هؤلاء الكلاب الجبناء .
صدام حسين لم يأت هكذا بمحض الصدفة.. بل هو نتاج نضال طويل وشاق انعم الله عليه في ختام حياته شهيدا - ولا نزكي على الله أحدا - لكن كل معاني الشهادة في الإسلام توفرت فيه على تلك الصورة التي شاهدها العالم بأسره.
اليس صدام هو الذي بقي يصارع هيمنة أمريكا وإسرائيل وإيران.. دون أن يركع لغير الله.
اليس صدام هو الذي رشق الصهاينة ب 39 صاروخاً..."وبقي الثابت على مبادئه إمام المخططات الاستعمارية".
اليس صدام هو الذي ظل يدعم المقاومة في فلسطين وشعب فلسطين بكافة الطرق. وأيضاً دعم الشعب الأردني وكان لنا حصة من بترول العراق ... وهو الذي ظل يردد :
" الله اكبر ... عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر" . ولم يتنازل.
اليس صدام بنى أكبر قاعدة اقتصادية وعلمية وثقافية في العراق وجعلها في خدمة العرب والمسلمين.
لأن صدام الذي قام بأوسع حملة إيمانية في صفوف الشعب العراقي- رغم الحصار - لمواجهة العولمة الثقافية الجارفة.
اليس صدام من كان يخلد الشهداء ..ويرعى أسرهم ..وخاصة أسر شهداء فلسطين..
اليس صدام من رفض إغراء وضغوطات جميع قوى الاستعمار له بالبقاء في السلطة ..!!!؟ مقابل الاعتراف بالكيان الصهيوني والانخراط في اتفاقيات العار.
صدام قاتل وأسر واغتيل وهو يدافع عن نفسه وعرضه وماله.. وعن أهله ودينه وشعبه.. وكان يقاتل أعداء كُثر !!؟؟ ..غازيين لوطنه ..
صدام اغتيل مظلوماً يوم عرفة " النحر الأكبر "على أيدي غزاة استعمارين أمريكيين و صفويين مجوس .. وكان آخر كلامه كلمة " التوحيد ". وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن من كان آخر كلامه لا إله إلا الله ومحمد رسول الله دخل الجنة...والشهداء أكرم واصدق منا جميعا لأنهم أعطوا للأمة حياتهم...
نعم..رحل الشهيد ( بأذنه تعالى ) المجاهد صدام شهيد الحج الأكبر ..
لكن عبق حضوره باق في ذاكرتي وأولادي..والخيًريين..إلى يوم الدين .
ويكفي انه قهر الأعداء الحاقدين بشموخه..حياً..وميتاً..
عاش شامخاً..ورحل شامخاً.
قارنوا بين عراق الأمس وعراق اليوم !؟!؟
قارنوا بين حال الامة امس وحالها اليوم .
الخطر الفارسي سيأكل الجميع ,,, ولننتظر وسنرى
رحمة الله عليك يا صدام ..آمين
المجد والخلود لشهداء امتنا العربية..
والخزي والعار لأعداء الأمة..

26) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:20 AM

انتم تعيشون انفصاما في الشخصية ، تتحدثون عن الحرية والديمقراطية ، وتمجدون اكبر ديكتاتور في تاريخ العرب الحديث ، لن تكونوا ابدا قدوة نضالية للشعب الاردني .

27) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:24 AM

حتى عقليات الشخوص المنتمين لتلك الاحزاب تتعامل بدكتاتوريه وبنفي الاخر وهذا سبب عزوف الناس وعدم ايمانهم بها واقول لمن دعي الوطنيه والحزوبيه ...يرحم ايام دالاس

28) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:27 AM

لقد رحل الشهيد المجاهد صدام شهيد الحج الأكبر .
لكن , يكفي انه قهر الأعداء الحاقدين بشموخه, حياً ,وميتاً.
عاش عزيزاً وشامخاً .ورحل شامخاًوعزيزاً .
قارنوا بين عراق الأمس وعراق اليوم!!!
انظروا الى الوضع الذي وصلت اليه الامةاليوم!!!
تلمسوا رؤوسكم ,الخطر الفارسي المجوسي داهمكم وانتم ما زلتم نائمون.
رحمك الله يا صدام حسن المجيد.
الخزي والعار للخونة والمأجورين والفرس الانجاس واتباعهم اينما كانوا.

29) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:30 AM

هل الاستفتاء الاخير الذي اجراه صدام وفاز به بنسبة 100% تصوروا ، مئة بالمئة ، هل كان ذلك درسا في الديمقراطية لنا ؟

30) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:36 AM

اخي خلدون المواجد صباح الخير لك و للجميع
كل ما تفضلت فيه كلام صحيح و لكنه لا تنافى مع الدكتاتوريه التي كانت في العراق و في سوريا الان
هم بنو الدوله لانه سيطرو عليها لما يزيد عن 30 عام و هذه الدوله الاغنى بالنفط و الاخص بالارض هذه الدوله كانت مركز لكل الحظارات الانسانيه على مر التاريخ
فلم يأتي البعث بجديد فيما قام به

ثم لا احد يختلف في موت صدام و شهادته اولا لان الارم عند الله ثانيا لان الشهاده خاتمة الاعمال و الكل يتحدث عن الاعمال السابقه لها

فلا تجرفنا بالكلام العاطفي و دعنا نتحدث بكل موضوعيه و حياد
هل كانت التجربه البعثيه في العراق و سوريا تجربه تحتذى؟؟
هل كان احتلال العراق للكويت ممارسه صحيحه؟؟
هل التمجيد و التهليل لشخص الرئيس "المتخب" يتوافق و الديمقراطيه و الحريه
اذا عشت انا غير حل في وطني فلا يعنيني كثير ان يبدو الوطن و اكنه حر لا يخضع لارادة الدول الكبرى

31) تعليق بواسطة :
18-02-2011 09:39 AM

هذه يا ساده بعض القوانين التي صدرت ابان فترة حكم البعث للعراق

1. قرار 865 في 12/8/1974 الإعدام لكل من يزدوج في الانتماء للبعث.
2. قرار 1244 في 20/11/1976 الإعدام لمن انتمى لحزب آخر بعد البعث.
3. قرار 1357 في 10/11/1971 الإعدام لكل عسكري يمارس السياسة غير البعث.
4. قرار 784 في 7/5/1987 الإعدام لمن يحاول تنظيم شخص بعثي.
5. قرار 884 في 3/7/1978 الإعدام لكل عسكري/شرطي عمل بعد تقاعده بالسياسة غير البعث.
6. قرار 461 في 31/3/1980 الإعدام لكل من انتمى أو سبق له (!) الانتماء لحزب الدعوة.
7. قرار 1370 في 1983 الإعدام لكل من تآمر على سلامة سلطة البعث.
8. قرار 458 في 21/4/1984 الإعدام لكل من انتمى لتنظيم يعمل لأسقاط البعث.
9. قرار 840 في 4/11/1986 الإعدام لكل من قام بإنتقاد شخص رئيس الجمهورية أو مجلس قيادة الثورة أو حزب البعث أو المجلس الوطني او الحكومة (!)

يمكنكم البحث عنها في قانون العقوبات و غيره من القاونين المدنيه و ليس قي قانون الطوارىء الذي ربما يبيح للدوله بعض القسوه مع ابنائها

هل هذه الديمقراطيه التي يريدون توريثها لنا؟؟؟؟؟!!!!!

32) تعليق بواسطة :
18-02-2011 10:09 AM

قد نتفق أو نختلف على شخصية صدام شهيد أو ليس شهيد أعتقد هذه ليست مشكلتنا والأصل ألا تكون موضوع حوار/ لكن ما أظن أننا لا نختلف عليه. وما لا يجادل فيه إلا مجنون أو مكابر. هو أن صدام دكتاتور. وأنه كان يقمع المعارضة. وأنه فاز في الانتخابات في ‘حدى المرات بنسبة 114 بالمئة. /إذن الحوار فقط هو هذا التناقض الصارخ في الخبر والصورة// كيف يتظاهر عاقل للمطالبة (بالديمقراطية) ويرفع صورة دكتاتور؟؟ أما الجنة والنار فليست من شأننا. وما دخل الأمريكان في تشويه الصورة؟ هل نحتاج إلى (تشويه) لنقول إنه ديكتاتور؟ يا جماعة.. كبروا دماغكو. لا أدري طبعا هل رفع الصورة يعني أن الحزب يطالب بديمقراطية أو نموذج حكم على طريقة صدام؟؟ أتمنى حدا من مؤيدي الحزب يجاوبني بحدود أسئلتي دون أن يخطب ويتطرق إلى أمريكا.

33) تعليق بواسطة :
18-02-2011 11:12 AM

نسيتم شيء مهم وهو محاكمة الوزراء العاملون والسابقون الذي يقتضي حصول الموافقة على محاكمتهم ثلثي مجلس النواب وأيذا أن محاكمتهم أمام لجنة وزارية وليس أمام المحاكم النظامية . أنظروا إلى مصر كيف أحالت ثلاثة وزراء إلى المحكمة دون الرجون لمجلس الشعب في الحصوةص على موافقة ثلثي المجلس . ألا تعتبرون ذلك مخالفة للدستور أو أن تطلبوا تعديل أي مواد تحضر محاكمة الوزراء ألا بالحصول على الثلثين ؟؟؟؟؟؟؟؟

34) تعليق بواسطة :
18-02-2011 11:25 AM

نسيت الطلب بتعديل المواد التاليةفي الدستور


المادة 55
يحاكم الوزراء أمام مجلس عال على ما ينسب اليهم من جرائم ناتجة عن تأدية وظائفهم .

المادة 56
لمجلس النواب حق اتهام الوزراء ولا يصدر قرار الإتهام إلا بإكثرية ثلثي أصوات الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب وعلى المجلس ان يعين من أعضائه من يتولى تقديم الإتهام وتأييده أمام المجلس العالي .

المادة 57
يؤلف المجلس العالي من رئيس مجلس الأعيان رئيساًً ومن ثمانية أعضاء ، ثلاثة منهم يعينهم مجلس الأعيان من أعضائه بالإقتراع ،وخمسة من قضاة أعلى محكمة نظامية بترتيب الأقدمية وعند الضرورة يكمل العدد من رؤساء المحاكم التي تليها بترتيب الأقدمية أيضاًً.

بموجب التعديل المنشور في العدد 1380 تاريخ 4/5/1958 من الجريدة الرسمية

المادة 58
يطبق المجلس العالي قانون العقوبات المعمول به في الجرائم المنصوص عليها فيه وتعين بقانون خاص الجرائم التي يترتب عليها مسؤولية الوزراء في الاحوال التي يتناولها قانون العقوبات.

المادة 59

تصدر الاحكام والقرارات من المجلس العالي بأغلبية ستة أصوات. .
بموجب التعديل المنشور في العدد 1380 تاريخ 4/5/1958 من الجريدة الرسمية

المادة 60
ينظم المجلس العالي بنفسه طريقة السير في محاكمة الوزراء وذلك الى ان يصدر قانون خاص اهذه الغاية.

المادة 61
الوزير الذي يتهمه مجلس النواب يوقف عن العمل الى أن يفصل المجلس العالي في قضيته ولا تمنع استقالته من اقامة الدعوى عليه أو الاستمرار في محاكمته

35) تعليق بواسطة :
18-02-2011 11:32 AM

نسيتم شيء مهم وهو محاكمة الوزراء العاملون والسابقون الذي يقتضي حصول الموافقة على محاكمتهم ثلثي مجلس النواب وأيضا أن محاكمتهم أمام لجنة وزارية وليس أمام المحاكم النظامية . أنظروا إلى مصر كيف أحالت ثلاثة وزراء إلى المحكمة دون الرجوع لمجلس الشعب في الحصول على موافقة ثلثي المجلس . ألا تطلبوا تعديل أي مواد تحضر محاكمة الوزراء ألا بالحصول على الثلثين ؟؟؟ والمواد المطلوب تعدييلها هي التالية :-

لمادة 55
يحاكم الوزراء أمام مجلس عال على ما ينسب اليهم من جرائم ناتجة عن تأدية وظائفهم .

المادة 56
لمجلس النواب حق اتهام الوزراء ولا يصدر قرار الإتهام إلا بإكثرية ثلثي أصوات الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب وعلى المجلس ان يعين من أعضائه من يتولى تقديم الإتهام وتأييده أمام المجلس العالي .

المادة 57
يؤلف المجلس العالي من رئيس مجلس الأعيان رئيساًً ومن ثمانية أعضاء ، ثلاثة منهم يعينهم مجلس الأعيان من أعضائه بالإقتراع ،وخمسة من قضاة أعلى محكمة نظامية بترتيب الأقدمية وعند الضرورة يكمل العدد من رؤساء المحاكم التي تليها بترتيب الأقدمية أيضاًً.

بموجب التعديل المنشور في العدد 1380 تاريخ 4/5/1958 من الجريدة الرسمية

المادة 58
يطبق المجلس العالي قانون العقوبات المعمول به في الجرائم المنصوص عليها فيه وتعين بقانون خاص الجرائم التي يترتب عليها مسؤولية الوزراء في الاحوال التي يتناولها قانون العقوبات.

المادة 59

تصدر الاحكام والقرارات من المجلس العالي بأغلبية ستة أصوات. .
بموجب التعديل المنشور في العدد 1380 تاريخ 4/5/1958 من الجريدة الرسمية

المادة 60
ينظم المجلس العالي بنفسه طريقة السير في محاكمة الوزراء وذلك الى ان يصدر قانون خاص اهذه الغاية.

المادة 61
الوزير الذي يتهمه مجلس النواب يوقف عن العمل الى أن يفصل المجلس العالي في قضيته ولا تمنع استقالته من اقامة الدعوى عليه أو الاستمرار في محاكمته
اقتباس

36) تعليق بواسطة :
18-02-2011 12:28 PM

هل حقا لا يزال اعضاء هذا الحزب يؤمنون به وبمبادئه بعد تجربتين فاشلتين في العراق وسوريا
حزب فاشل يظن نفسه انه مازال يعيش ستينيات القرن الماضي

37) تعليق بواسطة :
18-02-2011 12:33 PM

منك ووراى الاردن اكبر واقوى وطهر
لو بيكو خير ماهو هان مكامكوا
مكانكو العمل وحب الاردن

38) تعليق بواسطة :
18-02-2011 03:54 PM

الاخ 30 الدرادكه
لقد رحل الشهيد صدام , وبعد ان تآمر الكل عليه, صدام كان لديه مشروع , ولا يهمني اقناعك , الاساس والمهم انه رحل شامخاً ولم يساوم وسيبقى رمز العزة والكرامة, مهما حاولتم التشوية .. والتشكيك , الشهيد صدام احتلت بلاده الآن من قبل الفرس المجوس ابناء االشياطين . والذي عاثوا فساداً وقتلوا علمائه وطياريه ومثقفية , باسم الدين والعمائم النتنة. وما زالو يتآمرون على الامة !؟ .. انت وغيرك اعيدوا بناء العراق كيفما شئتم ان استطعتم!!!؟!؟! وحرروا انفسكم من المجوسيين ومليشيات العلقمي!؟

39) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:23 PM

طالما انتم تُؤلّهون صـدّاما وما زلتم ترونه على سطح القمر وتمجدونه وتعتبرونه قائد الضرورة حتى بعد موته فلا ضرورة ولا حاجة لنا باقتراحاتكم وتنظيراتكم وبلاويكم الزرقـاء والحمراء , ولو كان هناك ادنى خير في هذا البعث لكان من الأجدر ان يتفق جناحي البعث فوق الساحة السياسية العربية وكلنـا ما زال يذكر الصراع الدموي بين الجناحين القومي والقُطري والإتهامات المتبادلة بينهما بالتـآمر حتى بين بعثيي الأردن , وكان أخطرها بعد انتهاء زيارة الأسد الأب للعراق مباشرة حيث قام بعث العراق - نظام قائد الضرورة الملهم صـّدام - باتهام البعث السوري بالتــآمر وقام باعتقال وتصفية المئـات من البعثيين وتصفية العشرات بقرارات مجالس الثورة , هذه القرارات التي تؤدّي احكامها بشكل آلي الى الإعـدام ومع الأسف وسط التصفيق الحــاد في قاعات المحاكمات الصُورية , وأعود للسؤال أي بعث انتم ؟؟

40) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:35 PM

من اين لك هدا من يستطيع المساعدة في سن هدا القانون

41) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:49 PM

شكراً يا مبارك درادكه لأنّك متابع وقاريء وباحث , فلقد كفّيت ووفّيت وبالوثائق وبقراءة التاريخ فشكرا مرة أُخرى ,, أمـّـا خلدون المواجده فلا أقول له إلاّ مهـلآً فلن ينفعك صـّدام نفسه بشيء حتى لو كان حيـّاً فكيف وهو ميـّت ؟؟ نصيحتي ان تقبل الواقع فقطار البعث رحل وصار من الماضي ,, فهو لم يحقق إلاّ الخراب لبلدين حكمهما عشرات السنين , فهل تطالبون مهلة اكثر من 40 سنة حتى تظهر نتائج تجاربكم وسياساتكم ؟؟ أم هل ستطالبون باعتقال من هم أو من هنّ في سن الآنسة طـل الملوحي بتهم جاهزة ,,,!! والله إنـّه أمر غريب وعجيب .

42) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:51 PM

اخي يبدو انك لا تقرأ جيدا
انا اكدت اكثر من مره انني اتحدث عن النظام العراقي و ليس عن صدام حسين
اما عن احتلال العراق فكان سببه مغامرات النظام العراقي في غزو جاره العربي الشقيق الكويت و لو كان البعث اقام دوله متماسكه لما وجدت العراق ينهار في ايام معدودات اما قوات العدو الامريكي
اما عن اقناعي قلا اعتقد ان لديك ما تقنعني به غير بضع كلمات تجتر فيها العاطفه التي اكدت من البدايه انني ساتركها جانبا حين نتحدث بالحقائق

43) تعليق بواسطة :
18-02-2011 04:54 PM

ارجو ان تعلق على القرارات التي ادرجتها و على كلام القراء بعيدا عن الحديث عن الشهاده و المجد و العزه التي هي كلام قد نختلف عليه او نتفق لكنه يبقى في دائرة وجهات النظر و طاب مساؤك

44) تعليق بواسطة :
18-02-2011 05:36 PM

الى مبارك الدرادكه
البعث هو فكرة حية متجددة نظام البعث الذي تنتقده هو من حماك وحمى غيرك وهو من قدم لك المعونات " القدر العراقي " هل نسيت ونظام البعث هو من كان يزودك بالنفط المجاني نظام البعث هو من درس الامة الكلمة والحرف ونظام البعث يا درادكه له الفضل عليك وعلى رجالات هذا الوطن ولو استعرضت المسئولين في الاردن لوجدتهم تخرجوا من البعث .........ومن حارب البعث هو الانظمة العربية ومن تحالف معهم

45) تعليق بواسطة :
18-02-2011 06:26 PM

البعث هو فكره حيه متجدده-كيف وما هي الدلائل على ارض الواقع؟متى حمانا البعث وكيف ايضاومن هو العدو الذي حمانا منه واين ومتى؟النفط لم يكن مجانا بل ثمن لموقف سياسي واقتصادي بعد ان تخلى كل العرب عن النظام العراقي-لو قلت ان العراق القديم هو من علم الناس الحرف لوافقناك ولكن البعث؟؟؟فضل البعث واضح للعيان في سوريه والعراق-شعاراته:الوحده-اين هي الوحده التي حققها؟بل هو الذي قام بالانفصال عن وحدة سوريا ومصر-حريه:البعث يفهم الحريه له ولاتباعه فقط(طفله اسمها طل الملوحي سجنوها -ما شاء الله على هيك حريه)اشتراكيه:اهل الاشتراكيه تركوها-الثروه بايدي الحزب واتباعه فقط-اخي سامي:لا يمكن تزوير التاريخ والخقائق تتكلم على الارض-البعث ظاهره صوتيه والناس ملت من الشعارات واللت والعجن -هنيئا لك بحزبك

46) تعليق بواسطة :
18-02-2011 06:35 PM

كل ما تفلضت به صحيحا و لكن اضيف ملاحظه ان كل ما تفضلت به هو من انجازات العراق و ليس البعث فالعراق دوله نفطيه و التطور فيها طبيعي و ليس بمستغرب اذا كانت هذه ثقافة البعث فلماذا لم نراها في سوريا؟؟

و عموما كل ذلك لا يتنافى مع دكتاتوريه الحكم البعثي في العراق و سوريا,نعم انتقده و انتقده بشده و ليس معنى ما قلته ان نتغاضى عن اخطائه و خطاياه و نسبح بحمده و نشكر لان ذلك اول الطغيان و بداية الاستبداد الذي حصل في العراق و سوريا الان

تقول احلام مستغانمي لو خيرت بين الجزائر و الديمقراطيه سوف اختار الديمقراطيه

لماذا لا تحتملون سماع كلمة نقد في حق هذا الحزب؟؟
اذا كان اي كلام نفدي غير حقيقي و مجرد هراء اخبرني لاعتذر عنه مباشره اما ان نتعامى عن الحقيقه لاجل النفط ؟؟!!!!

47) تعليق بواسطة :
18-02-2011 06:38 PM

و اذا اردت ان تتحدث بكلام الدين و المدين فان الاردن ايضا لم يقصر مع اخوانه و حماهم و اوى نصف مليون عراقي او اكثر في فترة الحصار و ما زال لغاية الان يقدم لهم ما يستطيع و هذا ليس منه او احسان بل واجب و حق الجار على الجار و الاخ على الاخ و لكن ذلك لا يمنع النقد الحقيقي و اكرر اذا كان من النقد ما خرج عن ميزان الحقيقه و الموضوعيه فاخرنا

و مساكم خير

48) تعليق بواسطة :
18-02-2011 08:43 PM

يا درادكه نسيت او تناسيت ان البعث دافع عنك وعن شرف الامة العربية ثماني سنوات ضد العدو الفارسي ولو استعرضت الاحداث من دمر العراق غير خونة الامة وانظمتها الرجعية الذين ارتضوا ان يتعانقوا مع الكيان الصهيوني ويكفيك فخرا ان البعث هو من ارعب اليهود ودك حصونهم بالصواريخ
يا درادكه من قدم التسهيلات للامريكان لاحتلال العراق صدام حسين ام انظمتك العربية الاراضي والمطارات العربية كانت مستباحة للامريكان واليهود قواعدهم اين هي يا درادكه الميه والفواكه للامريكان في العراق من اين تقدم لهم كل تلك اذا انت وغيرك شركاء في احتلال العراق
واذا تتحدث عن الطغيان والظلم على الشعوب تذكر البطل احمد الدقمسة اين هو وماذا عمل دافع عن كرامتك فكافئته قمع المسيرات المطالبة بالاصلاح تعطيل الدستور كبت الحريات تزوير الانتخابات حقوق المعلمين قضية المعلمين الذين احيلوا الى الاستيداع قضية محمد السنيد ... ماذا اتحدث لك عن القمع في بلادي الجرائم القتل الاغتصاب كل يوم من السبب ؟؟!! هل كان مثل هذا في العراق ايام البعث يا درادكه كان في العراق ماجدات حفظ شرفهن البعث
وتصبح على خير

49) تعليق بواسطة :
18-02-2011 11:18 PM

خلاصة الحكي كل جمعة صلوا واتموا الصلاة بتقديس وعبادة الطغاة وتحية لبطل الامة صدام حسين (ع)... ياامة ضحكت من جهلها الامم

50) تعليق بواسطة :
18-02-2011 11:51 PM

يأ اخواننا من احزاب الأربعينات التي جربت في بلدان عربيه وجعلت المواطنين يستعيذوا بالله من مجرد ذكر اسم تلك الأحزاب . حاكوا عصركم وجددوا وتماشوا مع هذا العصر . انه من الواضح بعدكم الشديد عن نبض الناس والشباب .

51) تعليق بواسطة :
19-02-2011 05:12 AM

مرة اخرى تتحدث عن دفاع البعث عن شرف الامهيا اخي يكفي محاولات استهبالنا-حرب ايران بداها صدام وليس الفرس ويعد6سنوات وازهاق ارواح199الف عراقي وخسارو200مليار دولاي رجع صدام الى اتفاقية عام1975 وبذلك كانت حربا خاسره بكل المقاييس-اما دك حصون العدو بالصواريخ فهذه نكتة اخرى-كانت صواريخ كرتونيه لم تقتل احدا-البعث لم يدافع عن العراق ضد الاميركان-هل سمعت قائد فرقه عراقيه تحركت من الشمال للجنوب لمواجهة الاميركان ولم يصل معه سوى500 جندي من اصل15000؟هل رايت دخول الاميريكيين بغداد دون مقاومه؟الحقائق لا يمكن انكارها-استمروا ايها البعثيون في احلامكم والواقع والتاريخ لا يمكن طنسهما بالاحلام والخيل

52) تعليق بواسطة :
19-02-2011 05:39 AM

صباح الخير اخي سامي
يبدو انك ما زلت تتحدث و كأننا نعيش في ايام التسعينات في العراق حين كان عقوبة من يملك جهاز ستالايت السجن 7 سنوات و ان شبكات الموبايل ممنوعه و الانترنت مؤامرة إمبريالية
الوضع تغير اخي و المعلومة اصبحت بمتناول الجميع و لم تعد تجدي اغاني التمجيد و التهليل التي تتخللها طلقات الرشاش و المدفع في تغيير الحقيقة .

ما تحدثت عنه من ان البعث حمانا و حمى الامه: السؤال من من حمانا؟؟ من ايران؟؟!!!!
الم يكن الشقيق الاخر للبعث العراقي في سوريا هو اكبر حلفائها في الحرب و ما زال؟؟؟!!!

نعم نحن مختلفين مع شيعة ايران عقائديا و لكننا مختلفون مع مواطنينا المسحيين اكثر فهل نعلن العداء لهم؟؟؟ الجواب بالنفي قطعا الدين لم ليس سببا للنزاع و الخصام (لكم دينكم و لي ديني)؟
اما العداء الفارسي العربي فلا بد من الرجوع للوراء قليلا و قراءة التاريخ حتى ولو بشكل مبسط و انا اعرف ان البعث اكثر من يتحدث عن التاريخ و التراث
العداء العربي الفارسي زال بزوال امبراطورية فارس بعد ايام الفتح الاسلامي و قد حكم العرب دولة فارس لما يزيد عن 676 سنه و لم يحدث فيها قلاقل او فتن
لا بل ان مسودة خرسان هم من أقاموا دولة بني العباس العربية التي بنى خلفائها بغداد و السامراء و جل العراق.
العداء بدأ عند قيام الدولة الصفوية و لنتحدث عن بعض الحقائق عن هذه الدولة
1-الصفيون كما يجمع علماء النسب هم من بطون العرب .
2-المذهب الشيعي في ايران نشره و وثق مبادئه علماء جبل لبنان العرب الذين هاجروا الى ايران ايام حكم اسماعيل الصفوي
3-العرب لم يكن لهم علاقة في العداء مع الدولة الصفوية بل ان العداء كان عداء صفوي تركي و العرب لم يكن له دور الا انهم ساحة القتال بين الطرفين العثمانيين لم يكن يحتملون رؤية دوله قوية بجوارهم و هذا حال كل الدول العظيمة الصفيون كانوا يؤسسون لدوله منافسه و قويه فوق النزاع على ارض العرب .

و اكرر ان ايران برغم سلوكها المعادي تجاه العرب الا ان اول من وقف معها و شد على يدها و ما زال البعث السوري بل ان الخميني نفسه عاش في العراق و باستضافة البعض منذ 65 الى 78 .

يتبع

53) تعليق بواسطة :
19-02-2011 05:41 AM

اولا: ليس منا من يقدس الأنظمة العربية و يزعم انها تمنح شعوبها الحرية و الديمقراطية و ما الى ذلك بل ان فيها من هم ينافس البعث العراقي في الطغيان اولهم النظام البعثي السوري(يبدو انهم كانوا يتسابقون في الطغيان) و نظام القذافي في ليبيا و نظام الهارب زين العابدين و الساقط حسني بلا مبارك و لك ذلك يسحب على بقية الدول العربية بنسب متفاوته
و ذكرك للمقارنه و اكننا اما ان نبجل النظام العراقي او اننا ضد اطلاق الدقامسه و ضد قضية المعلمين و مع العمق في الاردن نحن لم نتحدث عن الاردن ..ان اردت نفرد لذلك موضعا للنقاش
و حيث انك ذكرت الاردن في مقارنه لا اعتقد انها في مكانها فإنني اقول اولا انا و يشاطرني الكثير الكثير غير راضين ان مستوى الحرية و الديمقراطية في الاردن بل ان مستواها يكاد يكون في الحضيض و لكن هل تقارن احالة معلمين الى الاستيداع و الذي خرجت مسيرات في كل الاردن لنصرتهم بما كان يحصل في العراق؟؟
هل تقارن سجن الجندي الدقامسة بعشرات الالاف من مساجين العراق؟؟؟
هذه مقارنه جافت الصواب.
في العراق كان يقتل الناس بالشبه و اعطيك مثال من احدى العراقيات التي تجلس في وسط اربد تبيع الات الحلاقة و البضائع الصينية المقلدة و بلدها اعظم بلد نفطي في العالم و ارضها اخص ارض في العالم تقول لي انها تركت العراق منذ 15 عام لا تحمل معها الا خبر مقتل زوجها و ابنائها على يد الأجهزة الأمنية في العراق و لم يبقى الا هي و ابنتها لا سبب يعلم او يروى .

تتحدث عن قمع المسيرات و احدثك عن الانتفاضة الشعباني في العراق قتل النظام ما يقارب 300 الف مواطن و اقولها بالحروف حتى لا يقع اللبس ثلاث مئة الف مواطن و لا تكحيلي مصادرك محكمة الجنايات العراقية العملية !!!! مصادري البي بي سي في وتائقاتها التي انتجتها عن الانتفاضة و اعتقد انها الوحيدة التي انتجت مثل هذا العمل .
تتحدث عن الاستيداع و احدثك ان في العراق كان يسرح الموظف لمجرد عدم تبجيله الرئيس او الحزب ولا اقول اهانة لان تلك عقوبتها الاعدام.

تتحدث عن تعطيل الدستور و احدثك عن لا دستور ولا نظام و لا قانون سواء ما يريده الحزب .هل قرأت دستور العراق لعام 69 و عام ال 71 و الذي ضل معمول به لعام 2003 برغم صدور مشروع دستور في 91 ؟؟
تلك الدساتير يا ساده تمجد الحزب و تذكره في بنودها !!!!!دستور يذكر اسم حزب في بنوده؟؟اهو دستور حزب ام دستور دوله؟؟؟

الماجدات لا يحتجن من البعث ليحافظ على شرفهن يا صديقي و الاغتصاب يحدث و السرقة تحدث حتى حين كان الرسول موجودا فلا تجعل من الموضوع و كانه ضاهر و مع ذلك نحن ننتقدها دون ان نتعرض للإذلال و السجن و الاعدام

اذا كانت الدولة تتحمل مسؤولية جرام الاغتصاب و القتل فان على النظام العراقي ان يتحمل ملايين العراقيين الذين قتلوا بسبب الحرب التي خاضها مع جارته الكويت
من يقرأ كتاب مشيل عفلق في سبيل البعث يصل الى حكم قطعي بان هذا الحزب لا يؤمن الا بنفسه ولا يؤمن لا بتعدديه ولا ديمقراطية و هذا كلام صدقه العمل و السلوك .

و مع ذلك نحفظ للنظام العراقي كل النقاط المضية في تاريخه فلم ينقطع الخير ابدا و كان له انجازات و لكن ذلك لن يعمي القلوب و الابصار عن الحقيقة.

54) تعليق بواسطة :
19-02-2011 06:04 AM

نسيت ان اذكر ان الفرقه العراقيه فقدت كل منتسبيها خلال حركتها جنوبا لمواجهة الاميركان وذلك دلالة على عدم قناعتها بالحزب وقيادته-تتحدث يا اخ سامي عن التسهيلات العربيه للاحتلال الاميريكي-الا تسال نفسك لماذا قدم الاميركان لاحتلال العراق؟من اللذي غزا الكويت ولماذا؟هل شاهدت صور الدمار واشلاء الجيش العراقي على ظريق البصره؟انا جنرال متقاعد وعاينت الحرب الاولى والثانيه على العراق واقسم بالله اننى سمعت على اللاسلكي بعض الحنود العراقيين لم يصلهم الماء او الطعام لمدة6ايام وهم في صحراء لاهبه-كيف نتوقغ من هؤلاء الدفاع عن البعث الذي ورطهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل؟ ثم ما علاقة الدقامسه والمعلمين والدستور بالموضوع؟ تتحدث ايضا عن القمع والقتل والاغتصاب في الاردن كل يوم-هل لديك ادلة موثقه بالتاريخ والمكان والاسماء ام مجرد فشة خلق؟هل كان مثل هذا في عراق البعث؟يا سبحان الله-5000كردي في حلبجه اعدمهم المغدور علي الكيماوي بالاسلحه الكيماةيه-هل رايت صدام وهو يخرج معارضيه من اجتماع للحزب ويعدمهم وعلى التلفزيون؟الا تخاف الله من مقارنة القمع المزعوم هنا بمئات الالاف الذين اعدمهم الحزب في شمال العراق وجنوبه؟اما الماجدات وشرفهن فلم يهتكه الا البعث حينما فقدن هذا الشرف في شوارع بعض المدن العربيه-البعث فكر علماني لا يعرف الشرف اوالدين-هل رايت او سمعت احدا من قادة الحزب يبدا خطابه بالبسمله؟ارجو ان تفيق يا اخ سامي من الاوهام وترى الامور كما هي وعلى حقيقتها-كنت بمعية الراخل الملك حسين في زيارة لبغداد حيث تحركت عدة مواكب من المطار كل منها عبر طريق مختلف وبسيارات مختلفه وفي منتصف كل موكب سياره يجلس فيها شبيه لصدام والحرس على كل الطرقات وجوههم للخارج وليس صوب الطريق-كل ذلك من اجل عدم معرفة سيارة الرئيس خوفا من اغتياله-اهكذا تحب الشعوب قادتها؟لماذا نرى جلالة مليكنا يذهب لوحده لزيارة القرى والجلوس مع المواطنين بدون حرس؟وبعد هذه الادله الدامغه تقارن بين البعث والاردن؟يا ايها اللذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا

55) تعليق بواسطة :
19-02-2011 06:37 AM

بقي نقطه واحد و هي تزير الانتخابات التي اشرت اليها
هل اخر استفتاء حصل في العراق ووصفه عزت ابراهيم الدوري في ذلك القوت "بالممارسه الديمقراطيه الفريده" و كانت النتيجه له 100% للرئيس هل هذا حصل بلا تزوير

56) تعليق بواسطة :
19-02-2011 10:16 AM

كالعادة الجزء الأكبر ناكر للجميل ويغير موقفه حسب آخر طبعه (شعب طبيخ شحادين)

57) تعليق بواسطة :
19-02-2011 11:12 AM

لن اذكر الاسماء او من توارى خلف القاب 00 ليكيل للحزب او الشهيد التهم وخصوصآ انهم اردنيين من المنابت والاصول وجميعهم تنعم بخيرات البعث بأمر الراحل 00ولكن هذا الامر ليس بمستبعد على اشباه الرجال الجاحدين الناكرين
واذكر عشرات الالاف من الشهادات العلميه والتي حملها الاردنيون دون تكبيد اهلهم عناء بيع ممتلكاتهم او الاستدانات والافقار كما هو الان واذكر المصانع والتي انشأت للتصنيع للعراق فقط واذكر ان ميناء الحاويات والذي خصخص هو بتبرع من بعث صدام واذكر ان افراد اول جامعه بالجنوب كان بدعم بعث صدام واعمار الخط الصحراوي بمسربيه كان بأمر بعث صدام والكثير الكثير يا ناكري الجميل 00 الرحمه للشهيد ورفاقه الابرار

58) تعليق بواسطة :
19-02-2011 12:58 PM

http://www.youtube.com/watch?v=aPC5QmCgcVE

59) تعليق بواسطة :
19-02-2011 01:09 PM

نحن لم نتوارى خلف الالقاب بل اسماؤنا هي هي كما ظهرت-تحدثنا عن وقائع محدده وليست اتهامات-لا علاقة بين المنح الدراسيه وقول الحق-ميناء الحاويات لم يكن تبرعا بل لاستيراد حاجات العراق كلها بعد ان سدت كافة المنافذ الاخرى وكذلك الطريق الصحراوي-لا ننكر دعم صدام(وليس الحزب) للاردن ولكن للانصاف يجب تذكر دعم الاردن للعراق والعراقيين قديما وحديثا-مشكلةالبعث الازليه عدم احترام الراي الاخر والتستر خلف اللغه ومفرداتهابالمهرجانات والخطب الرنانه التي تدغدغ العواطف دون النظر للواقع الذي لم يتغير-علقت انا والاخ درادكه بوقائع وبيانات موثقه عن افعال الحزب ولم ينقضها احد من اتباع الحزب بل رجعوا للشعارات التي لم ولن تسمن او تغني من حوع-كيف نؤمن بحزب قاتل نصفه ايران ووقف نصفه الاخر مع ايران؟بل كيف نؤمن بمن اله رجلين احدهما عراقي والاخر سوري:القائد الخالد(الخلود لله وحده) الملهم البطل الغضنفر الذي عجزت النساء ان يلدن مثله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه-اين كان الرفاق الابرار عندما دخل الاميريكيون بغداد؟اين كان جيش القدس المزعوم؟اين ذهب فدائيو صدام؟اين ذهب الحرس الجمهري؟لقد تلاشوا جميعا لانهم لم يؤمنوا بالحزب مطلقا-عيشوا في اوهامكم واحلامكم وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

60) تعليق بواسطة :
19-02-2011 01:16 PM

عفية اخ سياج لك ولامثالك الاحرار

61) تعليق بواسطة :
19-02-2011 02:25 PM

شكرا على الفيديو الذي يوثق همجية البعث واعوانه واقترح انهاء النقاش لان البعث وانصاره لا يستطيعون ولا يرغبون في رؤية الامور كما هي-اليك قصة اخرى سمعتها بنفسي من الملك حسين رحمه الله وربي على ما اقول شهيد:زار الملك العراق وابلغ الرئبس عن خوفه على العراق من تحشدات الحلف الثلاثيني على الحدود ويسال عن التحضيرات العراقيه للمواجهه فقال الرئيس:ترى يا جلالة الملك انا ما افتهم بالعسكريه ثم قال لمن حوله:نادوا لي الفريق فلان(خدمة الفريق15 سنه فقط واصبح فريقا بينما عندنا في الاردن تكون الرتبه نقيب قائد سريه_هذا ما قاله الملك)فاتى الفريق وقال لا فض فوه:اطمئن يا جلالة الملك حنا حطينا غيوم ذريه فوق العراق وهي راح تمسك الصواريخ مالة الاميركان اما طائراتهم فسنسقطها على بعد ثلاثين ميل من الحدود(ويعلق الملك في نفسه:هل يعلم هذا الغبي ابو15سنه خدمه ان صواريخ التوماهوك الاميريكيه والمسيره بالاقمالرالصناعيه ستنطلق من البحر الاحمر والمتوسط باتجاه اهدافها داخل العراق لتصيبها بدقه متناهيه؟)نعلم الان ان الاميركان ليلةالغزو عطلوا انظمة الدغاع الجوي العراقيه بالكامل بحيث لم يطلق صاروخ واحد ضد الطائرات المغيره-الاسئله:1- كيف يقامر رئيس دوله بادخال بلاده في حرب مدمره وهو لا يعرف العسكريه؟2-كيف يختار هذا الرئيس ضابطا لقيادة جيش كبير وخدمة الضابط15عاما؟رحم الله صدام فقد غررت به نفسه وغررت به حاشيته وغرر به اتباع البعث وهم لا زالوا يحاولون التغرير بالامة-واحزنا على العراق واهله ولا عزاء للمخدرين

62) تعليق بواسطة :
19-02-2011 06:12 PM

مابين الحكي بالديمقراطية وتأليه الطغاة علينا كاردنيين ان نفيق ونصحوا والا غادرنا الزمن

63) تعليق بواسطة :
19-02-2011 08:40 PM

بقي انه واحد من العفلقيين يقلنا هذه الرويه للاصلاح كتبوها بالاردن ولا كتبلهم اياها المهيب القائد عزت الدوري

64) تعليق بواسطة :
19-02-2011 09:32 PM

رد على صاحب الفيديوا
البعث هو من حاسب الخونه والعملاء وسيبقى لمحاسبتهم من مفسدين وعملاء
وطبعا الجاهل رح نعاقبه بان نقوم بتعليمه

65) تعليق بواسطة :
19-02-2011 09:36 PM

انا متفهم تهجمك لان انت قلت الي بلسانك انه ماعندك انت وتبارك اي برنامج كامل فما رح اناقشك اكثر
لان فاقد الشء لايعطيه

66) تعليق بواسطة :
19-02-2011 10:47 PM

الى من يدعم الصدامية و حزبه لانه دعم الاردن و كانت البترول رخيص و فتح طرق و شهادات وغيرة من دعم يعنى الذمم كانت و ما زلت تشترى بمال الشعب المظهد و كانت الكابونات توزع من اجل تلميع صورة النظام لاشخاص محددين و لم يستفيد الشعب الاردني من كل هذا الدعم فالبترول في تلك الايام كان رخصيا و كان يباع للمواطن بالسعر العالمي عندما كان سعر البرميل لا يتعدى 30 دولار امريكي و هاهي الدمم تشترى بالمال و لنطب من الدكتاتورين لدعم الشعب الاردني حتى تتم تلميع الصورة كما حصل و ما زال يحصل حول العراق . هناك العديد من التعليقات المنطقية الواقعية التي تعتمد على الحقيقة لا العواطف والشعارات التي دفعت الامة بلايين الدولارات و الشباب و التقدمة و كانت النتيجة اتفاقات سلام مجحفة و مذلة و شكرا لموقع كل الاردن بمنحة للقارئ حرية الراي و الراي الاخر وبالحقيقة لقد تفاجت بظهور مثل تلك التعليقات الواقعية و لم اتصور ان يرى النور تعليقي السابق. لقد انهارات كل الخطوط الحمراء واصبح للمواطن صوت .

67) تعليق بواسطة :
19-02-2011 11:53 PM

إلى الأخ مبارك درادكة... إلى الأخ عيسى الخطيب ,, اتعرفان الجملة المشهورة التي تقول :- لاحيـاة لمن تنادي , والذي يُشبهها القول الدارج : - عنـزة ولو طــارت !! فهكذا هي عقلية كل من تلقـّى العلم في بغداد سوريا وغيرهما , يذهبون للحصول على شهادات الطب والهندسة والحقوق والآداب فاذا بهم يعودون الينا بشهادة واحدة وهي شهادة البعث! هم يقدمون لهم المقاعد بالمجـّان الظاهري ولكنهم يسلبون ما هو أغلى من كل اموال الدنيا !! انهم يستوفون اثمان المقعد الدراسي عن طريق سلب ابناءنا وعقولهم ..., واعترف بانها كانت خطـّة ناجحة فهاهم ابناؤنا بين ظهرانينا يكيدون لوطنهم ..., وانا هنا اطالب بمحاسبة المسؤولين عن واضعي أُسس القبول المجحفة امام طـُلاّبنا وتركوهم مابين شيوعي ماركسي ولينيني وماوي أو ما بين بعثي قـُطري وقومي والأمر في سوريا ليس اقلّ سوءً بمعني ان الخل اخو الخردل !! فقبل اكثر من عشرين سنة كانت لي شقيقة درست العلوم في جامعة دمشق وسارت أُمورها أول سنتين تمام التمام , وفي السنة الثالثة قالوا لها يا رفيقة فاجابتهم بانها ليست بعثية فافادوها بانه يجب عليها الإنتساب للبعث وإلاّ ... وهذه و إلاّ كلفتها 6 سنوات للتخرج مع ضرورة التبرع بالدمع إجبارياً وكلـّفها هذا الأمر ايضاً ان يكون التخرج بعد 2 +6= 8سنوات لبكالوريس العلوم وبدرجة مقبول مع الرحمة لأنها فتاة ,,!! واقسم بالله بان القصة ليست للتسلية بل حقيقية 100% ,,وأخيراً جزاكما الله كل الخير .

68) تعليق بواسطة :
20-02-2011 03:38 AM

نعم البعث اخطاء خطاء عضيم في الموافقة على اجتياح الكويت ولكن 1
-هل اخطاء عندما درس اكثر من30000 طالب عربي اكثرهم اردنين وفلسطينين 2_هل اجطاء عندما كان الداعم الاساسي ل منظمت التحرير الفلسطينية3_هل اخطاء عندما ابتعث اكثر من مماابتعثتة السلظات السابقة من العراقين الى الخارج 4_ هل اخطاء عندما دعم اقتصاد جميع الدول العربية الضعيفة وعلى راسهن الاردن 5_ عندما دعم شهداء فلسطين 6_ عندما قصف اسرائيل

نعم البعث اخطاء وعلى راسهم الشهيد صدام حسين ولكنة البطل والشجاع لم يساعدة من كان حوله وهي مشكلة كل الزعماء العرب نعم انا بعثي واحب البعث واكبر غلطة اجتياح الكويت

69) تعليق بواسطة :
20-02-2011 05:31 AM

ارجو الابتعاد عن الشخصنه فانه افة الحوار و سوسته
و الاكتفاء بالرد الموضوعي على ما ورد من نقاط اعلاه مع تبيان ما لها و ما عليها و انا هنا امثل نفسي مبارك محمد درداكه فلا تخلط الحابل بالنابل يا صديقي و هات ما عندك و الن اقول لك انك قلت لي بلسانك انكم اقصائيين
فما دار بيننا من حوار تنناقش به بعيدا عن هذا المنبر الحر الذي سمح للجميع بالتعليق حتى للذين وصفونا بننا اشباه رجال مع ان اشباه الرجال هم من تعمى قلوبهم و ابصارهم من البترول و هم من تخرسهم الدراهم و الدنانير عن قول الحقيقه

70) تعليق بواسطة :
20-02-2011 05:41 AM

تقدمت انا و الاخ عيسى الخطيب بمجموعه من النقاط لم نجد لها ردا بدا من الورقه الاصلاحيه التي تحدثت عن قانون الانتخاب للعام 97 و الذي عدل 3 مرات في 2001 و 2003 و 2011 و غاب هذا التعديل عن ذهن صاحب الورقه الى اخر النقاط الذي ذكرها الاخ عيسى باشا باخر تعليق له و تحفض على كل التعليقات التي ورد فيها اهانه من االجانبين او نقدا جارحا للشهيد صدام .

ولم نجد اي رد موضوعي من اي من المعلقين سوا التمنن علينا بالمساعدات العراقيه التي نتلقى اضعاف مضاعفه لها من الامريكان و الاوروبيين في كل عام فهل تخرسنا عن انتقادهم و هم الغزاه و المختلين؟؟؟ كما ذهب البعض الى ذكر الشهيد صدام مع ان احدا لم ينكر ما قدمه للاردن بل اننا نحفظ ذلك فليس بيننا ناكر الجميل الا ان ذلك لن يعمي قلوبنا و عيوننا عن الحقيقه.

و اقول هنا اننا نتحدث عن النظام العراقي لا عن شخص الشهيد صدام بل ان اختزال نظام في شخص هو ظلم للشخص و للنظام في آن معا ظلم للشخص لتحمسله وزر دوله و ضلم للنظام لاختزال كل رجاله و جنوده في شخص "منتخب" يفترض ان صندوق الانتخاب من يقرر مصيره.

ارجو الرد الموضوعي على هذه النقاط و صباحكم خير جميعا

71) تعليق بواسطة :
20-02-2011 05:44 AM

اختيارك لتعليقاتي من بين كل التعليقات دليل عن شخصنتك للحوار و شكرا
مع العلم ان ما يزيد عن 60% من المعلقين شاطرونو الرأي و هذا يدل على وعي القاىء و ابتعاده عن العواطف في قول الحق.

72) تعليق بواسطة :
20-02-2011 06:18 AM

يبدو صبانكم بالعين لما حكينا منبر حر
وين التعليقات ؟؟؟؟؟

73) تعليق بواسطة :
20-02-2011 07:44 AM

[quote name="محمد المهنـّـد"]إلى الأخ مبارك درادكة... إلى الأخ عيسى الخطيب ,, اتعرفان الجملة المشهورة التي تقول :- لاحيـاة لمن تنادي , والذي يُشبهها القول الدارج : - عنـزة ولو طــارت !! فهكذا هي عقلية كل من تلقـّى العلم في بغداد سوريا وغيرهما , يذهبون للحصول على شهادات الطب والهندسة والحقوق والآداب فاذا بهم يعودون الينا بشهادة واحدة وهي شهادة البعث! هم يقدمون لهم المقاعد بالمجـّان الظاهري ولكنهم يسلبون ما هو أغلى من كل اموال الدنيا !! انهم يستوفون اثمان المقعد الدراسي عن طريق سلب ابناءنا وعقولهم ..., واعترف بانها كانت خطـّة ناجحة فهاهم ابناؤنا بين ظهرانينا يكيدون لوطنهم ..., وانا هنا اطالب بمحاسبة المسؤولين عن واضعي أُسس القبول المجحفة امام طـُلاّبنا وتركوهم مابين شيوعي ماركسي ولينيني وماوي أو ما بين بعثي قـُطري وقومي والأمر في سوريا ليس اقلّ سوءً بمعني ان الخل اخو الخردل !! فقبل اكثر من عشرين سنة كانت لي شقيقة درست العلوم في جامعة دمشق وسارت أُمورها أول سنتين تمام التمام , وفي السنة الثالثة قالوا لها يا رفيقة فاجابتهم بانها ليست بعثية فافادوها بانه يجب عليها الإنتساب للبعث وإلاّ ... وهذه و إلاّ كلفتها 6 سنوات للتخرج مع ضرورة التبرع بالدمع إجبارياً وكلـّفها هذا الأمر ايضاً ان يكون التخرج بعد 2 +6= 8سنوات لبكالوريس العلوم وبدرجة مقبول مع الرحمة لأنها فتاة ,,!! واقسم بالله بان القصة ليست للتسلية بل حقيقية 100% ,,وأخيراً جزاكما الله كل الخير .[/quote]

نعم اخي القراله هذا هو الكام الموضوعي لا تعمينا الانجازات عن الاخطاء و لا تجعلنا الموبقات نجحد الانجازات و لكنها تنسب للعراق لا للحزب او شخص

74) تعليق بواسطة :
20-02-2011 08:02 AM

هذا فيديو اخر ارجو من كل الاردن ان تقدم على نشره فهو يفضخ الممارسات التي كانت يقوب بها من هم على رأس النظام ضد الشعب حتى شرطة السير و اتحفظ على كل التعليقات التي ادرجت في موقع اليويوب فانا يهمني الفيديو فقط
http://www.youtube.com/watch?v=bncFcZBJa9Q&feature=related

75) تعليق بواسطة :
20-02-2011 08:17 AM

الاقتباس الاخير كان يجب ان يكون من تعليق الاخر القراله و شكرا

76) تعليق بواسطة :
20-02-2011 09:20 AM

مرة اخرى رجعنا للشعارات لافتقاركم الى الحجج الدامغه - يا سيدي مجانية التعليم موجوده في معظم دول العالم وكذلك التامين الصحي وبقية الامور التي ذكرتها انت وهذه لا فضل فيها للبعث او غيره رغم انك لم تثبت صحة اقوالك بادله موثقه -

اما قضية وطننا وبيع مقدراته فنحن وكل المواطنين الشرفاء نقف في صف واحد ضد ما جرى ونطالب بكشف الفاسدين ومحاسبتهم علما ان هذا الموضوع خارج النقاش المطروح على هذه الصفحه ويحق لي هنا ان انتقد هروب البعثيين وانصارهم الى امور غير ذات صله بما هو موضع النقاش واشفق عليهم عندما تعييهم الحيلة والبرهان عن الرد الموضوعي-ذكرت ان صدام لم يجنس اي عربي واصحح معلوماتك بانه حنس عدة ملايين مصري للعمل في الزراعه وربما لم تسمع او تشاهد عيانا اكتظاظ مطارنا وطرقاتنا عند عودة هؤلاء لمصر خلال عام91-ايها الرفاق:ثقفوا انفسكم وانظروا الى العالم حولكم كيف ولماذا يتغير وان مصير الطغاة والظالمين الى مزابل التاريخ-ساسليك يا اخ سياج بواقعة حدثت امامي والله العظيم:كنت بمعية الحسين الراحل وعلى مائدة الرئيس الراحل الذي قال بالحرف:ترى يا جلالة الملك انا ويا حافظ الاسد ما نتفق بنوب هو يشرق واني اغرب بس اتفق وياه بسالفه وحده:قبل شهر اكتشف حافظ مؤامره ضد نظام البعث واعدم29 ضابط من العلويين وهم جماعته فاني اؤيده في اعدامهم-يا جلالة الاخ:لا تخاف من الناس البعيدين دير بالك دايما من اللي حواليك ولا تامن الهم-ثم اخذ الرئيس يؤشر باتجاه عزت الدوري وطه ياسين رمضان الذين يجلسون عن يمينه وشماله وطبعا انفجر الجميع بالضحك-اذن نقطة الالتقاء بين زعيمي القيادتين القوميه والقطريه هو الاعدام للمعارضين حتى لو كانوا من الاقارب او الحاشيه-يا اخ سياج لدينا اسرار اخرى عن قائدكم الملهم واستحي ان اذكرها لانه في ذمة الله ونساله تعالى له الرحمة-اخيرا هل لديكم شيء غير الشعارات ؟

77) تعليق بواسطة :
20-02-2011 10:08 AM

المخلص للعرش عيسى 00اتمنى منك ان تطلعني على مجانيه التعليم ببلدي منذ الفطام لنحصيل اعلى الشهادات 00 ان وجدت والتأمين الصحي وجودته 000والبترول والذي اعطي للشعب الاردني بالمجان وتم بيعه 00فعلآ الان استطيع التأكيد بأنك لم ولن تعترف بمعروف بل انتم من اودى بالاردن للردى والدين والبدء بمشاريع التوطين لكثره نفاقكم000 السيد الملهم عيس ذهب صدام ولكن الاراض العراقيه لم تباع ولم يهجر اليها شعب للتوطين بل بقيت للعراقيين برغم حنينهم للراحل
العيب بأبناء هذا الوطن اتهم اقلام وابواق ظلال للفاسدين من ازلام الحكومات والتي كسرت ظهره وزجت به ب17مليار ومازال النفاق يذكي مشاريع البيع والنهب

78) تعليق بواسطة :
20-02-2011 11:16 AM

اشكرك على اتهاماتك لي بانني مخلص للعرش(تهمة خطيره يجب معاقبتي عليها)وانني ممن اودى بالاردن الردى(فعلا ربع قرن وطبشه من الخدمه المخلصه للعرش والدفاع عن الوطن اودت بالاردن للردى) وان قلمي بوق وظل للفاسدين من ازلام الحكومات (ويشاركني في هذا الاثم الكثير من ابناء عمومتي من عشائر المجالي الكرام وعلى راسهم المرحوم حابس باشا وابو سهل وغيرهم)-لا تظن انني غضبت بل حزنت عليك لانك ومناصريك لا تتقنون غير هذه المفردات لضعف حيلتكم وقلة بل عدم قدرتكم على مقارعة الحجه بالحجه بل وافلاسكم الفكري -ساسليك بقصة اخرى حدثت عام56:كنت ادرس في مدرسة القصر(احدى قرى المجالي الكرام)وكانت بداية المد الناصري والبعثي فطلب منا الاستاذ التظاهر ضد الحكومه وكان المعلم شخصيه بارزه في ذلك الوقت (اقصد كل المعلمين)فخرجنا معه حيث قادنا للمخفر باعتباره المظهر الحكومي الوحيد وبدانا بقذف الفرسان وخيلهم بالحجاره فما كان من هؤلاء الفرسان وعددهم3 فقط ان بدؤا ضربنا بالسياط والخيزران وطردونا مع معلمنا البعثي المقدام(كان الفرسان ذوي نفوذ كبير بحيث يستطيع واحد منهم ان يجلي قرية كامله ويسجنها)-انا اعيش في قرية مجاوره ولم ابع شبرا واحدا من ارض ابائي واجدادي ولله الحمد والمنه واعيش براتب تقاعدي ضئيل وكما تقولون في الكرك:على قد لحافك مد رجليك-اقسم لك انه لا علاقة لي بال17 مليار فلو كان الامر كذلك لكنت في عبدون اودابوق-اعتذر للقراء الكرام عن شخصنة الموضوع ولكن ابن محافظتي اجبرني على ذلك وكما ترون فان عبارات الشتم والردح ليست في قاموسي-اعود لمناقشة ما تفضل به ابن عمي السيدسياج فاقول:هل ينكر احد مجانية التعليم الاساسي في الاردن؟اما التعليم الجامعي فلدينا المنح للمتفوقين والمكرمة الملكيه والمدارس الاقل حظا والتبادل الثقافي الا اذا كان يريد السيد سياج ارسال معدلات50%لنيل الدكتوراه-التامين الصحي ايضا واضح للجميع حيث عدد الموظفين في القطاع العام حواي نصف مليون(بما فيهم الاجهزه الامنيه والجيش )وهم مؤمنون مع عائلاتهم+200الف في القطاع الخاص مؤمنون ايضا مع عائلاتهم+220الف متقاعد مع ذويهم المجموع حوالي المليون وحسب معدل الاسره الاردنيه7افراد تصبح النتيجه ان الشعب كله مؤمن صحيا يضاف لذلك مكتب الديوان الملكي لمعالجة غير المنتفعين-نحن البلد الاول في الشرق الاوسط بالرعايه الصحيه بل اننا نرسل مستشفيات للعراق(حتى ينبسط السيد سياج) ولافغانستان وغزة ورام الله وحنين ودول اخرى-البترول المجاني هو منحه كويتيه لمرة واحده واتفق مع السيد سياج بانه يجب محاسبة من تصرف بها-اما بترول العراق فقد كان بنصف السعر والفضل بذلك لصدام وحده وليس للبعث وكانت هذه المنحه تنعكس على السعر المحلي انذاك-هل يتكرم السيد سياج ببيان ما قدمه حزب البعث الاردني للوطن؟وما هي نسبة عدد اعضائه للشعب الاردني؟وهل لدى السيد سياج وقائع او ادله موثقه لنقض ما ذكرته؟ام سيعود كعادته للشعارات الجوفاء ةالردح والاتهامات التي لا سند لها على ارض الواقع؟اشكرك مرة اخرى ياابن العم على لطفك وغيرتك على الوطن

79) تعليق بواسطة :
20-02-2011 11:16 AM

مات العث وماتت المبادئ مع موت الشهيد صدام حسين وقيادات العث هربت اولادها عندما دقت اجراس الحرب علي بغداد ...لقد هرب احمد حفيد الزعيم احمد .سقط البعث بعكم ياسيدي رحمكم الله ياقادة الرجال صدام ورفاقه الابطال وتبا لكل متلون ومنافق

80) تعليق بواسطة :
20-02-2011 01:50 PM

كلامك يعني ان الحزب كان قائم على الشخص و بالتالي هو ليس حزب بل اتباع للرئيس تفرقو فورق بعده

81) تعليق بواسطة :
20-02-2011 11:12 PM

الف رحمه ونور على روح شهيد الحج الاكبر اولا
ثانيا من انت لي تتكلم عن البعث ما قدمت للامه هل حاربت في اي حرب اسرد تاريخك ام انت من الطابور الخامس فا اتوقع عيب عليك ان تتكلم بشيئ لا تعرفه و تاكد اولا مما تقول عن الحزب البعث
و حاب اسال كل واحد كم كتب واسىء كم للك من الاخوه و الاقارب تخرجوا من صرح التعليم البعثيه
و اخر الكلام
نجن لما سرنا الطريق كنا نعلم ان المشانق للعلى سلاما

82) تعليق بواسطة :
20-02-2011 11:28 PM

الخالد سيبقى والغربان ستمضي الى رممها

83) تعليق بواسطة :
21-02-2011 02:14 AM

الى مؤيدي حزب البعث الذي بقي 50 عام يبيع الشعارات والقوميه بمعنى تنعيق بالاذعات والتلفزيون لتسويق شعاراتهم الهدامه وبالنتيجه انظروا الى حال الشعب العراقى والشعب السوري الذي يعيش في فقر مطقع وباع كل شيئ في سبيل لقمه عيشه ..ولا ننسى مذبحة حماة كيف تم ذبح الشعب السوري من الوريد الى الوريد هل هذا هو البعث .. والذي يقول ان البعث منحنا نفط مجاني ؟ لا ياسيدي مصلحة العراق كانت مع الاردن في فتح ميناء العقبه للعراق في ظل الحصار الامريكي وكذلك فتح الاسواق الاردنيه امام التجار العراقيين ..

84) تعليق بواسطة :
21-02-2011 07:49 AM

هل قبل حزب البعث بعد توليه السلطه بمشاركه حقيقية مع باقي الاحزاب السياسيه سواء في العراق او سوريا؟؟؟

لماذا حزب البعث (حزبين)؟؟؟

من الذي كان له القول الفصل في اصدار قرار الجامعة العربيه عام 1990 (القرار المترجم) الذي مهد للحرب على العراق اليس الرفيق المناضل قائد حزب البعث في سوريا البعث و العروبه؟؟؟؟

الم يغلق حزب البعث العربي في سوريا انابيب تصدير النفط العراقي؟؟؟؟

اسئله كثيره تحيط بحزب البعث؟؟؟

احد التعليقات من احد الاخوه البعثيين به تهديد واضح (بمعاقبة) الاشخاص الذين لا يتفقون معهم بالراي,, الله يجيرنا منكم يا اخي اذا بدكو تعلقولنا مشانق اذا الواحد بحكي رأيه.

يا اخوان التاريخ لا يمكن تغييره ولكن المستقبل نصنعه بايدينا , كيف لي ان اثق بحزب اعضاؤه لا يناقشون الا باستخدام مصطلحات (اشباه الرجال و الخونه و المنافقين الخ الخ).

بهذه الطريقه بالحوار و النقاش تنفرونا من الحزب فلماذا هذه الحده ؟؟؟؟

الان استطيع ان افهم لماذا لم تستفد الاحزاب القوميه و اليساريه من الفتره من عام 1989 ولغاية الان لتحقيق الانتشار و القبول.

85) تعليق بواسطة :
21-02-2011 09:09 AM

نعم صحيح .انا شخصيا غير مقتنع بمبادئ الحزب .وشعار الحزب غير مقنع لكل مسلم .ولكني مقتنع بشخص الشهيد البطل صدام حسين ومقتنع كل القناعه بما فعله الرجل .فهو رحمه الله لم يطبق مبادي الحزب .كان نهجه اسلامي بحت وخصوصا في العشر سنوات الاخيرة قبل استشهادة .
واحد الاسباب التي جعلتني غير مقتنع بالحزب القيادات الاردنيه التي كانت تسعي للاموال الشهيد وهبات ومنح الشهد .فلقد قلت سابقا عن الحرب هربو مهرولين من بغداد.
هم منظرين ياصديقي والشهيد والاحرار بريئين من هؤولاء

86) تعليق بواسطة :
21-02-2011 09:20 AM

الطاهر انك فاضي اشغال:الموضوع ليس شخصي:مذا قدمت يا فلان وفي اي حرب يا علان-السؤال ماذا قدم البعث خلال50 سنه للامه؟هل لديك اجابه؟نعم:يا جماهير شعبنا(من خول البعث ليتحدث باسم العرب) لم يقدم البعث الا الاعدامات والسجون والتخلف وجلب الاستعمار لبلادنا والتقوقع خلف شعارت فارغه والمصائب-التعليم الذي تتشدقون به دائما مشروط بالانتساب للحزب فيذهب شبابنا مسلمين ويعودوا كفارا-هل تعلم ان ميشيل عفلق هو الذي كتب مباديء البعث وافكاره؟اخر كلامك عن المشانق طبعا للمعارضين-انظر لتعليق84 الذي يذكر الخالد دون ان يعلم ان الخلود لله وحده-يبقى السؤال الاهم قائما:يا بعثيون ماذا قدم حزبكم للامه؟هل من رد غير شعاراتكم التي اكل عليها الدهر وشرب؟نتحداكم جميعا

87) تعليق بواسطة :
21-02-2011 10:09 AM

نعم اخي ابو الورد ربما لا احد يختلف في الرئيس صدام حسين و شهادته فقد مات شهيدا و الله و اعلم و ارجو ان يغفر له الله ما تقدم من ذنبه و لكن نقاشنا هنا عن البعث و افكاره و نجازاته و ليس عن شخص بعيينه .

الاخوه البعثيين اساؤ للبعث من حيث ضنو انهم يدافعو عنه فقد استخدمو الفاظ غير لائقه بحوار او بنقاش و كالو التهم و تمننو علينا بمساعدات العراق و تغنو بشعارات حفضناها و لو لم اشارك في الحوار من اوله لظننت اني في حفل احياء ذكرى انقلاب 7 شباط الدموي .

يا اخوان هذا الاسلوب لم يعد ينفع مع شعب واعي و قارىء لم يعدم وسائل البحث و التدقيق ارجو ان يكون النقاش في المرات القادمه على مستوى الافكار المطروحه بعيدا عن عبارات الشتم و التمنن التي نترفع عن الرد عليها .

88) تعليق بواسطة :
21-02-2011 10:31 AM

لن ارد على كلامك الانفعالي فقط سوف اخذ منه بعض الخير
تقول لا تتكلمو بشيئ لا تعرفه و تاكد اولا مما تقول عن الحزب البعث
تعال ندقق في النقاط التي اوردها الاخوه بمساعدتك لنعرف ما هو الحق منها و ما هو الباطل بالدليل و البرهان لا بالتصارخ فلم يعد علو الصوت يفيد و لم تعد اغاني التنجيد تنفع مع الحقائق الثابته.

89) تعليق بواسطة :
21-02-2011 11:30 AM

طالما لاجواب من البعثيين حول ما قدمه الحزب للامه وتجاوبا مع طلبك لمعرفة الحق والباطل بالدليل والبرهان فانني اقدم جرده مختصره ومعروفه للحزب:الفرع العراقي:1-الانقلابات العسكريه من عبد الكريم قاسم وحتى صدام حسين وازهاق مئات الالاف من الضحايا نتيجة النرجسيه والمزاجيه وعبادة الفرد2-الاعدامات بالجمله للمعارضين من كافة الاطياف حتى لو كانوا على حق واضح لان الخق بمفهوم الحزب هو لزعيمه واتباعه فقط3- ملء السجون والمعتقلات بالابرياء لسنين طويله دون محاكمه او توجيه تهمة4- افتعال حرب مع ايران دون مبرر والدليل انه بعد نهاية الحرب عاد الجانبان لاتفاقية الجزائر حول شط العرب(اذن لماذا هذه الحرب؟)5- قتل 2مليون مسلم وملايين الجرحى في حرب الثماني سنوات مع ايران6- خسارة200ملياردولار في الجانب العراقي لوحده7-قتل مئات الالوف من الشعب العراقي بالاسلحه الكيماويه والطائرات وبقية الاسلحه في شمال العراق وجنوبه8-احتلال الكويت وتشرد نصف مليون فلسطيني(معظمهم الى الاردن والضغط الهائل على المرافق العامه في وقت قصير) و3ملايين مصري عادوا لبلادهم9-فتح المجال للغزو الاميريكي للخليج والسيطره على منابع النفط10-اعادة العراق للعصر الحجري وتدمير بنيته التحتيه ومرافقه العامه والتي كلفت الاف الملايين11-عودة الخونه والعملاء للعراق على ظهور الدبابات الاميريكيه للتحكم في مصيره12-اثارة النعرات الطائفيه والمذهبيه بين مكونات الشعب وضربه ببعضه13-تدمير ونهب مكتنزات العراق الاثريه والتي لاتقدر بثمن14-تشريد ملايين العراقيين في زوايا الارض الاربع14-فتح المجال للقاعده والارهابيين بحيث نسمع كل يوم تقريبا عن التفجيرات الانتحاريه في معطم انحاء العراق-في الوجبه الثانيه سنتحول للبعث السوري ان شاء الله

90) تعليق بواسطة :
21-02-2011 11:41 AM

اخي مبارك سبق وان اتفقت معك علي عدم قناعتي بمبادئ الحزب .وقلت انني غير مقتنع بالحزب من التسميه اولا .انا كمسلم لست مع العلمانيه والشعار الذي يحمله الحزب علماني .فاذن من هنا نختلف .
وانني تكلمت عن قيادات الاردنيه في حزب البعث او بعض القيادات التي هي تسلقت علي اكتاف البعثين وخصوصا الطلاب .ولكن اقول للاخ صدام الكركي .الم تشاهد وترئ بعينك كيف انقلاب البعثين في الكرك من اجل مصالح شخصيه .هناك اسماء كبيرة .هل سمعت برجل المبادي والرجل الذي لم يساوم ولم يباع او يشتري الم تسمع بالاستاذ عبد الرحيم السحيمات .
ان الحزب لم يفعل اي شيئ يذكر علي مستوي الاردن ولا علي المشستوي العراقي ولاعلي المستوي العربي .
لايوجد في تاريخ الامه العربيه ولامستقبلبها حزب يتمتع بمادي او يطبق مبادي .فاالانجزات تولد من الحاجه وتقديم المساعدات لدوله لايكون الامن اجل مقابل .فحزب البعث لم يقدم للاردن شيئ من قدم شخص صدام حسين .ان قضيه حزب البعث هي اكذوبه فليس لهم اي نقطه ايجابيه لا في العراق وفي الامه العربيه التي ينادون بها

91) تعليق بواسطة :
21-02-2011 11:57 AM

البعث السوري:1- الانقلابات العسكريه من حسني الزعيم وحتى حافظ الاسد2-التسبب في حرب67باعلان الحشود الاسرائيليه على الحدود(تبين فيما بعد عدم صحة ادعاءاتهم بل كان هدفهم توريط عبد النصر ونجحوا في ذلك)3-ضياع الجولان والضفه الغربيه وسيناء حيث لم تكن الجيوش العربيه مستعده للحرب4-قتل20الف مواطن سوري في حماه وتشريد مئات الالوف خارج الوطن5- تدمير لبنان ابتداء من عام75 حتى الان والتدخل المستمر في كافة مفاصل الحياه فيه6-قتل الاف الفلسطينيين في تل الزعتر وغيره تحت سمع وبصر الجيش السوري المرابط هناك7-وصول الجيش الاسرائيلي الى بيروت وانسحاب جيش الحزب صاغرا وبصورة مذله شاهدها العالم اجمع8- قصف اليهود لاحد مقرات الرئيس بشار دون رد سوري9- قصف اليهود للموقع النووي السوري المزعوم دون رد(سيردون غي الوقت المناسب)10 سيطرة الحزب على مقدرات سوريا وترك الغتات للشعب السوري رغم ان سوريا بلد خير عميم11-ملء السجون بالمعارضين لسنين عديده دون محاكمه(بعضهم اردنيون امضوا عقودا في الحبس)12-عزل سوريا عن المجتمع الدولي لسنين طويله13- تشجيع المقاومه ضد اسرائيل بشرط ان لا تنفذ من الحدود السوريه14- تكميم الافواه الابتمجيد الحزب واعوانه(لا بد انكم سمعتم عن سجن الشابه طل الملوحي لمدة خمسة اعوان قبل اسبوعين)---هذا ايضا غيض من فيض فلا تزعج نفسك يا اخ درادكه (وما انت بهادي العمي عن ضلالاتهم-انك لا تسمع الموتى الدعاء-انك لا تسمع من في القبور)

92) تعليق بواسطة :
21-02-2011 09:53 PM

عارا عليك وخيم ان تشهر بشهداءالامه وقادتها بهذه الطريق التي لا تنم الاعن تفاهه وقلت ادب
اما من جهة المبادء والمعتقدات فهذا لايختلف عليه الا غبي فكل الدنيا تعرف ما هو البعث العظيم وما هي مبادءه الساميه ودستوره الاصيل
وبالنسبه لنضال البعث فهو شي شهد له العالم والكل يعرف ما قدم البعث من اجل الوطن ومن اجل التراب
اما ما تسميه انت بالتفاهه او غير ذلك من الفاظك فانت فارغ والحركه فارغه وناهض حتر فارغ اي انكم لا تملكون اي مبداء اصلا من اجل نقاشكم
وعندما يكون هدفكم الانتقاد فقط عندها انتقدوا مثل ما تريدون
يا عاشقين الشهره والوصوليه ديانتكم
اني احزن عليك اخي فقد صباءت بعدما كنت مسلما عربياوالان عنصري ضيق لا تمت للاخلاق العربيه بصله
هداك الرب

93) تعليق بواسطة :
22-02-2011 04:45 AM

التعليق 93 يحتوي شتائم اترفع عن الرد عليها و لا اعرف كيف اجتموها لتخرج في التعليقات و فيها كلام بذي ينم عن شخصية صاحبه

94) تعليق بواسطة :
22-02-2011 04:46 AM

لقد انهيت النقاش بوجيه دسمه من الحقائق شكرا لك و سعدت بالالتقاء بك على هذا المنبر

95) تعليق بواسطة :
22-02-2011 04:52 AM

لماذا كل هذا التوتر و الحديه؟؟
هل اغضبتك الحقيقه ..؟؟
هل صدمت بها بعد ان عميت عيونك و صم قلبك
ساحدثك كما عهتدني بكل بساطه و هدوء هذه وجبه من الحقائق حري بك ان تناقش به نقاش علمي موضوعي اما الحديه فانها تفضح افلاس معرفي و هبوط خلاقي و افتقار الى لغة الحوار و اني اسجل عتبي للمره الثانيه على كل الاردن التي تسمح بان تكون الردود شخصيه لا ردود موضوعيه في نظاق المعلومه و الفكره و الا فسوف نضطر للتعليق باسماء وهميه في المرات القادمه

96) تعليق بواسطة :
22-02-2011 05:07 AM

بعد جرده سريعه للتعليقات وجدت ان
25 تعليق كانت ضد الحزب و 17 مع و بقى التعليقات لم يدخل بالتفصيل
ما نلاحظه انه و حتى ال 17 شخص الذي ايدو الحزب لم يذكرو افكار و لم يدحظو حقائق قدمها ال 25 بل ان جل كلامهم شتم و صراخ و تمنن و تغني بانجازات دوله و نسبها للحزب هل هذه لغة الحوار الحزبيه التي ستبنون فيها دوله؟؟؟
الان فهمت ما سر حصول مرشحكم على 611 صوت في الدائره السياسيه في عمان لم يعد احد ينخدخ فافكاركم و صار الجميع واعيا لما يدور حوله.

نصيحه لكم من اخ اردني اعيدو النظر في لغتكم و تثقفو في تاريخ الحزب و تعلمو قبل كل شي لغة حواريه تنفع للاستخدام في عام 2011 عام سقوط الطواغيت العرب

طبعا كلامي لمن شتم و صرخ و ليس للجميع مع الاحترام لكل الاخوه الذين طرحو بعض الافكار و ان كانت تمنن و تغني بانجازات دوله الا ان لغتهم كانت راقيه

و بالنهايه اترككم مه هذا الفيديو


http://www.youtube.com/watch?v=1vika_cI37Y&feature=related

97) تعليق بواسطة :
22-02-2011 05:59 AM

لماذا لم يرد اي بعثي على الافكار المطروحه

الى تعليق 93:اللجو الى الشتم و السباب دليل ضعف لا دليل قوه

98) تعليق بواسطة :
23-02-2011 10:02 AM

هذا الموقع ناطق باسمهم
http://www.albadeel-jo.net/

99) تعليق بواسطة :
23-02-2011 10:02 AM

إلى من يجعجعون باسم نظام البعث و العبثية . أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة . وهم من كانوا دولتين العرقية و السورية بحزب يحمل نفس المبادئ . ذات رساله خالدة وهم الذين قتلو العباد المدنيين باسم حماية الدولة من قتل المدنيين العزل في جبال كردستان . من قصف حماة بالمدفعية .
إن من يدافع عن أنظمة البعث إنما يضع يده في دماء آلاف العراقيين و السوريين . هؤلاء المرتزقة على حساب لقمة عيش العراقيين و السوريين . النفط العراقي المجاني إنما كان دم العراقيين . الرواتب و المنح و الأعطيات التي كانت تعطى لمجعجعي الحزب إنما هي أموال النفط مقابل الغذاء التي كانت تباع بالسوق السوداء .
في وقت دخول المحتل الأمريكي للعراق شاهدنا تريليونات الدولارات وكلانشكوفات من الذهب و سبائك ذهبية . وسيجار كوبي فاخر مختوم بالذهب الخالص . وكنا قبل أيام وشهور وسنوات نشاهد أطفال العراق يموتون جوعا .
إن أذناب العبثيين يأثمون بتمجيد شخص كان سبب بدمار شعب حضارة بابل الشعب الذي اخترع الأبجدية و أول من خط بالقلم . كانوا إخوة متحابين الكنيسة بجانب المسجد بجانب المعبد بجانب المزار وجاء البعث مزقهم مزق الأسرة نفسها جاء صدام ومزقهم .. لأنه إنسان ما عرف غير الجوع وضرب زوج الوالدة . جاء بعد ذلك ليفرغ حقده الدفين على الأمة العراقية .
دعوني أقول لكم ان صدام شجاع لكنه قاتل . سياسي لكنه دكتاتوري . وشجاعته خولته أن ينال شرف إعدامه من قبل أعداءه .
http://www.youtube.com/watch?v=WAB_BUNRaYo&feature=player_embedded

100) تعليق بواسطة :
24-02-2011 09:00 PM

انا بعثي وساموت وابعث بعثيا بعون الله:وبعد .نحن حزب ديمقراطي ويشرفنا سماع النقد كيما يساعدنا هذا على مراجعت التاريخ اما جرنا الى حلقة الشتائمفهذا خطير وكي تنصفوا حزب البعث فقط اعلموا ان البعث والرفاق في العراق مارسو عملهم في اسؤ مرحلة مرت بها البشرية فقد كانت المموسسات الاستعمارية في قمة عنفوانها وكل الانظمة القطرية والفرس مارسوا العداء علميا عمل الرفاق تحت ظغوطات استثنائية ومن الطبيعي ان تتزايد امكانيات الوقوع في الاخطاء ونحن نعترف ان من يعمل يجب ان يخطي الا اني اود ان اذكركم بان البعث يحوز مشروع كامل لانجاز مشروع مكتمل لمسقبل اللامة واقترح هذا عنوانا للحوار

101) تعليق بواسطة :
25-02-2011 01:42 PM

شكرا استاذنا فتحي على هذا الرد الذي اعاد للنقاش بعض اتزانه بعد ان انجرف يعض الشباب المتحمس للشتائم و السباب دفاعا عن موقف او فكره .
و تعليقي على كلامك استاذي ينقسم الى شقين الشق الاول في ردي على ما ذكرتم في ان من لا يعمل لا يخطأ و ان الظروف التي عمل فيها البعث ربما تبرر الوقوع في الاخطاء ما اود قوله.
أي من الأنظمة العربية عمل في ظروف طبيعية؟؟؟
بوجود الخطر الصهيوني يستطيع كل نظام ان يزعم انه يعمل في ظروف صعبه و اخطار تحيق بالبلاد كما ان معظم الأنظمة العربية عمل في ظل استعمار او بداية تحرر من هذا الاستعمار و اورد هذه القصة لعل بها عبره في ان الظروف لا تبرر التجوزات التي شاهدنا في العراق و سوريا من قمع للحريات و انتخابات مزوره بامتياز يفوز فيها الزعيم ب نسبة 100% بل ممن سن دستور يشترط في الرئيس ان يكون عضو مجلس قيادة الثوره و يشترط في عضو مجلس قيادة الثوره ان يكون بعثيا.اضافه الى عشرات احكام الاعدام لتعزيز سلطة البعث و قوته---
بينما كانت الطائرات الألمانية تقذف حمم قنابلها على كل شبر في لندن.. وفى الوقت الذى كان فيه الإنجليز يترقبون اقتحام قوات النازي بيوتهم.. تقدم أحد الأساقفة للمحكمة البريطانية بشكوى ضد الحكومة التي أقامت أحد مطاراتها بجوار كنيسته فحال أزيز الطائرات به دون سماع المترددين على الكنيسة صوت هذا الأسقف وهو يؤدى القداس.. فأصدرت ...المحكمة قرارا بنقل المطار الحربى إلى مكان آخر بعيدا عن الكنيسة ليتمكن المصلون من أداء صلواتهم في هدوء وبغير إزعاج، وحين ثار بعض الوزراء على قرار المحكمة التي لم تأخذ في اعتبارها المهمة الوطنية المقدسة التي يؤديها المطار وطائراته دفاعًا عن شرف الوطن ومصيره.. فاجأ ونستون تشرشل وزراء حكومته بالرضوخ لحكم المحكمة، وقرر نقل المطار قائلا "من الأفضل لبريطانيا أن تخسر الحرب من أن يقول التاريخ أنها لا ترضخ لحكم القانون"!!
----

اما الشق الثاني فهو رد على ما طرحته انت في نهاية مداخلتك في ان البعث يحوز مشروع كامل لانجاز مشروع مكتمل لمسقبل اللامة

اقتبس ردي من كتاب مشيل عفلق "في سبيل البعث "- الجزء الاول
يقول عفلق تحت عنوان التنظيم الانقلابي

" ان الصفة المميزة للبعث العربي هي انقلابيته، اذ قد توجد احزاب تهدف الى تحقيق بعض مبادئ البعث العربي او كلها ولا تكون انقلابية لأنها لا تكون صادقة في تبنيها تلك المبادئ ومحاولتها تحقيقها. فالبعث العربي، لا يفترق عن الاحزاب الرجعية فحسب، تلك الاحزاب التي تقاوم عن وعي وتصميم الدولة العربية الموحدة الاشتراكية التقدمية بل يفترق ايضا عن الاحزاب التقدمية الزائفة التي تدعي ان بإمكانها تحقيق الوحدة والحرية والاشتراكية، او بعضا من هذه الاهداف عن غير طريق الانقلاب. فالانقلاب في البعث العربي ليس هو الطريق الصحيحة لتحقيق مبادئه فحسب بل هو ايضا محك واختبار لصدق تلك المبادئ واخلاص معتنقيها"

و يضيف " للحركة الإنقلابية كما ذكرنا نوعان من الأعداء ، العدو السافر وهو كل الفئات والاحزاب الرجعية (والرجعية تشمل الرجعية السياسية والفكرية والاقتصادية) والعدو المقنع وهو الاحزاب والفئات القومية التقدمية الزائفة، "

الا يستطيع احد منا ان يحكم على البعث بنفس حكم عفلق على بقية الاحزاب التي تشترك معه اهدافه او بعض منها ؟؟ !! الا يستطيع احد منا ان يقول ان البعث و ان حاز مشروع كامل لانجاز مشروع مكتمل لمسقبل اللامةفان التجربة البعثيه في دولتين عربيتين اثبتت بانه غير قادر على تنفيذ هذا المشروع و تحقيق اهدافه و ان علينا البحث عن اداة جديده لتنفيذ هذا المشروع الذي قد نتفق عليه او نختلف لكننا لا نختلف في فشل البعث في تحقيق ما يدعو اليه

كل الشكر

102) تعليق بواسطة :
25-02-2011 11:04 PM

ردا على تعليق 94
الاخ مبارك انا لم اقصد الشتيمه وانما قصدت بالتفاهه ان انتقادك لم يكن مبنيا على اساس ايجابي ل تقبله
والاصل في الانتقاد ان يطرح البديل الاكثر ايجابيه
اما بالنسبه ل السيد ناهض
ف انا اصر على ان طرحه الغير واضح لا يسوق ال الى عنصريه وافق ضيق وهذا شي يساعد كل المساعده على توسع دائرة الاحتلال وزيادة سلطته
فاذا كان هنلك حل للوضع الراهن فهو قوميتنا العربيه المشروع النهضوي الذي يطرحه حزب البعث العربي

103) تعليق بواسطة :
26-02-2011 11:27 AM

عندما يتحاور شخصان فانهما يستخدمان اللغه المشتركه بينهما فاذا لم يكن هناك لغه مشتركه نأتي بمترجم ليوفق بينهما اليس كذلك؟؟

حين استخمدت كلمة تفاهه لا اعرف باي لغة ة باي خطاب استخدمتها ليكون بمعناها الذي ذكرت!!!!

عموما انا عدت الى تعليقك فوجدت فيه هذه الكلمات , تفاهه,قلت ادب,غبي,فارغ,صبأت, عنصري, ولا اعلم ما الذي تفسر فيه بقية الكلمات بعد ان فسرت التفاهه بما فسرت..!!!!

و بكل الاحوال فقد تجاوزت الشتيمه منك و من كل "رفاقك" الذين وصفوا المتحاورين باشباه الرجال , شعب الطبيخ,ناكري الجميل, الخونه,علماء امريكيا.......

نأتي الان لجوهر الموضوع : نحن هنا لا تنقارن مشاريع فكريه او مشاريع سياسيه و لا نفاضل بينهما مناقشتنا في البعث فقط و هو ما اكد عليه المحامي درادكه حين قال دعو موضوع الحوار في امتلاك البعث امشروع كامل.......نحن لا نبحث عن افضل المشاريع الفاشله لنختاره و نطبقه ان لم نجد اي مشروع صالح فاننا نبحث عن اداة جديده او ربما نصنع اداه جديده لا ان نختار مشروع فاشل بوصفه افضل الموجود.

انا لا اريد ان اشخصن الموضوع كما فعلت و لكن سوف اذكرك بسؤالي لك كم مقال قرأت للاستاذ حتر فكان جواب 2 او 3 و اقسمت انك لا تذكر حتى عناوينها فلا تصدر احكاما غيابيه .قبل ان تصف فكر ما بوصف معين تفقه فيه و تعال نناقشه اعطني ما تراه فيه عنصري المقال الكتاب الجزر من المقال ثم نناقشه .


وو بالنهايه ورد جواب لاخر جمله لك في ردي السابق
اذا كان البعث يمتلك مشروع فانه غير قادر على تنفيذه و هذا ما اثبتته التجريه في العراق و سوريا على مدى 60 عام منذ نشوئه

مع انك انت نفسك تشكك في نجاعة هذا الحل فتقول ان كان هناك حل فهو هذا الحل هذا يعني انه ربما لا يكون من حل اساسا .

شكرا

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012